أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 21/08/2007   #55
صبيّة و ست الصبايا Nirvana
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Nirvana
Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : tiger عرض المشاركة
اي بس هالنظام مستحيل انو يقترب من الجمهورية الفاضلة بالحياة العملية , لانو من المستحيل ايجاد هالشخص ياللي رح يكون متل الملائكة لقيادة هالنظام , و الدليل انو مافي دولة شيوعية مرت بالتاريخ و عاش شعبها برفاهية و حرية و ديمقراطية ......

نيرفانا انا حكيت اني ماني من مؤيدي الرأسمالية و ما ادعيت انها عادلة , كل ياللي عملته هو المقارنة بين هالنوعين من الدول , فياللي عم نشوفو ان الخدمات ياللي بتقدمها هالدول للمواطن افضل من مثيلاتها بالدول الشيوعية ......
و لهيك صار الغرب هو حلم كل شخص ساكن في بلاد شيوعية او من دول العالم الثالث .....

طبعا انا الحل ما بشوفه بالنظام الرأسمالي , انا برأيي افضل شيء ممكن هو دولة ديمقراطية اشتراكية يمارس فيها حكم المؤسسات .....
اذن حسب افتراضك لا يمكن ايجاد شخص يتحلى باخلاق الملائكة لقيادة نظام رأسمالي كمان ..
بس انا بقول مستحيل ما يكون في أشخاص صالحين لقيادة نظام شيوعي .. وبضيف كمان انو الحرية هو عامل أساسي لانجاح النظام ..

بظن انو تقريبا في تصور عندي لشو ممكن تكون الدولة اللي عم تحكي عنها ..

كل جنون بينكتب بالدم ..
قديم 21/08/2007   #56
مشرف متقاعد

Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم عرض المشاركة
كان بعض الاخوة بيحكو عن تقدم الشيوعية والدول الشيوعية وعن عدم تقدم الرأسمالية ودولها ,
انا ذكرت الناحية الاقتصادية للدول الراسمالية ونقدر نستشهد بالسبع العظماء صناعيا (اقوى 7) واكثرهم غنى ..

فيما بعد ذكر احد الاخوة سجن غوانتانامو على انو تابع لاهم دولة راسمالية (امريكا) بس للاسف ما بيعرف ان غوانتانامو على ارض كوبا وما ادراك ما كوبا ,
هاي ارض احتلتها اميركا الرأسمالية من كوبا الاشتراكية

طبعا هالارض غير خاضعة للقوانين الامريكية
انا عن نفسي ما بقول الدول الرأسمالية غير متقدمة، بالعكس لكنها أقل انسانية ..
سجن غوانتنامو بكوبا الشيوعية المحتلة من قبل أمركيا الرأسمالية (انت قلتها) .. وفعلا هي عملت السجن بكوبا حتى ما تضطر تتقيد بالدستور الامريكي وحقوق الانسان.

وعم حس من لهجتك انك تبرر لأمريكا ما تفعل .. اذن انت مع القوة مهما كان نوعها ووسائلها واهدافها ..!!!!!!!
قديم 21/08/2007   #57
شب و شيخ الشباب tiger
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ tiger
tiger is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
الجنة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nirvana عرض المشاركة
اذن حسب افتراضك لا يمكن ايجاد شخص يتحلى باخلاق الملائكة لقيادة نظام رأسمالي كمان ..
بس انا بقول مستحيل ما يكون في أشخاص صالحين لقيادة نظام شيوعي .. وبضيف كمان انو الحرية هو عامل أساسي لانجاح النظام ..

بظن انو تقريبا في تصور عندي لشو ممكن تكون الدولة اللي عم تحكي عنها ..
نيرفانا القيادة في الدول الغربية هي قيادة مؤسسات و ادارات , و من شبه المستحيل الانفراد بالسلطة ( متل ما كان الوضع في النظام السوفياتي ) , وحتى اذا كان الحزب عنده لوبي كتير قوي مع هيك مرات كتير ما بيقدر يساوي ياللي بده ياه .....
و عم نشوف هاللا شو عم يساوي الديمقراطيين بالادارة الجمهورية في اميركا , يعني حققوا اختراقات على اكتر من صعيد كان بالسياسة الداخلية او بالخارجية ......
بينما السلطة في الاتحاد السوفياتي فكانت بتنتقل فقط عن طريق موت القائد و لا شيء غير ذلك .....
و لهيك عم قلك انو لازم يتحلى بأخلاق الملائكة لانو عم تنحط بين ايديه قوة غير محدودة و لوقت غير محدود , فممكن بأي لحظة ( والانسان بيغلط بطبعه ) انو يسيء استخدام هالسلطة هاي .....
و هادا الشي ياللي صار تاريخيا متل ما شفنا .....

في البدء لم يكن اول افعال الله انتشارا نحو الخارج , , بل طي , انقباض .....

في البدء لا بد ان الله انسحب , انطوى , ميسرا بذلك ولادة العالم .....

في البدء كان الكلمة .....

مملكتي ليست من هذا العالم .....
قديم 21/08/2007   #58
مشرف متقاعد

Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
نيرفانا القيادة في الدول الغربية هي قيادة مؤسسات و ادارات , و من شبه المستحيل الانفراد بالسلطة ( متل ما كان الوضع في النظام السوفياتي ) , وحتى اذا كان الحزب عنده لوبي كتير قوي مع هيك مرات كتير ما بيقدر يساوي ياللي بده ياه .....

و عم نشوف هاللا شو عم يساوي الديمقراطيين بالادارة الجمهورية في اميركا , يعني حققوا اختراقات على اكتر من صعيد كان بالسياسة الداخلية او بالخارجية ......
بينما السلطة في الاتحاد السوفياتي فكانت بتنتقل فقط عن طريق موت القائد و لا شيء غير ذلك .....
و لهيك عم قلك انو لازم يتحلى بأخلاق الملائكة لانو عم تنحط بين ايديه قوة غير محدودة و لوقت غير محدود , فممكن بأي لحظة ( والانسان بيغلط بطبعه ) انو يسيء استخدام هالسلطة هاي .....
ليش ليكون كل شي بإيد القائد .. وين الشعب .. الشعب أكبر مؤسسة .. الشعب يحاسب القائد .. نحنا ما افترضنا انو تنعاد التجربة الروسية بنفس الأخطاء .. بالعكس بمعرفة نقاط الضعف والأخطاء واصلاحها ..
قديم 21/08/2007   #59
شب و شيخ الشباب alwaleed
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ alwaleed
alwaleed is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
بغرفتي

اقتباس:
هلا .....
- منشان تشرشل يا سيدي الزلمة كان سياسي كتير كبير و كان بيعرف ايمتى ينفخ الواحد , يعني هو مدح ستالين بزمانو و هو كمان القائل انو (على ما يبدو نحنا قتلنا الخنزير الخطأ ) و اكد هالشي بيعني فيه هتلر و ستالين , فشو نصدق برأيك ؟؟!!!! ......

تشيرشيل اكثر من مرة ابدى اعجابه بستالين لكن هذا لا ينفي انه عدوه كون الشخص عدوك لا ينفي انك لا تبدي اعجابك به ببعض الامور
تشيرشيل سيصف ستالين بالخنزير والغرب ندم لماذا لم يطيحو بالشيوعية اوا لانها بعد الحرب اصبحت قوة بفضل ستالين وقطبا يقف في وجههم لذلك يشوهون ستالين بكل المقاييس (لانهم يخيفهم)
- منشان الاقتباسات , معلم هاللا انا فتحتلك محرك البحث و جبتلك مواضيع منه فقط كمحاولة للاثبات , لانو انا سمعت عن ستالين من اشخاص عاصروا عهده او ابائهم عاصروه و طبعا ما ممكن استشهد بكلام صديقة لي من اوكرانيا او كلام والدها !!!
و لهيك لازم جبلك مواضيع من النت و خصوصا انو نتيجة الكلام متطابقة تماما مع كلام صديقتي الاوكرانية .....
عهد ستالين كان عصر الارهاب و الاعتقال التعسفي و العشوائي , حتى خبرني الزلمة ( والد صديقتي ) انو ستالين كان بيوقع على قرارات الاعدام وهو على مائدة الفطور و بدون ما يتطلع على الاسامي , يعني انت و حظك و على الاغلب ياللي ما بينعدم اليوم بينعدم بوكرا !!! .....
و نفس الشخص ياللي حكيتلك عنه اعدم ابن عمه ( كان استاذ بجامعة كييف ) و بتقرير كاذب قدمه واحد رتبته كبيرة بالحزب الشيوعي وقتها لانو ما رضي يساعد ابنه بالنجاح , فورطه بموضوع انو عدو للثورة ! ....
طبعا هالكلام على ذمة الراوي , بس انو الزلمة محترم و ما بظن انو يكذب ...
يا سيدي بالنسبة للارقام انا كمان قريتها و حسيتها مبالغ فيها بس مع هيك نزلتها متعمدا منشان نناقش فيها , لانو المبالغة بالارقام اكيد ما بتعني انو ما صار شي , يعني انا بيكفي انو آخذ ربع الكلام او 10 بالمية منه لتشوف انو بيطلع عندك رقم مهول من الناس ياللي انعدمت او تم نفيها .....

سؤال كم عمر صديقتك الاوكرانية وهل والدها كان يجلس مع ستالين على الفطور حتى راه يوقع الاعدامات
ماعلينا من هالحكي الغير موثق فلا يوجد اكثر من الكلام
يا صديقي ستالين استلم روسيا بمرحلة كانت روسيا لا تزال ضعيفة قيد البناء وعصفت بروسيا مجموعة من الاحداث الخارجية التي كادت تنهي كيانها الوطني ففي عام 1919 ارسل الغرب اساطيله لمحاصرة الورة فوقعت روسيا تحت حصار وكانت البنية التحتية الروسية المتوارثة ايام القيصر ضعيقة قحصلت مجاعة مادخل الثورة بها
وفي الحرب العالمية الثانية روسيا كانت مستهدفة وبدأ الحزف النازي الذي كان يستهدف الكيان الروسي
فاتبعت سياسة في ذلك الوقت الاعتماد على الذات والتقشف حيث بدأت تخصص غالبية الانتاج الزراعي لدعم الجبهة وتحويل الريف الى معسكر للعمل الجماعي لتمويل جبهة الدفاع عن روسيا وابدى الشعب بطولة وانتصر على الالمان وكانت تبعات هذه السياسة مأساوية نوعا ما حيث دفعت روسيا 25 شهيدا منهم 5 مليون من كوادر الحزب الشيوعي فهذه السياسة فرضتها الحرب ولولاها كان النازيون احتلو البلاد وكانت الخيار الوحيد الذي بيد ستالين ولوكان اي شخص محل ستالين وان كان تروتسكي نفسه سيتصرف هذا التصرف لانه الوحيد والا ستصقط روسيا بيد الالمان عمد الغرب على تضحخيم الارقام وبث اشاعات واكاذيب لكن اي واحد يقرا التاريخ بقليل من الموضوعية سشيعرف ان ستالين تصرف بحكمة في ذلك الوقت وكل التشويهات لا اساس لها من الصحة

- و معلم بالنسبة لبناء الدولة القوية , يعني هتلر بنى دولة اقوى من دولة ستالين او اي دولة تانية كانت موجودة وقتها و بوقت اقل و خصوصا انو لا ننسى انو المانيا كانت طالعة خسرانة من حرب عالمية , يعني عملية البناء فيها كانت اصعب من عملية بناء روسيا و ما بظن انو الاتحاد السوفياتي ( او اي دولة تانية من الحلفاء ) لوحده كان قادر على دحر الالمان ....
و اكيد بناء الدولة ما بيعني انو هي بنيت على مبادئ صحيحة او لأ .....
لا عزيزي هتلر ورث دولة استعمارية كانت المانيا منذ عهد بسمارك دولة قوية لديها بنى تحتية بنتها من نهبها للدول التي استعمرتها بينما روسيا بنيت من الصفر بنيت على انقاض اقطاع متخلف
وبعد الحرب روسيا ايضا خرجت متضررة لكنها نهضت بزمن قياسي بفضل الاشتراكية وبنت سلاح ذري وحققت توتزن بينما معظم الدول الغربية غرقت بازمات اقتصادية

- هاللا هون كتير اختلفنا , يعني على اي اساس صنفت هالناس باعداء الثورة ؟؟!!!!
و كيف طفل تحت العشر سنوات ممكن يكون بيهدد ثورة ؟؟!!!!
اصلا شو هالثورة البالية هاي ياللي بيهددها طفل ؟؟!!!!!
هذا كلام فارغ العائلة الحاكمة اعدم كبارها ونفي الباقي ومنهم واحدة من سلالة القيصر اسمها اناستازيا اجرت معها الجزيرة مقابلة خاصة تحدثت عن تلك المرحلة وقالت ان الرؤوس في العائلة المالكة اعدمو والنساء والاطفال نفيو وهي كانت واحدة منهم نفيت الى تونس فمن اين اتيت بهذه المعلومات

كلامك كتير مرفوض , كل روح بشرية الها قدسية لا يجب مسها بأي شكل من الاشكال , لا منشان ثورة و لا منشان اي سبب تاني ........
على هالحالة الخونة والجواسيس يجب تدليلهم
كل انسان له الحق في محاكمة عادلة , و هادا الشي ياللي ما عملته الثورة الشيوعية في روسيا ....
بعدين يعني اعدام الثورة الفرنسية لاعدائها ابدا ما بيعني انو نسمح للثورة البلشفية انو تعدم اعدائها ....
بعدين على اساس انو الشيوعية اجت لتحقق العدل , و تدافع عن حقوق المواطين ( مين ما كانوا ) , طيب هيك مو بتكون عارضت اسسها ؟؟!!!!.....
ولا هالكلام هو حملة دعائية بتنتهي صلاحيته لما الشيوعية بتوصل للسلطة ؟!!!! .....
تحياتي ....

الشيوعية ثورة الطبقة العاملة واي شيء يهدد مصالح الطبقة العاملة ويهدد نظامهم يجب ان ينظر بامره ويزال

عزيزي عندما ادافع عن ستالين انا بذلك ادافع عن التراث الشيوعي عن التجربة الاولى ستالين بنى اول تجربة اشتراكية علمية وبناها باتقان وحقق ديكتاتورية البروليتاريا او ديمقراطية الطبقة العاملة لذلك هو يخيقهم يخيق اعداء الشيوعية لذلك حرصوا على تشويهه لقد تعرض ستالين لاكبر حملة تشويه اكثر ن هتلر وتشيرشيل عزيزي لماذا لا يتم الحدييث عن مجازر تشيرشيل ضد الشيوعيين في بريطانيا
لماذا لا يتحدثون عن جرائم القمع ضد السود والشيوعيين في الجامعات الامريكية التي راح ضحيتها الالاف عام 68
لماذا لا يتحدثون عن الجرائم الراسمالية ايانم الحقبة الاستعمارية لماذا لا يتحدثون عن هيروشيما ونناكازاكي لماذا لا يتحدثون عن ابادة شعب الهنود الحمر وبناء محله امبراطورية الشر امريكا
لماذا يتجاهلون جرائمهم ويشوهون باعدائهم
هذا الامر واضح لا اريد شرحه
في النهاية ستالين قد قال قبل ان يموت
سيأتي يوم وتوضع فيه كل القاذورات على قبري لكن ستأتي رياح التاريخ لتكنسها
تحية حمراء

قد تستطيعون قطف كل الزهور ...
لكن لن تستطيعوا ايقاف زحف الربيع ...
قديم 21/08/2007   #60
شب و شيخ الشباب alwaleed
عضو
-- أخ لهلوب --

alwaleed is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
بغرفتي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : suryoyo عرض المشاركة
عزيزي انا اقصد مؤيدي سياسات ستالين

و يمكن تعرف بعد ستالين الجزب الشيوعي الصيني اتباع ماو انفصل بشكل او بآخر عن الشيوعي اللينيني

لينين كان يسمي ستالين البغل
(على ذمة الوكالات!!!)

لا يمكن قتل الناس بهذا الشكل التعسفي يولد استقرار او بناء دولة

و انت تحكي بشكل متحمس لنجاح الثورة ممكن قتل اي شخص تحت اي ظرف

لكن ما شعور اهالي الضحايا ؟؟؟؟؟؟

من غير المعقول الثورة البلشفية عام 1917 و يجي ستالين عام 1940 يتهم الناس انهم يريدون ارجاع القيصرية الى روسيا!

بعدين ليش الرفاق خلوا احد عايش من عائلة رومانوف !!!!
حتى ستالين بفكره المريض يتصور ان بعض الشباب اللي ولدوا بعد الثورة البلشفية انهم متآمرين

و لا يمكن انكار ان كبار الشيوعيين الروس كانوا ضد ستالين ! و اللي تمت تصفيتهم بكافة الطرق

عزيزي ان كنت تدافع عن الشيوعية و تريدون عودتها كقوة عالمية من جديد

لازم الاصلاح و الثورة على الرموز السيئة للحركة

و مثل ما قلت لا يمكن مقارنة الرئيس تيتو مثلا بستالين
و لا يمكن مقارنة جيفارا البطل ب "بيريا" رفيق ستالين و ساعده الايمن في تصفية الرفاق !

تيتو اللي رفض الهيمنة الروسية و رفض حلف وارشو تم الانتقام منه بتمزيق يوغسلافيا!

لتحقيق التوازن الدولي و رفض السيطرة الاميريكة لا نحتاج الى اتحاد سوفيتي جديد حتى يسيطر بالمقابل على الشعوب الاخرى !

نحتاج الى منظمة مثل دول عدم الانحياز بحيث الكل متساويا "الاشتراكية الحقيقية"

بالنهاية عزيزي

اجبار الفلاحين على البروليتاريا غير صحيح

تحياتي
اهلين حبيبي منور ولله
اولا عزيزي الينينية هي منهج تطبيق وتكملة للماركسية لينين اضاف للماركسية ومنهجها بحيث تصبح قابلة للتطبيق نقلها من الورق الى الواقع العملي
والماركسية بدون الينينية تصبح ناقصة
جميع الاحزاب الماركسية الينينية تسعى لتطبيق الماركسية الينينية لكن بكل بلد وفق ظروفه الموضوعية
الصينيين ماركسيين لينينيين لكن ماو اضاف على الماركسية الينينية ما يتوافق مع الواقع الصيني والفلاحي
لم يتعدو زلا بشكل من الاشكال عن الينينية عزيزي
باقي الكلام عن ستالين وان لينين كان يلقبه بالبغل هذا كلام فارغ في نهاية كلامي ساضيف مقتطفات من كتاب لكاتب غير شيوعي يتحدث فيه عن ستالين وموقف لينين منه
اما عن هيمنة الاتحاد السوفييتي على دول اخرى هذا ما اتبعه الاتحاد في فترات متقدمة ومن الاخطاء التي لا انكرها
لمن وجود اخطاء بالتجربة الاولى لا يعني نسف التجربة بل تصبح تراثا نتعلم من اخطاءه ونتداركها في المرات المقبلة
واعتقدان منطق الحرب الباردة كان يفرض امورا لا بد القيام بها راجع مقالة عندما ينتقدون ماركس والشيوعية
في منبر اخوية
ملاحظة اخيرة
البروليتاريا هي الطبقة التي تعمل ولا تملك هي تنطبق على العمال والفلاحين
قديم 21/08/2007   #61
شب و شيخ الشباب alwaleed
عضو
-- أخ لهلوب --

alwaleed is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
بغرفتي

اقتباس:
لقد تابعت بكل الأسى التبريرات السخيفة والحمقاء التي ساقها البعض هنا دفاعا عن السفاح "الجزار" ستالين
اوف اوف تعبير واضح عن الحقد الاعمى الذي يجر الى عدم الموضوعية
بكل الاسى تابعتها وتعجبت كثيرا من عدم الالتفات لمقالة الكاتب الكبير انيس منصور (هل هذا الكاتب الكبير يكتب في جريدة صفراء ؟؟!!!
صحيح انا لست مع الارقام والمعلومات العامة والغير مثبته (مثلا قتل 100 شخص وتعذيب الف وحرق مليون ) انا اميل الى الاثباتات وروايات شهود العيان (مع صعوبة تدوين ماحدث في تلك الحقبة يبقى الوضع بلا مستندات ووثائق ) ولكن دعونا نقتبس عدة اجزاء من مذكرات خروتشوف مترجمة الى العربيه كما وردت باحد مقالات جريدة الشرق الاوسط .
"يروي خروتشوف زعيم الحزب الشيوعي الحاكم في الاتحاد السوفياتي السابق، ما بين 1953 ولغاية 1964 والذي تنسب إليه إصلاحات فكرية تخص محاربة الجمود العقائدي والاستفراد بالحكم، وأحد أهم الذين وقفوا ضد العدوان الثلاثي على مصر، في مذكراته الشفوية المسجلة على شريط، وترجمها السوري غياث الموصلي (حمص ـ 2006) جانبا من مجازر ستالين وسياسة الاتحاد السوفياتي في فترة عريضة دون ادعاء احتكار الحقيقة المطلقة، ومع طلب الغفران من الأجيال اللاحقة على أخطاء تطبيق الاشتراكية اللينينية. "

"ونعرف من المذكرات، كيف تحولت الانتخابات منذ عام 1937 إلى تعيينات تحددها الاستخبارات، ونعرف الشيء الكثير عن الاغتيالات أيضاً. فقد اغتيل كيروف من قبل نيكولاييف الذي اختفى ايضا، واختفى صديق كيروف مدفيد كذلك، ويرجع سبب اغتياله إلى ان كيروف كان محبوبا في صفوف الحزب. بعدها قام «مفرمة اللحم» ستالين بتطهيرات واسعة في الحزب مكنته من التخلص من «زهرات المجتمع السوفياتي» مثل المارشال توخاتشيفسكي وياكيرا وابوريفتش وكوساريف وتشوبارو اعضاء الكومنترن البولوني بتهم مختلفة، اما بالتعاطف مع التروتسكيين، أو بالتآمر مع الأعداء. ويذكر مآسي تطهيرات أوكرانيا التي كانت سببها امرأتان «مخبولتان» هما نيكولايوفنا وميشكوفا اللتين نددتا بأعداء الشعب بتحريض من الصحافة الرسمية المتواطئة! فأعدم جيل كامل من «الرفاق» المؤسسين. مات ستالين تاركا مليون مخبر ملأوا السجون بالأبرياء وألوف الضحايا بينهم نخبة اليهود الذين كان يكرههم"

***(هنا نلاحظ علاقاته مع العلم والادب)****
"يعرض خرشوف علاقاته وذكرياته عن علماء وأدباء مثل كروليوف، ويلوم نفسه لأنه شارك في محاربة رواية الدكتور «زيفاكو» لباسترناك التي حصل على نوبل للآداب عام 1958، واستسلامهم لتقرير لجنة الرقابة التي يرأسها سوسلوف. ولكنه يعتز بالطريقة التي اقنع بها الرفاق بالسماح برواية سولجنستين «يوم في حياة ابفان دينسوقيتش» التي تفضح الإساءات لفضح الإساءات التي حدثت للمثقفين والأبرياء في سجون ستالين، لكن ذلك لم يدم طويلا فقد جرد من جنسيته في عام 1974، وكذلك كتاب ذكريات الجنرال كورباتوف عن المنفى والمعتقلات، سولجنستين، كما يتذكر المشاكل التي حدثت مع كتاب كازاكوفيتش «الدفتر الازرق» الذي اتهم بأنه يصور لينين وصديقه زينو فيتش تصويرا مضللا. وبصعوبة اقنع خروتشوف، كما يذكر، منظر الحزب سوسلوف بأن الرواية تعود إلى بداية الثورة قبل ان يرتد زينو فيتش برجوازيا؟ "
هذا جزء بسيط من مذكرات خروتشوف فيما يتعلق بستالين الجزار !!!
لن ارد على هذا الكلام الغير موثق خروتشوف في خطابه الاول بدأ يذم ستالين وعندما قالو له ان يقدم وثائق بما يقول لم يقدم سوى ورقة من تاليفه واعتمد عليها في هجومه على ستالين
لكن الشعب الروسي هو من يرد الاعتبار لستالين سنويا الاعلام الحمراء وصور ستالين تغطي روسيا في ذكرى انتصار الثورة وفي استطلاعات للراي في روسيا غاليبة الناس وخاصة كبار السن عبرو عن حنينهم للحقبة الستالينية واحدهم قال ان ستالين هو من جعلنا اقوى دولة بالعالم هذا التقرير نشر على قناة الجزيرة منذ سنة

عزيزي المدافع عن الجزار الشيوعي ستالين , هل تعرف ماهو مصير كامينيف و زينوفيف؟؟؟
وماذا فعل ستالين ب تروتسكي رفيق دربه ؟؟؟
كامينيف وزينوفيف حوكمو بتهمة الخيانة وهذا ماحصل فعلا
تروتسكي كان موجودا في روسيا لفترة طويلة ايام حكم ستالين وكان يخوض مظاهرات في روسيا مع اتباعه وعندما خرج من روسيا وبدأ بطرح طروحاته تخلى عنه العديدين من رفاقه
واذا اراد ستالين قتله لكان قتله في روسيا اليس هو جزارا ويقتل ويعدم بدم بارد ولا يهمه احد
لماذا يرسل لع عميلا الى المكسيك ؟؟

لقد ارسل من يغتالوه في منفاه بالمكسيك
هل تعرف كم عدد من تبقى من اللجنة الاصلية للحزب البلشفي غير مولوتوف وزير خارجيته ؟؟؟
لم يتبقى احد (كلهم طالتهم ايدي ستالين الجزار )
كلهم اوف اوف اذا من كان يحكم ماهذا الكلام الفارغ
ستالين صفى العناصر اليهودية من الحزب البلشفي
بليخانوف عزيزي كان موجودا في روسيا وكان معارضا لكنه لم يعدم بقي في روسيا ينشر كراساته حتى مات ومعروفة طروحات بليخانوف ضد ستالين

هذا الجزار أمر بحرق الايكونات المسيحية في البيوت وأصدر اوامره بهدم الكنائس ودور العبادة !!!!!

عجبتني تسمية فطحل (حسيت حالي من فطاحل الشعر العربي)
بالنسبة للفرق بين الشيوعية والاشتراكية , انا بقعد مع حالي بلحظات تأمل بطلع بهالتخاريف , بكرا تبقى نظريات
يا رفيق وليد انا ما متذكر كيف تكوّن هالمفهوم براسي بس النتيجة انو هيك صار , يمكن قريتو او سمعتو مو متذكر .
عجبتني بصراحة لما قلت من كتب انجلس وماركس ولينين (قلت هاد زلمى مثقف ومارح يتعبني بالنقاش ) بغض النظر عن انك قلت عن نفسك انك جاهل , انا شخصيا بعتبرها فضيلة , بيقولك الاعتراف بالحق فضيلة.
طيب يا رفيق ماقريت بيان الحزب الشيوعي كارل ماركس و فريدريك انجلس 1848؟؟!!!!

قريت الجزء اللي بيحكي عن ادبيات الاشتراكية ؟؟؟
قريت عن الاشتراكية الرجعية ؟؟؟
قريت عن الاشتراكية الاقطاعية و الاشتراكية البرجوازية الصغيرة و الاشتراكية الالمانية؟؟؟
قريت عن الاشتراكية المحافظه أو الاشتراكية البرجوازية ؟؟
* أهم من القراءه وكل شيء
انت تكرمت ووضحت الفرق بين الاشتراكية والشيوعيه على ان الشيوعيه هي اعلى مراحل الاشتراكية ,
طبعا انتا قارئ لكتب ماركس ولينين وانجلس يعني ما بتجيب حكي من راسك مثل غيرك (الاشارة الي نفسي)

طبعا وضحت انت من بين الفروق بين الاشتراكية والشيوعية ان الشيوعيه
"تعني شيوع الثروة وهي مرحلة متقدمة عن المرحلة الاشتراكية التي هي نظام اقتصادي سياسي اجتماعي يسبق المرحلة الشيوعية التي هي اعلى مراحل الاشتراكية
في الاشتراكية ياخذ العامل حسب جهده
وفي المرحلة الشيوعية حسب عمله "

انا اقتبس من حديثك نصا ولكن يا عزيزي الوليد , انجلس هو من قال ان
الشيوعية هي ذلك العلم المختص بتحرير البروليتاريا , في الواقع انه انجلس!!!!
نعم الشيوعية علم تحرير البروليتاريا الشيوعية بعد استلام السلطة تقوم بمجموعة من الاجراءات بامكانك ان تقراها بكتاب انجلس ماهي الشيوعية كبناء اشتراكية كمرحلة اولى
في هذه الاشتراكية تؤمم وسائل الانتاج ويتم توزيع الثروة لكل حسب حهده ومع تقدم الانتج والازدهار الاقتصادي يتم خفض ساعات العمل تدريجيا تتم خفض سيطرة اجهزة الدولة وفتح المجال اما المؤسسات تمهيدا للمرحلة الشيوعية التي ياخذ فيها كل حسب حاجته
وتضمحل اجهزة الدولة جزئيا وتحل محلها مؤسسات مدنية
والشيوعية مرحلة متقدمة جدا عن الاشتراكية

نذهب الى الاهم

وفي المرحلة الشيوعية حسب عمله

ألا ترى انك اخطأت الكتابه وكان يجب عليك ان تكتب
وفي المرحلة الشيوعية حسب ما يحتاجه

لا حظ كلمة ما يحتاجه بدلا من حسب عمله .
والا فما الفرق بين الجهد والعمل ؟!!!! فكلاهما يحمل المعنى ذاته تقريبا أو اتحفنا بالفرق بينهم ان كنت تعرفه !!!!! وهذا ليس في كتابات انجلس او ماركس او لينين
ربما وقتي الضيق وسرعتي بالكتابة والرد جعلتي اكتب عمله بدل جهده يجب انت ان تقدر هذه المسألة وحدك

من الواضح انك بعيد كل البعد عن تلك الكتابات
تقبل فائق الاحترام
وانت القريب منها عزيزي بدليل انك قلت ان الشيوعية نظام سياسي والاشتراكية اقتصادي وقصلت بين السياسي والاقتصادي

ونعد بالاسئناف بعد ان نرى تعقيبك على (وضع ما يحتاجه بدلا من عمله)
باي يا حلو
على فكرة من صفات المفلسين فكريا التركيز على الاخطاء المطبعية للخصم والابتعاد عن جوهر الموضوع
تحية حمراء
قديم 21/08/2007   #62
شب و شيخ الشباب alwaleed
عضو
-- أخ لهلوب --

alwaleed is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
بغرفتي

اقتباس:

تحية حمراء
في الواقع عندما يتم الحديث عن الديمقراطية يتم الخلط بين مفهومين لها
بين مفهوم الديمقراطية الاشتراكية والديمقراطية الليبرالية
كلا النوعين ديمقراطية لكن كل ديمقراطية مسخرة لخدمة الطبقة التي تتبناها
فالديمقراطية الليبرالية المطبقة في الولايات المتحدة الامريكية هي ديمقراطية فقط لخدمة رجال العمال واصحاب الشركات والطبقة الراسمالية بدليل ان الحزبين الوحيدين في الولايات المتحدة والذين يمارسان احتكار السلطة هما حزبين برجوازيين لا توجد خلافات نظرية بينهما ويعملان لخدمة الطبقة الحاكمة فقط لاغير يسمحون بهامش كبير لحرية التعبير لكن لمجرد التعبير فقط لكن عندما يتعلق الامر بالمصالح الراسمالية لا يتوانون عن استخدام القمع
وهذا ما فعلوه عام 68 عندما قمعت بشدة الحركات اليسارية في الجامعات وراح ضحيتها الاف المدنيين
وايضا مثالا قريبا في الحرب على العراق غالبية الامريكيين عارضو الحرب واليوم تظهر استطلاعات الراي معرضة اكثر من 80 %من الامركيين البقاء في العرق
قاذا كانت فعلا الادارة الامريكية ديمقراطية تاخد راي شعوبها لماذا لا تنسحب ولماذا تقمع معارضي الحرب في الشارع لانهم يهددون مصالح الطبقة الحاكمة وصفقاتهم الربحية
وكذلك في اوروبا شاهدنا القمع ضد المناهضين لقمة سياتيل والدول الصناعية
اذا الديمقراطية في الغرب هي ديمقراطية راس المال التي لا تخدم سوى الراسماليين بدليل ان 60 %من الشعب الامريكي يقاطع انتخابات الكونغرس لانها لا تحقق له مصالحه وخاصة في ولايات الغرب الامريكي الفقيرة
فقد اجريت استطلاعات للراي في ولايا بنسلفانيا الامريكية قبل انتخابات الكونغرس الاخيرة على قناة الجزيرة
وغالبية المستطلعة ارائهم لا يعرفون اسماء المرشحين وعندما سئلو لماذا قالو لانها لا تهمهم ولا تحقق لهم ما يريدون من خدمات
وقال احد المستطلعة ارائهم بان 15% فقط من شباب بنسلفانيا يدخلون الجامعات لعدم قدرة البقية المادية على دخولها
فهذه الديمقراطية لا تخدم سوى طبقتها وغالبية الشعب الامريكي فاقد الثقة بها ويشكل اغلبية صامتة

بينما الديمقراطية بالمفهوم الاشتراكي تعني حكم الشعب والتوزيع العادل للثروة
حكم الشعب من خلال المجالس المحليةوالمنظمات المنتخبة بشكل مباشر (السوفييتات) والتوزيع العادل للثروة من خلال النظام الاشتراكي
والرقابة العمالية والنقابية على وسائل الانتاج
واقامة ديمقراطية البروليتاريا اي سيطرة الطبقة اعاملة والطبقات الكادحة الذين هم غالبية الشعب على المؤسسات وممارسة الرقابة العمالية على كل مؤسسات الدولة ةتطبيق المركزية الديمقراطية اي انتخاب ممثلين الشعب من القواعد بشكل هرمي حتى الراس الاكبر بالسلطة
فهذه الديمقراطية مرحب بها من قبل الشعب والبروليتاريا وغير مرحب بها عند البرجوازيين
لا يمكن لصاحب الشركات ان يرحب بالديمقراطية الاشتراكية وسينعتها بالديكتاتورية
ونفس لشيء بالنسبة للطبقة العاملية لن يرحبو بالليبرالية وسينعتوها بالاستغلالية

وبالنسبة للاتحاد السوفييتي ذكر تايغر انه الرئيس لا يتغير الا بعد موته
فهذا غير صحيح الرئيس كان يعزل عندما يقصر في مهامه وينتخب بدلا منه رئيسا جديدا من قبل اللجنة المركزية التي هي منتخبة من القواعد
خروتشوف عزل يا عزيزي وانتخب بدلا منه بريجينيف وكذلك بريجينيف ايضا عزل
لا يوجد رئيس سوفييتي بقي حتى موته سوى ستالين لان المرحلة كانت مرحلة حرب
تحياتي
قديم 21/08/2007   #63
شب و شيخ الشباب alwaleed
عضو
-- أخ لهلوب --

alwaleed is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
بغرفتي

اقتباس:
ليش ليكون كل شي بإيد القائد .. وين الشعب .. الشعب أكبر مؤسسة .. الشعب يحاسب القائد .. نحنا ما افترضنا انو تنعاد التجربة الروسية بنفس الأخطاء .. بالعكس بمعرفة نقاط الضعف والأخطاء واصلاحها ..
تحياتي رفيقة نيرفانا
دعينا نذكرهم بمقولة للرفيق زياد الرحباني بمسرحية العقل زينة
يقول زياد

بقولو انو في بالغرب ديمقراطية وحرية تعبير هاد شي صحيح في حرية تعبير ياخي بيسمحولك تسب الرئيس وتنتقد الدولة حتى فيك ترسم الرئيس على سطل الزبالة وما بيعتقلوك وما بسكتوك بس ما بيسمعوك
يعني فيك تحكي للصبح بس مافيك تغير
اما بالاتحاد السوفييتي الي بيحكو انو هناك في قمع انا بدي قلن انو هناك في اشتراكية عم تنبنى في 100 مليون فلاك صارو ملاكين
ايه مستعد اسكت عشرين سنة مقابل اني صير ملاك وعندي ارض
هههه الله عليك يا زياد الرحباني
قديم 21/08/2007   #64
شب و شيخ الشباب alwaleed
عضو
-- أخ لهلوب --

alwaleed is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
بغرفتي

الى من ينعتون الشيوعية بالديكتاتورية
انظروا الى قرارات الرفيق تشافيز لتعميق خيار الشعوب الاول الاشتراكية
الى الامام يا تشافيز حتى تحقيق ديكتاتورية البروليتارية ولضرب البرجزاوية

هذه هي الاجراءات التي دعا الى تطبيقها تشافيز
مزيدا من الاشتراكية حتى ديكتاتورية البروليتاريا (هنيئا لكم يا عمال وفقراء فنزويلا )
ــ تخفيض عدد ساعات العمل يومياً من 8 إلى 6 ساعات.

2 ــ تشكيل مجموعات شعبية شبه عسكرية تكون جزءاً من القوات المسلحة.

3 ــ أن يتمتع الحكومة بقدرة التحكم بأصول الشركات الخاصة قبل حصولها على أمر قضائي بتجريد الملكية.

4 ــ ضرورة إلغاء استقلالية البنك المركزي ومنح الرئيس حق السيطرة على عائداته المالية، مقترحاً أشكالاً جديدة من الملكية الاشتراكية التي تندرج في إطار حملته الهادفة لتنفيذ ما درج على تسميته في أكثر من مناسبة سابقة بـ"اشتراكية القرن الواحد والعشرين".

5 ــ تمديد الولاية الدستورية لرئيس الدولة إلى سبع سنوات بدلاً من ست مع إعطائه الحق بإعادة ترشيحه لفترات غير محددة. فيما نفى شافيز في خطابه أي نية للاحتفاظ بالسلطة، مشيراً إلى أن أمراً كهذا يبقى مجرد ا
حتمال يعتمد على بعض المتغيرات.

قديم 21/08/2007   #65
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : alwaleed عرض المشاركة
نذهب الى الاهم

وفي المرحلة الشيوعية حسب عمله

ألا ترى انك اخطأت الكتابه وكان يجب عليك ان تكتب

لا حظ كلمة ما يحتاجه بدلا من حسب عمله .
والا فما الفرق بين الجهد والعمل ؟!!!! فكلاهما يحمل المعنى ذاته تقريبا أو اتحفنا بالفرق بينهم ان كنت تعرفه !!!!! وهذا ليس في كتابات انجلس او ماركس او لينين

ربما وقتي الضيق وسرعتي بالكتابة والرد جعلتي اكتب عمله بدل جهده يجب انت ان تقدر هذه المسألة وحدك

باي يا حلو
على فكرة من صفات المفلسين فكريا التركيز على الاخطاء المطبعية للخصم والابتعاد عن جوهر الموضوع
تحية حمراء
يا زلمى انتا لسا شفت افلاس صبرا
انا مقدر يا عزيزي اننا جميعا نخطأ بالكتابة ومقدر وحدي للمسألة
ولكن عزيزي الشيوعي الا تعرف الفرق بين الخطأ المطبعي والخطأ الناتج عن الجهل أو عدم التركيز

خلينا نرجع لجوهر الافلاس الفكري , الان اصبح لدينا الفرق بين الشيوعية والاشتراكية كالتالي

والسؤال المطروح في كل اوان والمفاجأه الكبرى للقراء

أين ومتى حصل العامل على الثروة بقدر ما يحتاجه ؟؟؟؟

يعني نقدر نعيد صياغة السؤال على النحو التالي

متى تحققت المرحلة الاعلى في الاشتراكية ؟؟؟

لا شك انك الان ادركت لماذا كنت مفلسا حين ركزت على الخطأ الذي تسميه انت مطبعيا (زورا وبهتانا) فهو خطأ ناتج عن عدم التركيز او الجهل ,
تشاو يا عزيزي
سأرد على تعقيبك تفصيليا اليوم
قديم 21/08/2007   #66
شب و شيخ الشباب alwaleed
عضو
-- أخ لهلوب --

alwaleed is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
بغرفتي

اقتباس:
يا زلمى انتا لسا شفت افلاس صبرا
انا مقدر يا عزيزي اننا جميعا نخطأ بالكتابة ومقدر وحدي للمسألة
ولكن عزيزي الشيوعي الا تعرف الفرق بين الخطأ المطبعي والخطأ الناتج عن الجهل أو عدم التركيز

خلينا نرجع لجوهر الافلاس الفكري , الان اصبح لدينا الفرق بين الشيوعية والاشتراكية كالتالي

والسؤال المطروح في كل اوان والمفاجأه الكبرى للقراء

أين ومتى حصل العامل على الثروة بقدر ما يحتاجه ؟؟؟؟

يعني نقدر نعيد صياغة السؤال على النحو التالي

متى تحققت المرحلة الاعلى في الاشتراكية ؟؟؟

لا شك انك الان ادركت لماذا كنت مفلسا حين ركزت على الخطأ الذي تسميه انت مطبعيا (زورا وبهتانا) فهو خطأ ناتج عن عدم التركيز او الجهل ,
تشاو يا عزيزي
سأرد على تعقيبك تفصيليا اليوم
شو هالحكي
خطئي المطبعي ناتج عن جهل لانه بحياته لم يصل العمال لحد الان لمرحلة كل حسب جهده
لا اعرف كيف تفهم الامور وتستنتجها
في الاشتراكية ياخذ العامل حسب جهده بينما بالشيوعية حسب عمله
نحن الان نتناقش بشكل نظري عزيزي
في الماركسية ملامح المرحلة الشيوعية كالتالي
تضمحل الدولة ومؤسساتهاالتقليدية لتحل محلها مؤسسات مدنية ويوزع الناتج لكل حسب حاجته تاخذ بقدر ما تحتاج
والاشتراكية هي مرحلة ضرورية يجب ان يمر بها المجتمع قبل وصوله لتلك المرحلة
هذا باختصار شديد
لحد الان لم يصل اي مجتمع الى الشيوعية
كانت توجد انظمة لا تزال في مرحلة البناء الاشتراكي ولم تصل الى الشيوعية
بسبب الاخطاء والظروف العالمية التي اعاقت بناءها الاشتراكي
المرحلة الشيوعية هي نتاج تراكمات تاريخية الاشتراكية اهم خطواتها
الشيوعية مرحلة متقدمة من تاريخ البشرية
والاحزاب الشيوعية اليوم تسعى لتطبيق الاشتراكية ومن ثم الوصول الى الشيوعية
وهذه عملية تراكمية تحتاج الى ظروف تاريخية ملائمة ولها تكتيكاتها لكل مجتمع حسب ظروفه
ونضال العمال جاري ومستمر للاشتراكية ثم الشيوعية
فهمت الان
قديم 21/08/2007   #67
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nathalie عرض المشاركة
تاني مرة لمن بدك تحكي عني بتقتبس لو سمحت، أنا أخت مو أخ يا عزيزي. أنا بعرف إنه غوانتانامو بكوبا، وأشرت في مداخلتي بأنه أمريكا تحايلت على القانون وبنت السجن في أرض غير أمريكية لا تخضع للقوانين الأمريكية لحتى ما حدا يحاسبها. اقرأ منيح خيو...
سمعاً وطاعةً سيدتي رح اقتبس تاني مرة
انا أسف جدا عموضوع اخ بس انتي ما حاطى جنسك بالمعلومات الشخصية عنك بالمنتدى (اذا الموضوع مو مهم بالنسبة الك حطيه مشان يظهرجنب اسمك انك اخت مو اخ
*بس توضيح بسيط : امريكا بنت السجن على ارض كوبا حتى لا يحاسبها الامريكيون وفقا للقوانين الامريكية ,
انا بس حبيت اذكر هالموضوع لاوضح الفرق بين القوانيين في الدول الرأسمالية وبينها في الدول الاشتراكية
اقتباس:
وعلى فكرة يا حلو، هم "التمنية" العظماء مو السبعة. تتكون مجموعة الدول الثمان اقتصاديا من المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، كندا، فرنسا، إيطاليا، ألمانيا، اليابان وروسيا. وبخصوص نهجهم فهدول مطعمين العالم خ** بعيدن عنك بسياسات العوملة تعيتهم والخصخصة والlobbycracy وغيره. وحاليا أنا بدرس الموضوع وللآن حاقدة عليهم، فما تواخزني على حدة اللهجة يا أخي.
كل الصبايا بتقول عني حلو
عفكرة هما العظماء سبع ولو رجعتي لدخل الفرد في روسيا رح تعرفي ليش مو عظيمه (متاخر جدا جدا)
هو اقتصاد روسيا اقتصاد واعد خصوصا بعد الاتجاه ناحية الرأسمالية (بيني وبينك شكلو الموضوع ترضية لروسيا)
بالنسبه للخصخصة انا شايفها حل عظيم طالما بعيد عن قطاع الامن(الشرطة والجيش) وعن قطاع الصحة وعن قطاع التعليم , أما عن العولمة أضرارها اكبر من نفعها بكتير (انا بوجه دعوة من هون للحذر من العولمة وبدعو ايضا ان تدرسوها ) اعتقد ان العولمة مصيدة لدول العالم التالت (كرأي شخصي)
اقتباس:
أما بدول الاتحاد السوفييتي فحسب ما بعرف الناس كاينين ماكلين روح الخل بس هاد كان بسبب الأخطاء الي ارتكبت وتحول الاتحاد إلى رأسمالية الدولة، وهذه الأخطاء أدت بالنهاية لانهيار الاتحاد السوفييتي. لذلك أنا ما بدافع عن العديد من ممارسات الاتحاد السوفييتي، مع إنه بنظري حاليا وجود قوة أخرى غير أمريكا أمر ضروروي لكي لا تتأرج الكفة باتجاه واحد فقط (بس هاد موضوع تاني مو موضوعنا).
الواحد ما بدو يبكي عالاطلال (لو الاتحاد موجود ما كانت امريكا دخلت افغانستان او العراق) بس كل الدلائل والمؤشرات الاقتصادية تؤكد قرب انهيار امريكا كقوة عظمى (كما كانت نفس المؤشرات تفيد بقرب سقوط الاتحاد السوفيتي ) اقصد اقتصاديا فقط ولا اتحدث عن المؤشرات العسكرية وباقي المؤشرات .
اقتباس:
بخصوص إنشاء دولة اشتراكية أو شيوعية، فما بقدر أأيدك أو أخالفك لأني ما زلت أدرس مبادئ الشيوعية وللآن لم أسبر أغوار الموضوع كله، وبحاجة لتفكير عميق وفت خبز قبل أن أستطيع الخوض في هكذا نقاش، ولكنني لا أعتقد بأي حال أن الاتحاد السوفييتي كان خير ممثل للشيوعية.

بخصوص ستالين وما أدراك ما ستالين، أنا لا أؤيد جرائمه وضد قمع الحرية بأي شكل من الأشكال. (بعرف ما بهمهك رأيي بس قلت أزته بالمرة بما إني حاكية حاكية ).

مفهومي لتطبيق الاشتراكي (إذا أردنا تطبيقها) أو أي نظام آخر، بيختلف عن كتير ناس، عدا على إنه في أخطاء بتكوين الاتحاد السوفييتي، الي يمكن لو تم تفاديها لكانوا هلأ بألف خير وموجودين كدول ديمقراطية والشعب مبسوط كمان

وصحيح خيو، سؤال بدون سقلة شو توجهاتك السياسية يا أخي؟ ما بدي أضغط عليك بس كتير محموق إنت على ضحايا ستالين، فحابين نعرف إذا بحقلك تحكي أم لأ. يعني مثلا إذا إنت رأسمالي أما إخونجي أما بعثي أما شي تاني. بس لأخذ العلم.
أنا سياسيا بتوجه لرغيف الخبز والسلم والحرية ولجيري في كارتون توم اند جيري
انا ضد الشيوعية واشتراكيتها وضد الراسمالية الامريكيه , يعني سياسيا ليس لي توجه مع حزب او فكر او جهة.
لكن أؤمن بأحقية الجميع في تبني الفكر اللي بدو ايا كان طالما ما رح يأثر سلبا على غيرو,
اقتصاديا انا مع الليبرالية وبالتالي مع الراسمالية الاقتصادية (لكن مع مراعاة الجانب الانساني والعاطفي يعني يجب مراعاة الفقير والعجوز والاطفال , مع مجانية التعليم والعلاج ,مع وجود مصانع للتسليح خاضعة كلية للدولة يعني انا بطبق الليبرالية الاقتصادية بقلبي , انا شايف ان الراسمالية عقلها كبير جدا وفكرها قوي جدا بس محتاجة قلب , قلب يحس بالمحتاج والضعيف والفقير ويلبي احتياجاته ويشوف مصالحه , انا شايف ان الليبرالية مش محتاجة غير قلبي عشان تحقق اقصى رغبات واحتياجات كل افراد المجتمع على عكس الاشتراكية اللي عمرها ما قدرت تحقق اقصى رغبات كل افراد المجتمع ولا رح تقدر بيوم من الايام
اقتباس:
انا عن نفسي ما بقول الدول الرأسمالية غير متقدمة، بالعكس لكنها أقل انسانية ..
سجن غوانتنامو بكوبا الشيوعية المحتلة من قبل أمركيا الرأسمالية (انت قلتها) .. وفعلا هي عملت السجن بكوبا حتى ما تضطر تتقيد بالدستور الامريكي وحقوق الانسان.

وعم حس من لهجتك انك تبرر لأمريكا ما تفعل .. اذن انت مع القوة مهما كان نوعها ووسائلها واهدافها ..!!!!!!!
احساسك غلط , انا مستحيل ابرر افعال الادارة الامريكيةاللي بدها الحرق
بس حبيت اوضح للاشخاص اللي فاهمين توازن القوة غلط (هاد موقع الشيوعية ) لا تقدم ولا يحزنون
قديم 21/08/2007   #68
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
شو هالحكي
خطئي المطبعي ناتج عن جهل لانه بحياته لم يصل العمال لحد الان لمرحلة كل حسب جهده
لا اعرف كيف تفهم الامور وتستنتجها
في الاشتراكية ياخذ العامل حسب جهده بينما بالشيوعية حسب عمله
نحن الان نتناقش بشكل نظري عزيزي
في الماركسية ملامح المرحلة الشيوعية كالتالي
تضمحل الدولة ومؤسساتهاالتقليدية لتحل محلها مؤسسات مدنية ويوزع الناتج لكل حسب حاجته تاخذ بقدر ما تحتاج
والاشتراكية هي مرحلة ضرورية يجب ان يمر بها المجتمع قبل وصوله لتلك المرحلة
هذا باختصار شديد
لحد الان لم يصل اي مجتمع الى الشيوعية
كانت توجد انظمة لا تزال في مرحلة البناء الاشتراكي ولم تصل الى الشيوعية
بسبب الاخطاء والظروف العالمية التي اعاقت بناءها الاشتراكي
المرحلة الشيوعية هي نتاج تراكمات تاريخية الاشتراكية اهم خطواتها
الشيوعية مرحلة متقدمة من تاريخ البشرية
والاحزاب الشيوعية اليوم تسعى لتطبيق الاشتراكية ومن ثم الوصول الى الشيوعية
وهذه عملية تراكمية تحتاج الى ظروف تاريخية ملائمة ولها تكتيكاتها لكل مجتمع حسب ظروفه
ونضال العمال جاري ومستمر للاشتراكية ثم الشيوعية
فهمت الان
كلما كان ردك بصلب الموضوع كلما شجعني ذلك كثيرا على الاسئناف السريع
من كل قلبي أحييك بصراحة هذا الاسلوب (اسلوبك) الذي ينال القدر الاكبر من اعجابي أقسم لك
الى الموضوع سريعا ندخل

عزيزي قبل ان اسال كنت اعلم الجواب ولكنه كان سؤال اضطراري حيث اني اردت ان يكتب المعلومة شخص مؤمن بالفكر الشيوعي ولا اكتبها انا .

المرحلة الشيوعية لم تتحق حتى الان !!!!
طبق الشيوعية الاتحاد السوفيتي والصين والعديد من دول امريكا اللاتينيه ودول كتلة الشرق على مدار اكثر من 100 عام ولم نصل حتى الان لمرحلة الشيوعية !!!!!!!

عزيزي هل تعلم كم من الوقت سيلزم حتى تتحق الشيوعية ؟؟؟ ان كانت القوة العظمى لم تستطع تحقيقها عندما كانت قوة عظمى (الاتحاد السوفيتي) (من سيستطع وتحت اي ظروف؟؟)

عزيزي أن ياخذ العامل حسب ما يحتاج هذا فكر مستحيل تطبيقه ,اي انسان مفكر سيصل الى تلك النتيجة حتما

ماهذا الذي ستوفره له كي لا يحتاج بعدها شيء اخر!!! انه درب من دروب الخيال .

أنا لا انكر عليك حقك في تبني الفكر الشيوعي ولكن من حقي ان اقول واناقشك واوضح لك ان الشيوعية لا يمكن ان تتحق وان الاشتراكية حسب ما طبقت في البلاد الشيوعية بان ياخد العامل حسب جهده (هي راسمالية )
ولكن بعد ان سرق الشيوعيون ما سرقو من ملكيات الافراد
البروليتاريا بالنهاية لم تاخذ الا حسب جهدهم ولم ياخذو حسب ما يحتاجون .
شكرا عزيزي على اسلوبك الحواري
حتى الان لم اعقب تفصيلا على ردك وربما تم تاجيله الي ما بعد ولكن انا في انتظار تعقيبك القادم
قديم 21/08/2007   #69
شب و شيخ الشباب alwaleed
عضو
-- أخ لهلوب --

alwaleed is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
بغرفتي

اقتباس:
كلما كان ردك بصلب الموضوع كلما شجعني ذلك كثيرا على الاسئناف السريع
من كل قلبي أحييك بصراحة هذا الاسلوب (اسلوبك) الذي ينال القدر الاكبر من اعجابي أقسم لك
الى الموضوع سريعا ندخل

عزيزي قبل ان اسال كنت اعلم الجواب ولكنه كان سؤال اضطراري حيث اني اردت ان يكتب المعلومة شخص مؤمن بالفكر الشيوعي ولا اكتبها انا .

المرحلة الشيوعية لم تتحق حتى الان !!!!
طبق الشيوعية الاتحاد السوفيتي والصين والعديد من دول امريكا اللاتينيه ودول كتلة الشرق على مدار اكثر من 100 عام ولم نصل حتى الان لمرحلة الشيوعية !!!!!!!

عزيزي هل تعلم كم من الوقت سيلزم حتى تتحق الشيوعية ؟؟؟ ان كانت القوة العظمى لم تستطع تحقيقها عندما كانت قوة عظمى (الاتحاد السوفيتي) (من سيستطع وتحت اي ظروف؟؟)

عزيزي أن ياخذ العامل حسب ما يحتاج هذا فكر مستحيل تطبيقه ,اي انسان مفكر سيصل الى تلك النتيجة حتما

ماهذا الذي ستوفره له كي لا يحتاج بعدها شيء اخر!!! انه درب من دروب الخيال .

أنا لا انكر عليك حقك في تبني الفكر الشيوعي ولكن من حقي ان اقول واناقشك واوضح لك ان الشيوعية لا يمكن ان تتحق وان الاشتراكية حسب ما طبقت في البلاد الشيوعية بان ياخد العامل حسب جهده (هي راسمالية )
ولكن بعد ان سرق الشيوعيون ما سرقو من ملكيات الافراد
البروليتاريا بالنهاية لم تاخذ الا حسب جهدهم ولم ياخذو حسب ما يحتاجون .
شكرا عزيزي على اسلوبك الحواري
حتى الان لم اعقب تفصيلا على ردك وربما تم تاجيله الي ما بعد ولكن انا في انتظار تعقيبك القادم
سابدأ منحيث انتهيت حضرتك
الشيوعية لم تسرق ملكيات الافراد
الشيوعية اعادت الملكية الى اصحابها الحقيقيين الى من بذل الجهد في انتاج الثروة وليس الذي يجلس خلف مكتبه ليوقع الصفقات ويجريها على الهاتف
صديقي روسيا قبل الثورة كانت تخضع لحكم القيصر وهو نظاما اقطاعيا حديث الراسمالية حيث كانت توجد معامل ومزارع يعمل فيها العمال والفلاحون ساعات طويلة ولا يحصلون الا على جزء صغير جدا من الانتاج لا يكفيهم سوى ان يبقو على قيد الحياة مع العلم انهم كانو هم من ينتجن الربح
حيث كان العامل الذي ينتج مئة متر من القماش على سبيل المثال تكلفتها 100 ليرة وعندما تباع تباع ب400 ليرة اي الربح 300
وكان الراسمالي صاحب المعمل يعطي العامل 3 ليرات اجرة
هل هذا عدلا برايك
يعني اذا طرحت من 300 ليرة التي هي الربح 3 ليرات سيصبح الناتج 297 ليرة ياخذها الراسمالي من جهد العامل
هذه اسمها القيمة الزائدة التي ياكلها الراسمالي من تعب العمال
وهذه القيمة الزائدة تتراكم لديه لتصبح راسمال كبير يفتح فيه معامل اخرى ليستغل عمال جدد ويوسع ثرواته من القيمة الزائدة التي يسرقها من جهدهم
اذا المعامل من حق العمال من حق الجميع لذلك يجب ان تكون في ايدي العمال ملكية عامة ويتم توزيع الربح بالعدل والتساوي بين العمل
ما يحدث الان في فنزويلا الاشتراكية (دعنا نتناول فنزويلا لانها مثالا حديثا)
ما يحدث هناك من تاميم لا يعد سرقة بل مصادرة الملكية وارجاعها لاصحابها ولمنتجيها الاساسيين الذين هم العمال حيث يتم توزيع الثروة الان هناك ثلثي الارباح للعمال والثلث لميزانية الدولة لصرفها على مشاريع الصحة والتعليم والمجالات الاجتماعية الاخرى بهذه الحالة العامل والمجتمع اخذ حقه
ونفس الشيء ينطبق على الفلاحين الذين يعملون بالارض من خلال قوانين الاصلاح الزراعي
اذا الاشتراكية اعادت الملكية لاصحابها ووزعت الثروة لكل حسب جهده ومنعت استغلال الراسمالي للعامل ومالك الارض للفلاح

وبما يخص ان الشيوعية مستحيلة التحقيق
فيا عزيزي محمد هي لن تتحقق بعصى سحرية هي نتاج تراكمات تاريخية
الدول الاشتراكية كما قلت لك كانت تعيش في ظروف ملتهبة ظروف الحرب الباردة والمؤامرات وايضا اخطاء داخلية وقعت فيها
لذلك لم تترك تعيش في سلام حتى تتطور وتراكم انجازاتها للمرحلة الشيوعية مع العلم انه روسيا وصلت في الستينيات الى مرحلة يضرب بها المثل في الرفاه حيث انخقضت ساعات العمل الى 6 ساعات وبدأت بعض المواد توزع مجانا لكل حسب حاجته وهذا بحسب شهادات اناس عاشو تلك المرحلة ومنهم والدي الذي كان طالبا بكلية الهندسة هنام في تلك الفترة
هذه الفترة من 65الى 75 سميت العصر الذهبي للاتحاد السوفييتي لكن سرعان ما بأ الانهيار اواخر السبعينيات
بسبب الركود الاقتصادي ومصاريف الحرب الباردة سباق التسلح الذي كلف روسيا الكثير
الاشتراكية تحتاج الى ظروف موضوعية مناسبة لبنائها وما ان تبنى الاشتراكية وتتطور سيتم الانتقال تدريجيا الى المرحلة الشيوعية
فالشيوعية علم لا تقيس الامور بالتمنيات والرومانسيات انما تتنبأ بشكل علمي بقوانينها وفق منهج المادية التاريخية
وتنطلق من واقع كل مرحلة
اعتقد ان العالم اليوم يعيش في ظل ظروف عالمية مدمرة تدمر العالم والطبيعة والانسان والدول الراسمالية تعيش مازق حاد سيؤدي حتما الى انهيارها والبديل الوحيد هو الاشتراكية
راجع موضوع عندما ينتقدون ماركس والشيوعية انا موضح هناك العديد من الامور ستفيدك بالتاكيد

الشيوعية ليست دوغما الشيوعية دليل عمل (لينين)

تحياتي لك وانصحك بقراءة الفكر من مصادره وليس مما يقوله بعض اشباه المفكرين عن الفكر الماركسي
قديم 21/08/2007   #70
شب و شيخ الشباب COSTA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ COSTA
COSTA is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
بالبار عم اشرب واسكر وارقص وحشش وشوف حياتي

مرحبا شباب
يعطيكون العافية ......
صار في خروج عن الموضوع يا جماعة ....
المقصود من الموضوع انو الراسمالية عم تحارب الشيوعية وتحاول دايما تنقضها .... وما حدا بقدر ينكر انو ما عم تحاربها بشتى الوسائل ....

هل يمكن ان تورد لنا القليل من الارقام والاحصائيات التي توضح اعداد المنضمين للأحزاب الشيوعيه بروسيا؟؟

هل تستطيع ان ترى كيف كانت قوة الاتحاد السوفيتي قبيل الا التفكك مباشرة (القوة الاقتصادية والعسكريه؟؟) وكيف اصبحت قوى روسيا الان (القوة الاقتصاديه والعسكريه ؟) حدث ذلك عندما توقف حكم الشيوعيه , حدث ذلك عندما بدأ التحول تدريجيا الى الرأسماليه
شو نسيت الحزب الشيوعي الفرنسي واعمالو بفرنسا ؟؟؟؟؟ يا رجل كانك عم تحكي وانت عايش خارج الكرة الارضية ..... ولا تنسى انو احد مؤسسي الفكر الشيوعي هو انكليزي ......
بعدين مشان الارقام والاحصائيات لمعلوماتك انو اكتر من 40% من البرلمان الروسي شيوعيين وهدول بيمثلو الشعب .. ما بالك ؟؟؟
حبيبي القوة الاقتصادية يللي حكيت عنها قبل التفكك بتشوفها وقت اعطو السلاح والاموال والمواد الغذائية والمعدات للدول العربية بالمليارات وتسجلت دين عليهم وبالاخص سوريا ومصر ..... فعاملوهم بانو قتلو الشيوعيين بسوريا ومصر ولاحقوهم وين ما راحو ...... وعلى راس هي العصابة جمال عبد الناصر كان ..... وحتى انو ما رجع شي من كل الديون وسامحو بقسم منها ورجعو سامحو بقسم اخر وصار الدين مؤرشف وما زال ..... ولا تنسى انو كتير من الدول قدملها الاتحاد السوفييتني المعونات بكل شيء مما يملكه .... وما اخد شي ... وراح على الحكومة والشعب الروسي الكثير والكثير ..... وبعد التفكك اجت الشركات الراسمالية وصارت تستثمر بروسيا .... وهون بقا فيك تشوف شو صار بالشعب .... عاش بجوع وفقر شديد حتى انو في الشباب هاجر والبنات صارت مومسات بجميع انحاء العالم بسب الفقر يللي جلبتو الراسمالية .... لك على مستوى الدواء كان بعهد الشيوعية مجاني ... وهلأ صار بالمال ......
وعن القوة العسكرية فمنذ ايام الحرب الباردة كان مشروع الجحيم قائم واتى بعده مشروع الرادع النووي يللي جنن كل شي اسمو راسمالي واميركي وامبريالي واوروبا كلها ما تزال ترتعد منه .......
وشو بدك كمان نحكيلك ؟؟
اقتباس:

عنجد مفاجاة كبيرة ما كنت متوقعها على الاطلاق بدك تشوف مين الدول الصناعيه السبع الكبار
وبدك تشوف اغنى دول العالم ؟؟ بدك تشوف اقتصاديات وبدك تشوف قوى عسكرية وبدك تشوف ثقافة وبدك تشوف مستوى علمي وبدك تشوف اشياء لحد عينك ما تتعب من كتر الشوَّفَان (هي مصدر للفعل يشوف ,من تاليفي) هي من كتر النظر هاد المصدر الصحيح لغويا . ماعلينا
شو هالسمايلات هدول ؟؟؟؟ خليك جدي بالموضوع متل ما بعرفك ...
اغنى دولة بالعالم هي اسبانيا ... بس يمكن انت متوقع اميركا
وعن الدول الصناعية الكبرى لمعلوماتك كلها بتاخد الخبرات واخدتها من من ايام الشيوعية ان كان بالاتحاد السوفييتي او بيوغسلافيا او تشيكوسلوفاكيا ... طبعا مو كلها كلها بس نسبة كبيرة منها
اقتباس:
أليست سياسات سوريا تابعة لايران ؟؟؟؟ انا هنا اقول ماهو موقف الشيوعي ؟؟؟؟ مع ملاحظة ان الشيوعيه قائمه على اللا دين وبين نظام دولة قائم كلية على منطلقات وثوابت دينيه !!!!!!!!
ماهو الموقف ؟؟؟؟ ماذا يرى الشيوعي حيال ذلك ؟؟
هي من خارج الموضوع ماني مضطر جاوبك عليها ......
بس متل العادة الموضوع يللي ما بعجبكون بتصيرو تبلشو تخرجو منو باسئلة تانية

سيدي الرئيس ......... تحية وبعد
اتسمع الاحرار حين يسألون.......
امرتين الشهداء يقتلون ...........
اطفالنا في المهد بعد يحلمون....
من ينقذ الاحلام حين ينعسون...
[thread=51430][COLOR=red]تعالي نرتوي الحب لسنا سوى ظلال وغبار[/COLOR][/thread]
[B][COLOR=seagreen]شيطان انا واقف على الباب .................................. هوايتي ان ارقص مع الذئاب[/COLOR][/B]
[B][COLOR=#2e8b57][COLOR=blue]اذا اردت ان تقول الحقيقة بغير وقتها .................... فاعلم انك في نظر الكل خائن[/COLOR] [/COLOR][/B]
قديم 22/08/2007   #71
مشرف متقاعد

Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
تحياتي رفيقة نيرفانا
دعينا نذكرهم بمقولة للرفيق زياد الرحباني بمسرحية العقل زينة
يقول زياد

بقولو انو في بالغرب ديمقراطية وحرية تعبير هاد شي صحيح في حرية تعبير ياخي بيسمحولك تسب الرئيس وتنتقد الدولة حتى فيك ترسم الرئيس على سطل الزبالة وما بيعتقلوك وما بسكتوك بس ما بيسمعوك
يعني فيك تحكي للصبح بس مافيك تغير
اما بالاتحاد السوفييتي الي بيحكو انو هناك في قمع انا بدي قلن انو هناك في اشتراكية عم تنبنى في 100 مليون فلاك صارو ملاكين
ايه مستعد اسكت عشرين سنة مقابل اني صير ملاك وعندي ارض
هههه الله عليك يا زياد الرحباني
.. سعدو عليك يا زياد ..
قديم 22/08/2007   #72
مشرف متقاعد

Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
احساسك غلط , انا مستحيل ابرر افعال الادارة الامريكيةاللي بدها الحرق
بس حبيت اوضح للاشخاص اللي فاهمين توازن القوة غلط (هاد موقع الشيوعية ) لا تقدم ولا يحزنون
بتمنى هالشي .. لانو الاحساس اللي وصلني غير شي .. يمكن قد ما انت متحمس لاثبات ضعف الشيوعية عن طريق عكس مدى قوة الرأسمالية ..
القوة مو معيار لقياس جودة النظام .

توازن القوى كان موجود قبل انهيار الاتحاد ,, اذن هاد موقع الشيوعية ,,
مع اني ضد ان يقاس الموضوع هكذا ..
فالفكر الشيوعي قادر على الوقوف في وجه الرأسمالي .. بغض النظر عن التجارب السابقة ..
واذا لم يتم تطبيق هذا الفكر على أرض الواقع بعد لا يعني ضعفه أو عدم جدواه .. فالأفكار الجيدة هي التي يصعب تحقيقها .. لكن تحقيقها غير مستحيل .
إضافة موضوع جديد  إضافة رد