أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > فن > أدب > القصة و القصة القصيرة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 09/10/2006   #1
شب و شيخ الشباب علي هواري
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ علي هواري
علي هواري is offline
 
نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
والله مو عرفان وين الله حاططني
مشاركات:
314

افتراضي الثروة و النجاح و المحبة


خرجت إمرأه من منزلها فرأت ثلاثة شيوخ لهم لحى بيضاء طويلة وكانواجالسين في فناء منزلها.
لم تعرفهم.
وقالت لا أظنني اعرفكم ولكن لابد أنكم جوعى.
ارجوكم تفضلوابالدخول لتأكلوا.
سألوها: هل رب البيت موجود؟
فأجابت :لا، إنه بالخارج.
فردوا: إذن لا يمكننا الدخول.
وفي المساء وعندما عاد زوجها أخبرته بما حدث.قال لها :إذهبي اليهم واطلبي منهم أن يدخلوا!
فخرجت المرأة و طلبت إليهم أن يدخلوا.فردوا: نحن لا ندخل المنزل مجتمعين.
سألتهم : ولماذا؟
فأوضح لها أحدهم قائلا: هذا اسمه (الثروة) وهو يومئ نحو احد اصدقائه،وهذا)النجاح) وهو يومئ نحو الآخر وأنا(المحبة)،
وأكمل قائلا: والآن ادخلي وتناقشي مع زوجك من منا تريدان أن يدخل منزلكم.
دخلت المرأة واخبرت زوجها ما قيل.فغمرت السعادة زوجها وقال: ياله من شئ حسن، وطالما كان الأمر على هذاالنحوفلندعوا (الثروة( دعيه يدخل و يملئ منزلنا بالثراء!
فخالفته زوجته قائلة: عزيزي، لم لا ندعو (النجاح)؟
كل ذلك كان على مسمع من زوجة ابنهم وهي في احد زوايا المنزل.فأسرعت باقتراحها
قائلة: اليس من الأجدر ان ندعوا (المحبة)؟
فمنزلناحينهاسيمتلئ بالحب!فقال الزوج: دعونا نأخذ بنصيحة زوجة ابننا!إخرجي وادعي (المحبة) ليحل ضيفا علينا!
خرجت المرأة وسألت الشيوخ الثلاثة: أيكم (المحبة)؟
ارجو ان يتفضلبالدخولليكون ضيفنا.نهض (المحبة) وبدأ بالمشي نحو المنزل.
فنهض الإثنان الآخران وتبعاه،
وهي مندهشة سألت المرأة كلا من (الثروة) و (النجاح) قائلة : لقد دعوت (المحبة(فقط ،
فلماذا تدخلان معه؟
فرد الشيخان: لو كنت دعوت (الثروة) أو (النجاح) لظلالإثنان الباقيان خارجا،
ولكن كونك دعوت (المحبة) فأينما يذهب نذهب معه.
أينما توجد المحبة، يوجد الثراء والنجاح .


منقول

وحداوي أصيل وشو ما صار يصير
  رد مع اقتباس
قديم 09/10/2006   #2
شب و شيخ الشباب tiger
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ tiger
tiger is offline
 
نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
الجنة
مشاركات:
2,700

افتراضي


من الصالون ....

في البدء لم يكن اول افعال الله انتشارا نحو الخارج , , بل طي , انقباض .....

في البدء لا بد ان الله انسحب , انطوى , ميسرا بذلك ولادة العالم .....

في البدء كان الكلمة .....

مملكتي ليست من هذا العالم .....
  رد مع اقتباس
قديم 09/10/2006   #3
شب و شيخ الشباب leoprad
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ leoprad
leoprad is offline
 
نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
حمص
مشاركات:
2,306

إرسال خطاب MSN إلى leoprad
افتراضي


حلوة
معك حق
بدي اعزم هالمحبة شي مرة
يسلمو

ما لقيت و لا وحدة بتستاهلني

Only the Almighty God can judge me
  رد مع اقتباس
قديم 09/10/2006   #4
شب و شيخ الشباب علي هواري
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ علي هواري
علي هواري is offline
 
نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
والله مو عرفان وين الله حاططني
مشاركات:
314

افتراضي


على شو عازمو تأل العزيمة ها
يعني خاروف محشي عل القل
  رد مع اقتباس
قديم 10/10/2006   #5
شب و شيخ الشباب leoprad
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ leoprad
leoprad is offline
 
نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
حمص
مشاركات:
2,306

إرسال خطاب MSN إلى leoprad
افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : علي هواري عرض المشاركة
على شو عازمو تأل العزيمة ها
يعني خاروف محشي عل القل
حول لعنا حبيب مع المحبة
  رد مع اقتباس
قديم 11/10/2006   #6
صبيّة و ست الصبايا الماسه
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ الماسه
الماسه is offline
 
نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
واخيرااا ...عدنا
مشاركات:
283

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : leoprad عرض المشاركة
حول لعنا حبيب مع المحبة
انا عازمه المحبه ع رقاب محشيه

In EvERY LiFE wE HAvE SoME TRoUBLE...

wHEN YoU WoRRY YoU MAkE iT DoUBLE..

DoN'T WoRRY .... BE HAppY
  رد مع اقتباس
إضافة موضوع جديد  إضافة رد



ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 08:21 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.07697 seconds with 14 queries