أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > استجمام > على الطــــــاير

إضافة موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 11/07/2008   #1
صبيّة و ست الصبايا اكليل الورد
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ اكليل الورد
اكليل الورد is offline
 
نورنا ب:
Apr 2008
مشاركات:
160

Talking شويه نكت مهضومه على الماشي


كان فيه واحد بخيل جوعان وهو بيمر على محل لشواء اللحم وقف البخيل وصار يتنشق الدخان بتاع الشواء وبعدين لمحه صاحب المحل فجاء اليه وطلب منه فلوس قال له البخيل اعطيك فلوس على ايه قال له الطاهي الفلوس على الاستنشاق لدخان شوائي وصار بينهما مشادة عنيفة وبعدين قال له البخيل اوكي استنى ان حاديك الثمن واخرج من جيبه جنيه ورماه على الارض وقال للطاهي هل سمعت رنت الجنيه قال له الطاهي ايوى قال له البخيل خلاص هذا ثمنك
************************************************** ***********************

فيه صعيدي اشترك بمسابقة من سيربح المليون وكان السؤال الثاني
عصفور باليد ولا عشرة على
أ) الشجرة ------------------- ب) البقرة
ج) الصفراء ---------------- د) الحمراء
فقال لجورج قرداحي من أولها صعبة . ما نسأل الجمهور،
فكان جواب الجمهمور 100% الجواب الأول الشجرة،
فقال لجورج مش دايماً الجمهور على حق،نحذف إجابتين. حذفله إجابتين فبقي الجواب الأول الشجرة
والجواب الثاني البقرة.
فقال لجورج يااااادي المصيبة بقى الجوابين الشاكك فيهم .
طب نتصل بصديقي ( هريدي ) فأتصل بهريدي ( إزيك يا أبو صميده كيف أخبارك ، أم صميده إزيها والعيال --)
راحت الثلاثين ثانية وملحق يسأله السؤال.
فسأله جورج قرداحي وهلا شو بدك تسوي
فجاوب راح أنسحب ياعم و آخد ال 200 ريال بتاعت السؤال الأول والمثل بيقول:
عصفور باليد ولا عشرة على الشجرة

************************************************** *************************
فيه واحد سافر مع أهله بعد الامتحانات وقال لصديقه : شوف .. إذا طلعت النتيجة اتصل علي وعلمني ، إذا أنا ساقط في الرياضيات قل يسلم عليك رياض وإذا أنا ساقط في التاريخ قل يسلم عليك خالد ومثل كذا كل مادة بأسم .. المهم يوم طلعت النتيجة اتصل الصديق على اخوه المسافر وقال : ترا الشباب كلهم يسلمون عليك
************************************************** *************************
جلس أعمى وبصير معاً يأكلان تمراً في ليلة مظلمة فقال الأعمى : أنا لا أرى ولكن لعن الله من يأكل اثنتين اثنتين وعندما انتهى التمر صار نوى الأعمى أكثر من نوى البصير ، فقال البصير : كيف يكون نواك أكثر من نواي فقال الأعمى لأني آكل ثلاثاً ثلاثاً ! فقال البصير أما قلتَ : لعن الله من ياكل اثنتين اثنتين ؟ قال : بلى ولكني لم أقل ثلاثاً.

منقووول
  رد مع اقتباس
قديم 11/07/2008   #2
صبيّة و ست الصبايا اكليل الورد
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ اكليل الورد
اكليل الورد is offline
 
نورنا ب:
Apr 2008
مشاركات:
160

افتراضي كم نكته حلوين


في ملك حاكم على الصعايدة ، قال راح اسألكم سؤال و اللي مايعرف إجابته رح اقتله!

سأل الملك واحد من الصعايدة : 5 + 5 كم الناتج؟

الصعيدي: 10

ردو باقي الصعايدة على الملك و قالو له: الله يخليك يا ملك لا تذبحه تراه صاحبنا و عشرة عمر احنا وياه عطى فرصة ثانية


__________________________________________________

شيخ دين يسأل سكران: الحمار لو حطيت قدامه ماء و حطيت قدامه خمر ، أيهم راح يشرب؟

السكران: اكيد الماء

الشيخ: ليش طيب؟

السكران: لانه حمار

__________________________________________________

صعيدي ربح مليون جنيه

خافوا يعلمونه يموت من صدمة الفرحه

فزع العمدة حقهم وقال أنا أبلغه: واد يا حسنين

لو ربحت مليون جنيه تعمل بيهم ايـيييييييييييييييييــه؟؟ ؟؟

قال: أديك نصهم يا عمده,, وقتها مــات العمده !!!


_________________________________________________

محشش متأخر على الدوام, قومته أمه بسرعه

قام وبالغلط لبس بدلة أخوه الضابط, يوم وصل العمل وشاف نفسه قال:

الله يهدي أمي خلتني نايم وصحت أخوي بالغلط !!!

__________________________________________________

عجوز خيروها بين الزواج و الحج .. قالت : زوجوني مكة ما بتطير


منقوول
  رد مع اقتباس
قديم 11/07/2008   #3
صبيّة و ست الصبايا اكليل الورد
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ اكليل الورد
اكليل الورد is offline
 
نورنا ب:
Apr 2008
مشاركات:
160

افتراضي ابو صلعه يرفع الضغط


اثنين محشيشين على الماسنجر

الاول عبسي والثاني أبو صلعه


أبو صلعه يقول:
هلاااااااااااااااااااااا


عبسي يقول:

جيت يالنشبه؟؟


أبو صلعه يقول:

نشبه ولا نحرقه نياهاهاهاهاها


عبسي يقول:
اقول بلا خفة دم عاد


أبو صلعه يقول:

عاد ولا ثمود نياهاهاهاهاها


عبسي يقول:
قسم بالله الحين ماتعوق معي احطك بلوك


أبو صلعه يقول:

بلوك ولا سراميك نياهاهاهاها


عبسي يقول:
لا سمنت احسن


أبو صلعه يقول:
سمنت ولا نحفت نياهاهاهاهاها


عبسي يقول:

اللهم طولك ياروووح


أبو صلعه يقول:
رووح ولا تعااال نياهاهاهاهاها

عبسي يقول:
لعنبو بليسك كل ماقلتلك كلمة جبتها لي معكوسه


أبو صلعه يقول:
معــكوسه ولا مع طماط نياهاهاهاهاها


عبسي يقول:
شت أب خلاص


أبو صلعه يقول:
شت اب ولا شت ام نياهاهاهاهاها


عبسي يقول:

يازين من عطاك بقس على دميجتك


أبو صلعه يقول:

بقس ولا سيدان نياهاهاهاهاها

عبسي يقول:
اسمع بس تراني جوعااااان


أبو صلعه يقول:

جو عان ولا راحو عان نياهاهاهاهاها


عبسي يقول:

سخيفة ذي ترا

أبو صلعه يقول:
ترا ولا تسمع نياهاهاهاهاهاها

عبسي يقول:
تدري جاني نوم من خرابيطك ذي


أبو صلعه يقول:
جاني ولا قاتل نياهاهاهاهاها


عبسي يقول:

انت شارب شي قبل لا تدخل النت؟


أبو صلعه يقول:

شارب ولا لحيه نياهاهاهاهاها


عبسي يقول:

الا على طاري اللحيه اذا احد سألك وش انت من لحيه وش تقوله؟؟


أبو صلعه يقول:

اقوله لحية قراندي نياهاهاهاهاهاها


عبسي يقول:
هههه الله يرجك


عبسي يقول:

اسمع ابطلع الحين وبرجع الساعه سبع القاك؟

أبو صلعه يقول:

سبع ولا اسد نياهاهاهاهاها

عبسي يقول:

اجعل الاسد يعض هالراس اللي تقول راس معسسل


أبو صلعه يقول:

نياهاهاهاها انقهر نياهاهاهاها صاااح نياهاهاها من زين راسك الحين

عبسي يقول:
ليه وشفيه راسي؟


أبو صلعه يقول:

راسي ولا يحذف نياهاهاهاهاها

عبسي يقول:

اقول الله يخلف على بوك بس

أبو صلعه يقول:

بوك ولا كرافت نياهاهاهاهاهاها


عبسي يقول:
اليوم جبنا طاريك يوم جوني الشباب


أبو صلعه يقول:
جبنا ولا زيتون نياهاهاهاهاها


عبسي يقول:

وقالي ابوسعود اذا شفته قله يرد على جواله ضروووووري كلمه ترا يبيك


أبو صلعه يقول:

شفته ولا برطمه نياهاهاهاهاها


عبسي يقول:

قل ثنين


أبو صلعه يقول:
ثنين


عبسي يقول:
عدد زوجي نياهاهاهاهاها


أبو صلعه يقول:

زوجي ولا خطيبي نياهاهاهاهاها

عبسي يقول:
اقوووول باااااااااااااااااااااي


أبو صلعه يقول:

امك وابوك في مخباااااااااي

عبسي قفل وقام ومعو السكر والضغط
يرفع الضغط والسكر مو

  رد مع اقتباس
قديم 11/07/2008   #4
صبيّة و ست الصبايا اكليل الورد
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ اكليل الورد
اكليل الورد is offline
 
نورنا ب:
Apr 2008
مشاركات:
160

افتراضي اضحك معنا


· واحد زرع ورده............ ‏طلعتله ام كلثوم.

• مرة واحد راح "يوكّل" محامى....... ‏لقاه صايم.

• كسلان دخل الامتحان وقع منه القلم .‏سلم الورقة.

• مرة واحد باع اللى وراه والى قدامه وا شترى اللى جنبه.


· وواحد رجع في كلامه صدم اللي وراه !

• ليه الخشب يتيم؟.......‏لأنه مقطوع من شجرة.

• واحد بلديتنا كبّر دماغه معرفش يخرجها من التي شيرت.

• مره واحد "عدّاه العيب" وأخذ اللي بعده.

• واحد خلقه ضاق أعطاه لأخوه الصغير.
• واحد مشغول اتجوز واحدة مشغولة خلفوا ولد مش فاضلهم.

• ‏مرة مدرس رياضيات خلف ولدين واستنتج التالت.

• واحدة اتجوزت واحد شخصيته مهزوزة . ‏ركبت له أريل.

• همبورجر وبيبسى و بطاطس بيجروا فى الشارع تفتكر ليه؟........ عشان وجبات سريعة

• خبير ارصاد جويه ... ‏اتجوز وخلف بنتين.. الكبرى 27 ‏والصغرى 13

• ولد بيسأل أبوه:هي الحمير بتتجوز؟ قاله :يا بني مبيتجوزش أصلاً غير الحمير

• واحدة سودة قوي ركبها عفريت حاولوا يطلعوه قالهم نفسي أطلع.. بس مش شايف

• واحدة بتقول لجوزها اطرد السواق كان حيموتني مرتين في حادثة قال لها
خلينا نديه فرصة ثالثة ...

• مسطول صدم شرطي وقتله راح متصل بـ999 وقالهم:أحب أبلغكم إنكم بقيتوا 998

• مرة واحد وقف تاكسي و قاله : ‏فاضي ياسطى ؟؟؟
قاله : ‏ايوه فاضي.. قاله: ‏طيب.. تعالى اقعد معايا عالقهوة شوية !!

• ‏مره واحد ابنه طلع من الأوائل .......... شفروه !

• ‏التلميذ : ‏بحبك يا أبله و عاوز أتجوزك.... ‏المدرسه: ‏بس أنا مبحبش الأولاد الصغيرين التلميذ: ‏وأنا مش مستعجل على الأولاد

• ثلاثة مساطيل قاعدين في سهرة لأول : ‏أنا عندي فلوس أشتري بيها أمريكا الشمالية الثاني : ‏وأنا عندي فلوس أشتري بيها أمريكا الشمالية و الجنوبية الثالث : ‏و مين قالكم إني رح أبيع

• صعيدي ربح مليو ن خافوا يبلغوه يموت مصدوم .. قال العمده أنا أقوله.قال يا محمدين لو ربحت مليون حتعمل بيهم إيه؟ قال:أديك نصهم ... مات العمدة !


اعذروني لو في شي مكرر
  رد مع اقتباس
قديم 11/07/2008   #5
صبيّة و ست الصبايا اكليل الورد
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ اكليل الورد
اكليل الورد is offline
 
نورنا ب:
Apr 2008
مشاركات:
160

افتراضي اضحك قد مابدك هووون<<<فووتو



طفيلي مؤذن طردوه من الاوقاف ليش؟
كل ما يخلص أذان بقول

مع تحيات خالد الطفيلي






طفيلي قاعد بصلي سمع إثنين بمدحو بصلاته قام قطع صلاته وقلهم
هاظ ولسا مش متوضي









صعيدي سألوه ماهو السيفون؟؟
قال:صندوق بحبل لما تشده يا تلحق تشرب يا متلحقش








واحد من الشام راح لبنان و دخل علي محل مستحضرات تجميل و سأل البائع: بدي ( لبنان بو) البائع: شو ؟؟؟؟ !!
الشامي : بدي لبنان بو
البائع: شو ها اللبنان بو
الشامي : مبتعرف شو اللبنان بو !!!
البائع: لا خيي مبعرف
الشامي : غريبة عندنا بالشام في شام بو






واحد حكولو احكي اللي بدك اياه عن ديمقراطية البلد، بلش يحكي:وين حرية
الراي؟ وين المساواه؟ وين مصاري الشعب؟ وين ماخذيني؟وين الضو؟وين انا ؟







سوري ساكن في حي الطفايله دهن سيارته وحط ورقه على الزجاج مكتوب عليها

احزر الدهان .. ثاني يوم لقي سيارته محفور عليها

في كل مكان ' ازرق







طفيلي حب يدلع حبيبتو بحكيلها: يا الله شو صوتك بيبي فيس






واحد اتصل بمرتو من الشغل و قلها: انا جاي عالبيت سخنيلي المي بسرعه و سكر التلفون
سمعو صاحبه و قله: يا هيك الرجال يا بلا, شكلك فارد شخصيتك تمام بالبيت
رد عليه: شو بدك اياني اجلي الجلي بمي بارده؟؟
<<معو حق الزلمه


  رد مع اقتباس
قديم 11/07/2008   #6
صبيّة و ست الصبايا اكليل الورد
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ اكليل الورد
اكليل الورد is offline
 
نورنا ب:
Apr 2008
مشاركات:
160

افتراضي شو هالمصايب اللي ورا بعض


واحد كان مسرع مره على الاتستراد ومعو زوجته
فجأه شاف في المرايه شرطي عم يأشرله ، وقف الرجال سيارته وجاء الشرطي
فسأله الرجل : شو المشكله؟
الشرطي : انت كنت مسرع فوق الـ180 كيلو في الساعة.
وهذا الطريق سرعته القصوى 60 كيلو في الساعة ، مشان هيك بدي خالفك



الرجل: لامعليش أنا كنت متعدي الـ60 بشوي .

الزوجة : انت كنت ماشي على الأقل 160

الزوج نظر لزوجته نظره حقد


الشرطي: اعطيك مخالفه كمان عشان الضوء الخلفي مكسور

الرجل: مكسور؟؟ أنا ما كنت بعرف انه مكسور

الزوجه : ايوه انت كنت عارف عن اللمبه انها مكسوره من كم اسبوع ،

واعطاها الزوج نظرة حقد ثانيه


الشرطي: و بدي خالفك كمان عن عدم ربط حزام الامان

الرجل: ايه أنا فكيته لما وقفت السيارة و اجيت عندنا

الزوجه: لالالا انت ما عمرك ربطت حزام الامان

التفت الزوج الى زوجته وصـرخ عليها : انتي ما تعرفي تسكتي ابدا ؟

سأل الشرطي الزوجه : لو سمحتي هو دائما يصرخ عليك كدا ؟

الزوجه: لا بس لما يكون سكران

قال الشرطي : سكران !!

الرجل : لالالا تصدقها

قالت السيدة ما عليك منه لاقينا القنينة بالسيارة يوم سرقناها

قال الشرطي: يعني السيارة مسروقه

قال الرجل: شو ، الله يسامحك لا تاخد على كلاما ، ويلتفت الى الزوجة ويقول لها ....لا تخليني اطلقك هلق

قال الشرطي : هل هو دايما يهددك كدا بالطلاق

قالت السيدة : خليه بالاول يتزوجني وبعدين يحلف بالطلاق


ملطوش
  رد مع اقتباس
قديم 11/07/2008   #7
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline
 
نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين
مشاركات:
3,677

افتراضي


ياللهول

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار
  رد مع اقتباس
قديم 11/07/2008   #8
شب و شيخ الشباب هدوء البحر
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ هدوء البحر
هدوء البحر is offline
 
نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
UAE
مشاركات:
3,984

افتراضي


عنجد

دمي ولا دمعة أمي
  رد مع اقتباس
قديم 11/07/2008   #9
صبيّة و ست الصبايا sandra
مشرف
 
الصورة الرمزية لـ sandra
sandra is offline
 
نورنا ب:
Dec 2007
مشاركات:
3,859

افتراضي


كرمال اللي بتأمني فيو حاج مواضيع
شوي شوي

// وأنّ حضورك في دمي مسكُ الختام //
  رد مع اقتباس
قديم 11/07/2008   #10
صبيّة و ست الصبايا اكليل الورد
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ اكليل الورد
اكليل الورد is offline
 
نورنا ب:
Apr 2008
مشاركات:
160

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sandra عرض المشاركة
كرمال اللي بتأمني فيو حاج مواضيع
شوي شوي








ههههههههههه
سامحوني بس عم يعجبوني هالمواضيع من منتدى تاني وحبيت تشاركوني فيهم
ههههههههههههه<<<<وحده ماعندها وقت
  رد مع اقتباس
قديم 11/07/2008   #11
شب و شيخ الشباب barcawi
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ barcawi
barcawi is offline
 
نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
عروس الساحل اللاذقية
مشاركات:
106

افتراضي


كل هاااااااااااااااااد ولي

غيوم..كسوف..اصداء...لا شئ واضح
الرجاء اعد المحاولة مرة ثانية
  رد مع اقتباس
قديم 11/07/2008   #12
شب و شيخ الشباب هدوء البحر
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ هدوء البحر
هدوء البحر is offline
 
نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
UAE
مشاركات:
3,984

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : اكليل الورد عرض المشاركة




واحد اتصل بمرتو من الشغل و قلها: انا جاي عالبيت سخنيلي المي بسرعه و سكر التلفون
سمعو صاحبه و قله: يا هيك الرجال يا بلا, شكلك فارد شخصيتك تمام بالبيت
رد عليه: شو بدك اياني اجلي الجلي بمي بارده؟؟
<<معو حق الزلمه




فكرنا رجال طلع خرطي

مشكورة
  رد مع اقتباس
قديم 11/07/2008   #13
شب و شيخ الشباب hares
شبه عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ hares
hares is offline
 
نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
اون لاين بالبيت واوف لاين براااااااا ...
مشاركات:
49

إرسال خطاب Yahoo إلى hares بعات رسالي عبر Skype™ ل  hares
افتراضي


ههههههههههههههه شي حلو ...
يعني شغلة من التنتين .. يا إنو جنس حوا ما بيكزبو لأجل هيك صار هالشي
او انون بيخربو بيت جوازون .. وكمان لأجل هيك صار هالشي

بس يسلموووووووو ... حلوة كتير هالملطوشة ... الحكاية

أجبرتني الحياة أن أفارق من أحب ولكن علمتني الأصاله أن لا أنسى من أحببت ....
  رد مع اقتباس
قديم 11/07/2008   #14
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline
 
نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين
مشاركات:
3,677

افتراضي




ينعن سعدو شو أنك رواء
  رد مع اقتباس
قديم 11/07/2008   #15
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline
 
نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين
مشاركات:
3,677

افتراضي


ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههه
  رد مع اقتباس
قديم 11/07/2008   #16
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline
 
نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين
مشاركات:
3,677

افتراضي


شي ناهي
  رد مع اقتباس
قديم 11/07/2008   #17
شب و شيخ الشباب hares
شبه عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ hares
hares is offline
 
نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
اون لاين بالبيت واوف لاين براااااااا ...
مشاركات:
49

إرسال خطاب Yahoo إلى hares بعات رسالي عبر Skype™ ل  hares
افتراضي


ههههههههههه اي انا من الئراية ارتفع ضغطي شلون لكان عبسي المسكين ؟؟؟

يسلمو يا آنسة ... شي ضوووووووووج
  رد مع اقتباس
قديم 11/07/2008   #18
post[field7] راديا
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ راديا
راديا is offline
 
نورنا ب:
Jun 2006
مشاركات:
2,193

افتراضي


اقتباس:
• واحدة سودة قوي ركبها عفريت حاولوا يطلعوه قالهم نفسي أطلع.. بس مش شايف
هي اكتر شي ضحكتني
يسلموووووووووووووووووووو

يا عمي نحنا بلا تاريخ يلا اصل بلا ثقافة بلا دين متل ما بدكون
بس بدنا نربح يعني بدنا نربح شو سمعتو ؟؟و الاهرامات بينهدو تحت رووس كل مين بيكرهنا
  رد مع اقتباس
إضافة موضوع جديد  إضافة رد


أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 04:07 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.13677 seconds with 12 queries