أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 19/11/2006   #1
شب و شيخ الشباب oliver68
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ oliver68
oliver68 is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
كللللوا واحد، ما فارئة، بدكن ياني هون... هون، بدك ياني ه

إرسال خطاب MSN إلى oliver68 إرسال خطاب Yahoo إلى oliver68
افتراضي مــدا خــلـــــــــــــه حول الانتخابات المقبلة

مــدا خــلـــــــــــــه حول الانتخابات المقبلة

إرادة الشعب هي مناط سلطة الحكم ويجب أن تتجلى هذه الإرادة من خلال انتخابات نزيهة تجري بالاقتراع العام وعلى قدم المساواة وبالتصويت السري ويجب ضمان حرية التصويت (الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ) 0

ضمـن ما يسمى بالحــوار للاستحقـاقـات الانتخابيـة في العام القادم ترى المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سوريا لزاما عليها أن تطرح بعض النقاط الأساسية والضرورية لتأخذ العملية الانتخابية مجراها الصحيح وتصل إلى مبتغاها في تمثيل الشعب والمواطن تمثيلا حقيقيا وصحيحا 0
وهي على الشكل التالي :

- يجب قبل كل شيء إصدار قانــون عصري للأحـزاب والجمعيـات يتيح الفرصــة لكل مواطن ولكل حزب أو جمعية التعبير عن رأيه وطرح أفكاره وبرنامجه الانتخابي بكل حرية دون أي مضايقة أو مساءلة 0
- إصدار قانون عصري للمطبوعات بحيث يتثنى لجميع المرشحين إصدار صحف ونشرات تشرح وتوضح برنـامجهم الانتخابي وإتاحـة فـرص متساويـة للجميع في الإعلام المـرئي وغير المـرئي 0 وعـدم التوجيـه لقائمة معينة أو مرشح دون آخر0
- تضيـيـق الدائـرة الانتخابية بحيث لا تمثَـل الدائرة بأكثر من 3-4 أعضاء لأن كـون المحافظة دائرة واحده لا يوفــر التمثيـل الحقيقي ويفسح المجـال للإسراف في دفـع الأموال والتـأثيـر على الناخب الغير قادر على المقارنة بين المرشحين البعيـديـن عنـه مئــات الكيلـومتـرات والغيـر مـوجـوديـن في مجتمعـه أو قريبيـن منه 0 ويبعد المؤهلين للمشاركة عن الترشيح 0
- إصدار جـداول انتخابيه لكـل دائرة تنشـر وتـوزع قبـل ثلاثـة أشـهر مستوفيـة جميع مراحـل الاعتراض والتصحيح 0 وعدم السماح للناخب بممارسة حقه إلا في دائرته الانتخابية 0
- أوراق الاستفتاء يجب أن تضم جميع أسماء المرشحين مع رموزهم ويختار الناخب من يناسبه بالتأشير.
- إلغــاء ما يسمى بالصناديـق الجوالة ( لعـدم مصداقيتها ) والتي تـأتي أخيـرا لتغييـر النتيجـة الحقيقية وفقا للأهــواء والرغبـات 0
- ضبط العمليـة الانتخابية بوضع علامة خاصة للمنتخب لا يمكن إزالتها إلا بعد أيام كي لا يستطيع الانتخاب لأكثر من مرة واحدة 0 وأن يكون الانتخاب بالبطاقـة الشخصية أو البطاقـة الانتخابية ويشطب أسمه في الجدول الانتخابي بعد ممارسـته لحقــه 0
- مراقبة الانتخابات من قبل الجمعيات الحيادية ونقترح ( الشبكة العربية لمراقبة الانتخابات )
- إعطاء مراقبي الانتخابات ووكلاء المرشحين صلاحية التأكد من وضع العلامة الخاصة وشطب الاسم في الجدول الانتخابي ومراقبة فرز الأصوات ومطابقتها والتأكد منها في المراكز الانتخابية وفي المركـز العام وعند إعلان النتائج النهائية 0
- أن يكون الانتخاب في يوم عطلـه رسميـه وليس في يوم عمل كي لا يتمكن الرؤساء أو المدراء من التأثيـر على مرؤوسيهم وموظفيهم 0 وأن تكون بإشراف السلطة القضائية 0ومراقبة لجان وجمعيات حياديه 0
- أن تعطى جميع القوائم أو المرشحين نفس القدر من الاهتمام وأن لا يتم التركيز من قبل مسئولي الانتخابات أو العناصر الأمنية لقائمة أو مرشح مخصص بإخافة الناخبين أو توجيههم 0وأن يعاقب من يقوم بذلك ويبعد مباشرة عن موقعه 0
- تحـديد سقـف مـالي للمرشح يقـوم بصرفه على العملية الانتخابية ومراقبة ذلك بشكل فعال ودقـيق 0

هذا ما ارتأت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سورية طرحه للنقاش والتنفيذ لإعطاء دافع للمواطنين للمشاركة انتخابا وترشيحا 0ولكي يقتنع المـواطن بأن صوتـه لن يكـون دون جـدوى لقناعتـه السابقة بأن من سيفـوز معـروف مسبقـا ولا داعي للتعـب والمشاركة في واجب وحق مسلوب منذ عقود 0

دمشق في 13-11-2006 مجلس الإدارة

منقول من المنظمة السورية لحقوق الإنسان، و هي الرابط

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

عفوا فيروز أقاطعك.. أجراس العودة لن تقرع
خازوق دق بأسفلنا ..
من شرم الشيخ إلى سعسع
من أين العودة والعودة تحتاج المدفع
و المدفع يلزمه كف و الكف يحتاج لإصبع
و الإصبع ملتذ لاهٍ .. في دبر الشعب له مرتع....

آخر تعديل oliver68 يوم 19/11/2006 في 00:52.
قديم 19/11/2006   #2
شب و شيخ الشباب oliver68
عضو
-- قبضاي --

oliver68 is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:

بتمنى من كل ألبي من السيد الرئيس بشار الأسد إنو ياخد هالاقتراحات بجدية، لأنها بالدرجة الأولى بتصب لمصلحة الوطن و بنفس الوقت رح تكون رصيد إيجابي عند السيد الرئيس.
الشعب السوري مل من الانقلابات و الخطابات السياسية و الدبلوماسية الفاسدة مع الشعب، الشعب السوري ما بهموا مين الرئيس، الشعب بهموا الديمقراطية يللي بيعطينا ياها الرئيس.
الرئيس بشار الأسد بضل ابن بلدنا، و فوق كلشي إنسان متعلم و مثقف، فياريت ما يكون هالنداء صرخة في وادي أو نفخة على الرماد.
في قصة مرة أريتها إنو تاجر حشيش، باع حشيش لواحد، و أللو بالحرف " هادا الحشيش جديد و ما عليه حكي" و اشترى الزلمي الحشيشات، و لما صار يدخنن، صار كل ما يحكي مع صاحبو تطفي الحشيشة، رجع الزلمة لعند تاجر الحشيش و حكالو القصة، رد عليه التاجر" أنا ما قلتلك الحشيش ما عليه حكي؟؟؟!!!!!"
للأسف هيك صاير عنا بسوريا تحديدا و الوطن العربي عموما، في عنا ديمقراطية، السيد الرئيس عطانا ديمقراطية و حكالنا هي جبتلكن ديمقراطية...ما عليها حكي.
قديم 20/11/2006   #3
شب و شيخ الشباب ابو صخر بفش اهر
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ ابو صخر بفش اهر
ابو صخر بفش اهر is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
قصر الجمهوري

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبو طريق عرض المشاركة
بتمنى من كل ألبي من السيد الرئيس بشار الأسد إنو ياخد هالاقتراحات بجدية، لأنها بالدرجة الأولى بتصب لمصلحة الوطن و بنفس الوقت رح تكون رصيد إيجابي عند السيد الرئيس.
.
شو مفكره ذكي ولا كتير مهتم بالشعب بالله

هوه ضحك علينا بالمره الاولى بعد موت بابا والنا ديموئراتيه وعشمنا بالمستقبل أنا ماقتنعت وقتا بس النا نشالله خير ...... وبعد كم شهر بين خير

تحياتي ابو طريق
قديم 20/11/2006   #4
شب و شيخ الشباب oliver68
عضو
-- قبضاي --

oliver68 is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابو صخر بفش اهر عرض المشاركة
شو مفكره ذكي ولا كتير مهتم بالشعب بالله

هوه ضحك علينا بالمره الاولى بعد موت بابا والنا ديموئراتيه وعشمنا بالمستقبل أنا ماقتنعت وقتا بس النا نشالله خير ...... وبعد كم شهر بين خير

تحياتي ابو طريق
من ناح زكي فهوي زكي، بس من ناح مهتم بالشعب، فهي الله أعلم، و كمان المعتقلين السياسيين أعلم، و المتمرطين و المظلومين بأروقة الدوائر الحكومية... كمان أعلم.
بس بضل أملنا بإنو علم الرئيس و ثقافتو العالية تكون سبب في تغيير الكثير من سياساتو الداخلية مشان يرجع الأمل للشعب، و كمان تكون سبب في طرد معظم الفاسدين داخل النظام، و إنشالله هاليوم أريب.
قديم 20/11/2006   #5
شب و شيخ الشباب مسطول على طول
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ مسطول على طول
مسطول على طول is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
المنــــبر الحـــــر

بحيك يا ابو شريك على نقل الموضوع بس مابعرف ليش انا فاقد الامل بهيك نظام انه ممكن يتطور او يتفهم مطالب المواطن ولو بشويت حريه

هاد النظام طعمانا خرى ورجعنا لورى

هي ورده للورد

كريم عربجي كم أنت عظيم
www.karimarbaji.com
مليون تحيه لأهل بيت المقدس واكناف بيت المقدس
الف تحيه لكتائب القسام وسرايا القدس
الف تحيه للمقاومه الفلسطنيه الباسله
الف تحيه للمقاومه العراقيه الشريفه
الف تحيه لحزب الله وابناء المقاومه الأسلاميه
قديم 20/11/2006   #6
شب و شيخ الشباب oliver68
عضو
-- قبضاي --

oliver68 is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مسطول على طول عرض المشاركة
بحيك يا ابو شريك على نقل الموضوع بس مابعرف ليش انا فاقد الامل بهيك نظام انه ممكن يتطور او يتفهم مطالب المواطن ولو بشويت حريه

هي ورده للورد
تسلم يا غالي، الله محيي أصلك.
معلم النظام طعمانا مو بس خرى، خرى و زبالة و كلشي مر و فاسد، أنا معك بهالشي، بس بضل أملنا بالله كبير كتير، صدقني الحياة بدون أمل ما بتسوى شي، صحيح ممكن يبين بعيد بس في أمل، بعدين رغم تحفظ الكثيرين على المستوى العلمي للسيد بشار، بس بضل مثقف، صحي ما عمل شي لهلأ، بس مين بيعرف، بركي بياخد هالمقترحات بعين الاعتبار و بلاقي الانتخابات هيي الفرصة لأنو يعمل شي مفيد للبلد، يللي إلنا إنو نصلي لهالشي، و نترك الباقي لالله.
قديم 20/11/2006   #7
شب و شيخ الشباب الموسيقار
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ الموسيقار
الموسيقار is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
بين الشمنتو والبحص والرمل

أبو طريق .. ؟

في أحلا من الأمل ؟

إي

في .. العمل

وألله يعين بشار الأسد ..

لأنو ما بنحط بمطرحو .. لو طوبولي الزرقا .

أراكـــــــــــ عصي الدمع ..شيمتكـ الصبر ..
أما للهوى نهي .. لديكـ ولا أمر ..
نعم أنا مشتاق ٌ وعندي لوعة ٌ ... ولكن مثلي لا يذاع له سر ..
قديم 20/11/2006   #8
شب و شيخ الشباب oliver68
عضو
-- قبضاي --

oliver68 is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الموسيقار عرض المشاركة
أبو طريق .. ؟

في أحلا من الأمل ؟

إي

في .. العمل

وألله يعين بشار الأسد ..

لأنو ما بنحط بمطرحو .. لو طوبولي الزرقا .
و إنتي يللي إلتها، العمل، هلأ إجت فرصة ذهبية على طبق من ألماس لبشار الأسد مشان يعمل و يعوض كلشي راح، طبعا بدون ما يكون فيها حيل و مآلب، يعني ديمقراطية ما عليها غبار و بتئدر تحكي من خلالها، يعني ما يعطينا ديمقراطية " ما عليها حكي" فبظن هلأ إجا وقت العمل عنجد، يعني ما بآ في حجج، و بكرا بدوب التلج و ببان المرج.
قديم 20/11/2006   #9
صبيّة و ست الصبايا xena
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ xena
xena is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Europe.. awwal laffi 3a 2eedak el yasar

اقتباس:

هي ورده للورد
يا أخي أنا مدري ليش عندي إحساس قوي إنك آخرتك عالغرفة المظلمة (يعني الحبس) يعني نحنا عم نحكي بقوة قلب لأنو مانا بالبلد بس إنتي الله يسترك .. يللا ردد ورايي عاش الأسد عاش عاش

مشكور كتير أبو طريق على هالموضوع ,اشتقنا لمواضيعك
بس بصراحة بهالنظام مافي أمل .. لأنو اللي سلك طريق الخداع و غير القوانين ليوصل للحكم ما رح يتبع الديمقراطية بعد كل الجهد اللي عملو ليوصل لهون ما هيك ؟
قديم 21/11/2006   #10
شب و شيخ الشباب oliver68
عضو
-- قبضاي --

oliver68 is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : xena عرض المشاركة
يا أخي أنا مدري ليش عندي إحساس قوي إنك آخرتك عالغرفة المظلمة (يعني الحبس) يعني نحنا عم نحكي بقوة قلب لأنو مانا بالبلد بس إنتي الله يسترك .. يللا ردد ورايي عاش الأسد عاش عاش

بس بصراحة بهالنظام مافي أمل .. لأنو اللي سلك طريق الخداع و غير القوانين ليوصل للحكم ما رح يتبع الديمقراطية بعد كل الجهد اللي عملو ليوصل لهون ما هيك ؟
شكرا إلك زينا على مرورك الرقيق الحلو.
أما مشان نحنا برات البلد، يستر عرضك، أنا بروح و بجي عالبلد ، عاش الأسد عاش عاش .
و خلينا متأملين أحسن ما نتشاءم و نزيد الهم، حاكم عندي هم البحث أبو الميتين صفحة يللي كلفنا فيه الدكتور مشان نقرأو و مصدرو مؤسسة الفاو (FAO) و داخل معنا بالامتحان، لأ و المصيبة إنو كل طالب لازم يشرح 2 chapters من البحث، و لازم نختصرن بنص ساعة بس، و الشرح عليه 30 علامة من 100 الله يسترني.
قديم 21/11/2006   #11
صبيّة و ست الصبايا xena
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ xena
xena is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:

اقتباس:
شكرا إلك زينا على مرورك الرقيق الحلو.
أما مشان نحنا برات البلد، يستر عرضك، أنا بروح و بجي عالبلد ، عاش الأسد عاش عاش .
و خلينا متأملين أحسن ما نتشاءم و نزيد الهم، حاكم عندي هم البحث أبو الميتين صفحة يللي كلفنا فيه الدكتور مشان نقرأو و مصدرو مؤسسة الفاو (FAO) و داخل معنا بالامتحان، لأ و المصيبة إنو كل طالب لازم يشرح 2 chapters من البحث، و لازم نختصرن بنص ساعة بس، و الشرح عليه 30 علامة من 100 الله يسترني.
ههههههههههه العمى و الله طلعت من المجاهدين و أنا ماني عرفاني ... ثبت الله أقدامك على طريق الحق و الصلاح يا بني
الحال من بعضو....
عاش الأسد عاش
قديم 21/11/2006   #12
عضو
-- زعيـــــــم --

مسطول على طول is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
المنــــبر الحـــــر

اقتباس:

الله لايوفقك على هل احساس .. أنا عندي ولاد بدي ربيهم خلص عاش عاش منيح هيك

قديم 21/11/2006   #13
صبيّة و ست الصبايا xena
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ xena
xena is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:

اقتباس:
الله لايوفقك على هل احساس .. أنا عندي ولاد بدي ربيهم خلص عاش عاش منيح هيك

اي الله يخليلك ولادك مشان ولادك خليك حباب ... شو بدك بهالحكي ... خليك عالمواضيع الدينية أحسن ....
عاش بشورة !
قديم 21/11/2006   #14
شب و شيخ الشباب الموسيقار
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ الموسيقار
الموسيقار is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
بين الشمنتو والبحص والرمل

اقتباس:
و إنتي يللي إلتها، العمل، هلأ إجت فرصة ذهبية على طبق من ألماس لبشار الأسد مشان يعمل و يعوض كلشي راح، طبعا بدون ما يكون فيها حيل و مآلب، يعني ديمقراطية ما عليها غبار و بتئدر تحكي من خلالها، يعني ما يعطينا ديمقراطية " ما عليها حكي" فبظن هلأ إجا وقت العمل عنجد، يعني ما بآ في حجج، و بكرا بدوب التلج و ببان المرج.

في حدا بدو غير هيكــ ؟

اللي بدو غير هيكـ يورجيني حالو
قديم 21/11/2006   #15
شب و شيخ الشباب oliver68
عضو
-- قبضاي --

oliver68 is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:

اقتباس:
ههههههههههه العمى و الله طلعت من المجاهدين و أنا ماني عرفاني ... ثبت الله أقدامك على طريق الحق و الصلاح يا بني
الحال من بعضو....
عاش الأسد عاش
و أنتم كذلك ثبت الله أقدامكم و نصركم على أعدائكم.

عاش الأسد إلى الأبد.
قديم 21/11/2006   #16
عضو
-- زعيـــــــم --

مسطول على طول is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
المنــــبر الحـــــر

اقتباس:
اي الله يخليلك ولادك مشان ولادك خليك حباب ... شو بدك بهالحكي ... خليك عالمواضيع الدينية أحسن ....
عاش بشورة !

انا حباب وبحب شباك ...... بس أنا حاكي كتير ومخبص بالقسم السياسي بس تبت يعني ممكن يصفحوا عني؟؟

شو هي مواضيع دينيه الحوار الديني مالي غير مشاركتين . ولا قصدك مع اصدقائي الملحدين

وليش عم تلاوئي لمعلم
إضافة موضوع جديد  إضافة رد