أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر > حصاد المواقع

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 23/03/2008   #19
شب و شيخ الشباب المتشائل
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ المتشائل
المتشائل is offline

نورنا ب:
Mar 2008
المطرح:
غزة ... جهنم الحمرا ...

إرسال خطاب ICQ إلى المتشائل إرسال خطاب MSN إلى المتشائل

اخلع قبعتي احتراما ))

أخبروني يومها أن مقتل تلك الطفلة كان لحكمة إلهية لا يعلمها إلا هو ...
أي حكمة إلهية هي تلك التي تنطلي في تمزق جسدها العاري إلى تسع وتسعين جزئا ؟؟
هل أراد الرب اثبات اسماءه التسع وتسعون ؟؟؟

قديم 23/03/2008   #20
شب و شيخ الشباب blue-ocean
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ blue-ocean
blue-ocean is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
حلب

إرسال خطاب MSN إلى blue-ocean

شكرا كتير....

انا كنت عم بعمل بحث ع هالموضوع

وانت هيك عم تساعدني.......

ســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوريـــــــــــــــــــــــــــــا

عشــــــــــــــــــــــــــقــــــــــــي الأول والأخــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــــــر

قديم 23/03/2008   #21
شب و شيخ الشباب blue-ocean
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ blue-ocean
blue-ocean is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
حلب

إرسال خطاب MSN إلى blue-ocean

بس طلب.

لو بتوثق هالحكي..... وخصوصا مقال حقوق الانسان

قديم 23/03/2008   #22
شب و شيخ الشباب roclan
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ roclan
roclan is offline

نورنا ب:
Jan 2008

سلامات
بس عندي سؤال انا قرأت عن الموضوع مره واحد من الاطباء بيقول انه في جين من الجينات الوراثيه بيتوضع بغير محله من ما يودي الى حالة المثيلية
السؤال هل هذا الجين سوف ينتقل الى الابناء بالمثتقبل اذا كان الشخص ذو ميول ثنائي ورح يكون حسب عمل الوراثة و الاحتمال احد الابناء مثيل
على فكرة انا سالت اكتر من دكتور و باكتر من اختصاص اذا كان هيدا الشي مرض فكان الاجابة
بما انه خلل وراثي في الجينات فهو مرض
وفي كم دكتور أكد لي دور المجتمع في هذا الميول دون اي خلل وراثة وفي دكتور قال انه بكون في نقص بالعاطفة تجاه الشباب او البنت لما كانوا صغار
فالولد كان يفتقد لحنان ابيه و البنت بتفتقد لحنان امه مشان هيك بس يكبرو بصيروا يدوروا على الحنان عند اشخاص متلون يعني الشب عند الشب و البنت عند البنت عفكره هيدا الدكتور متابع كتير للموضوع مو بس بشكل طبي و كمتن بشكل علمي و نفسي
شو رايك بكل شي
رجاء اذا كان عندك اجابة موثوقة لا تبخل علينا ولا تنسى اي شي انا ذكرته
انا بعتزر عن ذكر المصادر شي ناسيه من زمان و شي من النت و المواقع و شي من اساتذة و اطباء بدون ذكر اسماء
بالنهايه الله يقويك و يوفقك وتعيش حياتك سعيدة و متل ما بتريد دون اي مضايقه
تحياتي

عاشق الطرب الاصيل

قديم 24/03/2008   #23
شب و شيخ الشباب Syrian Gay
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Syrian Gay
Syrian Gay is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
جبّ الفئران

افتراضي رد ع رد

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : habiba2008 عرض المشاركة
metl el3ada chouja3 ou saber ou el aham enek saheb kadya 3am edafe3 3aliha lel akher
la tetghayar echtaktelek
أهلين فيكي حبيبة .. وشكراً كتير

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المتشائل عرض المشاركة
اخلع قبعتي احتراما ))
شكراً لك .. وألك كل الأحترام كمان

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : blue-ocean عرض المشاركة
شكرا كتير....
انا كنت عم بعمل بحث ع هالموضوع
وانت هيك عم تساعدني.......
بس طلب.
لو بتوثق هالحكي..... وخصوصا مقال حقوق الانسان
يا هلا فيك ..
وبشان مقال حقوق الانسان فكل الحقوق الموجودة مزبوطة وموثوقة وموجودة بمقرات الأمم المتحدة .. وفيك تفوت ع موقع يوغياكارتا وكمان منشور بموقع فريق عمل القوس - مثليين ومثليات فلسطين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : roclan عرض المشاركة
سلامات
بس عندي سؤال انا قرأت عن الموضوع مره واحد من الاطباء بيقول انه في جين من الجينات الوراثيه بيتوضع بغير محله من ما يودي الى حالة المثيلية
السؤال هل هذا الجين سوف ينتقل الى الابناء بالمثتقبل اذا كان الشخص ذو ميول ثنائي ورح يكون حسب عمل الوراثة و الاحتمال احد الابناء مثيل
على فكرة انا سالت اكتر من دكتور و باكتر من اختصاص اذا كان هيدا الشي مرض فكان الاجابة
بما انه خلل وراثي في الجينات فهو مرض
وفي كم دكتور أكد لي دور المجتمع في هذا الميول دون اي خلل وراثة وفي دكتور قال انه بكون في نقص بالعاطفة تجاه الشباب او البنت لما كانوا صغار
فالولد كان يفتقد لحنان ابيه و البنت بتفتقد لحنان امه مشان هيك بس يكبرو بصيروا يدوروا على الحنان عند اشخاص متلون يعني الشب عند الشب و البنت عند البنت عفكره هيدا الدكتور متابع كتير للموضوع مو بس بشكل طبي و كمتن بشكل علمي و نفسي
شو رايك بكل شي
رجاء اذا كان عندك اجابة موثوقة لا تبخل علينا ولا تنسى اي شي انا ذكرته
انا بعتزر عن ذكر المصادر شي ناسيه من زمان و شي من النت و المواقع و شي من اساتذة و اطباء بدون ذكر اسماء
بالنهايه الله يقويك و يوفقك وتعيش حياتك سعيدة و متل ما بتريد دون اي مضايقه
تحياتي
هللا هون ما بدي ناقش أنا .. بس يالله بنمرقها
لا مالو علاقة هالجين بالأنجاب .. هاي في حال قدر المثلي يتزوج .. ومع أنو ما بظن في مثلي حقيقي يقدر يتزوج من جنس آخر وينجب ..
وبشان الجينات فصح بيكون في خلل بالجينات .. بس ما فيها تتصلح
ويا هلا فيك ..

قديم 24/03/2008   #24
عضو
-- مستشــــــــــار --

Syrian Gay is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
جبّ الفئران

افتراضي فلم جهاد من أجل الحب

الفلم الوثائقي
جهاد من أجل الحب

تورنتو، كندا
CNN

رغم هيمنة الأفلام التي تتناول أحداث الحادي عشر من سبتمبر/أيلول 2001 على الأراضي الأمريكية في مهرجان تورنتو الدولي السينمائي في كندا، إلا أن هناك فيلماً واحداً لفتالانتباه أكثر من غيره.

بالطبع الفيلم لمخرج هندي مسلم يدعى برويز شارما،
أما عنوان الفيلم، وهو من الأفلام الوثائقية واستغرق إعداده ست سنوات، فهو: "الجهاد من أجل الحب" A Jihad for Love، ويتناول قصص المثلية عن دالمسلمين.

وقال المخرج شارما: "نحن نقدم الحكايات الأكثر غربة في الإسلام"،وذلك في تصريح له عند إطلاق الفيلم، مشيراً إلى أنه يتناول قضايا المثليين بين المسلمين وكفاح هؤلاء الناس للتمكن من العيش وسط التمييز والتحرش بهم في مجتمعاتهم.

ويصر شارما، الذي يؤكد بأنه مثلي أيضاً ويقيم في نيويورك، على
أن فيلمه الوثائقي يركز على تميز الإسلام عن النظرة السائدة في الإعلام الغربي وعن"المتطرفين الذين يلجأؤون للعنف"، بحسب موقع "هوليود ريبورتر" على الإنترنت.

وأوضح شارما أن سينما هوليوود "ركبت عربة المسلمين وصناعة الأفلام حول الإسلام بسبب تورط الولايات المتحدة في الحرب على العراق.. لكنني أشعر أن هناكالكثير من الأفلام التي تناولت الإسلام عملت على تغيير الصورة في عيون الغرب."

ويهدف فيلم شارما، وفقاً لما صرح به في تورنتو، إلى معالجة قضايا
إسلامية داخلية من خلال "منح القوة للأقلية الصامتة والسماح لها بعرض قصة عن الإسلام."

ورغم اختيار المخرج لكلمة "جهاد" في عنوان الفيلم، إلا أنه يصر
على فيلمه الوثائقي يعطي صورة أكبر عن "النضال الداخلي" عند "المثليين من المسلمين"من أجل الحصول على اعتراف بهم وبما يؤمنون به، عوضاً عن تبني ثقافة الحرب والمعارك الدينية التي تنقلها وسائل الإعلام المعاصرة.

وقام شارما بتصوير المثليين
المسلمين في 12 دولة وبتسع لغات، بما فيها الهند وباكستان وإيران وتركيا ومصر وجنوب أفريقيا وفرنسا.

وبلغت تكلفة الفيلم حوالي مليوني دولار، حصل عليها من خلال بيع حقوق بث الفيلم لمؤسسات ومحطات تلفزيونية غربية مثل "تشانال 4" و"لوغو" و"أس بي أس أستراليا" و"زد دي أف -آرتي".

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

CNN

قديم 24/03/2008   #25
صبيّة و ست الصبايا habiba2008
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ habiba2008
habiba2008 is offline

نورنا ب:
Dec 2007

WALAH YA ASIROU BES CHOUF MAWADI3EK BETKHAYAL ENSAN MARID BI ESARATAN OU 3AM YI3ICH LAHADATOU ELAKHIRA BI MOUJTAMA3ATNA SA3B ENEK TWAJEH ENAS BCHAJA3A BES MA LAZEM TENSA 3AZIZI ENOU ENAS BETKHAF MNELMAJHOUL OU THAJMOU BADAL MA TEBHAT FIH LATEFHAMOU OU LIMA LA TGHAYROU
AH ANA DOUNIABA3REF ENEK MA 3REFTNI

قديم 25/03/2008   #26
عضو
-- مستشــــــــــار --

Syrian Gay is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
جبّ الفئران

افتراضي رد ع رد

اقتباس:
WALAH YA ASIROU BES CHOUF MAWADI3EK BETKHAYAL ENSAN MARID BI ESARATAN OU 3AM YI3ICH LAHADATOU ELAKHIRA BI MOUJTAMA3ATNA SA3B ENEK TWAJEH ENAS BCHAJA3A BES MA LAZEM TENSA 3AZIZI ENOU ENAS BETKHAF MNELMAJHOUL OU THAJMOU BADAL MA TEBHAT FIH LATEFHAMOU OU LIMA LA TGHAYROU
AH ANA DOUNIABA3REF ENEK MA 3REFTNI
طولي بالك شو سرطان ما سرطان
ع كلن تشرفنا خيتو .. ولو أنو ما عرفتك .. سوري ..
بعتيلي مسج خاص لأتذكرك

قديم 25/03/2008   #27
عضو
-- مستشــــــــــار --

Syrian Gay is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
جبّ الفئران

افتراضي الدول السامحة للمثليين بالزواج في دول العالم

الدول السامحة للمثليين بالزواج في دول العالم

اعطت بعض دول ومناطق العالم الحق بالزواج الكامل للمثليين، بينما اعطت دول ومناطق اخرى المثليين حق الارتباط المدني دون الاعتراف به كزواج رسمي، مع اعطاهم كامل حقوقهم كالتي يتمتع بها المغايرون.

الدول والمناطق التي اعطت المثليين حق الزواج الكامل هي ثمانية حتى الان، اولهم هولندا في عام 2001، ثم بلجيكا وكندا وجنوب افريقيا واسبانيا ومحافظة جنوبية بفرنسا وولاية ماساشوسيتس الامريكية وولاية ايوا الامريكية، وهذه الاخيرة اعطت حق الزواج الكامل للمثليين في بداية شهر سبتمبر الماضي 2007 .

وهناك 9 ولايات امريكية اعطت حق الارتباط المدني للمثليين دون الاعتراف به كزواج حتى الان، وهذه الولايات هي:
New Jersey, New Hampshire, Connecticut, Vermont, Hawaii, Maine, Oregon, Washington, and the District of Columbia (Washington, D.C.)

اما باقي دول الاتحاد الاوروبي واسرائيل واستراليا تعترف بالارتباط المدني بين المثليين دون تسميته بالزواج، لكن حتى مع اعطاءها صفة الارتباط المدني فإن هذه الدول تعطي المثليين الذين يرتبطون مدنيا جميع الامتيازات التي يتمتع بها المغايرون من امتيازات اقتصادية وحتى حق التبني.

يذكر ان حاكم ولاية كاليفورنيا الامريكية "آرنولد شوارزنيغر" من اشد المعارضين لزواج المثليين، وقد استخدم حقه بالفيتو لمنع تسميته بالزواج الرسمي.

مدوّنة "غاي بوي" الأسبوعية

قديم 25/03/2008   #28
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

يا جماعة الموضوع من أساسو... من أولو واضح شو هو و عن شو... اللي ما عاجبو مانو مجبور يفوت يقراه فرجاءا بلا الردود الخارجة عن الموضوع أو الماسة بشكل جارح أو استفزازي للموضوع و صاحبو... و بلا الحوارات الجانبية غير المجدية.. يعني تعقيب ملاحظة على احدى المقالات معقول بس مو تحويل الموضوع عن مبتغاه الأساسي اللي هو تجميع مقالات حول حالة معيّنة

شكرا للتعاون

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

آخر تعديل yass يوم 27/03/2008 في 11:47.

قديم 25/03/2008   #29
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

ليش مو حاطط سان فرانسيسكو ؟؟ بعدين من زمان بدي اسأل ليش مسمينها عاصمة المثليين ؟؟! يعني شو اعطتهن زياده عن الباقي ؟!؟!

وبرافو مامي رامي تابع ....

im so proud of you

شو هالعمر اللي مش باقي شي
لولا الوقت الولا خلى شي
خلالي طريقي و رح أمشيه

قديم 25/03/2008   #30
صبيّة و ست الصبايا lolit
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ lolit
lolit is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
في أي مكان لست انت فيه

الموضوع حلو كتير وقيمتو بالمعلومة الي فيه يعني ما بيهم وين هوي بس المهم الجمع الي عاملو وشكرا كتير الك على الموضوع ...
طبعا ما لي علاقة بالأخرين بس بحترم شخص متلك لأنك انسان بالبداية وانا صايرة عنصرية ضد العنصرية ... ما بعرف اذا كتير مفهومة هي الجملة ..

وداعا .....
لكل شيئ كان جميلا

قديم 25/03/2008   #31
عضو
-- مستشــــــــــار --

Syrian Gay is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
جبّ الفئران

افتراضي رد ع رد

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Reemi عرض المشاركة
ليش مو حاطط سان فرانسيسكو ؟؟ بعدين من زمان بدي اسأل ليش مسمينها عاصمة المثليين ؟؟! يعني شو اعطتهن زياده عن الباقي ؟!؟!

وبرافو مامي رامي تابع ....

im so proud of you
لأن حاكم ولاية سان فرانسيسكو هو "ارنولد شوارزينغر" .. وهو متل ما ذكرنا من اشد المعارضين للمثليين ..
وليش اسما عاصمة المثليين .. لأن السبب الرئيسي انو فيا أكبر تجمّع للمثليين .. وفيا مراكز مرح ولهو وسينمات وتسوّق وهيك قصص خاصة بالمثليين ..
وشكراً ماما رمورم

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : lolit عرض المشاركة
الموضوع حلو كتير وقيمتو بالمعلومة الي فيه يعني ما بيهم وين هوي بس المهم الجمع الي عاملو وشكرا كتير الك على الموضوع ...
طبعا ما لي علاقة بالأخرين بس بحترم شخص متلك لأنك انسان بالبداية وانا صايرة عنصرية ضد العنصرية ... ما بعرف اذا كتير مفهومة هي الجملة ..
شكراً كتير لوليت .. من لطفك هادا

قديم 25/03/2008   #32
عضو
-- مستشــــــــــار --

Syrian Gay is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
جبّ الفئران

افتراضي رسالة إلى الضمائر المثلية العامة

رسالة إلى الضمائر المثلية العامة

أنا لست شخصية عامة ولهذا هذا الموضوع اكتبه إلى أي كاتب أو مفكر أو شخصية عامة في مجتمعنا.
وأدعوه أن يخرج عن صمته وأن يتحدى المجتمع ويطالب بحقوق المثليين في الحياة وفى الزواج.
المثليون في الغرب حصلوا على حقوقهم لإنهم طالبة بها وليس لانهم رضوا بكراهية المجتمع لهم.
لو كنت أنا شخصية عامة كنت سأتحدى المجتمع وأطالب بحقي فى الحياة والزواج لكنني لست كذلك..

عندما يخرج المفكرون أو أي شخصية عامة عن صمته ويعلن مثليته ويطالب بحقوقه بذلك سيسمع به كل المثليون من الأفراد المعذبون الموجودون فى مجمتعاتنا العربية وسيكون هو بمثابة الأمل في الحق والحق فيها

لماذا الصمت؟
لماذا السكوت ماذا ستخسرون ؟
نعم ستتعرضون لإنتقادات وحملات وغيرها من الأشياء من خصوصا" من المتدينين
لكن ستكسبوا شىء مهم أهم من كنوز الارض
انفسكم ..
والأهم من ذلك أن يكون هناك صوت للمثليين

وعندما يكون هناك صوت للمثلين أو المثليات سيجبرون المجتمع على احترامهم وسيشعرون بإن المثليين لهم قيمه وحقوق يدافعون عنها .

ألا يكفي ما حدث ؟ لقد إنتحر 21 مثليا إنتحار جماعي قبل فترة صغيرة بسبب معادات وكراهية المجتمع لهم .

لماذا لا تواجهوا وتطالبوا بحقنا فى الحياة ؟
لماذا مكتوب علينا أن نعيش بشخصية لسنا هى نفسنا من أجل أن نرضي الزيف والكذب والدين والله والناس

لماذا لا نرفض ؟
لماذا لا نقول كلمة لا ؟
هل الغرب وما حصل على حريه المثليين وحقهم فى الزواج بشر
ونحن لا

إلى متى تصرون ان تجعلون المثليين بصمتكم
عبيد بلا رأي أو قيمة .. فقط كائنات للجنس والمزاج

ما ذنب من إنتحروا من المثليين ؟
كيف تصمتون
يا مفكرين ومفكرات العرب من المثليين والمثليات ويا شخصيات المجتمع العامة
فقط كونوا أنتم واتحدوا
لو استمريتم على صمتكم فلن يرى أي مثلي فى حياته النور أبداً
وسيعاديه المتدينون اأكتر وأكثر وسيرجموه ويقتلوه
وإن لم يقتلوه فـ سينتحر مثلما فعل ال21 مثلياً

اخرجوا عن صمتكم وستجدون ألآف المثليين المعذبون والمظلومون والمضطهدون فى مجتمعاتنا معكم

لما إذا السكوت ..؟ ألا يكفي سكوتا ..؟ لماذا لا ترفضوا

هذه رسالة إلى أي مفكر أو مفكرة أو كاتب او كاتبة مثلية أو مثلي أو أي شخصية عامة
رسالة إلى المضير ألى أن يخرج عن الصمت

هناك أفراد يغيرون مجتمعات وعندما تبدأ أنت سيتجمع حولك كل المثليون المظلومون وسوف نصل ..

لو كنت شخصية عامة في المجتمع كنت سأدبّ بقدمي على الأرض وسأزلزلها وسأتحدى الجميع من أجل نصرة المثليين المعذبون في مجتمعاتنا بل في العالم أيضاً ولم يكن سيهمني أي شيء ولكن للأسف .. أنا لست شخصية عامة

تكلموا
اصرخوا
ارفضوا
ثوروا
طالبوا بحقنا في الحياة
وافتكروا إنه يوجد مثليين يعيشون في عالمنا العربي حياتهم أشد بؤساً من الموت
أنا قدمت رسالتي إلى ضمائركم

وأنا لا اعرف أحداً منكم لكني أعتقد أن مدونتي هذه سوف تدخلونها
وتقراؤنها

الرافض للطاعة
مثلي قوي

مدوّنة "مثلي قوي"

قديم 26/03/2008   #33
صبيّة و ست الصبايا habiba2008
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ habiba2008
habiba2008 is offline

نورنا ب:
Dec 2007

YA 3AZIZI CHWEY CHWEY BIHAL3ALEM FI MACHAKEL AKBAR BIKTIR OU MA HADA SAM3AN LAHADA OU ID WAHDA MA TSAFAK
ASIROU CHAYFA ENEK THAWELT MEN MOTALEB BIHOUKOUK AWALYA ILA TALAB DOUSTOUR KAMEL FINI AKIDLEK ENOU MIN ELMOUSTAHILAT ENOU YOUKBAL ZAWADJ EL GAY FI AY BALAD 3ARABI HATA BI OROPA KTIR SA3B 3AZIZI TALEB BIHAKEK FI ELHAYAT FI EL3AMAL FI EL3ILAJ HAKEK FI ELHOURYA BES TETWAFAR KEL HALMATALEB RAH TCHOUF ENOU MATLABEK ELJENSI RAH YETHAKAK LEANOU MA RAH Y3OUD FI MACHAKEL AKBAR
YA JONDI ESAGHIR

قديم 27/03/2008   #34
عضو
-- مستشــــــــــار --

Syrian Gay is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
جبّ الفئران

افتراضي رد ع رد

اقتباس:
YA 3AZIZI CHWEY CHWEY BIHAL3ALEM FI MACHAKEL AKBAR BIKTIR OU MA HADA SAM3AN LAHADA OU ID WAHDA MA TSAFAK
ASIROU CHAYFA ENEK THAWELT MEN MOTALEB BIHOUKOUK AWALYA ILA TALAB DOUSTOUR KAMEL FINI AKIDLEK ENOU MIN ELMOUSTAHILAT ENOU YOUKBAL ZAWADJ EL GAY FI AY BALAD 3ARABI HATA BI OROPA KTIR SA3B 3AZIZI TALEB BIHAKEK FI ELHAYAT FI EL3AMAL FI EL3ILAJ HAKEK FI ELHOURYA BES TETWAFAR KEL HALMATALEB RAH TCHOUF ENOU MATLABEK ELJENSI RAH YETHAKAK LEANOU MA RAH Y3OUD FI MACHAKEL AKBAR
YA JONDI ESAGHIR
زواج المثليين غير مستحيل بمجتمعنا بس صعب كتير كتير ..
بدو شغل كبير .. وأنا ما كتير حالياً بيهمني تطبيق الزواج عنا .. بقدر ما يهمني إعدام القوانين المنحاكة ضد حريتنا
وإذا لاحظتي بالبوست الأخير ما كان الهم كللو بتطبيق الزواج .. بل الهم كل الهم لتحريك الضمائر المثلية المثقفة بعالمنا .. لأنها التأشيرة الأولية لحقوقنا ..

قديم 27/03/2008   #35
عضو
-- مستشــــــــــار --

Syrian Gay is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
جبّ الفئران

افتراضي من مغاير يكره المثليين، إلى مغاير متفهم ومساند لهم

من مغاير يكره المثليين، إلى مغاير متفهم ومساند لهم

هي شابة جميلة ورقيقة وهو شاب مهذب وراقي، اعمارهم في آخر العشرينات، مفعمين بالطاقة وحب الحياة، هم اصدقائي من المغايرين عرفنا بعض من بداية الصيف عن طريق صدفة جميلة

في البداية كنت اعرف هذه الانسانة الرقيقة، ثم بعد وقت اصبح زوجها يشاركنا في كل مكان نذهب اليه، ونقضي دائما اوقاتا جميلة معا

في يوم الخميس الماضي، بينما كنا نجلس انا وهي في احد المطاعم وكنا بانتظار ان يصل زوجها لمشاركتنا، دخلنا في مواضيع كثيرة عن الحريات الشخصية ومنها عن المثليين، ثم سألتني: هل تعلم لماذا لم يكن زوجي يشاركنا في الطلعة والخروج سابقا؟ قلت لها فعلا لما لم يكن يشاركنا؟

قالت لي انه كان من عدو المثليين، وعنده هوموفوبيا، وكان ينتقدها دائما لانها تفضل اصدقائها من المثليين، وترى ان المثليين هم ارقى وافضل فئة بالمجتمع، بينما هو يكرههم لدرجة انه لايريد حتى تبادل التحية معهم

قالت لي كيف انها حاولت فيه مرارا ان يخرج معنا ليتعرف علي لكنه يرفض في كل مرة، اقنعته مرارا بأنه ما ان يراني ويتبادل الحديث سوف يرى الوجه الحقيقي والطبيعي للمثليين، وايضا كان يرفض

في احدى المرات وبينما كانوا في المنزل، قالت لي كيف استغلت هي احدى اللحظات لتقنع زوجها بالخروج معنا مرة واحدة، واذا لم يعجبه الامر تكون هي المرة وحيدة ، وهذا ما حدث

كنت في احد الكافيهات ثم جاءت صديقتي ومعها زوجها، تكلمنا وضحكنا، طبعا انا لم اكن اعلم بالموضوع من قبل، فكما قلت لكم في البداية عرفت الموضوع يوم الخميس الماضي فقط، في حينها ارسلت مسج لصديقتي وسألتها: هل يعلم زوجك بأني مثلي ام لا، عشان يكون عندي خبر، اخذ راحتي بالكلام ولا اخاف يزل لساني؟ اجابتني بأن اتصرف على طبيعتي لانه يعلم

طبعا يومها تحدثنا كثيرا وكأننا نعرف بعضنا منذ سنين، ثم طلب مني رقم هاتفي لكي يقوم بالاتصال بي في اي يوم يخرجون فيه لاشاركهم، ومن يومها اصبحت علاقتنا نحن الثلاثة قوية وجميلة جدا بكل معنى الكلمة

تقول لي، انها كانت سعيدة جدا لانه كان يتصرف على طبيعته ونسى كرهه للمثليين، بل وقالت لي انه منذ ان قابلني تغيرت فكرته عن المثليين، واصبح متسامحا معهم بل ويعتبر كونهم مثليين حرية شخصية، حتى المثليين الذين كان يقابلهم في مقر عمله ولم يكن يتبادل التحية معهم، اصبح الان يتصرف بكل طبيعية معهم

كنت سعيدا جدا عندما قالت لي بأني كنت سبب لتحوله من مغاير يكره المثليين الى مغاير لديه فكرة جيدة عنهم وعن اخلاقهم وثقافتهم

والان، نحن خير مثال على الاخوة والصداقة الرائعة بين مغايرين ومثليين، وكيف ان المثلي يستطيع بتصرفاته واعماله ان يعكس حقيقة المثليين

والان، تقولها وهي تضحك، اصبح هو من يتصل بي اذا كانوا في مكان ما وفي يوم اجازة حتى اشاركهم، بل واعتبرني صديق مميز لهم

مدوّنة "غاي بوي" الأسبوعي

قديم 27/03/2008   #36
شب و شيخ الشباب الحاج متولي
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ الحاج متولي
الحاج متولي is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بين الصين و سوريا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Syrian Gay عرض المشاركة

قالت لي انه كان من عدو المثليين، وعنده هوموفوبيا، وكان ينتقدها دائما لانها تفضل اصدقائها من المثليين، وترى ان المثليين هم ارقى وافضل فئة بالمجتمع، بينما هو يكرههم لدرجة انه لايريد حتى تبادل التحية معهم

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى