أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > رقميات > كمبيوتر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 16/07/2004   #1
شب و شيخ الشباب SABE
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ SABE
SABE is offline

نورنا ب:
May 2004
المطرح:
حمصي عمبدرس بألمانيا

افتراضي أنا بحاجة لمساعدة خبير .....

يا جماعة صايب كمبيوتري فايروس رهيييييب ......
ما عرفان شو بدي أعمل فيي ... الكمبيوتر كلما افتح الانترنت بعد بشي كام دقيقة يعطيني رسالة انو بدو يعمل اعادة اقلاع بعد دقيقة ... و ما بتروح هالرسالة الا اذا اتبعت الخطوات التالية :
(( start-run -((shutdown -a
و على كلن بعد هذا لا أستكيع أن أفتح صفحات جديدة و لا أستطيع أن أطفئ الجهاز أو أعمل اعادة تشغيل ....
الى الان جربت كل شيء أستطيعه.... عملت أبديت للويندوز ... عملت أبديت للنورتون 2003 بروفيشينال .... نزلت البرنامجين المضاد للساسر و الكورغو ....و الاصعب من هاد أني فرمتت المبيوتر من حوالي يومين ... واليوم عاد الفايروس مرة أخرى ... بصراحة جنني ... يعني عنجد انا بعترف انو هاد الفيروس ناجح بامتياز ... بس ديقلي اخلاقي وما عملاقيلو حل ...
ملاحظة: أنا عندي مودم لاسلكي و خط انترنت من الجامعة ... معقول يكون هاد المسؤول عن الي عمبيصير معي ...
يا جماعة أنا محتاج مساعدة بأسرع وقت ممكن... مع الشكر

أنا أفكر ... إذا الفكر موجود
أنا أتألم .. إذا الحزن موجود
أنا أضحك .. إذا فالسعادة موجودة

أما (( أنا )) فهي حقيقة قائمة بذاتها بدون إثباتات , و لولاها لما كان كل من الفكر و السعادة و الحزن موجود ....

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 16/07/2004   #2
شب و شيخ الشباب drhas
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ drhas
drhas is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
syria

ولا يهمك معلم dr.hus
وصل امبارح على سورية بس هلا هوي بلقاء الشبيبي هخوي بوكر المساء بيجي وبيلاقيلك حل ولا يهمك
قلتلي خط من الجامعة هادا كيف اخدو
قديم 16/07/2004   #3
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : drhas
قلتلي خط من الجامعة هادا كيف اخدو
برا الجامعة بتعطي خطوط للطلاب العايشين بالسكن الجامعي
متل عنا يعني

ذكرى مرور عام على وفاة الأديب العالمي سيبيري ماسكوليه 1932 - 2008
قديم 16/07/2004   #4
شب و شيخ الشباب SABE
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ SABE
SABE is offline

نورنا ب:
May 2004
المطرح:
حمصي عمبدرس بألمانيا

يعني يلي قالو joe صحيح بس انا ماني ساكن بسكن الطلبة ... مشان هيك الجامعة عاملة متل ارسال انترنت لاسلكي ... بس الواحد لازم يكون عندو بطاقة طالب بالجامعة و عندو مودم لاسلكي .. وهو نفس اللي عندي....
من مزايا هالخط انو 24 ساعة باليوم و رخيص كتير ... بس مساوئه ... انو مرات بيكون كتير بطئ ... بس مرات بيكون كتير سريع كمان ... يعني الأخ مزاجي
قديم 19/07/2004   #5
شب و شيخ الشباب Hus
القــــــــــــــــــائم

الصورة الرمزية لـ Hus
Hus is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ساو باولو

اي سعيد اسف للتاخير ..
الفيروس المصاب فيه جهازك حتما وحصرا هو فيروس الساسر ..
الفيروس ينتقل لجهازك عبر ثغرة في الويندوز (كبنية) اي انت لست بحاجة لفتح اميل او مرفق او ..... لكي تصاب بالفيروس
الحل الاول بدك اتنزل نورتن وتعمل full system scan .. وبعدها امشي مع التعليمات لو قلك انا ما فيني شيل الفيروس وبك اتجيب ملف مرفق من شركة سمنتك روح الرابط الي بيعطيك ونزل المرفق واعمل مسح كامل بالتول الي نزلتها للجهاز كلو

الحل التاني لو انتا فعلا عملت الحل الاول وما ظبط (واحتمال هون ضئيل جدا) انك اتفرمت .. ومباشرة بعد الفورمات وقبل ما تعمل اي شي وقبل ما تفتح اي موقع او اي شي لازم تعمل ابديت لليوندوز تبعك من مايكروسوفت وفي باتش خاصة بهال الفيروس من مايكروسوفت

اخيرا لو كان لهلق ما انحلت المشكلة عندك ورايد بجد اتفرمت قلي بحطلك الباتش الخاصة بهال الفيروس على مرفق هون
وانتا بتخزنها على سديد او فلوبي .. ومباشرة بعد ما تفرمت بتركب الباتش من السيدي قبل ما تستخدم النت من الاساس

وخبرنا شو بيصير معك

العين الي قاومت المخرز امبارح .. وبعدها عم بتقاومو لليوم .. بكرا بدها تقلعو !
قديم 19/07/2004   #6
شب و شيخ الشباب SABE
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ SABE
SABE is offline

نورنا ب:
May 2004
المطرح:
حمصي عمبدرس بألمانيا

حسام شكراً كتير على النصائح التي أعطيتني اياها ...
أنا عملت سكان كامل للنورتون قبل ما فرمت و متل ما قلت انتي .. وجد الفايروس لكنه لم يستطع اصلاحه ... و عطاني لينك مشان حمّل منه الاصلاح (( فيكس )) بس لم أكن استطيع تحميله .. لأن الفايروس كان يسبقني على اعادة الاقلاع قبل ما وصل ... بعدين فرمتت و ضل يطلعلي الفايروس بس ما متل ما كان قبل ... مشان هيك أول شغلة عملتها أبديت للونديوز و للنورتون لأني نزلتو مرة أخرة بعد الفورمات ...و من وقتها لليوم لم يظهر الفايروس مرة أخرى ....
و أرسلي صديق عبر الايميل ملف WindowsXP-KB823980-x86-DEU و قال لي ان هذا الملف بعد ما نزلو بيحيميلي الوندوز من الفايروسات قبل ما تنزل عندي .... يعني حسب ما فهمت من حكيو انو متل فاير وول بس صغير ...
طب هلأ سؤالي بيكفي هاد البرنامج مشان ماعاد يجي ولا فايروس لعندي ؟؟؟ لأنو عنجد قصة هالفايروسات قصة عجيبة .. يعني مانون مزحة يا زلمي ....
قديم 20/07/2004   #7
شب و شيخ الشباب Hus
القــــــــــــــــــائم

الصورة الرمزية لـ Hus
Hus is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ساو باولو

والله يا حبيب ما في حل نهائي للفيروسات اطلاقا .. ومن غير المتوقع يظهر اي حل على المدى القريب او البعيد لمشكلة الفيروسات
منطقيا وبرمجيا ما ممكن هذا الموضوع
الحل الوحيد هوي الوقاية .. وبتنحصر بعدة نقط بزكر منها
الابديت الدائم للويندوز بشكل شبه اسبوعى او شهري .. او خاصة اوتو ابديت والي هوي بيصير يعمل ابديت منو ومن حالو لما ينزل شي جيديد
2- ابديت الانتي فايروس الخاص بالجهاز بشكل اسبوعي او اسبوعين على ابعد تقدير - افترض ان كل شخص لديه انتي فايروس انا شخصيا ما بقدر افتح موقع او اقعد لدقيقة على جهاز ما عليه انتي فايروس خطا جثيم جدا-
3- الوقاية بالاميلات خاصة .. من قبيل عدم فتح الاتاشمنت من الانواع الممكن تتفيرس وخاصة ال .exe .scr وخلافه .. قطعيا
وتوخي الحزر الشديد بفتح اي مرفق من نوع اخر .. والافضل عدم فتح اي اي مرفق ايا كان حتى ولو من صديق ..
4- عدم تنزيل البرامج الغير موثوقة ومن شركات او مواقع غير موثوقة ..
5- عدم تصفح المواقع الغير موثوقة وعدم التعامل معها من اساسه .. فبعض الفيروسات بتنزل على الجهاز بمجرد زيارة موقع من غير ما اتنزل اي شيء .. مجرد تفتح صفحة الموقع خلص بينزل الفيروس وهيك ..

والموضوع نسبي عامة يعني على حسب اهمية المعلومات الي على جهازك وهيك
تحياتيييي
قديم 20/07/2004   #8
شب و شيخ الشباب SABE
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ SABE
SABE is offline

نورنا ب:
May 2004
المطرح:
حمصي عمبدرس بألمانيا

مشكووووور حكيم ....
ميت وردة
قديم 12/08/2004   #9
شب و شيخ الشباب ميلاد الهرمزي
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ ميلاد الهرمزي
ميلاد الهرمزي is offline

نورنا ب:
Aug 2004
المطرح:
زاخو-دهوك-العراق

إرسال خطاب AIM إلى ميلاد الهرمزي إرسال خطاب MSN إلى ميلاد الهرمزي إرسال خطاب Yahoo إلى ميلاد الهرمزي

مرحبا يا اخي
ابصراحة هال الفايروس صار عند صديقي داخ شهرين بيه يفرمت الجزء cيطلع بالd يفرمت الd يطلع با e وبعدين سأل مهندس وانطاه الحل
اتفرمت الهارد كله
ورا ما اتخلص من الفرمتة اتطفي الجهاز اي shut down ليش
لان الفايروس راح يكعد الرام بعد ما اتفرمت الهارد وعند التنصيب راح يرجع
مو بس من اطفي الجهاز واتشغل راح تنقطع الكهرباء على الرام وراح يروح الفايروس من الرام والهارد
وهسا نصب من جديد وشوف
روح بيه
بس على الجامعة اذا مربوط الحاسب مالتك على شبكة network يمكن ديجي من غير حاسبة عند استعارة شي من هذيج الحاسبة
وشكرا
إضافة موضوع جديد  إضافة رد