أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 02/11/2006   #73
شب و شيخ الشباب عبوده
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ عبوده
عبوده is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
متغرب في الكويت

من دون لف ولا دوران...و بصراحة...لأ ما راح اتجوزها....
مع انو بصراحة الموضوع حساس...و البنت ما الها زنب...
بس ليش أرضى بالقليل؟
الا ما ييجي نصيب البنت و ربنا يبعتلها شب ابن حلال أحسن مني....

مع الأخد بعين الاعتبار انو انتشرت عمليات ترجع البنت زي ما نزلت من بطن امها...
قديم 02/11/2006   #74
صبيّة و ست الصبايا layla
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ layla
layla is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
USA

ماهوي الشي اللي مخلي مجتمعنا مجتمع تخلف

النظرة الفوقية للرجل لهلأ ماكنت افهما
يعني هوي حضرة جنابو ليش ليرضى بالقليل؟
بس البنت بنت البطة السودا تقبل بالقليل وشب يكون مامخلي بنت من شرو معلش
الزلمي مافي شي بيعيبو

اي عيب ولو والله عيب هالحكي؟

بعدين شغلة فصل المدارس وهالقصص مانها السبب الاكبر
المفروض يكون في بحياة شبابنا كتير انشطة غير مدرسية ( كنيسة جمعيات تجمعات شبابية اي شي )
المشكلة بتبلش من البيت
من وقت ما الاهل بيبلشو يدبرو لبنتون ع عريس وقت بيكون عمرا 13 سنة

ولي عودة
رايحة عالجامعة هلأ

ادعـــي علـــي بالموت.. ولا سمني
بس لا تفارقني دخيــل الله و تغيب
طاري السفر يا بعد عمري همني
شلون اودع في المطار اغلـــى حبيب :cry:
تعال قبل تروح عني ضمني
اقرب من انفاسي ترى حالي صعيب
ابنتثر قدام عينك لمني
وابسألك هل نلتقي عما قريب
نسيت حتي اسمي دخيلك سمني
باللى تسمينى البيلك واجيب
مجنون عاقل ما علي من لامني
انا مع نفسي واحس اني غريب

قديم 02/11/2006   #75
شب و شيخ الشباب hassan_alwafy
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ hassan_alwafy
hassan_alwafy is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
بريطانيا , اسكتلندا

إرسال خطاب MSN إلى hassan_alwafy إرسال خطاب Yahoo إلى hassan_alwafy بعات رسالي عبر Skype™ ل  hassan_alwafy
افتراضي بدون تردد

إذا إتاكدت انها شريفة وما عندها ذنب في اللي حصل معاها .... فوالله ثم والله ثم والله اقبل بها من دون تردد

وما من كاتباً إلا سيفنى ويبقي الدهرُ ما كتبت يداهُ
فلا تكتب بخطكَ غير شيء يسرك في القيامة أن تراهُ
قديم 02/11/2006   #76
شب و شيخ الشباب عبوده
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ عبوده
عبوده is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
متغرب في الكويت

يعني بدك أحكي اشي غير عن الي راح أعملو؟
شوفي يا ليلى, أنا أيام الولدنة, أيام الجامعة تعرفت على بنت في جامعة غير جامعتي و حبينا بعض...
و بعد فترة من العلاقة, يعني بس أخ\نا على بعض قالتلي انها و هية صغيرة ابن عمها اعتدى عليها....

أنا ركبت راسي وقتها و كنت بدي أتجوزها (لأني حزنت عليها)
مع الوقت سمعت حكي عن البنت من شباب جامعتها اشي بخزي!!!

أنا بعرف انو أصابعي مش زي بعض, و أنا ما بحاول أعمم ولا بأي شكل من الأشكال أبدا, بس خلص يا عمي..ازا انا عارف حالي ما عملت اشي غلط, شو المانع ما أخد وحدة عادية؟
يا سيتي برجع و بأكد انو مش زنبها...هو الموضوع معقد و حساس كتير...
بس خلص ...

و بالمناسبة, العيب عيب ان كان عل شب و عل بنت, و زي ما البنت الها سمعة, الشب كمان الو سمعتو...
قديم 02/11/2006   #77
صبيّة و ست الصبايا بنوتة حلب
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ بنوتة حلب
بنوتة حلب is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
... بقلب حبيبي ...

مشكورين عالمرور والتعقيب
نورتوا

:لَسْتُ مُجْبَره..!

أَن ْأُفْهِمْ اْلآخَرِيْنَ مَنْ "أَنَاْ" ..

وَلَــَـ,ـَ,ـَـ,ــــَكِنْ..!

مَنْ َيمتَلِكْ مُؤَهِلَاْتِ [اْلعَقْلِ" وَالْرُوْحْ"..]"

!سَأَكُوْنُ أَمَاْمَهُ كَكِتَاْبٍ[مِفْتُوحْ"...]"!
قديم 03/11/2006   #78
post[field7] anyway
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ anyway
anyway is offline

نورنا ب:
Oct 2006

السوأل ممكن ان ينطرح بهذي الشكل هل البنت التي أغتصبت ترضى بأي رجل ? جوابي انو هيل البنت بدا حدا يساعدا مشان تجتاز هالمنحه و ترد تبني شخصيتها وترد تثق بالرجال. بعتقد انو هل بنت ما بتريد برجال بحط الذنب عليها. و بقول للشباب الي ما برضوا بهيك بنت بسبب الرجولة, احرى انو تقولوا ينكن ما فينكون تكونوا قويين من الناحية النفسية او ضد المجتمع مشان تساعدوا بنت مغتصبة .
دانيتو كتب على الرجال المغتصيين بالحبوس ....لا تنسوا....
و اذا رجال اغتصب من واحد شاذ .....فينا نقول الذنب على الرجال لأنوا حلو وعجابتواللشاذ و هذا الشاذ ما الو و لا ذنبا...مثل منطقككن
قديم 03/11/2006   #79
شب و شيخ الشباب رويد المشاغب
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ رويد المشاغب
رويد المشاغب is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
بغداد

بصراحه بنوته انا رح احكي معك بل الهجه السوريه حتى تفهمي شو اصدي لان انا عراقي اوكي
انا صارلي تلث اسنين عم بزور سوريا بصوره مستمره وانا لاحظت انو البنات عدكم متحررات بشكل كبير وهيذا شي منو غلط ابدا ,الغلط هو انو في بنات بتحب اتغير الشب الي عم تمشي معو بغيرو وكانو انو اطعا اديمي اوديكور سخيف ولازم بتغير حتى تجدد اومن هون بتبداء المشكله هي رح تتعرف عى كتثر شباب في هل الطريق الغلط الي هي ماشي في
بس بلنسبه للصبيه الي هي اتعرضت للغتصاب لكونا حلوي اكتير اولابسي شي لبس يضiر مفاتنها الجسديه فاكيد انو في قانون ياخذلى حاى منو
انا مبتصور نفسي اذا اتعرفت على صبيه موذبه وبت ناس بس الزمن شوفى هل الشوفي قصدي هاي المصيبه صديني مبتخلى عنى لو شو ماصار هاي لوكنت بحبا وبموت فيا وحتى لو كنت مثل رفيتي كمان ماببخل عليا بمساعدتي
احنا في العراق هيذي الضاهرة الحمدالله انو اختفت نتيجه ضروف البلد الي كل العالم بيعرفا بس ضهرت عدنا مشاكل اكبر بكتير من هيدي المشكله مثل الخطف والسلب والنهب والقتل وغيرو وغيرو شو بدي احكي لاحكي هلا اكيد انو فد شي يوم رح اخبركون بموضوع عن معيشتنا بل العراق
ها نست ااول شغلي انا كنت ساكن بمعرة صيدنايا واهلها اكتير ناس طيبين وحبوبين ومتمسكين بل العادات والتقاليد وهذا شي كتير حلو وميز
وشكرا

هذوله احنا الرافدين
قديم 03/11/2006   #80
شب و شيخ الشباب EyOs
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ EyOs
EyOs is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
lost in desert

إرسال خطاب Yahoo إلى EyOs

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بنوتة حلب عرض المشاركة

إذا كنت تعشق فتاة وصارحتك بالذي قد حدث معها ( أي إغتصابها) ماذا تفعل وكيف تشعر و بماذا تفكر وهل يؤثر على حبك لها
إذا الموضوع بالسر وما حدا خبران فيه ...... أكيد أي لأنو مالها علاقة
أما إذا البنت مفضوحة بالمجتمع .......... حتى لوكان مو ذنبها ..... رح تنتهي العلاقة
بالنسبة إلي لا سمح الله وصار هيك باخذها وبهرب قبل ما ينتشر الخبر
هالشي ما بأثر على الحب ...... لأنو هيك بنت بحاجة لأي شخص يكون معها .... كيف إذا كان حبيبها
وإذا تركها بهيك ظروف وما تصرف صح ..... ( مع احترامي للجميع ) بكون سافل وجبان

MeeM __سابقا__
God will give me my justice
قديم 03/11/2006   #81
عضو
-- زعيـــــــم --

بنوتة حلب is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
... بقلب حبيبي ...

الموضوع اتفرع كتير وبشكركون على انكون نظرتولو من عدة جهات وناقشتو فيه
وانا من واجبي احترم كل الاراء ومن واجب كل الاعضاء انو نحترم اراء بعض
وناقش بارائكون وافكاركون

شكرا لكل مين مر وعقب
قديم 03/11/2006   #82
عضو
-- زعيـــــــم --

بنوتة حلب is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
... بقلب حبيبي ...

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : MeeM عرض المشاركة
إذا الموضوع بالسر وما حدا خبران فيه ...... أكيد أي لأنو مالها علاقة
أما إذا البنت مفضوحة بالمجتمع .......... حتى لوكان مو ذنبها ..... رح تنتهي العلاقة
بالنسبة إلي لا سمح الله وصار هيك باخذها وبهرب قبل ما ينتشر الخبر
هالشي ما بأثر على الحب ...... لأنو هيك بنت بحاجة لأي شخص يكون معها .... كيف إذا كان حبيبها
وإذا تركها بهيك ظروف وما تصرف صح ..... ( مع احترامي للجميع ) بكون سافل وجبان

يسلملي الحنون والرومانسي والشهم
شكرا كتير على هالرأي الحلو
بنات في مين بجنينا ولسا الدنيا بخير

نورت
قديم 22/06/2007   #83
صبيّة و ست الصبايا تالين
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ تالين
تالين is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
بل انعاش

اقتباس:
في الآونة الاخيرة تضاعفت معدلات أغتصاب الفتيات قهرا تحت التهديد وبعد بالضرب وغيرها من الاسباب وذلك بسبب الفضائيات الاجنبية ومايعرضة التليفزيون من برامج هابطة تلفى بعقول الشباب مايرى دون ان يعرف ما الذى سوف يترتب على فعله للفتاة ضحيتة...

فمثلا يراهن بعض أصدقاءه ان يغتصب تلك الفتاة وينفذ بالفعل التحدى ويطفىء شمعة تلك الفتاة المسكينة البريئة وحتى لو كانت بريئة بل قد يصل الحد الى ان يقتلها والدها والشاب المجرم الذى فعل كل الجرم ينعم بحريته مع أصدقاء السوء الذين يعايشهم....

لماذا تحاسب الفتاة بذنب لم ترتكبه ولا دخل لها فيه..؟؟

لو تقدمت لخطبة فتاة واثقا فى أخلاقها ونواياها وطباعها وسلوكها واذا بها تخبرك أنها تعرضت لحادثة أغتصاب فهل تكمل الزواج وانت تعلم ان فتاتك لاذنب لها أم لاتكمله خوفا من نظرات المجتمع اليك...؟؟؟

إذا كنت تعشق فتاة وصارحتك بالذي قد حدث معها ( أي إغتصابها) ماذا تفعل وكيف تشعر و بماذا تفكر وهل يؤثر على حبك لها

وفي حال إختلاف الإجابة بين السوآل الثاني والثالث الرجاء توضيح السبب وبصراحة فنحن هنا للإفادة لا للنفاق الإجتماعي فقد لاحظت في ردود البعض ( أعزكم الله ) بعض المثالية والتي تشوه الموضوع الذي قد يكون مليئا بصراحة الأعضاء

منقول للنقاش فيه

مسا الخير
يسلمو كتير بنوتة حلب و يعطيكي العافية على المضووع
بصراحة صرلي شي تئريبا ساعة عم بئرى بردود و شفت ردود ما توئعت شوفها ولله متل ردود
janus
rayan
swanli
shadi
فروحة
ردود هي الاشخاص لفت انتباهي كتير و فاجئوني بصراحة كتير ردودهون منطئية و مئنعة
و حابة احكي شغلة انو وئت انتي بنوتة التي الشباب العربية يلي عم تروح على بلاد الغرب عم تكون فجعانة
بصراحة انا بعزرها لانو مو شايفة و حتى البنات يعني انا عايشة بمجتمع اوربي و شفت بنات الشرق هون يلي عاملين على اساس محترمين و ما بعرف شو و بل اخير وئت بدهون يستقرو بيروحو هنن كمان على بلدهن و بيجيبو واحد ما بيعرف لا مين هي ولا شو عاملة يعني صايرة متلها متل الشب فيكي تؤلي.
و انا بحط الحئ على الاهالي لانو وئت يروحو على اوربا او اي بلد اجنبي بيصير التعصب اكتر يعني على اساس هنن بنظرهن عم ينتبهو بس هنن عم يقيدو بناتهن و ولادهن من دون ما يحسو و عم يطلعو على شغلات صغيرة و بيتركو الشغلات الكبيرة و ما بيعرفو اصلا شو عم تساوي البنت بلمدرسة ولله شفت شوفات بتشيب الشعر .
و بخصوص الشباب الغربي انا معك يعني في نسبة منيحة متل ما حكيتي بس في تعليئ صغير انو مو ما بيهمو
بس مو هي الشغلة الوحيدة يلي بينبنى عليها العلائة بنظرو بتكون . يعني نحنى مجتمعنا كلو بيوئف على هي الشغلة . بس انا شفت كتير ناس اوربيين ما بيئبلو بناتهون يدخنو حتى يعني عنا النسوان صارو ايركلو اذا بدك؟
و بعدين مو بس بلغرب عم نشوف هي الشغلات حتى ببلادنا في كتير بس الفرء انو كلو وراء الستار يعني ما حدى بيعرف شي .
وشغلة انو الواحد بيوافئ ولا لا انا بظن انو هي بتتعلئ بلشب كيف تفكيرو بلحياة و كيف عايش و كيف متربي و اذا مدين ولا لا .
يسلمو عالموضوع و يعطكي العافية يا غالية الك و لكل يلي شاركو بلردود بس فعلا عنا شباب و صبايا كتير حلوة مشاركاتهون الله يحميكون
قديم 22/06/2007   #84
شب و شيخ الشباب Maher 4x4
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Maher 4x4
Maher 4x4 is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
Between The Sky & Heaven

حاج تحطو هيك مواضيع يا جماعة حاجتنا بقا روحو نامو

بكرا رح يتجوزوكون واحد واحد

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 10/07/2007   #85
عضو
-- زعيـــــــم --

بنوتة حلب is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
... بقلب حبيبي ...

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : تالين عرض المشاركة
مسا الخير
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : تالين عرض المشاركة
يسلمو كتير بنوتة حلب و يعطيكي العافية على المضووع
بصراحة صرلي شي تئريبا ساعة عم بئرى بردود و شفت ردود ما توئعت شوفها ولله متل ردود
janus
rayan
swanli
shadi
فروحة
ردود هي الاشخاص لفت انتباهي كتير و فاجئوني بصراحة كتير ردودهون منطئية و مئنعة
و حابة احكي شغلة انو وئت انتي بنوتة التي الشباب العربية يلي عم تروح على بلاد الغرب عم تكون فجعانة
بصراحة انا بعزرها لانو مو شايفة
1\ حتى البنات يعني انا عايشة بمجتمع اوربي و شفت بنات الشرق هون يلي عاملين على اساس محترمين و ما بعرف شو و بل اخير وئت بدهون يستقرو بيروحو هنن كمان على بلدهن و بيجيبو واحد ما بيعرف لا مين هي ولا شو عاملة يعني صايرة متلها متل الشب فيكي تؤلي.
و انا بحط الحئ على الاهالي لانو وئت يروحو على اوربا او اي بلد اجنبي بيصير التعصب اكتر يعني على اساس هنن بنظرهن عم ينتبهو بس هنن عم يقيدو بناتهن و ولادهن من دون ما يحسو و عم يطلعو على شغلات صغيرة و بيتركو الشغلات الكبيرة و ما بيعرفو اصلا شو عم تساوي البنت بلمدرسة ولله شفت شوفات بتشيب الشعر .
و بخصوص الشباب الغربي انا معك يعني في نسبة منيحة متل ما حكيتي بس في تعليئ صغير انو مو ما بيهمو
2\بس مو هي الشغلة الوحيدة يلي بينبنى عليها العلائة بنظرو بتكون . يعني نحنى مجتمعنا كلو بيوئف على هي الشغلة . بس انا شفت كتير ناس اوربيين ما بيئبلو بناتهون يدخنو حتى يعني عنا النسوان صارو ايركلو اذا بدك؟
و بعدين مو بس بلغرب عم نشوف هي الشغلات حتى ببلادنا في كتير بس الفرء انو كلو وراء الستار يعني ما حدى بيعرف شي .
وشغلة انو الواحد بيوافئ ولا لا انا بظن انو هي بتتعلئ بلشب كيف تفكيرو بلحياة و كيف عايش و كيف متربي و اذا مدين ولا لا .
يسلمو عالموضوع و يعطكي العافية يا غالية الك و لكل يلي شاركو بلردود بس فعلا عنا شباب و صبايا كتير حلوة مشاركاتهون الله يحميكون

بتشكر تعقيبك تالين
وفي الاسطر الي مأشرة عليهون بل احمر
1\ انا معك بهل شي وانا عايشة بمجتمع اوروبي من وانا عمري 3 سنين
يعني كان اغلب اختلاطاتي معون بس مو معناها انو انا بعمل الشي الي بيعملو
يعني شفت كتييير وقليل البنت الاجنبية متل ما قلنا عندون عادي
بس البنت العربية الي انا شايفتون انو مو فلتانات لهل درجة الي حكيتي عليها لانو قد ماكان مارح يفضلو الاجنبي عن العربي
بقصد انو مارح يحبو اجنبي ويتركو العربي انا برايي الاجانب صداقة فقط
وبعدين الاهل حقون يفرضو قيود علي بناتون ويكونو اكتر حرص لانو الشرق عندون فكرة انو البنت
بس ما تغربت معناها فلتت وبيفكرو الشباب انها سهلة المنال ويمكن يروحو معا علبيت
انا تعرضت لا هيك مواقف كتييييييييير عنا بسوريا من الشباب بس اكيد لو ماكنت قد حالي وقوية ووقفتون عند حدون وصححتلون قناعاتون ماكان بيهنالي عيش ههههههههه
وهلاء انا وهنن اعز الصحبة ( يعني لافي حب ولا في بطيخ اكتر من اخوة انا وهنن )

يعني مجتمعنا بحاجة لا توعية بسيطة اعلامية لحتى يغيرو فكرون من هالناحية
وانا برايي البنت الشريفة وين ماكانت بتحافظ على حالا
والفلتانة والي مابيهما شي وين ماكانت نفس الشي رح تكون ان كان بالغرب ولا بالشرق

مابدي احكي اكتر ننتقل لا النقطة التانيه

2\ هو مزبوط عند الغرب انو ما بيوقفوا على هالشغلة بس كمان بيسالو كم واحد كانت بتعرف قبلون وشقد طولت معو وليش تركا او ليش تركتو ( انا رفقاتي كان يحكولي على عاداتون )

يعني بيهتمو كمان بس مو لدرجة انو يصير فيا تسييح دم

وشكرا الك وبتشكرك على مرورك
قديم 10/07/2007   #86
عضو
-- زعيـــــــم --

بنوتة حلب is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
... بقلب حبيبي ...

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Maher 4x4 عرض المشاركة
حاج تحطو هيك مواضيع يا جماعة حاجتنا بقا روحو نامو

بكرا رح يتجوزوكون واحد واحد

ياعيوني هاد موضوع قديم ورجعت تالين عطيت رايا فيا

شو صار منا
قديم 10/07/2007   #87
شب و شيخ الشباب يمان Rooooonaldo
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ يمان Rooooonaldo
يمان Rooooonaldo is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
من قاسيون أطل يا وطني ..

تالين بدي اشنقك

شاورما ©

كمّون ©

Calculater ©

" لو .. رجعت الشام .. لـ حضن الشام .."

2011
قديم 10/07/2007   #88
صبيّة و ست الصبايا تالين
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ تالين
تالين is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
بل انعاش

لك شبكون يا جماعة التلكون انا كنت غايبة و رجعت ئريت كم موضوع و عجبوني مو اصة اني نكشت ولا شي
يمان عندك حدى يدفش الكرسي ولا لازمك حدى
قديم 10/07/2007   #89
صبيّة و ست الصبايا تالين
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ تالين
تالين is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
بل انعاش

اقتباس:

بتشكر تعقيبك تالين
وفي الاسطر الي مأشرة عليهون بل احمر
1\ انا معك بهل شي وانا عايشة بمجتمع اوروبي من وانا عمري 3 سنين
يعني كان اغلب اختلاطاتي معون بس مو معناها انو انا بعمل الشي الي بيعملو
يعني شفت كتييير وقليل البنت الاجنبية متل ما قلنا عندون عادي
و هي النئطة المهمة انو عند الاجنبي مو قصة انو عادي لاء بس هو مجتمعو هيك و بنظرو ما بتكون اسمها قلة ادب بالعكس بيسميها انفتاح بين الشب و البنت ... و وقت تلاحظي اذا رفيقتك بتسئلك عندك صديق و بتقولي لا بتنظرلك نظرة انسانة متخلفة او وقت تقولي انو اهلك مو سامحيلنك و هاد الشي بيدل انو هي الشغلة انو صارت قطعة من المجتمع.....
بس البنت العربية الي انا شايفتون انو مو فلتانات لهل درجة الي حكيتي عليها لانو قد ماكان مارح يفضلو الاجنبي عن العربيانا معك يمكن ما الاغلبية ما يفكرو بل اجنبي او يعتبروه صديق لفترة و يقلولو باي باي.... بس انا كان قصدي على الشي يلي عم يصير بين الشب و البنت المغتربين يلي عم يعيشو بلغرب بس هنن من اصل شرقي ..... انا شفت بعيوني اكتر من بنت مو انو بنت ولا بنتين اهلون مانعيون من كتير شغلات بسيطة و يمكن نعتبرها تخلف نحنا ..... بس بشارع و بمناطق ما حدا بيشوفها لو تشوفي منظرهون على اضرب من الشب الغربي وقت يكون مع رفيقتو و بلشارع شو رايك؟
بقصد انو مارح يحبو اجنبي ويتركو العربي انا برايي الاجانب صداقة فقط
وبعدين الاهل حقون يفرضو قيود علي بناتون ويكونو اكتر حرص لانو الشرق عندون فكرة انو البنت
بس ما تغربت معناها فلتت وبيفكرو الشباب انها سهلة المنال ويمكن يروحو معا علبيت انا معك يحافظو بس بشكل صحيح مو بشكل غلط ..... و قد ما كان التربية منيحة و عم يحافظو المجتمع يلي حوليكي بيكون اجنبي و عادات اجنبية و كل شي حوليكي اجنبي يعني كتير من الاطفال عم يتعقدو لانو اهليون عم يحكولهون انو عيش متل ما ولادك خالتك بفلان بلد عربي بس هاد الطفل بيكون ما بيعرف اصلا كيف عايش ابن خالتو و حتى لو نزرلو على بلدو اجازة يمكن يشوف الشي يلي عم يصير تخلف بدل ما يتعلم شي من نصائح اهلو
انا تعرضت لا هيك مواقف كتييييييييير عنا بسوريا من الشباب بس اكيد لو ماكنت قد حالي وقوية ووقفتون عند حدون وصححتلون قناعاتون ماكان بيهنالي عيش ههههههههه
وهلاء انا وهنن اعز الصحبة ( يعني لافي حب ولا في بطيخ اكتر من اخوة انا وهنن )

يعني مجتمعنا بحاجة لا توعية بسيطة اعلامية لحتى يغيرو فكرون من هالناحية
وانا برايي البنت الشريفة وين ماكانت بتحافظ على حالا
والفلتانة والي مابيهما شي وين ماكانت نفس الشي رح تكون ان كان بالغرب ولا بالشرق

مابدي احكي اكتر ننتقل لا النقطة التانيه

2\ هو مزبوط عند الغرب انو ما بيوقفوا على هالشغلة بس كمان بيسالو كم واحد كانت بتعرف قبلون وشقد طولت معو وليش تركا او ليش تركتو ( انا رفقاتي كان يحكولي على عاداتون ) بس بتعرفي شي؟ لو كان الغرب شو ما كان بل اخر برجع بئلك انو المشكلة موجودة فينا نحنا يلي عم ناخد الشي السيئ من الغرب و ما عم نحاول ناخد الشي يلي يمكن يفيدنا ولا و الاحلى من هيك منئارن الغرب بشرق بكم هلعادة يلي عنا ......
و كمان شغلة انو اذا انتي ئدرتي تحافظي على عاداتك بكرى ولادك رح يطلعو نص غربي و نص شرقي او يمكن وئت حدى يسئلو انت من وين يؤل انا غربي بي اصلي من الشرق...
يعني بيهتمو كمان بس مو لدرجة انو يصير فيا تسييح دم

وشكرا الك وبتشكرك على مرورك
يسلمو كتير على موضوعك الحلو و خلينا نشوفك لانو ما عاد بينتي احلى وردة
قديم 10/07/2007   #90
شب و شيخ الشباب blanco
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ blanco
blanco is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح: