أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 02/11/2006   #55
شب و شيخ الشباب جواد الكردي
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ جواد الكردي
جواد الكردي is offline

نورنا ب:
Oct 2006

Lightbulb الاغتصاب

قال الرسول عليه افضل السلام سياتي زمن على امتي القابض على دينه كالقابض على جمرة ولن ياتي العن من هذه الزمن زمن الاباحيه والانحطاط الخلقي الا من رحم ربي .

اليكم يا سادة يا كرام هذه القصة ومنها نستخلص العبر واكون بذلك قد اجملت ردي واختصرت
وقف المتهم امام القاضي وهو يقول والله اني برئ يا سيادة القاضي
فقال القاضي كيف تقول انك برئ والشهود راءوك وانت تعتدي على البنت
قال المتهم نعم مزبوط ولكن ياسيادة القاضي لو رايت انت البنت لعذرتني ولحكمت عليها
فقال القاضي ااتوني بالبنت فلما جات البنت فأذا ربعها مغطى وثلاث ارباع جسمها مكشوف فقال اخلو سبيل هذا الرجل فانه معذور.
لذلك 90بالمئة من الاغتصابات تكون طوعية وليست قهرية وانا ارفض رفضأ باتأ ان ارتبط بمثل اولئك النساء

وشكرأ
جواد الكردي

آخر تعديل جواد الكردي يوم 02/11/2006 في 01:56. السبب: تعديل لفوي
قديم 02/11/2006   #56
شب و شيخ الشباب abu-wdea3
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ abu-wdea3
abu-wdea3 is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
دوار الزمن ...

إرسال خطاب MSN إلى abu-wdea3 إرسال خطاب Yahoo إلى abu-wdea3 بعات رسالي عبر Skype™ ل  abu-wdea3

بالنسبه الي انا ازا كان الأغتصاب ما حدا بيعرف فيه غير هيه وانا حبيت البنت بتزوجه عادي
بس اهم شي حبا

G.W
قديم 02/11/2006   #57
صبيّة و ست الصبايا بنوتة حلب
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ بنوتة حلب
بنوتة حلب is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
... بقلب حبيبي ...

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Danito عرض المشاركة
الاغتصاب جريمة
تحميل الضحية جزأ من الذنب هو جريمة أيضا
اللباس لا يبرر انتهاك حرمة الإنسانة و انتهاك إنسانيتها و الاغتصاب لمن لا يعرف يترك ندبة نفسية عميقة يصعب شفائها و حتى عند شفائها لا تزول بالمرة
و اللباس ما بيبرر الجريمة و من باب التوضيح، بعض المحجبات أو المنقبات بيتعرضوا لحوادث مضايقة و سب و تحرش من عنصريين ببعض المجتمعات الغربية بسبب الأوضاع الحالية فهل يبرر كون البنت لباسها يشير إلى معتقدها اعتداء العنصريين عليها؟ هل نحمل الفتاة مسؤولية الاعتداء عليها بسبب طريقة لباسها؟
الادعاء بأن الفضائيات أو المجلات أو عادات اللبس هي دافع او سبب ما هو إلا إدعاء سياسي (ترويج لقناعات معينة) ما ألو أي أرضية واقعية) و هوي بالأساس مدفوع من العقلية الذكورية للمجتمع و اللي بيعتبر الأنثى مخطئة بحكم جنسها فهي كائن دوني تابع للرجل و من ضمن ممتلكاته الخاصة و لذلك الاعتداء عليها ينظر إليه كفعل يجب إخفاءه و وصمة عار (أنو الشب علمو عليه ) بدل ما ينظر إلها كضحية لإنسان مجرم و مريض

هلق اللي بدي ضيفه حتى لما بنت بتثق بشخص بتحبو و انطلاقا من حبها الصادق و بيستغل هالشي ليغتصبها كمان هي جريمة اغتصاب ما بتتحمل الفتاة ذنب فيها كونها مارست إنسانيتها (الحب) ووقعت ضحية (حطولي ألف خط تحت كلمة ضحية) هالإنسان الواطي
ملاحظة خارج هامش الموضوع : هناك حالات اغتصاب الزوج لزوجته عندما يجبرها على ممارسة الجنس و بالعنف

لذلك و بناء على كل ما ذكر أعلاه أكيد هاد الموضوع (الاغتصاب) رح بيكون جانبي و غير ذي أهمية من ناحية القبول بالعكس أكيد هادا الشي بيعني أنو البنت لازمها مراعاة و ربما معالجة نفسية للجرح اللي تركه الاعتداء عليها، يعني أنا ما بمانع بالعكس ربما يكون سبب في تعميق الحب و الرابطة بيناتنا

و بالنسبة لموضوع العذرية بشكل عام هو ما ألو علاقة بالأخلاق ولا بالدين بمجتمعنا هو ألو علاقة بالعقلية الذكورية التملكية، لأنو العذرية إذا بدنا نحكي عليه من ناحية اخلاقية و دينية فالاتنين ما بيقرقوا بين الذكور و الإناث عند ارتكاب الخطيئة .. يعني بما أنو البنات بيقولو ما عندهم مانع يرتبطو بشب ما ألو ماضي (على فرض إعلان توبته) و بيرفضو مسامحة قريناتهم (البنات) اللي ألهم "ماضي"، من جهة تانية الشباب أكدو أنو الارتباط بعذراء هو موضوع "رجولة" يعني كل هالشي بيأكد أنو القضية قضية مجتمع ذكوري و ليس مجتمع اخلاقي متدين .. بس من باب التنويه

لك يسلم هالتم والله على راسي
احلى كلام انقال ومن زوايا مختلفة
كلامك كتير حلو و منطقي جدااااا

:لَسْتُ مُجْبَره..!

أَن ْأُفْهِمْ اْلآخَرِيْنَ مَنْ "أَنَاْ" ..

وَلَــَـ,ـَ,ـَـ,ــــَكِنْ..!

مَنْ َيمتَلِكْ مُؤَهِلَاْتِ [اْلعَقْلِ" وَالْرُوْحْ"..]"

!سَأَكُوْنُ أَمَاْمَهُ كَكِتَاْبٍ[مِفْتُوحْ"...]"!
قديم 02/11/2006   #58
شب و شيخ الشباب rayan
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ rayan
rayan is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
درعـــــــــــــــــا والله اكبر

إرسال خطاب MSN إلى rayan إرسال خطاب Yahoo إلى rayan بعات رسالي عبر Skype™ ل  rayan

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Liu Kang عرض المشاركة
طيب انا بدي اسالك كمان

شو الفرق بين اللي ذكرتهن وبين البنت المغتصبة ؟؟؟
الفرق يا حبي انو هدول كانو زوجات بالحلال وهديك فقدت عذريتها بالظلم او بالحرام
بس انا لمن طرحت السوال ع صاحبنا ta_06 ما كان القصد الطريقة يلي فقدت فيها البنت عذريتها
بس كان السوال انو كلون مو عذراوات اذا هالشي كان بياثر عليه

كل امرئ سيفنى ويُبقي الدهر ما كتبت يداه ، فاحرص أن لا تكتب غير شيء يسرك في القيامة أن تراه ((مسرووووووؤ من سلين))
قديم 02/11/2006   #59
شب و شيخ الشباب rayan
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ rayan
rayan is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:

إرسال خطاب MSN إلى rayan إرسال خطاب Yahoo إلى rayan بعات رسالي عبر Skype™ ل  rayan

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بنوتة حلب عرض المشاركة
1\ انا ماعندي مانع حتى لو كان عندو علاقات لانو انا عافترة عذوبيتوا مابحاسبو

بحاسبو من يوم ما حبيتوا او من يوم ما خطبني
اذا شفت زايحة منو او مابطل انو يكون الو علاقات مع البنات فا مارح تستمر الخطبة
واذا بعد الجازة كتشفت هالشي وصار عندي ولاد ما مارح اتطلق ابدا كرمال ولادي
بس والعفو من هالكلمة (_ بعملو كيس خرجية ) يعني بعتبروا اخي وعم يطلع علي وعلى اولادي
بعدين انا معي شهادتي مابيأثر عليي شي
بس اكيد مارح نحسس بشي الاولاد حتى يعيشو باستقرار نفسي
وامان بظل امون وابوهون

بس اغلب الرجال بيكون الهون نزوات كتيرة ولما بيحبو يستقروا بيتجوزوا عربية
وبيبطلوا الحركات القرعه الي كانو يعملوها وعافكرا الي عندو تجارب وبعدين بيستقر وبياخد عربية
بيصونها وبيقدرا اكتر غير الي ماعندو تجارب

2\ انا والحمد لله حريصة كل الحرص عاحالي مع انو بطلع سبور بس باوروبا ماعندون حالات اغتصاب لانون شبعانين
فا هنن مو بحاجة لاانو يعرضوا حالون لا القانون والمحاكم
واذا لاسمح الله تعرضت لا هال حادث من دون ارادتي فا اكيد اهلي رح يساعدوني لانو اهلى عيلة مثقفة وفهمانين
وكل واحد بيعرف شو مربي واهلي عندون ثقة عمياء فيني يعني اذا مثلا منعوني عن شي خلص عندون ثقة انو انا رح امتنع عنو يعني مابيتحروا من ورايي اذا امتنعت عنو او لاء
لانو بيعرفوني انا شو
اذا تعرضت غا متل ماقلت بعمل عملية ولامين شاف ولا مين دري
هي بابشع الاحوال
وانشاء الله ولا بنت بتتعرض لهيك موقف
وانا عاطول بتطلع على هيك امو ومعانات البنت بعد تعرضا او بارادتها لالااغتصاب لا حتى اعرف واخد فكرا والاحتياط
يعني انا بعمري ما مشيت بطريق فاضي ومعتم بليل حتى لو الصبح
ولا بشارع فيو ورشة عمار
بتمنع عن الروحة او باخود تكسي من الشركة مو من الشارع بيبقى أأمن

هي رديت وماطنشت ههههه

على كلن شكرا على مرورك وردك واذا في اي سؤال تاني انا حاضرة
كفيتي ووفيتي يا غالية وانا بتمنى انو ما يصرلك شي
ويمكن متل انتي ما بتنسي ماضي الشب كمان هو بني ادم وبينسى يمكن نسبة كبيرة من الشباب تتعاطف مع البنت وتنسى
قديم 02/11/2006   #60
شب و شيخ الشباب rayan
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ rayan
rayan is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Swanli عرض المشاركة
مرحبا شباب وصبايا

انا حبيت شارك بهل موضوع الحساس اللي عشت فيه انا شخصياً تجربة
طبعا مارح اقدر ضيف شي جديد على حكي الشباب والصبايا بهل موضوع لأنو ماشاء
الله عليكن كفيتو ووفيتو

انا بس حابب ساهم برأيي بهاد الموضوع:

أولاً: موضوع الاغتصاب معناه انو البنت اغتصبت غصباً عنها وعن اكراه ودون رضاها
من شخص لا تعرفه من الاساس. وبهل حالة البنت مالها ذنب والمفروض تتبلغ السلطات
الرسمية بهيك مواضيع لحتى ياخدو حقها و ما تنمس كرامتها بشي.... طبعا وهي حالة
نادرة بمجتمعنا هلأ ... وهي البنت انا شخصياً أقبل الزواج بها اذا كانت على
خلق وطيبة ومحترمة..

ثانياً : الحالة الثانية وهي ان البنت اساساً على علاقة بشب دون علم الاهل مثلاً
وهي الحالة الموجودة هلأ بنسبة 95% وتستمر هذه العلاقة فترة
تحت ستار الحب البريئ العذري على اساس وبعدين هالشب الظريف بلاقي
انو البنت عطتو كلشي وسلمتو حالها بدون ما البنت تحسب وتحس باضرار ومساوئ
هالشي وطبعا الشب من هدول ما بيصدق على الله يلاقي هالشي من البنت
وتبدأ بعدها مرحلة ممارسة الجنس بيناتن، ضاربين بعرض الحائط القيم والمبادئ
وثقة الأهل اللي مغلوب على أمرن ومفكرين انو بنتن منزلة من السماء
وبعد ما تنتهي هل مرحلة ، هالشب المهيب بيقرر بترك البنت لأنو بيصير بيفكر
انو ما رح يقدر يرتبط بهل بنت بما انها حالياً مو عذراء وهو بدو بنت ماباس تما الا امها
وبتنتهي هالعلاقة بأنو الشب بيعيش حياتو طبيعي وبيتزوج وحدة تانية وهالبنت بتقعد بتندب حظها

وهون مافينا نقول انو الشب بس المذنب،،، البنت عليها الذنب الأكبر من الشب
وبهل حالة حرام يتقدملها شب محترم ما بيعرف شو كان صاير قبل معها وينظلم معها وينضحك عليه
لازم هالبنت تتحمل نتيجة غلطها وسوء تصرفها وعدم حرصها على كرامتها وشرفها
البنت حتى لو كانت على علاقة حب بشب لازم تحافظ على شرفها تحت اي ظرف من الظروف

وآسف اذا ضايقتكن بردي
وآسف على الاطالة
وهاد رأي شخصي مو اكتر
وشكراً
يسلم تمك يا غالي وبتعرف والله عرفت وين حقنا نجحنا الشباب صاير
ويمكن برايك طلعنا نحنا يلي منتعرض للاغتصاب مو هن
قديم 02/11/2006   #61
شب و شيخ الشباب rayan
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ rayan
rayan is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : shadi عرض المشاركة
انا عندي تعليق بتمنى ماحدا يزعل منو
هلا البنت اذا كانت مغتصبه المجتمع بيغضب عليها
بس في غير بنت عم تشتغل ( بالدعارة اسف على التعبير) واكتر العالم بتحترما وبتطلب ودها
طيب هلا اثبات للعقليه الغلط يلي عنا في شب مو نايم مع بنت باعة هوى ان صح التعبير وبكل امكانيته راح تبروظ قدام رفقاتو والله انا متأكد و واثق كل الثقة انو مافي شب كبير او صغير موعامل نفس الشي لك مين بدكن من اكبر مسؤول بالعالم لاصغر خلق الله انا وانت وابي وابوك عمي وعمك اخوك واخوي .........الى لا نهايه
طيب ليش مابتحاسب حالك قبل ماتحاسب غيرك (متى 7/4 : كيف تقول لاخيك دعني اخرج القذى من عينك و ها الخشبة في عينك ) وانا متأكد انو في بالقرأن شي متل هل ايه .
طيب ليش مامنتبع دينا طالما نحن المجتمع المتدين اكتر من الغرب
هاد رأي
طيب هلا انا خاطب واكيد كتير انا مبسوط وممتن لانو خطيبتي ماكان عندا اي علاقة حتى عادية بأي شب قبلي وهيدا الشي موثوق منو بس مو يعني اذا كان في اي شي رح يتغير حبي الها والله على كلامي شاهد انو حتى لو كان في اي شي قبل علاقتنما مارح حاسبها عليه لانو انا وبصراحة عامل العشرة وذمتها ومصرحها بهل شي بس الحمد الله من بعد الارتباط ماعاد في بنت حوا تعبي عيني غيرها
((((((( في شي بالطب اسمو غشاء اصطناعي يعني ممكن البنت تكتم هل شي وتروح تعمل عملية ترجع البكارة الها ))))))
خلي الثقة وعيون القلب هي تكون بموضوع الارتباط لانو الزواج هو سر رباني .
مشكور ياأمور
والله يا غالي حكيك مزبوط بس انا بدي حكيلك سر صحيح كل هالبشر عاملة عملتا
الا انا لسا ما قربت ع بنت مو لاني ما بقدر لأ لاني اانا ما بدي
ليك فلنفرض اني انبسطت ومشي الحال هالساعة زمان رح تكون احسن من اني عيش عمر كامل
مع وحدة بحبا وبتحبني وانبسط انا واياها ودون ما نغضب الله وما نغضب يلي حوالينا ؟؟؟؟
قديم 02/11/2006   #62
شب و شيخ الشباب rayan
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ rayan
rayan is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بنوتة حلب عرض المشاركة
اول شي حابة رد رد سريع لا الكل واشكركون على تفاعلكون بالنقاش لانو انا بحب مواضيع النقاش واتطلع على اراء الاخرين حتى اتعلم
وانا كتير مبسوطة او في تفاعل ووجهات نظر مختلفة

بس كمان ماحدا رد على سؤالي انو ليش الاجنبية الي بتكون فاقدة عذريتا بأرادتها بيعملو ست وخانم وام اولادون ومابيفكروا انو يتستروا على بنت بلدون
يعني الاجنبية بنت البطة البيضا والعربية بنت البطة السودا
ماعم قول انو لازم تتستر بس كمان ما بتفكر بمستقبل اولادك او حياتك الزوجية مع الاجنبية قد ما بتفكر بحياتك مع عربية مغتصبة
شوفي يا غالية الشغلة مو انو الواحد يتستر او شي
الشغلة انو البني ادم بو الافضل لالو لحالو ما بيطل ع غيرو من مبدا _يسطفلو مالني ومالهم_
يعني هون بتجي المصلحة العليا للفرد يعني بلكي الرجال بدو جنسية مثلا جنسية اميركمية
مو اريحلو انو يضلو يتقاتل هو والجوع هون
قديم 02/11/2006   #63
شب و شيخ الشباب Danito
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Danito
Danito is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
The Bridge Tonowhere

أولا شكرا بنوتة حلب على تعليقك

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : جواد الكردي عرض المشاركة
قال الرسول عليه افضل السلام سياتي زمن على امتي القابض على دينه كالقابض على جمرة ولن ياتي العن من هذه الزمن زمن الاباحيه والانحطاط الخلقي الا من رحم ربي .
يا سيد جواد مع أنو جوابك المقتبس أدناه على شكل قصة بيسم البدن و فيه كتير مغالطات أنا جاوبت عليها بمشاركة سابقة بس يعني نحنا هون لنتناقش و نفيد و نستفاد و ندلي بآراءنا الواضح أنك ما قريت المشاركات المختلفة بس اسمحلي رد على نقطتك هي و فتح مخك معي إذا سمحت:

ا
اقتباس:
ليكم يا سادة يا كرام هذه القصة ومنها نستخلص العبر واكون بذلك قد اجملت ردي واختصرت
وقف المتهم امام القاضي وهو يقول والله اني برئ يا سيادة القاضي
فقال القاضي كيف تقول انك برئ والشهود راءوك وانت تعتدي على البنت
قال المتهم نعم مزبوط ولكن ياسيادة القاضي لو رايت انت البنت لعذرتني ولحكمت عليها
فقال القاضي ااتوني بالبنت فلما جات البنت فأذا ربعها مغطى وثلاث ارباع جسمها مكشوف فقال اخلو سبيل هذا الرجل فانه معذور.
مع أنو هي القصة هي عبارة عن قصة من بنت خيالك لأنو الحكم بالمحاكم ما هيك يبتم بس العبرة وصلت، و هي تحميل المسؤولية على البنت بسبب لبسها هلق ممكن الواحد يعني تمر عليه القصة إذا كانت بمجتمع مغلق متل بعض الدول اللي بتفرض تغطية شبه كاملة للمرأة حتى لو كانت زائرة للبلد
طيب بس بمجتمعات متل سوريا تركيا لبنان مصر الجزائر جورجيا أرمينيا كزخستان الصين الهند و القائمة تطول مطرح ما بتعيش ناس من عادات اجتماعية متفاوته تتراوح بين المتحررة تماما و المحافظة إلى أبعد الحدود هل يجب برأيك فصل كل فئة بمنطقة جغرافية معزولة عن الأخرى حتى لا تحدث جرائم الاغتصاب المعفو عنها سلفا بسبب خطأ الفتاة بطريقة ظهورها (هاد كلامك انا مو موافق عليه بأي شكل من الأشكال)

طيب شو بالنسبة للاجئين و اللي هني بمئات الألوف و ربما الملايين اللي بيهاجرو و بيلجئو لبلدان أوروبا الشمالية مثلا (السويد الدينمارك هولندا بريطانيا ...) هي البلدان اللي ما بتطلع فيها الشمس إلا بأوقات متقطعة وقليلة و أول شي الكل بيعملو لما بتطلع شوية شمس هوي ارتداء ملابس خفيفة و كاشفة جدا بهدف التعرض للشمس و هاد الحكي ببلادهم و ضمن عاداتهم الاجتماعية و رؤيتهم للحياة المختلفة ، فهل برأيك ذلك يبرر للمهاجرين من مناطق لها نظرة مختلفة للجسد و المستور و المكشوف، مثل أن يقومو باغتصاب الإناث؟ (أنا هون عم اسقط فرضيتك) ربما اللي لازم تنتبهلو أنو الناس ألها رؤية مختلفة تماما بالحياة و لما بتصطدم هالرؤى ما لازم يكون نتاجها تبرير الجرائم
هلق حاليا ببريطانيا جاك سترو و معه كتير من المتطرفين اليمينيين البريطانيين عم يهاجمو المسلمات على لباسهم للحجاب و من منطلق أنو ببريطانيا هاد اللباس غريب و عم يشكل عائق لاندماج المرأة المسلمة بالمجتمع ..الخ .. يعني شو الفرق بينك و بينهم؟ لا أنتي أسوء أنت مو بس عم تهاجم الناس على طريقة لبسها أنتي عم تبرر الاعتداء عليهن

اقتباس:
لذلك 90بالمئة من الاغتصابات تكون طوعية وليست قهرية وانا ارفض رفضأ باتأ ان ارتبط بمثل اولئك النساء
هلق هاد صلب الموضوع أنتي على أي اساس قررت نسبة التسعين بالمئة؟ هل درست الموضوع ؟ اطلعت على دراسات؟ بجميع الأحوال بس من باب التذكير الاغتصاب جريمة حتى لما زوج بيجبر زوجتو على الجنس و بالعنف هاد شكل من أشكال الاغتصاب (عم كرر مشاركتي هون لأنك شكلك ما قريت السابقة) الاغتصاب يا أستاذ جريمة شنيعة و هي ما بتصير متل ما صورتها أنو شاب ملاك ماشي بالشارع قام شاف بنت شيطانة كاشفة عن مفاتنها قام الملاك ما في قاوم القوة الشيطانية للبنت قام هجم عليها متل الملاك و بطحها بالأرض كمان متل الملاك و هي الشيطانة حاولت تقاوم قام هو الملاك الطاهر اطر يضربها شوي منشان ما يقدر يشقلها تيابها و يعتدي عليها جسديا و نفسيا .. آسف على التفاصيل بس ياريت تفكر قبل ماتحكي الاغتصاب مانو نشل و نشترة شغلة الواحد شدها و هرب ، الاغتصاب عمل عنيف و ما في اغتصاب إلا فيه ضرب و أذى جسدي بالإضافة للأذى النفسي اللي هوي أخطر ، و كمان كتير من المغتصبات بينتقلهم أمراض من المغتصبين و بيحملو باطفال هني ماكانو مخططين يجيبوهم و ما مستعدين نفسيا و ماليا لتربيتهم هادا عدا عن الوضع الاجتماعي الفظيع
بحب ذكرك أنو الاغتصاب بيصير مو هيك خبط لزق متل ما صورتو ، الاغتصاب بيصير لناس ضعاف غير قادرين للدفاع عن نفسهم ، يعني بنت ببيت لحالها أو بنت عم تطلع بموقف سيارات مافي ناس أو راجعة على بيتها بش زقاق صغير أو بمناطق نائية و اقرا الجرائد السورية لما بتنشر جرائم اغتصاب لتكتشف بنفسك شو هية نوعة الضحايا العامل المشترك الوحيد هوي كونهم غير قادرين على الدفاع عن نفسهم و غير قادرين على طلب المساعدة
بالإضافة لذلك أشنع أشكال جرائم الاغتصاب هي بالحروب و الحروب الأهلية حيث تتم بشكل جماعي و بدون رادع المحصلة جرائم الاغتصاب شنيعة و لا يمكن تحميل الضحية أية مسؤولية عن تعرضها للاعتداء و انتهاك إنسانيتها
و فقط من باب الإشارة هناك رجال يتعرضون للاغتصاب من قبل رجال آخرين (السجن أكبر مثال) أو حتى من نساء ، فهل يمكن القول أو السبب أن الرجل كان يرتدي ما يغري باغتصابه؟
بجميع الأحوال الإنسان لديه عقل يحكم تصرفاته و عندما يقوم بالاعتداء على آخرين عليه تحمل المسؤولية و حتى في حال كان ذلك ناجم عن مرض نفسي فهو يحتاج للمساعدة و التأهيل و بجميع الأحوال تبقى الضحية ضحية

تحيا سوريا!

الحرية لسوريا و السوريين

I'm going to buy this place and start a fire
Stand here until I fill all your heart's desires
Because I'm going to buy this place and see it burn
Do back the things it did to you in return
قديم 02/11/2006   #64
شب و شيخ الشباب Swanli
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Swanli
Swanli is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
حارة كل مين ايدو إلو

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : rayan عرض المشاركة
يسلم تمك يا غالي وبتعرف والله عرفت وين حقنا نجحنا الشباب صاير
ويمكن برايك طلعنا نحنا يلي منتعرض للاغتصاب مو هن
لك عراسي حبيب القلب
بس صدقني هاد الواقع وهاد اللي عم يصير وماحدا بيقدر ينكر هالشي
ميت وردة والله
قديم 02/11/2006   #65
صبيّة و ست الصبايا Euphoria
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Euphoria
Euphoria is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
هنا و هناك

عارفين, اساس المشكلة وحلها تبدأ من البيت,لما كل اسرة تربي ابنائها تربية صحيحة,لما كل شاب ينظر للبنت و يشوف فيها اخته فيخاف عليها حتى من نفسة..لو كل الاباء والامهات علموا ابنائهم احترام الاخرين ووضعوا لهم الحدود وبينوا لهم الصح من الغلط..لو كل شاب عندة غيرة وخوف على عرضة ما كان انتهك اعراض الاخرين..كلام كثير كنت حابة اقوله بس دانيتو غطى كل الجوانب..اهنيك على عقليتك المتفتحة وموضوعيتك في مناقشة الاخرين وصبرك على تعليقات اقل ما يقال عنها تافهة

.Let there be Light.
قديم 02/11/2006   #66
post[field7] anyway
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ anyway
anyway is offline

نورنا ب:
Oct 2006

I agree what do you say Danito .
I add : We cannot accept the rape, about is the person, the child, the man or the woman. I think that the man is the Superior of all the creatures. if we excuse a man for violating women for dresses clothing, then we reduce the man to a simple animal and even less than an animal, Being that animals have codes which respect them.
قديم 02/11/2006   #67
عضو
-- زعيـــــــم --

بنوتة حلب is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
... بقلب حبيبي ...

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : anyway عرض المشاركة
I agree what do you say Danito .
I add : We cannot accept the rape, about is the person, the child, the man or the woman. I think that the man is the Superior of all the creatures. if we excuse a man for violating women for dresses clothing, then we reduce the man to a simple animal and even less than an animal, Being that animals have codes which respect them.

ترجمة النص

أضيف : اننا لا يمكن ان نقبل اغتصاب ، هو عن الشخص طفلا ورجلا او امرأة.اعتقد ان الرجل هو رئيس لجميع المخلوقات.اذا كنا عذر الرجل انتهاك لملابس النساء الملابس فعلينا خفض الرجل إلى مجرد حيوان بل واقل من الحيوانات ،إن الحيوانات التي لها الرموز التي احترمها.

شكرا على تعليقك
وانا من ناحيتي لا تعليق
قديم 02/11/2006   #68
عضو
-- زعيـــــــم --

بنوتة حلب is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
... بقلب حبيبي ...

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Euphoria عرض المشاركة
عارفين, اساس المشكلة وحلها تبدأ من البيت,لما كل اسرة تربي ابنائها تربية صحيحة,لما كل شاب ينظر للبنت و يشوف فيها اخته فيخاف عليها حتى من نفسة..لو كل الاباء والامهات علموا ابنائهم احترام الاخرين ووضعوا لهم الحدود وبينوا لهم الصح من الغلط..لو كل شاب عندة غيرة وخوف على عرضة ما كان انتهك اعراض الاخرين..كلام كثير كنت حابة اقوله بس دانيتو غطى كل الجوانب..اهنيك على عقليتك المتفتحة وموضوعيتك في مناقشة الاخرين وصبرك على تعليقات اقل ما يقال عنها تافهة

كلامك منطقي ومزبوط بس لو تطبق هالكلام من قددددددددييييييييم الزمان من زمن ستي وستك
لكان هلا المجتمع افض حالا بكثييير حتى من الاوروبيين
انا كتير بحب طريقة تربية المسيحية لا اولادون يعني بيعرفوا انو زميلة خلص زميلة
حبيبة خلص حبيبة اخت اخت
بس عنا من المتوسط بيبلشوا يفصلو البنات عن الشباب بالمدارس بالمجتمعات ووووو جتى اذا كانو بزيارة عائلية
بيقعدو النسوان لحال والرجال لحال
انوليش هالتعقيد كلو لهيك بتلاقي يمكن نص بنات العرب مابيعرفوا يحكوا مع شي شب اذا انحطو بموقف او بتعاملو معوا اقلا شي من دون خجل وتلبك هو الخجل مطلوب بس التلبك بيخرب الدنيا
وبعديييين وقت الجامعه بيرجعوا بيرجعون مختلط طيب فهمنا انو من بعد الابتدائي بيبلش سن البلوغ عند كلا الجنسين وووو الى اخرة
طيب ليش ما منخليون بنفس المدرس بس يكون البنات بشعبة والشباب بشعبة
او مافي مانع اذا كانو بنفس الصف بس كمان كل واحد على حدا
ويكتروا التوعية والمراقبة اكيد بشكل مدروس ونفساني
بس برايي انو لو هالحكي اتطبق من زمان لكان هلاء عنا كلشي عادي
بس يمكن كتييير صعب انو يتطبق هلاء
قديم 02/11/2006   #69
صبيّة و ست الصبايا ريتا فرح
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ ريتا فرح
ريتا فرح is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
الشام

إرسال خطاب MSN إلى ريتا فرح

بنوتة بس انا بدي الك كلمة وحدة من بعد مااريت كل هالردود انو شبابنا شرقيين بحت ومستحيل يغيروا النظرة انوا بيحقلن كل شيء والبنت مابيحقلها شيء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كتير ظلم
قديم 02/11/2006   #70
شب و شيخ الشباب shadi
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ shadi
shadi is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
هون بين الايادي

إرسال خطاب MSN إلى shadi إرسال خطاب Yahoo إلى shadi

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : rayan عرض المشاركة
والله يا غالي حكيك مزبوط بس انا بدي حكيلك سر صحيح كل هالبشر عاملة عملتا
الا انا لسا ما قربت ع بنت مو لاني ما بقدر لأ لاني اانا ما بدي
ليك فلنفرض اني انبسطت ومشي الحال هالساعة زمان رح تكون احسن من اني عيش عمر كامل
مع وحدة بحبا وبتحبني وانبسط انا واياها ودون ما نغضب الله وما نغضب يلي حوالينا ؟؟؟؟

طيب لعيونك رح نعمل 75 % من الشباب
مشكور ياأمور

القلب المجروح
قديم 02/11/2006   #71
post[field7] anyway
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ anyway
anyway is offline

نورنا ب:
Oct 2006

for benotet aleppo :thanks for your translation
قديم 02/11/2006   #72
صبيّة و ست الصبايا Euphoria
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Euphoria
Euphoria is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
هنا و هناك

كلامك مضبوط بنوتة بس ليش ما نبدى نطبق هالكلام على اللي لسا اطفال و بكرة يكبرون و يصيرون شباب وشابات لما كل واحد من الطرفين يعرف حقوقة و واجباتة صدقيني يتحقق التوازن اللي نرجوة,يعني البنت ما تشوف نفسها ضعيفة وممكن اي نذل وحقير يسلبها كرامتها والشاب يعرف انو لا يعني لا والله مكثر النوعية اللي ممكن ترحب بهيك شغلات معهم..ترى انا نسيت اشكرك على الموضوع جرئ ويمس واقعنا والله..على فكرة ما تظنين انو لو عقوبة الاغتصاب وصلت للحد الاقصى اللي هو العين بالعين والسن بالسن كان ممكن انو المسخرة هذي تستمر؟؟ تحياتي.
إضافة موضوع جديد  إضافة رد