أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 19/04/2009   #73
شب و شيخ الشباب الرواس
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ الرواس
الرواس is offline

نورنا ب:
Sep 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : suryoyo عرض المشاركة
اي و عقوبة السارق قطع اليد ...

و عقوبة سارق الويندوز و الكتب و الاغاني و الموسيقى ... لازم ناخذ رأيك فيها !

بالله ما تخبرنا ما هي عقوبة الاجبار على الزواج ؟
اي لكن

قطع اليد

وانت ليش ما عاجبك !!

لايكون مانك مسلم

وشو دخل الإجبار على الزواج بالموضوع ..

من أهم شروط الزواج الصحيح موافقة الطرفين .. و اذا ما حصل الموافقة فهاد بيكون زواج باطل .. اما شو عقوبتو فانا ماني مفتي .. فالأمر بتروح بتسأل فيه المشايخ ..

أخي اذا الترغيب و الحث على الزواج و تحليل الزواج من 4 اربعة ما وقف هالحيوانات .. لازم يكون في رادع يوقفهم

طال احتمالي للهوان فياتــــرى تأتي السيــــوف بيوم بــــــدر ثــان

يا مثبت القلوب ثبت قلبي على دينك

قديم 19/04/2009   #74
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

مو قصة مسلم او غير مسلم ...

بس القضة معناها لازم تقطع يد اغلب الشعب العربي ... بس ما شفن و لا واحد من اليمين طالب بهذا الشي ..

حتى يقطع يد سارق البنوك ... او من يسرق الاموال ليعطي للمتطرفين !

و طبعا كل شي داخل ببعضو ...

اقتباس:
أخي اذا الترغيب و الحث على الزواج و تحليل الزواج من 4 اربعة ما وقف هالحيوانات .. لازم يكون في رادع يوقفهم
مجددا ما الك حق توصفهم بالحيوانات ...

لان بكل الاحوال السفاح او الانتحاري على سبيل المثال .... يبقى بشر !

أدعى الناس الى الشفقة ذلك الي يحول أحلامه الى الفضىة و الذهب.. جبران خليل جبران

اذا كان العالم اشتراكيا بالفطرة و رأسماليا بالفطرة و ربما قوميا بالفطرة ... فهل يا ترى كان رجعيا بالفطرة ؟

لن نبق اسرى الماضي ...

قديم 19/04/2009   #75
شب و شيخ الشباب الرواس
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ الرواس
الرواس is offline

نورنا ب:
Sep 2008

اقتباس:
مو قصة مسلم او غير مسلم ...

بس القضة معناها لازم تقطع يد اغلب الشعب العربي ... بس ما شفن و لا واحد من اليمين طالب بهذا الشي ..

حتى يقطع يد سارق البنوك ... او من يسرق الاموال ليعطي للمتطرفين !

و طبعا كل شي داخل ببعضو ...

مجددا ما الك حق توصفهم بالحيوانات ...

لان بكل الاحوال السفاح او الانتحاري على سبيل المثال .... يبقى بشر !
اخي الاحكام موجودة .. ولما بتطبق .. تبآ وقتها بنشوف اذا الحرامي رح يبطل يسرق ولا لا .. وبعدين الأحكام هي ما بتطبق هيك قص و لصق .. في مية شغلة قبل ما يطبق القصاص .. و ممكن كتير يصير عفو .. الأمر يرجع للحاكم او القاضي ..

المهم انو يكون في قانون يردع هالناس - بلاها حيوانات -

يعني لما تقول للرجل المتزوج او المرأة المتزوجة انو حكم الزاني المتزوج هو الرجم حتى الموت .. اكيد بدو يعد للمية مليار قبل ما يقدم على هيك شي ..

طبعا الحكم بالنسبة للزاني الغير متزوج بيختلف ..

على كل حال .. نتمنى ان تشدد العقوبات على مثل هؤلاء ليكونو عبرة لغيرهم

ولا تواخزنا سيدنا اذا زعجتك

أخوك

قديم 19/04/2009   #76
شب و شيخ الشباب طوروس
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ طوروس
طوروس is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
بآخر السما طالع ع الشام

الانسان هو الكائن الوحيد من الرئيسات الذي يمارس الجنس لغير قصد الانجاب

وهو الكائن الوحيد الذي يمارس الجنسي بوضعية التقابل والمواجهة

هل هي محض صدفة ام ان الجنس هو فعل روحي فلسفي كما انه فعل بيولوجي

المرأة تستلقي على ظهرها في وضع تفتح كل جسمها لحبيبها وتستقبله تضمه تغمره تحضنه

الرجل يقابلها يضع يديه حول كتفيها في وضع المحب الحامي المدافع المحيط تفاعل وتكامل لايحصل

الا في ذروة الحب

وفي النهاية يستلقي على صدرها يغرق فيها تغمره بحنانها

هل هناك طقوس اسمى من طقوس فعل اكتمال الحب

من العار ان يكون هذا نكاحا او جنسا جماعيا او الى اخر ماهناك مما يلصق به من اوصاف تدخل على خط البيع

والشراء والشهوات الدنيئة

انه فعل بين ادم وليلي

ان قداسة الجنس هي قداسة الحب وقداسة الجسد

يسعد مساكي ياشام

صلواتي في
معبد الياسمين
m3bdalyasmin.ektob.com

حجبوها عن الرياح لاني

قلت ياريح بلغيها السلاما

لو رضوا بالحجاب هان ولكن

منعوها يوم الرحيل الكلاما

قديم 19/04/2009   #77
شب و شيخ الشباب طوروس
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ طوروس
طوروس is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
بآخر السما طالع ع الشام

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الرواس عرض المشاركة
اخي الاحكام موجودة .. ولما بتطبق .. تبآ وقتها بنشوف اذا الحرامي رح يبطل يسرق ولا لا .. وبعدين الأحكام هي ما بتطبق هيك قص و لصق .. في مية شغلة قبل ما يطبق القصاص .. و ممكن كتير يصير عفو .. الأمر يرجع للحاكم او القاضي ..

المهم انو يكون في قانون يردع هالناس - بلاها حيوانات -

يعني لما تقول للرجل المتزوج او المرأة المتزوجة انو حكم الزاني المتزوج هو الرجم حتى الموت .. اكيد بدو يعد للمية مليار قبل ما يقدم على هيك شي ..

طبعا الحكم بالنسبة للزاني الغير متزوج بيختلف ..

على كل حال .. نتمنى ان تشدد العقوبات على مثل هؤلاء ليكونو عبرة لغيرهم

ولا تواخزنا سيدنا اذا زعجتك

أخوك
سيدنا

سأل عمر بن الخطاب احد ولاته لو اتوك بسارق ماذا تفعل

فاجاب مثلك بلهفة المتدين اقطع يده ياخليفة رسول الله

فاجاب عمر ولو اتوني بجائع من ولايتك ساقطع يدك

قبل ان تقيم الحد اقم مجتمع عمر ياصديقي فما انت اعدل منه

ولي سؤال من هو المكلف بالرجم

اليس بشرا ومن البشر الخطائين

هل هو اشرف من الزاني والزانية وهل يمكن اثبات الزنى شرعا

سيدي طبق الحد كما ترغب ولكن تذكر الله فوقك وفوقي

يسعد مساكي ياشام

قديم 19/04/2009   #78
صبيّة و ست الصبايا nour333
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ nour333
nour333 is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
اي و عقوبة السارق قطع اليد ...

و عقوبة سارق الويندوز و الكتب و الاغاني و الموسيقى ... لازم ناخذ رأيك فيها !

بالله ما تخبرنا ما هي عقوبة الاجبار على الزواج ؟
شوف انت كتير طلعت عن الموضوع انا رح جاوبك على سؤالك بس يا ريت ما نفتحو حتى ما نبعد عن الموضوع الرئيسي
قطع السارق في الاسلام الو كتير شروط ولريحك لو كان الرسول ص او عمر بن الخطاب عايشين بعصرنا لأوقفو حد السارق وحد الزاني لأنو اغلب الشروط مو متوافره طبعا هاد ما بيعطي تصريح لناس انو تسرق او تزني
مو بالهين واحد يقام عليه الحد بالاسلام
لازم المال يكون بلغ النصاب ويكون من حرزه والاهم انو الناس يكونو عايشين بالمدينه المثاليه ما حد فقير والكل بيدفع زكاة مالو ويكون الموسم خصب وكتير امور بتخلي فكرة السرقة مستحيلة إلا ازا كان الانسان مريض وقتها بينعرض على طبيب نفسي وبيتعالج !
ببقى فئة كتير قليلة هدفها من السرقه تسبب فساد بالمجتمع وتأزي المال اللي اجت الشريعة ونصت على حفظو لهيك العقوبة لازم تكون رادعه

اما الاجبار على الزواج بيحل العقد لأنو الزواج عقد رضائي قائم على رضى الزوجين بس يا ترى في بنت بتروح بتشكي على ابوها او اخوها يعني المرأة هيه اللي فرطت بحقها اللي اعطاه الشرع الها

*هنا يرقد جبر من بطن امو للقبر

*بحب اللي بحبو المنسف

قديم 19/04/2009   #79
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : nour333 عرض المشاركة
شوف انت كتير طلعت عن الموضوع انا رح جاوبك على سؤالك بس يا ريت ما نفتحو حتى ما نبعد عن الموضوع الرئيسي
قطع السارق في الاسلام الو كتير شروط ولريحك لو كان الرسول ص او عمر بن الخطاب عايشين بعصرنا لأوقفو حد السارق وحد الزاني لأنو اغلب الشروط مو متوافره طبعا هاد ما بيعطي تصريح لناس انو تسرق او تزني
لازم المال يكون بلغ النصاب ويكون من حرزه والاهم انو الناس يكونو عايشين بالمدينه المثاليه ما حد فقير والكل بيدفع زكاة مالو ويكون الموسم خصب وكتير امور بتخلي فكرة السرقة مستحيلة إلا ازا كان الانسان مريض وقتها بينعرض على طبيب نفسي وبيتعالج !
ببقى فئة كتير قليلة هدفها من السرقه تسبب فساد بالمجتمع وتأزي المال اللي اجت الشريعة ونصت على حفظو لهيك العقوبة لازم تكون رادعه

اما الاجبار على الزواج بيحل العقد لأنو الزواج عقد رضائي قائم على رضى الزوجين بس يا ترى في بنت بتروح بتشكي على ابوها او اخوها يعني المرأة هيه اللي فرطت بحقها اللي اعطاه الشرع الها

اول شي انا من حكيت ... تكلمت على نظرة المجتمع اولا

نظرة المجتمع اللي تتقبل سارق قوت الشعب ...و اللي يغش بالميزان ... و اللي يقتل بالثأر (غير جرائم الشرف) و حتى نظرة المجتمع للي يبيع الخرفان بالمناطق السكنية (على باب الله يشتغل) و غيرها كثير من الامثلة المخزية !

و هذا الشي ايدل على اشياء كثيرة جدا و اهمها انو التقاليد الموجودة على اساس الناس تخاف الله و ملتزمة ... هي من باب المصلحة الذاتية او من باب التقاليد لا من باب التدين و ما شابه ذلك .. هي اولا

ثانيا ... بما انه الحد رح يوقف لعدم توافق الشروط ... بالنسبة للسرقة

لازم تبطّل نغمة اقامة الحد على بقية الامور مثل الجنس ... لان الشغلة ايضا مو هينة ... و اذا تتدخلي بنص المجتمعات رح تسمعي قصص بين المتزوجين ما تتصدق ... بس من جوا لجوا ... لان قدام العالم هم قمة الشرف و الامانة و مع قتل البنت لغسل الشرف

هذا السؤال اللي محيرني ... ليش الناس تتقبل السارق و القاتل و حتى الذي يفخخ السيارات ( على انه قد يكون مخدوعا) و لكنها تتقزز من غير امور

اما نحاول العيش في المدينة الفاضلة او ....................... نبطل كثير احسن

اقتباس:
لازم المال يكون بلغ النصاب ويكون من حرزه والاهم انو الناس يكونو عايشين بالمدينه المثاليه ما حد فقير
اللي اعرفو ... انو السرقة هي سرقة و القتل هو قتل

معناها .. اذا تطبق الحكم (قطع اليد) حسب وجهة نظرك ... ما رح يتطبق اي حكم آخر مثل السجن ...

سرقة الكتاب هي سرقة ... سرقة الملكية الفكرية هي سرقة ....

الغش بالموازين هي سرقة .. الخ

الى متى رح نظل نربط اللامنطق بالدين

قديم 19/04/2009   #80
صبيّة و ست الصبايا nour333
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ nour333
nour333 is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
هذا السؤال اللي محيرني ... ليش الناس تتقبل السارق و القاتل و حتى الذي يفخخ السيارات ( على انه قد يكون مخدوعا) و لكنها تتقزز من غير امور

اما نحاول العيش في المدينة الفاضلة او ....................... نبطل كثير احسن

اللي اعرفو ... انو السرقة هي سرقة و القتل هو قتل

معناها .. اذا تطبق الحكم (قطع اليد) حسب وجهة نظرك ... ما رح يتطبق اي حكم آخر مثل السجن ...

سرقة الكتاب هي سرقة ... سرقة الملكية الفكرية هي سرقة ....

الغش بالموازين هي سرقة .. الخ

الى متى رح نظل نربط اللامنطق بالدين
شوف يا عزيزي الموضوع بتلخص
لما سيدنا موسى كليم الله فارق الخضر قلو اوصني
فقلو (كن بساما ولا تكن ضحاكا دع اللجاجة ولا تمش في غير حاجة لاتعب على الخطائيين خطاياهم وابك على خطيئتك يابن عمران)
عارف لو كل واحد ترك اخطاء الناس وبكى على خطيئتو لكنا في وضع نحسد عليه
هلا رح تقول اني ناقضت حالي لأ لازم نجرم السرقة والقتل وكل الخطايا اللي بتحط من قدر الانسان بالمطلق
بس احنا بنجرم الاشخاص اللي بيوقعو بهالشي وبننظر بأحتقار الهم وممكن نكون سبب عودتهم لهاي الافعال

قديم 20/04/2009   #81
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : jovia عرض المشاركة
هلا الجنس داخل اطار الزواج صفي اسمو دعارة معناتو كل الناس سواسي بنظرك كلون دعارة لانو الاغلب بمجتمعاتنا الزواج التقليدي يعني ما بيكون في حب من اساسو والحب يمكن يجي بعد العشرة ، كلامك صحيح بس ازا ما كنت بعشق زوجي وعم نمارس الجنس يعني انا وياه عم نعمل دعارة ؟؟هي ما اتفقنا عليها
لا لا من اولها ما تحمليني حكي انا مش قايله
انا قلت الزواج " التقليدي " شكل من اشكال الدعارة المقبولة اجتماعيا
طالما متل ما انتي قلتي بالاول مافي اي مشاعر حب بناتن .. معناها في جسدين عما يتواصلوا بشكل كامل حنسيا .. شو ممكن تسمي هلفعل ؟ بالنسية الي هي هية الدعارة .. ممارسة الحب خارج اطار الحب .. اذا عندك تعريف واضح للدعارة مغاير لمفهومي بتمنى تشاركينا فيه .

اقتباس:

ليكو انتو لتنين الواحد وقت يبني بيت رح يبلش بالاساسات وبعدين ببني بيت سواء غرفتين او عشرة لبن او حجر الخ اول شي بدو اساس لهاد البيت والزواج هو تسمى عقد نكاح لأنو اساسو العلاقة الجنسية يعني لو اتوفر كل ظروف نجاح البيت من اسباب مادية ومعنوية بس ما في هيك علاقة حياة زوجية فاشلة وازا استمرو بكون لسببن اما ما عندن طلاق بدينن او مشان لولاد
لاه .. ليش مطولة بالك ؟ قومي اعمليلنا كفين كفين علماشي

الزواج هوي قرار بيتخذوه شخصين بعد ما يتأكدوا بان الشخص المقابل الي هوي الشخص اللي بدي كمل معه حياتي .. هوي الشخص اللي بحبه من كل قلبي ومستعد اني اشتغل 12 ساعة باليوم حتى أمنله لقمة الأكل .. هوي الشخص اللي مستعدة فيك من وج الصبح لأهتم فيه وحط ايدي بإيده لتعمير البيت ..

انجاب الاولاد هوي مش نتيجة علاقة جنسية .. يمكن فيزيولوجيا مغلوط هلكلام كون الجماع هوي سبب الانجاب .. لكن بالواقع يفترض الانجاب يكون نتيجة تطور الحب لمرحلة بقرر فيها الشريكين بأن يجتمعوا ليصيروا جسد واحد ..

اسقاط كل المشاعر والمعاني الانسانية الخالدة اللي كانت موضوع الهام لكافة الفنانين عبر العصور واختصارا بمجموعة التزامات وعقود نكاح .. فعلا وضع العقل العربي جدا مؤسف

اقتباس:

بعدين ناي وابو طوني (اللي بيخجل من كلمة نكاح والله اني انبسطت انو في بقاموس اللغة العربية كلمة بتخجل ابو طوني) ليه لو واحد نحات او رسام راسم امرأة او رجل بشكل عاري بتصفقولو وبتعتبرو فن وابداع وازا تكلمنا بتقولو انتو شو بفهمكون بالفن!
بالعادة بحاول التزم بالحوار قدر الامكان وبعد عن الحوارات الجانبية .. بس الغمز واللمز عن الفن العاري بالنسبة الي خط احمر ومافيني اتجاهله
الفن العاري مبني على تقديس الجسد بعكس عقد النكاح اللي بحول الجسد لآلة تمارس الجنس فقط لا غير .
الفنانين قدروا بطريفة التصوير والنحت العاري يحولوا الجسد المألوف بالنسبة النا كلنا لمفاهيم ما كان حدا بالعالم متوقع ان اجسادنا تقدر تأديها .. كتصوير الطبيعة بامرأة .. الريح برجل غاضب .. الأمل بطفل صغير .. حتى وصلوا لمرحلة تصوير للروح العائمة على وجه المياه .. الروح الخيرة والحكيمة او ما يعرف بالنظريات الدينية بالله ..
الانحناءات والظلال للتفاصيل وتعرجات الاجساد العارية بتحمل معاني فلسفية بتفتح آفاق بتفكير الشخص المتلقي ..
عفوا منك بس وقت بدي شوف انجازات ارباب فن الرسم والنحت متل مايكل آنجلوا .. ليوناردوا دافنشي .. بابلو بيكاسو .. وشوف اقوالن اقوال النقاد بما يتعلق بالفن العاري .. اكيد مافيني اعطي لرأيك ايا اهمية .

اقتباس:

نفس النظرة مو موجودة عندكم مع انو الاديان وقت ركزت انو الله لاينظر الى صوركم ولكن الى قلوبكم إشارة ضمنية لتركيز على جمال الروح وفناء جمال الجسد كي يتمكن اي رجل او امرأة قبيحين من انن ينحبو او يكون الهم الحق ببناء اسرة ولو غاب عامل الجمال اللي برتكز عليه الجنس وكتير في احاديث عن الرفق بتعامل مع المرأة في العلاقة الخاصة ومداعبتها كلاميا وغيرو قبل الجماع
شو المطلوب ايصاله من كل الحكي هاد ؟ لان قريت الفقرة هي مرة ومرتين وتلاتة وما فهمت شو حابة تقوليلي بما يتعلق بالموضوع .

اقتباس:
هلا نيجي للحب انتو انفسكم بتربطوه بالعلاقة الخاصة مع انو اكبر قصص الحب بتاريخ كانت عذرية وكان حبن كتير صادق وبجوز ناس ينجحو كحبيبين ويفشلو كزوجين لأنو الزواج مؤسسة كتير معقده ولو الحب وقودا لوحدو كان ما مشيت بعد شهر العسل
بلتقي كل يوم الصبح وانا طالع على جامعتي برجال ختيار ومرته .. بشوفن نازلين يعملوا رياضة ويشموا هوا نضيف .. بيكفيني منظر ايديهن المتشابكة ببعضا حتى اتاكد بان الحب لا يفنى ويحدد استمرارية الحياة ..

اقتباس:
ابو طوني على ما بتصور انت هلا بالجامعه وهاي المرحلة الذهبية للعلاقات العاطفية ليك يمكن لازم ننطر 10 سنين والزمن رح يغيرلك رأيك الحياة اكبر من كرسي خشب قعدت علية انت والحبيبة تحت شجن الجامعة بجوز بيوم من الايام هالحبيبة تتخلى عنك وقت تلاقي شب اكبر منك بخمس سنين ومعو الجنسية وعندو بيت وسيارة صدقني هيك اغلب الحبيبة كانت قصصهم
يارب امنحنا الطهر وجود علينا بالحب
بتصور ما من حقك التدخل بخصوصيات حياتي .. فما بعتقد نفسي معني بالرد على تصوراتك ونظرايتك المبنية على واقعك وحياتك ..

رايحة تزور
كوخ مسحور

قديم 20/04/2009   #82
شب و شيخ الشباب فسحة أمل
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ فسحة أمل
فسحة أمل is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
فسحة أمل

اقتباس:
بتعرفو شو حكمهم بالشرع الإسلامي متل هدول .. الرجم حتى الموت ..
ليك بحياة عمرنا مارح نوصل لمحل مدام مسيطرة علينا فكرة الغاء الاخر , أو الغاء واقصاء كل ما يخالفنا الرئي أو الاعتقاد , وهي من أكبر مشاكل العقل العربي .

انا برأي الحل .. هو الردع الصارم مع امثال هدول .. المهم انها ترهب هالحيوانات البشرية عن مثل هالأعمال المقرفة ..
مع اني ما ممكن اتخيل حالي عم مارس هالنوع من الممارسات( غيري يسطفل هوي حر ما الي سلطة عليه ولا خصني أصلاً مدام هوي مقتنع بتصرفو وما عم يئزيني وما عم يئزي حدى ) , بس بذات الوقت ما فيي اتقبل أنو شخص بفترض أنو بيملك الحد الادنى من الثقافة واحترام الذات انو يوصف انسان أخر بهل الاوصاف لمجرد أنو بخالفو الفكر

برأي مافي حل آخر ... في حل هوي أنو كل واحد يخلي بالو من حالو بس وما يحشر حالو بخصوصيات الناس وميولها

وشكرا لكي اختي على فتح هالموضوع الشائك بالنسبة للبعض !!
في مقولة للدكتور نبيل فياض بحبها كتير :
/ كلما ازدادت الفكرة هشاشةً , إزداد ( إرهاب ) أصحابها في الدفاع عنها /

سلاماً ... سلاماً يا وطن الخمر والعواهر والاسنان المسوسة ......

قديم 20/04/2009   #83
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

Question

اقتباس:
ليكو انتو لتنين
حلوة هي.. عجبتني.. غاية في الرقي متل العادة
اقتباس:
بعدين ناي وابو طوني (اللي بيخجل من كلمة نكاح والله اني انبسطت انو في بقاموس اللغة العربية كلمة بتخجل ابو طوني)
انا ما بخجل من كلمة نكاح لاني ما بستعملها واذا استعملتها بيكون لأحكي عن شي ما بيمسني كشخص..

اقتباس:
هلا نيجي للحب انتو انفسكم بتربطوه بالعلاقة الخاصة مع انو اكبر قصص الحب بتاريخ كانت عذرية وكان حبن كتير صادق وبجوز ناس ينجحو كحبيبين ويفشلو كزوجين لأنو الزواج مؤسسة كتير معقده ولو الحب وقودا لوحدو كان ما مشيت بعد شهر العسل
ابو طوني على ما بتصور انت هلا بالجامعه وهاي المرحلة الذهبية للعلاقات العاطفية ليك يمكن لازم ننطر 10 سنين والزمن رح يغيرلك رأيك الحياة اكبر من كرسي خشب قعدت علية انت والحبيبة تحت شجن الجامعة بجوز بيوم من الايام هالحبيبة تتخلى عنك وقت تلاقي شب اكبر منك بخمس سنين ومعو الجنسية وعندو بيت وسيارة صدقني هيك اغلب الحبيبة كانت قصصهم
بيجوز عم تحكي عن جوك اللي حواليكي.. انا الناس اللي بعرفون مو هيك وهدول الختايرة اللي حكى عنون ابو طوني يمكن ابي وامي اللي حبو بعض وبيحبو بعض لحد هلأ وبدون سيارة وجنسية ياستي...

طائر واحد يكفي لكي لا تسقط السماء
فرج بيرقدار

قديم 20/04/2009   #84
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

اقتباس:

يا عزيزتي نور بردك هاد بتلغي مقولة انو الاسلام صالح لكل زمان ومكان
بما انو أحكاموا ما منقدر نطبقها بكل الأماكن والامكنة
انا ع قناعتي باستحالة تحقيق الشروط لوضع الحد
بس بكلامك في استغباء للذات الالهية وكأنو ما راح يعرف انو راح نتطور ويصير الزمان بهالشكل

SYRIA

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 20/04/2009   #85
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابو نجبو عرض المشاركة
لك خيتو شو بدك بالحكي....الاسلام هو التخلّف بعينو....
ازا محمد حكى شي عشر تالاف حديث ما مناخد فيو ....بس ازا سعد الله ونوس "مخط" شي كلمة يوم من الايام ب"ندحش" كلمتو بكل محل و منعملا نبراس و لمبة و مصباح يضوّي طريقنا المعتم.....
كمان غاية في الرقي والتحضر طريقتك بالنقاش..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابو نجبو عرض المشاركة
وانتي عمتحكي صح بتعريف "النكاح" بالاسلام...بس نسيتي...أو تناسيتي....انو في كم مية حديث و أكتر من نص قرأني بيحدد أطر و قواعد و نظام التعامل بين الزوجين....
المشكلة فينا انو ما منحب نحمل مسؤولية...ولازم نلاقيلنا شي شمّاعة "نعلق" عليها أخطائنا ...ومافي أسهل من نشلف على الاسلام كل "وساختنا" و نلزقها فيه....
اي في مليون حديث بيحدد اطر التعامل بين الزوجين.. بس بيتم التعامل مع العلاقة الزوجية بنفس الاتجاه تبع التعريف المذكور وتحت راية النكاح..
هلق بلا ما نجيب امثلة لانو الشباب بيقولو عم تحكو بالدين وبتنزعج الادارة

قديم 20/04/2009   #86
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

اقتباس:

مممممممم
انو هلء انتي مصدقة شي اسمو حب عذري
انو لابد للحب انو يكون مرتبط بالغريزة وهاد الشي الطبيعي والشي الأجمل بكل هالحياة
بس نحنا عنا عقدة الاديان اللي خلت الجنس بحياتني شي وضيع ورديء مع انو من أجمل الامور اللي انوجد مع الانسان هلق صار الطاهر هوي اللي ما عمل سكس بحياتو واللي عملها يا حسرتي عليه ماعادو بتول

قديم 20/04/2009   #87
صبيّة و ست الصبايا بنوتة حلب
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ بنوتة حلب
بنوتة حلب is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
... بقلب حبيبي ...

اوف اوف شو هاد
العمى علة هلسمعه
اصلا العلاقة الجنسيه هيه تبادال الحب والتعبير عن الحب بين اتنين ( ماقالو بين 10 )
بعدين وين شرفة واخلاق هالرجال
العمى اذا رجال سمع او شاف انو مرته لطشوها شباب بيجن جنونه
بقا كيف ازا كان واحد معو بلغرفة عم بيمارس الجنس معا ولا هيه كيف بتقبل انو جوزا يكون مع غيرا وقداما
يووووووووووولي شو هاد

عنجد شي مقزز
بس هو المجتمع لا يخلو من الشواذ والمنحرفين
واللي بيحبو يقلدو الغربيين حتى بهيك شغلات
بس الغربيين ماعندن شرف لانو الي معون مو زوجاتن وانما صاحباتن
فا مارح يهمن هلقد متل اازا كانت زوجة عربية
مابعرف حاج حكي مابدي خبص اكتر
ههههههه شي بيرفع الضغط
شكرا علموضوع

:لَسْتُ مُجْبَره..!

أَن ْأُفْهِمْ اْلآخَرِيْنَ مَنْ "أَنَاْ" ..

وَلَــَـ,ـَ,ـَـ,ــــَكِنْ..!

مَنْ َيمتَلِكْ مُؤَهِلَاْتِ [اْلعَقْلِ" وَالْرُوْحْ"..]"

!سَأَكُوْنُ أَمَاْمَهُ كَكِتَاْبٍ[مِفْتُوحْ"...]"!

قديم 20/04/2009   #88
شب و شيخ الشباب ِAbu Alzooz
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ِAbu Alzooz
ِAbu Alzooz is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
السما السابعة

اقتباس:
اي لكن

قطع اليد

وانت ليش ما عاجبك !!

لايكون مانك مسلم

وشو دخل الإجبار على الزواج بالموضوع ..

من أهم شروط الزواج الصحيح موافقة الطرفين .. و اذا ما حصل الموافقة فهاد بيكون زواج باطل .. اما شو عقوبتو فانا ماني مفتي .. فالأمر بتروح بتسأل فيه المشايخ ..

سيادة المفتي سؤال تقني

اذا واحد تجوز تنين و حب يجمع بينون بالفراش هادا شو عقابو ؟
و هل يعتبر جنس جماعي مع انو التنين حلالو ؟

*** لنصير مزبلة و بدون تاريخ ***

"محمد الماغوط "

حطم سيفك , تناول فأسك , و اتبعني و ازرع السلام و المحبة في كبد الأرض

"رسالة الرب بعل إلى شعبه السوري "

عالوعد يا كمون

أخوية ... أبو وليام على طول الدرب

قديم 20/04/2009   #89
عضو
-- مستشــــــــــار --

ِAbu Alzooz is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
السما السابعة

اقتباس:
والزواج "بالتعريف الاداري" يعني عند الدولة هو علاقة شراكة بين رجل و امرأة ....شركة بشو...؟؟
شركة بالسرير....لانو الشراكة على السرير هي بداية انشاء الاسرة....
هون انا عمبحكي "التعريف الاداري" للزواج....
وبالنهاية ما بيهمني شو "التعريف" ...

اول شي بالزواج في الأحكام الدينية يلي بتتطبق و مافي قانون وضعي بيطبق و كل طائفة بيطبق عليها حكم الطائفة تبعها ( المسلمين تابعين للمحاكم الشرعية , المسيحين للمحاكم الروحية و ....)
يعني تعريف قانوني او ادراي على علمي غير موجود و اذا انت بتعرف انو القانون هيك بيعرف الزواج انو هو علاقة شراكة ممكن بس المصدر .

ال
اقتباس:
لي بيهمني انو الاسلام حدد و نظّم هالعلاقة بالاطار الصحيح وأعطا لكل طرف حقوقو و عرّفو بواجباتو...."من وجهة نظري"
حلو انا ما بقلك لا بس بتعرف شو الحقوق و الواجبات يلي مفروضة على الرجل و على المرأة بالزواج
هني مقسمين ل 3 أقسام حقوق مشتركة و حقوق للزوج و حقوق للزوجة

1- الحقوق المشتركة هني :
حق الاستمتاع
حسن المعاشرة
حرمة المصاهرة
الميراث
النسب
2
- حقوق الزوجة :
المهر
النفقة
حسن معاملة الزوج لزوجته
حماية الزوجة و وقايتها من معصية الله
الغيرة على الزوجة

3- حقوق الزوج :
حق الطاعة
القرار في بيت الزوجية

رعاية الأطفال و شؤون البيت
الاغتسال من الحيض الجنابة
حق القوامة و النصح و التوجيه و الارشاد

السفر بالزوجة
المحافظة على عرضه و ماله
الحرص على كرامة الزوج و شعوره
بر أهل الزوج

هلق الحقوق يلي انا ملونون بالأحمر هني دليل و اثبات على انو الزوج اقوى من الزوجة بالشراكة الزوجية
و هادا ما حكينا عن الطلاق بس يمكن بتحب تعيد تفكيرك بالجملة يلي فوق

قديم 20/04/2009   #90
عضو
-- مستشــــــــــار --

ِAbu Alzooz is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
السما السابعة

اقتباس: