أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > فن > المكتبة > قرأت لك

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 12/11/2007   #1
صبيّة و ست الصبايا *Marwa*
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ *Marwa*
*Marwa* is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
البــلاد المـقـدســـة

Exclamation لماذا يأتي فارس الاحلام بعد الزواج!

لماذا يأتي فارس الأحلام بعد الزواج!

لماذا يأتي فارس الأحلام بعد الزواج!!
بعد سنة أولى زواج أو أكثر ....
يبدو أن ارتباط معايير اختيار الزوج بالملامح الرومانسية إلى حدٍ كبير يرافقه ارتباط الصور الخيالية للفارس الشهم، الشجاع، الخلوق الذي يمتطي صهوة جواده الأبيض القادم من أمام الأفق المسرع نحو الفتاة الخجولة المقترب إليها ليمسك بيدها متوجهاً إلى الحياة، هي بالكاد رمزية نزرعها في مخيلات أبنائنا وبناتنا لنحول بينهم وبين رمزية الزواج، الصور التي يصعب تصديقها وتتعذر رؤيتها.
لكي يأتي فارس الأحلام في موعده يجب على الفتاة العربية أن تقف أمام سخط المجتمع وتناقل أفكارهم النمطية التي لا تحررهم من عبودية التقاليد وحتمية الفشل. تفقد الفتاة الثقة في نفسها وينقضي من عمرها عشرون عاماً أو اقل عندها تبدأ تنتظر فارس الأحلام لينقذها من البيت الذي بدأ يراقب بندول الأيام يوماً وراء يوم يتحسس ساعة الزفاف.
تفقد الفتاة في زواجها المبكر من فارسها اللامنتظر شيئاً من وعيها المتكامل لكينونتها وانثويتها لتبدأ رحلة الحياة ورحلة الحب معاً ورحلة الجهاد برفقة شريك لها، لأنها قد أضاعت شيئاً من عمرها اليافع لتلتحق المقاعد الأولى في قطار الزواج، إذ تتبعثر هناك في هذا الكيان قسوة الحياة وتضمحل منه ملامح الرومانسية الضائعة في مشاكل وهموم وأعباء ثقيلة.
والفتاة.. إما هي متزوجة لرجل ناضج يؤمن لها حياة ميسورة الحال مع فارق في الجيل والخبرات والنضوج الفكري والانفعالي والعقلي وإما لشابٍ في طور التكوين.. وفي الحالتين الفتاة تعاني فراغاً من حلقة مفقودة بشكل إدراكي ولا إدراكي.
وفي خضم هذا المسرح الغزير بالتحركات الانفعالية المتموجة يبدأ هاجس فارس الأحلام يومض حلماً مشعشعاً في حياة المرأة من جديد. والسؤال الذي يطرح لماذا تغيرت شروط الفتيات العربيات في اختيار الزوج؟
هل يكمن السبب في تلك المتغيرات المجتمعية التي أصابت المجتمع العربي؟ الأمر الذي آل إلى تصاعد الحاجات المادية على المتطلبات الروحية التي تنشدها الفتاة في فارس أحلامها...
احياناً كثيرة يأتي فارس الأحلام بعد الزواج بافتراض شخص محدد أو بافتراض شخصية وهمية، لأنه الزوج من البداية لم يكن ذلك الشخص المطلوب للمهمة، لم يكن فارساً بل كان منقذاً مخّلصاً، محرراً من قيد الانتظار داعماً للمواقف المركبة لشخصية أنثوية تشق طريقها في مسيرة الألف الميل. وبعد مضي السنين، تعود المرأة وتكتشف أن هناك مناحي مختلفة في شخصيتها بدأت تتبرعم وتزهر وتنضج وأنها بكل بساطة لا تتلاءم مع الإنسان الذي يعيش معها تحت سقفٍ واحد ، لكن الحيلولة النسوية الأخلاقية والدينية والاجتماعية تمنعها من البحث والتوصل إليه، وتبقى الصورة رهينة في سجون الأفكار وإن كان كذلك فتلك مدعاة لإحداث شرخ أو حتى تصدع انهيار في جدران الزوجية. لأن النساء تفقد شيئا من النضوج العاطفي قبل الزواج، لا لضعفٍ فيهن أو قوة يخضعن إليها ولكن لان احتياجاتهن العاطفية والاتزان العاطفي حتماً لا يستقر في جيل الثامنة عشرة. وافترض جدلاً هل موافقة الفتاة على الزواج من ذلك الرجل موافقة نابعة عن اقتناعٍ تام مرفق بنضوج فكري ومسؤولية ووعي نحو الارتباط والالتزام؟ أم أنها موافقة والسلام لكي تلتحق بقطار الزواج؟
والسؤال الذي اطرحه، هل الفتاة التي تتزوج في جيل مبكر ناضجة اجتماعياً وانفعالياً؟ وهل يضمن لهذه الفتاة أن لا ترسم صورة لفارس أحلامها الوهمي بعد الزواج؟ وهل نستطيع مصادرة أحلام الفتيات حول فارس أحلامهن في أي مرحلة من المراحل العمرية؟ الجواب عندكم!!!
بينما الحقيقة...
فارس الأحلام هو الفارس الذي يأخذ الفتاة إلى السماء يرفع أحلامها إلى النجوم يداعب خدود الغيوم يقبل نور الشمس.. والشريك في الواقع يصبح فارس المادة ويمتطي جواد الأيام والعمل وقساوة الحياة ملجمُ بضغوطات وأعباء اقتصادية موجود في إسطبل المسؤوليات .. هذا ما يسمى الشريك!
يعيشان معاً يعملان معاً يأكلان معاً ينامان معاً يسافران معاً ليكتشف الواحد منهما الآخر لكن بأدنى قيمة للتعايش بانسجام الروح مع متعة الجسد. يصبح للعلاقات اسم واحد وهو ميكانيكية العلاقات الاجتماعية لتلبية حاجة وليس حباً أو انتماء..
أشفق على تينك النساء اللواتي يفتك بهن الحب ويسرن مسيرة العواطف في أخاديد الحياة الأقرب إلى التصّحر الجاثم وراء الجبروت التي تحول بينه وبين الحب. وبالمقابل، عندما تحاول المرأة أن تشق خطاها في الحياة وان تبحث عن كيانها وتبلور شخصيتها لتبعثر سطور الروتين وتسّطر أوراق التغيير والتجدد، فهي بذلك تدفع رصيد ريعان شبابها وتدفع عنوستها مهراً للاقتران، أو تدفع حريتها ثمناً للدفاع عن مواقفها لتستظل بحياة كريمة تؤمن لها كيانا أنثويا يتعالى عند الأزمات ويعبر عن نفسه فتقول:
أنا اعتقد...

عناق مواسي

لا تَقُل : يا رب عندي هَـمّ كبير
ولكن قُل : يا هـمّ عندي ربّ كبير :]

؛

يا ريـحة البـلاد يا عطر الفّواح ..غـالي علينا يا تراب بلادنا
قديم 12/11/2007   #2
post[field7] THE_unforgiven
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ THE_unforgiven
THE_unforgiven is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
بين العدم والوجود .. بين حبات المطر .. بين الغيمات ..

إرسال خطاب MSN إلى THE_unforgiven

ليش .... مشان الجيش

اشلاء محطمة ..
افكار مشتتة ..
مشاعر هائجة ..
و ..
كبرياء متواضع ..
هذا بعض من جنون .. رجل المطر ..
.
.
سنفهم يوماً ما .. أهمية مالم نفهمه يوماً ..
----
Unforgiven ..
قديم 12/11/2007   #3
صبيّة و ست الصبايا سارة$$$
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ سارة$$$
سارة$$$ is offline

نورنا ب:
Jul 2007

لسبب بسيط انو فارس احلام يعني بالاحلام مشان هيك بجي متأخر
ولا شوو

**هكذا الدنيا شخص يأتي وشخص يروح
هي نصفها حب وأغلبها جروح **
قديم 21/11/2007   #4
صبيّة و ست الصبايا اسبيرانزا
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ اسبيرانزا
اسبيرانزا is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
مصر ام الدنيا

إرسال خطاب MSN إلى اسبيرانزا

صحيح الفتاة التى تنتظر بجدية فتى احلامها تدفع ثمن ذلك شبابها وعنوستها لانه ببساطة لا يوجد فارس احلام بالمقاييس الملائكية المستحيلة التى تضعها الفتاة فهى تريده رومانسى وفى نفس الوقت شخصية جادة تريده مثقف واخلاقى و فى نفس الوقت روش يحب الحياة تريده غنى املا فى حياة ميسورة وفى نفس الوقت على قد حاله لتزوق لذة الكفاح معه
مقاييس متناقضة وشبه مستحلة ان تجتمع فى شخص واحد
انا ارى ان العيش فى روضة خيالية مع فارس وهمى افضل بكثير من العيش مع انسان لا يرضى طموحاتى وشروطى القاسية التى يجب ان تتوفر فيه

موضوعك رائع مروة وكذا اسلوبك

شُذَّ، شُذَّ بكل قواك عن القاعدة
لا تضع نجمتين على لفظة واحدة
وضع الهامشيّ إلى جانب الجوهريّ
لتكتمل النشوة الصاعدة
قديم 09/12/2007   #5
شب و شيخ الشباب mayzoo
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ mayzoo
mayzoo is offline

نورنا ب:
Nov 2007

Thumbs down

يا من تحدق يائساً في الجدار
لعينيك نافذة مخبأة فيه

لا جزاء
ثمة قتل لا يطاله الجزاء
أن تحيي الأمل في اليائس ثم تقتله !

كرة ثلج
قلت يوماً :لا تدحرج أحلامك المؤجلة أمامك ككرة الثلج
لأنك إن لم تعجز عن دفعها في الصعود
ستعجز عن إيقافها في النزول.
أقول اليوم :أحلامنا المؤجلة : عجزنا المنج
قديم 09/12/2007   #6
صبيّة و ست الصبايا سارة$$$
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ سارة$$$
سارة$$$ is offline

نورنا ب:
Jul 2007

واجنمع الحميع بانو مافي فارس احلام كلو حلم يعني
قديم 09/12/2007   #7
شب و شيخ الشباب Nabilove
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Nabilove
Nabilove is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
بين شروق و غروب

من تبحث عن فارس الاحلام بعد الزواج و ان في خيالها لا تستحق الاحترام يعني الزوج يحبها يشقى و يتعب ليوفر لها شروط حياة كريمة تقابله بحب و تفكير بشخص اخر. يعني يردن الزواج ومن بعد ذلك البحث عن فارس الاحلام و الله هذا جرم.
احترم من ترفض الزواج بسبب ان العريس ليس هو فارسها فهي انسانة لا تخدع الرجل و لا تحتقر نفسها

مــاتــت أمـــي ... و قــبـلــت جــبـيــنهــا الــبــارد
قديم 10/12/2007   #8
شب و شيخ الشباب M@hmoud
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ M@hmoud
M@hmoud is offline

نورنا ب:
Oct 2006

فارس احلام سيبقى بالاحلام طالما لم تتزوج الفتاة

بعد الزواج سيكون بيدها تحويل شريكها الى نسخة مصغرة عن فارس الاحلام

فلا يوجد صفات فارس احلام في شخص واقعي...لان الانسان بطبعه الخطأ والغضب والجهل والتسرع والمحبة والكره .....الخ ...... وهذا امرأة كان ام رجل

برأيي ان من تنتظر بشكل مبالغ فارس احلام فهي ليست واقعية

ومن تقول انه يوجد في هذا العالم شخص يشبه فارس احلام لكنه بعيد...فهي خيالية ايضا

اكبر مثال على عدم وجود فارس احلام ..هي العلاقات في المجتمعات الغربية
هم يجربون بعضهم..يعاشرون بعضهم ....يفتش كل واحد منهم على فارس أوفارسة احلامه.....وبعد ان يكون قد اختبر عشرات النساء
وهي ايضا اختبرت رجاال كثر... تسألهم..هل وجدتم فارس احلامكم....الاجابة واحدة...لا

فالموضوع ليس سنة بعد الزواج...ولكن القناعة بمن اختار...وأرضى بمساوئه قبل محاسنه
هكذا اكون قد حققت من ولو بشكل مبدئي شخصية تتحملني واتحملها..تسعدني واسعدها...وهو المطلوب لا ستمرار الحياة الزوجية

ارجو ان اكون وضحت فكرة معينة بسرعة
قديم 10/12/2007   #9
شب و شيخ الشباب التقرير الجوال
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ التقرير الجوال
التقرير الجوال is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
U.S.A

إرسال خطاب Yahoo إلى التقرير الجوال

إرضاء المراه غايه لا تُدرك

جدير بالذكر بان المراه نفسها احياناً لا تعرف ما اللذي يُشعرها بالبهجه و الطمأنينه
و تغير المشاعر و الوجدانيات في نفوس النساء أمر موجود
ربما يكون الشاب المتقدم للخطوبه هو فارس الاحلام, خصوصاً عندما يكون في جعبته الكثير الكثير لإسعادها, وكن سرعان ما تتغير تلك الامور و تصبح ضمن نطاق المألوف بالنسبه للزوجه.....تلك المرحله توزع المراه للبحث عن جديد أو الاكثر تشويق او " فارس" يمكن له مَدّ يده للشمس حتى يفرحها بقبسٍ من الشمس, أو ان يرسل القمر ذات ليله ليكون جليسها و تسأله عن جمالها و يجيب: انت جميله الجميلات.
في الماضي كانت النساء من دون احلام, كانت النساء متفانيات للرجال_أعني في جميع المجتمعات, الشرقيه و الغربيه_ يعملن بأيديهن كل شيئ ممكن, و جلّ ما تصبو إليه تلك الملاك هي ابتسامه حب و حنان من زوجها.
بسبب ذلك قد أنشأ العظماء.
" وراء كل رجل عظيم إمراه"
هي مقوله لنابليون, تجسد مكانه المراه و قدرتها على البناء و الابداع في المجتمعات و من دون " أحلام"
أرجو عدم فهم مشاركتي بتطرف للمرأه المعاصره او الشابه الغير متزوجه, و لكن " فارس الاحلام" قصه من نسج الخيال و اظنها مكتوبهٌ بقلم امرأه حالمه رومانسه مع وضع بعين الاعتيار النرجسه.

يا صبايا فيقو هاد حلم......
كمان انا فيني إحلم بسياره " لمبرغيني" ههههه... بعدين فيق و قول : حلم حلو كتير , بس يالله عالشغل.

Flush it down the Loo
قديم 16/01/2008   #10
شب و شيخ الشباب جمال عبدالناصر
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ جمال عبدالناصر
جمال عبدالناصر is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
عند قبر البطل >> (صـــــدام حسين )

إرسال خطاب MSN إلى جمال عبدالناصر

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ايمان عادل عرض المشاركة
صحيح الفتاة التى تنتظر بجدية فتى احلامها تدفع ثمن ذلك شبابها وعنوستها لانه ببساطة لا يوجد فارس احلام بالمقاييس الملائكية المستحيلة التى تضعها الفتاة فهى تريده رومانسى وفى نفس الوقت شخصية جادة تريده مثقف واخلاقى و فى نفس الوقت روش يحب الحياة تريده غنى املا فى حياة ميسورة وفى نفس الوقت على قد حاله لتزوق لذة الكفاح معه
مقاييس متناقضة وشبه مستحلة ان تجتمع فى شخص واحد

موضوعك رائع مروة وكذا اسلوبك
كلامك منطقى

وده الى بيحصل فعلا

البنات عايزين عريس كامل الاوصاف

وده شبه مستحيل

شكرا مروة على موضوعك

وشكرا ايمان على ردك المنطقى

الى البطل صدام حسين المجيد

التف من حولك الخونه كملك وسط شياطين

هم من اهل الشمال وانت من اهل اليمين

اهدء صدام اهدء ابى ونم قرير العين

يرحمك الله ارحم الراحمين

البقيه من هنا

http://www.akhawia.net/showthread.php?t=90310
قديم 16/01/2008   #11
شب و شيخ الشباب اممي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ اممي
اممي is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
اختزلت العالم فيكي...سوريا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : سارة$$$ عرض المشاركة
لسبب بسيط انو فارس احلام يعني بالاحلام مشان هيك بجي متأخر
ولا شوو
هوه بيجي متاخر اعتمادا علي الواحد
يعني الي بتنام بكير بدها تنظر كتير زالي بتسهر بدها بتوصل عالحلم وهوة فالل

اسكر اسكر اسكر...فهذا العالم مملوء بالليل
قديم 16/01/2008   #12
صبيّة و ست الصبايا butterfly
مشرف

الصورة الرمزية لـ butterfly
butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

عم يطرح الكاتب " بأسلوب جميل الحقيقة " مشكلة منطقية في بدايتها
المرأة التي تتزوج لتهرب من أسر المنزل .. والأهل .. بس بعدين حسيت الكاتب انتقل لخطاب عاطفي وايجاد مبررات للمرأة اللي بتلاقي فارس أحلامها بعد الزواج ..

فارس الأحلام هو صورة لطموحاتنا ومتطلباتنا بالشخص " انعكاس رغباتنا " وقت بيجي فارس الأحلام المنتظر .. بيكون عم تحب احلامك ما عم تحب الشخص لنفسه ولفرادته عم تحب صورة خيالك فيه " يعني عم تحب حالك "
.. عم تحب الطلب التفصيل اللي لاقيتو فيه
أنا أحترم الشراكة .. على الأطلاق ما بشوف انو الشراكة سيئة " طبعا ً ما قلنا بدون عواطف بنوب " ..
اللي عم حاول قولو ..
انو الحب .. كحالة عاطفية خارقة لشخص بخيالنا " يمكن يكون الشخص ما بيشبه حتى بس خيالنا مصر يصورو ألنا على انو هيك " هو انعكاس لحبنا لذاتنا
وقت بدي حب شخص أخر .. بدي حبو كما هو كاملا ً " حتى اخطاءة الصغيرة رح حبا وحتى إن كان حصانو الأبيض بيعاني من مشكلة ما رح حبا " .

اما بخصوص بعد الزواج
انا احترم الالتزام اكثر من الحب
الحب الذي رح يجي ويدمر العيلة والالتزام اللي اخدتو بكامل قواي العقلية ... وتحت ظل الإرادة الحرة ما بدي ياه
بأمن انو العلاقة مع شريك الحياة حتى لو انتابا فتور طبيعي ما بتبرر الخيانة حتى بالأفكار
وبعتقد أني إذا وصلت لمرحلة ما بحب فيها شريك حياتي
رح يكون الحل اني ارجع اتعلم حبو من جديد ما أني حب شخص جديد

وشكرا ًًَ

انك " فقير إلى الآخر " كما هو فقير إليك " وأنك محتاج إلى الآخر ، كما هو محتاج إليك
الأب جورج

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 17/01/2008   #13
شب و شيخ الشباب اممي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ اممي
اممي is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : butterfly عرض المشاركة
عم يطرح الكاتب " بأسلوب جميل الحقيقة " مشكلة منطقية في بدايتها
المرأة التي تتزوج لتهرب من أسر المنزل .. والأهل .. بس بعدين حسيت الكاتب انتقل لخطاب عاطفي وايجاد مبررات للمرأة اللي بتلاقي فارس أحلامها بعد الزواج ..

فارس الأحلام هو صورة لطموحاتنا ومتطلباتنا بالشخص " انعكاس رغباتنا " وقت بيجي فارس الأحلام المنتظر .. بيكون عم تحب احلامك ما عم تحب الشخص لنفسه ولفرادته عم تحب صورة خيالك فيه " يعني عم تحب حالك "
.. عم تحب الطلب التفصيل اللي لاقيتو فيه
أنا أحترم الشراكة .. على الأطلاق ما بشوف انو الشراكة سيئة " طبعا ً ما قلنا بدون عواطف بنوب " ..
اللي عم حاول قولو ..
انو الحب .. كحالة عاطفية خارقة لشخص بخيالنا " يمكن يكون الشخص ما بيشبه حتى بس خيالنا مصر يصورو ألنا على انو هيك " هو انعكاس لحبنا لذاتنا
وقت بدي حب شخص أخر .. بدي حبو كما هو كاملا ً " حتى اخطاءة الصغيرة رح حبا وحتى إن كان حصانو الأبيض بيعاني من مشكلة ما رح حبا " .

اما بخصوص بعد الزواج
انا احترم الالتزام اكثر من الحب
الحب الذي رح يجي ويدمر العيلة والالتزام اللي اخدتو بكامل قواي العقلية ... وتحت ظل الإرادة الحرة ما بدي ياه
بأمن انو العلاقة مع شريك الحياة حتى لو انتابا فتور طبيعي ما بتبرر الخيانة حتى بالأفكار
وبعتقد أني إذا وصلت لمرحلة ما بحب فيها شريك حياتي
رح يكون الحل اني ارجع اتعلم حبو من جديد ما أني حب شخص جديد

وشكرا ًًَ

حكيك نظري ..
يعني كيف فيكي تتعلمي تحبي ؟؟الحب مابيتعلم الحب متل ومضة او متل طفل صغير بدو حنان ورعاية لحد مايزهر ..اذا مات الطفل ماعاد في شي بيحيي
انا بنظري اذا انتهي حبيبي لحبيبتي او حبها لالي فالفضل النا ولذكرياتنا الحلوة ان ننفصل
يعني كل واحد منا يمكن ان ينرزق بطفل جديد بيرجع بيربيه احسن مابينعيش حيات كاملة عم نجتر شي كنا بس ماعدنا عايشيه
قديم 17/01/2008   #14
صبيّة و ست الصبايا butterfly
مشرف

الصورة الرمزية لـ butterfly
butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : اممي عرض المشاركة

حكيك نظري ..
يعني كيف فيكي تتعلمي تحبي ؟؟الحب مابيتعلم الحب متل ومضة او متل طفل صغير بدو حنان ورعاية لحد مايزهر ..اذا مات الطفل ماعاد في شي بيحيي
انا بنظري اذا انتهي حبيبي لحبيبتي او حبها لالي فالفضل النا ولذكرياتنا الحلوة ان ننفصل
يعني كل واحد منا يمكن ان ينرزق بطفل جديد بيرجع بيربيه احسن مابينعيش حيات كاملة عم نجتر شي كنا بس ماعدنا عايشيه
وحكيك عاطفي ...
الحب بين تنين ... متزوجين ... بعد فترة .. بيدخلو الملل .. بعض او الكثير من الذكريات السيئة .. بيدخلو الروتين .. وما بيبقى عند الآخر " شريك الحياة يعني " شي جديد تكتشفو ..
هي مرحلة طبيعية بيمر فيها كل زواج ... إذا عند هالمرحلة كان الحل انو ننفصل احتراما ً لذكرياتنا
كانت معظم الزواجات بالدني انفصلت او اتجهت للخيانة
لأ الحل اني ارجع اعيد الحب " الحب ما بس مشاعر واحاسيس " .. الحب حالة شعورية بتجعلني أنسان أفضل و بتخليني اتقبل اللي قدامي كما هو وحبو ..
برأيي الحب ممكن يرجع يعيش بعد فترة الملل .. بشوية غفران وشوية .. تجديد
انا لا زلت " وغالبا ً " رح ضل .. احترم الالتزام اكتر من الحب
اعطي أهمية للأسرة اللي بنيتا اكتر من الحب
إذا بعد عشر سنوات من الزواج وصلت لمرحلة ما عاد في حب .. فأنا حتما ً برأيي ما بيكون الحل بالبحث عن حب جديد ..
قديم 17/01/2008   #15
شب و شيخ الشباب اممي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ اممي
اممي is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : butterfly عرض المشاركة
وحكيك عاطفي ...
الحب بين تنين ... متزوجين ... بعد فترة .. بيدخلو الملل .. بعض او الكثير من الذكريات السيئة .. بيدخلو الروتين .. وما بيبقى عند الآخر " شريك الحياة يعني " شي جديد تكتشفو ..
هي مرحلة طبيعية بيمر فيها كل زواج ... إذا عند هالمرحلة كان الحل انو ننفصل احتراما ً لذكرياتنا
كانت معظم الزواجات بالدني انفصلت او اتجهت للخيانة
لأ الحل اني ارجع اعيد الحب " الحب ما بس مشاعر واحاسيس " .. الحب حالة شعورية بتجعلني أنسان أفضل و بتخليني اتقبل اللي قدامي كما هو وحبو ..
برأيي الحب ممكن يرجع يعيش بعد فترة الملل .. بشوية غفران وشوية .. تجديد
انا لا زلت " وغالبا ً " رح ضل .. احترم الالتزام اكتر من الحب
اعطي أهمية للأسرة اللي بنيتا اكتر من الحب
إذا بعد عشر سنوات من الزواج وصلت لمرحلة ما عاد في حب .. فأنا حتما ً برأيي ما بيكون الحل بالبحث عن حب جديد ..
بالنسبة للمتزوجين
بعتقد ان ماكلن بيدخل بحياتن الملل (طبعا هاد بيعتمد علي كيف اتزوجو)
يعني فكرة ان الحب بيصير روتين هاد مافيني اعتقد لاني انا بحب ماما مثلا من اكثر من 24 سنة وفيني اعطيكي كفالة ان راح ظل حبها لموت
اما بالنسبة للرفيقة الاعلي الي بنيسان راح يصير صارلنا 5 سنين مع بعض ورغم كل التحديات فان عم نحس ان لسات حبنا مو بس بعمر الشباب لا حتي بعمر الاطفال
القصة ان الحب مابيحب الاجواء المستقرة ,بدو دائما تحديات والا راح يفشل ويصير بارد
وبالتالي هالي عم تحكي عن ناتج ان الزوجين ماعاد هامهم هالشي الي كان بيناتهم قبل الزواج (طبعا اذا كان في شي بيناتهم)
بالنسبة للاتزام انا بايدك ..
اذا كان الانسان عند عيلة وولاد وصار حالة هالبرود ويمكن خلال هالفترة ان يتعرف علي انسانة تخلي قلب يرجع ينبض فيفترض ان بيقارن النتائخ السبية والايجابية الي راح تصير مع
صراحة انا بعرف عيل كتيرة خيار الطلاق هوه متل الرحمة بين الزوحين والاولاد لان الحياة ضمن هالبيوت بيكون متل العقوبة
هاد راي
اممي
قديم 17/01/2008   #16
صبيّة و ست الصبايا maro18
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ maro18
maro18 is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
فى عينيك عنوانى

فارس احلام بعد الزواج

المشكلة انه كل واحد مستنى انه يتزوج ملاك مش بشر

ضل فى الارض الذى ينشد ابناء السماء
أي روحانية تعصر من طين وماء

فى الاول لازم يعرفوا ان فى اشياء حلوة واشياء مش حلوة وتكون متقبله الامر كاملا
كتير بيتزوجوا خوفا من العنوسة المشكلة مش هنا المشكلة انه كمان ما عندها قدر كبير من الرضى وانها تحمد الله

ورؤوس الناس على جثث الحيوانات
ورؤوس الحيوانات على جثث الناس
فتحسس رأسك
فتحسس رأسك!
اذا كان احد قد اعترض طريقنا فمن المحتمل ان نكون نحن قد اعترضنا طريق شخص ما.
فأنا التى اخترت منذ البداية ان اخسر العالم كله على أمل ان اربح نفسى.
قديم 05/02/2008   #17
صبيّة و ست الصبايا طفوله
منسّق

الصورة الرمزية لـ طفوله
طفوله is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
... غصّــه بــ ئلبون ...

اشـــــــــفق

/ . / الـــــ ح ــــــريــه لــــصــوت الـضــمـيــر / . /
إضافة موضوع جديد  إضافة رد