أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > صحة > صـــحة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 11/10/2007   #37
صبيّة و ست الصبايا حياة قلبي
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ حياة قلبي
حياة قلبي is offline

نورنا ب:
Sep 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : تسنيم2008 عرض المشاركة
انا من شي اسبوع انشقت ايدي من عند الابهام و قالولي الدكاترة انو انقطع الوتر الباسط..
و خيطولي ايدي من جوى و من برا..
و جبرولي ياها ما بعرف ليش و كل يومين بروح عالمشفى بيغيرولي الشاش و بيعقمولي ايدي باليود..
و بدا تضل 21 يوم مجبرة..
السؤال اللي بدي اساله للدكاترة انو ايدا بعد ما يفكولي الجبيرة و يفكوا القطب رح تتحرك اصبعتي متل قبل ولا؟؟
يعني بقدر ارجع اعزف عود و لا انسى...
ياريت اللي بيعرف الجواب على هالسؤال يطمني..و لكم جزيل الشكر..
اي عصب بينقطع بدو لحتى يرجع لحالتوا الطبيعية ستة اشهر او اكتر لا تخافي عزيزتي هي الشغلة صارت مع صاحبتي من سنتين والدكاترة قالوا لها ما في امل اصبعتك ترجع تتحرك متل اول بس بعدين راحت لطبيب مختص اعصاب وحكالاها بترجع بس بعد فترة طويلة وعطاها مقويات وفيتامينات
ونحن بطب الاسنان اي عصب بينقطع معنا بحالة خلع السن جراحيا منعطي المريض ابر عضلية vitamin.Bcomblex وهي عبارة عن عدة فيتامينات بتتاخد بالعضل على حسب وصف الطبيب....
وعلى قلبك العافية وانشاالله ما بتشوفي شر
قديم 11/10/2007   #38
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

حياة قلبي is offline

نورنا ب:
Sep 2007

افتراضي مرحلة البط القبيح عند لأسنان الاطفال

مرحبا اخواني...

انا اليوم جايبتلكن موضوع كتير مهم بهمنا كلياتنا وهو مرحلة البط القبيح عند الاطفال ugly dugly stage

بمر فيها الطفل من عمر 10-12 سنة بكون وجه الطفل متغير فيها لأسوأ الأشكال بمراحل حياته والسبب بهاد الشي ان الطفل بكون فاقد النابين الاماميين العلويين والثناية الامامية بتكون متقدمة للامام وفي بينهم فراغات بس هي المرحلة ما بتخوف كتير لأنها مرحلة مؤقتةبتختفي بعد ظهور النابين.

بيضغطوا النابين على الاسنان الأمامية وبسكروا الفراغات اللي بينهم ولحالن بيرجعوا الاسنان لوضعن الطبيعي.
في كتير من الأمهات بفكروا انن يعملوا تقويم اسنان لأطفالن بهي المرحلة وبيتخوفوا كتير من شكل الأسنان بس بحب قلكن هاد شي كتير طبيعي لا تخافوا.
ان شاالله يكون الموضوع عجبكن
قديم 11/10/2007   #39
صبيّة و ست الصبايا تسنيم2008
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ تسنيم2008
تسنيم2008 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

شكرا كتير دكتورة على ردك...المهم انو ترجع ايدي تتحرك حتى ولو بعد فترة طويلة..
بس بدي اسالك انا اختي عمرا 21 سنة و عم يطلعولا ضراس العقل و كتيييييير عم تتوجع و صرلن شي سنة تقريبا..
سؤالي لالك انو هاد الوضع طبيعي و لا لأ؟؟و شو بتنصحيا تعمل حتى يخف وجعا؟؟
قديم 11/10/2007   #40
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

حياة قلبي is offline

نورنا ب:
Sep 2007

اول الشي بدي اسألك عملتولا اي صورة اشعة لأسنانها؟ ازا لأ اهم شي تعملولا صورة الاشعة مشان تتأكدوا من وضع الاسنان... وردي لي خبر .. وبعدين بقلك شو تساوي.. ومنشان الوجع تاخد اي دوى مهدئ لبين ما تشوفوا الاشعة
وبالنسبة لايدك الدكاترة عطوك فيتامينات ومقويات مشانا؟؟
قديم 12/10/2007   #41
مسجّل
-- اخ طازة --

تسنيم2008 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

هلا دكتورة..
لا والله ما عملنالا صورة لانو قلنا انو عادي كل واحد اول ما بيطلعوا دراس العقل هيك بصير فيه..
على كلن انشالله منعمل صورة للسنان..
و اول ما قطبولي الدكاترة ايدي عطوني ابر و ادوية ضليت عم اخدن اسبوع و بعدين قلي الدكتور وقفين..
بس هنن كانوا ادوية التهابات مو فيتامينات و مقويات..
قديم 12/10/2007   #42
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

حياة قلبي is offline

نورنا ب:
Sep 2007

مرحبا تسنيم نصيحتي لأختك اعملولها اشعة بانورما لجميع الاسنان مشان تتأكدوا من وضع الاسنان يمكن يكون الوجع من وضعية اضراس العقل وعم يضرب على اعصاب الاسنان اللي جنبا
وبالنسبة الك روحي عند دكتور اعصاب خليه يوصفلك فيتامينات وخصوصا b comblexوعلى قلبك وقلب اختك العافية
قديم 13/10/2007   #43
مسجّل
-- اخ طازة --

تسنيم2008 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

شكرا حبيبتي على نصايحك و انشالله رح طبقها فوريا...
قديم 04/01/2008   #44
شب و شيخ الشباب Abu Guzef
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu Guzef
Abu Guzef is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Between Hell And Heaven

Exclamation طبيب الموقع

مرحبا دكاترة اخوية

هلق بدي اسالكون بمعيتكون شو هوي تسارع ضربات القلب

يعني انو القلب بيصير اسرع عن معدلو الطبيعي

انو يعني شرحولنا شوي عنو

مثلا كيف بيصير او شو الاسباب

The Best Or no Thing
======================

Its Hard To Defeat A King
======================

Feeling Doesn't Die
======================

Trust No One
======================
زبطولنا السيرفر ولو ... :)
قديم 04/01/2008   #45
صبيّة و ست الصبايا سرسورة
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ سرسورة
سرسورة is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
syria-homs-damascus

اهلا ابو جوزيف....
اول شي الموضوع كتير كبير...يعني في كتير كتير اسباب لتسارع دقات القلب...
بس كبداية...القلب الطبيعي بنبض 70-100 ضربة بالدقيقة....وزيادة ضربات القلب قد يحدث بشكل مفاجىء عند اشخاص ما صار عندون هالشي سابقا .. يؤدي تسارع القلب الى اتساع الشرايين المحيطية و انخفاض الضغط وارتفاع الحرارة...
قد يحدث التسارع بعد القيام بجهد عنيف او بعد التعرض لانفعال او عند الخوف...او عند رؤية شخص تحبه...
و يحدث ايضا عند الشباب و الشابات العصبيين والعصبيات و النزقين الاطباع...و الذين يكثرون من تناول المنبهات وعند مدمني الكحول و عند بعض المدخنين....
و تقسم اسباب التسرع الى قسمين...اولا اسباب غير قلبية وتانيا اسباب قلبية
من الاسباب غير القلبية:
فقر الدم, نقص السوائل, التجاف , من بعد الرياضة, التعب والجهد, التوتر النفسي, ارتفاع حرارة الجسم,انخفاض حرارة الجسم, الصمامة الرئوية,فرط نشاط الغدة الدرقية, فرط نشاط الغدة الكظرية,الربو...وغيررررررره ا...
من الاسباب القلبية:
قصور القلب وهو الاهم, نقص التروية القلبية, و بعض اللانظميات....
قد يؤدي التسرع الشديد للقلب في بعض الحالات الى عدم حصول الجسم على احتياجاته الكافية من الغذاء و الاكسجين و لذلك قد يعاني الشخص من الاغماءات المتكررة او نوبات الغشي او الدوار....

هاد جزء صغير بس...بتمنى كون فدتك

ان الحياة كلها وقفة عز فقط.......

شآم ما المجد....أنت المجد لم يغب...
jesus loves me...

آخر تعديل سرسورة يوم 04/01/2008 في 23:30.
قديم 04/01/2008   #46
شب و شيخ الشباب Abu Guzef
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu Guzef
Abu Guzef is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Between Hell And Heaven

اهلين فيكي

ايوا هيك لكن

ثانك يو dr.sarsora

هلق معلي اسئل سؤال تاني
قديم 04/01/2008   #47
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ سرسورة
سرسورة is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
syria-homs-damascus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Abu Guzef عرض المشاركة
اهلين فيكي

ايوا هيك لكن

ثانك يو dr.sarsora

هلق معلي اسئل سؤال تاني
خود راحتك..
هلا
قديم 04/01/2008   #48
صبيّة و ست الصبايا *Marwa*
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ *Marwa*
*Marwa* is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
البــلاد المـقـدســـة

شكرا سارة عالمعلومات..شي حلو كتير..انا بصير معي هالشي لما بتفاجأ بالصف متلا..بمعنى ما بكون محضرة حالي او بكون ملتهية بالحصة..فأنو بيجي الاستاز بقللي اقري الدرس او جاوبي فما بعرف شو بصير.. قال بتلبك ولما بقرأ بصير بدي وقف كل ثانية آخد نفس مع انو بكون جوابي صح ..يعني ما بتلبك لاني ما عارفة جاوب بس هيك انو بتوتر وبتتسارع نبضات قلبي قرف يقرفني

لا تَقُل : يا رب عندي هَـمّ كبير
ولكن قُل : يا هـمّ عندي ربّ كبير :]

؛

يا ريـحة البـلاد يا عطر الفّواح ..غـالي علينا يا تراب بلادنا
قديم 05/01/2008   #49
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ سرسورة
سرسورة is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
syria-homs-damascus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : *Marwa* عرض المشاركة
شكرا سارة عالمعلومات..شي حلو كتير..انا بصير معي هالشي لما بتفاجأ بالصف متلا..بمعنى ما بكون محضرة حالي او بكون ملتهية بالحصة..فأنو بيجي الاستاز بقللي اقري الدرس او جاوبي فما بعرف شو بصير.. قال بتلبك ولما بقرأ بصير بدي وقف كل ثانية آخد نفس مع انو بكون جوابي صح ..يعني ما بتلبك لاني ما عارفة جاوب بس هيك انو بتوتر وبتتسارع نبضات قلبي قرف يقرفني
يا هلا مروى....
من الحالات الشائعة حدوث تسرع القلب بعد حالات الخوف والانفعال...او بسبب حالات الخوف و الانفعال...
حيث يتفعل الجهاز الودي في الجسم الذي يؤدي الى تسرع القلب و هبوط الضغط واحمرار الوجه وغيرها....
بيصير في زيادة في افراز هرمون الادرينالين او ما يسمى هرمون الغضب اوالخوف.....

تحيااتي
قديم 26/06/2008   #50
شب و شيخ الشباب SPEEDINEED
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ SPEEDINEED
SPEEDINEED is offline

نورنا ب:
Sep 2006

سؤال صغير لو سمحتو

هل من الممكن دخول جسم صغير الى الرئيتن
على سبيل المثال حشرة

صديق لي ابنه الصغير على ما يبدو ابتلع حشرة
لكن لا يعلم اين استقرت
ويشك انها في رئتيه
قديم 26/06/2008   #51
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

اذا ابتلعها ... يعني وصلت للمعدة ... و راحت
قديم 27/06/2008   #52
شب و شيخ الشباب SPEEDINEED
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ SPEEDINEED
SPEEDINEED is offline

نورنا ب:
Sep 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : suryoyo عرض المشاركة
اذا ابتلعها ... يعني وصلت للمعدة ... و راحت
كل الشكر دكتور
حكيت معو وطمنتو
قديم 06/07/2008   #53
شب و شيخ الشباب GAY LOST ANGEL
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ GAY LOST ANGEL
GAY LOST ANGEL is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
بالشام أخر لفة على الحفة

إرسال خطاب MSN إلى GAY LOST ANGEL إرسال خطاب Yahoo إلى GAY LOST ANGEL
افتراضي طبيب أخوية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا شباب وصبايا بأحلى اخوية والله
انا عمري 19 سنة ومن فترة 4 شهور كنت عم اعمل عملية برجلي( عملية بسيطة ) وخلال التحاليل ما قبل العملية اكتشف الدكتور اكتشاف خطير انه طلع معي ( التهاب كبد فيروسي نوع ب ) وبعد التحاليل ( المكلفة جداً )طلع الفيروس فعال وخلال هل الفترة انطلبت على الجيش وفرجيتهم التحاليل فطالبوني باعادة التحاليل كلها مع اجراء خزعة ( طبعاً انا كنت فزعان كثير من الخزعة بس الحمد لله مرت على خير مع شوية وجع )
وبعد اجراء الخزعة ظهرت النتيجة :
التهاب كبد فيروسي مزمن ب درجة ( 1 ) مرحلة ( 0 ) ( نتيجة الخزعة بالمشفى العسكري )
قام ورجيتها لدكتور خارج المشفى فنصحني انه اسحب الخزعة من المشفى العسكري وافحصها برى وبعد الفحص بمخبر خاص طلعت النتيجة الثانية :
التهاب كبد فيروسي مزمن ب درجة ( 2 ) مرحلة ( 1 ) مع بداية تليف كبد ( نتيجة المخبر الخاص )

سألت الدكاترة وقالولي يمكن التقرير الأول مزور او حدث غلط غير مقصود وقالولي خليهم يعيدولي تحليل الخزعة ولكنهم بالمشفى العسكري رفضوا وبشدة وهلق انا عم حالو ارفع اعتراض او دعوة بالقضاء العسكري حتى يعيدوهم بصدق وشفافية

شو أخرت هل القصة ؟وشو المعنى ؟

المعنى اني بدي أخذ رأي الأطباء او الأعضاء بيلي قلته وبدي اعرف خطورة الوضع يلي انا فيه ؟؟؟
وشو بتنصحوني ؟

وشكراً لأهتمامكم والسلام

الملاك الضائع
قديم 06/07/2008   #54
post[field7] Satans_Wrath
مسجّل
لسا يا دوب

الصورة الرمزية لـ Satans_Wrath
Satans_Wrath is offline

نورنا ب:
Jul 2008

Hello there, i'll keep this in english since you're Doctors, and easier to understand this way.
I got this thing that no doctor could get the right answer for til now
since 3 years i am having some strange pains that come and go for days, weeks and sometimes more
the location is in the left abdomin mostly, mostly on the last 3 ribs on the left of my rib cage, some times the pain radiates to the back
the pain can be pinching which feels like the risbs themselves hurt and some times it's below the ribs
some times the pain is whole, like the same when you get in diarrhea

i also have problems with bowel movements, it's either constipation or diarrhea, some times it's normal it does not get worse

I also some times get alot of noises inside my abdomin, which leads to gas problems
I have checkec in a clinic and did an ultra sound, all the organs were fine, no enlargements, so that ruled out those
the doctor diagnosed me with IBS, gave me pills which i forgot their name and did not help

recently i have developed another symptom which i need help with , ( This is the part where i need your help ) which is worrying
I have gotten a soar throat since 1 week, i feel that there is something small stuck below adams apple, feels like a dry throat some how, i have NO trouble swallowing , and it gets better when i eat or drink warm drinks, i checked my neck physically and there is no visible lumps
the soar throat gets worse when the day passes, i am 20 years old male, and a smoker i stopped alcohol 1 month ago due to being worried of my symptoms and it seems that alcohol was not the cause, i hope you can at least find an answer for my case

i am very, very cancer phobic which is worrying me

THERE IS NO GOD BUT MYSELF" "KNOWING THIS, WHO DARES WORSHIP THE FALSE GODS OF THE KORAN AND BIBLE
إضافة موضوع جديد  إضافة رد