أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 09/05/2009   #19
شب و شيخ الشباب أإأبو العبد
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ أإأبو العبد
أإأبو العبد is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
بعيــــــــــــــــد..........

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابو نجبو عرض المشاركة
أبو العبد..أول شي مرحبا عليك
تاني شي ...عندي تحفظ على عنوان الموضوع ..كان لازم يكون" فوق الله بمترين "....
حبيب الموضوع يمكن اختصار بكم جملة....
هو بالحقيقة أغلب الناس ما بتقدّس أو بتقتدي بشخص معّين ....
هي بالاصل "موضة" و "تقليد" لا أكتر ولا أقل...
انو شوفوني ...انا "منفتح" و "فهمان" "مثقف" ..الخ

والي رجعة موسّعة أكتر...
كلام سليم
وناطرك ابوشريك
قديم 09/05/2009   #20
شب و شيخ الشباب توم و جيري
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ توم و جيري
توم و جيري is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
syria

إرسال خطاب MSN إلى توم و جيري

انا بظن والحمد لله ما بكفر كتير ..
بس بظن انو الله بيسامح لانو الله ... بينما هالاشخاص اللي عم تحكي عنن هني بشر ومابيسكتو متل ربك ..

أحتاج إلى عاصفة...
تنسيني آثار السكون...
وأنتِ يا سمراءُ عاصفتي
...معذبتي .. قاتلتي..
يا جميلة العيون
قديم 09/05/2009   #21
صبيّة و ست الصبايا Sun Shine Art
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Sun Shine Art
Sun Shine Art is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
مابين الالهه والشمس

بتصور انه عم يصير التقديس لهيك شخصيات ..لان في شي ملموس عم تقدمو هل الشخصيات بعض النظر ان كان صح او خطا ..بس بالنسبه لجماهيرها ...عم تلامس افعال وتضحيات عم تقدمها بتخليها تصير مثل ورمز ..ومقدسه ..مشان هيك ما بتسمح بالمجادله او النقاش عنهم ....

اما الكفر بعتبرو انا فشه خلق ..وحركشه بالله ..مو اكتر ...يعني محبه بالاخير
قديم 09/05/2009   #22
عضو
-- زعيـــــــم --

أإأبو العبد is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Sun Shine Art عرض المشاركة
مشان هيك ما بتسمح بالمجادله او النقاش عنهم ....
هون منرجع لموضوع حرية التعبير الي فتحو الاخ Elephant And Castle
يعني معقول لو واحد حكى عن جيفارا مثلا قوم واصمطو كفين اعمل قفا بدل تمو
وهالشي وارد وصارت قدامي
وحتى لو جيفارا عمل تضحيات هاد مابيعطيني مبرر اني الغي الاخر وامنعو من ابداء رايو
برجع بقول انا بعترف اني بيوم من الايام كنت متعصب لشخصية السيد حسن بس يااخي لقيت الموضوع زايد عن حدو وانو يعني لو انا عملت مشكلة مشانو مثلا رح ينتصر على اسرائيل؟؟!
وحتى لو انا بكرهو رح هل ياثر هالشي عليه؟؟!

اقتباس:
اما الكفر بعتبرو انا فشه خلق ..وحركشه بالله ..مو اكتر ...يعني محبه بالاخير
الله يديم هالمحبة
قديم 09/05/2009   #23
صبيّة و ست الصبايا Sun Shine Art
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Sun Shine Art
Sun Shine Art is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
مابين الالهه والشمس

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أإأبو العبد عرض المشاركة
هون منرجع لموضوع حرية التعبير الي فتحو الاخ Elephant And Castle
يعني معقول لو واحد حكى عن جيفارا مثلا قوم واصمطو كفين اعمل قفا بدل تمو
وهالشي وارد وصارت قدامي
وحتى لو جيفارا عمل تضحيات هاد مابيعطيني مبرر اني الغي الاخر وامنعو من ابداء رايو
برجع بقول انا بعترف اني بيوم من الايام كنت متعصب لشخصية السيد حسن بس يااخي لقيت الموضوع زايد عن حدو وانو يعني لو انا عملت مشكلة مشانو مثلا رح ينتصر على اسرائيل؟؟!
وحتى لو انا بكرهو رح هل ياثر هالشي عليه؟؟!

الله يديم هالمحبة

لازم تعرف شغله انه نحن شعوب مستحيل نتقبل الرأي الاخر ..ومتعصبين لرأينا ..مشان هيك بتلاقي صعوبه انه تلاقي حدا يتقبل انتقاد لشخصه او معتقداته ..بدنا كتير لنوصل ...وهدا الشي تمسكنا وتعصبنا مو جاي من فراغ و بسهوله كمان اله اسباب وظروف ..وبدها موضوع لحالو ...
ع كل الاحوال ..الواحد يبلش يمرن حالو ..بعدين بالاخرين ...

قديم 09/05/2009   #24
عضو
-- زعيـــــــم --

أإأبو العبد is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Sun Shine Art عرض المشاركة
لازم تعرف شغله انه نحن شعوب مستحيل نتقبل الرأي الاخر ..ومتعصبين لرأينا ..مشان هيك بتلاقي صعوبه انه تلاقي حدا يتقبل انتقاد لشخصه او معتقداته ..بدنا كتير لنوصل ...وهدا الشي تمسكنا وتعصبنا مو جاي من فراغ و بسهوله كمان اله اسباب وظروف ..وبدها موضوع لحالو ...
ع كل الاحوال ..الواحد يبلش يمرن حالو ..بعدين بالاخرين ...

خلينا من انتقاد المعتقدات لانو هالقضية بدا حلم الله
خلينا هلا بالشخصيات
وبالنسبة للتغيير انا مابشوفو صعب ابدا يمكن بدا شوية عقلانية وشوية تفكير بالموضوع ويفوت يقعدلو كم يوم بالاخوية بيطلع خالص
قديم 09/05/2009   #25
شب و شيخ الشباب Ultimat_Ya
عضو

الصورة الرمزية لـ Ultimat_Ya
Ultimat_Ya is offline

نورنا ب:
Jan 2009
المطرح:
آخر ما عمر الله

حكي كتير حلو ابو العبد
وخصوصاُ هي العادة صايرة كتير عنا بسورية
يعني صار سب الرب عندن متل شربة المي
مشكور عالموضوع
قديم 09/05/2009   #26
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

في فرق كبير بين التقديس والاحترام.. باخوية حرية الرأي مكفولة بس الاهانة والشتائم للشخصيات العامة والاعضاء ممنوعة

وهي ضوابط الصالون مثلاً اذا بتحب تشوفها:

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

بس بدي علق عالشب يلي قال هالحكي:

اقتباس:
اكيد مو القصد المشرفين ...بس احيانا كتير بصير حذف لأراء ..يعني انا ما رح علمون شغلون لأنو هني ادرى ,,,مثلا بموضوع بالمنبر صار حذف لردود عضو كان عم يتمسخر عليي شخضيا ...انا انزعجت ليش صار الحذف ,لأنو من حق اي شخص يتكلم عليي بالطريقة يلي بتعجبوا ,
عامة ممنوع العضو يتمسخر ويسب انت ولا عيرك اما بالموضوع يلي انت عم تحكي عنو تحديداً انحزفت الردود مو بس لانو العضو كان عم يتمسخر عليك وانما لانو صار يسب ويتمسخر على اكتر من عضو وقلب الموضوع تسلاية

وحتى لو انت موافق انو هو يسبك أو يتمسخر عليك هالشي ممنوع باخوية فاذا انت مصر انو يتمسخر عليك ومو عاجبك اجراء الادارة فيك تحكي انت وياه عالماسنجر واتمسخرو على بعض براحتكون باعتبار حق يلي عم يقرا اي موضوع انو يقرا مشاركات عليها القيمة مو مسبات ومسخرة وهيك بتشوف انو الموضوع ماعد حريتك الشخصية أو حريتو

منترك هالموضوع على أمل نلتزم بهالضوابط

شو هالعمر اللي مش باقي شي
لولا الوقت الولا خلى شي
خلالي طريقي و رح أمشيه

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 09/05/2009   #27
صبيّة و ست الصبايا nour333
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ nour333
nour333 is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Reemi عرض المشاركة
عامة ممنوع العضو يتمسخر ويسب انت ولا عيرك اما بالموضوع يلي انت عم تحكي عنو تحديداً انحزفت الردود مو بس لانو العضو كان عم يتمسخر عليك وانما لانو صار يسب ويتمسخر على اكتر من عضو وقلب الموضوع تسلاية

وحتى لو انت موافق انو هو يسبك أو يتمسخر عليك هالشي ممنوع باخوية فاذا انت مصر انو يتمسخر عليك ومو عاجبك اجراء الادارة فيك تحكي انت وياه عالماسنجر واتمسخرو على بعض براحتكون باعتبار حق يلي عم يقرا اي موضوع انو يقرا مشاركات عليها القيمة مو مسبات ومسخرة وهيك بتشوف انو الموضوع ماعد حريتك الشخصية أو حريتو

منترك هالموضوع على أمل نلتزم بهالضوابط
منيح بس انتو بتقولو انو ممنوع العضو يتمسخر او يسب بس يا هل ترى لو مشرف اتمسخر بتحذفو ردو ما بظن صارت معي مشرف متقاعد فات واتمسخر علي وبعد ما شفت كلامو رديت عليه رد مناسب وقتها جيتو حزفتو ردو وردي يعني الاحترام والقوانين ممتازه بس وقت ما بتصيرو تكيلو بمكيال قوم شعيب هون بصير حكي تاني

*هنا يرقد جبر من بطن امو للقبر

*بحب اللي بحبو المنسف
قديم 09/05/2009   #28
عضو
-- زعيـــــــم --

أإأبو العبد is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Reemi عرض المشاركة
في فرق كبير بين التقديس والاحترام.. باخوية حرية الرأي مكفولة بس الاهانة والشتائم للشخصيات العامة والاعضاء ممنوعة

وهي ضوابط الصالون مثلاً اذا بتحب تشوفها:

هالموضوع مابيستهدف اعضاء الاخوية بشكل خاص بالعكس هالموضوع بيستهدف المجتمع بشكل عام
قديم 09/05/2009   #29
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : nour333 عرض المشاركة
منيح بس انتو بتقولو انو ممنوع العضو يتمسخر او يسب بس يا هل ترى لو مشرف اتمسخر بتحذفو ردو ما بظن صارت معي مشرف متقاعد فات واتمسخر علي وبعد ما شفت كلامو رديت عليه رد مناسب وقتها جيتو حزفتو ردو وردي يعني الاحترام والقوانين ممتازه بس وقت ما بتصيرو تكيلو بمكيال قوم شعيب هون بصير حكي تاني
كلمة عضو بتشمل الكل هون باعتبار بالنهاية الكل أعضاء.. المشرف عضو ويلي عم يكتب أول مشاركة عضو

أما بالنسبة للقصة يلي صارت معك قما بعرف كيف اكتشفتي انو هاد يلي صار وبهالسوء النية هاد.. انو بس رديتي انتي لانحزفت الردود مع انو الاسلم انو تفكري مثلاً انو بوقتا ما كان المشرف موجود ووقت فات حزف الردود وهالشي كان حيصير ان كنتي رادة أو مو رادة...

بس صحيح دائماً في خطط شيطانية من الادارة والبعض بيكتشفا
قديم 09/05/2009   #30
صبيّة و ست الصبايا nour333
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ nour333
nour333 is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
انو ليش دايما عمنعطي \\قداسة\\ لهالاشخاص يااخي حتى لو كان مقاوم وشريف وكل شي
*يعني الاحترام مابيكفي؟؟!!!!
يااخي شو مابدك بس ماتوصل لدرجة التقديس

كيفك ابو العبد موضوع بحسو من الخطوط العريضة اللي لازم تتناقش وبنعاني منو هون
شوف احنا من مصغرنا بنتربى في بيوتنا انو في ناس شي مقدس ما بصير ننتقدهم حتى بينا وبين حالنا هالشي الو كتير ايجابية بربي عنا نوع من الادب اتجاه اباءنا ورموزنا الوطنية بس ياترى ابوي ورمزي الوطني وشيخ الدين اللي بمثلني هو رمز بالنسبه الي بس اكيد مو رمز لغيري فوقت غيري بتعدى ع هالشخص بصير عنا ردة فعل عدائية وبنتقاتل معو مع انو ممكن يكون عندو وجهة نظر مقنعة ولو الو وبصراحه انا بعترف اني من الناس اللي عندن ردة فعل عدائية بس بعترف انو اخوية ركبتلي كوابح وصرت استخدمهم مرات ولقيت نتيجه منيحه لهيك انا بجوز ما بمانع انو نحط النا رموز ( اكيد ما نقدسهم) بس نتقبل النقد البناء واللي ما فيو اهانه الهم برحابة صدر من الاخرين
قديم 09/05/2009   #31
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

اقتباس:
هالموضوع مابيستهدف اعضاء الاخوية بشكل خاص بالعكس هالموضوع بيستهدف المجتمع بشكل عام
وانا جاوبت على الشق يلي بيتعلق باخوية باعتبار عدة مشاركات ناقشت هالموضوع من باب المشاركات بأخوية.. والسبب التاني انو اخوية نموذج مصغر عن المجتمع ككل
قديم 09/05/2009   #32
شب و شيخ الشباب رايح عاليسار شوي
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ رايح عاليسار شوي
رايح عاليسار شوي is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
عم حاول كون بين ناس...أيوا ناااااس

إرسال خطاب MSN إلى رايح عاليسار شوي إرسال خطاب Yahoo إلى رايح عاليسار شوي بعات رسالي عبر Skype™ ل  رايح عاليسار شوي

اي أبو العبد ...........روووووووووووق.........
ما حدا أحسن من حدا ......يعني قوم عمول ثورة ع الاستعمار وارأسمالية والبرجوازية وع اللي بدك ياه بتصير متل جيفارا....
عمول حزب وحارب اسرائيل بتصير متل نصر الله
يعني بالنهاية ما في شي اسمو حدا مقدس في شي اسمو حدا عمل شي منحترمو .......و....نقطة انتهى.

اللي بصلي الأحد،واللي بصلي الجمعة.....وقاعد يفلح فينا على طول الجمعة....
هو يلي دين قال وأنا يلي كافر عال...............
>>>>>>>>>
كيف لا تريدني أن أكون يساريا وقلبي يميل الى اليسار ودمي أحمر
قديم 09/05/2009   #33
عضو
-- زعيـــــــم --

أإأبو العبد is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : nour333 عرض المشاركة
كيفك ابو العبد موضوع بحسو من الخطوط العريضة اللي لازم تتناقش وبنعاني منو هون
شوف احنا من مصغرنا بنتربى في بيوتنا انو في ناس شي مقدس ما بصير ننتقدهم حتى بينا وبين حالنا هالشي الو كتير ايجابية بربي عنا نوع من الادب اتجاه اباءنا ورموزنا الوطنية بس ياترى ابوي ورمزي الوطني وشيخ الدين اللي بمثلني هو رمز بالنسبه الي بس اكيد مو رمز لغيري فوقت غيري بتعدى ع هالشخص بصير عنا ردة فعل عدائية وبنتقاتل معو مع انو ممكن يكون عندو وجهة نظر مقنعة ولو الو وبصراحه انا بعترف اني من الناس اللي عندن ردة فعل عدائية بس بعترف انو اخوية ركبتلي كوابح وصرت استخدمهم مرات ولقيت نتيجه منيحه لهيك انا بجوز ما بمانع انو نحط النا رموز ( اكيد ما نقدسهم) بس نتقبل النقد البناء واللي ما فيو اهانه الهم برحابة صدر من الاخرين
طيب ليش لحتى يكون الدفاع عنهم بطريقة عدائية يعني ليش دايما مصطلح الدفاع مرتبط بالعدائية الدفاع الو مليون اسلوب غير الاساليب العدائية
ونحنا ماعمننجر ورا كراهية الاخر الا لانو عنا تقديس لهالنمط من الشخصيات
هلا انتي ذكرتي الاباءماشي انا معك الاباءمتل الوطن هن انتماء

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : رايح عاليسار شوي عرض المشاركة
اي أبو العبد ...........روووووووووووق.........
ما حدا أحسن من حدا ......يعني قوم عمول ثورة ع الاستعمار وارأسمالية والبرجوازية وع اللي بدك ياه بتصير متل جيفارا....
عمول حزب وحارب اسرائيل بتصير متل نصر الله
يعني بالنهاية ما في شي اسمو حدا مقدس في شي اسمو حدا عمل شي منحترمو .......و....نقطة انتهى.
بشرفك هاد حكي
ياريتك قريت الموضوع منيح قبل ماتحط هالرد
قديم 09/05/2009   #34
شب و شيخ الشباب رايح عاليسار شوي
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ رايح عاليسار شوي
رايح عاليسار شوي is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
عم حاول كون بين ناس...أيوا ناااااس

إرسال خطاب MSN إلى رايح عاليسار شوي إرسال خطاب Yahoo إلى رايح عاليسار شوي بعات رسالي عبر Skype™ ل  رايح عاليسار شوي

اقتباس:
لاحطت انو بعض الاشخاص وهن اغلبية وانا بوقت من الاوقات كنت منن بغض النظر هالشخص ديني او لاديني او ملحد بتلاقي انو بيعطو بعض الشخصيات قداسة وبيعملوهن تحت الله بشوي والي بستغربو انو في عالم بتعتبر سب الله حرية شخصية بس تعا سب حد من رموز ال(اياً يكن) بتقوم الدنيا ومابتقعد

مثلا قعود كفِّر للصبح ماحد بيقلك تلت التلاتة كم بس جيب بسيرة حسن نصر الله او جيفارا او الماغوط او او او .........
بتكون فتحت على حالك بواب جهنم

انو ليش دايما عمنعطي \\قداسة\\ لهالاشخاص يااخي حتى لو كان مقاوم وشريف وكل شي
*يعني الاحترام مابيكفي؟؟!!!!
يااخي شو مابدك بس ماتوصل لدرجة التقديس
قريتو صديقي .....بس مافهمت شو غلطت بحكيي أنا............
أنا عم قول اني معك بهالحكي قلبا وقالبا............
وشكرا...........جدا ...........جزيلا.......عالتنويه
قديم 09/05/2009   #35
صبيّة و ست الصبايا أم الجود
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ أم الجود
أم الجود is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
من فسط برج إيفل

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : رايح عاليسار شوي عرض المشاركة
إذا أنت هيك برافو عليك (طلعت عالقافية)
بس متل ما عم يقول أبو العبد في كتير ناس من إعجابها بشخصيات معينة بتصير تقدسها ... عندك من الفنانين للزعما السياسيين للمفكرين و أنت رايح ...
يعني لأعطيكون مثال من بعد إذن أبو العبد ... تامر حسني فنان مصري حقق بزمن قياسي شعبية كبيرة .. و يمكن الزلمة عمل شي حلو ما بدنا نظلمو .. بس اللي بيضرب عالراس لأنو لما غلط و انحبس بتهمة التهرب من الخدمة الإلزامية الناس شاحت و ناحت بالطرقات و عالإذاعات و التلفزيونات .. و منحبك يا تامر و مستنييك يا تامر .. انو ليش ؟!!؟ بالنهاية هالشخص إنسان و مو معصوم من الخطأ و لازم لما يغلط يتحاسب على غلطو متلو متل غيرو و مو موقف مظبوط من اللي بيحبوه انو يدافعوا عنو أو يلاقولو مبررات .. هالحكي بينطبق على كتير من الشخصيات اللي عندها نتاج متميز و كاريزما قوية متل جورج وسوف و زياد الرحباني و حسن نصر الله و سعد الله ونوس -على سبيل المثال لا الحصر-

و بحب الناس الرايقة اللي بتضحك على طـول D:
أما العالم المتضايقة .. أنا لأه ما ليش في دول
قديم 09/05/2009   #36
شب و شيخ الشباب هدوء البحر
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ هدوء البحر
هدوء البحر is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
UAE