أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 09/11/2006   #1
شب و شيخ الشباب مسطول على طول
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ مسطول على طول
مسطول على طول is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
المنــــبر الحـــــر

افتراضي الديموقراطيه هي الحل وهي الاقرب لليسار واليمين ولو كان متطرف

انا برآيي المتواضع انه الديموقراطيه وقبول الرآي والرآي الآخر مهما كان من اقصا اليمين الى اقصا اليسار

وانا ضد الفكر الاستئصالي او الاصولي من آي تيار كان فليكن ان كان على مبدء الاسلاميين او الشيوعيين

وانا مع الديموقراطيه للعظم

الفكره الديموقراطيه تعني ان نسمح للجميع بحرية التعبير والنزول للشارع والاعتصام و. و. الخ..

وبس نقبل كلنا ببعض ونحترم بعض بغض النظر عن المعتقد الفكري والعقائدي من هنا ممكن ان نبداء اما كل هل الحوار هو حوار الطرشان

ولو افترضنا او سلمنا جدلاً انه كان في تعدديه وديموقراطيه ووصل احد الاحزاب للسلطه بانتخاب الشعب ... الفكر الديموقراطي الذي سمح بالتعدديه هو سيكون بمثابة قدوه وهم لايستطيعون الا ان يحترموه

ولكن عليه ايضاً ان يكون قد حضر برنامج وقوانين لايستطيع آي حزب آخران يستئثروا بالحكم و ان وجدوا فرصه وان يضع لهم خطوط حمر في صلب الدستور غير قابله للتغير الاباغلبيه توافقيه حزبيه او برلمانيه او شعبيه

وعند وصولهم للحكم المعارضه ستفند اخطاء ذالك الحزب امام الشارع وعلى مرئا الشعب الخ...

وهنا وبعد وصولهم للحكم سنرى تجربتهم ان نجحوا اهلاً وسهلاً وان فشلوا الشعب سيرمي بهم ويستبدلهم لانو حاجه بقا مابدنا هيك برنامج

وهنن سيتعلموا من رآي وحكم الشعب وسيراجعوا انفسهم ويعدلوا من برنامجهم وهنا نكون بدئنا ببناء الدوله الديموقراطيه (حكم الشعب)

بالنهايه الاستئصال لن يفيد احد وسنظل بهذه الدوامه الى مالانهايه .والديموقراطيه هيه الحل وخود مثل من اكثر الحركات تشدداً في العالم ( القاعده )

خليك معي

هلاء لوكان في ديموقراطيه وحريه بالسعوديه مثلاً ماكان تأسس تنظيم القاعده من الاساس ..هلاء .بن لادن وهو بطل العالم في الطميمه هو في نظر البعض بطل وبنظر الآخريين آرهابي متوحش .. بس شوقصته لعمو بن لادن لح نحاول نختصر

مالح نروح على افغانستان واذا بدك روح انته : للأختصار زلمه عاد للسعوديه بعد خروج الاتحاد السوفيتي من افغانستان

وبعد حرب الخليج الثانيه(احتلال الكويت) زلمه نبعص من وجود 350 الف من جنود امريكا وحلف الاطلسي ببلده فقام واصدر صحيفه اسمها الاصلاح والارشاد

انتقد فيها وجماعة آل سعود نبعصو كمان سكرولوياها (بلا معنا) بعد فتره سافر على السودان وهوه مهندس ورجل اعمال فتح شركه زراعيه وشركة تعهدات الخ..

بس رجع اصدر نفس الصحيفه بالسودان وصار ينتقد آل سعود بالاسماء ويكبر على الامريكان بلاطول سيره قلعوا من السودان وصادرولوا املاكه

طيب هاد زلمه عنده جماعه متشتته بالعالم كله مهم راح سافر لباكستان وبعدا راح على افغانستان وهوه عرفان انه العوده للسعوديه لن تفيده

دعاه الدكتور المسعري المعارض الشهير في بريطانيا ان يأتي لهناك رفض لانه صوته لن يصل ولن يحدث تغير

بعد فتره اعلن تأسيس تنظيم القاعده وهدد امريكا وبريطانيا بشن هجمات وبلشت سلسلة الانفجارات الخبر ونيروبي ودار السلام

حتى وصل لنيورك وهي العراق وافغانستان متل مو شايفين

المهم لو هل ابن لادن سمح له بحقه بالتعبير او انشاء حزب يعبر عن رآيه لما وصل الى المغارات

المهم الديموقراطيه هيه الحل والفكر الديموقراطي وحرية التعبير حل لكل شيىء في محيطنا العربي

يلي عاوز شيوعيين يجيب ويلي عاوز اسلاميين يجيب ويلي عاوز ديموقراطيين يجيب ويلي عاوز عمال يجيب

ويلي عاوز خرارايه يجيب كل واحد خرارايه ...........

حدا فهم الغايه والعبره قصة مسيو بن لادن ولوين وصل ومين بيتحمل نتائج الاستئصال ؟؟؟؟

كريم عربجي كم أنت عظيم
www.karimarbaji.com
مليون تحيه لأهل بيت المقدس واكناف بيت المقدس
الف تحيه لكتائب القسام وسرايا القدس
الف تحيه للمقاومه الفلسطنيه الباسله
الف تحيه للمقاومه العراقيه الشريفه
الف تحيه لحزب الله وابناء المقاومه الأسلاميه
قديم 09/11/2006   #2
post[field7] Staroo
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Staroo
Staroo is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
بين السما والأرض

لك شوبدك بهالصرعة هلء على المعتقل لأنو الديمقراطية بأخوية مكيفة وقفولة مركزية مع فتحة سقف

المهم راجعلك للنتابع ...

قديم 09/11/2006   #3
عضو
-- زعيـــــــم --

مسطول على طول is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
المنــــبر الحـــــر

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبو عبدو تفاحة عرض المشاركة
لك شوبدك بهالصرعة هلء على المعتقل لأنو الديمقراطية بأخوية مكيفة وقفولة مركزية مع فتحة سقف

المهم راجعلك للنتابع ...

شوعملنا لنفوت المعتقل
قديم 09/11/2006   #4
شب و شيخ الشباب ابو مرسيل
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ ابو مرسيل
ابو مرسيل is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
انا اقطن في ذهون المعتقلين انا اقلامهم

رح رد بس طول بالك ثواني

من يوم الي تكون يا وطني الموج
رح نبقى سوى
ليوم الي بيعتق يا وطني الغيم
رح نبقى سوى
تاجك من القمح
مملكتك الزمان
شعبك بيحبك
لتبرد الشمس
لتوقف الايام
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ويبقى العراق
قديم 09/11/2006   #5
عضو
-- أخ لهلوب --

ابو مرسيل is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:

انا رح رد عليك بالاجمال لانو ما بعرف ساوي اقتباس لجمل معينة يعني بس لنتعلم

انو كلياتنا مع الديمقراطية للعظم

بس شلون منظرا الديمقراطية الي نحنا معها للعظم برايك ؟؟؟؟

اما بالنسبة للاعتصام و التظاهر بالشوارع فهي اسما ديمقراطية شكلية وانت بتعرف انو العالم رح تقتل بعضا بالشوارع

لانو صار هالموضوع بالعراق بمحافظة الموصل وانا كنت شاهد علعلقة الي صارت

ورح يلحق هالقصة اعمال تخريب

ولكن عليه ايضاً ان يكون قد حضر برنامج وقوانين لايستطيع آي حزب آخران يستئثروا بالحكم و ان وجدوا فرصه وان يضع لهم خطوط حمر في صلب الدستور غير قابله للتغير الاباغلبيه توافقيه حزبيه او برلمانيه او شعبيه

اما بالنسبة لهل نص هون رح تبلش الحرب الاهلية وكل واحد يصير يحط دستوروا الخاص بالعمل يعني دير بالك اذا سمعوا كلامك رح تنخرب بلادنا اكتر من هيك

بعدين حزب متل تبع بن لادن بيطلع بالديمقراطية و بلاها يعني شفت انت بالعراق شو صار مع انو في حرية تعبير رهيبة

اما بما يخص كلامك عن الراس مالية فهالنظام الو نقطة ضعف وحدة هي انو بيرفع طبقة وبيخفض طبقة ما بيخلي في طبقة متوسطة يعيني مو متل الشيوعية الي تجاوزوا هادا الموضوع بمنهجيتون بس بدك مين يقدر

اخيرا انا مو شيوعي بس بامن انو نظامن انجح من الراسمالي بالاحوال المثالية

اما ايامنا هي فالراسمالي دوا

وميت وردة مسطول على طول
قديم 09/11/2006   #6
عضو
-- زعيـــــــم --

مسطول على طول is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
المنــــبر الحـــــر

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابو مرسيل عرض المشاركة
رح رد بس طول بالك ثواني

فكرتك وصلت كملها لانه هاد الحوار احسن من حوار الطرشان بركي كل بيقبل يحترم فكر الاخر ولا العرب ما منهم أمل

تحياتي
قديم 09/11/2006   #7
عضو
-- أخ لهلوب --

ابو مرسيل is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:

بالنسبة للراسمالية بس يرفع طبقة ويخفض طبقة رح يصير في شي اسموا طبقة الكادحين و منها رح يطلع مقاومة تانية وتالتة ورابعة الخ.....
قديم 09/11/2006   #8
عضو
-- زعيـــــــم --

مسطول على طول is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
المنــــبر الحـــــر

اقتباس:
بالنسبة للراسمالية بس يرفع طبقة ويخفض طبقة رح يصير في شي اسموا طبقة الكادحين و منها رح يطلع مقاومة تانية وتالتة ورابعة الخ.....

لحنا عم نحكي عن الاحزاب والافكار والبرمج تبعها مو عن الرآسماليه والحزب الي بيصل عل الحكم عن طريق الانتخابات هوه بحط برنامجه ان كان اشتراكي ولارأسمالي

مو الاول يقبلو ببعض
قديم 09/11/2006   #9
عضو
-- أخ لهلوب --

ابو مرسيل is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مسطول على طول عرض المشاركة
لحنا عم نحكي عن الاحزاب والافكار والبرمج تبعها مو عن الرآسماليه والحزب الي بيصل عل الحكم عن طريق الانتخابات هوه بحط برنامجه ان كان اشتراكي ولارأسمالي

مو الاول يقبلو ببعض
لك فهمت عليك بس انت الديمقراطية الي عم تحكي عنها بتطعمينا هوا بعيد عنك

مع قبلاتي المتواصلة الك اخ مسطول
قديم 09/11/2006   #10
عضو
-- أخ لهلوب --

ابو مرسيل is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مسطول على طول عرض المشاركة

مو الاول يقبلو ببعض
لك فهمت عليك بس انت الديمقراطية الي عم تحكي عنها بتطعمينا هوا بعيد عنك

مع قبلاتي المتواصلة الك اخ مسطول
قديم 09/11/2006   #11
عضو
-- زعيـــــــم --

مسطول على طول is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
المنــــبر الحـــــر

اقتباس:
انا رح رد عليك بالاجمال لانو ما بعرف ساوي اقتباس لجمل معينة يعني بس لنتعلم

انو كلياتنا مع الديمقراطية للعظم

بس شلون منظرا الديمقراطية الي نحنا معها للعظم برايك ؟؟؟؟

اما بالنسبة للاعتصام و التظاهر بالشوارع فهي اسما ديمقراطية شكلية وانت بتعرف انو العالم رح تقتل بعضا بالشوارع

لانو صار هالموضوع بالعراق بمحافظة الموصل وانا كنت شاهد علعلقة الي صارت

ورح يلحق هالقصة اعمال تخريب

اما بالنسبة لهل نص هون رح تبلش الحرب الاهلية وكل واحد يصير يحط دستوروا الخاص بالعمل يعني دير بالك اذا سمعوا كلامك رح تنخرب بلادنا اكتر من هيك

بعدين حزب متل تبع بن لادن بيطلع بالديمقراطية و بلاها يعني شفت انت بالعراق شو صار مع انو في حرية تعبير رهيبة

اما بما يخص كلامك عن الراس مالية فهالنظام الو نقطة ضعف وحدة هي انو بيرفع طبقة وبيخفض طبقة ما بيخلي في طبقة متوسطة يعيني مو متل الشيوعية الي تجاوزوا هادا الموضوع بمنهجيتون بس بدك مين يقدر

اخيرا انا مو شيوعي بس بامن انو نظامن انجح من الراسمالي بالاحوال المثالية

اما ايامنا هي فالراسمالي دوا

وميت وردة مسطول على طول

لما آي حزب سياسي او حركه حابه تنظم مظاهره وتحتج على شي داخلي او خارجي ..داخلي ممكن على سياسة الحزب الحاكم او ضد رفع سعر شيىء الخ..وخارجي اكيد ضد سياسة المجتمع الدولي الخ...

وقت بدوا يتظاهر بدوا ترخيص ويحدد شارع وساحة الاعتصام الخ.. ولح يكون تحت حماية الدوله

بالنسبه للدستور لايتغير الا بتوافقيه برلمانيه او حزبيه الخ... المهم ان لايستئثر آي حزب بالحكم كما هو حاصل

بالنسبه لابن لادن لو سمح له بحق التعبير ولم يطرد من بلاده ومن ثم الى السودان حتى نظم القاعده لو ظل بالسعوديه يعبر عن رآيه وينتقد ويبث افكاره لما لجاء الى هذا التفكير

اما انهم بيطلعوا ممكن بس بيكونوا اقليه ومالهم وزن او تأييد وعلى فكره بن لادن اله تأيد واسع وعلى فكره شوف وعميل نظره على منفذي 11 من ايلول بتلاقيهم ناس عاديين بس القهر والظلم الامريكي الاسرائيلي قادهم الى وفهمك كفايه

اما بالعراق للأسف كان الشعب محاصر وحكم ظالم والشعب مكبوت والاحتلال كملها العراق لايمكن ان يكون نموذج

والعراق لاحل له الا بالتفاوض مع المقاومه والتيار الاسلامي وجدولة الانسحاب الامريكي في العراق

حتى ابن لادن عرض عليهم هدنه مقابل انسحاب الطرفين الامريكيين يسحبوا قواتهم من العراق وافغانستان وهو يسحب تنظيمه من العراق الى افغانستان .. بس طبعاً امريكيا دوله عظما لاتتفاوض مع الارهابيين

بس برجع الوضع العراقي ليس نموذج ابداً لانه لم يكن بوضع طبيعي اصلاً وانته آدرى

تحياتي ابو مرسيل
قديم 09/11/2006   #12
عضو
-- أخ لهلوب --

ابو مرسيل is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:

المهم انا كتير مهتم لرايك و اخذوا بنظر الاعتبار مو عكيفي طبعا غصبا عني لانو لازم اخذوا بنظر الاعتبار

بس مع هيك الحكي الي عم تحكي بيتطبق بمكان واحد بس بس بجمهورية افلاطون

مع كامل حبي و احترامي
قديم 09/11/2006   #13
عضو
-- زعيـــــــم --

مسطول على طول is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
المنــــبر الحـــــر

اقتباس:
المهم انا كتير مهتم لرايك و اخذوا بنظر الاعتبار مو عكيفي طبعا غصبا عني لانو لازم اخذوا بنظر الاعتبار

بس مع هيك الحكي الي عم تحكي بيتطبق بمكان واحد بس بس بجمهورية افلاطون

مع كامل حبي و احترامي

طيب لح اعطيك مثال انتقال دوله من قمه في الظلم والعنصريه الى قمه في الديموقراطيه والحريه

جنوب افريقا

عندما اخذ قرار سياسي من مختلف الاحزاب والاتفاق على حل الازمه ديموقراطياً والاعتراف بالآخر تحولة الى دوله ديموقراطيه وهي نموذج رائع في افريقيا

وكلنا نذكر معانات السود وزعيمهم الابرز نيلسون مانديلا ذالك الرجل العظيم وهو رشح نفسه وفاز بالأنتخابات وكان قمه بالديموقراطيه ولم يستـئثر بالحكم ولم يرشح نفسه لولايه ثانيه

وشوف كاسترول كم له بالحكم او رئيس الكوري

والقرار كماذكرت سابقاً ليس بيدي او بيدك بل بيد حزب يصل الى سلطه ويقبل بتداول السلطه وحكم الشعب او تحت ضغط الشارع ان وجد شارع له
قديم 09/11/2006   #14
عضو
-- أخ لهلوب --

ابو مرسيل is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:

طيب جنوب افريقيا شو هو عدد الاطياف ال فيها

او شو هي تكوينة شعبا من كم انتماء بتتعدد
قديم 09/11/2006   #15
عضو
-- زعيـــــــم --

مسطول على طول is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
المنــــبر الحـــــر

اقتباس:
طيب جنوب افريقيا شو هو عدد الاطياف ال فيها

او شو هي تكوينة شعبا من كم انتماء بتتعدد
هوه في اكثر من عشر احزاب بالبرلمان والبيئه بيئه قبليه وفيها عدة لغات قبليه.. على فكره وقت كان صراع مشتد بين السود والبيض كان في قتل على الهويه والون والدين وقطع للرؤس وطعن بالرماح وتشنيع بالجثث

هدلون رابطين بجوز فيها فكره عن تحول

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

وهون جوله وزياره لسياسيين عراقيين ليتعرفوا على جنوب افريقيا وفيها فكره عن قوميات والاديان

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

آخر تعديل مسطول على طول يوم 09/11/2006 في 14:48. السبب: هيك
قديم 10/11/2006   #16
شب و شيخ الشباب الغضب القسامي
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ الغضب القسامي
الغضب القسامي is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
غزة (القوة ) قاهرة الغزاة

امريكا لن تقبل بهذا المبداء لامن قريب ولا من بعيد لانه سيوصل الاحزاب والحركات الاسلاميه للحكم ولانقلاب عليهم شيىء حتمي
وبحال لم ينقلبوا عليهم سيحاصرونهم لان الاسلاميين لن يتماشوا مع الضغوط والمطالب الامريكيه وممكن ان تكون حرب جديده فهم ارهابيين
امريكا لاتريد ديموقراطيه حقيقيه تريد ديموقراطيه على اسسها ومفاهيمها

على الزناد يدي تعزف لحن رشاشــي - وعلى كـتفي صاروخ القـــسامي
أبناء القسام نحن فلاتزل راية أسلامي - علمتنا نهج المصطفى ياشــــيخي

فلاننحني لصهويني وأمريكــاني

قسما بالله الواحد وعهدا لدماء الشهداء لن تتراجع حماس حتى تعلوا راية أســلامي
قديم 10/11/2006   #17
شب و شيخ الشباب الغضب القسامي
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ الغضب القسامي
الغضب القسامي is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
غزة (القوة ) قاهرة الغزاة

لاتنسى اش حصل بالجزائر مع انها بعيده عن اسرائيل لو حصل بمصر الي الها حدود مع اسرائيل اش ممكن يعملوا بالمصريين ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!
قديم 12/11/2006   #18
شب و شيخ الشباب ظل جيفارا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ظل جيفارا
ظل جيفارا is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
من قلبي سلام لطرطوس...رغم المسافات

إرسال خطاب MSN إلى ظل جيفارا إرسال خطاب Yahoo إلى ظل جيفارا

سيدي الكريم مسطول على طول
ما تتكلم عنه من نزول الى الشارع لا يمت بصلة الى الديمقراطية الحق ما تتكلم عنه يسمى ليبرالية وانا اسميه جعجعة وليس اكثر هو مجرد نباح في الشوارع
الديمقراطية لها اصول
هل ترضى ان ينشأ حزب في سوريا مثلا بإسم حزب الدفاع عن اسرائيل
عندما ترضى بهذا علينا ان نؤمن بصحة كلامك
اذا امنت انت فكثيرون كثيرون غيرك لا يوافقون على اقامة هذا النوع من الجعجعة وعليك كديمقراطي ان تقبل ان ليبراليتك غير مقبولة هنا
لذا لا بد ان نرضى بالديكتاتورية التي اقولها كماركسي - ديكتاتورية البروليتاريا - او الطبقة الكادحة
اعطيك مثالا حيا واقعيا
الوضع الحالي في العراق
برأي العراقيين انفسهم كان الوضع ايام صدام افضل من وضعهم حاليا رغم كل ما كان يمارسه من ديكتاتورية ولكنها كانت لمصلحة العراق
رأينا في يوم البارحة كيف خرج سكان مدينة الدجيل ذات الاغلبية الشيعية والتي حوكم صدام بالاعدام لما مارسه فيها يهتفون بإسمه رغم ما مارسه معهم ولكن ما مارسه معهم برأيهم كان لمصلحتهم
لذا لا بد من الديكتاتورية في بعض الاحيان
في النهاية لدي رأي أود طرحه
ان تكون هناك ديمقراطية في الرأي في إبداء الرأي ولكن ديكتاتورية في الفعل
اي ليتكلم من يريد ولكن في الفعل ان تكون هناك رقابة لا بل ديكتاتورية
هذه ارائي بحب
ظل جيفارا

فإقتلوني ..وأحرقوني ..بعظامي الفانيات ..ثم مروا برفاتي ..في القبور الدارسات
....................................................إلى روح الحلاج شهيد الحرية
"تمركز رأس المال هو المشكلة ولا حل إلا الإشتراكية ."
إضافة موضوع جديد  إضافة رد