أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 05/09/2007   #1
شب و شيخ الشباب جاسم66
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ جاسم66
جاسم66 is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
حمص

افتراضي ســـــــوريا أولاً

أصدقائي أسسمحوا لي في هذه المشاركة أن أكون متطرف بعض الشيئ
وأن أنادي سوريا أولاً وأسأل هل يحق للعراق أن يقول العراق أولاًويوجد عندنا في سوريا
أكثر من مليونين عراقي مع مايسببونه من أذى لنا كسوريين
أريد رأيكم سلباً أو ايجاباً ولكم الشكر من سوري غيور

نحن نشكر الظروف على كل حال
قديم 05/09/2007   #2
صبيّة و ست الصبايا *Marwa*
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ *Marwa*
*Marwa* is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
البــلاد المـقـدســـة

سوريا اولا فلسطين اولا العراق اولا الاردن اولا مصر اولا..اه ولوين رح نوصل يا ترى؟؟؟
معناها انا بقول خلص كل واحد يتبرأ من لغته العربية الفصحى ويبطل يحكي فيها هيك منكون بالزبط طبقنا وضعنا الحالي عنجد! لانو مشاعر اخوية وانسانية تجاه بعض ما في! كل دولة وكل شعب شاطر يحكي عن عيوب الشعب التاني وكل واحد فينا شاطر يشوف القشة اللي بعين اخوه ومش قادر يشوف الخشبة اللي بعينو!
انا مش عم بقول انو نضيع وطننا ودولتنا وانتماءنا عشان دول تانية بس انا بشعر انو في ناس بوصل الحد معهم انو يكونوا متطرفين وعنصريين لبلدهم! وهاد الشي ازا عم نرفضه بالاديان طب ليه منرفضوش بالاوطان؟؟!!
قد ما تفرقنا الحدود والمسافات (مش رح اقول انو نحنا بالنهاية عرب) بس رح اقوا نو نحنا بالنهاية بشر! والانسان بالفطرة بحب اخوه الانسان بغض النظر عن دينه عرقه وطنه وانا بشوف اللي بسخروا من ناس وطنهم متلا السعودية او موريتانيا او يمكن فلسطين ذنبهن فظيع بالزبط متل ذنب انسان بتمسخر على التاني عشان شكله!!
بالزبط متل انسان ابيض يسخر من انسان اسود!! انا مش عم بقول انو ما يكون في نقد لبعض التصرفات للشعوب الاخرى بس انو كمان ما يكون نقدنا هدام ونتحول لوحوش نكره الشعوب الاخرى!!
واتمنى انو ما حدا زعل من حكيي انا ان حكيت فعم بحكي لمصلحتكو قبل مصلحتي
تحياتي

لا تَقُل : يا رب عندي هَـمّ كبير
ولكن قُل : يا هـمّ عندي ربّ كبير :]

؛

يا ريـحة البـلاد يا عطر الفّواح ..غـالي علينا يا تراب بلادنا
قديم 05/09/2007   #3
شب و شيخ الشباب جاسم66
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ جاسم66
جاسم66 is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
حمص

صديقتي مروى حتى ما يكون في شي شخصي رح أحكي بشكل عام
الكل بيعرف أنو نحن بسوريا بندفع ثمن العروبي والقوميي من زمان طويل
نحن مانة حاكيين شي بس شوية عرفان بالجميل من الفلسطينين والعراقيين واللبنانيين
نحن مابدنا شي من حدا بس أنت أكيد بتابعي محطات التلفزيون (الشقيقة )
وشايفي الأشقاء شو عم يحكوا وأكيد مانك راضية عن الأخ أبو مازن مثلاً
قديم 05/09/2007   #4
شب و شيخ الشباب COSTA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ COSTA
COSTA is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
بالبار عم اشرب واسكر وارقص وحشش وشوف حياتي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : جاسم66 عرض المشاركة
أصدقائي أسسمحوا لي في هذه المشاركة أن أكون متطرف بعض الشيئ

وأن أنادي سوريا أولاً وأسأل هل يحق للعراق أن يقول العراق أولاًويوجد عندنا في سوريا
أكثر من مليونين عراقي مع مايسببونه من أذى لنا كسوريين

أريد رأيكم سلباً أو ايجاباً ولكم الشكر من سوري غيور
قبل كل شي التطرف موجود وين ما رحت .... ومو شرط يكون التطرف بالانتماء او بالقومية او باي شي ...
بس ممكن تشرح ليش سوريا اولا ... حتى نعرف على انو اساس متطرف انت بقولك هذا ..

سيدي الرئيس ......... تحية وبعد
اتسمع الاحرار حين يسألون.......
امرتين الشهداء يقتلون ...........
اطفالنا في المهد بعد يحلمون....
من ينقذ الاحلام حين ينعسون...
[thread=51430][COLOR=red]تعالي نرتوي الحب لسنا سوى ظلال وغبار[/COLOR][/thread]
[B][COLOR=seagreen]شيطان انا واقف على الباب .................................. هوايتي ان ارقص مع الذئاب[/COLOR][/B]
[B][COLOR=#2e8b57][COLOR=blue]اذا اردت ان تقول الحقيقة بغير وقتها .................... فاعلم انك في نظر الكل خائن[/COLOR] [/COLOR][/B]
قديم 05/09/2007   #5
شب و شيخ الشباب الحب الازرق
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ الحب الازرق
الحب الازرق is offline

نورنا ب:
Sep 2006

واخيرا نطق حمصي بالحق

شو ليش ..لك العراقيين حرقوا سما البلد ..
كيلو الحليب 30 ليرة
كيف ممكن نستوعب 2000000 لاجائ ...
بدي افهم العراق نصفها بدو وبعدين بستوردوا حليب من عنا ..
والله حاسس الموضوع كلو لحتى يخنقونا اقتصاديا
قديم 05/09/2007   #6
شب و شيخ الشباب brave heart2
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ brave heart2
brave heart2 is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
طريق الحرية

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الحب الازرق عرض المشاركة
واخيرا نطق حمصي بالحق

شو ليش ..لك العراقيين حرقوا سما البلد ..
كيلو الحليب 30 ليرة
كيف ممكن نستوعب 2000000 لاجائ ...
بدي افهم العراق نصفها بدو وبعدين بستوردوا حليب من عنا ..
والله حاسس الموضوع كلو لحتى يخنقونا اقتصاديا

هدول 20000000000 مين فوتهم بدون ضوابط

مين عم يقبض منهم بلاوي عالطالع والفايت

والمساعدات يلي تقدمتلهم من المنظمات وين صارت

وووووووو الخ ....

يا دامي العينين والكفين
إن الليل زائل
لا غرفة التوقيف باقية
ولا زرد السلاسل
نيرون مات ولم تمت روما
بعينيها تقاتل
وحبوب سنبلة تجف
ستملأ الوادي سنابل.

We ask the Syrian government to stop banning Akhawia
قديم 05/09/2007   #7
صبيّة و ست الصبايا *Marwa*
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ *Marwa*
*Marwa* is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
البــلاد المـقـدســـة

اخ جاسم شكرا عالرد
بس دخلك انا شو دخلني ب ابو مازن؟؟؟ ابو مازن ما بمتلني وما بشرفني ولا حركة حماس كمان!!
انا مع فلسطين الحرة فلسطين للفلسطينيين مش للفتحاويين ولا للحمساويين!!
واصلا بحكم كوني عايشة تحت حكم عبري فانا ما بعرف منيح بالحركات السياسية بفلسطين بس اللي بعرفو منيح انو مع الفلسطينيين الاحرار!
سوريا بدها عرفان للجميل بس سوريا الشعب مش سوريا الحكومة ..تماما كما انو الشعب اللبناني والشعب الفلسطيني وكتير شعوب مناضلة بدها عرفان للجميل!
بس من ناحية حكومة وسياسيين بسورية او عرب ككل فاسمح لي اقولك ما حدا بدو مني عرفان للجميل!!!
وبتمنى انو ما حدا يزعل من حكيي
تحياتي
قديم 05/09/2007   #8
شب و شيخ الشباب brave heart2
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ brave heart2
brave heart2 is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
طريق الحرية

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : *Marwa* عرض المشاركة
اخ جاسم شكرا عالرد
بس دخلك انا شو دخلني ب ابو مازن؟؟؟ ابو مازن ما بمتلني وما بشرفني ولا حركة حماس كمان!!
انا مع فلسطين الحرة فلسطين للفلسطينيين مش للفتحاويين ولا للحمساويين!!
واصلا بحكم كوني عايشة تحت حكم عبري فانا ما بعرف منيح بالحركات السياسية بفلسطين بس اللي بعرفو منيح انو مع الفلسطينيين الاحرار!
سوريا بدها عرفان للجميل بس سوريا الشعب مش سوريا الحكومة ..تماما كما انو الشعب اللبناني والشعب الفلسطيني وكتير شعوب مناضلة بدها عرفان للجميل!
بس من ناحية حكومة وسياسيين بسورية او عرب ككل فاسمح لي اقولك ما حدا بدو مني عرفان للجميل!!!
وبتمنى انو ما حدا يزعل من حكيي
تحياتي

اولا ما حدا رح يزعل منك ....

ثانيا : بغض النظر عن رأينا بالنظام السوري اي طعنة بتتوجه للنظام رح تصيب الشعب السوري

فهي قصة انو الشعب السوري مالو علاقة بنظامو مو زابطة
قديم 05/09/2007   #9
شب و شيخ الشباب phoenixbird
عضو

الصورة الرمزية لـ phoenixbird
phoenixbird is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاستديو

طيب انا معك انو سوريا اولا
بس لما الاشقاء العرب بيقللوا من استقبال الاشقاء العراقيين ولما المجتمع الدولي بيوقف عم يتفرج
شو فيك تعمل بعالم عم يندبحوا ببيوتون ؟
تزتون عالحدود وتبنيلون مخيمات ولا تسكر بوابك بوشون
ومو صحيح انو المساعدات عم تنهال علينا
انا بشتغل ضمن الهلال الأحمر وبعرف انو المساعدات اللي عم تجي ولاشي
صح الاسعار ضربت بكل النواحي وكتير تضررنابس شو فيك تعمل

وحياة سواد عينيك يا حبيبي غيرك ما يحلالي
we ask syrian goverment to stop panding akhawia
نقسم سنبقى لاننا وارضنا والحق اكثرية
قديم 05/09/2007   #10
شب و شيخ الشباب alwaleed
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ alwaleed
alwaleed is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
بغرفتي

ماهذا الهراء العنصري عزيزي جاسم
الشعب السوري شعب انساني وهو وعاء يستوعب الجميع واذا كانت افكارك الهجينة لا تستوعب هذا الكلام فاذهب الى القمر وردد تحيا سوريا لوحدك
الشعب العراقي يمر بظروف صعبة ظروف حرب واحتلال ودمار وذبح على الهوية ومن واجبنا كسوريين ايوائهم في محنتهم المؤقتة
ومن يقول ان العراقيين سببوا ازمة اقتصادية للبلد فهذا هراء وكلام سطحي
غلاء الاسعار سببه السياسة الاقتصادية للحكومة الحالية سياسة الانفتلح واقتصادد السوق والخصخصة
العراقيين كانو عاملا مساعدا في رفع الاسعار وليس الاساسي
ولا تنسو بانهم ادخلو الى البلد عملة صعبة ساهمت في انعاش الاقتصاد وفتحوا مشاريع
على كل حال هذه محنة مؤقتة للاخوة العراقيين وستزول
والى ذلك الحين سنأويهم بكل انسانيتنا واخويتنا
ولا ننسى فضل العراق بمساعدتنا في لكثير من المراحل التاريخية
تحياتي للامة الانسانية جمعاء
تسقط النزعات العنصرية

قد تستطيعون قطف كل الزهور ...
لكن لن تستطيعوا ايقاف زحف الربيع ...
قديم 05/09/2007   #11
شب و شيخ الشباب Hussam dr
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Hussam dr
Hussam dr is offline

نورنا ب:
Jan 2006

أول شي بحيي الأخ عهلموضوع ...
بس لنكون واقعيين .... أكيد مارح نقول إنو العراقية ما سببو مشاكل بلبلد ... يعني عملو مشاكل وكترو ....
بس المشكلة إنو هنة طالعين من عنا ولا لأ ... قصدي رح يرجعو لبلدون ولا ضالين عنا ... هلأ مو مشكلة إذا ضلو عنا هون كم سنة ... بس مو يضلو العمر كلو ... قصدي يرجعو لبلدون أريحلنا وأريحلون
هلأ بحسب تجربتي الشخصية واللي عم شوفو ... هنة عم يلعبو دور سلبي بلنسبة لأسعار البيوت
وكمان من ناحية إنو شبابون مو شايفين شي تقريبا ... يعني مو الكل طبعا ... بس أغلب الشباب اللي عم يجو بيكونو متخلفين و جايين ليسرقو ويتزعرنو ..
وكمان قصة المحلات اللي فتحت بمناطق متعددة بلشام مثلاً ... يعني إذا واحد فتح محل وعمل عيلة .. هلشي ما بطمن إنو رح يرجع لبلدو !!

تحياتي

حبيب الكل .. يسوع
-------------
Love at first sight
I've been watching you all night
What I gotta do for you
Made me know cause
The way you dance
Makes me want you all the bad
Oh, you're so fine
I just wanna make you mine
قديم 05/09/2007   #12
شب و شيخ الشباب صياد الطيور
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ صياد الطيور
صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

إرسال خطاب MSN إلى صياد الطيور

اذا صار ولا سمح الله صارت ضربة عسكرية على بلدك
و أنت خفت على أهلك .. على ابوك على امك واخواتك .. أبوك خاف على ولادو ..
الدمار و الجوع بكل مكان .. كل يوم في عشرات القتلى ..
بيتك تهدم و تشردت ما ضل عندك مكان تنام فيه .. الولاد ما في مدرسة تحويهم و تدمر مستقبلهم الدراسي ..و أمور كتيرة .. شو ممكن تعمل ... أكيد بدك تطلع تدور على حياة أفضل ..
لما ما بتلاقي دولة و لا مكان يحويك .. شو بقول ...

سوريا أولاً هي منقولها بينا وبين حالنا ... مع أنفسنا .. بس بدون ما ننسى أنو عندنا عرب و أخوة و عائلات واحدة ما فرق بينها ألا الأستعمار و حدودو المصطنعة ..

سوريا لكل العرب ... سوريا مهد الحضارات ...

ســــــــــــــــــوريا قلعة الصمود العربي
قديم 05/09/2007   #13
عضو
-- قبضاي --

Hussam dr is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : صياد الطيور عرض المشاركة
بيتك تهدم و تشردت ما ضل عندك مكان تنام فيه .. الولاد ما في مدرسة تحويهم و تدمر مستقبلهم الدراسي ..و أمور كتيرة .. شو ممكن تعمل ... أكيد بدك تطلع تدور على حياة أفضل ..

سوريا أولاً هي منقولها بينا وبين حالنا ... مع أنفسنا .. بس بدون ما ننسى أنو عندنا عرب و أخوة و عائلات واحدة ما فرق بينها ألا الأستعمار و حدودو المصطنعة ..

هلأ حكيك على عيني وراسي بس إذا رجعت العراق منيحة وما فيا مشاكل وما في قتل ولا دبح ... بيرجعو ولا لأ .. ؟
يعني من ناحيتي ما بعتقد هلشي ... أكيد كونون استقرو هون وعملو شغل !

تحياتي
قديم 05/09/2007   #14
شب و شيخ الشباب alwaleed
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ alwaleed
alwaleed is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
بغرفتي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Hussam dr عرض المشاركة
أول شي بحيي الأخ عهلموضوع ...
بس لنكون واقعيين .... أكيد مارح نقول إنو العراقية ما سببو مشاكل بلبلد ... يعني عملو مشاكل وكترو ....
بس المشكلة إنو هنة طالعين من عنا ولا لأ ... قصدي رح يرجعو لبلدون ولا ضالين عنا ... هلأ مو مشكلة إذا ضلو عنا هون كم سنة ... بس مو يضلو العمر كلو ... قصدي يرجعو لبلدون أريحلنا وأريحلون
هلأ بحسب تجربتي الشخصية واللي عم شوفو ... هنة عم يلعبو دور سلبي بلنسبة لأسعار البيوت
وكمان من ناحية إنو شبابون مو شايفين شي تقريبا ... يعني مو الكل طبعا ... بس أغلب الشباب اللي عم يجو بيكونو متخلفين و جايين ليسرقو ويتزعرنو ..
وكمان قصة المحلات اللي فتحت بمناطق متعددة بلشام مثلاً ... يعني إذا واحد فتح محل وعمل عيلة .. هلشي ما بطمن إنو رح يرجع لبلدو !!

تحياتي
لعبو دور في رفع اسعار العقارات عبر زيادة الطلب على العقارات من قبلهم
لكن هناك من استغلهم ايضا من التجار السوريين
نحن سوريون يجب ان نقول الذي لنا والذي علينا
يا اخي كنت اتجول في الحميدية انا وصديقي منذ اسبوع تقرينا
يا اخي عجبني بنطلون كنت فايت اشتريه سالت على حقو طلب الزلمة 600 وبعد المفاصلة وعمك وليد شاطر بالمفاصلة وصلت معو لل450 ليرة
ولا فات واحد عراقي وسال على نفس البنطلون
بس لمجرد انو سمع لهجتو العراقية قلو حقو 1000 ليرة
الله وكيلك ما تحملت وانفجرتلك بالزلمة وفضختو قدام الزبون
يعني بشرفك هاد مو استغلال للعراقيين
وكمان نفس الشي اصحاب العقارات عم يطلبو اجارات عالية كتير لما يجيهن مستأجر عراقس وما عم ياجرو للسوريين عم ياجرو للعراقيين منشان يطلبو سعر كبير
العراقيين ما مخلدين عنا هاي حالة مؤقتة بتنتهي بمجرد ما ينتهي الاحتلال بالعراق وترجع الامور طبيعية
وسوريا لكل العرب نحنا شعب انساني لا ننسى اخوتنا ابدا
قديم 05/09/2007   #15
عضو
-- قبضاي --

Hussam dr is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : alwaleed عرض المشاركة
لعبو دور في رفع اسعار العقارات عبر زيادة الطلب على العقارات من قبلهم
لكن هناك من استغلهم ايضا من التجار السوريين
نحن سوريون يجب ان نقول الذي لنا والذي علينا
يا اخي كنت اتجول في الحميدية انا وصديقي منذ اسبوع تقرينا
يا اخي عجبني بنطلون كنت فايت اشتريه سالت على حقو طلب الزلمة 600 وبعد المفاصلة وعمك وليد شاطر بالمفاصلة وصلت معو لل450 ليرة
ولا فات واحد عراقي وسال على نفس البنطلون
بس لمجرد انو سمع لهجتو العراقية قلو حقو 1000 ليرة
الله وكيلك ما تحملت وانفجرتلك بالزلمة وفضختو قدام الزبون
يعني بشرفك هاد مو استغلال للعراقيين
وكمان نفس الشي اصحاب العقارات عم يطلبو اجارات عالية كتير لما يجيهن مستأجر عراقس وما عم ياجرو للسوريين عم ياجرو للعراقيين منشان يطلبو سعر كبير
العراقيين ما مخلدين عنا هاي حالة مؤقتة بتنتهي بمجرد ما ينتهي الاحتلال بالعراق وترجع الامور طبيعية
وسوريا لكل العرب نحنا شعب انساني لا ننسى اخوتنا ابدا
حكيك فيو شي صحيح من ناحية إنو في إستغلال من التجار بشكل عام ... بس كمان ما فينا ننسا الوساخة والقرف اللي عم ينشرو بلبلد ... صحيح في منون مناح ... بس في الأكترية سيئين ...
هلأ أهلا وسهلا فيون ... بس بتمنى يكون حكيك صحيح وبس تخلص مشاكل بلدون إنو ما يخلدو عنا ..

تحياتي للكل ..
قديم 05/09/2007   #16
شب و شيخ الشباب أسير التشرد
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ أسير التشرد
أسير التشرد is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
ع سطح القمر (كندا)

مشكلة العراقيين...حلها بسيط جداً...بداية القرار اللي الزم كل عراقي بتأشيرة دخول لسوريا بداية موفقة للحد من التكاثر الرهيب للعراقيين بسوريا...
خلونا نحط شوية نقاط ع القليل من الحروف...العراقي لما بيجي ع سوريا منشان شو..؟الاجابة...انو جاي هربان من سعير الحرب الطائفية هنيك..
طيب..هالشي بنفهمو ورح نحسبها ع الطريقة الانسانية انو لازم نقدر ظروفهم...لمدة زمينة محددة...لكن في مشكلة عنا انو العدد كبير...اكبر من قدرة الاقتصاد...(البعض عم يقول انو العراقيين عم يجيبوا عملات صعبة معهن ع البلد وهيك الاقتصاد بيزدهر اكتر...والبعض عم يقول انو العراقيين فتحوا محلات وحركوا السوق..) ما علينا من هالكلام...ورح نقول في شي من هالحكي انو عم يدخل عملة صعبة ع البلد ع طريقهم...
لكن وين بتروح هالعملة..!!؟ نحن لما بدنا نشوف الحالة بنشوفها ع الشعب.. الناس عم تأفف من غلاء الاسعار ومن اجارات البيوت..والفساد والدعارة انتشرت بشكل فظيع ببعض المناطق...حتى الروسيات ماضل الهن مطرح بسوريا...
برأيي المتواضع...الزم كل عراقي بتأشيرة دخول لسوريا عن الطريق السفارة هو حل مبدئي وبداية جيدة...وخليني قول انو لو عملتو استطلاع بين العراقيين المتواجدين بسوريا...عن رغبتهم بالبقاء بسوريا رح يقولوا نحن جايين ترانزيت بس..يعني عم نقدم هلأ اوراقنا للامم المتحدة شيت شؤون اللاجئين وهنن بدورهم عم يدوروا إلنا ع وطن ثالث..
في حل تاني انو الدولة تعمل مخميات الهم خارج المدينة قريبة من الحدود...خيم مو بيوت...ويسملوهن للامم المتحدة...وهنن يحفروا ابار مي ويوزعوا عليهم الاكل والاغطية...ويعملولوهن مدراس ضمن المخيمات...
واي عراقي بيرغب بدخول المدينة...عليه تقدم طلب لقسم الهجرة...ويحدد مدة بقاؤ بالمدينة...
ويا هلا...
قديم 05/09/2007   #17
شب و شيخ الشباب maged-syrian
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ maged-syrian
maged-syrian is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
صرنا بــDamascus

إرسال خطاب Yahoo إلى maged-syrian

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : صياد الطيور عرض المشاركة

انا بحترم رأيك ... بس يوجد حوالي 8 دول تحيط بالعراق ... ليش سوريا المغلوب على أمرها بالتحديد !!!
ليش السعودية مااستقبلت لاجيء عراقي واحد مع العلم ان لديها المساحة الشاسعة والقدرة الاقتصادية على استقبالهم ... ليش الكويت مااستقبلتهم !!! ليش ايران مااستقبلت الاعداد الكبيرة من النازحين !!! ليش تركيا مااستقبلت لاجيء عراقي واحد !!! ليش الحمل كله على سوريا !! يعني الأمم المتحدة ماساعدتنا وهذا الشيء زاد الطينة بلة !! على الاقل ماكان لازم على الحكومة انها تدخل هالاعداد الهائلة من النازحين العراقيين بدون اي ضوابط على المدن الرئيسية المكتظة اساساً
كان على الحكومة ان تبني لهم مخيمات وملاجيء على الحدود لبين ماتنحل مشكلتهم
يعني هلأ شو ذنب المواطن السوري البسيط بارتفاع الاسعار اللي بلغ 400% في بعض الاحيان
شو ذنب المواطن السوري مايلاقي مكان بالمدارس والجامعات الحكومية بعد استقبال الطلاب العراقيين بتلك الدارس والجامعات !!
شو ذنب المواطن ينام بالشارع هو وعيلته ..
يعني على الاقل حكومتنا لازم تشوف مواطنيها قبل ماتشوف الغير لأن المواطن هو اساس الوطن اما الاخرين فهم مرحلة عابرة لاترى منهم الا نكران الجميل لا والبعض من العراقيين يمننك انه حرك اقتصاد بلدك هادا من عدا الجرائم ... أخر جريمة مروعة حصلت القو القبض على عراقي على طريق حمص دمشق قتل زوجته وحاططها بكيس وهاد من عدا الدعارة وانشار الايدز والنصب والاحتيال و و و الخ...

صحيح الواحد يزعل على بعض العراقيين الابرياء بس ابناء البلد الأقربون أولى بالمعروف !!!

يا ايها الرجلُ المعلمُ غيرهِ..............هلا لنفسكَ كانَ ذا التعليمُ
قديم 05/09/2007   #18
عضو
-- قبضاي --

Hussam dr is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أسير التشرد عرض المشاركة
مشكلة العراقيين...حلها بسيط جداً...بداية القرار اللي الزم كل عراقي بتأشيرة دخول لسوريا بداية موفقة للحد من التكاثر الرهيب للعراقيين بسوريا...
خلونا نحط شوية نقاط ع القليل من الحروف...العراقي لما بيجي ع سوريا منشان شو..؟الاجابة...انو جاي هربان من سعير الحرب الطائفية هنيك..
طيب..هالشي بنفهمو ورح نحسبها ع الطريقة الانسانية انو لازم نقدر ظروفهم...لمدة زمينة محددة...لكن في مشكلة عنا انو العدد كبير...اكبر من قدرة الاقتصاد...(البعض عم يقول انو العراقيين عم يجيبوا عملات صعبة معهن ع البلد وهيك الاقتصاد بيزدهر اكتر...والبعض عم يقول انو العراقيين فتحوا محلات وحركوا السوق..) ما علينا من هالكلام...ورح نقول في شي من هالحكي انو عم يدخل عملة صعبة ع البلد ع طريقهم...
لكن وين بتروح هالعملة..!!؟ نحن لما بدنا نشوف الحالة بنشوفها ع الشعب.. الناس عم تأفف من غلاء الاسعار ومن اجارات البيوت..والفساد والدعارة انتشرت بشكل فظيع ببعض المناطق...حتى الروسيات ماضل الهن مطرح بسوريا...
برأيي المتواضع...الزم كل عراقي بتأشيرة دخول لسوريا عن الطريق السفارة هو حل مبدئي وبداية جيدة...وخليني قول انو لو عملتو استطلاع بين العراقيين المتواجدين بسوريا...عن رغبتهم بالبقاء بسوريا رح يقولوا نحن جايين ترانزيت بس..يعني عم نقدم هلأ اوراقنا للامم المتحدة شيت شؤون اللاجئين وهنن بدورهم عم يدوروا إلنا ع وطن ثالث..
في حل تاني انو الدولة تعمل مخميات الهم خارج المدينة قريبة من الحدود...خيم مو بيوت...ويسملوهن للامم المتحدة...وهنن يحفروا ابار مي ويوزعوا عليهم الاكل والاغطية...ويعملولوهن مدراس ضمن المخيمات...
واي عراقي بيرغب بدخول المدينة...عليه تقدم طلب لقسم الهجرة...ويحدد مدة بقاؤ بالمدينة...
ويا هلا...
شكرا علشرح الحلو ... بس حكيك كتيييييييير صعب يتطبق ضمن هلفوضة اللي سببوا العراقيين اللي إجو لهون ..
يعني الحقيقة أنا صرت إكره إمشي بأي حارة فيا عراقيين ... يازلمة بتحس في حارات صارت متل الفلوجة وهية مدمرة ..
يعني ما بعرف شو بدي قول .... يعني إذا فكرنا في من ناحيتنا إنو مو حابينون يتشردو أو ينقتلو ... بس كمان مو حابين تصير بلدنا مو إلنا تقريبا !!
تحياتي
إضافة موضوع جديد  إضافة رد