أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 27/10/2007   #55
شب و شيخ الشباب samsoum
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ samsoum
samsoum is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الفيلسوفة عرض المشاركة
اول شي الوطن العربي مو بس دول الخليج واصلا i don't include them in da list..يعني مثلا مابعتقد انو

مصر ,دارفور و الصومال بيعتبروا من اغنى المناطق بالعالم..

تاني شي اكيد الفقر مالوا علاقة بالبلادة بس كمان في اطفال محرومين من فرص التعليم لانو ببساطة اهاليون ما

معون حق الكتب.. وفي اطفال محرومين من حق التعليم لانو مافي مكان يدرسوا فيه...etc.. هدول هني دول عالم التالت

اللي قصدتون وهون بيكون الفقر احد اهم الاسباب لتأخر هالدول ..

مرحبا
انا بالبداية قلت انو الدول العربية مجتمعة تعتبر من اغنى دول العالم، وهون قصدت من قولي مجتمعة اني حط ايدي على سبب آخر كتير مهم من اسباب تخلفنا.. يعني انا ما كنت عم اعترض على كلامك بقدر تأييدي اله.. يعني الاموال اللي عم تصرف وتهدر في دول عربية ، دون تسمية،على امور تافهة.. وعلى طاولات القمار والنساء في اوروبا..بامكانها القضاء على الجهل والبطالة والامية والفقر، ونقل الدول العربية الفقيرة الى دول منتجة..وبامكانها تأمين فرص التعليم للأطفال اللي حكيتي عنهم، وبأيد كلامك بهالخصوص... بعرف انو هالحكي يصنف على انو انشاء وكلام شعارات.. بس برأيي هي الحقيقة .. يعني ارتفاع سعر النفط سنت واحد بس.. بيكفي للقضاء على فقر عدد كبير من سكان الدول العربية الفقيرة.. وبالتالي على الجهل والتخلف ..بس ياترى اصحاب النفط عم يفكرو بهالشي..؟ طبعا لأ

بس كل هالشي مو معناه انو مافي ناس ماعم تستخدم الفقر كحجة لتبرير بلادتها و تخلفها.. وعندك مثال فلسطين..رغم الفقر والحصار والمعاناة.. فيهاأكبر نسبة متعلمين في الدول العربية.. وكذلك سوريا اللي مابتعتبر من الدول الغنية.. يعني اللي بدو بيصير رغم الفقر ورغم كل الظروف السيئة.
تحياتي الك فيلسوفتنا
قديم 29/10/2007   #56
post[field7] أبو عقييد
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ أبو عقييد
أبو عقييد is offline

نورنا ب:
Oct 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : samsoum عرض المشاركة
مرحبا
انا بالبداية قلت انو الدول العربية مجتمعة تعتبر من اغنى دول العالم، وهون قصدت من قولي مجتمعة اني حط ايدي على سبب آخر كتير مهم من اسباب تخلفنا.. يعني انا ما كنت عم اعترض على كلامك بقدر تأييدي اله.. يعني الاموال اللي عم تصرف وتهدر في دول عربية ، دون تسمية،على امور تافهة.. وعلى طاولات القمار والنساء في اوروبا..بامكانها القضاء على الجهل والبطالة والامية والفقر، ونقل الدول العربية الفقيرة الى دول منتجة..وبامكانها تأمين فرص التعليم للأطفال اللي حكيتي عنهم، وبأيد كلامك بهالخصوص... بعرف انو هالحكي يصنف على انو انشاء وكلام شعارات.. بس برأيي هي الحقيقة .. يعني ارتفاع سعر النفط سنت واحد بس.. بيكفي للقضاء على فقر عدد كبير من سكان الدول العربية الفقيرة.. وبالتالي على الجهل والتخلف ..بس ياترى اصحاب النفط عم يفكرو بهالشي..؟ طبعا لأ

بس كل هالشي مو معناه انو مافي ناس ماعم تستخدم الفقر كحجة لتبرير بلادتها و تخلفها.. وعندك مثال فلسطين..رغم الفقر والحصار والمعاناة.. فيهاأكبر نسبة متعلمين في الدول العربية.. وكذلك سوريا اللي مابتعتبر من الدول الغنية.. يعني اللي بدو بيصير رغم الفقر ورغم كل الظروف السيئة.
تحياتي الك فيلسوفتنا
أنا مؤيد لك المهم الإرادة
إضافة موضوع جديد  إضافة رد