أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 11/11/2008   #109
شب و شيخ الشباب i m sam
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ i m sam
i m sam is offline

نورنا ب:
Jul 2008

" غدا سيكون جميلا حتما "

بالتوفيق ياسين

اذا لم نعش جميعا متآخين كشعب واحد ....
فان كل واحد منا سيموت وحيدا

بجيب الريح تتلعب معك

www.3tbatt.blogspot.com
قديم 11/11/2008   #110
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف

الصورة الرمزية لـ ..AHMAD
..AHMAD is offline

نورنا ب:
Jan 2008

أوووه فتحتلي قريحتي عالحكي .. أحييك ياس .

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
-11-

الصباح

بعد فرح دام بضعة أيام لا غير.. استفقنا من الحلم على وقع خبطات الواقع المؤلم.. و أمامنا مهزلة قانونية جديدة في بلاد شريعة القمع المخابراتي..

رفض طلب إخلاء ميشيل كيلو المقدّم لانتهاء ثلاثة أرباع فترة محكوميته, و طلبه إعفاءه من ربع المدّة...
هذا الإمكانية متاحة لأي لص أو قوّاد أو محتال.. لكنها مرفوضة لشخص مثل ميشيل كيلو..

من المؤسف أن ينتقل النقاش من شرعية اعتقاله من عدمها (الذي هو, بحد ذاته, نقاش مخجل), إلى حقه بربع المدة أم لا.. مؤسف فعلا... و مثير للاشمئزاز

ميشيل كيلو.. حتى تنال حريتك.. تبقى حرّا في عقولنا و قلوبنا.. و تبقى كلمتك منارة لكل من رأي في الفكر طريقا يمشي عليه .. بعيدا عن أشباح القمع و خفافيش القهر...

حر أنت... رغما عنهم و عن جبروتهم... فليأخذوا ربع المدة و ليصنعوا منها خيبتهم... إن أرادوا...
و صفعة أخرى في وجه المدافعين عن النيّة الإصلاحية للحكومة السورية...

و أسفاه...
نقطة التقاء وجب ذكرها :
1- موافقة عقرار وبعدين يتم تعليقو .. ومن بعدها رفضو واعادة طرح هالقرار واعادة تعليقو واعادة رفضو مجدداً
2- القبض على X من الناس ( لكثرتهم ) لنشر أخبار كاذبة

بعتقد 1 + 2 ما بيختلفو عن بعض بشيئ
الثانية من شأنها إضعاف الشعور القومي
والأولى إضعاف الشعور الانساني

الكذب المتكرر من أجهزة الأمن والنظام كاملاً، اللي اصبح أقل افراد الشعب ثقافة ووعي قادر على عدم تصديقهم بأي قول أو أمر بيصدر عنهن.
بكره جداً لما يتم التعاطف مع اللصوص والقتلة والمهربين وتخفيف الحكم عنهن أو بالإحرى إلغاءه والتغاضي عنه "بعد دفع المصالحة المادية"، ويتم إهمال الفئة الأخرى من المساجين لعدم توافر لديهم ما توفر لغيرهم من مادة.
بحتقر جداً نظام دولة فاشل كـ هالنظام لما يتم إعطاء الأولوية لـ أشخاص خاليين من أقل ذرة من الانسانية على حساب أشخاص تهمتهن السياسية والشعور القومي اللي صرعو سمانا فيه وبحياتهن يمكن مو مفكرين يسرقو.. او يقتلو.

وبتوصل لأقصى درجات الاحتقار والاذلال لما هالنظام بيطالب بشيئ هوي فاقدو بالأصل، احتقار موجود من الضحك عاللحي ..

وعماحتقر حالي كتير اني لساتني عايش وهيك أنظمة وهيك رئيس .. لا زال قائمين على كراسيهن.
لعل وعسى .. يجي هالنهار اللي ريح عيوني واداني من طلتهم البهية .. وشعاراتهم الواهية.

ونهايةً .. ميشيل كيلو ومتلو متايل ... احرار غصب عن انف اللي خلفكن ... ورح يرجعو عاجلاً أم آجلاً.

اقتباس:

الظهر

خبر الأسبوع في سوريا..

بث لبرنامج يتضمن اعترافات من يُفترض أنهم عناصر "فتح- الإسلام" الذين قاموا بتلك العملية الارهابية القذرة و التي ذهب ضحيتها 17 مواطن سوري.

للأسف لم يتسنّ لي مشاهدة البرنامج, و لم أستطع متابعة إلا بعض المقاطع القصيرة المتفرقة الموجودة على شبكة الانترنت, لذلك لست على اطّلاع على تفاصيل الاعترافات. لكن لفت انتباهي أنهم يعترفون و كأنهم يرددون سيناريو مرتّب بعناية, أقصد أن تصرفاتهم و طريقة كلامهم لا تنطبق عمّا يمكن تصوّره عن شخص يعترف بجريمة أمام شاشات التلفزة, و هذه الجريمة ستؤدي به غالبا إلى حبل المشنقة. و كذلك لفت نظري المونتاج الفني المتقن للبرنامج.. الإضاءة الخافتة, و الكتابة الفنية التي تظهر تحت اسم كل معُترف.

لست بصدد تأكيد أو نفي مسؤولية هؤلاء الأشخاص عن العملية, بل أنني أهنئ الجهات الأمنية من كل قلبي إن كان هؤلاء هم المسؤولون عن العملية الإرهابية, و أخيرا تتحرّك جهات الأمن في مجال عملها و ليس في ملاحقة من يقول بغير التسبيح للقائد الملهم.

لكن علي أن أطرح تساؤلا أعتقد أنه منطقي: إن كان ما يقولون صحيحا, فهل هذه هي الطريقة المثلى للتحرّك؟ إن كان هناك كل هذا الكم من الأدلة ضد تيار المستقبل (و لا أستغرب أبدا وجودها) فلماذا هذه الاستعراضية بدل التحرّك القانوني؟

لست أدري لماذا أرى في هذا الاستعراض ردا على اتهامات تيار المستقبل و مهزلة الشهود المزوّرين. و للأسف فإننا نتحدّث عن مقتل 17 مواطن سوري. لذلك أدعو الجهات المعنيّة للتحرك بشكل فعّال ضد المسؤولين عن هذه الجريمة, و بدون حركات استعراضية لا داع ٍ لها.
البروباغندا الأمنية ... هية العامود والمقوّم الأول اللي ما بيقدر يتخلى عنو النظام
ما بظن في حدا بيختلف على انو استخدام هالاشخاص وكل هالديباجة ما كانت إلا لتوجيه هالرسالة لتيار المستقبل والسعودية وانو يا عالم وياخلق نحنا شغلة، ونحنا السهرانين على أمن الشعب وقدرنا نفرط منظمة ارهابية باقل من الوقت المتوقع.
طالما نظام المخابراتي عنا فظيع لهالدرجة فيه يطلعلنا بنفس الوقت او اكتر الي اخدوه بهالعملية بكشف اغتيال مغنية ووبالنسبة موضوع الشاحنة اللي انفجرت عالحدود اللبنانية بشهر 9 بضيعة "سرغايا" وراح ضحيتها 5 أشخاص سوريين، و..... الخ.
ولا بتشنص معن مرة ب*** هالعمر بس؟

يعني مسخرة ما بعدها مسخرة من النظام.
اقتباس:

العصر

حسب ما كان متوقّعا.. فاز أوباما

نعم.. احتفال و بهجة و فرح و سرور دار حول العالم ليعود إلى شيكاغو على وقع خطابه الانتصاري و دموع جيسي جاكسون, في صورة ستدخل حتما في ألبوم التاريخ الحديث.

نعم, فاز أوباما, فاز الـ"نعم, نستطيع"...

لا أعتقد أن الجو كان أجمل من المعتاد يوم الأربعاء الماضي, و لا كان حليب البقر أوفرا و لا حتى كان الخبز أرخص ثمنا..

لكن هناك أمل... عند الناس أمل بالعهد الجديد.. أمل بشيء جديد, و لست أدري إن كان أملا له أي سند و دعامة منطقية أم لا.. لا أعلم إن كان تعلّق الغريق بقشّة أم أن الأزمة الحالية هي القشة التي قصمت ظهر البعير...

لا أدري...

لكنني سعيد لرؤية الأمل في عيون الناس... و أتمنى من كل قلبي أن أكون مخطئا, و أن يدوم الأمل للأبد, فالأمل هو وقود الروح.. هذه التي تركناها في مرآب التشاؤم منذ فترة طويلة..

بما يخصني, يكفيني أن يعود بعلاقاته في الشرق الأوسط إلى ما كانت عليه في عهد كلينتون, لا أريد أكثر, و لا أعتقد أنه يستطيع أكثر من ذلك...

هذا ما آمل به...و لا أريد حاليا أي شيء آخر... سأترك الأمل بإصلاح رصيف شارع بيتنا في الرقة للفترة الرئاسية القادمة...

بدايةً هنيئا لكم أمريكا بأوباما ..
هون ممكن اختلف معك شوي ياس .
بستغرب من الشارع العربي خاصةً ليش دايما بيعلق آمالو عأمريكا بكل شاردة وواردة، إن كانت علاقتهم جيدة بأمريكا وإن كانت سيئة دائما تعلق الأمور على أمريكا
لما استلم جورج بوش الابن ... ومن بداية الحديث بأمر العراق اي قبل الحرب بفترة وجيزة كانت المطالبات انو عمي ما بدنا شي بس خلونا بحالنا.
طيب انو اجاكن واحد في امل يخليكن بحالكن .. ليش فوراً علقنا الآمال عليه بالتغيير داخل الشارع العربي
ناطرين مثلاً ليتم التدخل مشان ينطو كالعادة "خلونا بحالنا" ؟

أتوقع انو المفترض "عليي انا شخصياً" قبل ما احلم بالتغيير داخلياً عنا من قبل أوباما ... يصير التغيير للداخل من الداخل
المفترض احلم انو النظام يتم اصلاحو او اسقاطو واحضار البديل الأفضل

ما بنكر أنو أمريكا إلها دور كبير عند العرب والشرق الأوسط بالتغيير .. لكن مش بالشكل اللي عميحلمو فيه
اللي عميحلمو فيه ما رح يصير لا بعهد اوباما ولا بعهد الأسوأ منو صار .. ولا بعهد الأحسن منو رح يصير لا هلئ ولا بعدين
يتطمن العرب جميعاً .. أوباما ما رح يعطي كل فرد كرامتو ولا رح يخليه يحس بالاكتفاء
اوباما ما رح يقول فلسطين حرة والجولان حرة ويا بني دولة اسرائيل رجعو من محل ما اجيتو .

اللي بدي احكيه نهايةً اوباما ممكن يساعد بالاصلاح .. لكن مش متل ما عميفكرو هوي المصلح المنتظر

اقتباس:
المغرب

الأسبوع القادم هناك اجتماع يقولون عنه أنه تاريخي لجماعة الـ G-20 (مجموعة الدول ذوات الاقتصاد المؤثر عالميا أو شيء من هذا القبيل) في واشنطن (مربط خيلنا)...

يفترض أنهم سوف يناقشون كيفية الخروج من الأزمة المالية الخانقة, التي تعصف بجميع أقطار العالم بدرجات متفاوتة, و التي لا لم تأت إلا من الجشع غير المحدود و السياسة الاقتصادية القائمة على السوق المتحرر من جميع القيود, حتى من قيود المنطق, مما خلق نوعا من شريعة الغاب, حيث أكل الكبير الصغير و لم يشبع منه..

و الآن لا يجد ما يأكله... فيبدأ بأكل نفسه...

و هناك من يعتقد أنهم سيخرجون بشيء ايجابي للاقتصاد العالمي, و أن الأوضاع ستتغيّر و تتحسّن و كل شيء سيتم إصلاحه في هذه القمة الكبرى.

أبشّر المتأملين بخيبة أملهم بشكل مسبق, فمجموعة الحيتان المجتمعة لن تقرر إلا الطريقة المثلى لابتزاز الشعوب, لكي يسترجع المصرفيّون الأوباش المال الذي خسروه بسبب انعدام أخلاقهم. و أي اجتماع من أي نوع آخر سيكون أكثر نفعا للاقتصاد العالمي من هذا الاجتماع التافه. حتى لو كان اجتماعا على "برتيّة طرنيب أو تركس".. و خاصة إن كان هناك رهان على عشاء...
ما بفهم بالاقتصاد كتير.. واكبر دليل اني ما بقدر احتفظ براتبي لاكتر من 10 الشهر
لكن اللي بدو قولو لكل المتأملين بالتغير من هالاجتماع :
ياطالب الدبس من **** النمس ..

صحي .. شو الطرنيب

اقتباس:
الليل

بالأمس لم أكن عاقلا و مطيعا...

رغم توبيخك.. و تحذيرك لي بعدم الجري تحت مطر اليأس.. فقد تزحلقت و وقعت في بركة وحل التشاؤم, و وسّخت ثيابي.

مسحتِ دموع الطفل الذي وقع على الأرض و جرحت ركبته.. و اشتريتِ لي قطعة حلوى لأكف عن البكاء...

بعدها قررتِ لي عقوبة مثالية على عصياني أوامرك... و كانت عقوبة أشكرك عليها شكرا جزيلا... سيدتي

فقد كان قرارك بأن أكتب ألف مرة... على سبّورة أحلامي : "غدا سيكون جميلا حتما"

أفضل عقوبة... و أجمل علاج...
ياس بكره فيك أحيانا تشاؤمك .. وبكره فيني انو ما بلتقي فيك الا لما كون بنفس حالتك
لكن مع ذلك ... لسا الطريق طويل

Keep going on man

اقتباس:
Yass
هي اهم شغلة .. وبشكرك جداً انك عطيتني دفع لاحكي كتير شي ما كنت عماقدر لاقيلو صيغة

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 11/11/2008   #111
post[field7] Majood
____

الصورة الرمزية لـ Majood
Majood is offline

نورنا ب:
Mar 2005

اقتباس:
"غدا سيكون جميلا حتما"
حتماً
قديم 11/11/2008   #112
صبيّة و ست الصبايا sona78
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ sona78
sona78 is offline

نورنا ب:
Jun 2008

اقتباس:
رفض طلب إخلاء ميشيل كيلو المقدّم لانتهاء ثلاثة أرباع فترة محكوميته, و طلبه إعفاءه من ربع المدّة...
هذا الإمكانية متاحة لأي لص أو قوّاد أو محتال.. لكنها مرفوضة لشخص مثل ميشيل كيلو..
نسينا محمود عيسى ؟؟؟
سؤال خطر ع بالي كتير ..

اقتباس:
لكن علي أن أطرح تساؤلا أعتقد أنه منطقي: إن كان ما يقولون صحيحا, فهل هذه هي الطريقة المثلى للتحرّك؟ إن كان هناك كل هذا الكم من الأدلة ضد تيار المستقبل (و لا أستغرب أبدا وجودها) فلماذا هذه الاستعراضية بدل التحرّك القانوني؟
المهم بهيك حركة الاستغلال السياسي الها ما روح الناس يلي انقتلت ... وبلشت تظهر نتائجها .. اكيد عندك خبر عن الكركبة يلي صايرة هلق بلبنان ...التحرك القانوني ما بيعطي فوائد متل التحرك الاعلامي

اقتباس:
بما يخصني, يكفيني أن يعود بعلاقاته في الشرق الأوسط إلى ما كانت عليه في عهد كلينتون, لا أريد أكثر, و لا أعتقد أنه يستطيع أكثر من ذلك

كيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كانت احسن يعني بعهد بيل كلينتون ؟؟ ما بنكر كانت اخف بس امل ما يعمل اوباما عملية ثعلب الصحراء مرة تانية .. بس بشي بلد تاني مجاور.. باعتبار العراق هلق محتل وخالص

اقتباس:
أبشّر المتأملين بخيبة أملهم بشكل مسبق, فمجموعة الحيتان المجتمعة لن تقرر إلا الطريقة المثلى لابتزاز الشعوب, لكي يسترجع المصرفيّون الأوباش المال الذي خسروه بسبب انعدام أخلاقهم. و أي اجتماع من أي نوع آخر سيكون أكثر نفعا للاقتصاد العالمي من هذا الاجتماع التافه. حتى لو كان اجتماعا على "برتيّة طرنيب أو تركس".. و خاصة إن كان هناك رهان على عشاء...

والرهان كبير .. مين الو الحق بالاستغلال بشكل اكبر

اقتباس:
الليل

بالأمس لم أكن عاقلا و مطيعا...

رغم توبيخك.. و تحذيرك لي بعدم الجري تحت مطر اليأس.. فقد تزحلقت و وقعت في بركة وحل التشاؤم, و وسّخت ثيابي.

مسحتِ دموع الطفل الذي وقع على الأرض و جرحت ركبته.. و اشتريتِ لي قطعة حلوى لأكف عن البكاء...

بعدها قررتِ لي عقوبة مثالية على عصياني أوامرك... و كانت عقوبة أشكرك عليها شكرا جزيلا... سيدتي

فقد كان قرارك بأن أكتب ألف مرة... على سبّورة أحلامي : "غدا سيكون جميلا حتما"

أفضل عقوبة... و أجمل علاج...
آمل......
الليل لديك يكون دائما جميلا لتنسى ألم اليوم

قلي لي احبك
كي تزيد قناعتي اني امرأة
قلي احبك
كي اصير بلحظة .. شفافة كاللؤلؤة
قديم 11/11/2008   #113
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : butterfly عرض المشاركة
كالعادة
رائع ...

أهلا و شكرا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : i m sam عرض المشاركة
" غدا سيكون جميلا حتما "

بالتوفيق ياسين

شكرا جزيلا على متابعتك المستمرة صديقي

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 11/11/2008   #114
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

أحمد

شكرا كتير ع تعليقاتك اللي دائما تزّين هالموضوع (بس لا تصدّق ع حالك كتير )

المهم بخصوص:

اقتباس:
هون ممكن اختلف معك شوي ياس .
بستغرب من الشارع العربي خاصةً ليش دايما بيعلق آمالو عأمريكا بكل شاردة وواردة، إن كانت علاقتهم جيدة بأمريكا وإن كانت سيئة دائما تعلق الأمور على أمريكا
لما استلم جورج بوش الابن ... ومن بداية الحديث بأمر العراق اي قبل الحرب بفترة وجيزة كانت المطالبات انو عمي ما بدنا شي بس خلونا بحالنا.
طيب انو اجاكن واحد في امل يخليكن بحالكن .. ليش فوراً علقنا الآمال عليه بالتغيير داخل الشارع العربي
ناطرين مثلاً ليتم التدخل مشان ينطو كالعادة "خلونا بحالنا" ؟

أتوقع انو المفترض "عليي انا شخصياً" قبل ما احلم بالتغيير داخلياً عنا من قبل أوباما ... يصير التغيير للداخل من الداخل
المفترض احلم انو النظام يتم اصلاحو او اسقاطو واحضار البديل الأفضل

لأ ما اختلفت معي بنوب... ما انا عم اتهكّم من انتظار جميع معجزات الدنيا من أوباما (كون تصليح رصيف شارع بيتنا من المعجزات اعتبرو) و كل واحد لاف رجل ع رجل ببلادو و يعمل شغلتين:

1- يحمّل أميركا مسؤولية احتراق طبخة مرتو اذا لزم الأمر (و ما اختلفنا, يجوز مسؤولة و إلى حد كبير, بس لو مانك مستوطي حيطك و جايب الدب لكرمك ما كان صار هالشي).

2- ينتظر من اميركا حل كل شي ..يعني الموقف السوري من المفاوضات الاسرائيلية.. انو أوكي منعمل مفاوضات غير مباشرة بتركيا, بس ما ننتقل ع شي رسمي ازا أميركا مش موجودة.. لك طيب مو عم تسبسب بأميركا انت ليلك نهارك؟ ليش انت لحالك بدك ياها تجي تشرف ع حل مشاكلك؟ قال لأنو بدنا أميركا تضمن... أي شفنا شو ضمنت أميركا لياسر عرفات...

سلامات
قديم 11/11/2008   #115
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
نسينا محمود عيسى ؟؟؟
سؤال خطر ع بالي كتير ..
لأ ما نسيناه طبعا.. لكن بهيك حالات, خصوصا لما في وحدة حال و مصير.. بتّاخد الـ موست ريبريزينتاتيف كرمز لقضية معيّنة (مثل فداء حوراني بقضية معتقلي اعلان دمشق).

يعني يؤخذ كرمز لقضية طبعا موجود فيها محمود عيسى

اقتباس:
المهم بهيك حركة الاستغلال السياسي الها ما روح الناس يلي انقتلت ... وبلشت تظهر نتائجها .. اكيد عندك خبر عن الكركبة يلي صايرة هلق بلبنان ...التحرك القانوني ما بيعطي فوائد متل التحرك الاعلامي
لأ هون بدك تسمحيلي.. يا ماارخص الدم السوري اذا سعرو كم مسبة بشي جريدة أو بشي تلفزيون.. التحرك الاعلامي مانو الا ضجيج اذا ما اقترن بتحرّك قانوني, انو يكون مواكب لتحرك قانوني لكسب الرأي العام أوكي ممتاز و عظيم كتير و الله و ايدكون

لكن لما الحل يكون فقط اعلامي.. فهو عبارة عن -مثل ما قلت قبل- ضجيج رح يخف و يخفت بعد فترة.. و ما رح يأثر بشي..

اقتباس:
كيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كانت احسن يعني بعهد بيل كلينتون ؟؟ ما بنكر كانت اخف بس امل ما يعمل اوباما عملية ثعلب الصحراء مرة تانية .. بس بشي بلد تاني مجاور.. باعتبار العراق هلق محتل وخالص
ما وصلت فكرتي...

أنا قلت انو شخصيا أملي قليل لدرجة انو يكفيني انو خيو يكون متل كلينتون, و متل ما تفضلتي, عهد كلينتون كان أخف من عهد بوش, و علينا كسوريين كان أخف بكتير (يكفي ما كنا محاصرين و كان في علاقات يمكن اعتبارها جيدة من جميع النواحي, بتوقع ما مرقت علاقات أفضل بين سوريا و أميركا متل عهد كلينتون)..

مع ذلك أنا معك.. أخف بشوي... بس شو احسن؟ اخف بشوي و للا أسوء بكتير؟ ما عم قول مش ممكن تكون أسوء بكتير.. بس بيظل الأمل انها تكون أخف بشوي, ما بدي أكتر أنا

تحياتي سونا و شكرا لمتابعتك
قديم 11/11/2008   #116
صبيّة و ست الصبايا sona78
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ sona78
sona78 is offline

نورنا ب:
Jun 2008

اقتباس:
لأ هون بدك تسمحيلي.. يا ماارخص الدم السوري اذا سعرو كم مسبة بشي جريدة أو بشي تلفزيون.. التحرك الاعلامي مانو الا ضجيج اذا ما اقترن بتحرّك قانوني, انو يكون مواكب لتحرك قانوني لكسب الرأي العام أوكي ممتاز و عظيم كتير و الله و ايدكون

لكن لما الحل يكون فقط اعلامي.. فهو عبارة عن -مثل ما قلت قبل- ضجيج رح يخف و يخفت بعد فترة.. و ما رح يأثر بشي..
كانك يا ياس اخدت الكلام على انو رايي
واذا كان هيك ..فمشكلة
بالتاكيد هيدا مو رايي الشخصي .. وانما الواقع يلي بيتعامل معو نظامنا السياسي مع الاحداث
بالنسبة الهون ربح موقف سياسي او ضجة اعلاامية موسعة .ز اهم بكتير من قتل كم واحد هني ما سالين عنون
لما حكيت كان عبارة عن تهكم فقط
وع الهامش .. اكيد بسمحلك
قديم 11/11/2008   #117
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sona78 عرض المشاركة
كانك يا ياس اخدت الكلام على انو رايي
واذا كان هيك ..فمشكلة
بالتاكيد هيدا مو رايي الشخصي .. وانما الواقع يلي بيتعامل معو نظامنا السياسي مع الاحداث
بالنسبة الهون ربح موقف سياسي او ضجة اعلاامية موسعة .ز اهم بكتير من قتل كم واحد هني ما سالين عنون
لما حكيت كان عبارة عن تهكم فقط
وع الهامش .. اكيد بسمحلك
سوء فهم مني اعتذر عنو

من الممكن اعتبار ردي هو رد على الفكرة اللي حكيتيها, و اللي تعرفي انو يحكيها الكثيرون و يعتقدها الكثيرون..

تحياتي و اعتذر مرة تانية
قديم 12/11/2008   #118
صبيّة و ست الصبايا مايا *
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ مايا *
مايا * is offline

نورنا ب:
Oct 2006

كنت حابــة إبقى متابعة عن بُعد ..

بس آمنتـ بـ :

اقتباس:
غدا سيكون جميلا حتما
حتمــــــــاً ..

الناس بتتغير و بتنسى ؛ تخبر بعضها ؛

أنــــــا ّ > °° متل كلـ يلي مرواا ؛ °°
قديم 12/11/2008   #119
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مايا * عرض المشاركة
كنت حابــة إبقى متابعة عن بُعد ..

بس آمنتـ بـ :

حتمــــــــاً ..

بتعرفي منيح انو متابعتك وسام أعلقو بصدري.. ان كان عن بعُد أو عن قرب

و يسعدني انو آمنتي فيها... بعتقد ازا خلّيناها ببالنا.. بتكون الحياة أحلى حتى لو ما تغيّرت علينا, لكن يكفي يظل الأمل بانو بكرا رح يكون حلو... و غالبا رح يكون حلو ازا حاولنا نشوفو هيك, لأنو رح ننظر للأمور بشكل مختلف

احترامي و تحيتي
قديم 12/11/2008   #120
شب و شيخ الشباب مسطول على طول
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ مسطول على طول
مسطول على طول is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
المنــــبر الحـــــر

بحسد البعض من رواد المنبر على دم الشباب والنشاط الايجايبي بقضايا هل البلد يمكن لاني كبرت شوي وماعاد في وقت وقلت مروة

بصراحة أنا أعترض على عنوان الموضوع ، بالمشرمحي حجم القضايا الي عم تطرحها ياس واسلوبك الرائع والمتنوع بين الجدية ،السخرية ،لايذدراء الخ.. وكلام موزون ومعدل
فالموضوع يستحق أن يكون باسم على الاقل "ثلاثيات وطن" أو "ثلاثيات سورية" .

ناطرين قلمك كل ثلاثاء

كريم عربجي كم أنت عظيم
www.karimarbaji.com
مليون تحيه لأهل بيت المقدس واكناف بيت المقدس
الف تحيه لكتائب القسام وسرايا القدس
الف تحيه للمقاومه الفلسطنيه الباسله
الف تحيه للمقاومه العراقيه الشريفه
الف تحيه لحزب الله وابناء المقاومه الأسلاميه
قديم 12/11/2008   #121
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف

..AHMAD is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
لأ ما اختلفت معي بنوب... ما انا عم اتهكّم من انتظار جميع معجزات الدنيا من أوباما (كون تصليح رصيف شارع بيتنا من المعجزات اعتبرو) و كل واحد لاف رجل ع رجل ببلادو و يعمل شغلتين:

1- يحمّل أميركا مسؤولية احتراق طبخة مرتو اذا لزم الأمر (و ما اختلفنا, يجوز مسؤولة و إلى حد كبير, بس لو مانك مستوطي حيطك و جايب الدب لكرمك ما كان صار هالشي).

2- ينتظر من اميركا حل كل شي ..يعني الموقف السوري من المفاوضات الاسرائيلية.. انو أوكي منعمل مفاوضات غير مباشرة بتركيا, بس ما ننتقل ع شي رسمي ازا أميركا مش موجودة.. لك طيب مو عم تسبسب بأميركا انت ليلك نهارك؟ ليش انت لحالك بدك ياها تجي تشرف ع حل مشاكلك؟ قال لأنو بدنا أميركا تضمن... أي شفنا شو ضمنت أميركا لياسر عرفات...

سلامات
هون انا مدين الك باعتذار لأني قرأت هالفقرة بشكل سريع بدون تمعن .. انو وجه الصبح وبتعرف النعس شو ترتيبو

إذا هيك متفقين

تحية لروحك الطيبة
قديم 12/11/2008   #122
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مسطول على طول عرض المشاركة
بحسد البعض من رواد المنبر على دم الشباب والنشاط الايجايبي بقضايا هل البلد يمكن لاني كبرت شوي وماعاد في وقت وقلت مروة

بصراحة أنا أعترض على عنوان الموضوع ، بالمشرمحي حجم القضايا الي عم تطرحها ياس واسلوبك الرائع والمتنوع بين الجدية ،السخرية ،لايذدراء الخ.. وكلام موزون ومعدل
فالموضوع يستحق أن يكون باسم على الاقل "ثلاثيات وطن" أو "ثلاثيات سورية" .

ناطرين قلمك كل ثلاثاء
أي كبرت, و متكبّر علينا كمان

اعتراضك مرفوض ... لأ جد العنوان بعتقد ملائم, كون اذا انتبهت بكل "ثلاثائية" في عن سوريا يجوز مقطعين, بالكتير تلاتة, فمش كتير دقيقي لو نخص سوريا بالعنوان...

تقبّل تحيتي, و بتعرف منيح اني بعزّك جدا, و لو انو مطنشنا حضرتك

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ..AHMAD عرض المشاركة
هون انا مدين الك باعتذار لأني قرأت هالفقرة بشكل سريع بدون تمعن .. انو وجه الصبح وبتعرف النعس شو ترتيبو

إذا هيك متفقين

تحية لروحك الطيبة

له يا زلمة شو اعتذار ما اعتذار؟

سلامات أب حميد
قديم 18/11/2008   #123
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

-12-

الصباح

رسالة تطمينية من الولايات المتحدة إلى سوريا تتعهد بها بعدم الاعتداء على الأراضي السورية مجددا..
هذا ما أعلنه مصدر دبلوماسي سوري في تصريح له للصحافة, أكّد فيه تلقي هذه الرسالة عن طريق الجانب العراقي, و اعتبر فيه انتصار للمنطق و الحق القائل بأنه عدوان غاشم لا يمكن أن يكون له تبرير ما.

لا أنكر ذلك, لا يوجد تبرير من أي نوع, و لكن هل يكفي التعهد بعدم الرد كمخدّر؟ هل يا ترى يتم العفو عن مجرم عندما يتعهد بعدم تكرار جريمته؟

هل يحق للشعب السوري السؤال عن الإجراءات القانونية التي اتخذتها الحكومة السورية؟ حتى لو كانت هذه الإجراءات مجرد رسميات قد لا تؤدي إلى شيء؟

أم أن عليه أن يقتنع بأسلوب "التوبة ما بقا عيدا"؟

هل من جواب؟

الظهر

و في سياق الحديث عن جيراننا الأميركان, الذين يبدو أنهم وصلوا إلى عقد مراضاة مع أصحاب البيت الذي يستأجرونه كي يتم إخلاؤه عام 2011.

قرأت اليوم تقريرا عن هذه الاتفاقية الأمنية.. و لا أعلم ما هو رأيي.. لا أعلم إن كانت ستنفّذ أم لا.. و لا أعلم إن كنت أفضّل أن تنفّذ أم لا...

هل يا ترى تستطيع الحكومة العراقية الحالية تحمّل مسؤولية بلاد ممزقة الأوصال تتنازعها طوائف و قوميات مختلفة قد تتحدث لهجات و لغات مختلفة لكنهم جميعا يتقنون لغة مشتركة و هي العنف؟ أم أن الولايات المتحدة سوف تلعب على هذا الوتر كي تبرر بقائها بحجة عدم استقرار الوضع..

لا أعلم.. و أريد أن أعلم.. و لا أريد أن أعلم...

لكن كل ما أتمناه أن يجيء بسرعة... اليوم الذي ينام فيه أطفال العراق دون كوابيس

العصر

و في حلقة جديدة من حلقات المهنية الصحفية للدكاكين الاعلاكية "الحيادية", أتحفتنا هذا الأسبوع بعض من المذكورات آنفا بتصريح "منطقي جدا" لمصدر قضائي سوري ينفي أن تكون محكمة النقض قد أصدرت قرارا بإخلاء سبيل ميشيل كيلو و محمود عيسى, و إنما "طلبت لجنة الدفاع عنهما إخلاء السبيل, و الطلبات قد توافق أو لا, تقديم الطلب لا يعني شيئا" .

المضحك في الأمر أن هذه الدكاكين تنشر التصريحات و كأنها دحض لكل ما يتم تناقله و تبيان الحقيقة المطلقة.

طيب..

على اعتبار أن صحفيي هذه الصروح الصحفية الكبرى يتأكدون من أخبارهم, فهلاّ شرحوا لقرائهم سبب دعوى المخاصمة التي أقامها النائب العام للجمهورية ضد القاضية التي أصدرت القرار, طعنا به, و المنشورة رسميا و العلنية أمام جميع الجهات القضائية و فرق الدفاع ؟ هل لأنه انزعج من تصفيفة شعرها مثلا؟

بانتظار جواب لن يأتي..

المغرب

أهتم مؤخرا بالأيام التي تحددها الأمم المتحدة للقضايا المختلفة, مثل اليوم العالمي لمرضى داء معيّن, أو اليوم العالمي للجوع. و ليس لأنني أعتقد أن هذه الأيام تفي هذه القضايا حقها, إنما مجرد فضول, و اكتشاف قضايا قد أكون لم أفكر بها من قبل.

أمس, السابع عشر من تشرين الثاني, تم تحديده كيوم عالمي لذكرى ضحايا حوادث السير.

سنويا, يموت الآلاف في حوادث سيارات يبدو أنه لا يمكن تلافيها بسبب كثرة السيارات و بسبب العامل البشري الذي لا يمكن السيطرة عليه, فيكفي طائش واحد لقتل العشرات, و ليس دائما الضحية هو المسبب كما يعلم الجميع.

قرأت منذ فترة إحصائية عدد قتلى حوادث السير في سوريا, و كان رقما جعلني أرتعد, فهو رقم أعلى من القتلى في اسبانيا, مع العلم أن عدد سكان اسبانيا أكثر من ضعف عدد سكان سوريا, و عدد السيارات في اسبانيا يفوق 3 أضعاف عدد سيارات سوريا.

عوامل كثيرة, سوء الطرق, معايير الأمان المفقودة في السيارات المستوردة في سوريا, و المرغوبة لرخص ثمنها ليس إلا.. و قد لا يعلم البعض أن الكثير من أنواع السيارات المتوفرة بكثرة في سوريا يمنع سيرها في الاتحاد الأوربي بسبب انعدام شروط الأمان فيها.

تم تعديل قانون السير منذ فترة في سوريا, و أعتقد أنه تعديل موفق لو كان يشمل تعديل من هو قائم على تطبيقه كذلك...

و رحمة الله على الضحايا...

الليل

فجر...

الشمس تنفض عن أشعتها آثار غطسها في بحر العتمة..

حبيبات الماء المتجمّد تزيّن حجر الطريق و كأنها حلي عروس جميلة..

برد شديد.. و قطرات من الماء شبه المتجمد تؤذن بعودة المطر بعد يومين من الهدنة..

افتح الباب لأخرج من دفئ البيت...

و بعد أمتار قليلة.. أرى تلك الشجرة الدائمة الخضرة التي طالما تمنيت أن نجلس تحتها..

و أتذكرك...

ليبدأ قلبي بعزف...

السيمفونية الثانية.... تحت الصفر

Yass

طفينا الضو.. و سكّرنا الباب

آخر تعديل yass يوم 18/11/2008 في 03:23.
قديم 18/11/2008   #124
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف

..AHMAD is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
رسالة تطمينية من الولايات المتحدة إلى سوريا تتعهد بها بعدم الاعتداء على الأراضي السورية مجددا..
هذا ما أعلنه مصدر دبلوماسي سوري في تصريح له للصحافة, أكّد فيه تلقي هذه الرسالة عن طريق الجانب العراقي, و اعتبر فيه انتصار للمنطق و الحق القائل بأنه عدوان غاشم لا يمكن أن يكون له تبرير ما.

لا أنكر ذلك, لا يوجد تبرير من أي نوع, و لكن هل يكفي التعهد بعدم الرد كمخدّر؟ هل يا ترى يتم العفو عن مجرم عندما يتعهد بعدم تكرار جريمته؟

هل يحق للشعب السوري السؤال عن الإجراءات القانونية التي اتخذتها الحكومة السورية؟ حتى لو كانت هذه الإجراءات مجرد رسميات قد لا تؤدي إلى شيء؟

أم أن عليه أن يقتنع بأسلوب "التوبة ما بقا عيدا"؟

هل من جواب؟

أظن لا استطيع وصف العمل الي تم القيام به الا بالعمل الاجرامي
وفي القانون السوري والدولي ايضاً ... أي مجرم يرتكب جريمة اذا اعترف وتعهد كما فعلت امريكا.. فان الحكم يكون مخففاً وليس ملغياً .. وفي أسوأ الأحوال حتى إذا ألغي الحكم .. يبقى الحق العام
هنا الحق العام ... هو حق الشعب .. فأين حقه .. ماذا استفادت من هذه التعهدات عائلات الضحاية

ألا لعن الله رب الاستحمار والاستهزاء بأرواح الشعب.

اقتباس:
بانتظار جواب لن يأتي..

ولن يأتي .. فالإعلام عندنا يا صاحبي ... ليس سوى الجزء القذر من لعبة القذارة " السياسة".

اقتباس:
فجر...

الشمس تنفض عن أشعتها آثار غطسها في بحر العتمة..

حبيبات الماء المتجمّد تزيّن حجر الطريق و كأنها حلي عروس جميلة..

برد شديد.. و قطرات من الماء شبه المتجمد تؤذن بعودة المطر بعد يومين من الهدنة..

افتح الباب لأخرج من دفئ البيت...

و بعد أمتار قليلة.. أرى تلك الشجرة الدائمة الخضرة التي طالما تمنيت أن نجلس تحتها..

و أتذكرك...

ليبدأ قلبي بعزف...

السيمفونية الثانية.... تحت الصفر

اقتباس:
طفينا الضو.. و سكّرنا الباب

اقتباس:

بيبقى في فسحة هالأمل اللي من حقك.. تختلي فيها

ياس

تحية أكبر مما يكنه القلب

قديم 18/11/2008   #125
صبيّة و ست الصبايا sandra
مشرف

الصورة الرمزية لـ sandra
sandra is offline

نورنا ب:
Dec 2007

الك ولوجودك ولكل شي كتبتو ياس

.
.
.
.
.

// وأنّ حضورك في دمي مسكُ الختام //
قديم 18/11/2008   #126
صبيّة و ست الصبايا ooopss
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ooopss
ooopss is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
بـــ هـالأرض المجنونـــــة ..

بتبقى أجمل قلم قرأت له بحياتي

رائـــــــع

عندي ثقـــــــة فيـــــــك ...

الأمــــــل باقي
إضافة موضوع جديد  إضافة رد