أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 20/06/2008   #163
صبيّة و ست الصبايا بلاك 1
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ بلاك 1
بلاك 1 is offline

نورنا ب:
Mar 2008

طيب تعو نقلب القصة ونفرض انو الست لها الحق انو تتجوز 4 رجال شو رايكون بهلحالة

في كل زاوية أراك
وفي كل فاصلة.. كتبت
في الطيب.. في غيم السجائر
في الشراب .. اذا شربت
أنت القتيل.. أم أنا
حتى بموتك ما استرحت
حبيبي.. لم أقتلك انت
وانما... نفسي قتلت
قديم 20/06/2008   #164
صبيّة و ست الصبايا habiba2008
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ habiba2008
habiba2008 is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بلاك 1 عرض المشاركة
moustahil leanou elbenet metl etanjara ma btentebejh fiha ghir tabjha wahda

« celui qui ne peut vivre dans l’honneur meurt avec honneur »
l'amour des humain est multiple,souvent comme l'herbe des champs, sans fleurs ni <fruits.
قديم 20/06/2008   #165
صبيّة و ست الصبايا بلاك 1
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ بلاك 1
بلاك 1 is offline

نورنا ب:
Mar 2008

ليش والله امي بتطبخ بالطنجرة كل الطبايخ وحياة الله والله العظيم وحياة حياة وطنت عنيات
قديم 20/06/2008   #166
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بلاك 1 عرض المشاركة
ما صار لي سنة عبحكي انا هاد الحكي .

رايحة تزور
كوخ مسحور
قديم 20/06/2008   #167
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

باعتبار اننا وصلنا لطريق مسدود بدي قول اللي عندي واللي بحب يضيف اهلا وسهلا

تعدد الزوجات وتعدد الأزواج كان موجود بالحياة الجاهلية كنوع من انواع الزواج المعتمد متله متل زواج الاستبضاع وزواج المبادلة زواج الاقارب ....... الخ واذا بدنا نحكي فيهم ما منخلص .

بالنهاية كان الزواج موجود لبشر سكنوا بالألفية الأولى ميلادي بحيث كان بيتناسب مع مقدار ثقافتهم ومقدار وعيهم وبالتأكيد كان مكتوب لفكرة تعدد الزوجات الضمور والزوال كون الطبيعة البشرية بشكل تلقائي بترفض الأفكار اللي ما بتتناسب مع تقدمها .

لكن بسبب اعتماده باحد الديانات وبسبب تطبيق اتباع تلك الديانة التعاليم بحرفيتها بعده منتشر لحد اللحظة وبشكل طبيعي .

فشوشفوا كيف بدها تزبط المعادلة هلق
انا من جهتي حتى اتقبل هي الفكرة = انا انسان عايش بالقرن السابع ميلادي
وشعبنا العتيد ما حيصير متحضر الا وقت بصير يفكر متل سكان القرن الواحد والعشرين بس طالما الافكار المتناسبة مع تفكير القرن السابع الميلادي بعدها منتشرة فالانسان المذكور بعده عايش مع جماعة السابع ميلادي لأن تفكيره ما اتطور بهاد المجال وبالتالي على الدنيا السلام .

بس يفكر الانسان يحاول يعيش مع العصر الحالي يبقى يخبرني مشان ابدى شوي اتفائل بالحياة لأني حاليا رافع شعار جبران خليل جبران " الحياة امرأة عاهرة " .

ودمتم في القرن المذكور .
قديم 20/06/2008   #168
صبيّة و ست الصبايا Marooshe
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Marooshe
Marooshe is offline

نورنا ب:
Apr 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : معرف عرض المشاركة
من اولها قتيل ومابدو يجوز عليكي
لك روح تجوز 70 وحل عنا بقى....
قديم 20/06/2008   #169
صبيّة و ست الصبايا Marooshe
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Marooshe
Marooshe is offline

نورنا ب:
Apr 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : gabriel عرض المشاركة
باعتبار اننا وصلنا لطريق مسدود بدي قول اللي عندي واللي بحب يضيف اهلا وسهلا

تعدد الزوجات وتعدد الأزواج كان موجود بالحياة الجاهلية كنوع من انواع الزواج المعتمد متله متل زواج الاستبضاع وزواج المبادلة زواج الاقارب ....... الخ واذا بدنا نحكي فيهم ما منخلص .

بالنهاية كان الزواج موجود لبشر سكنوا بالألفية الأولى ميلادي بحيث كان بيتناسب مع مقدار ثقافتهم ومقدار وعيهم وبالتأكيد كان مكتوب لفكرة تعدد الزوجات الضمور والزوال كون الطبيعة البشرية بشكل تلقائي بترفض الأفكار اللي ما بتتناسب مع تقدمها .

لكن بسبب اعتماده باحد الديانات وبسبب تطبيق اتباع تلك الديانة التعاليم بحرفيتها بعده منتشر لحد اللحظة وبشكل طبيعي .

فشوشفوا كيف بدها تزبط المعادلة هلق
انا من جهتي حتى اتقبل هي الفكرة = انا انسان عايش بالقرن السابع ميلادي
وشعبنا العتيد ما حيصير متحضر الا وقت بصير يفكر متل سكان القرن الواحد والعشرين بس طالما الافكار المتناسبة مع تفكير القرن السابع الميلادي بعدها منتشرة فالانسان المذكور بعده عايش مع جماعة السابع ميلادي لأن تفكيره ما اتطور بهاد المجال وبالتالي على الدنيا السلام .

بس يفكر الانسان يحاول يعيش مع العصر الحالي يبقى يخبرني مشان ابدى شوي اتفائل بالحياة لأني حاليا رافع شعار جبران خليل جبران " الحياة امرأة عاهرة " .

ودمتم في القرن المذكور .
وانا بضيف على حكيك غابي...
انو العالم يلي بيتزوجو اكتر من وحدة بيتصنفو مع العالم يلي بينظرو للمرأة وكانها سلعة... غير انو اللوم لكبير بينحط عليهن...
بس اللوم الاكبر بيجي على الاهل هذا لانو في اماكن معينة الي البنت ما الها فيها اي كلمة او اي اعتبار...
وكمان على الدولة... يلي اصلا سامحة بهاد الشي...
يعني ازا الاهل ما قالو لبنتهن "ظل راجل ولا ظل حيطة" وزتوها على مين ما كان...ما بيعودو هدول الرجال المتخلفين... يقدرو يتزوجوهن لهلبنات...
وبالتالي بتقل نسبة تعدد الازواج...
وكمان ازا الدولة نصت قانون بيمنع وعاقبت ... برضو النسبة راح كتير تقل...

فبتصور انو احنا كمجتمع مدني اليوم... كمان النا دور كبير في التأثير والتغيير المجتمعي... ولازم دايما يكون عنا الدوافع انو نشتغل ونعطي مجتمعنا لنروح سوا نحو عدالة اجتماعية وانسانية
قديم 20/06/2008   #170
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

هلا اذا بدنا نفوت بالاهل والقصص فاي انا بحط الحق ع الاهل كمان ..لانو عندك اهالي بيقولو لبنتون انا بستقبلك وانتي مطلقه وشو بدون يحكو العالم وعمي اذا اذا اذا استقبلناكي فبلا " اولادو" زتيلو "اولادو" بوجهو وتعالي...طيب عمي ما هني ولادها كمان ...فهيك يمكن تضطر المرا تكبس عالجرح ملح مشان تقعد مع اولادها بس لانو معظهم ما عندون استقلاليه اقتصاديه ..بحيث انها تطلع وتعيش لحالها هيي واولادها .. هاد من جهة ...

من جهة تانيه: عندكون الفقر اخواتي ..[يكون واحد فقير منتوف بيروح بيجيبلك 8 اولاد انو عمي انت ما معك اطعميهن ليش تجيبهن فبصير اخونا بس يكبرو بناتو يجوزهن لمين ما كان بس مشان يخلص من تم جوعان بدو ياكل

ودمتم بود

شو هالعمر اللي مش باقي شي
لولا الوقت الولا خلى شي
خلالي طريقي و رح أمشيه

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 20/06/2008   #171
صبيّة و ست الصبايا sona78
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ sona78
sona78 is offline

نورنا ب:
Jun 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : هدوء البحر عرض المشاركة
طيب في سبب ما ذكرتوه بركي لانو بدو ولد

وبلكي هيي كمان بدها ولد

قلي لي احبك
كي تزيد قناعتي اني امرأة
قلي احبك
كي اصير بلحظة .. شفافة كاللؤلؤة
قديم 20/06/2008   #172
شب و شيخ الشباب ماغنوم56
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ماغنوم56
ماغنوم56 is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
بقلب حبيبتي ..كيفكم اليوم حياتو

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Reemi عرض المشاركة
هلا اذا بدنا نفوت بالاهل والقصص فاي انا بحط الحق ع الاهل كمان ..لانو عندك اهالي بيقولو لبنتون انا بستقبلك وانتي مطلقه وشو بدون يحكو العالم وعمي اذا اذا اذا استقبلناكي فبلا " اولادو" زتيلو "اولادو" بوجهو وتعالي...طيب عمي ما هني ولادها كمان ...فهيك يمكن تضطر المرا تكبس عالجرح ملح مشان تقعد مع اولادها بس لانو معظهم ما عندون استقلاليه اقتصاديه ..بحيث انها تطلع وتعيش لحالها هيي واولادها .. هاد من جهة ...

من جهة تانيه: عندكون الفقر اخواتي ..[يكون واحد فقير منتوف بيروح بيجيبلك 8 اولاد انو عمي انت ما معك اطعميهن ليش تجيبهن فبصير اخونا بس يكبرو بناتو يجوزهن لمين ما كان بس مشان يخلص من تم جوعان بدو ياكل

ودمتم بود

اول رد شفتو بهل الموضوع بينرفعلو القبعه
قديم 20/06/2008   #173
شب و شيخ الشباب معرف
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ معرف
معرف is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في الحاره

اقتباس:
تعدد الزوجات وتعدد الأزواج كان موجود بالحياة الجاهلية كنوع من انواع الزواج المعتمد متله متل زواج الاستبضاع وزواج المبادلة زواج الاقارب .......
ظل تعدد الزوجات وبدون حد الأربعة مسموحا به حتى

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

حيث أصدر

(960-1040م) التحريم في بداية القرن الحادي عشر. جاء التحريم في سياق الإصلاحات التي قام بها غرشوم في القوانين اليهودية والتي اتفقت عليها أكثرية المجتمعات

بما في ذلك الطوائف التي تتبع المذاهب اليهودية

(أي اليهود الذين عاشوا في البلدان الإسلامية)، ما عدا

. حسب تعليمات غرشوم يمكن للرجل التزوج من امرأة أخرى إذا اقتنع مائة من

بأن الظروف تلزمه بذلك. وتكون الظروف التي يمكن إيرادها أمام الحاخامين، على سبيل المثال: رفض الزوجة غير المبرر للطلاق، غياب المرأة لمدة طويلة أو مرض تمنع منها الموافقة على الطلاق. في الدول التي تحظر قوانينها تعدد الزوجات يحترم الحاخامون اليهود القوانين المحلية ولا يسمحون بالتزوج من امرأة ثانية إذا كان مخالفة للقانون المحلي.

يذكر أن عددا من كبار المؤمنين (في الإسلام يعتبر الكثير منهم أنبياءا) مارسوا تعدد الزوجات.

تزوج امرأتين، وأكثرَ

من النساء، وكان

ألف امرأة حسب

. كذلك يذكر أن المرأة تمكنت من إرسال جاريتها إلى زوجها في حالة العجز عن الحمل. هكذا أرسلت

جاريتها

إلى

لتلد

(سفر التكوين 16:2،3)، وأرسلت كل من

جاريتيهما

إلى يعقوب (سفر التكوين 30). في مثل هذه الحالة كان مولود الجارية يعتبر ابنا لسيدتها، كما حدث لمواليد زلفة وبلهة، أما سارة فتنكرت لإسماعيل بعد ولاداته. حسب الشرعية اليهودية لا يمكن تعليم السلوك الصالح من الكتاب المقدس مباشرة، إذ حق للمؤمنين القدماء ما لا يحق للمؤمنين في عصرنا.
قديم 20/06/2008   #174
شب و شيخ الشباب معرف
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ معرف
معرف is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في الحاره

اقتباس:
وكمان على الدولة... يلي اصلا سامحة بهاد الشي...
بعض علماء النفس الغربيين يرى أن الميل إلى التعدد فطري عند الرجل، وهناك دراسة أمريكية حديثة تقول: إن السائد لدى علماء النفس والاجتماع الغربيين هو أن الرجل يميل تكوينيا إلى تعدد الزوجات، ونظام "الزوجة الواحدة" يتعارض مع طبيعته التكوينية، وأن الرجل "خائن على طول التاريخ"، فقد اندلعت في المحافل العلمية الأمريكية أخيرا سجالات حامية حول ما إذا كانت الغيرة والعشق والجاذبية الجنسية سمات موجودة أساسا داخل المخ البشري أم أنها نتاج للثقافة والتربية.
أظهرت دراسة لأكثر من "16" ألف شخص من كل قارات الأرض، أن الرجال في أي موقع؛ عزابا كانوا أم متزوجين، يرغبون أكثر من النساء في أن يكون لهم أكثر من شريك جنسي واحد، فأتت الدراسة مؤيدة لمقولة النساء "بأن الرجال لا أمان لهم".
لكن هذه النتائج ليست صحيحة دائما، ومشكلات العلاقات العائلية في عصرنا ليست مشكلات يسيرة وسهلة بحيث يمكن حلها من خلال استفتاء أو بحث أو من خلال المؤتمرات، وعلى ذلك المستوى من الطرح الفكري لفئة معينة من البشر.
ورغم أن غالبية العلماء لا يجادلون في أن التطور قد لعب دورا في تشكيل السلوك البشري، فإن الفكرة القائلة إن النزعة نحو إقامة علاقات متعددة موجودة في تركيب دماغ الإنسان، ولذلك فإنها "طبيعية" لا يستطيع مقاومتها، حتى يتمكن من تبرير أفعاله، هذه الفكرة جوبهت بهجوم شديد من قبل بعض العلماء الذين يؤكدون على أولوية الثقافة في تشكيل السلوك الإنساني، وموجبات الخيانة يخلقها المحيط الاجتماعي في الرجل لا الطبيعة.
قديم 20/06/2008   #175
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

مزبوط فين المشكلة ؟! هي انت لحالك قلتها
اقتباس:
أصدر الحبر غرشومالأشكنازي (960-1040م) التحريم في بداية القرن الحادي عشر.
يعني شي بطلانة موضته من اكتر من 1000 سنة شو الداعي انك بعدك معتمده كاسلوب حياة ؟!
قديم 20/06/2008   #176
شب و شيخ الشباب ماغنوم56
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ماغنوم56
ماغنوم56 is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
بقلب حبيبتي ..كيفكم اليوم حياتو

السؤال :لماذا يتزوج الرجل باخرى؟؟؟
الجواب: لأن الأخرى موافقه ورضاينه
قديم 20/06/2008   #177
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : معرف عرض المشاركة
بعض علماء النفس الغربيين يرى أن الميل إلى التعدد فطري عند الرجل، وهناك دراسة أمريكية حديثة تقول: إن السائد لدى علماء النفس والاجتماع الغربيين هو أن الرجل يميل تكوينيا إلى تعدد الزوجات، ونظام "الزوجة الواحدة" يتعارض مع طبيعته التكوينية، وأن الرجل "خائن على طول التاريخ"، فقد اندلعت في المحافل العلمية الأمريكية أخيرا سجالات حامية حول ما إذا كانت الغيرة والعشق والجاذبية الجنسية سمات موجودة أساسا داخل المخ البشري أم أنها نتاج للثقافة والتربية.
أظهرت دراسة لأكثر من "16" ألف شخص من كل قارات الأرض، أن الرجال في أي موقع؛ عزابا كانوا أم متزوجين، يرغبون أكثر من النساء في أن يكون لهم أكثر من شريك جنسي واحد، فأتت الدراسة مؤيدة لمقولة النساء "بأن الرجال لا أمان لهم".
لكن هذه النتائج ليست صحيحة دائما، ومشكلات العلاقات العائلية في عصرنا ليست مشكلات يسيرة وسهلة بحيث يمكن حلها من خلال استفتاء أو بحث أو من خلال المؤتمرات، وعلى ذلك المستوى من الطرح الفكري لفئة معينة من البشر.
ورغم أن غالبية العلماء لا يجادلون في أن التطور قد لعب دورا في تشكيل السلوك البشري، فإن الفكرة القائلة إن النزعة نحو إقامة علاقات متعددة موجودة في تركيب دماغ الإنسان، ولذلك فإنها "طبيعية" لا يستطيع مقاومتها، حتى يتمكن من تبرير أفعاله، هذه الفكرة جوبهت بهجوم شديد من قبل بعض العلماء الذين يؤكدون على أولوية الثقافة في تشكيل السلوك الإنساني، وموجبات الخيانة يخلقها المحيط الاجتماعي في الرجل لا الطبيعة.
يا اخي ..........

ليش ما تذكرلنا اسماء هؤلاء العلماء ...؟ مصدر الدراسة ؟؟

علم النفس علم واسع جدا ........ بس هذا ما يعطي المبرر انو اي شي نقراه بالمواقع نسميه دراسة علم نفس

أدعى الناس الى الشفقة ذلك الي يحول أحلامه الى الفضىة و الذهب.. جبران خليل جبران

اذا كان العالم اشتراكيا بالفطرة و رأسماليا بالفطرة و ربما قوميا بالفطرة ... فهل يا ترى كان رجعيا بالفطرة ؟

لن نبق اسرى الماضي ...
قديم 20/06/2008   #178
صبيّة و ست الصبايا sandra
مشرف

الصورة الرمزية لـ sandra
sandra is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : suryoyo عرض المشاركة
يا اخي ..........

ليش ما تذكرلنا اسماء هؤلاء العلماء ...؟ مصدر الدراسة ؟؟

علم النفس علو واسع جدا ........ بس هذا ما يعطي المبرر انو اي شي نقراه بالمواقع نسميه دراسة علم نفس
نفس الطلب

// وأنّ حضورك في دمي مسكُ الختام //
قديم 20/06/2008   #179
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

حب التغيير موجود عند الانسان .... و يمكن هذا الشي يخلي الرجل يدور على شريك جنسي جديد بدل الاول

لان في كثير حالات ... يترك الشريكة الاولى (جنسيا) .. و يلتصق بالثانية !
قديم 20/06/2008   #180
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ماغنوم56 عرض المشاركة
السؤال :لماذا يتزوج الرجل باخرى؟؟؟
الجواب: لأن الأخرى موافقه ورضاينه
بصراحة ما بقدر قول غير :
" عذر اقبح من ذنب "

لا خلينا على اعتماد تفسير انه مهووس جنسي وعنده عقدة على الاقل بالتفسير هاد واحد عبيعترف انه هوي اصل المشكلة وما عبيرمي المشكلة على غيره .

في انسان بيرضى بالذل ؟!؟!
إضافة موضوع جديد  إضافة رد