أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > عناوين الأخبار

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 09/07/2008   #145
شب و شيخ الشباب rawazhera
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ rawazhera
rawazhera is offline

نورنا ب:
Feb 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة
عاشت سورية ..و عاش الأسد

مبدئياً أنا كتير شاطر بالقراية و حتى بقرا أبعد من الكتابه يمكن.. شايفو هدا الحرف بالأحمر هاد اسمو باللغى العربية حرف عطف يعني انت عطفت بين عاشت سوريا و عاش الأسد...
هلئ مشان انت تفهم عليي أنا شو بدي وصلك أنا ما عم قلك كراه حدا أو حب حدا بناءً على عواطف بمعنى انو بقبل تحب مطرب أو ممثل بناءً على عواطفك بس ما عم اقدر استوعب محبتك لحاكم بناءً على مشاعر.. هون لازم تكون مشاعرك عالجنب شوي و تفكر بمصلحة بلدك و مستقبلو.. و للعلم أنا مابكره حدا كشخص و لا في تار بيني و بين حدا... بس يلي لازم تفكر فيه منيح هل مصلحة هالبلد باستمرار هاد الشخص بهالمكان واستمرار هالنهج هاد؟؟ أو مصلحتو بتغيير سلمي ديمقراطي بيراعي حقوق كل المواطنين و بيوقف النهب و الظلم يلي عم بيصير بالبلد؟؟
يعني أنا مابعرف كيف بتقرا او بتفهم أبعد من المكتوب بتخيل كل مرة أنا كتبت سورية ورئيسها والرئيس بشار ..
يعني اللي بدو قولو اني بحب الرئيس كرئيس كسياسة (ملاحظة :انا عشت بسورية وبراة سورية وبقصد اللي عم قولو) وجهة نظري انك لازم تحكم عالأمور بمنطقية يعني تشوف الايجابي والسلبي وتوازن .
مشان الوطنية أنا بشوف الوطنية وهدا رأيي انو الواحد يوقف لجانب وطنو بوقت الشدة أكتر من وقت المنفعة والروقان يعني يحكي ويناقش وينتقد لمصلحة بلدو بس يكون حريص لأنو في كتير أعداء بعيد عنك ولا في أحقر ولاأجبن من هيك(بعتذر) بدهن شغلة ليدحشو انفهن ويمكن أنت فهمان شو بقصد انا ..وبغض النظر عن كل شي انا بحترم رأيك ووجهة نظرك
قديم 09/07/2008   #146
شب و شيخ الشباب شب الكوبة
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ شب الكوبة
شب الكوبة is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
S y r i a n C o a s t

اقتباس:
وبعدين القصة فيها طائفية وهاد رأيي و التهجم على المقدسات بيثبت انو الموضوع اصلا طائفي مو انا اللي حولتوا ل طائفي
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : barcawi عرض المشاركة
حتى ابدوا لأعضاء اني انا مش طائفي
ولك والله يا شباب انو اللي اصدقاء كتير بحياتي شيعة وسنة وعلوية ومسيحية وهي والله العظيم بس انا ما بحب سمي الامور الا بمسميتها
واضحة سوريتك و أسلوبك الوطني اللاطائفي فما في داعي للحلفان

لــــــــــــــــــــــكل انســـــــــــــــــــــان في هذا العالم وطنـــــان وطنه الأم و ســـــــــــــــــــوريا
قديم 09/07/2008   #147
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

اقتباس:
مشان الوطنية أنا بشوف الوطنية وهدا رأيي انو الواحد يوقف لجانب وطنو بوقت الشدة أكتر من وقت المنفعة والروقان يعني يحكي ويناقش وينتقد لمصلحة بلدو بس يكون حريص لأنو في كتير أعداء بعيد عنك ولا في أحقر ولاأجبن من هيك(بعتذر) بدهن شغلة ليدحشو انفهن ويمكن أنت فهمان شو بقصد انا ..وبغض النظر عن كل شي انا بحترم رأيك ووجهة نظرك
يبدو في فرق كبير بيناتنا بفهم الوقفة جنب الوطن... و هاد الحكي بيرجعنا انك رابط الوطن بشخص بس ياصاحبي الوقفة جنب الوطن يعني انك توقف جنب همومو و مصايبو و الظلم يلي عم بيصير فيه و النهب يلي عم ينهبوه للوطن... يمكن أنا شوي ما عم افهم لهلأ شو يعني كلمة وطن

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!
قديم 09/07/2008   #148
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

يا شباب رجاءا خففو حدية النقاش و مافي داعي لهاللهجة و كأنو المشكلة شخصية..

مشكورين

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 09/07/2008   #149
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

دعت منظمة العفو الدولية السلطات السورية إلى تشكيل لجنة مستقلة على الفور للتحقيق مجزرة سجن صيدنايا المستمرة منذ السبت الماضي، والتي راح ضحيتها نحو 25 سجيناً.

وأكدت المنظمة أن "هذا التحقيق (ويجب أن يكون) شاملاً وسريعاً وحيادياً، كما يقتضي القانون والمعايير الدولية. ويجب نشر نتائجه على الملأ ومساءلة كل من يُشتبه بشكل معقول في مشاركته في عمليات القتل وتقديمه إلى العدالة".

ووفقاً للمعلومات التي أوردتها تلقتها منظمة العفو الدولية، فقد "بدأت الاضطرابات في صبيحة 5 يوليو/تموز عندما قامت مفرزة من أفراد الشرطة العسكرية بتفتيش زنازين السجن ورمت خلاله نسخاً من القرآن على الأرض وداست عليها، فأهانت المعتقدات الدينية للعديد من السجناء. وقيل إن الشرطة العسكرية أردت بالرصاص تسعة معتقلين إسلاميين عُزَّل حاولوا استرجاع نسخ القرآن".

وتابعت المنظمة روايتها للأحداث: "تشير الأنباء إلى أنه بعيد وقوع عمليات القتل هذه، تمكَّن المعتقلون العزَّل من التغلب على أفراد الشرطة العسكرية وأسروا عدداً منهم، فضلاً عن مدير السجن ووضعوهم جميعاً في زنازين وأخذوا أسلحتهم. ويقال إن المعتقلين طالبوا بحقن دمائهم وباتخاذ تدابير لتحسين الأوضاع داخل السجن. وبحسب المنظمات السورية لحقوق الإنسان التي اتصلت بالمعتقلين داخل سجن صيدنايا العسكري، قُتل 14 معتقلاً آخر خلال الصدام. وبحسب ما ورد أطلق المعتقلون سراح الأسرى وسلموا الأسلحة. واستدعيت تعزيزات أمنية واستمرت في محاصرة السجن في 7 يوليو/تموز".

وأكدت منظمة العفو الدولية أن "السلطات السورية ملزمة، بموجب كل من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والميثاق العربي المنقح لحقوق الإنسان اللذين تشكل سورية دولة طرفاً في كليهما، بحماية بحق الحياة الذي يتمتع به جميع الأشخاص الخاضعين لولايتها القضائية. وينبغي على قوات الأمن وحراس السجن عند أداء عملهم "التقليل إلى أدنى حد من الضرر والأذى واحترام حياة الإنسان وصونها"، وفقاً للمبادئ الأساسية بشأن استخدام القوة والأسلحة النارية من جانب الموظفين المكلفين بإنفاذ القانون التي تنص على أن الموظفين المكلفين بإنفاذ القانون يجب أن يستخدموا وسائل غير عنيفة قبل اللجوء إلى استخدام القوة والأسلحة النارية التي لا يمكن استخدامها إلا عند الضرورة القصوى. بيد أنه يجب أولاً السعي إلى استخدام الأسلحة غير المميتة التي تشل القدرة في الأوضاع المناسبة بما يتناسب مع درجة الخطر المحدق. "ولا يتم اللجوء إلى الاستخدام المميت والمتعمد للأسلحة النارية إلا عندما يتعذر تجنبه تماماً من أجل حماية الأرواح". وتبعاً لذلك تهيب منظمة العفو الدولية بالسلطات السورية مراجعة الأنظمة المتعلقة بإطلاق النار من جانب الموظفين المكلفين بإنفاذ القانون لضمان تقيدها بالقانون والمعايير الدولية".

ولفتت المنظمة إلى "أنباء واسعة النطاق حول الانتهاكات التي تُرتكب ضد المعتقلين، مثل التعذيب وسوء المعاملة خلال الاعتقال السابق للمحاكمة، والذي قد يدوم بحد ذاته عدة سنوات، في مراكز الاستجواب والسجون السورية، وبرغم ذلك قلما يتم التحقيق فيها، هذا إذا جرى التحقيق أصلاً". وأضافت: "يشكل الإفلات من العقاب على انتهاكات حقوق الإنسان في البلاد باعث قلق قائماً منذ زمن طويل ويسلط الضوء على الحاجة إلى أن يكون أي تحقيق يُجرى مستقلاً عن الحكومة وسلطات السجن وقوات الأمن المشاركة في الحوادث".

وبينما أكدت المنظمة أنها لا تسعى منظمة العفو الدولية إلى المساس بنتائج أي تحقيق كهذا، إلا أنها كررت "دعوتها إلى السلطات السورية لإلغاء النصوص التي تمنح أفراد قوات الأمن حصانة فعلية من المقاضاة على أية جرائم يرتكبونها خلال أدائهم لمهامهم، مثل المادة 16 من المرسوم التشريعي رقم 14 للعام 1969".

المصدر: أخبار الشرق

قديم 10/07/2008   #150
شب و شيخ الشباب rawazhera
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ rawazhera
rawazhera is offline

نورنا ب:
Feb 2008

اقتباس:
يبدو في فرق كبير بيناتنا بفهم الوقفة جنب الوطن... و هاد الحكي بيرجعنا انك رابط الوطن بشخص بس ياصاحبي الوقفة جنب الوطن يعني انك توقف جنب همومو و مصايبو و الظلم يلي عم بيصير فيه و النهب يلي عم ينهبوه للوطن... يمكن أنا شوي ما عم افهم لهلأ شو يعني كلمة وطن
يالنسبة لربط الوطن بشخص كمان برجع بقلك انو المسألة مانا شخصية المسألة سياسية وكمان برجع بقلك هدا رأيي الشخصي .
أما ياحبيب عن الوطن فأنا بشوف انو الوطنية أنو الواحد مهما انظلم ببلدو لازم ما يئذيه (يضرو)بنتقد ايه بحكي ايه بس لما حدا غريب(بقصد حتى الغريب اللي بالاسم سوري)عم يهاجم بلدي ويحكي عليه بردلو بكل طريقة بقدر عليها. أما حقوقو للواحد بوطنو ممكن يضل يسعى وراها الا مايحصلها مهما كان فيه أشخاص انتهازيين هون أو هنيك (يعني مثلا الموظف أو المسؤؤل الوصولي) عم بحكيلك هاد الشي عن تجربة
قديم 10/07/2008   #151
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

روى شاهد عيان للجنة السورية لحقوق الإنسان أن قرابة خمسين امرأة مسنة كلهن أمهات لمعتقلين في سجن صيدنايا العسكري اجتمعن قبل ظهر يو أمس الثلاثاء (8/7/200 في إحدى الساحات العامة في وسط مدينة حمص ورفعن لافتات لمعرفة مصير أبنائهن المعتقلين في سجن صيدنايا، ولم تمض دقيقتان حتى حضر رجال بمناظر مشبوهة بدأوا يتحدثون بهواتفهم الخليوية ويصورون المعتصمات. ثم اقترب أحد المراقبين منهن ونصحهن بفض الاعتصام، وأخبرهن أن مدير الفرع (أي المخابرات يريد مقابلتهن)، رفض الأمهات ذلك وأعلموه أنهن لا يردن مقابلة رئيس الفرع وليس لهن عنده حاجة، أتاهم مرة ثانية وكرر طلبه فلم يستجبن، وفي المرة الثالثة أعلمهن بأن محافظ حمص يرغب في مقابلتهن. ذهب النسوة إلى مكتب المحافظ مع عنصر المخابرات وبعد نصف ساعة ... حضر المحافظ وقال أنه تأخر حتى يأتيهن بآخر الأخبار من دمشق، كان كلام المحافظ عبارة عن مجاملات ليس فيها معلومات سوى أنه قال أن مهجع أهل حمص في سجن صيدنايا لم يتعرض لشئ مطلقاً وأن الأمر في طريقه للإنتهاء وأن الأمور جيدة.
ومن المعلوم جيداً أن المعتقلين لا يحتجزون حسب محافظاتهم، بل تعمد إدارة السجون إلى تفريق الأقارب وأهل المدينة أو المحافظة لأسباب هي أدرى بها.
إن اللجنة السورية لحقوق الإنسان إذ تعرب عن تأييدها لهؤلاء النسوة وحقهن في معرفة مصير أبنائهن لتطالب بالكشف عن أحوال كل المعتقلين في سجن صيدنايا والسماح لذويهم بزيارتهم والتأكد من سلامتهم.

اللجنة السورية لحقوق الإنسان
قديم 10/07/2008   #152
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

يا جماعة حذفنا الردود اللي فاتت بنقاش تاني مالو علاقة بالموضوع الأساسي (لسى في كم رد كمان بدهون حذف.. كون مالهون دخل بالخبر اللي هو أساس كل هالحكي)....

رجاءا نرجع للموضوع الأساسي.. و شكرا
قديم 10/07/2008   #153
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
أما ياحبيب عن الوطن فأنا بشوف انو الوطنية أنو الواحد مهما انظلم ببلدو لازم ما يئذيه (يضرو)بنتقد ايه بحكي ايه بس لما حدا غريب(بقصد حتى الغريب اللي بالاسم سوري)عم يهاجم بلدي ويحكي عليه بردلو بكل طريقة بقدر عليها. أما حقوقو للواحد بوطنو ممكن يضل يسعى وراها الا مايحصلها مهما كان فيه أشخاص انتهازيين هون أو هنيك (يعني مثلا الموظف أو المسؤؤل الوصولي) عم بحكيلك هاد الشي عن تجربة
يبدو صار لازم كون واضح بحكيي معك أكتر ..مابعرف شي ممكن يضر سوريا متل التهليل و الهتاف بالروح بالدم و البلد عم يدمر و المثقفين بالسجون و رامي مخلوف سارق البلد من أولها لأخرها ( بالمناسبة بتوصلو طرطوشة من دعائك عاش الأسد ) و المخابرات حاكمه البلد... ياريت تفرق بين الهجوم عالبلد و الهجوم على الشغلات يلي قلتلك ياهن...
اذا انت بتعبر الوطنية انو تقبل بهالشغلات و تقول عاش و عاش فأنا من هلئ بحب قلك إني أبعد واحد عن هالوطنية و اذا بدك بصنفلك حالي غير وطني..
المشكلة كبيرة و صدقني كتير كبيرة.. الناس يلي عم تموت بالسجون و الناس يلي عم تتعذب بدون ذنب و الأهالي يلي عم ينحرق قلبن على ولادن بيستاهلو منا شو ية ضمير..
قديم 10/07/2008   #154
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

يا شباب يا ريت نرجع للموضوع الأساسي لأنو الموضوع عم يتشعب كتير و عم نوصل لنقاط مالا علاقة بالخبر...

مشكورين
قديم 10/07/2008   #155
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
المشكلة كبيرة و صدقني كتير كبيرة.. الناس يلي عم تموت بالسجون و الناس يلي عم تتعذب بدون ذنب و الأهالي يلي عم ينحرق قلبن على ولادن بيستاهلو منا شو ية ضمير..
بصراحة هي مشكلة الاهالي والامهات لحالها بتبكي الحجر , بتذكر بسنة 2001 عملوا بالجزيرة مقابلة مع نزار نيوف, واثناء المقابلة اللي عملها احمد منصور , حكى انو كل اسبوع بتجي رسالة من ام سورية لمعتقل اختفى من شي 15 سنة وانو كلو اسبوع بتبعتلو نفس الرسالة وبنفس المضمون
قديم 10/07/2008   #156
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
يا شباب يا ريت نرجع للموضوع الأساسي لأنو الموضوع عم يتشعب كتير و عم نوصل لنقاط مالا علاقة بالخبر...

مشكورين
صدقني هاد صلب الموضوع.. يعني لما بدنا نحكي عن يلي صار بالسجن بدنا نحلل موضوع هاد السجن و أسباب وجوده و بدنا نوضح انو الناس يلي مسجونين فيه مانهن مجرمين و سبب وجودهن هونيك هو عدم موافقتن على طريقة حكم البلد... و بهالحلة رح نفوت بموضوع ممارسات النظام بحق المعارضه الوطنية و يلي بلشت انهن ينحطو بالسجون و اليوم وصلنا لمرحلة انهن ينقتلو بالسجون.
قديم 10/07/2008   #157
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
صدقني هاد صلب الموضوع.. يعني لما بدنا نحكي عن يلي صار بالسجن بدنا نحلل موضوع هاد السجن و أسباب وجوده و بدنا نوضح انو الناس يلي مسجونين فيه مانهن مجرمين و سبب وجودهن هونيك هو عدم موافقتن على طريقة حكم البلد... و بهالحلة رح نفوت بموضوع ممارسات النظام بحق المعارضه الوطنية و يلي بلشت انهن ينحطو بالسجون و اليوم وصلنا لمرحلة انهن ينقتلو بالسجون.
بهالحالة رح نختصر كل شي بموضوع واحد, لأنو كل شي بينفّذ ع أمر واحد و هو البلد... و انا مجبور أخصص .. مشان القارئ ما يضيع مو مشان شي.. لذلك خلينا بموضوع الخبر هاد.. تداعياتو المباشرة و أمور مباشرة خاصة فيه.. غير أمور الها مواضيع تانية ممكن ينحكى فيها بشكل موسع...

و شكرا
قديم 10/07/2008   #158
صبيّة و ست الصبايا Jina
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ Jina
Jina is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
بس ما اعرف بخبرك

افتراضي شاهدة عيان

انا كنا موجودة بصيدنايا وقت صارت القصة من كام يوم
بس ما فهمنا شو عبصير ابدا وفي كتير اشياء سمعتها اول مرة من الأنترنت لأن على ارض الواقع ما سمعنا شي
كل اللي شفناه انه كان في حريق مو طبيعي صاير ودخان كثيف جدا وما عبمنقدر نشوف مصدره
وبقي الحريق لساعات طويلة بالسجن حتى اني بعد ما غادرت صيدنايا كان الحريق مستمر بشكل اقل لكنه مازال مستمر
وشفنا 3 دبابات لا اكثر
وصار في القاء لغازات مسيلة للدموع إلى داخل السجن باعداد كبيرة نسبيا

لكن شو نوع المعتقلين او السجاء ما عرفنا
وحادثة تدنيس القرآن سمعتها من صفحات الأنترنت وما سمعنا هيك شي ابدا على ارض الواقع .
والعالم اللي بالشارع متلكم تماما ما حدا عرفان شي من شي وما حدا عنده فكرة عن اللي صار او عن اللي عبصير

وبحب اقول انه تغطية الموبايل انعدمت بشكل مفاجئ عن المنطقة سواء من سيرياتيل او mtn ما عاد في تغطية لحد ما سافرت يوم الأحد باليل ما كان في تغطية ...
قديم 10/07/2008   #159
شب و شيخ الشباب مالي خايف
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ مالي خايف
مالي خايف is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
ببلاد الله الواسعة

هلأ هيك انتي ضوعتينا بقصة مافي تغطية لكن مين هاد الي كان عم يتصل بالنيو تي في

شام ياذا السيف لم يغب ياكلام المجد في الكتب
قبلك التاريخ في ظلمة بعدك استولا على الشهب
بـــــــحبـــــــــــــــك يـــــا شـــــــــــــــــــــــــــــــــــام
We ask the Syrian government to stop banning Akhawia
قديم 10/07/2008   #160
صبيّة و ست الصبايا ooopss
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ooopss
ooopss is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
بـــ هـالأرض المجنونـــــة ..

هلأ قصة التغطية مزبوطة مية بالمية

عندي ثقـــــــة فيـــــــك ...

الأمــــــل باقي
قديم 10/07/2008   #161
شب و شيخ الشباب barcawi
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ barcawi
barcawi is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
عروس الساحل اللاذقية

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : شب الكوبة عرض المشاركة
واضحة سوريتك و أسلوبك الوطني اللاطائفي فما في داعي للحلفان
قلتلك وبقلك مرة تانية انت مين حتى تقيم واحد بيحب وطنو عنجد وعلى القليل نحن ما بنبيع دماغنا من شان مصالح شخصية

غيوم..كسوف..اصداء...لا شئ واضح
الرجاء اعد المحاولة مرة ثانية
قديم 10/07/2008   #162
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Jina عرض المشاركة
انا كنا موجودة بصيدنايا وقت صارت القصة من كام يوم
بس ما فهمنا شو عبصير ابدا وفي كتير اشياء سمعتها اول مرة من الأنترنت لأن على ارض الواقع ما سمعنا شي
كل اللي شفناه انه كان في حريق مو طبيعي صاير ودخان كثيف جدا وما عبمنقدر نشوف مصدره
وبقي الحريق لساعات طويلة بالسجن حتى اني بعد ما غادرت صيدنايا كان الحريق مستمر بشكل اقل لكنه مازال مستمر
وشفنا 3 دبابات لا اكثر
وصار في القاء لغازات مسيلة للدموع إلى داخل السجن باعداد كبيرة نسبيا

لكن شو نوع المعتقلين او السجاء ما عرفنا
وحادثة تدنيس القرآن سمعتها من صفحات الأنترنت وما سمعنا هيك شي ابدا على ارض الواقع .
والعالم اللي بالشارع متلكم تماما ما حدا عرفان شي من شي وما حدا عنده فكرة عن اللي صار او عن اللي عبصير

وبحب اقول انه تغطية الموبايل انعدمت بشكل مفاجئ عن المنطقة سواء من سيرياتيل او mtn ما عاد في تغطية لحد ما سافرت يوم الأحد باليل ما كان في تغطية ...
بفهم منك ماشفتي شي بس شفتي كلشي

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار
إضافة موضوع جديد  إضافة رد