أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > عناوين الأخبار

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 09/07/2008   #127
شب و شيخ الشباب rawazhera
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ rawazhera
rawazhera is offline

نورنا ب:
Feb 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
ما فيني قول غير بدون تعليق بنوب
مع احترامي للكل بس انتو اللي عم تحكو عن الديمقراطية ما نك عم تطبقها والدليل أنك رديت على تعليق انت حذفتو لأنو مالو ماشي مع رأيك صار هدا الشي معي من زمان مهلأ عم يتكرر وكمان انتو طحشتو عالزلمة اللي كتب تعليقو وكل واحد منكن بلش يعطي دروس بالوطنية بتمنى تتقبلو النقد والرأي الاخر وبعدين تحكو عن حرية التعبير....عاشت سورية وعاش الأسد
قديم 09/07/2008   #128
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

أحلا شي لما ينربط اسم البلد بإسم شخص... هي أكتر شغلة يتخليك تعرف مستوى الوطنية يلي عند الشخص يلي عم تحكي معو

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!
قديم 09/07/2008   #129
post[field7] راديا
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ راديا
راديا is offline

نورنا ب:
Jun 2006

مزبوط فادي بوافقك الراي و خصوصي هالشي وقت يكون برات بلدك ...
كتير بتحس بشي ما بينوصف

يا عمي نحنا بلا تاريخ يلا اصل بلا ثقافة بلا دين متل ما بدكون
بس بدنا نربح يعني بدنا نربح شو سمعتو ؟؟و الاهرامات بينهدو تحت رووس كل مين بيكرهنا
قديم 09/07/2008   #130
مسجّل
-- اخ حرٍك --

rawazhera is offline

نورنا ب:
Feb 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة
أحلا شي لما ينربط اسم البلد بإسم شخص... هي أكتر شغلة يتخليك تعرف مستوى الوطنية يلي عند الشخص يلي عم تحكي معو
يا حبيباتي للمرة التانية هاد رأيي الشخصي وبعتقد أني حر حب سورية أو حب رئيسها أو ....
مشكلتنا نحنا السوريين أنو ما منشاطر غير عبعض بالنسبة لموضوع السجن على الأقل لازم نكون واقعيين ونفكر بالنكت اللي عم نقراها على انها أخبار موثوقة مثال صغير للتفكير أنو المعتقل اتصل من جوال مهرب بالسجن (وأكيد بمعرفة الأمن) مع محطات ووكالات عالمية(يعني مكالمة دولية وكملها للاخر وبعدين سكر الخط وشربلو فنجان قهوه) تخيل انك انت برى السجن لما بتحكي مكالمة (خاصة دولية) بينعرف كل حرف قلتو
قديم 09/07/2008   #131
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

أكبر حالات التنكر و الكره للوطن هي تفصيل الوطن على مقاس شخص.. يعني تصوري اختزال سوريا الوطن والأرض و الشعب و التاريخ تحت اسم سوريا الأسد... عن جد غريب يا أنا تفكيري مجدود و ماعم اقبل يصغرولي من قيمة بلدي يلي عندي ياها أكبر من الكون.. يا هنن ما عم يعرفو شو عم يقولوا.. و المصيبة اذا بيعرفوا.
قديم 09/07/2008   #132
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : rawazhera عرض المشاركة
مع احترامي للكل بس انتو اللي عم تحكو عن الديمقراطية ما نك عم تطبقها والدليل أنك رديت على تعليق انت حذفتو لأنو مالو ماشي مع رأيك صار هدا الشي معي من زمان مهلأ عم يتكرر وكمان انتو طحشتو عالزلمة اللي كتب تعليقو وكل واحد منكن بلش يعطي دروس بالوطنية بتمنى تتقبلو النقد والرأي الاخر وبعدين تحكو عن حرية التعبير....عاشت سورية وعاش الأسد
مشكور عالدرس.. بوعدك احفظو منيح..

و يا هلا

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 09/07/2008   #133
شب و شيخ الشباب الإصلاحي
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ الإصلاحي
الإصلاحي is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
السجن الكبير

افتراضي أهالي معتقلي صيدنايا يعتصمون في اللاذقية.

علم المرصد السوري لحقوق الانسان ان العشرات من اهالي معتقلين في سجن صيدنايا يعتصمون الان امام مبنى المحافظة في مدينة اللاذقية على الساحل السوري مطالبيبن بتدخل الرئيس السوري بشار الاسد للكشف عن مصير ابنائهم والسماح لهم بزيارتهم للاطمئنان على اوضاعهم بعد انقطاع الاتصال فجر اليوم الثلاثاء مع داخل السجن اثر اخر انذار وجهته قوات الأمن السورية في السجن للسجناء المعتصمين طالبتاً إنهاء العصيان قبل فجر الثلاثاء محذرتا في حال عدم استجابتهم باقتحام مكان الاعتصام بالقوة مهما كانت التكلفة البشرية
ان المرصد السوري لحقوق الانسان يعلن تضامنه مع المعتصمين من اهالي المعتقلين ويطالب السلطات السورية بالكشف عن تفاصيل مجزرة السبت الأسود التي وقعت في سجن صيدنايا وتبيان أعداد الضحايا لطمئنت أهالي المعتقلين على مصير أبنائهم و تشكيل لجنة تحقيق من شخصيات حقوقية وقضائية مستقلة معروفة بنزاهتها ومحاكمة كل من أطلق الرصاص الحي على السجناء وتسبب بمقتل سجين
8/7/2008 المرصدالسوري لحقوق الإنسان

لا صراع حضارات بل صراع كيانات سياسية فالثقافات
لا تتناحر وإنما تتفاعل.....والحضارات لا تتصادم وانما تتلاقح.
......understood seek first to understand then to be
قديم 09/07/2008   #134
شب و شيخ الشباب barcawi
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ barcawi
barcawi is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
عروس الساحل اللاذقية

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : شب الكوبة عرض المشاركة
barcawi

يعني انتي ملاحظ انو تقريبا مافي حدا غيرك بهالمنتدى عطى للموضوع بعد طائفي وديني و بلش بالكلام المذهبي البغيض لاحظ متلا انو حتى المعارضين الاصليين بتحسن مو قبلانيين هالتعاطي مع الأحداث بهالشكل الطائفي يللي عم تمارسو
وبصراحة كلامك وردودك غريبة علينا كأعضاء منتدى أخوية وفيك تلاحظ الامتعاض عند الأعضاء بما فيهن المعارضين
من التطرق لكلام الفتنة .. وبصراحة اكتر عم تخليني بلش شك اكتر بكونك سوري وما بعرف ممكن في غير اغضاء يشاركوني هالشعور فبتمنى منك تثبتك "سوريتك" بالتخلي عن هيك احاديث يللي ما بتليق فينا كسوريين

واخيرا بطلب من المشرفين ع المنتدى حذف كل المواضيع الخارجة عن الموضوع الأصلي وتفويت الفرصة ع المصطادين بالماء العكر
اولا انا ما نطرك لحتى تقيمنياذا كنت سوري ولا لا
وبعدين القصة فيها طائفية وهاد رأيي و التهجم على المقدسات بيثبت انو الموضوع اصلا طائفي مو انا اللي حولتوا ل طائفي
وخلصنا بقى من هل كم جملة اللي حافظلي اياهم من اللي عم يلقحوك بهل الافكار لانو كلها مكشوفة والكل بيعرف انها كلام مصدي والمستور لا بد وانو يجي يوم وينكشف
وبعدين هاد رأيي مو على اساس منتدى أخوية الحر يعني انا حر برأيي وما ناطر واحد متلك تاني مرة يشكك بسوريتي
بس يبدوا انت اللي بعت سوريتك من شان الدفاع عن النظام الفاسد والجزار وما بعرف شو مصلحتك والله أعلم

غيوم..كسوف..اصداء...لا شئ واضح
الرجاء اعد المحاولة مرة ثانية
قديم 09/07/2008   #135
شب و شيخ الشباب barcawi
عضو
-- أخ لهلوب --

barcawi is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
عروس الساحل اللاذقية

اقتباس:
أكبر حالات التنكر و الكره للوطن هي تفصيل الوطن على مقاس شخص.. يعني تصوري اختزال سوريا الوطن والأرض و الشعب و التاريخ تحت اسم سوريا الأسد... عن جد غريب يا أنا تفكيري مجدود و ماعم اقبل يصغرولي من قيمة بلدي يلي عندي ياها أكبر من الكون.. يا هنن ما عم يعرفو شو عم يقولوا.. و المصيبة اذا بيعرفوا.
كلامك صحيح 10بال100
قديم 09/07/2008   #136
شب و شيخ الشباب phoenixbird
عضو

الصورة الرمزية لـ phoenixbird
phoenixbird is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاستديو

الموضوع اصلا طائفي

اعربلي ياها

وحياة سواد عينيك يا حبيبي غيرك ما يحلالي
we ask syrian goverment to stop panding akhawia
نقسم سنبقى لاننا وارضنا والحق اكثرية
قديم 09/07/2008   #137
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : barcawi عرض المشاركة
كلامك صحيح 10بال100
توضيح بس بتقصد عشرة أما الصفر سقط سهواً؟
قديم 09/07/2008   #138
شب و شيخ الشباب barcawi
عضو
-- أخ لهلوب --

barcawi is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
عروس الساحل اللاذقية

يعني الخبر يا بني ادم يعني الشغلة والقصة كلها طائفية يعني لازم نضحك على حالنا ونقول انو مو طائفي وانو بيت الاسد على راسي ويعيش بيت الاسد والله حيو حزب البعث حتى ابدوا لأعضاء اني انا مش طائفي
ولك والله يا شباب انو اللي اصدقاء كتير بحياتي شيعة وسنة وعلوية ومسيحية وهي والله العظيم بس انا ما بحب سمي الامور الا بمسميتها
قديم 09/07/2008   #139
شب و شيخ الشباب barcawi
عضو
-- أخ لهلوب --

barcawi is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
عروس الساحل اللاذقية

اقتباس:
توضيح بس بتقصد عشرة أما الصفر سقط سهواً؟
سقط سهوا حبيب 100بال100 روح ما تزعل
قديم 09/07/2008   #140
مسجّل
-- اخ حرٍك --

rawazhera is offline

نورنا ب:
Feb 2008

ولو ياحبيب العفو مين نحنا لنعطيك دروس..بس حبيت أعطي رأيي ومشان الله ماتاخزونا
قديم 09/07/2008   #141
مسجّل
-- اخ حرٍك --

rawazhera is offline

نورنا ب:
Feb 2008

اقتباس:
ياعيني أنا مافصلت ولا خيطت ولا لبست شي وأنت مالك عرفان تقرا ..انا قلت عاشت سورية ..وعاش الأسد
بحب الرئيس بشار شو بدك تساوي متنفع من النظام متل مابتقولو
قديم 09/07/2008   #142
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

هو كان بدي اكتب هالشي بموضوع مستقل... بس يالله هون أحسن مشان ما تتشتت الأفكار:

بعتقد لازم نفرّق بشكل واضح و صريح بين شغلتين أساسيات.. الأولى هي "ماقد حصل", و التانية "استغلال ما قد حصل اعلاميا و سياسيا"

الشغلة الأولى.. أي ما قد حصل.. بعتقد مابدها 2 يحكو فيها... في قتلى نتيجة بطش السلطة (و هالشي دليل على العجز و ليس على القوة).. ما منعرف قديه القتلى و لا قديه الجرحى و لا منعرف شي... بسلامة سياسة التعتيم و الضبابية و مبدأ "هون ما صار شي و كل واحد ع بيت اهلو من أسرع طريق" .. مهما كانت صفة و هوية القتلى.. ما بتفرق معي ازا اسلامي أو مانو اسلامي.. و حتى ازا حبيتو ما بتفرق معي ازا سجين سياسي أو لأ.. البطش هاد مالو مبرر و لا الو أخلاق و لا منطق .. و شي يخجّل فعلا

الشغلة التانية و هي الاستغلال الاعلامي و السياسي اللي عملوه الاخوان المسلمين بالتعاون مع الاعلام السعودي و الاعلام الحريري (الجهتين اللي ناصبين حالهون حاميات حمى السنة) .. هون بعتقد خطأ.. و خطأ كبير و اجرام بحق القتلى أولا.. مو بحقي أنا أو بحقك انت.. بحق اللي مات بصيدنايا و اللي انجرح بصيدنايا و حتى بحق الأم اللي ما بتعرف ابنا اللي مسجون بصيدنايا شو صار فيه لحد هلأ.. المرصد السوري طلّع الخبر و الساعات الأولى ما حدا التكش فيه.. بسحر ساحر طلعت قصة تدنيس القرآن.. و يا ويلااااااه.. العربية حاطتها بصفحتها الرئيسية.. و تعبى الانترنت بدعوات نصرة اخوانكم السنة في بلاد الشام ضد العلوية الرافضة

ما عم كذّب انو تدنّس القرآن... و لا فيني أنفي أو أجزم هالشي.. لكن اللي بيقززني هو التعاطي اللي صار بالخبر من قبل ناس حملت قميص عثمان و طلعت تطالب بالثأر لما مانون سائلين بفرنكين عن شو صار و شو ما صار.. تحويل خبر مقتل (لك عمي مقتل.. ناس ماتت .. موت ) ناس بسجن الى خبر ذو شحنة طائفية بقصد الغمز بانو الضابط العلوي حاول اذلال سجناء سنيين... و طبعا تحويل الخبر الى هالوجهة مقصود جدا.. لأنو هاي استراتيجيتهون و هاي حجتهون ...

و مهما كنت معارض و مهما كنت كرهان لهالنظام و مهما بدي التغيير ما رح أوقف مع هالاستراتيجية الطائفية, و لا رح استسيغ انو هالاستراتيجية تستخدم اسم المعارضة السورية و لا انو هالناس هدول ياخدو اسم المعارضة و يدنسوه بهيك استراتيجيات قذرة.. لأنو كبير سجناء الضمير.. الاستاذ الدكتور عارف دليلة علوي.. زميلنا و أخونا و صديقنا أسير الضمير حسام ملحم علوي.. و غيرهم كثيرون

هاد اللي ذاهلني.. خبر مقتل مدري كم سجين و بطش لحد هلأ ما منعرف شو نتائجو.. تحول بفضل السماسرة و المرتزقة الى خبر حول تدنيس القرآن من عدمه... و بقصد وحيد و هو اللعب على وتر "العلوي اللي أهان الاسلام" و بدون أي التفات و لا اهتمام بالقتلى و لا بأي شي... ذاتا لو التمرد صاير من قبل سجناء علمانيين كان ما مشت هالحجة و بالتالي ما كان سمعنا صوت الاخوان المسلمين, و لا صوت عبد الحليم خدام (مشان تشوفو قديه الاخوان مرتزقة.. كقيادة طبعا.. عبد الحليم خدام كان محافظ حماه أيام الاحداث الشهيرة.. هلأ صار حبيبهون) و لا العربية حكت عنو...

بيذهلني فعلا انو عقل بشري يترك معلومة القتلى .. أو يعتبرها شي ثانوي.. بس يمسكلي قصة القرآن و يلولح فيها باسم الدين... الدين انسانية بعتقد.. قبل كل شي

اتمنى تكون وصلت وجهة النظر
قديم 09/07/2008   #143
شب و شيخ الشباب barcawi
عضو
-- أخ لهلوب --

barcawi is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
عروس الساحل اللاذقية

وصلت وجهة النظر ولي عودة للمناقشة
قديم 09/07/2008   #144
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : rawazhera عرض المشاركة
ياعيني أنا مافصلت ولا خيطت ولا لبست شي وأنت مالك عرفان تقرا ..انا قلت عاشت سورية ..وعاش الأسد
بحب الرئيس بشار شو بدك تساوي متنفع من النظام متل مابتقولو
عاشت سورية ..و عاش الأسد

مبدئياً أنا كتير شاطر بالقراية و حتى بقرا أبعد من الكتابه يمكن.. شايفو هدا الحرف بالأحمر هاد اسمو باللغى العربية حرف عطف يعني انت عطفت بين عاشت سوريا و عاش الأسد...
هلئ مشان انت تفهم عليي أنا شو بدي وصلك أنا ما عم قلك كراه حدا أو حب حدا بناءً على عواطف بمعنى انو بقبل تحب مطرب أو ممثل بناءً على عواطفك بس ما عم اقدر استوعب محبتك لحاكم بناءً على مشاعر.. هون لازم تكون مشاعرك عالجنب شوي و تفكر بمصلحة بلدك و مستقبلو.. و للعلم أنا مابكره حدا كشخص و لا في تار بيني و بين حدا... بس يلي لازم تفكر فيه منيح هل مصلحة هالبلد باستمرار هاد الشخص بهالمكان واستمرار هالنهج هاد؟؟ أو مصلحتو بتغيير سلمي ديمقراطي بيراعي حقوق كل المواطنين و بيوقف النهب و الظلم يلي عم بيصير بالبلد؟؟
إضافة موضوع جديد  إضافة رد