أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 25/10/2007   #1
post[field7] أبو عقييد
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ أبو عقييد
أبو عقييد is offline

نورنا ب:
Oct 2006

افتراضي من اهم اسباب تسميتنا بدول العالم الثالث

أحد الأعضاء الكرام قال هذا الكلام الذي يُشكر عليه حبيت آخد رأيكم به
بأن من اهم اسباب تسميتنا بدول العالم الثالث :-
1- عدم تقبلنا للنقد
2- عدم احترامنا اراء الاخرين
3-فقداننا لآداب الحوار
4- للأسف عصبيتنا يلي في غير محلها
5-تفكيرنا المحدود

ياجماعة هاد الشي بينطبق علينا كلنا كعرب على فكرة السبب الخامس من عندي و أرجوكم شو رأيكم بهاد الكلام يلي بالفعل هوة واقع العرب اليوم مع تحياتي للجميع و لكاتب هالكلام ((بسام الأدعشري))
قديم 25/10/2007   #2
شب و شيخ الشباب الآلهة
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ الآلهة
الآلهة is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
مع حالي

إرسال خطاب MSN إلى الآلهة

يا سيدي كلام موزون وما عليه غبار

يأتي الفرح ويذهب الفرح وتستمر الحياة.........................
..................................

مع عدم التعليق على صورة ملفي ??????
قديم 25/10/2007   #3
صبيّة و ست الصبايا بسام الادعشري
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ بسام الادعشري
بسام الادعشري is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
جنب قبر جدو للإدعشري

Talking

شكرا كثيييييييير لأنك اهتميت بكلامي
وشكرا اكثر لانك فتحت المجال لحتى اناقشوا
شكرا شكرا شكرا

((العقيدة ليست فكرة بحوزة العقل......
انما هي فكرة تستحوز على العقل .....))
عاشقة بسام كوسا
قديم 25/10/2007   #4
post[field7] أبو عقييد
عضو
-- أخ لهلوب --

أبو عقييد is offline

نورنا ب:
Oct 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الآلهة عرض المشاركة
يا سيدي كلام موزون وما عليه غبار
لك روح يسلملي يلي خلقك شو أكابر و زكرتي أحلى أخوية و أحلى حوار تحياتي يامعلمي
قديم 25/10/2007   #5
شب و شيخ الشباب الآلهة
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ الآلهة
الآلهة is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
مع حالي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبو عقييد عرض المشاركة
لك روح يسلملي يلي خلقك شو أكابر و زكرتي أحلى أخوية و أحلى حوار تحياتي يامعلمي
يا سيدي والله من بعدك
وانا معروف عني ما فوت بكتب غير بالمواضيع الملفتة والمهمة
وموضوعك في مشاركة فعالة وشدة انتباه للاعضاء الغير وكلامهم
تسلم انت والامورة بسام الادعشري
قديم 25/10/2007   #6
post[field7] أبو عقييد
عضو
-- أخ لهلوب --

أبو عقييد is offline

نورنا ب:
Oct 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بسام الادعشري عرض المشاركة
شكرا كثيييييييير لأنك اهتميت بكلامي
وشكرا اكثر لانك فتحت المجال لحتى اناقشوا
شكرا شكرا شكرا
انا لازم أشكرك شكرا لك كتير كتير عني و نيابة عن كل اعضاء المنتدى (طبعا لو سمحتولي من بعد أذنكن)
قديم 25/10/2007   #7
post[field7] أبو عقييد
عضو
-- أخ لهلوب --

أبو عقييد is offline

نورنا ب:
Oct 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الآلهة عرض المشاركة
يا سيدي والله من بعدك
وانا معروف عني ما فوت بكتب غير بالمواضيع الملفتة والمهمة
وموضوعك في مشاركة فعالة وشدة انتباه للاعضاء الغير وكلامهم
تسلم انت والامورة بسام الادعشري
روح معلمي الله محيي أصلك الطيب
قديم 25/10/2007   #8
شب و شيخ الشباب الآلهة
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ الآلهة
الآلهة is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
مع حالي

اقتباس:
انا لازم أشكرك شكرا لك كتير كتير عني و نيابة عن كل اعضاء المنتدى (طبعا لو سمحتولي من بعد أذنكن)
والله بتستاهل الشكر
قديم 25/10/2007   #9
شب و شيخ الشباب الآلهة
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ الآلهة
الآلهة is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
مع حالي

اقتباس:
روح معلمي الله محيي أصلك الطيب
اخجلتم تواضعنا
قديم 25/10/2007   #10
شب و شيخ الشباب samsoum
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ samsoum
samsoum is offline

نورنا ب:
Nov 2006

يسلمو
بس اسباب تسميتنا بالعالم التالث اكتر واهم من اللي ذكرتهم او اللي ذكرتهم قبلك الاخت الادعشري
يعني قبل حوارنا مع بعضنا والنقاش فيه والحكم من خلال هالنقاش اذا كان فيه ادب اولا او اذا كان في حسن استماع للآخر واحترام لرأيه، أو اذا هالحوار تم باحترام متبادل لوجهة نظر المتحاورين ام لا.. في شي اهم من كل هذا وهو
ربط كل كبيرة وصغيرة في حياتنا بالدين، والاعتماد على الالهة في تخليص أعمالنا وحل مشاكلنا، مما يجعلنا اتكاليين كسالى متخلفين ولانتمتع بروح المبادرة ولا نعطي اي قيمة للوقت.
هذا سبب واحد من اسباب يمكن لاتحصى.. ولكن برأيي هو احد أهم اسباب تخلفنا
شكرا
قديم 25/10/2007   #11
post[field7] أبو عقييد
عضو
-- أخ لهلوب --

أبو عقييد is offline

نورنا ب:
Oct 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : samsoum عرض المشاركة
يسلمو
بس اسباب تسميتنا بالعالم التالث اكتر واهم من اللي ذكرتهم او اللي ذكرتهم قبلك الاخت الادعشري
يعني قبل حوارنا مع بعضنا والنقاش فيه والحكم من خلال هالنقاش اذا كان فيه ادب اولا او اذا كان في حسن استماع للآخر واحترام لرأيه، أو اذا هالحوار تم باحترام متبادل لوجهة نظر المتحاورين ام لا.. في شي اهم من كل هذا وهو
ربط كل كبيرة وصغيرة في حياتنا بالدين، والاعتماد على الالهة في تخليص أعمالنا وحل مشاكلنا، مما يجعلنا اتكاليين كسالى متخلفين ولانتمتع بروح المبادرة ولا نعطي اي قيمة للوقت.
شكرا
أخي و حبيبي و معلمي و تاج راسي Samsoum نحنا ماجبنا سيرة الأديان هي اولا نحنا عم نحكي كعرب تانيا حبيبي في علماء تقول نصف العلم لا أعلم بمعنى انو يا استاذي الكريم يعني أرجو أنو ما تزعل مني بهالكلمة أنو أنت ما بتعرف عن الدين الإسلامي بمايكفي أو الدين المسيحي لأنو العمل عبادة في ديننا الإسلامي و حتى العمل مطلوب عند سيدنا المسيح فيمكن أنت إلك وجهة نظر تانية بس أنا حبيت نوهلك بهالنقطة أنو الدين الإسلامي يدعو و يحث على العمل و عدم ضياع الوقت ولو حبيت تستفسر ممكن تفتح أي موقع إسلامي أو مسيحي و شكرا إلك و لك كامل محبتي و تحياتي يا طيب
قديم 25/10/2007   #12
صبيّة و ست الصبايا بسام الادعشري
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ بسام الادعشري
بسام الادعشري is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
جنب قبر جدو للإدعشري

اقتباس:
يسلمو
شكرا
انا بوافقك وبختلف معك في نفس الوقت
يعني صحيح احنا لازم نعمل ونسعى بس نحنا ما بنقدر انحقق شي ولا بنقدر نساوي شي
الا اذا رب العالمين سبحانه وتعالى اذن بذلك مشان هيك احنا لازم نعمل مع الاتكال على الله جل جلاله
يعني يلي بدي قولو مو نقعد ونحط ايدنا على خدنا ونقول ربنا يفرجها بس لازم نتوكل على الله سبحانه وتعالى في كل اعمالنا
كان بدي اتوسع اكثر بهالنقطة بس هيك رح ادخل في تفاصيل الدين وانا مني عالمة بأمور الدين بالدرجة يلي
بتسمحلي اني احكي باسمو في نفس الوقت توسعي ممكن يؤدي الى التفريق بين الديانات
وبهيك بنفوت بشاكل ثانية
شكرا كثير على ردك وياريت تشاركنا بأسباب ثانية ورى هالتسمية
قديم 25/10/2007   #13
post[field7] أبو عقييد
عضو
-- أخ لهلوب --

أبو عقييد is offline

نورنا ب:
Oct 2006

اقتباس:
الا اذا رب العالمين سبحانه وتعالى اذن بذلك مشان هيك احنا لازم نعمل مع الاتكال على الله جل جلاله
يعني يلي بدي قولو مو نقعد ونحط ايدنا على خدنا ونقول ربنا يفرجها بس لازم نتوكل على الله سبحانه وتعالى في كل اعمالنا
كان بدي اتوسع اكثر بهالنقطة بس هيك رح ادخل في تفاصيل الدين وانا مني عالمة بأمور الدين بالدرجة يلي
وبهيك بنفوت بشاكل ثانية
يا جماعة شايفين ما أحلانا ياريت هيك اتكون كل نقاشات المنتدى و الله أنو محترمين من أول مشاركة لآخرها

samsoum تحياتي حبيب
بسام الأدعشري شكرا إلك
يلي بعذب بدي عضو ها هي مشاركة و نقاش الحلوين
قديم 25/10/2007   #14
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
أحد الأعضاء الكرام قال هذا الكلام الذي يُشكر عليه حبيت آخد رأيكم به
بأن من اهم اسباب تسميتنا بدول العالم الثالث :-
1- عدم تقبلنا للنقد
2- عدم احترامنا اراء الاخرين
3-فقداننا لآداب الحوار
4- للأسف عصبيتنا يلي في غير محلها
5-تفكيرنا المحدود
أهم شي هي تبع التفكير المحدود ...... يا حزركون شو سببا ..؟؟

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 25/10/2007   #15
post[field7] أبو عقييد
عضو
-- أخ لهلوب --

أبو عقييد is offline

نورنا ب:
Oct 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Madmax عرض المشاركة
أهم شي هي تبع التفكير المحدود ...... يا حزركون شو سببا ..؟؟
أكيد الجواب عندك !!
اتفضل أخي الحبيب عطينا رأيك
قديم 25/10/2007   #16
شب و شيخ الشباب samsoum
عضو
-- قبضاي --

samsoum is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
أخي و حبيبي و معلمي و تاج راسي Samsoum نحنا ماجبنا سيرة الأديان هي اولا نحنا عم نحكي كعرب تانيا حبيبي في علماء تقول نصف العلم لا أعلم بمعنى انو يا استاذي الكريم يعني أرجو أنو ما تزعل مني بهالكلمة أنو أنت ما بتعرف عن الدين الإسلامي بمايكفي أو الدين المسيحي لأنو العمل عبادة في ديننا الإسلامي و حتى العمل مطلوب عند سيدنا المسيح فيمكن أنت إلك وجهة نظر تانية بس أنا حبيت نوهلك بهالنقطة أنو الدين الإسلامي يدعو و يحث على العمل و عدم ضياع الوقت ولو حبيت تستفسر ممكن تفتح أي موقع إسلامي أو مسيحي و شكرا إلك و لك كامل محبتي و تحياتي يا طيب
شكرا لردك اللطيف
بس انا ماذكرت هون الدين كسبب، من قبيل انو الدين غلط..لا ابدا..انا احترم كل الاديان..وكل واحد حر بدينه.. انا اصلا لأني ضد ادخال الدين بكل كبيرة وصغيرة ذكرت هالشي، وهذا واضح تماما بردي السابق بتمنى ترجعله.
وانا مابيهمني اذا كان الدين الاسلامي او المسيحي يحث على العمل اولأ.. وحضرتك هون وقعت بنفس المطب اللي انا ذكرته سابقا.. بمعنى.. انو العمل شيء بديهي انا بحاجته ولازم اعملو لحتى اكل وعيش ..وما في داعي اني انتظر تعليمات دينية اوغير دينية لحتى تحثني عالعمل.. و شوف مثلا دول اروبية كتيرة مثل ألمانيا وفرنسا وسويسرا والدنمارك والسويد وغيرها التي تعتبر من الدول العلمانية لوين وصلت، مع انو شعوب هالدول بمعظمها غير متدينة، وشوف شعوبنا اللي بكل شيء بيحشرو الدين بالعمل وبالنوم والاكل وحتى بسرير الزوجية.شوف لوين وصلنا.. بدليل انو هالموضوع هذا تحديدا هو عنهم وعن تخلفهم..او عنا وعن تخلفنا.. متل مابدك
بتمنى تكون فهمت قصدي.
وتحياتي الك
قديم 25/10/2007   #17
شب و شيخ الشباب samsoum
عضو
-- قبضاي --

samsoum is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
وبهيك بنفوت بشاكل ثانية
اهلين اخت بسام(هي اول مرة بحكي مع وحدة اسمها بسام)
متل ماحكيت قبل هيك للأخ ابو عقييد.. انو ربنا خلقنا مو لحتى ناكل وننام وبالاخر شي يروح عالنار وشي عالجنة.. ربنا خلقنا لحتى نشتغل ونكون فاعلين بمجتمعاتنا ، كل واحد باختصاصه مهما كان بسيط او سخيف بالنسبة للآخرين، وانو العمل شي بديهي ... بس اللي صاير هو بالفعل متل ماحكيتي.. بنقعد وبنقول الله ماراد نلاقي شغل.. او ما أذن بهالوظيفة... بس ليش بنقول هيك.. لحتى مانعترف بإنو نحنا مو مؤهلين لهيك عمل او هيك وظيفة بسبب تقصيرنا واهمالنا وعدم التحضير اللازم..فبنقوم بنرمي كل شي على انو الله ماراد
لك اذا ام قاعدة بسيران (يعني نزهة) ووقع احد ابناءها بالنهر او ضربتو سيارة بيقولو انو الله هيك كاتبلو.. مابيقولو انو اهمال امه وعدم مراقبتها الو ،هو اللي تسبب بهالشي..واذا احترق بيت بسبب الاب اللي عم يدخن عالسرير.. بيقولو الله كاتب هيك مابيقولو انو غباء هالاب واستهتاره هو السبب.. الله قال اعقل وتوكل.. اظن هي الكل بيعرفها بس ماحدا بيطبقها .. الكل بس بيتوكل
طبعا في اسباب في غاية الاهمية (لتخلفنا) انشالله لاحقا بنذكرها
شكرا وتحياتي الك
قديم 25/10/2007   #18
post[field7] أبو عقييد
عضو
-- أخ لهلوب --

أبو عقييد is offline

نورنا ب:
Oct 2006

اقتباس:
شكرا لردك اللطيف
بس انا ماذكرت هون الدين كسبب، من قبيل انو الدين غلط..لا ابدا..انا احترم كل الاديان..وكل واحد حر بدينه.. انا اصلا لأني ضد ادخال الدين بكل كبيرة وصغيرة ذكرت هالشي، وهذا واضح تماما بردي السابق بتمنى ترجعله.
وانا مابيهمني اذا كان الدين الاسلامي او المسيحي يحث على العمل اولأ.. وحضرتك هون وقعت بنفس المطب اللي انا ذكرته سابقا.. بمعنى.. انو العمل شيء بديهي انا بحاجته ولازم اعملو لحتى اكل وعيش ..وما في داعي اني انتظر تعليمات دينية اوغير دينية لحتى تحثني عالعمل.. و شوف مثلا دول اروبية كتيرة مثل ألمانيا وفرنسا وسويسرا والدنمارك والسويد وغيرها التي تعتبر من الدول العلمانية لوين وصلت، مع انو شعوب هالدول بمعظمها غير متدينة، وشوف شعوبنا اللي بكل شيء بيحشرو الدين بالعمل وبالنوم والاكل وحتى بسرير الزوجية.شوف لوين وصلنا.. بدليل انو هالموضوع هذا تحديدا هو عنهم وعن تخلفهم..او عنا وعن تخلفنا.. متل مابدك
بتمنى تكون فهمت قصدي.
وتحياتي الك
ياسيدي الكريم كلامك مظبوط أنت صح مابيهمك الأديان إذا بتحث على العمل أم لأ هي أولا أخي الكريم لو سمحتلي أحكي عن الدين الإسلامي بس شوي الله يكرمك ياحبيب بس بدي قول أنو الدين الإسلامي هوة دين العقل و ليس دين الأوامر بمعنى أنو الدين الإسلامي هوة ليوعي الناس على ما يكون للناس فيه منفعة و خير في حياتهم تاني شي العمل موضوع تاني الغرب ليش سبقونا ياحزرك بتعرف ليش مو لأنو مالهم دين لأ أنت لا تنسى أنو اليهود لهم دين يشبه بعقائده الدين الإسلامي و مع هيك هنن متفوقين على العرب أجمعين علمانيين و مسيحيين و مسلمين ليش لأنو عم بيطورو حالهن بالعلم و العمل و العلم قبل العمل صح و الدين الإسلامي يحث على العلم و لو قرأت كلمات قليلة من القرآن رح اتلاقي كتير شغلات علمية تتعلق بالكون و بعلم الأحياء و بغيره صدقني يا أخي الحبيب بعدين الغرب متفوقين علينا لأنو هنن مشغولين باحتلالنا و مشغولين بتطوير أنفسهم اما العرب مشغولين بالنساء و المناصب و ليس بالدين لو كانو مشغولين بالدين لكنت شفت حالهن غير هيك بس نحنا العرب نحنا المشكلة مو دينا المشكلة هي اليهود أذكى من على الأرض شركة Intel شركة يهودية شركة microsoft صاحبها يهودي شركة motorola تصنيع الرقائق كانت في إسرائيل كبار الرأسماليين و كبار الأغنياء هم يهود و اليهود عندهم ديين و عقائد و عبادات لكن شو بيعملو عند حائط البراق مو عم يعبدو هنن متمسكين بعقيدتهن تمام بدون إغراءات الدنيا مشان هيك ناجحين و نحنا غرقانين بالخناق بين بعضنا و بالنساء و المناصب مشان هيك فشلنا العرب قبل هيك كان أحسن و أنت بتعرف أنو أغلب العلماء الرياضيات و علم الطب و الجغرافيا كانو عرب يعني كنا متفوقين عليهم و العرب غير علمانيين و العقيدة يا أخي تقوي العزيمة و الدليل شوف الجندي الأمريكي بالحرب و الجندي العربي شو الفرق بينهم و أنت رح تتأكد من هالكلام آسف أطلت عليكم و لك خالص شكري حبيبي
إضافة موضوع جديد  إضافة رد