أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

قديم 11/10/2005   #55
شب و شيخ الشباب saa
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ saa
saa is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
بالبيت

افتراضي توضيح

أسف عالاعاده
بس حابب وضح أن المفروض من أبو النسيم المناقشة بنظرية الخلق اللي فرضتها عن طريق الاختراعات وعدم الخروج عن الفرضية حتى نستطيع الوصول إلى عدم ظلم إلهي للأحد

له له

قديم 11/10/2005   #56
شب و شيخ الشباب أبو النسيم
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ أبو النسيم
أبو النسيم is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
damascus-syria

إرسال خطاب MSN إلى أبو النسيم إرسال خطاب Yahoo إلى أبو النسيم

اقتباس:
أما صاحب الاختراع التالت (....... ) الحقيقة ما لئيت اسم يعطيه حقه ... بس منأدر نأول أنه يمكلك قدرات لا تعرف مداها ... لأن الاختراع بحد ذاته يملك قدرة غير معروفه ..
مع أحترامي الشديد لرئيك بس هل النظرية مو زابطة كتير لتشرح فيها أو تستند عليها أو تبني اي طرح علمي مقتبس منها

يعني بكل بساطة الشخص الثالث بتسميه أبو العباقرة

هؤلاء لا يزالون خلف القضبان (سجناء رأي)

الحرية لحسام ملحم (عاشق من فلسطين)
الحرية لعلي العلي (To live is to die)
الحرية لطارق الغوراني ( Tarek 007)
الحرية لماهر أسبر
الحرية لأيهم صقر
الحرية لعلام فخور
الحرية لجميع سجناء الرأي و المعتقلين السياسين في سوريا

الحرية لسوريا

قديم 11/10/2005   #57
شب و شيخ الشباب أبو النسيم
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ أبو النسيم
أبو النسيم is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
damascus-syria

إرسال خطاب MSN إلى أبو النسيم إرسال خطاب Yahoo إلى أبو النسيم

أنا بدي أعطائي دليل علمي واحد على وجود الله وين عضلات المؤمنين

قديم 11/10/2005   #58
شب و شيخ الشباب الأسمر
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ الأسمر
الأسمر is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
حمص العدية

إرسال خطاب MSN إلى الأسمر

تفضل يا أبو النسيم

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

ما مهم

قديم 11/10/2005   #59
شب و شيخ الشباب saa
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ saa
saa is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
بالبيت

اقتباس:
مع أحترامي الشديد لرئيك بس هل النظرية مو زابطة كتير لتشرح فيها أو تستند عليها أو تبني اي طرح علمي مقتبس منها
لا ما بصير هالحكي ......نحن افترضنا أن الخالق موجود .. وكنا عم نعطيك جواب لعدم ضلم أحد لأحد وليش الرب ما بيتدخل بالعباد وليس ما بحاسب بشكل فوري .......وأنت طلعت عن الموضوع وبلشت تشتت

.. أما موضوع البرهان على وجود إله ......... هو الاجماع العالمي على مرور مرسلين من عند هذا الخالق وتبعليغنا عن وجوده ... وأن هؤلاء المرسلين كان معهم الخاتم الذي يدل على كونهم رسل من عند هذا الخالق .........وطبعا في أشياء كتير بتبرهن على هالشي بذكرها لاحقا
.... أما الأشخاص اللذين لا يقتنعون هم أشخاص ينكروا التاريخ بشكل قطعي

قديم 11/10/2005   #60
شب و شيخ الشباب saa
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ saa
saa is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
بالبيت

افتراضي ناحية تانية

المفروض منك ( أبو النسيم ) أنك تحدد نقطة بداية أو نقطة محدده ........
اذا بتحب نناقش الأعمدة الأربعة اللي ذكرتها سابقا .... أعمدة الملحدين ودليلهم على الالحاد ......
مع أني حاسس أنها أعمده ضعيفة جدا ........ وأنا أتكلم بشكل عقلاني طبعا

قديم 12/10/2005   #61
شب و شيخ الشباب saa
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ saa
saa is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
بالبيت

افتراضي جيتكن

رح نجي مع أخونا أبو النسيم ونفرض عدم الوجود للرب ................. حتى نوصل لنتيجة ..

أنا عجبتني الفكرة بشكل مبدئي

منبلش ... أولا رح نسأل حالنا عن سبب وجود درب التبانة .. طبعا على أول أبو النسيم الموضوع عشوائي أو صدفه أو بما أنو مافي رب رح تكون صدفه .... أو الموضوع اجا هيك ( هيك وبس )
ومنسأل حالنا كمان شلون هالكواكب الموجوده بدرب التبانة معيرة عيار دقيق وبدقة متناهية بالعمل ومنشوف أن كل الكواكب عم تدور بعيار محدد حتى لا تتم عملية الجذب من قبل أي كوكب أخر .. ( صدفه ) طبعا بهالصدفة وبهالعشوائية بالعمل صدفة أنو منأدر نحدد بعد كم سنة وبالساعة الفلانية رح يحصل كسوف ... ومنلاحظ هالعيار الدقيق بعمل الأرض ذهاب الشتاء وقدوم الصيف على مدى ألاف السنين دون أن يعكرها أو يدمرها أمر عشوائي أو صدفة من الصدف ....ومنشوف أنو الكواكب السيارة للصدفة ما عم تدخل بالأرض ... وما عم تدمرها .. رغم أنو مر على عمر الأرض ألاف السنين ( طبعا ما رح أول ملايين منعا للحجة ) ( أنا بحترم العشوائية والصدفة )
وبحترم الصدفة اللي خلت الشمس موجودة من ملايين السنين دون أن تنفجر أو تحدث لها حادثه أو أن تترك الأرض وتذهب إلى مكان ......... طيب : بما أن الأرض جزء صغير بهذا الكون الواسع يقتضي ان درب التبان جزء بسيط من هذا الكون الواسع نستنج من أن اختلاج بسيط أو حركة بسيطة كافية لتدمير نظام درب التبانة ... أنا أقدس العشوائية والصدفة التي تحفظ الكون لألاف السنين من أي اختلاج بسيط .. بدون إطالة أحترم الدقه اللامتناهية والصدفة بهذا الكون
وللحديث بقية .......

قديم 12/10/2005   #62
شب و شيخ الشباب saa
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ saa
saa is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
بالبيت

افتراضي صدق أو لا تصدق

لأحكيلكن قصة صارت معي .......أسكن في بستان جميل يمر به نهر اسمه نهر العاصي حيث أنه يقطع مدينتنا لنصفين ... وعندما كنت أريد العبور إلى الضفة المقابلة كنت أستعمل قاربا للعموم . منذ فترة ليست بالبعيدة دعيت للعشاء عند بعض من أصحابي كانوا يسكنوا بالطرف المقابل للنهر وتواعدنا على الساعة التاسعة مساءً .. وللصدفة كان يوما ماطرا انتظرت حتى اقترب الموعد وخرجت ...ولاحظت فيضان النهر بشكل نسبي وارتفاع مستوى مياهه .... نظرت إلى القارب فلم أجده .. ,قلت في نفسي ما هذه الورطة الكبيرة .. واقتربت من النهر الهائج أحاول أن أجد أحدا أستعين به ...... وتأخر الوقت وأصبحت الساعة التاسعة والنصف ...... وأنا أحاول جاهدا أن أجد وسلية لعبور النهر ..... والوقت يمر وأنا لا أدري ماذا أفعل وأصحابي ينتظرونني ..... وفجأة وبصدفة وللصدفة واذ ببعض الأخشاب تصطف بجانب بعضها البعض وللصدفة وإذ ببعض المسامير تقع فوق الأخشاب وترصها على بعضها البعض ... وما أرى إلا الأخشاب تصطف قرب بعضها والمسامير تدق بها واذ بالصدفة واذ الأخشاب تدببت على من الأمام ... وتحدبت من الأسفل ... وشكلت على شكل قارب .... ......... شكرت الصدفة .... وركبت القارب واذ اكتملت الصدفة بمجداف نزل من السماء ووضع أخر القارب وبدأ المجداف يجدف .. بعد كل هذه الصدف وصلت للطرف الأخر والحمد للصدفة ... وبعد أن وصلت وقد وصلت متأخرا واذ بأصحابي مازالوا ينتظرون وقد صارت الساعة العاشرة .. وأخذت أقص لهم ما حدث معي وذكرت لهم ماذا فعلت الصدفة ...... ولكن للمفاجئة الغير متوقعة أن أصحابي لم يصدقوا ماذا فعلت الصدفة ......... تخيلوا يا شبابا ما حدا صدق هالصدفة اللي صارت معي يعني كلن كم لوح خشب نزلوا من السما وللصدفة نزلوا جنب بعضهن واذا صدفة نزل من السما كم بسمار اجا فوق الخشبات للصدفة وللصدفة تشكلة على شكل قارب وبعد ما ركبت للصدفة المجداف نزل من السما اجا بأخر القارب .. وتخيلوا ماحدا صدقني

قديم 12/10/2005   #63
شب و شيخ الشباب saa
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ saa
saa is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
بالبيت

افتراضي بمعيتكن شباب

يا ريت يا شباب اللي صدقني يأول صدقتك واللي ما صدق يأول ما صدقتك رح يصير معي مرض نفسي من ورا هالموضوع .........................معئول ماحدا صدقني

قديم 17/10/2005   #64
صبيّة و ست الصبايا آية اللطف
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ آية اللطف
آية اللطف is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
سوريا

أين أنت يا أبا النسيم ألم تصدق قصة الأخ saa
والتي يمكن حدوثها كثيرا ههههه
طبعا في الأحلام

نحن قوم أعزنا الله بالإسلام ومهما ابتغينا العزة بغير ما أعزنا الله به أذلنا الله
قال تعالى : (قل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم ألا نعبد إلا الله ولا نشرك به شيئا ولا يتخذ بعضنا بعضا أربابا من دون الله )
إلى كل حر يضع عقيدته من وراء عقله...
ويطلق عقله من أسر إرادته ....
يفكر .... ليختار الذي يريد ...
ولا يريد ليفرض على عقله كيف يفكر ....
أهدي كلماتي