أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 24/01/2008   #829
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

شو اكتر منظر بتحبو؟

البحر

عمرك حسيت بانو الدنيا ضيقة وحابب تغادرها؟متى وليش؟

أي حسيت... أيام البكلوريا
الغروب والشروق شو وفعهم على نفسك؟

كنت من عشاق الشروق بس تعودت شوفو بشكل ما عاد يأثر فيني

بتحب تكتب؟عمرك جربت تكتب؟ وشو صار؟

بحب فكّر... مشكلتي اني كسول بالكتابة جدا... كتبت مقالات كتيرة بالعربي و بالاسباني, و مونولوجات كتيرة بالاسباني
.. جربت الشعر و كتبت شي 4 قصايد, قصص قصيرة قليلة و خاطرة يا خاطرتين... ما عدا المقالات الاسبانية كل نتاجي موجود هون

ليش دوم معصب وما بتطلع من المنبر؟

راح جاوب عالشق الثاني: هوايتي هي السياسة و الفكر السياسي و الفلسفة السياسية و أنا بأخوية بمارس هوايتي و هي أقسام جدية...

بالنسبة للشق الأول اللي بيعرفوني من أخوية بيفكروني جدي لما هو مكتوب فوق, اللي بيعرفوني من برا أخوية بيعرفو انو أنا شخص عادي جدا

الحب الو معاني كتير ارقاها حب الام...كلمة بتوجهها لامك...ولابوك...

سؤال جدا شخصي ياريت تعذروني

تخيل انو هاي اخر لحظة بحياتك...بعيد الشر عنك...شو رح تحس حسب توقعك؟؟

ما بعرف

شو وصيتك بالحياة؟؟؟

القناعة ثم القناعة

كلمة بتوجهها للحكام مع حصار غزة

مو ضروري مع حصار غزة... بوجهها دايما بس سبق حكاها مظفر النواب و خادشة شوي للحياء العام....عرفتوها؟

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 24/01/2008   #830
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

التجديد باخوية هل انت ضد الو؟؟وهل انت ما بتؤمن بالجدد يللي باخوية؟؟؟

أي طبعا... ضروري و جود الجدد, بس في أولويات و هي انو الجديد يتكيّف مع روح أخوية و ليس العكس

اذا النت ما عادلو وجود بالحياة شو معناه بالنسبة الك؟

و الله شوي مصيبة راح تكون صراحة

مين اهم النت والا الكتب؟؟

ما فيني قارنهون, كلاهما هام و نافع بالنسبة الي

راح وقف ردود لوشم الجمال لأنو بصراحة ما بدي أظلم حدا من الأعضاء و شوي متقلة علي الأسئلة... رابع يوم لما تخلص الأسئلة برجعلهون اذا حالفني الوقت

قديم 24/01/2008   #831
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

لأي مدى ممكن تعترف بخطأك .... اذا أخطأت ..؟؟

للمدى اللي تفرضو الحالة, مو صعبة علي أبدا أبدا كلمة آسف... و ما بعتذر فضّة عتب

و اذا اقتنعت ضمنياً بوجهة نظر مخالفة لرأيك ....... عندك الجرأة تعترف باقتناعك .....؟؟

ما سبق صارت معي هالحالة... بس أفكاري بأحيان كتيرة راجعتها و غيّرت شغلات فيها... أكيد ما راح اتشبّث بشي لمجرد عزة النفس لأنو هاي مو عزّة نفس..... هاي حيونة

قديم 24/01/2008   #832
صبيّة و ست الصبايا وشم الجمال
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ وشم الجمال
وشم الجمال is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
جبين الشمس

خلص سيدي ياسين مو ضروري ترد على كل أسئلتي لأنو أنا فيهن حابة أعمل عصف للمشاعر وشكلو مشاعرك عاصفة بلا مسبب

المهم بدي قلك جد وبلا مجاملة خاطرتكـ حلوة ....واسفة لاني تقلت عليك بالأسئلة...

تباً إننا جيل كامل من الانتظار .. متى نفرغ من الصبر .. و من مضغ الهواء ..

اتعرى من الجميع كي أجدني,,,,
فأضيع !!!!

حاولتُ أن أغرق أحزاني في الكحول، لكنها، تلك اللعينة، تعلَّمَت كيف تسبح!

قديم 24/01/2008   #833
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

كيف برأيي ظهرت فكرة الله (اذا كنت مو مقتنع بوجود الله....واذا كنت مقتنع بوجود الله فليش مانك مؤمن اذا ماكنتت مؤمن)

لك حسان أنا شو علاقتي برأيك

خيو انا عندي تصوّر هيك عن ظهورها.... القصة طويلة كتير بس مختصرها هو ان فكرة الله ظهرت عند الطبقة الحاكمة لسببين أساسيين:

1- كانت خروج من الأزمة الفكرية اللي تولدت نتيجة انتهاء صلاحية فكرة انو هنن الآلهة لأنو الناس ما عاد صدقت هالحكي, فعملو انو لأ هنن "مندوبين" للآلهة على الأرض و حلّوها مؤقتا..

2- كانت كمان وسيلة لتبرير أو تعليل شغلات هنن ما بيعرفو مصدرها و لا فيهون يتحكمو فيها (كوارث طبيعية- أمراض و أوبئة.... الخ) فاخترعو الاله منشان يقولو انو هالشغلات هي غضب الآلهة و انو الناس لازم يقدمو قرابين و أضاحي لمندوب الآلهة

بعدين طبعا فكرة الاله تطورت كتير و تشعبت... بس هاد هوي الأساس برأيي

الجواب على ليش ماني مؤمن صعب شوي و طويل... السبب الأساسي هو عدم القناعة الناتجة عن تأمل و دراسة يطول شرحها جدا... بالمختصر هاد السبب.

قديم 24/01/2008   #834
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : وشم الجمال عرض المشاركة
خلص سيدي ياسين مو ضروري ترد على كل أسئلتي لأنو أنا فيهن حابة أعمل عصف للمشاعر وشكلو مشاعرك عاصفة بلا مسبب

المهم بدي قلك جد وبلا مجاملة خاطرتكـ حلوة ....واسفة لاني تقلت عليك بالأسئلة...

شكرا

و لا يهمك اذا كان عندي وقت راح ارجع للباقي أكيد

قديم 24/01/2008   #835
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

مرحبا yass

يا ميت هلا

يا رب اقدر اوصل اسئلتي صح..

أعتقد انو وصلو صح

1-
شو هو الوطن .. هل هو الارض .. هل هو الناس

الوطن هو ببساطة الأرض و الناس مع بعض, و من انفقد واحد من العاملين ما عاد في وطن... و بدي أحكي شوي عن الوطنية.... الوطنية هي حب الوطن, و الوطن هو الناس و الأرض

مو شرط أنا أفكر انو أرض وطني هي الأجمل.... هي أرض عادية بس هي الأرض اللي عشت فيها

و نفس الشي بالنسبة للشعب... شعب متل غيرو من الشعوب لا أكثر و لا أقل.... بس هالشعب هنن أهلي و جيراني و صحابي.. بسلبياتهو و ايجابياتهم

هاد هوي الوطن بكل بساطة

يعني لو "لا قدر الله " راح كل الناس يلي بتعرفهم من وطنك .. صفي ارض بدون ناس .. بضل وطن؟؟
يعني الوحده = غربه؟؟
الوطن = مكان ما موجودين الناس يلي بهمونا؟؟

الوطن هو الأرض و الناس مع بعض... ما فيني فرّق العاملين... راح اعطيكي مثال:

لو انتي ساكنة ببيت, و قررتو تنتقلو و بعتو البيت و رحتو ع حارة تانية سكنتو, و بيتكون القديم هدموه و طلعو ببناية جديدة محلو. لما راح تمرّي قدام البناية الجديدة راح تحكي انو و الله هون كان بيتي و أكيد عندك ذكريات و تحبي هالذكريات.. بس هاد ما عاد بيتك, وصلت؟

اذا الوحدة = غربة... ممكن هالشي تماما, بس ما فيني حدد كتير, بعمري ما حسيت بالغربة

2-

لما تكون مثلا مواقف بلدي ما بتشرفني .. لما يكون الخضوع يلي فيه شعب بلدي محسسني بخيبة أمل.. كيف أفصل مفهوم الوطن عن كل هاد .. ويضل عندي وطنيه ؟؟

بلدي مالها مواقف.... حكومة بلدي هي اللي الها مواقف و حكومة البلد لا تمثّل البلد بمواقفها حتى لو كانت حكومة ديمقراطية... الحكومة الديمقراطية الها ثقة الشعب لفترة محددة و هالثقة معرّضة للمسائلة و النقد و الانتهاء حتى...

شعب بلدي بعمرو ما راح يحسسني بخيبة أمل لأنو دائما في عوامل جازمة تؤدي الى خضوعو, و على اعتبار ماني مؤمن بالثورية فما راح طالب شعبي انو يتخذ موقف صعب أو خطير... ما بقول انو ما بتمنى هالشي, بس ما بطالب فيه...

ما بعرف اذا وصلو الأجوبه

قديم 24/01/2008   #836
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

-عمرك تخانقت مع صديق مقرب ليك

أي بس أيام المراهقة... من زمااااااان

-
شو كان سبب خناقتك معو

ما بتذكّر بالضبط بس أكيد سبب تافه

-
شو ماركة اول سيجارة تشربها في حياتك

ما بتذكر بس يمكن غولواز

-قديش كان عمرك لما اخدت شهادة السواقة

18 سنة و 17 يوم بالضبط

-
وقت بتصلي مين اول شخص بتدعيلو

ما بصلّي

-
اخر مسج وصلك بموبايلك

لحظة لشوف....
أي. مسج دعاية للشركة

-
ربحت تذكرتين سفر لتركيا مين تاخدو معك من اخوية

ببدل البطاقتين ببطاقة وحدة على كوبا و بروح لحالي

بمزح, و الله ما بتكفيني بطاقتين.. اعمليهون 10

-
شو الدولة العربية اللي بدك تزورها

دولة عربية؟؟ العراق بس تخلص محنتهون

-شو اخر هدية وصلتك ومن مين

كنزة بنية كتير حلوة من أمي

-ومين سماك ياسين

سموني ياسين على اسم جدي أبو أبوي

-لمين تهدي من اخوية هالصور

سوري بس ما قدرت أنقل الصور لهون...موجودين بالصفحة 44

الصورة الأولى: على اعتبار عندي حساسية كبيرة لغبار الطلع ما بحب الورد, لذلك راح اهديها لكل محبي الورد بأخوية بس يحطوهون بعيد عني

الصورة الثانية: فيها دب بيشبه واحد بصورة المسنجر تبع مرسيل, فراح نعطيها لمرسيل

الصورة التالتة: لسارة... و لا حدا يسأل ليش لأنو ما بعرف

الصورة الرابعة: هاي نيويورك؟؟ لريتا

الصورة الخامسة: شو هاد؟ كوكب أخضر؟ لعبد خيو

الصورة السادسة: لحسّان لأنو راح تزحلق ع جبال الألب و ما أخدنا معو

قديم 24/01/2008   #837
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

- طبعاً الكل تعرض للظلم بحياته.. مين هوي اول انسان بيخطر على بالك عن وقوع الظلم عليك..هل تلجأ لانسان او تتضرع لإله.

لما أتعرّض للظلم اول شي أحاول أخد حقي أنا, اذا ما قدرت لوحدي أستعمل كل الوسائل المتاحة. اذا كمان ما مشي الحال و انسدت أضل أنق و أزعج الظالم ...... عالأقل انو ما يتهنّى بالهدوء

- و لو السؤال في شوي من التعدي و باعتبارك ما بتحب التطرق لأمور عقديه.. بس بدي اسالك هالسؤال و ليكن الطوفان..." حط ببالك هيك أسئله ما بسالها لاشخاص عاديين"...
هل نشأت ببيئه علمانيه لا دينيه.؟ أم هي أفكار تبلورت بفكرك بسبب بحثك عن اجوبه و تفاسير لم تجدها عن الحياه و الغيبيات.

نشأت ببيئة نوعا ما متدينة و لكن منفتحة جدا و عطتني الحرية التامة منشان أختار طريقي بنفسي و أكوّن معتقداتي و كان كذلك

- شو بدك تختص.

أكيد اختصاص داخلي, و لو طلعلي قلبية ما بقصّر

- شو رايك بغجر اسبانيا

غجر اسبانيا أقلية نوعا ما مهمشة و بارادتهون... يعني بشكل عام هنن بيشجعو على ثقافة الغيتو و حتى ممكن يعادو كل واحد منهم يندمج و يتعامل مع الـ"بايوس"... البايوس لقب شامل كل شي غير غجري اسباني و غير اسباني

بشكل عام عنصريين ضد الأقليات الاخرى و حتى ضد العجر المهاجرين (من رومانيا مثلا) و خصوصا اللي مجال عملها يتقاطع مع مجال عملهم الاساسي اللي هو البيع المتجوّل و تجارة الخردة. هون بمنطقتي في عائلتين أو قبيلتين بس و هنن أعداء بين بعض فمشاكلهون بين بعض بس. أقلية أعتقد مغضوض البصر شوي عن تجاوزاتها, أو خلينا نقول تجاوزات العصابات العائلية اللي تعمل باسمها..... في كتير غجر طلعو من الغيتو و صارو كبار بأعمالهم و خصوصا بالفن

- بدي منك تتأمل بهالآيه القرآنيه و تحكيلي شو احساسك.

(قل يا عبادي الذين أسرفو على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله..إن الله يغفر الذنةب جميعاً.إنّه هو الغفور الرحيم)

اذا بتسمحلي ما بدي احكي بنص قرآني مهما كان لأني احترم القرآن بس ما اتفق معو, قرأتو أكتر من مرة و حبيت كتير آيات فيه, و يجوز نقاشي فيه يكون فيو اهانة لحدا و ما بدي ادخل بسجالات من هالنوع لأنها لاتؤدي لنتيجة و غالب الأحيان تكون مزعجة

- هل كنت مسلمٌ قط في حياتك.؟ هل سجدت قط لله.؟

لأ أبدا

- شو رأيك بكتب الفلسفه ذات الطابع المعقد من ناحيه سرد الفكار بطريقه علميه يتعذر بها على القارئ العام فهمها...بتقرا هيك كتبز؟

ما بحبها.... قرأت منها الكثير بس ما استشهد بيها أبدا و لا اعتبرها مرجع فكري... أكوّن فكرتي الخاصة بس

- طبعاً معروف أثر تناول الكحول الناس بيصير عندهن Hang over لما بيصحو من النوم...بشو تحس انت لما تفيق من النوم اثر سكره.

عندي خلطة سحرية مقاومة لجميع الأعراض ... بس ما احتاجها كتير

- كمان بدياك تتأمل بهاالآيه القرآنيه و تحكيلي شو حسيت أثر قراءتها

( ألم يَأن للذين امنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله و ما نَزَلَ من الحق).

نفس الكلام تبع الآية القرآنية السابقة

قديم 24/01/2008   #838
شب و شيخ الشباب hanny dagher
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ hanny dagher
hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Reemi عرض المشاركة
هوي بيضحك بس بالمناسبات والاعياد القوميه ..يعني فيكي تقولي احسن من حسان بكم درجه ...

انا ببصم على هالحكي بالعشرة

انا بحبك وانتي بتحبيني وفخار يطبش بعضو
بحموشك انا بحموشك

قديم 24/01/2008   #839
صبيّة و ست الصبايا Sarita
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Sarita
Sarita is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
زغرتا/ Genova

hi
شو اسم الحارة اللي كنت ساكن فيا
لو اتعرضت شي مرة لخيانة من شخص عزيز ع قلبك وهالشخص لا سمح الله عطاك عمرو وانت كنت حاقد عليه شو بيكون رد فعلك؟

ازا شي يوم من الايام وانت عم تمشي بحالك اجت سيارة وبدها تدعسك شو بتتمنى باخر لحظة ؟

وبس شكرا

اشتاق الى رائحة تراب وطني..

حنايا الوطن
على
مذكرات من...الجنة
http://diaries-from-heaven.blogspot.com/

قديم 24/01/2008   #840
صبيّة و ست الصبايا black_iris
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ black_iris
black_iris is offline

نورنا ب:
Aug 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
ما بعرف اذا وصلو الأجوبه
وصلو ...

عجبت لمن شك في الله وهو يرى خلق الله
___

قديم 24/01/2008   #841
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

كفو وأستاذ وآغا... يا أخي بيفهم....

خيو أنا عندي سؤالين..

أي هات لنشوف

أول شي.. شو رأيك

بنزيه أبو عفش

ماني هاوي شعر و ما قريتلو كتير... حبيتلو قصيدة نثرية بأربعينية ممدوح عدوان اسمها "بصوته و لساني"

بماركس

ماركس عبقري جدا. صاحب نظريات اقتصادية اجتماعية رائعة بس في منها انتهت صلاحيتها لأنو الثورة الصناعية انتهت

بالماركسيين هلق

صفة "ماركسي" ما بحبها.... يعني شو هوي نبي أو اله؟ هو رجل فكر و حتى لو مقتنع بكل فكرو ما ممكن اسمّي شخص انو ماركسي... يعني البعض عم ياخد كلامو (اللي لازم ما ننسى انو عمرو 150 سنة) و عم ينادي بحرفيتو و انو نافع لكل زمان و مكان و يعملولو شبه هالة تقديسية... عن شو بيفرق عن أي متديّن..... هدول بسميهون أنا ماركسية وهابية أنا.... و برأيي انو التشبث بماركس ينزع من اليسار اهم أفكاره و هي التقدمية... ماركس رجل فكر و ينتمي للماضي, ما عم نقول انو ننكرو أبدا... بالعكس لازم نستفيد من الأفكار تبعو اللي ما زالت سارية المفعول حتى تنتهي... بس مو نقدسو

بخوان رومان ريكيلمي

ما بحبو.... كلاعب هو ممتاز و لعبو كتير حلو, بس كشخص جدا شايف حالو و من الصعب التفاهم معو, يعني ما ظل مدرب أو لاعب زميل ما تعالق معو..هو متعوّد يكون بالآرجنتين شبه اله و هون هو لاعب مميز نعم لكن ناقصتو هالة التقديس اللي الله يساعد اللي متعوّد عليها و يفقدها.

بفالنسيا (كمدينة، نادي.. عراحتك..)

كنادي لازم اعترف انو اعتمادو عالاعبين الاسبان أكبر من غيرو و هاد شي حلو... بس ما بحبو

كمدينة هي حلوة يعني عالبحر و كبيرة و فيها تاني أكبر جالية سورية بعد مدريد... بس برشلونة أو مدريد أحلى بكتير

بالبامية

البامية شغلة عظيمة جدا ياأخي.... حضارة!!!!

السؤال التاني هو
برأيك شلون الحل لمشكلة أنو الأوروبيين ما عم يفهمونا.. ويمكن نحنا ما عم نفهمهن.. يعني على مين الحق؟ وشو المشكلة أصلاً؟

هو في عدم فهم متبادل بس اعتقد انو عنا أكبر, هنن ع فكرة كشعب جدا متعاطف بشكل عام مع قضايانا بس هي اولا و أخيرا قضايا لا تمسهم بشكل مباشر, مانو شعب عنصري الشعب الاوربي بشكل عام و أعتقد انو نحنا ظالمينو بهالخصوص..

في قضية تانية كمان.... حتى بخصوص بعض المشاكل بين حكوماتهم و العرب هنن بيشوفوها شي سياسي مصلحي و نحنا بنشوفها صراع حضارات... و بهالشي عم نحط ايدنا لا شعوريا بأيد ساركوزي و امثالو
وسلام خيو

إي إي صحي.. فتل راسي بأجوبتك وضيعت.. فجاوبنا على هالسؤال أسهل إذا ممكن ياسو..

شو وضع الحشيش عندك؟ بالتفصيل...

ما بتعاطى أنا بس المعلوم انو الأخوان المغاربة مو مقصرين... يبدو انو رخيص و سهل الحصول عليه و اللي يفهمو يقولو انو منيح.

اجتماعيا مقبول أكتر من باقي المخدرات... يعني اذا تحشش كأنو عادية كأنك تشرب... بس غير اصناف عليها اعتراض أكبر.

قديم 24/01/2008   #842
صبيّة و ست الصبايا fofo besset syria
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ fofo besset syria
fofo besset syria is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
هنيك...ايه هنيك...

إرسال خطاب MSN إلى fofo besset syria

كنت فايتة لاسأل كم سؤال بس لما شفت الانقلاب الي صاير عليك بهاليومين قررت واسيك بدل ما اسألك

وليييي الله يعينك..قبل كانو عم يحمو الزيت على ريمي وحسان واستوت الطبخة على دورك...بطلنا نسأل

يا خسارة...عيب والله عيب

One thing you can be sure of I'll never ask for more than your love

Shine your light on this heart of mine

قديم 24/01/2008   #843
شب و شيخ الشباب TheLight
مشرف

الصورة الرمزية لـ TheLight
TheLight is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
عند ساركوزي اللعين..

خيو أنا عتبان عليك ع جواب سؤالي....كنت متوقع تكون الاجابة شوي اطول.....

المهم انا وبعد ما شفت هالاسئلة والعجقة وشفتك ما عم تلحق...قررت ما اسألك غير سؤال واحد وبتمنى تعطيه حقو...

عادة الفجوة بين الابن يللي بيولد لاب وام من جنسيتين مختلفتين...وبيعيش ببلد غير بلد احد الوالدين...بيكون عندو ميل طبيعي للثقافة بالبلد يللي عاش فيها وبكتير كتير حالات بيكون عندو انقطاع ثقافي عن ثقافة البلد الاخر....
بحالتك انت...شو يللي صار لحتى كان الموضوع معاكس جدا؟؟؟

I am quitting...

قديم 24/01/2008   #844
صبيّة و ست الصبايا ليندا
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ليندا
ليندا is offline

نورنا ب:
Sep 2006

مرحبا معلم سياسه
ازا ممكن تجاوبنا ع الكام سؤال هدول وسط هالعجقه...ازااااا امكن ...

مامدى صحة الأقوال التاليه .. واديش نسبة تطبيقها على الواقع المعاش...

-كل رجل دوله هو رجل سياسه وليس كل رجل سياسه هو رجل دوله ...

- العم ارسطو بيقول- في داخل كلاً منا حيوان سياسي ..-معهيك في اعضاء كاتبين بتواقيعهن بما معناه لاللسياسه..

مايكل سافاج آلف كتاب بعنوان ( the Political Zoo)كوّن فيه حديقة حيوان نهفة من السياسين السابقين متل جيمي كارتر وجاك شيراك حيث انو شبه كل شخص بحيوان معين فيك كشخص عندو اهتمام سياسي تعطينا مثال وتصنيف بسيط للسياسين العرب ؟؟ ..ازا امكن

لا تحلموا بعالم جديد
فخلف كل قيصر يموت
قيصر اخر جديد
وخلف كل ثائر يموت
احزان بلا جدوى
ودمعة سدى

،،أمــل دنقل
:
((We ask the Syrian government to stop banning Akhawia ))

قديم 24/01/2008   #845
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
خيو أنا عتبان عليك ع جواب سؤالي....كنت متوقع تكون الاجابة شوي اطول.....
أنا الفكرة كاتبها بزماناتي بالاسباني على شكل قصة قصيرة... المشكلة خيو انو ما بلحق ترجمها لأنو يعني مقلايتي نزلت و امتحاناتي على الابواب و شوفة عينك يعني..... خلص بوعدك أترجمها و أنزللك ياها بس يصير عندي الوقت الكافي

اقتباس:
المهم انا وبعد ما شفت هالاسئلة والعجقة وشفتك ما عم تلحق...قررت ما اسألك غير سؤال واحد وبتمنى تعطيه حقو...

عادة الفجوة بين الابن يللي بيولد لاب وام من جنسيتين مختلفتين...وبيعيش ببلد غير بلد احد الوالدين...بيكون عندو ميل طبيعي للثقافة بالبلد يللي عاش فيها وبكتير كتير حالات بيكون عندو انقطاع ثقافي عن ثقافة البلد الاخر....
بحالتك انت...شو يللي صار لحتى كان الموضوع معاكس جدا؟؟؟
جيتك منشان تلحق تشرحلي سؤالك هاد لبين ما أوصلو لأنو ما كتير فهمتو و الله... و يعني ليش بس واحد؟ بدي أكتر منك خيو... خود راحتك بس مو كتير كتير

قديم 25/01/2008   #846
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ليندا عرض المشاركة
معلم سياسه
أحلا شي قريتو بالمقلاية هي ,

معلم سياسة و ذا ضو ..

بعدين شو مشان

معلم سياسة اختارني هون ,

اقتباس:
الصورة الخامسة: شو هاد؟ كوكب أخضر؟ لعبد خيو
و ذا ضو اختارني هون

اقتباس:
بلاك ع بوركينا فاسو...هونيك في سواد كتير...
شو مشانك و مشانوه , شو مسوالكون حتى تزتوني هالزتات الوخمة ..

ويحَ زمَنٍ أصبَحَ فيهِ عاشِقُ الوطَنِ يُهان ..

ويُشطَبُ مِن ذاكرةِ عشقِهِ ..

ومِن قائِمَةِ بني الإنسان !!

.

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى