أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > عناوين الأخبار > الشرق الأوسط

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 19/11/2007   #19
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ وائل 76
وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مايا * عرض المشاركة
طبعا ً راح يستفيد ..
الكل بدو يركّع حماس مصر سورية الأردن ( عم بحكي عن الحكومات !! ) ..
لأنو يا وائل الي صار بالقطاع عم يهدد كل بلد يصير فيها ..
بسوريا جماعة الأهوان المسلمين و بمصر نفس الشي .. و الكل عم يحسبها و الأصوات عليت كتير ..
أنو مجموعة ناس لانها مدعومة و محاصرة و جوعانة قدرت تقلع حكومة معفنة تقليعة الكلاب .. ليش لحنا لا ..
عرفت شو الفائدة .. حماس صارت خطر على الكل هلا ..
..
الواحد شو يحكي غير الله يعين البشر ..

ممتاز يا مايا طرحك أكتر من رائع و بيأكد أنك متابعة جيداً .

لكن السؤال هون و بغض النظر عن ( حماس ) كأيديولوجيا قد يختلف البعض معها و أنا مختلف معها في جزء جوهري . لكن بحكي عن حماس ( بما تمثله من مصلحة قومية من منظور شمولي بيتخطى حدود فلسطنة الصراع ) ألا تستحق حماس ( المصلحة ) و شعب حماس ( المصلحة ) أن يكون هناك تحرك شعبي .. تحرك شعبي تحت أي عنوان و أي صيغة المهم إنقاذ ( المصلحة ) !!

تحيتي مايا

إن تراب العالم لا يغمض عيني جمجمة تبحث عن وطن!

19 / 6 / 2007
قديم 19/11/2007   #20
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
مسحوق و قاتل حالو على لقمة خبز لولادو....شو بدك ياه يساوي يعني....الله يخلّيك لا تخلط نظام و شعب بالدول العربية
يعني ما في عندو اللي يبكي عليه !!

يعني ما في يلي يخسره !!

يعني مو مستاهلة كلها الحياة لو كان دورنا فقط كشعوب انو نركض ورا رغيف الخبز و بكتير أحيان ما بنحصلو !!

ليش كل هدا ؟!

لانو في 22 جزمة قديمة متربعة على عروشنا و كاتمة نفسنا .. و لما بنشوف أشقاء إلنا عم يموتوا ما عم ندخل و بنقول لأنفسنا شو بنقدر نعمل غير الدعاء و الزكاة .. و بعد كام سنة بيصير عنتا أسلحة دمار شامل ( وهمية ) أو بنكون على علاقة بتنظيم القاعدة أو أو أو أو .. و بيجي المارينز ينشروا قيم الديمقراطية و بيصير عنا أبو غريب المصري او ابو غريب السوري او ابو غريب المغربي ..
وقتها بيكون شعبنا العربي في السودان عم يبقول لحالو شو دخلنا احنا فيهم ما بنملك غير الدعاء و تقديم الزكاة و خلينا نركض ورا رغيف الخبز !!

قديم 19/11/2007   #21
صبيّة و ست الصبايا مايا *
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ مايا *
مايا * is offline

نورنا ب:
Oct 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : وائل 76 عرض المشاركة
ممتاز يا مايا طرحك أكتر من رائع و بيأكد أنك متابعة جيداً .

لكن السؤال هون و بغض النظر عن ( حماس ) كأيديولوجيا قد يختلف البعض معها و أنا مختلف معها في جزء جوهري . لكن بحكي عن حماس ( بما تمثله من مصلحة قومية من منظور شمولي بيتخطى حدود فلسطنة الصراع ) ألا تستحق حماس ( المصلحة ) و شعب حماس ( المصلحة ) أن يكون هناك تحرك شعبي .. تحرك شعبي تحت أي عنوان و أي صيغة المهم إنقاذ ( المصلحة ) !!

تحيتي مايا
أنا معك مية بالمية ..
بس خليني ما أطّر المسألة بحماس او حزب تاني .. أنا راح أحكي من منطلق إنساني بحت .. و هاد الشي الي ما داخل بحسابات الحكومات ابدا ً ..
عم نحكي عن ناس متحاصرة بغيتّو قرن الواحد و العشرين .. و الغريب أنو الناس مالها شايفة .. لك و الله هون العالم مالها عرفانة شو عم يصير ..
بس إنت طرحت فكرة .. فكرة التحرك الشعبي .. و ما بعتقد أنك ما بتعرف طبيعة الأنظمة العربية ..
عطيني المقومات الي على أساسها لازم يمشي الشعب ..
راح تقلي ثورة ! و انا بقلك باصمة بالعشرة .. بس كيف .. ؟
و كلنا بيعرف ( في ناس بتعرف و بتطنش و في ناس بتعرف و عم تمثل أنها ما تعرف , و في ناس ما بتعرف و لا بدها تعرف ) أنو بسورية 80 بالمية من الشعب عايش بغتّو بس على أصدار أكبر .. في ناس كتير مالها طايلة اللقمة .. يعني ما فرقت كتير مو فقر بالموارد و لا تطنيش لا بالظبط نفس الفكرة الي عم تُعاملو على أساسها هيي تركيع الشعب ..
تاني شغلة .. العفط على أبو جنب .. بتعرف بالفترة الأخيرة صار محبوس عدد كبير من الناس بدون سبب .. تكسير راس يعني .. و عم تقلي تحرك شعبي ..
الشغلة بدها معجزة ربانية و من مقاس XXXXXL

نقطة تانية .. شغلة الحصار على غزة / بيجوز / ما كل الناس راح تتفق معو يعني وجهات نظر لهيك راح حطو شوي مع جنب ..
بالعالم في مليار و طبشة مسلم .. بتفقو قطعا ً أنو المسجد الأقصى هو من أهم مقدسات بالإسلام .. و كلنا منعرف أنو إنهدم من كم يوم حيط ملاصق للمسجد . قلي مين تحرك ؟ و لا حدا , لك يوم الجمعة نقلت من قناة لقناة متل امجنونة لشوف إذا راح يصير شي .. لك مسيرة ما طلعوا !!! جاي تقلي غزة ..

قريت من يومين مقالة فيها جملة أنو المجتمعات العربية عاملة متل خليه النحل الي عم يزنّ و على وشك الإنفجار .. يمكن هاد الشي الي مخليني متفائلة بنسبة 0,0000001

الناس بتتغير و بتنسى ؛ تخبر بعضها ؛

أنــــــا ّ > °° متل كلـ يلي مرواا ؛ °°
قديم 19/11/2007   #22
صبيّة و ست الصبايا Nirvana
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Nirvana
Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
متفق معك نيرفانا لو كان بتقصدي بالخيانة الشعوب قبل الأنظمة !!

أما لو كان بتقصدي ( الشماعة ) الأنظمة فقط فنصيحتي لأختي الغالية إصدقي مع نفسك نيرفانا .. بتكون أمة بدها حرق لو كان كل هاي الشعوب بيتحكم بمصيرها 22 جزمة و ما قادرين نوحد الله ولا نقوم بواجبنا تجاه أنفسنا !!

انا قلت مواطن قبل الحاكم .. يعني الخونة هني اللي عم يخونو انفسهم وقضاياهم ...
بس اللي مو قادرة افهمو لهلا .. انو بعد كل شي عم تحكي عنو من خيانة وصمت من قبل الشعوب العربية لسا بتطالب بدعم هالشعوب .. ؟!!
ما رح قول شو قدمت الشعوب العربية .. أو عن مقدار تعاطفها مع اي قضية تخص شقيقاتها من الدول ..
بس انت شو بدك...؟
بدك الشعوب العربية تثور على حكامها .. بتكون عم تحلم ..
بدك الشعوب العربية تحكم دولها وهي مو قاردة تحكم حالها أول ..
انا مو عارفة شو بدك ..
دعم مادي .. قبل ما يوصل للفلسطينيين رح يوصل لجيوب السلطة .. اذا وصل ..
سلاح .. هاي بتضحك ..
ليكون مفكر انو دولنا بتمون على اسرائيل .. وبتقدر تدخل .. أو تضغط .. اللي وقعت مع اسرائيل مدعوس عليها واللي ما وقعت ما بايدها شي ..
اسمعني وائل قضية فلسطين .. هي قضية فلسطين وحدها فقط ... ما عادت قضية عربية .. ولو قدرت الشعوب العربية تعمل شي للقضية كان الأولى انها تقدر تعمل شي لدولها .. يعني لنفسها ..
ما تنسى وائل انو لما الفلسطيني نفسو يخون ما بتقدر ولا للحظة تلوم اذا غيرو خان ..
واللي ما فيو خير لاهلو ما فيو خير للناس .. وهاد المتل بينطبق على كل العرب ..

للاسف .. هيك الوضع ..

كل جنون بينكتب بالدم ..
قديم 19/11/2007   #23
شب و شيخ الشباب المطارد رقم 1
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ المطارد رقم 1
المطارد رقم 1 is offline

نورنا ب:
Dec 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مايا * عرض المشاركة
أنا معك مية بالمية ..
بس خليني ما أطّر المسألة بحماس او حزب تاني .. أنا راح أحكي من منطلق إنساني بحت .. و هاد الشي الي ما داخل بحسابات الحكومات ابدا ً ..
عم نحكي عن ناس متحاصرة بغيتّو قرن الواحد و العشرين .. و الغريب أنو الناس مالها شايفة .. لك و الله هون العالم مالها عرفانة شو عم يصير ..
بس إنت طرحت فكرة .. فكرة التحرك الشعبي .. و ما بعتقد أنك ما بتعرف طبيعة الأنظمة العربية ..
عطيني المقومات الي على أساسها لازم يمشي الشعب ..
راح تقلي ثورة ! و انا بقلك باصمة بالعشرة .. بس كيف .. ؟
و كلنا بيعرف ( في ناس بتعرف و بتطنش و في ناس بتعرف و عم تمثل أنها ما تعرف , و في ناس ما بتعرف و لا بدها تعرف ) أنو بسورية 80 بالمية من الشعب عايش بغتّو بس على أصدار أكبر .. في ناس كتير مالها طايلة اللقمة .. يعني ما فرقت كتير مو فقر بالموارد و لا تطنيش لا بالظبط نفس الفكرة الي عم تُعاملو على أساسها هيي تركيع الشعب ..
تاني شغلة .. العفط على أبو جنب .. بتعرف بالفترة الأخيرة صار محبوس عدد كبير من الناس بدون سبب .. تكسير راس يعني .. و عم تقلي تحرك شعبي ..
الشغلة بدها معجزة ربانية و من مقاس XXXXXL

نقطة تانية .. شغلة الحصار على غزة / بيجوز / ما كل الناس راح تتفق معو يعني وجهات نظر لهيك راح حطو شوي مع جنب ..
بالعالم في مليار و طبشة مسلم .. بتفقو قطعا ً أنو المسجد الأقصى هو من أهم مقدسات بالإسلام .. و كلنا منعرف أنو إنهدم من كم يوم حيط ملاصق للمسجد . قلي مين تحرك ؟ و لا حدا , لك يوم الجمعة نقلت من قناة لقناة متل امجنونة لشوف إذا راح يصير شي .. لك مسيرة ما طلعوا !!! جاي تقلي غزة ..

قريت من يومين مقالة فيها جملة أنو المجتمعات العربية عاملة متل خليه النحل الي عم يزنّ و على وشك الإنفجار .. يمكن هاد الشي الي مخليني متفائلة بنسبة 0,0000001
أول شي اوافقك بعض الشئ وأعارضك بقصة المسيرات الغاضبة
وانت تتنقلين بين القنوات أم تمري بقناة الأقصى شعلة المقاومة وصوت انين الأقصى وفلسطين
ألم تشاهدي بقناة الأقصى المسيرات الغاضبة بغزة بمئات الألاف زحوف هادرة ملئت الشوارع
هذا ليس ذنبنا لكن ذنب بقية العرب والعالم النائم
قديم 20/11/2007   #24
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
يا أخي أنا مصدق كل حرف بتحكيه أنو في ناس عم تقدم و عم تساعد بيلي بتقدر عليه و مشكورين كتير على اللي بيقدموه لكن نقطة خلافي معك تكمن في مسألة جوهرية راح أسألك سؤال بعد إذنك و جوابك عليه بيحدد طبيعة نقاشي أخي معك حتى نوصل لنقطة إلتقاء .
أنتا عم تحكي من منظور و أنا عم بحكي من منظور آخر . كلانا عم ينطلق من إيمانه بأنو في ناس مضطهدين و مسحوقين لكن في نقطة جوهرية هون .. ( إسرائيل ) خطر على الشعب الفلسطيني أم على الدول العربية كلها ؟!
بدي أول شي أحدد نقطة هامّة: النقاش البنّاء لا يستزجب وجود نقطة التقاء.... نقطة الالتقاء ضرورية بالسياسة لكن على مستوانا أعتقد أنو سماع الآراء هو خطوة جيدة...

خلينا نحط الدول العربية على طرف, لنقل دول المواجهة مع اسرائيل, اسرائيل طبعا خطر.... على فلسطين من البديهي القول ان اسرائيل هي الخطر الأكبر طبعا... بالنسبة لباقي الدّول يا أخي العزيز اسرائيل هي الخطر الأكبر بصورة لا مباشرة.... اسرائيل و الصراع الوهمي معها حجّة لتطبيق أنظمة و قوانين تعسفيّة و ظالمة و لا علاقة لها أبدا بالصراع مع اسرائيل.... قوانين موجودة فقط لقمع الشعب.. هذا خطر اسرائيل الأكبر حاليا

لا أمكانية للسلام لأنه لا توجد نيّة عند الطرفين لتحقيقه لأهداف مختلفة, اسرائيل بحاجة لحالة استنفار دائمة لأن اسرائيل بدون جو حرب يوحّد شعبها تتمزق ذاتيا بين مختلف فئاتها (أشكيناز, سفارديم.....) و دول المواجهة بحاجة لوجود اسرائيل لاستمرار سياساتها القمعيّة بحجّة الحرب... الحاجة متبادلة..... و الشعب لا حول له ولا قوّة و يفعل ما يستطيعه للمساعدة. لا أقول أن أحوالنا سيئة جدا مثلكم لكننا نعاني و نعاني جدا, و مع ذلك هناك اجماع شعبي على نصرة الشعب الفلسطيني لكن ما باليد حيلة. و أنت تعرف يا أخي أنه لا يكلّف الله نفسا الا وسعها... صدّق أننا نفعل ما نستطيعه. مثلا نحن هنا بمساعدة من يستطيع من الشباب العرب و قسم كبير من الاسبان نقوم بشراء كميات من الأدوية الأساسية و ارسالها مع زملائنا الغزّاوية كل صيف ما عدا هذا الصيف لأن الوضع لم يسمح بادخالها ( الله وكيلك حتى رشوة الضابط المصري نحسب حسابها) و رغم ألمنا عند سماع أن بعض الشباب الغزّاوية يقوم ببيع هذه الأدوية بدل ايصالها لمن يقوم بتوزيعها لكننا مستمرون.... أقصد من هذا المثال اثبات أننا لا ننظر باتجاه آخر لكننا لا نستطيع فعل أكثر من هذا...

لا أعرف ان كنت قد رددت على سؤالك

تحية

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 22/11/2007   #25
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
محمد أول شي بلاش نضحك على بعض أنتا مدرك تماماً متل ما أنا مدرك أنو _ الفرقاء الفلسطينين _ اللي بتحكي عنهم فيهم فريق منسجم و متكامل مع النظام المصري في تنفيذ أجندة معينة .. أجندة مناقضة لكل شي منطقي بالكون .. اتركنا من حقوق و ثوابت و خطوط حمر و مرتكزات و زفت .. كل هدا مو مهم .. عم نحكي عن أجندة بينفذها النظام المصري مع _ كونترا _ المقاطعة في رام الله !!
قبل ما نضحك على بعض بلاش نضحك على حالنا !!
ليش الفريق التاني "حماس" بيروح عطول للقاهرة وفي مشاورات مستمرة مع الجانب المصري "اللي بتقول عليه بينفذ اجندة اسرائيل" ؟؟؟
ليش بالاصل يتعب حالو ويروح منشان يحط يدو بيد هالعالم المنحطة ؟!!!
*ليش هنية او خالد مشعل مابيعلنو انو النظام المصري بينفذ اجندة اسرائيل ؟؟؟
* ليش النظام المصري "اللي بينفذ اجندة اسرايل " معارض اجتياح غزة كاملا وبالاخص القصف الجوي المكثف لقطاع غزة.؟؟؟؟؟
* ليش النظام المصري بيحاول يباستمرار انو يوحد الفصائل الفلسطينية في الوقت اللي قادة حركة فتح رافضة تحط يدا بيد قادة حركة حماس؟؟؟ والعكس حاليا بالعكس صحيح.
* ليش النظام المصري ما بيمنع تدفق الاسلحة الى حماس عبر رفح ؟؟!!!! مع انو امر سهل لو النظام بدو يمنع.
النفق الو طرفين (طرف بفلسطين وطرف بمصر)
لو رقابة الحدود امر صعب () غلق مدينة رفح المصرية اصلا مش صعب
لما تجاوب على 50% من الاسئلة ,مابدي اجابتون منك (بدي من قادة حماس ومن قادة فتح) خد تصريحات ال6 شهور الماضية وحطا هون .
ياعزيزي كل هاد سياسة خلينا يالشعب (السياسة مالعبتنا ومارح ندركها لانو في جوانب خفية علينا)
اقتباس:
وين الشعب المصري من كل هدا .. يعني مجرد مظاهرة شجب ما قادرين تعملوا يا أخي صار الدعاء ( أضعف الإيمان ) جزء أساسي من أسلوب تعاطينا مع كل شي حتى مع إنسان بينتظر الموت .. الإنسان هون عبارة عن 1.6 مليون فلسطيني في قطاع غزة .. إيمتى بدكم تتحركوا يا محمد ؟!
اذا عالتظاهرات في كتير, الشباب بالجامعات عنا ما مقصرين
بس يامعلم الاوضاع عنا بتمنع الطلاب من الخروج من الحرم الجامعي لانو برا في "وحوش" الامن المركزي هادول مابيرحمو لا طفل ولاعجوز ولاشاب ولافتاة .
وبالنسبة للتحرك يا وائل
بوعدك نتحرك قبل ما انتو تتحركو ب100 سنة
اقتباس:
لا تفكر أنو عم نشحت منكم النصرة لأجل فلسطين لاء ! ثقوا تماماً أنو اللي عم نطلبه جزء من واجبكم تجاه وطنكم و تجاه الـ 10 آلاف سنة اللي فرحان عليها .. عارف ليش ؟!
لأنو لما تعرف أنو الفلسطينية رفعوا الراية البيضاء ثق تماماً أنو في اليوم التالي سيبدأ التخطيط للمرحلة الثانية من ( إسرائيل الكبرى ) حقيقتهم التلمودية .. عارف حدود ( إسرائيل الكبرى ) يا محمد وين ؟!
من النيل إلى الفرات .. الفرات عم يشتغلوا عليه هلاء و الخطر الإيراني على دولة ( إسرائيل ) من جهة حدودها الشرقية المتمثلة بالفرات عم يخطط الآن للقضاء عليها .
بقيت الحدود الغربية .. __ النيل ___ !!

وصلت يا صاحبي ؟!
لاء ماوصلت
ال 10 الاف مافرحان عليها بس بقولك هاد تاريخ مكتوب (روح طلع منو افضالكم عالشعب)
لو متخيل انو اسرائيل متعثرة بحماس تبقى غلطان , اصحى وفيق
ما حماس الا حركة "مسلحة" أغلب تسليحها بيمر عبر رفح !!!!
اوعى تكون متخيل ان ايران ممكن تدخل حرب للدفاع عن حماس !!! تبقى مغفل ياصاحبي
كانو حاربو اميركا بالعراق من باب اولى لانها تهديد لحدودها مباشرة .
يعني يا معلم تخيل , امريكا ضد ايران والتصريحات نازلة على ايران بتنذر بحرب وعاملين عقوبات عليها ,, ولهلاء ماحاربت اميركا !!! يعني انسى ايران نهائيا .
وطبعا مستحيل النظلم السوري يورط حالو مع اسرائيل منشان عيون حماس !!!!
كان دخل حرب منشان الجولان (اولى) انما الوضع الافضل الو هلاء المحافظة عالاوضاع وعدم التهور وتحمل خسائر جديدة الى ان يتغير الوضع بالمنطقة , لعل وعسى . وخلي بالك هاد الواقع مانو تحليل .

معلم ,, قادة حماس رح يلفو ويلفو ويلفو (ومافي الون غير النظلم المصري "اللي بينفذ اجندة اسرائيل" على حد تعبيرك طبعا .
بالنسبة لقوة اسرائيل !!! وانو بعد حماس رح تيجي لمصر
طول عمر الجيش المصري مطلع دين اليهود من ايام الفرعون يللي كان بيدبح اولادون وكان بياخد نسائون مشان لامؤاخذة يمارس الجنس معون ويترك جنودو كمان لامؤاخذة يمارسو الجنس معون,
وكان واخدون يشتغلو بالسخرة (هاد مصطلح مصري بيدل عالشغل مقابل الاكل دون اي اجرة + شغل بذل ومهانة وقهر)
الى 73 وسحقهم سحق والقضاء على اسطورة الجيش الذس لا يقهر (عندي فيديو لجولدامائير وموشي ديان بيحكو عن عظمة الجيش المصري بحرب 73)
عفكرة الدولة الوحيدة اللي تلقت اعتذار من اسرائيل هي مصر (في عهد النظام ) اللي بيتبع اجندة اسرائيل.
وقت اطلقو النار على 3 جنود (من الجيش واخد بالك) على الحدود المباشرة مع اسرائيل .
على صعيد اخر اسرائيل عملت كل شيء مع كل الدول العربية ومافي اعتذار واحد راح لاي جهة (سواء نفذت الاجندة او مانفذت)
ومع ذلك كلو انا مابهمني النظام فداهية تاخدو .
اقتباس:
أما فيما يتعلق بالسادات و مع يقيني المطلق بأنو حديثك كان مناقض لقناعاتك لكن من باب التأكيد على موقف يا محمد .
بسألك لو عرفت أنو أصبحت القوادة على العرض موضة دارجة هاي الأيام و أنو يعتبر الرجل اللي بيقود على زوجته رجل متحضر هل أنت على إستعداد لتفعل ذلك .. عنهدك إستعداد تكون متحضر ؟!

فمابالك بمن قود على أمته و على أرضه ..

حتى ما تقول كيف قود على أرضه .. أكيد بتعرف أنو طبقاً لإتفاقية كامب ديفيد غير مسموح لقطاعات الجيش المصري تجاوز خطوط القناة !!
يعني بكفي تضحكوا على حالكم و تقولوا أنو مصر دولة مستقلة .. ما في إستقلال و وزير الدفاع المصري ينتظر الإذن من أسياده في ( تل أبيب ) ليمر جيبه العسكري و يتجاوز خطوط القناة أثناء ذهابه لرحلة صيد !!
مالك علاقة بقناعتي ,
انتا بتعرف انو انا ضد اتفاقية السلام اللي وقعها السادات وبتعرف اني ما بعترف اصلا بالكيان الصهيوني , بس نحنا هون ما بنحكي عن قناعتي
نحنا بنحكي عن انو الشخص العظيم عرض حل للقضية والعظماء الفلسطينين رفضو وهلاء رايحين يزحفو ورا فتات حل السادات .
بعتقد القوادين هلا عرفتون من وين وعرفت اساميون قوااد قواد ....

*** مارح اكدب عليك انا شخص متخلف وبكل فخر (شهادة اعلقها عصدري) وموقفي تجاه الاتفاقية وتجاه اسرائيل انتا بتعرفو وعرضتو من قبل . بكل مكان قلت انا ما بعترف باسرائيل كدولة .

بالنسبة لموضوع غير مسموح لقطاعات الجيش انو تتجاوز خطوط القناة انتا ما عندك علم وللاسف ماشي ورا كلام عالم جاهلة او بدا تزيف الواقع حتى تحس بالنشوة في قمة فشلها .

حسب اتفاقية كامب ديفيد سيناء مقسمة ل3 اجزاء
جزء ملاصق للقناة وجز ملاصق لحدود مصر الشرقية مع فلسطين واسرائيل وجزء اوسط بين التلتين .
التلت الملاصق للقناة بتدخلو كافة قطاعات الجيش بكافة تسليحاتها ونظمها . والجزء الاوسط تدخلو كافة قطاعات الجيش بكافة تسليحاتها ونظمها , اما التلت الاخير الملاصق لحدود اسرائيل وفلسطين . وفقا للاتفاقية ارتضت مصر بعدم ادخال اي تسليحات ثقيلة (امثال الدبابات والمدافع وما الى ذلك )ولكن يستطيع اي قوات الدخول اليها .
السادات وقع المعاهدة لاثبات حسن نيتو تجاه اقامة السلام (طبعا الشعب المصري كلو عبر عن عدم موافقتو على الاتفاقية في وقتها) وانا كمان ماعجباني الاتفاقية .

* عندك الاتفاقية موجودة ضمن وثائق البيت الابيض تقدر تطلع عليها عالانترنت عبر موقعهم .
اذا كنت ما بتثق في المصريين .
*عفكرة مافي جنود اسرائيلين بسيناء حتى تقول انو سيناء محتلة كما هو الحال عندك !!!
نسيت خبرك انو وزير الدفاع ما بيحب الصيد
قديم 23/11/2007   #26
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

الضحية السادسة عشر للحصار على القطاع
وفاة فلسطينية بغزة بعد أنهكها مرض السرطان ورفض الاحتلال علاجها بالخارج
[ 22/11/2007 - 03:22 م ]

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت المصادر الطبية، فجر اليوم الخميس (22/11)، عن وفاة المواطنة ليلى سلامة عليوة (51 عاماً) من سكان حي الشعف شرق مدينة غزة، بعد اشتداد مرض السرطان معها منذ شهر.
وبذلك تكون ليلى عليوة هي الضحية السادسة عشر بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة منذ أشهر، في سجل ينتظر عشرات الحالات بسبب الحصار وانتظار مئات المرضى فتح المعبر أو الموت البطيء.
وقال الشاب أشرف عليوة ابن الشهيدة إن والدته استطاعت الحصول مؤخراً على تحويله للعلاج بالخارج، وسافرت بتاريخ (11/11) إلى المستشفيات داخل الأراضي المحتلة سنة 1948 قبل ما يقارب أسبوعين دون تقدم حالتها الصحية بسبب تأخرها عن العلاج، وعادت إلى القطاع.
وليلى عليوة هي أم لشابين اثنين وفتاة، وأحد الشابين يعمل في دولة الإمارات العربية مهندساً معمارياً ولم يستطع رؤية والدته منذ أن ألم بها المرض.
وشاركت الشهيد عليوة الاثنين (5/11) في اعتصام للمرضى نظمته اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار في ساحة مستشفى الشفاء، وقالت حينها إنها تعاني من مرض السرطان منذ ثلاث سنوات، وقد أجرت عملية استئصال الرحم في الخارج، وتنتظر الخروج من قطاع غزة للمراجعة بعد أن استمرت على العلاج الكيماوي كما قال لها الأطباء.
وأضافت: "أن الحصار أفقدها الأمل هي الأخرى في الحياة، ولا تدرى ما هو مصيرها بعد أن تضاعفت حالتها المرضية وأصبح جسمها يفرز المياه، وتمنع من تناول الطعام منذ ثلاثة أشهر".
قديم 23/11/2007   #27
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

الله يرحمهم جميعا .
اللهم انا مغلوبون فانتصر .
حسبنا الله ونعم الوكيل .
قديم 23/11/2007   #28
صبيّة و ست الصبايا وشم الجمال
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ وشم الجمال
وشم الجمال is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
جبين الشمس

اخي وائل...
نحن هنا نعاني نوعا ما من مشكلة قصر النظر... المشكلة انو صارت غزة مجرد منطقة خاضعة للحصار فحسب...ما عاد يعنينا شو البعد اللي بيترتب عليه هالحصار!!!
اول شي الصراع اللي فيها مو مجرد صراع فصائل على النفوذ .... لا أنا بتخيل انو هو عبارة عن وسيلة للضغط على الفلسطينيين ليقبلوا بالمساومة على حق العودة...نحنا بنتعرض لضغط بيتمثل بالضغط على ابناء غزة عن طريق منعهم من الحياة بالتجويع والتمويت ...يعني بدكم تعيشوا بدكم تقبلوا بالسلام وبالشروط الاسرائيلية ...وخاصة انحلال بعض القيادات ورضوخها للتسوية وللمشاركة بمؤتمر انوبوليس بهدف تزبيط وضعها الامريكي والاسرائيلي

نحنا بنشوف بمؤتمرات طويلة عريضة وتحت مسميات مختلفة انو دائما بيصدر بيانات بجدران عازلة وكل البيانات الختامية بتكون لصالح المظلومة اسرائيل وبخنوع عربي بيختفي دائما وراء عبارات منمقة خلاصتها انو هاد اقصى ما يمكن ان نحصل عليه باقل الخسارات للشعب الفلسطيني!!! والمشكلة يا اخي انو بصير حس انو الفلسطينيين قلة قليلة وانهم مرض ولازم ينعزلوا بجدار ليحتفظ الاسرائيليين بحقوقهم بمعزل عن مرض اسمو الفلسطينيين!!!صرنا لما ينحكى فلسطين ما يتبادر لذهننا غير غزة وكأنو فلسطين اختزلت بغزة!!!
بوجهة نظري انو هالحصار بيهدف انو الفلسطينيين بكل البلاد يقدموا تنازل عن حق العودة لانه وكأنوا اسرائيل بتحكيلهم البلاد صارت معناها الموت فالعودة يعني الموت ...وكأنها ما بتعرف شو معنى ابناء غزة وشو معنى اللاجئ الفلسطيني اللي من خمسين سنة مصر اذا انسأل مين انت ما بيجاوب غير فلسطيني..
يعني هالمؤتمرات كمان اللي بتعقدها حبيبة قلب ابو مازن والقادة المحترمين واللي عزتهم وكبرياءهم بيخجلونا فيها هدفها كالعادة تخرج ببيان لصالح اسرائيل بمجمله وبينتهي بصفقة فلسطينية اسرائيلية ليطلقولنا سراح كم اسير ويهلل العرب بنجاح هالمؤتمر وينسى انو فيه خيانة جديدة وتنازل جديد...
واهم شي كمان انو هالنزاع الداخلي بالبلد اذا ما تسوى رح نصير بدل ما نحنا على حافة الهاوية نسقط فيها ...يعني اولمرت رح يصير البطل الاسرائيلي ....لانه بنكون نسينا الاحتلال وانشغلنا بحالنا...
مشكلة حماس انها غلطت لما قبلت تكون بالحكومة ...لانو بما انك بالحكومة فمعناتو رح يصير تنازلات ...ورح يكون في اعتراف بقرارات كتير بتناقض مبادءها ... وفتح بقيادة الغالي كتير ابو مازن رح تبقى تشارك بهالمؤتمرات وتتنازل شوي شوي لانو وجودها بدعم خارجي ورفضها لتقديم التنازل معناتو بداية لزوالها عن السلطة..والسلطة لابو مازن الكل بيعرف شو معناها..
هاد رأيي الكتير سطحي وما بعرف ممكن طولت بس كانت هالخواطر ببالي

وبالنسبة للشهداء اكيد ربنا ارحم من هالعرب اللي اتفقوا انو ما يتفقوا
والصرامي اللي حكيت عنها يا وائل هي العذر الوحيد للشعوب العربية واللي بتوقع انو عمرها ما رح تتنازل عن هالعذر لانو بيريحها كتير

تباً إننا جيل كامل من الانتظار .. متى نفرغ من الصبر .. و من مضغ الهواء ..

اتعرى من الجميع كي أجدني,,,,
فأضيع !!!!

حاولتُ أن أغرق أحزاني في الكحول، لكنها، تلك اللعينة، تعلَّمَت كيف تسبح!
قديم 24/11/2007   #29
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

محمد إبراهيم أول شي طز فيك ,, تاني شي كنت أحبك زمان لما كنت تنظر للمواقف المختلفة بنظرة ثاقبة .. ما بعرف شو اللي جد و صرت تنظر تحت أقدامك !!

على كل حال ردك ما قرأته كله .. لكن الجزء اللي قرأته كافي أنو أقلك طز فيك و راح أرجع بس يصير معي شوية وقت أرد عليك بكل حرف كتبته لانو الشغلة بدها وقت لرد على كل نقطة وردت بمشاركتك!!

الأخت وشم الجمال مشاركة أكثر من رائعة و مبشرة جداً إن شاء الله .. صار إلنا حق عليكي نسمع كلامك بكل المواضيع ذات الصلة . يعطيكي ألف عافية .

و يرحم شهدائنا و يرحمنا برحمته ..
قديم 24/11/2007   #30
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
محمد إبراهيم أول شي طز فيك ,, تاني شي كنت أحبك زمان لما كنت تنظر للمواقف المختلفة بنظرة ثاقبة .. ما بعرف شو اللي جد و صرت تنظر تحت أقدامك !!

على كل حال ردك ما قرأته كله .. لكن الجزء اللي قرأته كافي أنو أقلك طز فيك و راح أرجع بس يصير معي شوية وقت أرد عليك بكل حرف كتبته لانو الشغلة بدها وقت لرد على كل نقطة وردت بمشاركتك!!
بدي احط السمايلي يللي عالماسينجر (السمايللي يللي بينقلب عضهرو من كتر الضحك)
اول لما قريت طز فيك هاي ضحكتني جدا ..يا سيدي مقبول الطز منك
مستحيل المومس تبطل بيوم من الايام لهالسبب مارح تبطل انت
طبعا ما ينطبق عليك ينطبق على مسطول .
مامهم قريتو كلو او جزء (مقبولة الطز منك) بانتظار باقي رد
واوعدك اني ارجع متل زمان ثاقب . بس هاي مرحلة "منعزلة" بدي جرب النظر تحت الاقدام .
قديم 02/01/2008   #31
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

وائل انتهت مرحلة النظر تحت قدمي اعتقد رجعت ثاقب ,

بعرف انو ما عندك وقت بس وقت تفوت بدي قولك "انك نظرك محدود (محدود عباس ههه )ومابتشوف ابعد من يوم وبالكتير يومين)

اولا : حقك عليا , انت متل اخي واكيد مارح تزعل مني منشان اي كلمة كتبتا وزعلتك .اعتبر اي كلمة زعلتك مسحوبة وهاد ما معناه اني غيرت موقفي من الطز (انا لازلت متقبلها )

ثالثا لانو مافي ثانيا .عرفت انو تهريب الاسلحة لغزة بصورة او باخرى في عالم من مصر مسئولة عنو ؟؟

فوت بهالاخبار

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

18-12-2007 تصاعد ازمة بين مصر واسرائيل بسبب تهريب الاسلحة لغزة .
نص الخبر
"بعثت إسرائيل بأشرطة فيديو إلى الكونغرس الأميركي تظهر رجال أمن مصريين يساعدون مقاتلين فلسطينيين على طول الحدود المصرية مع قطاع غزة كجزء من مجهود للتأثير على المجلس التشريعي الأميركي لممارسة ضغط على القاهرة لوقف تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة.

وقد تم نقل تلك الأشرطة التي تظهر قوات أمن مصرية تساعد عناصر من حركة حماس، تعبر بطريقة غير مشروعة الحدود إلى قطاع غزة، عبر القنوات الدبلوماسية كي يطلع عليها كبار الأعضاء في مجلسي النواب والشيوخ الذين يتمتعون بتأثير في عملية رصد مخصصات المساعدات الخارجية في مجلس النواب.

وتعتقد إسرائيل أن هذا الأسلوب يمكن أن يكون الطريقة الفعالة لممارسة ضغط على الرئيس المصري حسني مبارك لوقف نشاطات التهريب التي تقوم بها حركة حماس عبر الحدود.

مما يذكر أن مجلسي النواب والشيوخ وافقا في وقت متأخر من يوم الأحد على قانون المساعدات الخارجية الذي سيقتطع 100 مليون دولار من المساعدات العسكرية التي ستقدم إلى مصر من المبلغ الإجمالي الذي يقدر بـ1.3 مليار دولار ما لم تؤكد وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليسا رايس أنه تمت معالجة عملية تهريب الأسلحة إلى داخل غزة وانتهاكات حقوق الإنسان في مصر.

ومن المحتمل أن تفرض قيود لأول مرة على المساعدات العسكرية الأميركية إلى مصر التي بدأ العمل بها منذ التوقيع على اتفاقيات كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل."
وحاطين صورة من الارشيف

خبر تاني

يوم25-12-2007
ومعو هالصورة

جنود إسرائيليون عند أحد الأنفاق التي تربط قطاع غزة بإسرائيل

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية في عددها الصادر الثلاثاء عن مسؤولين في الحكومة الإسرائيلية قولهم إن لديهم مزيدا من أشرطة الفيديو التي تثبت تورط مصر في تهريب "الأسلحة والإرهابيين" عبر الحدود إلى قطاع غزة.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أرسل قبل بضعة أسابع شريط فيديو إلى الملحق العسكري في السفارة الإسرائيلية في واشنطن لعرضه على جلسة الكونغرس الأميركي التي خصصت لفرض عقوبات على القاهرة لفشلها في منع عمليات التهريب إلى غزة.

غير أن سفير إسرائيل لدى واشنطن دانيال أيالون نصح بعدم عرض الشريط على الكونغرس واكتفى بإرساله إلى البيت الأبيض لإحاطة الإدارة الأميركية علما بالموضوع.

وأشار مصدر في رفيع المستوى في وزارة الخارجية الإسرائيلية إلى أن الكونغرس الأميركي كان قد اتخذ قرارا بفرض عقوبات على القاهرة قبل وصول الشريط إلى واشنطن.

وكان النائب الإسرائيلي المعارض يوفال شتاينيتز قد انتقد الاثنين وزيرة الخارجية تسيبي ليفني، لعدم عرض الشريط على الكونغرس الأميركي واصفا قرارها بالخطأ الكبير.

غير أن ليفني دافعت في اجتماع للجنة الشؤون الداخلية والدفاع في الكنيست عن القرار بالقول: "إن هناك أمورا يتم التعامل معها وقت حدوثها وبعض الأمور يتعامل معها في الكونغرس، كما أن هناك أمورا أخرى يتم التعامل معها من خلف الكواليس".

ووجهت ليفني في مداخلتها انتقادات للسلطات المصرية قائلة إن تصرفاتها تثير المشاكل، وتمثل خطرا على إمكانية إحراز تقدم في مسيرة السلام، على حد تعبيرها.

مصر ترفض الانتقادات

غير أن الحكومة المصرية رفضت بشدة اتهامها بالتقصير في اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة.

وقال حسام زكي، المتحدث باسم الخارجية المصرية لـ"راديو سوا":

واستعبد زكي أن تؤثر تلك الاتهامات على علاقات البلدين، وقال إن الأزمة ستكون من بين الملفات التي يبحثها وزير الدفاع الإسرائيلي أيهود باراك مع المسؤولين المصريين خلال الزيارة التي يقوم بها غدا الأربعاء. وأضاف:

من جهته، أشاد مارك ريغيف المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية بطبيعة العلاقات بين مصر وبلاده، قائلا إن إسرائيل تناولت قضية تهريب الأسلحة مع الحكومة المصرية عدة مرات بهدف منع تحويل حركة حماس إلى حزب الله جديد.

وقال ريغيف في مقابلة مع "راديو سوا": "يثير قلقنا أن حماس وباقي العناصر المتطرفة تهرب أسلحة ومتفجرات وأموالا إلى داخل القطاع، وتتبع في ذلك نموذج حزب الله. إنهم يسيطرون على جزء من الأرض، ويريدون استخدام ذلك كي يبنوا جبهة عسكرية قوية".

وقال ريغيف إنه لم يطلع على رد الجانب المصري على اتهامات وزيرة الخارجية الإسرائيلية بأن الحكومة المصرية لا تفعل ما يكفي لوقف عمليات تهريب الأسلحة المزعومة.

وأضاف ريغيف لـ"راديو سوا": "تناولنا الموضوع مع مصر عدة مرات، وهو أيضا من بواعث قلقهم. وقد أثرناه أيضا مع دول أخرى بينها الولايات المتحدة، نرغب في ألا تصبح حماس أكثر قوة مما هي عليه الآن".
قديم 02/01/2008   #32
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

ياعم وائل

حتى المعونة العسكرية الاميركية اتهددت بالحبس والحجب بسبب تهريب الاسلحة لغزة

وكمان علاقة مصر باسرائيل في توتر شديد واخذة في مرحلة العدائية والتهديد المتبادل
والاخطر علاقات مصر باميركا..
من الاخر لو المعونة ما وصلتش "هتخرب"
السلاح هيفوت على غزة رسمي وبكميات مضاعفة (طبعا هذا بعد مرحلة التصعيد الدبلوماسي اللي هدد بتفيذها وزير خارجية مصر " قال لدينا انياب قادرة على مدري شو ,, بس صدقني الزلمة بيحكي جد انا بعرف منيح شو عمبحكي.
قال بالنص
بإمكان القاهرة أن تستعمل نفوذها الدبلوماسي ضد إسرائيل التي قال إنها تحاول الإضرار بعلاقات مصر مع واشنطن.

وقال" إنهم إذا استمروا في الضغط ومحاولة التأثير على علاقات مصر بالولايات المتحدة وإلحاق الضرر بالمصالح المصرية بالتأكيد مصر سوف ترد عليهم وستحاول أن تضر بمصالحهم. "
"نحن لنا مخالب قادرة في كل الاتجاهات والمجالات وكلها مجالات دبلوماسية لا تتجاوز العمل الدبلوماسي الذي يلحق بالغ الضرر."

بعد المجال الدبلوماسي في مجالات تانية غير دبلوماسية
قديم 02/01/2008   #33
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم عرض المشاركة
ياعم وائل

حتى المعونة العسكرية الاميركية اتهددت بالحبس والحجب بسبب تهريب الاسلحة لغزة

وكمان علاقة مصر باسرائيل في توتر شديد واخذة في مرحلة العدائية والتهديد المتبادل
والاخطر علاقات مصر باميركا..
من الاخر لو المعونة ما وصلتش "هتخرب"
السلاح هيفوت على غزة رسمي وبكميات مضاعفة (طبعا هذا بعد مرحلة التصعيد الدبلوماسي اللي هدد بتفيذها وزير خارجية مصر " قال لدينا انياب قادرة على مدري شو ,, بس صدقني الزلمة بيحكي جد انا بعرف منيح شو عمبحكي.
قال بالنص
بإمكان القاهرة أن تستعمل نفوذها الدبلوماسي ضد إسرائيل التي قال إنها تحاول الإضرار بعلاقات مصر مع واشنطن.

وقال" إنهم إذا استمروا في الضغط ومحاولة التأثير على علاقات مصر بالولايات المتحدة وإلحاق الضرر بالمصالح المصرية بالتأكيد مصر سوف ترد عليهم وستحاول أن تضر بمصالحهم. "
"نحن لنا مخالب قادرة في كل الاتجاهات والمجالات وكلها مجالات دبلوماسية لا تتجاوز العمل الدبلوماسي الذي يلحق بالغ الضرر."

بعد المجال الدبلوماسي في مجالات تانية غير دبلوماسية
الواحد مالحق يحكي كلمتين وانا نايم صار تطور (بدي نام هلاء بس قلقان يصير شي تاني وانا نايم)
شوف هون

كنت قد اشرت اليوم صباحا ان اشارات الحرب الدبلوماسية اضحت واضحة بشدة , ولكن على نحو مفاجئ جاء قرار ليس بدبلوماسي يركل مؤخرة اسرائيل بشدة , وهو السماح لاكثر من 2200 فلسطيني بالعودة من خلال معبر رفح "دون تفتيش" ونضع تحت دون تفتيش الف خط وتحت الرقم 2200 الفا مثلها .
فمن البديهي ان يكون من ضمن ال 2200 فلسطيني من هم ليسوا حجاجا اصلا ومع عدم تفتيشهم تصبح الركلة التي تلقتها اسرائيل قوية فقد يدخلون معهم اموالا او اسلحة او متفجرات او اي شيء (كل الاحتمالات قائمة طالما لم يتم تفتشيهم) ،هذا بالاضافة الى حماية المطلوبين امنيا من قبل اسرائيل اذ أن دخولهم عبر معبر كرم كان سيضعهم في قبضة اسرائيل .
الوتيرة متسارعة بشدة !!!!

وائل وائل وائل هون نص تصريح لاسماعيل هنية
اقتباس:
كما قدم هنية الشكر لجمهورية مصر العربية ورئيسها حسني مبارك، وأحزاب وجماعات ونواب ونقابات وحكومة وكتاب ومفكرين على جهودهم الكريمة التي بذلوها من أجل تأمين هذه العودة لحجاجنا وايصالهم سالمين آمنين الى معبر رفح .
لو ما مصدقني فوت هون

وكالة معا
قديم 05/01/2008   #34
صبيّة و ست الصبايا Ms. J.A
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Ms. J.A
Ms. J.A is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
مطرحي

اللي بيقهر انو اللي بيموت ناس ما الها ذنب بالدنيا وما عملت اشي لتتعاقب عليه !
واللي بيقهر اكتر انو ممكن تسمع حدا بالفترة الحالية يحكي " مش هم بدهم حماس ؟"
قشعر بدني بس قرأت الخبر وما تفاجأت لأن مش أول واحد يموت عشان بدو علاج ومش قادر يطلع يتعالج
او حتى المستشفيات اللي بغزة ما عندها التجهيزات الكافية لعلاج وعلاج غيرو !
الموضوع بطل موضوع ينعن ابو كل واحد حطى انا عربي لأن اللي بيصير بغزة ما بيرضاه اي انسان!
عقاب جماعي ضحيتو ابرياء ومدنيين والكل ساكت " ازا بدو يعمل خير وما يشمت"
ما بقدر اقول غير الله يرحمو ويصبر أهلو وينحل هالوضع

إلى أين أذهب؟
ليست مفاتيح بيتي معي..
ليس بيتي أمامي وليس الوراء ورائي..
وليس الأمام أمامي،، إلى أين أذهب؟؟
----------------------------------------
غزة على بالي
LaMoUsH سابقا
إضافة موضوع جديد  إضافة رد