أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > سياسة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 13/11/2006   #1
شب و شيخ الشباب haedoora
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ haedoora
haedoora is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
اللاذقية عروس الساحل

إرسال خطاب Yahoo إلى haedoora
افتراضي وليد بيك والجنون السياسي أرجو القراءة

قبل عامين ونيف تقريبا وإذا لم تخني الذاكرة في الشهر ما قبل الأخير من عام 2004
أي قبل اغتيال الحريري وقبل أن تبدأ نوبة الجنون السياسي الأخيرة, قال في لقاء له على إحدى الفضائيات اللبنانية وبالحرف: أنه يفضل أن يكون إطفائي...بل زبالا في نيويورك على أن يكون زعيما وطنيا في لبنان , وكان قد مضى عام تقريبا على شتمه الفريق الحاكم في البيت الأبيض ووصفه لأحدهم (بول ولفوويتز) بأنه جرثومة وبأنه يتمنى لو أن محاولة الاغتيال التي تعرض لها هذا أثناء زيارته الأخيرة إلى بغداد قد نجحت؟؟؟ اليوم الزعيم الوطني اللبناني عينه ,زبال نيويورك انحنى حتى وصل إلى الأرض منذ حلت كوندليزا رايس زائرة في بيروت مؤخرا ليتسلم منها الغرين كارد وظل منحنيا طيلة أيام أمضاها في الردهات الأميركية في واشنطن ونيويورك يقدم الاعتذار لولوفويتز ولغيره مرة ويقصف ويشتم بلده من هناك مرة اخرى وما استقام ظهره حتى حل ثانية على مائدة الحوار اللبناني؟ وبعدها عاد إلى جنونه في قصف المقاومة بألاعيبه وسمومه المكشوفة ليكون عبئا عليها فوق عبئ الصهاينة[

اعتقد إن الزعيم اللبناني إياه كان صائبا في أمنياته وبدوري أتمنى أن تتحقق أمنياته كاملة فمن الأفضل دون شك أن يكون زبالا في نيويورك أو في أي بلد أخر على أن يكون زعيما وطنيا من هذه الشاكلة ليس في لبنان فحسب بل في أي بلد في العالم فلا لبنان ولا أي بلد يحتمل أن يكون منقاد لهكذا زعامات إلا إذا كانت وجهته جهنم وبئس المصير
هل يدلني أحد على زعيم وطني واحد في العالم أو في تاريخ دوله وشعوبه ومعارك استقلاله أو ديمقراطيته أو ديكتاتوريته له مثل هذه الانقلابات والهراءات
ستعجزون بالطبع إلا إذا أردتم المزاح السمج عن طريق إظهار الضد ونقيضه فقلتم حسنا هناك فؤاد شهاب وشارل ديغول وهوشي منه وحسن نصر الله
صدق سمير القنطار المقاوم الأسير الذي اكتشف النسخة الأصلية لتلك الزعامة فقال :أبو رغال لا يحرر وطنا ولا أسيرا؟؟[/

في هذا الزمن المجنون إما أن تغدوا دجالا أوتصبح بئرا من أحزان لا تفتح بابك للفئران كي يبقى فيك الإنسان

if you cant spot the sucker in your first half an hour
then you are the sucker
قديم 13/11/2006   #2
شب و شيخ الشباب haedoora
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ haedoora
haedoora is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
اللاذقية عروس الساحل

إرسال خطاب Yahoo إلى haedoora

أرجو ابداء الرأي حول المقال وشكرا للكل على المرور
قديم 13/11/2006   #3
صبيّة و ست الصبايا نيرفانا
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ نيرفانا
نيرفانا is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
دمشق

أريد توضيح نقطة لو سمحت لي..........

وليد جنبلاط يمثل الطائفة الدرزية في لبنان وعقب مواقفه المخزية عكس صورة سيئة عن هذه الطائفة لكن ما أردت توضيحه أن رجال الدين وحتى الأشخاص الآخرين من هذه الطائفة تنكرو له واستنكرو مواقفه!!!!!!!!
كما أن رجال الطائفة وعقّالها في سورية اتخذو منه الموقف ذاته.......... . فهو لا يمثّل إلا نفسه ومن يشابهونه من العملاء........ولا ننسى أن والده الراحل كمال جنبلاط كان رجلاً في زمن قلّت فيه الرجال وكانت له مواقفه المشرّفة ........ وعمالةوليد ودناءة أعماله لا يجب أن تلطخ نزاهة والده الشريف أو تؤثر على الرأي في طائفة بأكملها

ومشكور وعذرا ً ان تحدثت خارج الموضوع.......

_المحبة كلمة من نور..كتبتها يد من نور..على صحيفة من نور.
_الصداقة مسؤولية لذيذة أبداً وليست الصداقة فرصة للنفعيين.

لــــــــــــــ جبران خليل جبران
قديم 13/11/2006   #4
شب و شيخ الشباب خارج السرب
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ خارج السرب
خارج السرب is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
على صفحــات يطويـ ــها المــ ــطر

ماذا سأكتب

صدقا ً يحتار القلم

فهذا الذي نتحدث عنهـ هو عبارة عن شيء (متذبذب ) حسب السوق يسوق

ولكن ما يثلج الصدر انهـ قد اصبح شخص مكشوف ولم يعـــد احدا ً ليأخذ بكلامهـ

فقد علمنا التاريخ ان اعداءكـ ايضا ً

.
.
.

(لا يأتمنون المنافق وإن كان من عقـــر داركـ)

اشكركـ جزيل الشكر
قديم 13/11/2006   #5
شب و شيخ الشباب kimo-mimo
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ kimo-mimo
kimo-mimo is offline

نورنا ب:
Nov 2006

بعات رسالي عبر Skype™ ل  kimo-mimo
Lightbulb السياسة و الدين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : نيرفانا عرض المشاركة

وليد جنبلاط يمثل الطائفة الدرزية في لبنان وعقب مواقفه المخزية عكس صورة سيئة عن هذه الطائفة لكن ما أردت توضيحه أن رجال الدين وحتى الأشخاص الآخرين من هذه الطائفة تنكرو له واستنكرو مواقفه!!!!!!!!
كما أن رجال الطائفة وعقّالها في سورية اتخذو منه الموقف ذاته.......... . فهو لا يمثّل إلا نفسه ومن يشابهونه من العملاء........ولا ننسى أن والده الراحل كمال جنبلاط كان رجلاً في زمن قلّت فيه الرجال وكانت له مواقفه المشرّفة ........ وعمالةوليد ودناءة أعماله لا يجب أن تلطخ نزاهة والده الشريف أو تؤثر على الرأي في طائفة بأكملها

في شغلة ضرورية وهي فصل الدين عن السياسة لانو اذا بدنا نقول جنبلاط درزي و نصر الله شيعي و صفير مسيحي ما منخلص.
فينا نقول جنبلاط من الحزب التقدمي الاشتراكي \ انا برايي الحزب الرجعي الاقطاعي \ يلي انقلب عحالو و عحلفاءه ... لاني ما بدي سيء لصديقي الدرزي منشان كلب اسمه \ جن بلاط \ و ما فينا نربط المقاوة بالشيعة , شوفو جيراننا العراقيين .
و شكرا
قديم 14/11/2006   #6
شب و شيخ الشباب rammstein
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ rammstein
rammstein is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
دمشق

يا جماعة انا لا ارى بوليد جنبلاط شخصا سيئا بل هو مجرد ظل او دمية فقط.......
وليد جنبلاط هو من النوع الذي يركب الموجة كما يقولون اي دائما مع المسيطر وهذا النوع من البشر عادة لا يتحلى بالاخلاق او المصداقية او حتى الشرف ومستعد ان يبيع حتى شرفه مقابل اي مكسب.....
الان وبعد تغير التحالفات بالمنطقة وتحالفه مع الشيطان الاكبر يعتبر مجرد ظل او دمية تنتظر الاوامر من فلتمان السفير الامريكي ببيروت لكي يتحرك فلا تلوموه.....
قديم 14/11/2006   #7
شب و شيخ الشباب bmi
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ bmi
bmi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
بشي مطرح من هالدنيا

جنبلاط صار مكشوف

وكل حكيو وزيادة بنرو التهجم

حسب رأي دليل عجز

لأنو ما عاد عم يقدر يسوي شي غير السب والشتم ..

بعدين ليش لحتى نربط الطائفه الدرزيه بواحد عميل متل جنبلاط

الطائفه الدرزيه فيها كتير أمثال كمال جنبلاط ووئام وهاب ...

بالإضافه لمشايخهن اللي وقفوا وقفه وطنية بسوريا ولبنان

الشرع ما سن القوي بسيفهِ ......ولسيفهِ التحليلُ والتحريمُ
قديم 14/11/2006   #8
عضو
-- قبضاي --

نيرفانا is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : mokram عرض المشاركة
في شغلة ضرورية وهي فصل الدين عن السياسة لانو اذا بدنا نقول جنبلاط درزي و نصر الله شيعي و صفير مسيحي ما منخلص.
فينا نقول جنبلاط من الحزب التقدمي الاشتراكي \ انا برايي الحزب الرجعي الاقطاعي \ يلي انقلب عحالو و عحلفاءه ... لاني ما بدي سيء لصديقي الدرزي منشان كلب اسمه \ جن بلاط \ و ما فينا نربط المقاوة بالشيعة , شوفو جيراننا العراقيين .
و شكرا
أنا ما خلطت الحابل بالنابل لكن حبيت ذكّر ..........لأنو ازا انت زلمة واعي وبتئدر تفصل الدين عن السياسة وما عندك أدنى استعداد تسيء لصديقك ........
في ناس كتيييييييييييييييير مو هيك وشغلتهن يصيدو بالمي العكرة واجبنا نذكّر ونوضح الصورة ومشكور
قديم 14/11/2006   #9
عضو
-- قبضاي --

نيرفانا is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : bmi عرض المشاركة
جنبلاط صار مكشوف

وكل حكيو وزيادة بنرو التهجم

حسب رأي دليل عجز

لأنو ما عاد عم يقدر يسوي شي غير السب والشتم ..

بعدين ليش لحتى نربط الطائفه الدرزيه بواحد عميل متل جنبلاط

الطائفه الدرزيه فيها كتير أمثال كمال جنبلاط ووئام وهاب ...

بالإضافه لمشايخهن اللي وقفوا وقفه وطنية بسوريا ولبنان
بإلك متل ما إلت لزميلك mokram ...........
قديم 14/11/2006   #10
شب و شيخ الشباب kimo-mimo
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ kimo-mimo
kimo-mimo is offline

نورنا ب:
Nov 2006

بعات رسالي عبر Skype™ ل  kimo-mimo
Lightbulb وحدتنا

اقتباس:
أنا ما خلطت الحابل بالنابل لكن حبيت ذكّر ..........لأنو ازا انت زلمة واعي وبتئدر تفصل الدين عن السياسة وما عندك أدنى استعداد تسيء لصديقك ........
في ناس كتيييييييييييييييير مو هيك وشغلتهن يصيدو بالمي العكرة واجبنا نذكّر ونوضح الصورة ومشكور
سلامات نيرفانا :
كلامك صحيح بخصوص هدول الزبالة وانو لازم نوضح
نحنا بسوريا لازم نحافظ ع \ الوحدة الوطنية \ موبس بالكلام , انا عندي اصدقاء من عدة طوائف واخترتهم بعد المعاملة مو بعد ما شفت مذهبهم ودينهم و للمفارقة انا ماعندي اصدقاء من نفس مذهبي
سوريا و بقيه البلاد العربية لاوم يكون هم ناسها الحفاظ ع العلاقة بين بعض
واخيرا \\ المسلم هو من سلم الناس من يده و لسانه \\
ودمتم
قديم 15/11/2006   #11
عضو
-- قبضاي --

نيرفانا is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : mokram عرض المشاركة
سلامات نيرفانا :
كلامك صحيح بخصوص هدول الزبالة وانو لازم نوضح
نحنا بسوريا لازم نحافظ ع \ الوحدة الوطنية \ موبس بالكلام , انا عندي اصدقاء من عدة طوائف واخترتهم بعد المعاملة مو بعد ما شفت مذهبهم ودينهم و للمفارقة انا ماعندي اصدقاء من نفس مذهبي
سوريا و بقيه البلاد العربية لاوم يكون هم ناسها الحفاظ ع العلاقة بين بعض
واخيرا \\ المسلم هو من سلم الناس من يده و لسانه \\
ودمتم
للأسف يا mokram .......الواقع إنو ما حدا سائل عن وحدة وطنية........ الناس عم يقتصر تفكيرهاو سعيها على إثبات هويتها الدينية....... والأقليّات عم يتّاخد عنن فكرة سيئة و عم ينعطى عنهن أفكار أسوأ يعني.
حتى لو مو علناً وفهمك كفاية.......وهاد من أهم الأسباب يللي عم تخلي الأقليّات يظهرو تعصب لطوائفهن وأنا ما بلومن......
ومشكور
قديم 15/11/2006   #12
post[field7] Blue Sky
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Blue Sky
Blue Sky is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
بقلب التكنولوجيا والالكترون

إرسال خطاب Yahoo إلى Blue Sky بعات رسالي عبر Skype™ ل  Blue Sky

صاحب الموضوع شكرا الك كتير على المقال

بحب خبرك انو وليد جنبلاط عايش لهلئ لحتى ينفذ الاهداف اللي عطيتو اياها اسرائيل وامريكا وبعد ما يخلص تنفيذ اهدافهم رح يغتالووو واذا ما حقق اهدافهم كمان رح يغتالووو يعني عالحاليتن ميت

بالنسبة لنيرفاانا منشان الدين والسياسة

بحب ئللك انو نحنا العرب مشكلتنا التعميم ...يعني اذا شيعي غلط معناها كل الشيعة سيئين
اذا سني غلط معناها كل السنة سيئين واذا واذا ........الخ انا ما بطيئ احكي بالمذاهب
هلئ شو في السعودية بنظام الحكم تبع السعودية .....بيحقدو على حزب الله لانو شيعي علما انو كللو اسلام
وبالرغم من كل الانجازات اللي حققها مع هالشي مصر على تكفير حزب الله

بينما في ناس بدول اخرى بيتغاضو عن هالاشياء ...بينظرو للاشياء الصالحة اللي عملها الشخص مو لمذهبووووو
وياريت لو كل العرب يعقلو ويعلقو هالمقولة حلقة بادنهم (( الدين لله والوطن للجميع ))

وشكرا للجميع

./*....( الدين لله والوطن للجميع )....*\.

***(( فإن حزب الله هم الغالبون ))***
قديم 15/11/2006   #13
عضو
-- قبضاي --

نيرفانا is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Blue Sky عرض المشاركة
صاحب الموضوع شكرا الك كتير على المقال

بحب خبرك انو وليد جنبلاط عايش لهلئ لحتى ينفذ الاهداف اللي عطيتو اياها اسرائيل وامريكا وبعد ما يخلص تنفيذ اهدافهم رح يغتالووو واذا ما حقق اهدافهم كمان رح يغتالووو يعني عالحاليتن ميت

بالنسبة لنيرفاانا منشان الدين والسياسة

بحب ئللك انو نحنا العرب مشكلتنا التعميم ...يعني اذا شيعي غلط معناها كل الشيعة سيئين
اذا سني غلط معناها كل السنة سيئين واذا واذا ........الخ انا ما بطيئ احكي بالمذاهب
هلئ شو في السعودية بنظام الحكم تبع السعودية .....بيحقدو على حزب الله لانو شيعي علما انو كللو اسلام
وبالرغم من كل الانجازات اللي حققها مع هالشي مصر على تكفير حزب الله

بينما في ناس بدول اخرى بيتغاضو عن هالاشياء ...بينظرو للاشياء الصالحة اللي عملها الشخص مو لمذهبووووو
وياريت لو كل العرب يعقلو ويعلقو هالمقولة حلقة بادنهم (( الدين لله والوطن للجميع ))

وشكرا للجميع
منشان هيك أنا إلت إنو الكل عم يسعى ليثبت هويتو بحسب دينو مع الأسف..........مع إنو نحنا بوضع ما بيسمح إنو نتعامل مع الأمور على هاد الشكل...... لكن لا حياة لمن تنادي.......مشكور
قديم 15/11/2006   #14
post[field7] Blue Sky
عضو
-- أخ لهلوب --

Blue Sky is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:

اقتباس:
منشان هيك أنا إلت إنو الكل عم يسعى ليثبت هويتو بحسب دينو مع الأسف..........مع إنو نحنا بوضع ما بيسمح إنو نتعامل مع الأمور على هاد الشكل...... لكن لا حياة لمن تنادي.......مشكور
فعلا نحنا بوضع ما بيسمح وحساس كتير
يعني اي تصرف خاطئ ممكن يسبب كارثة كبيرة
بس بالنهاية رح يصحو العرب على حالهن لما بتصير السكينة عند الرقبة
مو لما بيوئع الفاس بالراس
لانو اذا وئع هالمرة رح تكون ضربة قاضية لكل العرب

ولا بد لليل ان ينجلي............ ولا بد للقيد ان ينكسر

شكرا نيرفانا ......صحيح شو ئصت النيرفانات في نيرفانا ئبلك كمان واعية متلك وبتحكي بنفس الطريئة
قديم 15/11/2006   #15
عضو
-- قبضاي --

نيرفانا is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Blue Sky عرض المشاركة
فعلا نحنا بوضع ما بيسمح وحساس كتير
يعني اي تصرف خاطئ ممكن يسبب كارثة كبيرة
بس بالنهاية رح يصحو العرب على حالهن لما بتصير السكينة عند الرقبة
مو لما بيوئع الفاس بالراس
لانو اذا وئع هالمرة رح تكون ضربة قاضية لكل العرب

ولا بد لليل ان ينجلي............ ولا بد للقيد ان ينكسر

شكرا نيرفانا ......صحيح شو ئصت النيرفانات في نيرفانا ئبلك كمان واعية متلك وبتحكي بنفس الطريئة
ليش السكينة ما صارت عند الرئبة لك ندبحنا ونحنا يللي دبحنا حالنا بس يعني مدام في مقاومة شريفة وفي شباب واعي وعندو حس وطني وما بيتعاطى بالطائفية .... في بصيص أمل............وبخصوص نيرفانا ..ما بعرف كلن بيئولولي نفس الشي...يعني انا متلك هيك
قديم 15/11/2006   #16
post[field7] Blue Sky
عضو
-- أخ لهلوب --

Blue Sky is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:

اقتباس:
ليش السكينة ما صارت عند الرئبة لك ندبحنا ونحنا يللي دبحنا حالنا بس يعني مدام في مقاومة شريفة وفي شباب واعي وعندو حس وطني وما بيتعاطى بالطائفية .... في بصيص أمل............وبخصوص نيرفانا ..ما بعرف كلن بيئولولي نفس الشي...يعني انا متلك هيك

نحنا دبحنا حالنا صح ........بس لسا ماا متنا .....طالما فيه حدا عم يئول لا معناها لسا ما انتهينا

طالما في مقاومة شريفة معناها لسا ما انتهينا

اهلا وسهلا نيرفانا
قديم 16/11/2006   #17
عضو
-- أخ لهلوب --

خارج السرب is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : rammstein عرض المشاركة
يا جماعة انا لا ارى بوليد جنبلاط شخصا سيئا بل هو مجرد ظل او دمية فقط.......
وليد جنبلاط هو من النوع الذي يركب الموجة كما يقولون اي دائما مع المسيطر وهذا النوع من البشر عادة لا يتحلى بالاخلاق او المصداقية او حتى الشرف ومستعد ان يبيع حتى شرفه مقابل اي مكسب.....
الان وبعد تغير التحالفات بالمنطقة وتحالفه مع الشيطان الاكبر يعتبر مجرد ظل او دمية تنتظر الاوامر من فلتمان السفير الامريكي ببيروت لكي يتحرك فلا تلوموه.....

وبعـــد كل ما كتبت انت /لا ترى فيهـ شخصا ً سيئا ً /

مجرد تساؤل rammstein

شدّوا وثاقي

و امنعوا عني الدفاتر

و السجائر

/

سأقولهـا

على أغصـ ــان قلـبي

يُخلــق اللحن المقاتل
قديم 16/11/2006   #18
عضو
-- أخ لهلوب --

خارج السرب is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:

اقتباس:

لدي عدة اسئلة سأكتفي بسؤالين منها :

الأول يقول / من تحـــدث عن كمال جنبلاط حتى اتخذتي انتِ هذا الموقف اعتقد ان الموضوع يتكلم بوضوح عن وليد جنبلاط /...أليس كذلكـ .؟

والثاني يقول :

/بكل تأكيد ليس للطائفة زنب بمواقف وليد جنبلاط وهو لا يمثل سوى نفسهـ ولكن ألا ترين معي بأنهـ من زعمائهاولهـ نسبة كبيرة من المؤيدين /...؟
إضافة موضوع جديد  إضافة رد