أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

قديم 15/06/2005   #1
andreagassi
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ andreagassi
andreagassi is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
Lebanon

افتراضي لقد أعطينا الله أكثر من حقه !

كم كانت ستكون فرحة الله ( هذا الإله أو هذا الكائن أو سمّوه ما شئتم ) كبيرة, لو علم ( بكسر اللام ) بالحوار و بالمناقشات التي تدور حول وجوده أو عدمه في الكثير من المنتديات و الجلسات الإجتماعيّة و الدينية و غيرها, فما أجمل أن يكون هناك من يسترعي إهتمام البشر إلى هذه الدرجة و بالنهاية كل هذا الإهتمام هو سراب لا وجود له.
يتكلم شخص ديني ليعدّد قدرات هذا الإله و يردّ عليه شخص لاديني ليشكك فيه و بقدراته و إلى ما لا نهاية.
المشكلة أنّ عقل الإنسان لا ينفك يطرح الأسئلة حول وجود البشر و الغاية من وجودهم و المسبّب لهذا الوجود و معرفة السبب, غير أنّ الإجابة عن هذا التساؤل لن يقدّم أو يؤخر بشيء, فلنفترض أننا أتينا بالدليل القاطع أنّ الله موجود فالذي سيحدث هو التالي:
سيؤمن هذا المؤمن بالله أكثر و أكثر و ستزداد صلاته له لكن هذا لن يغيّر شيء فلا الصلاة و لا الصوم قدما أو أخرا شيئا" منذ فجر البشرية حتى الآن.
أما إذا أثبتنا عدم وجود الله فسيتوقف هذا المؤمن عن صلاته و ستكون الصدمة قوية عليه في بادىء الأمر و لكن في النهاية و مع الأجيال التالية له كل شيء سيكون على حاله فوجود الله أو عدمه أصلا" لن يغيّر في شيء فالحياة حياة و الموت موت.

في النهاية ما أود أن أقوله هو أنّ الله سواء كان موجودا" أو أننا نسمي القوة التي خلقت الكون " الله " ( فالتسمية ليست مهمة لأن الإنسان من إخترعها ) فهذا لن يؤخر حركة الأرض و لا يغيّر مسارها و لن يبطىء دوران الكواكب حول شموسها بل هذا يزيد تعصب المؤمن و إلحاد الملحد, لذا دعونا نتخطى وجود هذا الإله من عدمه و نعيش أسرة واحدة موحدة على هذه الكرة الأرضية التي لن تدوم إلى الأبد لا هي و لا الجنس البشري.

قديم 15/06/2005   #2
شب و شيخ الشباب rammoo
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ rammoo
rammoo is offline

نورنا ب:
Jun 2005

طبعا انت مش فاهم اي حاجة وده مش شتيمة و لا حاجة ده الحقيقة
لا مسلمين ولا مسيحين ينفع سقروا الكلام ده من غبر ما يسخروا من اللى كتبه لان أجهل من ان ربنا يخلقة أصلا

تقدر تقولى يا صاحب الفكر العصري معنى ده ايه
اقتباس:
لذا دعونا نتخطى وجود هذا الإله من عدمه و نعيش أسرة واحدة موحدة على هذه الكرة الأرضية التي لن تدوم إلى الأبد لا هي و لا الجنس البشري.
لما انت عارف انك هتموت وان الدنيا ها تفنى يبقى مين اللى بيعمل كده الانسان لو والانسان اللي بيعمل القوة ده كان زمان فرعون عايش او هيرودس مازل موجود وكان قوة الانسان هيا اللى اتحكمت فيه
اقتباس:
في النهاية ما أود أن أقوله هو أنّ الله سواء كان موجودا" أو أننا نسمي القوة التي خلقت الكون " الله " ( فالتسمية ليست مهمة لأن الإنسان من إخترعها ) فهذا لن يؤخر حركة الأرض و لا يغيّر مسارها و لن يبطىء دوران الكواكب حول شموسها
كلامك اكبر دليل على جهلك وانت اللى بتنقض نفسك المسلمين و المسيحين في هذا المنتدى اخوات على الاقل اخوات في الله وبيجمعهم دين ودين بيتناقشوا فيه حتى لو فيه عصبية ده من الروح والعزيمة لكن تعالى قابل اتنين من المنتدى هنا بره يشوفوا بعض يعنى واثق انهم هيكونا فعلا على محبة وتهدأ لغة الحوار بينهم وان طالت
لكن دليل جهلك وكفرك انك مش عارف انت مين ومش عارف معنى الاه ولا الله يبقى لازم ترجع لزمن الالهة وتشوفلك صنم تعبده لان رمز القوة في ما صنعه الانسان
ورينا الهمه ونشوف صنم جامد كده من صنعك ( يرمز لفحولتك وقوتك ) وخليه هوا اللى يغيرلك مجرى الشموس ومسار الكواكب وينفعك لما تموت

ألم تر أن الله خلق السماوات والأرض بالحق إن يشأ يذهبكم ويأت بخلق جديد [19] وما ذلك على الله بعزيز [20] سورة ابراهيم
تبارك الذي بيده الملك وهو على كل شيء قدير [1] الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملا وهو العزيز الغفور [2]
الذي خلق سبع سماوات طباقا ما ترى في خلق الرحمن من تفاوت فارجع البصر هل ترى من فطور [3] ثم ارجع البصر كرتين ينقلب إليك البصر خاسأ وهو حسير [4] ولقد زينا السماء الدنيا بمصابيح وجعلناها رجوما للشياطين وأعتدنا لهم عذاب السعير [5]
وللذين كفروا بربهم عذاب جهنم وبئس المصير [6] سورة الْمُلْكُ

شكرا لاصدقائى في المنتدى ............. وعذرا للمشرف لانى سحبت منه القلم ( ورددت شبه عنه وعنى وعن الله )

قديم 15/06/2005   #3
شب و شيخ الشباب s1_daoud
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ s1_daoud
s1_daoud is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
USA

اقتباس:
وعن الله
الله يعينك يالله على البشر

Nothing Else Matters

عندما قرر ادم اكل التفاحة لم يكتفي بقضمها بل اكلها كلها ربما كان يعرف انه ليس هناك فرق بين انصاف خطايا وخطايا

jesus i trust in you

قديم 15/06/2005   #4
andreagassi
مسجّل
-- اخ حرٍك --

andreagassi is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
Lebanon

افتراضي ردا" على rammoo

يبدو أن الأخ rammoo جرحته الحقيقة قليلا" على كل حال هذا رأيه و نحترمه لكن من الظاهر في طريقة كتابته أنه لم يقرأ الموضوع جيدا" و كلامه يدل على جهله الذي رماه علي أنا دون أن يركز جيدا" على المقطع الأخير و على كل حال كما يقول المتل" الجنون فنون ".
أيضا" بدأ يكتب لي كتابات من القرآن و ربما من الإنجيل و هو لا يدري أن كاتب هذين الكتابين هو إنسان مثله و لا يعنيني إن كان كلامهما ذو معنى أو فائدة, كلام بكلام, عليه كما قال لي أن يعود إلى الوراء في الزمن كي يسألهم و يجاوبوه, هذا إن وُجدوا فعلا". و شكرا".

قديم 15/06/2005   #5
شب و شيخ الشباب rammoo
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ rammoo
rammoo is offline

نورنا ب:
Jun 2005

اقتباس:
أيضا" بدأ يكتب لي كتابات من القرآن و ربما من الإنجيل و هو لا يدري أن كاتب هذين الكتابين هو إنسان مثله و لا يعنيني إن كان كلامهما ذو معنى أو فائدة,
لن أقول لك الا لعنة الله عليك
منتى أكيد يهودي ممكن
أو ممكن تكون بتعبد بوذا
او بتعبد الشيطان
شكرا الموضوع اتقفل بالنسبة لي وقول زي ما تقول ...................................

قديم 15/06/2005   #6
صبيّة و ست الصبايا حيفاويه
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ حيفاويه
حيفاويه is offline

نورنا ب:
Apr 2005

الاخ ليش هيك عم يحكي عن ربنا

أنا فتاة الكلمات البسيطة

وشهيدة الخريطة

أنا حيفا النرجسية

فأيها القابضون على طرف المستحيل

من البدء حتى الجليل

أعيدو إلي اسمي

أعيدو إلي الهوية

كي أبقى فلسطينية

قديم 15/06/2005   #7
andreagassi
مسجّل
-- اخ حرٍك --

andreagassi is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
Lebanon

افتراضي شكرا" على هذا الرد

يبدو أن الأخ rammoo لا يعترف إلا بديانته و أقول له لكي لا يكون مخطىء بأنني لست يهوديا" و لا بوذيا",يقول لي لعنة الله علي ,لم أكن أعرف أن الله يسب و يلعن أيضا", من المفروض على من يتكلم هكذا كلام أن يتم حذفه هو و كتاباته من هذا المنتدى و أشكر إلهك هذا لأنك أقفلت الحديث معي. و شكرا".

قديم 15/06/2005   #8
صبيّة و ست الصبايا حيفاويه
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ حيفاويه
حيفاويه is offline

نورنا ب:
Apr 2005

افتراضي Re: شكرا" على هذا الرد

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : andreagassi
يبدو أن الأخ rammoo لا يعترف إلا بديانته و أقول له لكي لا يكون مخطىء بأنني لست يهوديا" و لا بوذيا",يقول لي لعنة الله علي ,لم أكن أعرف أن الله يسب و يلعن أيضا", من المفروض على من يتكلم هكذا كلام أن يتم حذفه هو و كتاباته من هذا المنتدى و أشكر إلهك هذا لأنك أقفلت الحديث معي. و شكرا".

قديم 15/06/2005   #9
شب و شيخ الشباب مدق
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ مدق
مدق is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
حد الشام

اقتباس:
لن أقول لك الا لعنة الله عليك
منتى أكيد يهودي ممكن
أو ممكن تكون بتعبد بوذا
او بتعبد الشيطان
شكرا الموضوع اتقفل بالنسبة لي وقول زي ما تقول ...................................
قال الرب يسوع عندما كان على خشبة الصليب في الوقت الذي كان فيه اليهود يشتمونه ويهزئون به وبعد كل أفعالهم وأقوالهم:

"يا أبي، اغفر لهم، لأنهم لا يدرون ما يفعلون!"

وعلى ما يبدوا أن الأخ يقول هذا الكلام لأنه لا يعرف الحقيقة وبدل أن نشتم ونلعن وندعوا بالموت كما هي الحال في أغلب المنابر المعروفة, يجب علينا ان نحاول اظهار الحقيقة للأخ وذلك بمحبتنا وعطائنا له وبفتح قلوبنا لتتسع له ولغيره ممن لا يدرون ما يفعلون!!!!

وبركة الرب يسوع معنا جميعا مدى الدهور

يا رب سامحهم فهم لا يعلمون ما يفعلون

jesus i trust in u

قديم 15/06/2005   #10
andreagassi
مسجّل
-- اخ حرٍك --

andreagassi is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
Lebanon

افتراضي الرد

طبعا" كلام aboallos موجها" ل rammoo ,و ليس لي.

قديم 16/06/2005   #11
post[field7] Majood
____

الصورة الرمزية لـ Majood
Majood is offline

نورنا ب:
Mar 2005

يا Rammoo الاخ andreagassi له مطلق الحرية في التعبير عن فكره و معتقداته.. و ليس من التهذيب ان تخاطبه بهذا الاسلوب.. انت لك فكرك و هو له فكره.. الرجل يقول لك لا وجود لاله و انت تقول
اقتباس:
لازم ترجع لزمن الالهة وتشوفلك صنم تعبده لان رمز القوة في ما صنعه الانسان
ورينا الهمه ونشوف صنم جامد كده من صنعك ( يرمز لفحولتك وقوتك ) وخليه هوا اللى يغيرلك مجرى الشموس ومسار الكواكب وينفعك لما تموت
اقتباس:
منتى أكيد يهودي ممكن
أو ممكن تكون بتعبد بوذا
او بتعبد الشيطان
من قال لك انه يريد ان يعبد... حسب تفكيركم : لابد للانسان من ان يعبد ربا او الهة او اي شئ... لماذا؟؟
لماذا الانسان يحس بهذا الضعف.
ثم لماذا انت تقلل من قيمة الدين اليهودي. انه دين ايضا مثله مثل الدين المسيحي و الاسلامي...

لتكن انسانيتنا اسمى من هكذا ترهات تقلل من قيمتنا

قديم 18/06/2005   #12
andreagassi
مسجّل
-- اخ حرٍك --

andreagassi is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
Lebanon

افتراضي الرد

شكرا" يا أخ majood76 على التوضيح و أشكر لك إعجابك بالموضوع , على أي حال إن الأخ rammoo إمتنع عن تكملة الحوار في هذا الموضوع لعدم تمكنه من مواجهة الحقيقة التي تجرح دائما".

قديم 19/06/2005   #13
شب و شيخ الشباب Atramez_Zeton
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Atramez_Zeton
Atramez_Zeton is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
Homs

إرسال خطاب MSN إلى Atramez_Zeton إرسال خطاب Yahoo إلى Atramez_Zeton

هلا اول شي مرحبا
تاني فالنقارن بين شخص مؤمن بوجود اله مهما كان شكله و اخر غير مؤمن بوجود اله
المؤمن بوجود اله سيقوم بالصلاة له و السجود و القيام بالطقوس و الخ..... لو نظرنا الى حالة الشخص قبل و بعد القيام بهذه الطقوس ماذا نجد ؟؟؟ في البدئ نفسية الشخص ستكون اقوى و سيزول عنه بعض هموم الحياة لان باعتقاده ان الصلاة و الطقوس التي قام بها هي مستجابة وان هذا اله سيساعده في حل مشاكله و نلحظ ذلك بالطقوس البوذية على سبيل المثال حيث ترتفع روحانية الشخص عند القيام بها على فرض ان هذه الطقوس وثنية عند من يعبدون الله
ماذا عن الانسان الغير مؤمن بوجود اله ؟
سيكون عنده ضعف من الناحية الروحية و سيحاول ايجاد مهرب له من الممكن ان يكون شيئ محرم او خطيئة كما هي التمسية معترف عليها عند عبدة الله

من ناحية اخرى صلاة المؤمن لن تقوي الهه و لن تزيد من جبروته فصلاته هي تكون مناجاة لنفسه و ليس لالهه و بالتالي هاذا خير للبشر حيث ان النظرية الفلسفية للاديان تكمن باقامة الجنة على الارض من حيث اقامة السلام و الخيرعلى الانسانية عليها و عدم القيام بالمباحات و المحرمات و الخ.....

لو نظرنا الفرق بين ارض تعمها الفساد و ارض يعمها الخير فاننا سنلحظ فرق كبير بطريقة المعيشة بين الاثنين و هذا بالطبع ما يتمناه الجميع
و لهذا ف انا افضل الايمان باله استطيع ان ارجع اليه بوقت الحاجة و ان اضحك على نفسي بوجوده فهذا يعطيني قوة وهمية استطيع التغلب بها على مشاكل الحياة الحقيقية

الاطرميز واحد ...بس الزيتون كتير و متنوع

قديم 19/06/2005   #14
شب و شيخ الشباب Kakabouda
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Kakabouda
Kakabouda is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
U.S.M united states of al Mahatta

إرسال خطاب MSN إلى Kakabouda إرسال خطاب Yahoo إلى Kakabouda

يكتر خيرك فضّلت حبيب

قالولي ليش رافع راسك و عينك قوية .. التلهم العفو كلنا ناس بس أنا من الأراضي السورية ...

قديم 19/06/2005   #15
andreagassi
مسجّل
-- اخ حرٍك --

andreagassi is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
Lebanon

افتراضي الرد

ممتاز أخ atramez_zeton , و شكرا" لك.

قديم 19/06/2005   #16
شب و شيخ الشباب أبو عبسي
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ أبو عبسي
أبو عبسي is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
ما عندي أي فكرة وين رح أصفى...

أنا رح قول جملة من الإنجيل ..و بعرف أنو الإنجيل كتبوا أناس و بشر..فأنا لا أفرض آية أو أي شي ..بس جملة صغيري..
ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان...
لهيك نحنا بحاجة لله..بحاجة للأب..لأن الحياة ليست فقط أشياء مادية أو و جودية..هناك الروح..
أنا ما فيني أقنعك بالإيمان ..لأنو الإيمان مانو بالعقل فقط..و لكن بالقلب أيضا..و لكن الجميل جدا في الله الذي أعرفه..أنه حتى أنت الإنسان الملحد يحبك كثيرا..و أنا متأكد أنو أنا و أنت بنظر الله واحد ,أنا المؤمن وأنت الملحد لأننا أنا و ياك و الجميع ابناء الله ..و جميعنا يحبنا بذات الطريقة..هذا هو الإله الذي أدعوك إليه,,ليس إلاها يقيدك بأي شي لا بصلاة ولا بعبادة أو خشوع ..فقط بالمحبة..إذا أحببت ...فأنت مؤمن....

أبو عبسي..
و سلام..!

الفرح ليس مهنتي....

قديم 19/06/2005   #17
صبيّة و ست الصبايا الأخت هبة
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ الأخت هبة
الأخت هبة is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
lattakie

إرسال خطاب MSN إلى الأخت هبة

أندريه حر برأيو وكل واحد حر برأيو...تجي كل الدنيا لتقنعني أنو الله ما موجود ما رح أقتنع ... وأنا كمان حرة ... يعني ما بعرف لو الله ما موجود شو جابنا نحنا ع الدنيي و كيف كانت البداية وهالتنظيم الدقيق هادا كلو من وين أجا أنا أول شي لما كنت أدرس مادة الأحياء بالمدرسة وشوف التركيب الدقيق للجسم بقول ليش ليكون في الله كلو موجود بالجسم ومتنظم لحالو وكل شي بيصير نتيجة عمليات طبيعية بالجسم ...بس السؤال اللي كان يفيقني هوي من وين أجت هالطبيعية اللي بالجسم لحتى تصير كل هالعمليات....بس يا ريت اللي ما بيتقبل رأي التاني ما في داعي يلعن و يسب ...الرب قال وهني عم بيصلبوه اغفر لهم فهم لا يعرفون ماذا يفعلون...إزا هدول الناس لما كانوا عم يعملوا أبشع شي بالوجود هيك رد علين الله...مو لازم نقتدي فيه ونعمل متلو ؟؟؟ أنا برأيي الواحد بس يفكر ويواجه حالو بدون ما يكون في حدا معو يحاكيه...وقتا شو ما طلع معو ..رح يكون الصح ... بس بالنسبة إلي باعتقادي ما في صح أكتر من ربي يسوع.... والله يقويكن...

" تعالوا إلي يا جميع المتعبين وثقيلي الأحمال و أنا أريحكم أحملوا نيري عليكم وتعملوا مني فإني وديع ومتواضع القلب فتجدوا راحة لأنفسكم لأن نيري هين و حملي خفيف "
{يا ليت قلبي يقتنيك فأفوز بك ... أحيا لأجلك حياتي خاضعا لك }
أيها الرب يسوع المسيح ارحمنا...

قديم 20/06/2005   #18
شب و شيخ الشباب rammoo
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ rammoo
rammoo is offline

نورنا ب:
Jun 2005

يبدوا ان المسيحين دخلوا في دائرة النفاق مع واحد معندوش مله لكن ده العادى بتاعهم يكسبوا اي شخص المهم ما يكنش مسلم
وتانى حاجة اللعنة اليسوع نفسه ذكرها وقال ملعون من علق على خشبه
فما بالك بالى بيسب الله ( المفروض عليا ) اقدمله قربان أو اذبحلة شاه أو اهنيه على موضوعه الجامد

اللهم اهدى عبادك ............ الضالين