أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 21/05/2008   #19
شب و شيخ الشباب Government
مشرف

الصورة الرمزية لـ Government
Government is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
وين مابدك ..

إرسال خطاب MSN إلى Government إرسال خطاب Yahoo إلى Government

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : hanny dagher عرض المشاركة
اوكي خيو (انتو جماعة الاتحاد طول عمركن بتسببولنا شباب الكرامة وجع راس هيك الشغلة بدمكن بجوز لانو ما طالعلكن معانا بالطابة )

يا سيدي برجع بقول انا ما خرطت مشطي كمان كيف انو كلهن من زمان كانو نسوان وانا لما حكيت معاها بقصة ادم وحوا (حاولت اجيها من اول بموضوع ديني لاني ما بعرف هيي شو نظرتها الدينية ) طلعت البنت بتآمن انو في قوة عظمى خلقت كل شي بس ما بتآمن انو في الله (تبع الاديان ) وفي ادم وحوا
غيرنا الموجة
حاولت امشي معاها خطوة بخطوة من البداية انو اسالها اسئلة عن كيف خلقت العالم وكيف تشكلت الارض (بدون التطرق لموضوع الله لانو انتي بتعرف كمان رايي من الموضوع ) البنت فاتت بسكرطعشر حيط اجوبتها كانت متناقضة بشكل رهيب بس تضل عم تقول انا قريانتها انا قريانتها (وبالعلامة قالتلي انو اسال شب تاني معانا بالفريق لانو هوي قريانها كمان ) والمقالة اللي قريانتها مقالة جيولوجية علمية ولهيك انا عم اسال عن مصادر علمية بعيدة عن ادم وحوا

هلأ انا حاولت ابحث عن المصدر اللي هيي قريانة منو هالموضوع ما لقيتو

القصة صعبة كتير صراحة شو بدك بالحكي ..
لانو صعوبتا بتجي انو داخلة ببعضا .. يعني شي داخل بقلب شي وشي تكويني وما تكويني وشي بخرط مشطك وشي مابيخرطو
بعدين يازلمة احيانا بتوصل لمرحلة انو لما بتتعمق كتير كتير بالتفكير بالقصة انو مخك ببطل يجمع بقول لا انو في شي غلط بتتشت تشتيت كامل..
والقصة انو مابتقدر تدخل ع غوغل تكتب 10 دلائل انو اول مابديت الحياة كانت نسوان وصارو رجيل عطيني دليل يغلط هالشي
بطلع غوغل بزاتو بقلك حل عن سمانا يا مو ناقصين مساطيل نحن
الشغلة متل مازكرت جيولوجية علمية .. بدك تجيب شي واحد دارس هيك شي وخبرة وحركات

بس ع فكرة ازا خسرت الرهن وعطيتا مية .. فبدا تكون خورفتك مخورفة بتسوى عمرك
لانو كلاما كلو كلام حاسو كلام غبي " من وجهة نظر " وماعبيدخل بالراس وماخرج الواحد يعزب حالو في

ع كلن ازا طلع معي شي انا بهالسؤال الرهييييييب هادا لعيونك ورح نسعالك
كم هاني ابن داغر عنا نحن ؟

اللــي طــــالع الجحش ع المأدنة .. بنزلـــو

قديم 21/05/2008   #20
شب و شيخ الشباب achelious
مشرف

الصورة الرمزية لـ achelious
achelious is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
الغدّ

مرحبا مجددا

إذا كنت تريد دليلا علميا فقد وجدته لك على هذا الرابط
http://www.55a.net/words/altatwer1.rar

ولكن تجدر الإشارة إلى أنه عندما نتساءل عن كيفية نشأة الحياة على الأرض، نحصل على إجابتين مختلفتين:
الأولى هي أن الكائنات الحية نشأت من خلال التطور. ووفقا لنظرية التطور، التي تتبنى هذا الادعاء، فقد بدأت الحياة مع أول خلية تكونت هي ذاتها بمحض المصادفةأو وفقا لقوانين طبيعية افتراضية قائمة على "التنظيم الذاتي". ومرة أخرى، نتيجة للمصادفة والقوانين الطبيعية، نمت هذه الخلية الحية وتطورت، وعن طريق اتخاذها أشكالا مختلفة نشأ على الأرض ملايين الأنواع من الأحياء.
أما الإجابة الثانية فهي "الخلق". فقد جاءت كل الكائنات الحية إلى حيز الوجود بعد أن خلقها خالق مبدع. وعندما خُلقت لأول مرة الحياة وملايين الأشكال التي تتخذها، والتي لا يمكن أن تكون قد ظهرت بمحض المصادفة، كان لها نفس التصميم الكامل المتميز الخالي من العيوب الذي يميزها اليوم. وهناك برهان واضح على ذلك يتجسد في حقيقة أنه حتى أبسط أشكال الحياة تتضمن هذه التراكيب والنظم المعقدة التي لا يمكن أبدا أن تكون قد جاءت وليدة المصادفةوالظروف الطبيعية.
وبعيدا عن هذين البديلين، لا يوجد اليوم ادعاء أو فرضية ثالثة فيما يتصل بكيفية نشأة الحياة. ووفقا لقواعد المنطق، إذا ثبت خطأ إحدى إجابتين محتملتين بديلتين لسؤال ما، فلا بد أن تكون الإجابة الأخرى هي الإجابة الصحيحة. ويطلق على هذه القاعدة، التي تعتبر إحدى القواعد الأساسية في علم المنطق، اسم الاستدلال التخييري disjunctive inference (modus tollendo ponens).
وبعبارة أخرى، إذا ثبت أن أنواع الأحياء على الأرض لم تتطور بمحض المصادفة، كما تدعي نظرية التطور، فإن ذلك يعد دليلا واضحا على أنها تشكلت على يدي خالق. ويتفق العلماء الداعمون لنظرية التطور على عدم وجود بديل ثالث. وقد صدر عن أحد هؤلاء العلماء، دوجلاس فوتويما Douglas Futuyma، التصريح التالي:
"إما أن تكون الكائنات الحية قد ظهرت على الأرض كاملة التطور وإما ألا تكون. وإذا لم تكن قد ظهرت كاملة التطور، فلابد أنها تطورت من خلال إحدى عمليات التحوير عن أنواع كانت موجودة من قبل. وإذا كانت قد ظهرت كاملة التطور، فلا بد أنها قد خُلقت بالفعل بواسطة قوة عاقلة غير محدودة القدرة."

لا أحتاجُ لتوقيعٍ .. فالصفحةُ بيضا
وتاريخُ اليوم ليس يعاد ..

اللحظةُ عندي توقيعٌ ..
إن جسمكِ كانَ ليَّ الصفحات
قديم 21/05/2008   #21
شب و شيخ الشباب hanny dagher
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ hanny dagher
hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

تسجيل متابعة لحتى صير بالبيت

انا بحبك وانتي بتحبيني وفخار يطبش بعضو
بحموشك انا بحموشك
قديم 21/05/2008   #22
مشرف متقاعد

hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : whiterose عرض المشاركة
طيب ليش استبعدته قصة آدم وحواء

بس لأنها ذكرت بالأديان ؟؟؟

فيك تاخد بعين الأعتبار انهم كانوا بدون دين او ماشابه ووجدو من العدم يلي بيحكوا فيه الجماعة الملحدين
لانو ما كان حدا سمع بادم وحوا لولا الاديان

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : fallnluv عرض المشاركة
يعني لو الحكي عن الانثروبولوجي كان فيها و ما فيها بس كيف يعني جيولوجي و صخور و الذي منو
يعني شو الرابط بين الجيولوجيا و منشا الانسان هي البنت
لقلك هيي استخدمت كلمة جيولوجي
على ما يبدو كان في مستحاثات وما مستحاثات وهالقصص هاي
هلأ هون وقت بيدخلو بتشعبات اسماء هالعلوم جيولوجي وانثربولوجي وبيولوجي انا بضيع ما بعرف ميز وحدة من وحدة بس انا عم قلك هيي شو الكلمة اللي استخدمتها

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Government عرض المشاركة
القصة صعبة كتير صراحة شو بدك بالحكي ..
لانو صعوبتا بتجي انو داخلة ببعضا .. يعني شي داخل بقلب شي وشي تكويني وما تكويني وشي بخرط مشطك وشي مابيخرطو
بعدين يازلمة احيانا بتوصل لمرحلة انو لما بتتعمق كتير كتير بالتفكير بالقصة انو مخك ببطل يجمع بقول لا انو في شي غلط بتتشت تشتيت كامل..
والقصة انو مابتقدر تدخل ع غوغل تكتب 10 دلائل انو اول مابديت الحياة كانت نسوان وصارو رجيل عطيني دليل يغلط هالشي
بطلع غوغل بزاتو بقلك حل عن سمانا يا مو ناقصين مساطيل نحن
الشغلة متل مازكرت جيولوجية علمية .. بدك تجيب شي واحد دارس هيك شي وخبرة وحركات

بس ع فكرة ازا خسرت الرهن وعطيتا مية .. فبدا تكون خورفتك مخورفة بتسوى عمرك
لانو كلاما كلو كلام حاسو كلام غبي " من وجهة نظر " وماعبيدخل بالراس وماخرج الواحد يعزب حالو في

ع كلن ازا طلع معي شي انا بهالسؤال الرهييييييب هادا لعيونك ورح نسعالك
كم هاني ابن داغر عنا نحن ؟
يا سيدي القصة صعبة بعرف هلأ ممكن يكون الواحد مكون فكرة عن الموضوع ومقتنع فيها ويصعب علي يستوعب الفكرة التانية او يقتنع بصحتها

هيي كان بدها ياني بس دور عالمقال ولاقي بس انا قلتلها انو ما بقتنع بالحكي الا اذا لقيت عشر مصادر مختلفة ياثبتو صحتو وفكرت بنفس الوقت انو هيي ممكن ما تقبل باقل من عشر مصادر ينفو صحتو لهيك طلبت عشرة بعشرة بس لو بتلاقولي واحد بيكون كتير منيح (هلأ رايح اقرا المصدر اللي نزلو achelious )

ثانكيو جميعا
قديم 21/05/2008   #23
صبيّة و ست الصبايا بلاك 1
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ بلاك 1
بلاك 1 is offline

نورنا ب:
Mar 2008

بصراحة انا اسفة كتير لهلا ماعم اقدر لاقي رقم الشب اللي كان عندو الوثائق بس لسا عم دورلك عليه ادعي انو لاقيي

في كل زاوية أراك
وفي كل فاصلة.. كتبت
في الطيب.. في غيم السجائر
في الشراب .. اذا شربت
أنت القتيل.. أم أنا
حتى بموتك ما استرحت
حبيبي.. لم أقتلك انت
وانما... نفسي قتلت
قديم 21/05/2008   #24
صبيّة و ست الصبايا بنفسجة
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين

مابيمشي الحال تقرا حضارات المنطقة
بهي الحضارات في كتير ادلة على بداية الانسان
صحي هي بتتعلق بالالهة بكتير من الاحيان
لكن حضارات المنطقة بتقلك انو اللهة الاولى كانت انثى بس الانسان كان ذكر وورد اسمو بملاحم عديدة متل جلجامش وغيرها
والاناث الكانو موجودين قبل اللانسان كانو اللهة

ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الابتسامة النبيلة هي التي تخرج من قلب يبكي هكذا انا قررت
((((*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*) ))))
قديم 22/05/2008   #25
مشرف

achelious is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
الغدّ

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بنفسجة عرض المشاركة
لكن حضارات المنطقة بتقلك انو اللهة الاولى كانت انثى بس الانسان كان ذكر وورد اسمو بملاحم عديدة متل جلجامش وغيرها
هدا صحيح.. ممكن يكون الموضوع متعلق بالميثولوجيا
وهذا لا ينفي عنه الطابع العلمي

مشكورة بنفسجة لهذا الرأي المثقف
قديم 22/05/2008   #26
مشرف متقاعد

hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بلاك 1 عرض المشاركة
بصراحة انا اسفة كتير لهلا ماعم اقدر لاقي رقم الشب اللي كان عندو الوثائق بس لسا عم دورلك عليه ادعي انو لاقيي
اوكي ما في مشكلة ايمت ما لقيتي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بنفسجة عرض المشاركة
همممممممممممممممممممم
وكمان هممممممممممممممممممممم
ممكن
قديم 22/05/2008   #27
صبيّة و ست الصبايا whiterose
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ whiterose
whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

بس شو صار معك ماخلصت المدة؟

لا تـــحــــزن لأن الحزن يزعجك من الماضي
ويخوفك من المستقبل ويذهب عليك يومك
لا تحزن لان الحزن يقبض له القلب
ويعبس له الوجه وتنطفي منه الروح
ويتلاشى معه الأمل لان الحزن يسرُّ العدو
ويغيظ الصديق ويُشمت بك الحاسد
ويغيِّر عليك الحقائق
سعود الشريم
قديم 22/05/2008   #28
مشرف متقاعد

hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : whiterose عرض المشاركة
بس شو صار معك ماخلصت المدة؟
هيي المدة مفتوحة
بس انا كنت حابب جيب المصادر بسرعة لانو اليوم كان في اجتماع كبير بالشركة فكانت بتطلع هيك شغلة ظريفة انو واحد يعطي مية دولار للتاني قدام هالشعب

بس هوي الشرط قائم لحد ما نلاقي المصادر
قديم 22/05/2008   #29
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

مستحيل هاني تلاقي عشر إثباتات أنو الأنثى أنخلقت قبل الذكر أو مش أنخلقت أنوجدت ..

إثبات واحد من المستحيل ..

بس من الممكن جدا ً تلاقي إثباتات كتيرة . على أنو الأنثى بنص عقل .

ويحَ زمَنٍ أصبَحَ فيهِ عاشِقُ الوطَنِ يُهان ..

ويُشطَبُ مِن ذاكرةِ عشقِهِ ..

ومِن قائِمَةِ بني الإنسان !!

.
قديم 22/05/2008   #30
صبيّة و ست الصبايا saba n
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ saba n
saba n is offline

نورنا ب:
Mar 2008
المطرح:
عالم الرؤى

إرسال خطاب Yahoo إلى saba n
Lightbulb

احب اجذب نظرك..انو يجوز زميلتك تقصد موضوع النساء الامزونيات..وهذا موضوع اني قارية عنو من زمان ..بس اتذكر فيه هيك شي من الحكي اللي قالتو..
(ارجو ان تكون ملاحظتي مفيدة لك)..وجاري البحث..

ان الله قريب من قلبي
ما التأنيث لأسم الشمس عيب..ولا التذكير فخر للهلال
قديم 22/05/2008   #31
شب و شيخ الشباب عاشق رويدا
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ عاشق رويدا
عاشق رويدا is offline

نورنا ب:
Jul 2006

يعني لازم تلف كل هاللفة والدورة ...عشان تقلنا انك ملحد وما بتآمن بالاديان ...
لا حول ولا قوة الا بالله..

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله........واخو الجهالة في الشقاوة ينعم
قديم 23/05/2008   #32
شب و شيخ الشباب مايسترو
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ مايسترو
مايسترو is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
المعهد العالي للسينما

إرسال خطاب MSN إلى مايسترو إرسال خطاب Yahoo إلى مايسترو

سؤال للاخ فوقي

هاد اللي طلع معك بعد ما قريت كل شي؟

انا والله فكري هنيك يا عمي

خيي هاني انا يوم الاحد بما انو هلق قطع بسالك دكتور بهندسة العمارة بالجامعة وبشوف شو بيصير

مايسترو

"We ask the Syrian government to stop banning Akhawia

اخوية باقية..

بقينا ام لم نبقى...
قديم 23/05/2008   #33
مشرف متقاعد

hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : BL@CK عرض المشاركة
مستحيل هاني تلاقي عشر إثباتات أنو الأنثى أنخلقت قبل الذكر أو مش أنخلقت أنوجدت ..

إثبات واحد من المستحيل ..

بس من الممكن جدا ً تلاقي إثباتات كتيرة . على أنو الأنثى بنص عقل .
سيدي بيكفي اثبات واحد انو اقدم مستحاثة بشرية كانت ذكر وبجي ببوسك بين عيونك

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : saba n عرض المشاركة
احب اجذب نظرك..انو يجوز زميلتك تقصد موضوع النساء الامزونيات..وهذا موضوع اني قارية عنو من زمان ..بس اتذكر فيه هيك شي من الحكي اللي قالتو..
(ارجو ان تكون ملاحظتي مفيدة لك)..وجاري البحث..
ما انحكي شو نوع النساء امازونيات او او
انحكى انو بشكل عام كانو نساء
شكرا عالملاحظة وعالبحث

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عاشق رويدا عرض المشاركة
يعني لازم تلف كل هاللفة والدورة ...عشان تقلنا انك ملحد وما بتآمن بالاديان ...
لا حول ولا قوة الا بالله..
جهنم وبئس المصير يا انا
ابقى سلملي على الله بس تشوفو بالجنة خيو

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مايسترو عرض المشاركة
سؤال للاخ فوقي

هاد اللي طلع معك بعد ما قريت كل شي؟

انا والله فكري هنيك يا عمي

خيي هاني انا يوم الاحد بما انو هلق قطع بسالك دكتور بهندسة العمارة بالجامعة وبشوف شو بيصير

مايسترو
شكرا شكرا اخي مايسترو
قديم 23/05/2008   #34
مشرف

achelious is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
الغدّ

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : hanny dagher عرض المشاركة
سيدي بيكفي اثبات واحد انو اقدم مستحاثة بشرية كانت ذكر وبجي ببوسك بين عيونك

"وتتمثل إحدى أقدم وأكمل الحفريات البشرية في الحفرية KNM-WT 1500، المعروفة أيضا باسم الهيكل العظمي "لطفل توركانا" “Turkana Child”. وقد وصف نصير التطور دونالد يوهانسون Donald Johanson الحفرية البالغ عمرها 1.6 مليون سنة بالعبارات التالية:
"كان طويلا ونحيفا، ويشبه في شكله الجسماني ونسب أوصاله الأفارقة الحاليين الذي يعيشون عند خط الاستواء. وعلى الرغم من صغر سنه، فإن أوصاله تضاهي في مقاييسها تقريبا متوسط مقاييس الذكور البيض البالغين في أمريكا الشمالية".13
وقد تأكد أن الحفرية خاصة بصبي في الثانية عشرة من عمره، كان سيبلغ طوله 1.83 متر في مرحلة المراهقة.
ص15 من المرجع الذي قدمته لك..

ملاحظة:
عليك أن تؤمن بشئ ما لتنطلق منه -في البحث على الأقل-
ياأخي شجع الفريق الأصفر بعدين انطلق لتثبت إنو كان برتقالي.. فإما أن تخطئ فيكون الأصفر وإما أن تصيب فيكون البرتقالي وإما أن لا تقتنع بشئ فيكون الأمر سفسطة,
بدك ما تواخذني بس سبق وأشرت لك إنو في نظريتين للخلق إما الدينية وهي انت مستبعدها
وإما الدارونية أو نظريات التطور".. اللي بحسب منطقها للتطور فالرجل أرقى الأشكال وآخرها -فهمك كفايه-
وهون حطنا الجمال.. وبعتلك هدم النظرية "علميا" قلت بدك تقرا! وما بعرف شو صار معك..

بس هلأ انتبهت إنو معقول كتير يكون بدك شي تالت من البحث, إذا كان هيك
فشو المشكلة إنك تطرحو مباشرة؟! -مجرد تخمين-
وبالتوفيق

آخر تعديل achelious يوم 23/05/2008 في 04:17.
قديم 23/05/2008   #35
مشرف متقاعد

hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : achelious عرض المشاركة
"وتتمثل إحدى أقدم وأكمل الحفريات البشرية في الحفرية KNM-WT 1500، المعروفة أيضا باسم الهيكل العظمي "لطفل توركانا" “Turkana Child”. وقد وصف نصير التطور دونالد يوهانسون Donald Johanson الحفرية البالغ عمرها 1.6 مليون سنة بالعبارات التالية:
"كان طويلا ونحيفا، ويشبه في شكله الجسماني ونسب أوصاله الأفارقة الحاليين الذي يعيشون عند خط الاستواء. وعلى الرغم من صغر سنه، فإن أوصاله تضاهي في مقاييسها تقريبا متوسط مقاييس الذكور البيض البالغين في أمريكا الشمالية".13
وقد تأكد أن الحفرية خاصة بصبي في الثانية عشرة من عمره، كان سيبلغ طوله 1.83 متر في مرحلة المراهقة.
ص15 من المرجع الذي قدمته لك..

ملاحظة:
عليك أن تؤمن بشئ ما لتنطلق منه -في البحث على الأقل-
ياأخي شجع الفريق الأصفر بعدين انطلق لتثبت إنو كان برتقالي.. فإما أن تخطئ فيكون الأصفر وإما أن تصيب فيكون البرتقالي وإما أن لا تقتنع بشئ فيكون الأمر سفسطة,
بدك ما تواخذني بس سبق وأشرت لك إنو في نظريتين للخلق إما الدينية وهي انت مستبعدها
وإما الدارونية أو نظريات التطور".. اللي بحسب منطقها للتطور فالرجل أرقى الأشكال وآخرها -فهمك كفايه-
وهون حطنا الجمال.. وبعتلك هدم النظرية "علميا" قلت بدك تقرا! وما بعرف شو صار معك..

بس هلأ انتبهت إنو معقول كتير يكون بدك شي تالت من البحث, إذا كان هيك
فشو المشكلة إنك تطرحو مباشرة؟! -مجرد تخمين-
وبالتوفيق
جاري البحث عن طفل توركانا بمصادر انكليزية

بالنسبة للنظريات ما فيك توقف عند نظرية وحدة او تنتين لتكوين الحياة ممكن كل انسان عالكرة الارضية يطلعلك
بنظرية
اولا : انا قلت مستبعد النظرية الدينية صح بس ما قلت اني مستبعد وجود قوة غيبية خارقة خلقت كل شي لكن مستبعد ان تكون هالقوى الخارقة هيي الله اللي موجود بالكتب الدينية
ثانيا: النظرية الداروينية ليست النظرية الوحيدة بتكوين هالعالم في كتير نظريات غيرها (وتبقى بالاسم نظرية الى ان يثبت صحتها وتصبح حقيقة او قاعدة)
وبالنسبة لهدم النظرية الداروينية (او المصدر اللي بعتلي يا ) انا قلت رح اقرا مزبوط وانا اسعتني عم اقرا بس بوضعي الحالي ما بقدر اقرا 109 صفحات بظرف ساعة اوساعتين ممكن رح تاخد معي اسبوع او اسبوعين لحدود الشهر (ضغط شغل وفحوصات )

ثالثا: الهدف من طرح هالموضوع هوي متل ما قلت بالاول ايجاد المصادر اللي بتاكد صحة احدى النظريتين (اما نساء فقط او نساء ورجال ) و طرحت الموضوع هون لانو فكرت انو ممكن كتير من العالم تتبنى راي رقم واحد وتبدأ البحث عنو لاثباتو وكتير من العالم تتبنى الرقم تنين وتبدأ البحث لاثباتو وبهيك حالة المصادر بتلتقى من الجهتين (هلأ من الممكن ايجاد مصادر بتاكد صحة النظريتين هون بيبقى دورك وحسب قناعتك بالنظرية اللي تبنيتها وثقتك بمصادرك لتحدد رايك من الموضوع)
وكان عندي امل كبير انو رح يلتقى المصدر اللي حكت عنو رفيقتي (المقال اللي قرتو ) لاني حاولت لاقي ما قدرت فقلت ممكن حدا من الشباب يكون عندو طرائق بحث تانية )

هيك وضحت الامور ؟
قديم 23/05/2008   #36
صبيّة و ست الصبايا بنفسجة
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : achelious عرض المشاركة
هدا صحيح.. ممكن يكون الموضوع متعلق بالميثولوجيا
وهذا لا ينفي عنه الطابع العلمي

مشكورة بنفسجة لهذا الرأي المثقف
اي ممكن كتير يكون متعلق بمثلوجيا الحضارات يلي وصلتنا كتير
بغض النظر اذا كنا بنؤمن بوجود اللهة خلقت البشر او لا وبغض النظر عن من سبق في الوجود اولا الانسان او الالهه
فينا نستخلص استنتاج ونبحث بصحتو
لو فرضنا انو الانسان اجا كنتيجة علمية بحتة ونتيجة تطور معين وبدون وجود الهة
فهو كان يسعى دائما لخلق اله بيشبهو بكتير اشياء وبيتمثل فيه على انو خالق الكون وبينسج عنو الاساطير والحكايا وهو بتقودنا الفكرة الى المصدر يلي بيقول انو اله بالزمن الغابر كان انثى اذا ممكن كتير يكون المجتمع انثوي بحت مما خلق بالضرورة اله انثى
وبعد فترة شفنا صعود الذكر وهو ابناء اللهة الانثى وبداية سيطرتون وسطوع نجمون فينا نستخلص كمان من هي النقطة انو بلش المجتمع يدخل فيه العنصر الذكري لوقت طغى فيه العنصر الذكري على المجتمع وصار اللهة ذكر بكتير من المثولوجيات يلي وصلتنا (مردوخ بعل حدد وغيرون وغيراتون)
بس الفكرة بدها كتير دراسة وبحث لان حاليا نحنا بمجتمع ذكري بس هاد ما بيعني عدم وجود الاناث فيه
وممكن هي النقطة تنطبق على هديك الفترة مجتمع انثوي لكن لايمنع من وجود العنصر الذكري المضطهد
وهيك بكون رجعتك لنقطة الصفر
إضافة موضوع جديد  إضافة رد