أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

قديم 25/08/2005   #19
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ krimbow
krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

عفوا اذا عم قاطعك حبيب بس هي النقطة مهمة كتير كتير
يعني بعد اذنك فيك تأكدلي انو الله طلب من ابليس انو يسجد لادم سجود " جنتلمان "

بعتذر ع المقاطعة

عندما تتأجج نار التحششيش .. تنأى الحشائش بالحشيش الحشحشش ..
وحشيشة التحشيش .. عمر أحشش ..
حش الحشائش في حشيش محشش ..
حشاش يا أخا الحشيش ..
حشش على تحشيش محششنا القديم ..
سوريا الله حاميا
jesus i trust in you

قديم 25/08/2005   #20
شب و شيخ الشباب SILIVIO
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ SILIVIO
SILIVIO is offline

نورنا ب:
May 2004

السؤال الثامن
كيف بيطلبو هيك وهنن بارض زراعيه ؟؟؟
هنن طلبو من الله وليس من موسى والله قادر على كل شيئ وهم على ما يبدو علمو هذه الحقيقة ولكن انت تجهلها

وموسى قال اهبطوا مصرا
في تنوين يعني مصر بلد زراعي معناتو قد يكون مصر الي منعرفها او لا
اما اذا قال اهبطوا مصر بفتحة على الراء فهو هون حدد البلد وهو الجمهورية المصريه

كيف يقتلون الانبياء بغير حق ؟؟؟؟
الكلام كان لبني اسرائيل وليس لليهود
واسرائيل هو يعقوب وجاء بعده كثير من الانبياء وبعضهم قتلو
اذا الخطاب ليس لليهود الذين نشات ديانتهم من بعد موسى بل لبني اسرائيل الذين ولدو من صلب يعقوب

السؤال التاسع ولي عليك ما كنت اخلص
يا سيدي محبة الله للبشر وما بعرف شو وكل هالشغلات تبعتكن متل انو ابنو مات ع الصليب مشاننا فهادا امر غير موجود عنا
من محبة الله للبشر انو قتل ربع مليون شخص بالتسونامي فسرلي ياها ؟؟؟؟
اذا الامر ليس موضوع محبة وكره وانما موضوع حكمة قد لا نفهمها
الله انذر بني اسرائيل كثيرا ثم وقع عليهم عقابه
عندكن بالانجيل ما مات كتير عالم بالطوفان ؟؟؟؟
مدري بالتواراة الله اعلم
المهم طيب مع انو بيحبن ليش موتن ؟؟؟؟؟
اذا الامر اعمق من هيك والله ينزل اشد العقوبات احيانا على العصاة في الدنيا قبل الاخرة

السؤال العاشر

يا سيدي هادا يمكن احسن سؤال لحد هلا
انا اليوم للصدفة كنت عم اقرا بسورة البقرة وعم اقرا بالتفسير ولما وصلت لهي الايه ما اقتنعت سجلت الرقم تبعها وقلت المسا بدي شوف تفاسير موسعة لهيك بوعدك اول ما اعرف الجواب بجاوبك

السؤال ادعش :P حلوة هي ادعش
المقصودون باتباع السيد المسيح الذين امنوا به على انه بشر
ولا تقول ما كان في هيك فئات كان في مجمع لاهوتي حضرو قسطنطين الرابع وكان في جماعات بتقول انو بشر حسب الايمان تبعنا منقول انو هنن الصح وانتو الغلط

قل هاتو برهانكم ان كنتو صادقين
يمكن القصد انو هي الشغلة ضمن علم الله ما فينكن تقولو بحزم فيها وهالامر تحدي بانو تجيبو برهان مادي
هادا اجتهاد شخصي بهي الشغلة بتمنى حدا من الاخوة المسلمين يصححلي اذا غلطت
ما الداعي لانزال كتاب اخر مثل القران ؟؟؟
ما الداعي لانزال الانجيل ليحلل الخمر بعد ان حرمتها التوراة وكذلك لحم الخنزير وكذلك الختان
التناقض موجود بين العهدين فقلي شو الداعي

اما نزول القران ما فينك تنكر انو الاسلام حول العرب من جهلة متفرقون الى اقوى امة في ذلك العصر ولحد الان المجتمعات الاسلاميه هي افضل المجتمعات على الاطلاق من ناحيه الاخلاق
لهيك لا تزعل كان في داعي لارشاد البشر الى الحق

كن مع الله ولا تبالي

قديم 26/08/2005   #21
شب و شيخ الشباب SILIVIO
عضو
-- أخ لهلوب --

SILIVIO is offline

نورنا ب:
May 2004

السؤال الثاني عشر
مشكلتك انو مفكر انو التوراة والانجيل الى قداسة عنا
هنن كتب انزلها الله ولكن مسها التحريف لذلك لو قلت لي لم يذكر هنا وذكر هنا
رح جاوبك حسب ايماني القران هو الصحيح دائما

هادا ايماني ولن احاول اقناعك انا هنا لتوضيح الامور
في حال كفيت استشهاد بالتوراة وتقلي شلون القران عم يناقضها يمكن روح وبطل رد

السؤال الثالث عشر
نعم كان عليهما صنمان وللاسف قريت الاسماء تبعتن اليوم بس نسيتها
ولكن الله قال فلا جناح عليكم
يعني ولو كان عليهم صنمان في الجاهلية ولكن امر الجاهلية ولى واباح لنا الطواف
سهلة مانا صعبة

السؤال الرابع عشر
انت رايح جاي ومقدسلي التوراة والانجيل
يا عمي نحنا عنا قران ما عنا عهد قديم وعهد جديد وقران بكتاب واحد

طيب رح اسالك بالتوراة مافي مقولة العين بالعين ؟؟؟؟
ليش اجا المسيح او الله وناقض حالو ؟؟؟؟

حسب ايماني الذي احاول توضيحه وليس اقناعك به القران هو الصحيح ولن اخوض بمقارنات مع باقي الكتب السماويه

السؤال الـ 15
كيف ينصح الله بهذا التعليم ؟؟؟؟
حالو تقرا عن ارتباط الديانة المسيحية بالديانات الوثنيه وقصة الاله بعل وكرشنا
كيف سمح الله لفادي البشريه ان يقلد قصة فداء الاله بعل الوثنيه ؟؟؟؟

السؤال 16
روق شوي الامر اسهل من هيك
لما بيطلقها 3 تطليقات خلص صار فراق
اذا في فرصتين ليرجعو سوا وكل مرة عم تنتزع علين والتالته ثابته
بعد الطلقة الثالثه اجا للمرا ابن حلال وتزوجها على سبيل الديمومة يعني كل واحد عم يقول بنفسو خلص بدي قضي عمري مع هادا الشخص وصار اختلاف وطلاق فعندها الزوج الاول ممكن يتقدملها ووقتها هي ما بتوافق او بترفض
ايضاح وليس اقناع

رح وقف لحد هون
سلام

قديم 26/08/2005   #22
Basman
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ Basman
Basman is offline

نورنا ب:
Aug 2005

في بداية كلامك (malrifaie ) قلت ان :"كل أسألتك لها اجابه ايها الفصيح " ولكني لم اجد اجابة واحدة بل على العكس وجت اسئة يسرني ان اجيبك عليها اذا كنت حقا تبحث عن اجوبة.......
1 - بالنسبة لتاليه لقيصر ان السيح لم يؤله قيصر قط اي قطعا " أَعْطُوا إِذاً مَا لِقَيْصَرَ لِقَيْصَرَ وَمَا لِلَّهِ لِلَّهِ" (مت22/21). وتفسير الاية المذكورة هو ان تقراء النص كاملا ولا تعليق اكتر والنص الكتابي هو : "فذهب الفريسيون وتآمروا كيف يوقعونه بكلمة يقولها فارسلوا اليه بعض تلاميذهم مع اعضاء حزب هيرودس يقولون له يا معلم نعلم انك صادق وتعلم الناس طريق الله في الحق ولا تبالي باحد لانك لا تراعي مقامات الناس فقل لنا اذن ما رايك؟ ايحق ان ندفع الجزية لقيصر ام لا؟ فادرك يسوع مكرهم وقال ايها المراؤون لماذا تجربونني؟ أروني عملة الجزية فقدموا له دينارا فسالهم لمن هذه الصورة وهذا النقش؟ اجابوه للقيصر! فقال لهم إذن اعطوا ما لقيصر للقيصر وما لله لله فتركوه ومضوا مدهوشين مما سمعوا" مت (22 "15-23") وهنا نلاحظ عكس ما ادعى الاخ اي ان يسوع ابعد كل البعد الامور الدنيوية عن الامور الروحية ان صح التعبير وكما تلاحظون فالحجة واهية جداَ مع الاسف عليك يا اخي العزيز malrifaie.

2- اما الجمل الوارة ادناه فانها نفتقد إلى الشاهد الكتابي اي من اين اتيت بها رجاء اكتب عنوان وموقع النص "
أنا الأول وأنا الأخر ولا إله غيرى. ومن مثلى فليخبر به… هل يوجد إله غيرى؟"(1).
"أنا يهوه (الرب) صانع كل شئ ناشر السموات وحدى باسط الأرض. من معى؟"(2).
"أنا الرب (يهوه) وليس آخر. لا إله سواى… لكى يعلموا من مشرق الشرق ومن مغربها أن ليس غيرى. أنا يهوه (الرب) وليس آخر"
ونحن لا نختلف في ان الله واحد بالرغم من وجود الاقانيم الثلاثة واليك بعض الامثلة المادية المفهومة لعقلك البشري المحدود :-
1- الانسان عبارة عن شخص او كيان واحد لا احد يختلف في ذلك وعلى الرغم من ذلك فالانسان عبارة عن روح ونفس وجسد لا يمكنك ان تفصل واحد عن الاخيرن.
2- كما ان شعاع الشمس ينزل من الشمس فيضئ العالم دون ان ينفصل عنها كذلك الابن النازل من عند الاب ليضى كل انسان أت إلى العالم لم يغادر الآب وكما ان الحرارة التي تنبثق من الشمس ومن شعاعها تحيي العال دون ان تنفصل عنهما كذلك الروح القدس المنبثق من الآب والابن وهو محبتهما المتبادلة يحيي عالم الارواح دون ان ينفصل عن الآب والابن.

وانا شخصيا لااعرف من هو "زعران الارض " اما بالنسبة عن انه "مات ورجعت روح الرب الى السماء وبقي الجسد في الارض مصلوب" نعم فهو مات حقا وقام واركز على كلمة قام من بين الاموات بالنفس والجسد وهذا هو جوهر الديانة المسيحية "القيامة" اي ان المسيح صعد إلى السماء والشاهد الكتابي لو (24 "51-53)
" وبينما كان يباركهم انفصل عنهم واصعد إلى السماء فسجدوا له ثم رجعوا إلى اورشليم بفرح عظيم"

3- المسيح شخص غير اعتيادي من كثير من النواحي واهم مميزاته كون له طبيعتان :
1- الناسوت := وهي الطبيعة البشرية بجميع مميزاتها
2- اللاهوت := وهي الطبيعة اللاهية بجميع مميزاتها
واذا كنت تريد المزيد من الشرح فهذا يسرني ان اقدمه لك.

4- سورة النساء 157 -159
وقولهم إنا قتلنا المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم وإن الذين اختلفوا فيه لفي شك منه ما لهم به من علم إلا اتباع الظن وما قتلوه يقينا ... وإن من أهل الكتاب إلا ليؤمنن به قبل موته ويوم القيامة يكون عليهم شهيدا

السؤال : إذا تفحصنا الكلام هنا نراه يرد على قتلة المسيح بأنهم قالوا قد قتلنا المسيح قبلك أي تخلصنا منه فمالك تاتينا بتعليم جديد ؟ وهو يقول شبه لهم وما قتلوه يقينا أي هم اعتقدوا انهم قتلوه وتخلصوا منه لكنه بالحقيقة قام يقينا لم يقتلوه . لأنه لا يستطيع أن ينكر أن المسيح نفسه قال أنه سيسلم الى أيدي اليهود ويقتلوه وسيقوم باليوم الثالث . لذلك قال في العدد 159 وإن من أهل الكتاب إلا ليؤمنن به قبل موته . فهو هنا يعترف بموته .
وأصلا يقول في آل عمران 55 يا عيسى إني متوفيك ورافعك الي ...
فما هو هدف المسلمين من رفض حقيقة موت المسيح مع أن محمد لم يرفضها بل ذكر في سورة المائدة 117 فلما توفيتني كنت أنت الرقيب عليهم . وهذا يثبت أنه اعترف بموت المسيح . ونحن نضع هذا التساؤل بين يدي المسلمين , ألا يكون أنه بعد موت محمد وإبتداء الحروب الإسلامية والتي سميت فتوحات ونشر الإسلام بالقوة . أكتشف المسلمون بعد قرائتهم للإنجيل والتوراة أنه إذا كان موت المسيح حقيقة فهو سيكون الكفارة للفداء والخلاص وهو سيكون الذبيحة الحقيقية التي تكلم عنها في التوراة التي بها يكفر عن الذنوب , وهو سيكون الطريق الوحيدة للحصول على الجنة كما قال المسيح عن نفسه في الإنجيل . فبقبول هذه الحقيقة أي موت المسيح الكفاري وقيامته يعني رفض القرآن ولا داعي لدين جديد يقول أن الخلاص هو بالأعمال الصالحة وهم بذلك يناقضون ما قاله محمد بالأساس .

وارجوا ان تجيب على الاسئلة التي طرحتها من قبل بدل ان ترد السؤال بالسؤال :lol:

قديم 26/08/2005   #23
Basman
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ Basman
Basman is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : SILIVIO
السؤال التاني
لو كنت اكملت الايه لتجنبت كل هذا العناء
قالو سبحانك لا علم لنا الا ما علمتنا انك انت العليم الحكيم

شوف ع هالرد ما احلاه يعني يا رب نحنا ما عنا علم الا ما انت اوحيت لنا

الله لم يدخل بجدال معهم ولكنه مجرد حوار
بهادا المنطق فيني قلك انو يسوع جادل كتير عالم فشو رايك ؟؟؟؟ هل افسد هذا معتقد ربوبيته عندكم ؟؟؟؟
ولكن اعود واكرر هم لم يجادلو وانا استغربو هذا الامر وسالو الله عن الحكمة من استخلاف الانسان بالارض فاجابهم اني اعلم ما لا تعلمون اي اعلم بانه سيكون منهم الانبياء والصالحين والصديقين
الحوار معناه اخذ وعطاء هل من المعقول ان ياخذ الله اراء وممكن ان يطبقها
حاشا لله من اي مصدر كانت
نعم لديك عقل يجب ان تستخدمه

قديم 26/08/2005   #24
Anonymous
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Anonymous
Anonymous is offline

نورنا ب:
Oct 2003

اقتباس:
في بداية كلامك (malrifaie ) قلت ان :"كل أسألتك لها اجابه ايها الفصيح " ولكني لم اجد اجابة واحدة بل على العكس وجت اسئة يسرني ان اجيبك عليها اذا كنت حقا تبحث عن اجوبة.......
1 - بالنسبة لتاليه لقيصر ان السيح لم يؤله قيصر قط اي قطعا " أَعْطُوا إِذاً مَا لِقَيْصَرَ لِقَيْصَرَ وَمَا لِلَّهِ لِلَّهِ" (مت22/21). وتفسير الاية المذكورة هو ان تقراء النص كاملا ولا تعليق اكتر والنص الكتابي هو : "فذهب الفريسيون وتآمروا كيف يوقعونه بكلمة يقولها فارسلوا اليه بعض تلاميذهم مع اعضاء حزب هيرودس يقولون له يا معلم نعلم انك صادق وتعلم الناس طريق الله في الحق ولا تبالي باحد لانك لا تراعي مقامات الناس فقل لنا اذن ما رايك؟ ايحق ان ندفع الجزية لقيصر ام لا؟ فادرك يسوع مكرهم وقال ايها المراؤون لماذا تجربونني؟ أروني عملة الجزية فقدموا له دينارا فسالهم لمن هذه الصورة وهذا النقش؟ اجابوه للقيصر! فقال لهم إذن اعطوا ما لقيصر للقيصر وما لله لله فتركوه ومضوا مدهوشين مما سمعوا" مت (22 "15-23") وهنا نلاحظ عكس ما ادعى الاخ اي ان يسوع ابعد كل البعد الامور الدنيوية عن الامور الروحية ان صح التعبير وكما تلاحظون فالحجة واهية جداَ مع الاسف عليك يا اخي العزيز malrifaie.
الحقيقة عندما قرأة بداية اجوبتك عرفت انك قفزت عن اولها فلم اكمل القراءة .....فأرجوا ان ترد بنقط محددة 123 دون انشاء لكي نفهم....... أما سؤالك عن المراجع فقد وضعها احدكم هنا في الموقع وقال افهموا المسيحية منه:

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

و كتاب هل المسيح إله أم هو إنسان مثل آدم خُلق من تراب ؟

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

بالتوفيق ..

قديم 26/08/2005   #25
Basman
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ Basman
Basman is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:
السؤال التالت
هو شي اربع اسئلة
تاري الشغلة ع هالحالة بيطلعو شي 200 سؤال
يا معين
بما انو كاتب الموضوع على المام بالدين الاسلامي لكان علم ان القران ليس المصدر الوحيد للشريعة الاسلاميه
فهناك ايضا السنة النبويه يعني الاحاديث الصحيحية التي تجدها في صحيح مسلم والبخاري
ولم يذكر الله في القران كيف تم خلق حواء وللصراحة انا ما بيهمني هالشي ولا يؤثر على عبادتي
ولكن مشانك رح قلك انو حواء خلقت من ضلع ادم وهالشي موجود بالاحاديث

هلا اسم الشجرة لم يذكر في القران
يعني هل من الضروري ذكر اسم الشجرة ؟؟؟؟ كتير انقهرت وتحرقصت عليا ؟؟؟؟
الشجرة يلي لعنها يسوع كم كان ارتفاعها ؟؟؟؟؟
خلص عاد القرا منهج حياة ومش ضروري ينذكر فيه كل شي

هلا فتكونا من الظالمين
هم اذا اكلو من الشجرة يكونا قد ظلما انفسهما وخرجو من الجنة
في مواضع كثيرة تجد ايه
وما ظلمونا ولكن انفسهم يظلمون

ماذا كان يفعل الشيطان في الجنة
تسلل اليها ووسوس اليها بالاكل من الشجرة هي هي صعبة كتير ؟؟؟؟ وتم ذكر هذه الحادثة في الاحاديث ايضا

الكلمات التي قالها ادم هي الم تخلقني بيدك الم تسكني جنتك الم تسجد لي ملائكتك ارايت ان تبت فهل انت معيدني الى الجنة ؟؟؟

هذا احتمال وللصراحة انا لا اهتم بكلمات ادم انا لي اسلوبي الخاص الذي اخاطب فيه الله وموضوع التوبة عند المسلمين له اربعة شروط
اولا الندم على اقتراف الذنب
ثانيا العزم على عدم العودة الهي مجددا
ثالثا والله نسيت شو

رابعا اذا كان في حق للعباد يجب ان تؤديه
يعني لو كنت سارق مصاري لازم ترجع المصاري هذا هو كل الموضوع لا احتاج كلمات ادم ولا الى صلب المسيح ليغفر الله لي
انت بتتكلم جد تحب اعطيك براهين من السنة الى ما نعرف شو ربطها بالقرآن انه السنة فيها تسائولات اكثر
رجاء اجب بنعم عندي اطنان من التساؤولات من السنة الشريفة علي اختلافها بين المفسرين

قديم 26/08/2005   #26
Basman
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ Basman
Basman is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:
السؤال السادس
لا اعرف ما هي القريه ولا اسمها ولا اين تقع
وصراحة في شي بالاسلام اسمو لا تسال عن شغلات ما بتفيد
يعني هلا الشيطان بيبيض ولا بيولد ؟؟؟؟؟
هالشي ما بيهمني
وكمان القران منهج حياة وليس كتاب جغرافيا

السؤال السابع
التوراة في نظرنا وقع فيها التحريف والقران دائما على حق
لا تخلط الاوراق رجاء واذا ما كنت تعرف فاسالوا اولي العلم اما الجملة الشهيرة فهي تضهر على الشاشة كلما وصلنا إلى نقطة مهمة. وهل هي تنطبق على كل سؤال لا يوجد له جواب؟؟؟؟ :)

قديم 26/08/2005   #27
Basman
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ Basman
Basman is offline

نورنا ب:
Aug 2005

السؤال السابع
التوراة في نظرنا وقع فيها التحريف والقران دائما على حق[/quote]

كلام في الهوى ما بدنا اذا كنت تؤمن بكلامك فعززه بالبراهين والك هالموقع مشان خاطرك لحتى يرد على تشكيكك في التوراه والانجيل

:hart: :hart: :hart: :hart: :hart: :hart: :hart:

قديم 26/08/2005   #28
Basman
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ Basman
Basman is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:
السؤال الخامس
القران لم يقتبس عن التوراة يا اخي وان هو ارخ لبعض حوادث اليهود ولم تذكر هذه الحوادث فهذا لا يعني انها لم تقع
فهمت ؟؟؟؟
يعني سياق القصة كان تعداد النعم التي انعمها الله على اليهود وهم واحهوا كل هذه النعم بالكفر
بس مش ضروري تنوجد بالتوراة خصوصي انها وصمة عار

تاني شي
بركي الشغلة صارت بعد انزال التوراة ؟؟؟؟ التوراة انزلت دفعة واحدة والحادثة قد تكون حدثت بعد ذلك ولم تذكر فيها
************************************************** **
طيب انت اتقول انه القرآن لم يقتيس اذا ما فائدة التكرار مع التغالط الرهييب.
اما بالنسبة لحجة انه ما مذكورة لنها وصمة عار مع احتراماتي الك ما بدي اجاوب اخاف تنجرح كرامتك اذا كانت مثل ما بتقول ما كان انذكر انهم بقو اربعية سنة هائمين في الصحراء لقلة ايمانهم وما كان مذكور انهم احتَلتهم امم وسبتهم وهزمتهم لانه هاي كلها وصمة عار مو هيك؟.
اما بالنسبة لانهه التوراة انزلة دفعة واحدة اتمنى ان اتشغل شي الله ميزك فيه الي هو العقل واتفهمني كيف مرة واحدة انزلة احداث الفترة الزمنية تبدا من ادم مرورا بكل الانبياء إلى سنة 520 ق م اما كونك شايفها مجموعة في كتاب واحد فهذا لا يعني ولا يعطيك الحق بان تقول كلام ما له اصل كلف خاطرك وجاوب على الاسئة بموضوعية اكثر مو اتقلي احنا ما مذكور عدنا او انه التوراة محرفة دعم كلامك بشواهد O.K :gem:

قديم 27/08/2005   #29
Anonymous
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Anonymous
Anonymous is offline

نورنا ب:
Oct 2003

اقتباس:
- سورة النساء 157 -159
وقولهم إنا قتلنا المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم وإن الذين اختلفوا فيه لفي شك منه ما لهم به من علم إلا اتباع الظن وما قتلوه يقينا ... وإن من أهل الكتاب إلا ليؤمنن به قبل موته ويوم القيامة يكون عليهم شهيدا

السؤال : إذا تفحصنا الكلام هنا نراه يرد على قتلة المسيح بأنهم قالوا قد قتلنا المسيح قبلك أي تخلصنا منه فمالك تاتينا بتعليم جديد ؟ وهو يقول شبه لهم وما قتلوه يقينا أي هم اعتقدوا انهم قتلوه وتخلصوا منه لكنه بالحقيقة قام يقينا لم يقتلوه . لأنه لا يستطيع أن ينكر أن المسيح نفسه قال أنه سيسلم الى أيدي اليهود ويقتلوه وسيقوم باليوم الثالث . لذلك قال في العدد 159 وإن من أهل الكتاب إلا ليؤمنن به قبل موته . فهو هنا يعترف بموته .
وأصلا يقول في آل عمران 55 يا عيسى إني متوفيك ورافعك الي ...
ههههههه ههههههههه اية من القرآن الكريم والتفسير لهذه الاية من الانجيل المحرف .... انا كل يوم اكتشف انكم محاورين بارعين وتخدموا المسيحية بالعكس( تضروها ) .. اي تخدموا الاسلام ...مهزلة

قديم 27/08/2005   #30
شب و شيخ الشباب SILIVIO
عضو
-- أخ لهلوب --

SILIVIO is offline

نورنا ب:
May 2004

يا زعيم شو القصة معك ؟؟؟؟
طيب انت جاي للنقاش على عيمي وراسي اما انو تحطلي 200 سؤال وتقلي تعا ناقش فهدا مش كلام
اذا بدك افتح لكل سؤال موضوع مشان نعطيه حقو
اما بها الشكل بدي جاوبك ع كل واحد ولما بدي انتقل ع الي بعدن ترد تناقشني فين فهيك ما رح نخلص بنووووووووووووب
مع تحياتي

قديم 27/08/2005   #31
شب و شيخ الشباب SILIVIO
عضو
-- أخ لهلوب --

SILIVIO is offline

نورنا ب:
May 2004

على ما اظن يسوع كان ما بدو يشفي المرا الكنعانيه
قامو التلامذه جادلوه وما بس هيك وغير رايو
فليش انت مستنكر انو الله يعمل حوار مع الملائكة ؟؟؟

قديم 30/08/2005   #32
شب و شيخ الشباب a99101464
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ a99101464
a99101464 is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
مصر - الأسكندرية

إرسال خطاب ICQ إلى a99101464 إرسال خطاب AIM إلى a99101464 إرسال خطاب MSN إلى a99101464 إرسال خطاب Yahoo إلى a99101464 بعات رسالي عبر Skype™ ل  a99101464

كمل اجاباتك SILIVIO كلنا متابعينك باهتمام
على اني متفرغ الآن للرد في جبهة اخرى والا لساعدتك
ارجو عدم التدخل بغلق الموضوع او الرد حتى ننتهي من الاجابة الكاملة .

بسم الله الرحمن الرحيم
{ وَالسَّمَاءَ رَفَعَهَا وَوَضَعَ الْمِيزَانَ -7- أَلَّا تَطْغَوْا فِي الْمِيزَانِ -8- وَأَقِيمُوا الْوَزْنَ بِالْقِسْطِ وَلَا تُخْسِرُوا الْمِيزَانَ -9- } سورة الرحمن

شموس في العالم تتجلى=وأنهار التأمور تتمارى
فقلوب أصلد من حجر=وأنفاس تخنق بالمجرى
مجرى زمان يقبر في مهل=أرواح وحناجر ظمئى
وأفئدة تسامت فتجلت=كشموس تفانت وجلى

م-أحمد. م. ح. مسلم مصري