أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > استجمام > سفراء اخوية

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 03/05/2005   #1
شب و شيخ الشباب SABE
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ SABE
SABE is offline

نورنا ب:
May 2004
المطرح:
حمصي عمبدرس بألمانيا

افتراضي عرب 48 أو عرب إسرائيل ...

في البداية من أين جائت التسمية ؟
عام 1984 و عندما دخل اليهود إلى فلسطين تم تهجير قسم كبير من الفلسطينين العرب الذين كانو السكان الأصليين لفلسطين من بلادهم و لجؤوا إما إلى البلدان العربية المجاورة أو إلى قطاعي غزة و الضفة الغربية التين أصبحتا فيما بعد من المناطق في العالم من حيه الكثافة السكانية و تحولتا إلى مخيمات لأناس هجرت من أرضها و الأحوال بشكل عام (( الصحية و العسكرية والإقتصادية ..... إلخ ) أصبحت هي الأخرى أقرب إلى الجحيم منها إلى موطن يسكن فيه ابشر ...
لا أريد الخروج كثيراً عن الموضوع الرئيسي (( لكن للمهتمين لدي مقال للصحفية سحر بعاصيري يتحدث بالتفصيل عن الوضع في قطاع غزة و المخيمات هناك )) ...
لكن بقي قسم من العرب في بلداتهم و لم تستطع الدولة الصهيونية إخراجهم منها (( كما يقول عرب 84 أن أجدادهم رفضوا الخروج من بلداتهم و قراهم و حاربوا بشدة إلى أن تم تسليم هذه المناطق تسليماً خائناً من قبل الملك عبدالله والد ملك الأردن الحالي )) و من هنا أطلق على هؤلاء العرب إسم عرب 48 , أو عرب إسرائيل .. و ذلك لأنهم يسكنون ضمن أراضي الدولة الإسرائيلية (( داخل الخط الأخضر .. و هذه أيضاً تسمية لهم .. عرب الداخل )) يملكون جواز سفر إسرائيلي و تحت إشراف الدولة الإسرائيلية لكن م فوارق عنصرية واضحة عن اليهود لا يمكن لأحد إنكارها ..

عرب 48 يمكنهم تحدث العبرية بطلاقة , لأنهم مجبورون عليها في التعليم و أيضاً لغة الدولة لكن هذا لا يعني شيئاً فهم ما زالو عرباً , لهم عاداتهم العربية و دينهم السايق إن كان الإسلام أو المسيحية . و في القرى العربية يكون مختار القرية عربياً أيضاً...
لا أحد يستطيع أن ينكر الأوضاع الإقتصادية الممتازة بالمقارنة مع بقية البلدان العربية التي يعيشها عرب 48 و التي بالرغم من تراجعها بعد الإنتفاضة تبقى من الإفضل ...
و لعل هذا هو السبب الرئيسي لمعظم المشاكل بين عرب 48 و باقي الفلسطينيين (( و خصوصاً بين فئات الشباب )) و هنا أيضاً لا أريد الدخول كثيراً في المشاكل بين الفئتين .. لكن بشكل عام يكون الجو متوتراً عندما يلتقي أشخاص من كلا العربين (( أذكر مرة أخرى أنه بين الشباب في العمر و ليس الجميع أيضاًً بل الفئة الأكبر منهم ... أما الناس المتقدمة في العمر فالعكس هو الصحيح ... فنرى العجائز من عرب 48 يتابعون الأخبار أولاً بأول و و سمعت بأنهم يبكون دائماً كلما يسقط شهيد فلسطيني ))
شباب عرب 48 بشكل عام منفتحين على الحضارة الغربية أكثر و بشكل ملحوظ من باقي العرب و ذلك نتيجة إختلاطهم باليهود ... و قسم كبير من هؤلاء الشباب يميل إلى الخروج من البلاد (( على فكرة , كلمة ( البلاد ) هي الكلمة المستخدمة بين عرب 48 للتعبير عن بلادهم فهم معظم الأحيان يتحاشون قول كلمة إسرائيل عن وطنهم ))
و ذلك لعدة أسباب ... و النسبة الأكبر من المغتربين يخرجون بغرض الدراسة و قسم كبير منهم لا يعود مرة أخرة إلى البلاد ..
أيضاً من أسباب خروجهم هو صعوبة القبول في جامعات إسرائيل (( فحص القبول يدعى بسيخومتري )) و تلعب هنا العنصرية دوراً كبيراً في القبول في الجامعات ضد العرب ...
بالإضافة إلى أن الشباب يريدون الهروب و الخروج من هذه العنصرية و التضييق ضد العرب و بناء حياتهم الخاصة و بدون تدخل كبير من الأهل .... فالمخرج الوحيد من كل هذا هو الخروج من البلاد إلى بلد أجنبي يستطيع الشخص فيه تحقيق أحلامه التي من المستحيل تحقيقها في دولة لم تعد للعرب بعد ... (( و الأغلب إلى بلد أجنبي لأنه من غير المسموح لهم الدخول إلى البلاد العربية غير مصر و الأردن بسبب الجواز الإسرائيلي )) .
في المدينة التي كنت مقيماً فيها كان فيها أكثر من 30 طالب من بلدة واحدة لا يتجاوز عدد سكانها 20 ألف نسمة تدعى الطيرة ...
يتواجدون أغلب الأحيان في تجمعات (( كما أغلب العرب هنا )) و منهم من خلق لنفسه نفس الجو الذي كان كان يعيش فيه في البلاد من ناحية الأصدقاء و التجمعات و العادات العربية ...
إذا سألنا شخص منهم من أين أنت ؟ من السهولة ملاحظة التلبك الذي يرافقه .. فهو لا يريد قول إسرائيل ففلسطين هي بلده ... لكنه أيضاً يحمل الجواز الإسرائيلي و لا يستطيع إنكار الأمر .. و الأصعب من هذا كله كلمة وطن ... فكلمة وطن تعني عندهم البلدة التي عاشوا فيها .. فليس من السهل على الشخص منهم الإفتخار بوطنه إسرائيل و خصوصاً أمام بقية العرب ..
لكن الشئ الذي يجب أن يذكر أن فئة من الشباب تفتخر بطريقة أو بأخرى بإمتلاكها للجواز الإسرائيلي و خصوصاً أمام باقي العرب لما يتمتع به من مزايا هول العالم ... فحامل هذا الجواز يحق له السفر إلى أي مكان في أوروبا أو أميركا دون صعوبا تذكر .. بل أن الدولة الإسرائيلية تسهل خروج العرب منها ... و هذه طريقة غير مباشر لتقليص عدد العرب فيه ..
و شباب عرب 48 ينقسمون لقسمين , و بفوارق واضحة و هما :
إما شاب متدين و متطرف بدينه لأبعد الحدود حتى إن هذا التطرف يجعله من المنبوزين إجتماعياً هنا وعلى حسب رأيي ..
أو أن يكون أبعد ما يكون عن الدين ... يمضي وقته في الشرب و التحشيش (( على فكرة شلة التحشيش منتشرة بين شباب إسرائيل بشكل كبير جداً و حتى في إسرائيل و ليس فقط عندما يخرجون من بلادهم ))

هذا كل ما صادفته من عرب إسرائيل حتى اليوم (( أو بالأحرى الشي المستحق ذكره )) ...
و أنا شخصياً أصبح عندي بعض الأصدقاء من عرب 48 ... من ناحيتي لا أرى فرقاً بينه و بين أي عربي آخر ..
في النهاية أريد أن أذكر شيئاً بعد ... يعض الشباب الوطنين لحد اليوم يقولون أن بلدهم فلسطين .. أمام الجميع و حتى إذا سأل الأستاذ في المدرسة أو الجامعة .. و المكان الوحيد الذين يقولون فيه أنهم من إسرائيل هو في الدوائر الحكومية عندما يطلب منهم إبراز الجواز ...

بتمنا كون قدرت فيد شوي بهالمعلومات يلي لازم يكون كل واحد مننا عندو فكرة عنها لأنو أنا بذكر أو ما وصلت على ألمانيا ما كان عندي أي فكرة عن إنو في عرب متلنا متلون ساكنين بإسرائيل ....
صحي ... بتعرفوا شو أكتر شغلة مشهورة عندون ؟؟؟؟ طبعاً ... المسلسلات السورية

أنا بعتذر من الكل إذا كان في أخطاء بهالمقال ... و بتمنى من يلي عندو معلومات إسا يضيفها هون مشان الكل كمان نستفيد ....
و بحب و جه تحية خصوصية لبنت الناصرة .. يلي هي بعتقد الأولى يلي عمتشارك بمنتدانا الرائع أخوية من عرب 48 ..
يللا سلامات ... و بإنتظار موضوع جديد ...

أنا أفكر ... إذا الفكر موجود
أنا أتألم .. إذا الحزن موجود
أنا أضحك .. إذا فالسعادة موجودة

أما (( أنا )) فهي حقيقة قائمة بذاتها بدون إثباتات , و لولاها لما كان كل من الفكر و السعادة و الحزن موجود ....

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 04/05/2005   #2
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

موضوع مهم جدا فعلا يا سعيد.... عرب الـ48 مختلط معهم بحكم أنو أغلب العرب هون من غزة و من عرب الـ 48.
شخصيا لاحظت أنو الحساسية ولو بشكل طفيف موجودة بين عرب غزة و عرب الداخل ( أهل غزة لما يحكو عن عرب اسرائيل يقولو عنهم عرب الداخل)
الفرق الثاني شخصيا لاحظتو بين عرب اسرائيل اللي ساكنين بمدن و قرى عربية بحتة ( سخنين , دير الأسد....خصوصا منطقة الجليل) و العرب اللي ساكنين بمناطق مختلطة مع اليهود . يعني مثلا شباب سخنين شفتهون عروبية كتير و كتير بحبونا للسوريين بحكم اللهجة المختلطة, ولو أحيانا على سبيل المزح بيقولو أنو نحنا مو معترفين فيهون ( الصراحة...كلامهون صح) بينما في هون شلة من قلنسوة (جنب تل أبيب) يعني مشاكل مع الغزاوية و معانا ( السوريين) لا تنتهي, وصلت كتير مرات للشرطة يعني ( تصورو على الموقف المخزي, شلتين عرب عم بيتقاتلو بنص الشارع و نازلين عياط و سب بالعربي , و الاسبان يا حرام مرعوبين ... )
هاي العرب في كل زمان و مكان, ع قولة واحد صاحبي ادلبي : أحلى ما فيهون..............دخانهون بيعمي :P

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 08/05/2005   #3
شب و شيخ الشباب dimozi
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ dimozi
dimozi is offline

نورنا ب:
Dec 2003
المطرح:
somewhere

إرسال خطاب Yahoo إلى dimozi

هلاء ما كتير بعرف ناس من عرب ال 48 , بس بعرف غزاوية كتير, و كان عندي رفقات كتار منهن, و الغزاوية جماعة مشرانيين كتير بصراحة, غير كل الفلسطيني, و بسمع من رفقاتي الفلسطينين أنو لما كانو يروحوا جوا( على مناطق ال48 ) ما يشوفوا غير العرب بالبارات و النايت كلبز, يعني العرب جرب وين ما راحوا و أصلا هنن لما بيفوتوا لمناطق ال48 كانوا يروحوا بس منشان ها الشغلات ( قبل الانتفاضة) .
شكرا سعيد على الموضوع , جد حلو, و عجبتني تبعت انو بيحبوا المسلسلات السورية

تحياتي

يا عبد متى رأيتني في الضدين رؤية واحدة, اصطفيتك لنفسي.
قديم 08/05/2005   #4
شب و شيخ الشباب Kakabouda
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Kakabouda
Kakabouda is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
U.S.M united states of al Mahatta

إرسال خطاب MSN إلى Kakabouda إرسال خطاب Yahoo إلى Kakabouda

اقتباس:
شكرا سعيد على الموضوع , جد حلو, و عجبتني تبعت انو بيحبوا المسلسلات السورية
اوافق الكلام أخي ديموزي و أحلا كيلو خس لعيون الشب

قالولي ليش رافع راسك و عينك قوية .. التلهم العفو كلنا ناس بس أنا من الأراضي السورية ...
قديم 09/05/2005   #5
الفراتي
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ الفراتي
الفراتي is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
سوريا

إرسال خطاب MSN إلى الفراتي إرسال خطاب Yahoo إلى الفراتي

اقتباس:
لكن الشئ الذي يجب أن يذكر أن فئة من الشباب تفتخر بطريقة أو بأخرى بإمتلاكها للجواز الإسرائيلي

وين الشي اللي يدعو للفخر

و مدعثر بالقعطلين تحشرمت شرافاتاه فخر كالخربحصلي :shock:
لا حول ولا قوة الا بالله هيك الدنيا :shock:
قديم 13/06/2005   #6
شب و شيخ الشباب aboalzeik
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ aboalzeik
aboalzeik is offline

نورنا ب:
May 2005

شكرا ابو شريك و الله الموضوع اجى بوقتة بالنسبة الي
مشكور

أمية الشفتين ... لا تتبرمي
إني أتيتك هاديا و مبشرا
حتى أعلمك الهوى ...
فتعلمي
مازال قانون القبيلة حاكماً
جسد النساء ......
فحاولي أن تحكمي .....
قديم 14/06/2005   #7
صبيّة و ست الصبايا Kliopatra
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Kliopatra
Kliopatra is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
روسيا

افتراضي عرب .............

السلام عليكم

أول الشي أخ سعيد يسلمو على هالمقال .. وحضيف كلشي بعرفو وبأدر عليه للمعلومية والفائدة العامة.

العرب الذين استقبلوا إسرائيل في تلك الاعوام العتيقة بالزلاغيط كانوا (الدروز) في تلك المناطق, وهناك قانون:
عرب 48 لا يخدمون في العسكرية .. مسيحيين كانوا أم مسلمين. لكن الدروز موجوب عليهم الخدمة العسكرية, والتي (لا يخفى على أحدنا) كثيرا من الاحيان تؤدي إلى اشتباكات اسرائيلية - عربية على حدود لبنان وسوريا, وهكذا نلاحظ أن العرب يشهرون الاسلحة في وجه اخوانهم الذين يعيشون فقط على أرض أخرى (خلف الحدود). وطبعا هذا هو السبب كذلك الذي تمنّع به العرب (المسلمون والمسيحيون) من أداء خدمة (العلم) ولم تمانع الحكومة على طلبهم.

كذلك, ففي المناطق والقرى العربية, المدارس حتى تحوي المناهج العربية كذلك, مما جعلهم يتقنون العربية كذلك.

أملك الكثير من الأصدقاء العرب 48 .

وبحب احكيلكون هالحادثة .... ممكن تفيد أحدكم ..........
أن زميلي بالجامعة (وهو من عرب48 ومسلم) ويحمل اسم (محمد) بكل فخر ..... استأجر شئة (مشان ما يسكن بالسكن الجامعي لأن ما كان عاجبه) ومتل مو اغلبنا بيعرف ان الطلاب بيجتمعوا ليشتركوا على شقة وحدة.
فزميلنا محمد ....... أخد شئة بالاشتراك مع زميل سوري
و ............... وبعد مرور سنة, أجت العطلة الصيفية, ولملم الزميل السوري غراضه ليأضي العطلة بسوريا .... فـــ .. فستأبلوه جماعة بيت خالتوه (وخالتنا كلياتنا الله يحفظها ويطول بعمرها) ....... وبعد محادثات طويلة, وافقوا يعطوه فرصة تانية !!!
فاضطر ....... لانه يترك الشئة بعد رجوعه ................... ويترك الشخص يلي عاش معو وتآسم الخبز والملح والصلاة وايام الشباب ............

أما بشكل عام, فطبعا كلياتنا منحاكهون ومنرافقهون ومافي مشاكل أبدا, غير اذا زادت العلاقة هيك يعني كتير.

وانا بحبون كتير والي ذكريات حلوة ......... وأصدقاء .......... وووووووو ......... .. وما بحس انهون بيختلفوا عنا

وغير المسلسلات فأنا بحب لما بيألدوا اللهجة الحلبية (إشبك خاي)

والسلام

أنا عشتار سلطانة العشق .. أنا كليوباترا ملكة الجمال ... أنا كالموت .. إن عرفتني فلن تعرف بعدي ........

jasbs.spaces.live.com
قديم 01/07/2005   #8
berlanty
مسجّل
لسا يا دوب

الصورة الرمزية لـ berlanty
berlanty is offline

نورنا ب:
Jul 2005

و بسمع من رفقاتي الفلسطينين أنو لما كانو يروحوا جوا( على مناطق ال48 ) ما يشوفوا غير العرب بالبارات و النايت كلبز

انامن عرب ال48 وبفتخر بكوني فلسطينيه يس بدي اقول انو هدا الحكي مش كلو صح في ناس كتير ما بتروح عالاماكن المذكوره .وفهمت كانو طول الوقت بدون شغله ولا عمله بس ما بنكر انو في بروحو بس زي اي دوله تاني عربيه .وكما ن موضوع المقال فيوكتير اشيا صح بس انو في قسمين من الشباب (متدينين جدا ومتحررين جدا) هدا الشي مش صح لانو بكل مكان في عدده انواع من الاشخاص وكما بشباب 48.

كذلك, ففي المناطق والقرى العربية, المدارس حتى تحوي المناهج العربية كذلك, مما جعلهم يتقنون العربية كذلك

مش بس بالمناطق والقرى العربيه التعليم عربي كمان بالاماكن المختلطه.
قديم 01/07/2005   #9
شب و شيخ الشباب SABE
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ SABE
SABE is offline

نورنا ب:
May 2004
المطرح:
حمصي عمبدرس بألمانيا

شكراً على المرور أخت بيرلانتي ...
بشأن إنو عرب 48 مقسومين لقسمين .. هاد الشي متل ما قلت إنو حسب ما لاحظت هون ...
كان عندي كتير رفقات من الناصرة و من قرى المثلث ... هلأ شباب الناصرة المسيحين .. نفس جو شباب سوريا تمام .. و أنا معون ما كنت حس إني مع عالم غرب .. (( قصدي المسيحين منون ))
أما شباب قرى المثلث فهني يلي قصدتون بكلامي هاد ... و كانت شغلة بتبين بوضوح ... مثلاً شباب الطيرة كلون كانو مع بعض كل الوقت .. قصدي المساويات .. شي عشرين شب خلينا نقول ...
منون شي تلت أو أربع شباب متدينين و ما حدا بيعطلون إلا الشيخ فلان و الشيخ فلان .. و باقي الشباب كل واحد حامل بإيدو قنينة البيرة و عميسكروا ...
ومع هاد بيضلو رفقات و بيحبو بعضون .. (( مع إنو هواية الشيوخ المحاضرات على الشباب يلي مانو متدينين ))
بقا أنا هاد قصدي كان من الشي يلي كتبتو ...
و إذا في عندك معلومات ممكن تفيدينا فيهون بهالموضوع منكون كتير شاكرين .. لأ،و متل ما قلت في كتير شباب عرب ما بيعرفو إنو في عرب متلون ساكنين داخل إسرائيل ..
سلام
قديم 04/07/2005   #10
صبيّة و ست الصبايا ^M^
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ ^M^
^M^ is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
الجليل

يعني شكرا عالموضوع , منيح انو تعرفوا شوي عن عرب 48 لانو في كتير عرب ما يعرفوا شو يعني عرب 48
وانو في عرب باسرائيل ..
وفي قسم من اللي بعرفوا بفكرونا انو احنا اسرائليه و زينا زي اليهود

هدا الاشي اكيد مش مزبوط , يمكن وضعنا الاقتصادي هون ازبط من باقي العرب بالدول اللي حدنا زي سوريا لبنان مصر والاردن .. بس برضو احنا مش ماخدين اشي من حقوقنا اسرئيل ببتعامل معنا بعنصريه كبيره ..

في نقطه زكرتوها هون هي الوطن احنا صعب كتيير علينا هدا الموضوع , انا عن نفسي ما بعرف شو وطني !! ما في عندي انتماء لاسرئيل يالمره و كمان ما بقدر اقول انو انا من فلسطين !! فلسطين اكيد اقرب علينا من اسرئيل يعني ازا حدا عربي سألني من وين انا بقلو من عرب 48 , فلسطنيه
بس بيني و بين حالي مش كتيير بكون مقتنعه لانو ما بحس في علاقه كبيره مع فلسطين ازا رحت على غزه او جنين ما يحس انو ينتمي بالمره لهدا المجتمع .. يعني لا العلم الفلسطيني بحملو ولا النشيد الفلسطيني بعرفوا وحتي الفلسطنيه غاد ما بعدونا منون

خصوصي احنا المسحين رايحين بين الاجرين ... يعني الدروز هون بضحكوا عحالون مفركين انو ما في زيون وانو اسرائيل عاملتلون حساب بخدموا بالجيش وبغنوا النشيد الوطني تبع اسرائيل "مع انو عنصري بشكل و ما بمتل العرب بالمره " حتي انو الدروز هون ما بعدوا حالون عرب بقولو عن حالون احنا دروز مش عرب و تلت ترباع حكيون قايت فيو عبري ..
والمسلمين تفريبا زينا من ناحية الانتماء لاسرئيل بس هني بتلقوهن منميين اكتر لفلسطين

هي هاي اصعب شغله انو تعرف انتي لمين منتمي بس هدا ما يعني انو مش مبسطوين هون , انا مبسطوه كتير بكفي انو عايشه بالجليل وين عاش المسيح ما في احلا من هيك
قديم 09/07/2005   #11
post[field7] nono77
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ nono77
nono77 is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
بعيد جدا

افتراضي احلى تحية لعرب في الداخل (عرب موجودون بفلسطين )

من اطلاعي على الموضوع اريد ان اضيف مايلي
1- ان عرب 48 نسميهم عرب الشمينت (والشمينت هو لبن اسرائيلي ) على سبيل المزح ودون زعل
2- سكان غزة ولا في بعدهم ويكفي انه بتلف غزة كلها ما بتجد محل بيع خمور او غيرة
3- سكان الضفة وانا منهم لهم عاداتهم وتقاليدهم وبيكفي انهم متمسكين جدا بدينهم
4- ان الوضع الفلسطيني بشكل عام زاد من التكافل والتضامن بين افراد الشعب
5- لاتحكم على فلسطيني لايعرف فلسطين وعاش بسوريا او الاردن بانه صورة لفلسطين الداخل
6- الاحتلال جلعنا شعب لاننظر الى المادة ونعشق المووت اكثر من الحياة
7- الى خرب الوضع عنا مجيء بعض الفسدة من الدول العربية والخارج (جماعة السلطة )

كنا صغار نكتب على ذاك الجدار
الحب عذب ونسينا الف والمعنى جداً مختلف
قديم 22/07/2005   #12
شب و شيخ الشباب a.m.s
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ a.m.s
a.m.s is offline

نورنا ب:
Feb 2005
المطرح:
germany

افتراضي Re: عرب 48 أو عرب إسرائيل ...

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : saeed
أو أن يكون أبعد ما يكون عن الدين ... يمضي وقته في الشرب و التحشيش (( على فكرة شلة التحشيش منتشرة بين شباب إسرائيل بشكل كبير جداً و حتى في إسرائيل و ليس فقط عندما يخرجون من بلادهم ))
...
wla s3eed ... sho 2sdak bhl7ke teeb ante bt3ref 2no 2na kter b3ed 3n 2lden wla 2nte bt3ref sho feee bs men by2de w2to bt7shesh wlshorb ... 2na 23tred ...
yla m2bole mnak 7'io btmon ....
3la fkra shbab 2na bskar mn kobait kola ...hhhhhhhh ... 2s2lo s3eed

-*-*-(¯=`·.¸*_*¸·¤»#''(¯`^^--BLAYBOY--^^´¯)''#«¤·¸*_*¸.·´=¯)-*-*-
قديم 22/07/2005   #13
شب و شيخ الشباب a.m.s
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ a.m.s
a.m.s is offline

نورنا ب:
Feb 2005
المطرح:
germany

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass
الفرق الثاني شخصيا لاحظتو بين عرب اسرائيل اللي ساكنين بمدن و قرى عربية بحتة ( سخنين , دير الأسد....خصوصا منطقة الجليل)
lk 2hlen ... 3la fkra 2na mn s7'nen

SAKHNIN
قديم 22/07/2005   #14
شب و شيخ الشباب a.m.s
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ a.m.s
a.m.s is offline

نورنا ب:
Feb 2005
المطرح:
germany

افتراضي Re: احلى تحية لعرب في الداخل (عرب موجودون بفلسطين )

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : nono77
من اطلاعي على الموضوع اريد ان اضيف مايلي
1- ان عرب 48 نسميهم عرب الشمينت (والشمينت هو لبن اسرائيلي ) على سبيل المزح ودون زعل
ya 7bebe 2lshmenet manha lban ... 2i hay kef bde 2shr7lak yaha bl3rbeee ... 2llban lban wfe she tane 2smo shmenet who mano lban
shemenet=shemenet
yla 3la kol 7al bs 2nte ktob 3rab tnova 27san ... hek btshmal kol 2lmtgat y3ne yo3'ort, lban, koteg, 3emek , shemenet , brelewbade w...... hehe bde lbkra ma b7'les ya btal .... :P
قديم 25/07/2005   #15
شب و شيخ الشباب أمير المحبين
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ أمير المحبين
أمير المحبين is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
في أقصى مجاهل الكون

اقتباس:
يعني شكرا عالموضوع , منيح انو تعرفوا شوي عن عرب 48 لانو في كتير عرب ما يعرفوا شو يعني عرب 48
وانو في عرب باسرائيل ..
وفي قسم من اللي بعرفوا بفكرونا انو احنا اسرائليه و زينا زي اليهود

هدا الاشي اكيد مش مزبوط , يمكن وضعنا الاقتصادي هون ازبط من باقي العرب بالدول اللي حدنا زي سوريا لبنان مصر والاردن .. بس برضو احنا مش ماخدين اشي من حقوقنا اسرئيل ببتعامل معنا بعنصريه كبيره ..

في نقطه زكرتوها هون هي الوطن احنا صعب كتيير علينا هدا الموضوع , انا عن نفسي ما بعرف شو وطني !! ما في عندي انتماء لاسرئيل يالمره و كمان ما بقدر اقول انو انا من فلسطين !! فلسطين اكيد اقرب علينا من اسرئيل يعني ازا حدا عربي سألني من وين انا بقلو من عرب 48 , فلسطنيه
بس بيني و بين حالي مش كتيير بكون مقتنعه لانو ما بحس في علاقه كبيره مع فلسطين ازا رحت على غزه او جنين ما يحس انو ينتمي بالمره لهدا المجتمع .. يعني لا العلم الفلسطيني بحملو ولا النشيد الفلسطيني بعرفوا وحتي الفلسطنيه غاد ما بعدونا منون

خصوصي احنا المسحين رايحين بين الاجرين ... يعني الدروز هون بضحكوا عحالون مفركين انو ما في زيون وانو اسرائيل عاملتلون حساب بخدموا بالجيش وبغنوا النشيد الوطني تبع اسرائيل "مع انو عنصري بشكل و ما بمتل العرب بالمره " حتي انو الدروز هون ما بعدوا حالون عرب بقولو عن حالون احنا دروز مش عرب و تلت ترباع حكيون قايت فيو عبري ..
والمسلمين تفريبا زينا من ناحية الانتماء لاسرئيل بس هني بتلقوهن منميين اكتر لفلسطين

هي هاي اصعب شغله انو تعرف انتي لمين منتمي بس هدا ما يعني انو مش مبسطوين هون , انا مبسطوه كتير بكفي انو عايشه بالجليل وين عاش المسيح ما في احلا من هيك
كلامك يبكي اختي اتمني لكل الفلسطينين الاستقلال في يوم من الايام

قال المعتمد بن عباد أمير اشبيليا بعد نفيه الى أغمات سنة488 هج
غــريب بــأرض المغـربين أسـير= ســيبكي عليــه منــبر وســرير
وتندبــه البيــض الصـوارم والقنـا= وينهـــل دمــع بينهــن غزيــر
بــرأي مـن الدهـر المضلـل فاسـد =متــى صلحـت للصـالحين دهـور?
فيـا ليـت شـعري هـل أبيتـن ليلـة= أمــامي وخــلفي روضـة وغديـر
قضـى اللـه في (حمص) الحمام وبعثرت=هنـــالك منــاللنشــور قبــور
قديم 02/08/2006   #16
صبيّة و ست الصبايا والله فلسطينيه
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ والله فلسطينيه
والله فلسطينيه is offline

نورنا ب:
Aug 2006

السلام عليكم.......
احم اول شي هلا بيكم ومنورين
انا من عرب الداخل يلي همه فلسطينين وغصبن عن الكل

بالنسبه للموضوع لك عنجد انه موضوع شيق وحيوي وبوقته لانها المعلومات يلي قدمتها يا صبي كتيير مهمه وكتير من البشر ما بيعرفوا بقصه المخاليق يلي عايشين بهاي المنطقه وبشكرك على كل معلومه قدمتها للشباب لهدف تزويدهم بالمعرفه
وبالنسسسسسسسسسسبه بالنسسسسسسسسسبه لكلامك يا خي امين زعيم ..حكيت على انه في شباب من عرب الداخل بيفتخروا على انهم بيحملوا الجوازات اسرائيليه وحكيت على انه نسبه الشباب الصايعه "لا تواخزني على هالمصطلح" يلي بيسكروا ..... كتيره وسبب هالظاهره هو لتعاملهم مع اليهوود بس بحكيلك شي واحد ويا ريت تحط هالشي بزهنك على انه الشباب الصا... بيتواجدوا في مجتمعنا وانا معاك بس انتوا عم بتحكوا وكأنه ما في عندكم متل هالصنف من هالشباب يا خيييييي ترااا الشباب الهامله موجوده بكل مجتمع وبكل مكان ... ويلي بعتزوا بالجواز الاسرائيلي هدول عملاء وهاملين والحمد لله انا من عرب الداخل وفلسطينيه بكل فخررررررررررررررررررررررر ررررررررر ودمي وروحي لفلسطين وبالنسبه للجواز الاسررائيلي والله ما بعتز فيه واصلا ما بعترف فيه بس القدر وصلنا لهون " والخونننننننه " حكام الارداني باعوا اراضينا نحنا اصلنا اصل وكلي فخر باصلي انا عايشه باسرائيل لاني ما هربت... وضليت عايشه غصبن عنهم واقسملك انه عرب الداخل والله عايشن معناه اخونا يلي عايشن بالضفه ويلي بيصير عليهم بيصير عليناااااا ومتابعين كل اخبارهم .. ويلي بيغلط او بتعرض لاي مسلم باي دوله عربيه وكانه اتعرضلي وغلط علي بسسسسس يا ريت تفهموا على انه المسلمين همه جسم واحد وان اي عضو تألم... بيتألم كل الجسم .
على كــــــــــــــــــل حال بشكر وبشكر كل يلي شاركوا بهاد الموضوع وبتمنى تزودونا بمواضيعكم الشيقه اكتر واكتر

والله والله انا بنعاني كتيير لك يا اخي صح اني عايشه بفلسطين هلا وبوطني بس بالرغم من هيك والله حاسه حالي وكاني عايشه بالغرب وكاني مهاااجره لبلاد مو بلاديييي لك شو بدنا نحكي تا نحكي يا اخي خليهااااااااااااا على المولااااااااااااااا بسسسسسسسسس ااااااه بس

والله انكم زرااااااااااااااااااااااا ااف وبتنحبواااااااااااا والى اللقااااااااااااااااااااا اااااء
قديم 10/08/2006   #17
شب و شيخ الشباب SABE
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ SABE
SABE is offline

نورنا ب:
May 2004
المطرح:
حمصي عمبدرس بألمانيا

شكراً كتير على الرد الزريف كمان

بس هون عندي طلب منك , أو من أي شخص من عرب الداخل : لو في مجال تحكولنا الوضع كيف هنيك من كتير نواحي , مثلاً الإعلام , الطرقات , الشرطة و شرطة السير بالخصوص .. كل هالأشياء هاي نحنا ما منعرف كيف عمبيتم التعامل مع العرب من قبل اليهود ... وهلأ خصوصي فترة الحرب مع لبنان ..

مشكورة كتير و بتمنا رد من طرفك .. سلام
قديم 11/08/2006   #18
صبيّة و ست الصبايا سلين
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ سلين
سلين is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
وين مابدك

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : والله فلسطينيه
السلام عليكم.......
احم اول شي هلا بيكم ومنورين
انا من عرب الداخل يلي همه فلسطينين وغصبن عن الكل

بالنسبه للموضوع لك عنجد انه موضوع شيق وحيوي وبوقته لانها المعلومات يلي قدمتها يا صبي كتيير مهمه وكتير من البشر ما بيعرفوا بقصه المخاليق يلي عايشين بهاي المنطقه وبشكرك على كل معلومه قدمتها للشباب لهدف تزويدهم بالمعرفه
وبالنسسسسسسسسسسبه بالنسسسسسسسسسبه لكلامك يا خي امين زعيم ..حكيت على انه في شباب من عرب الداخل بيفتخروا على انهم بيحملوا الجوازات اسرائيليه وحكيت على انه نسبه الشباب الصايعه "لا تواخزني على هالمصطلح" يلي بيسكروا ..... كتيره وسبب هالظاهره هو لتعاملهم مع اليهوود بس بحكيلك شي واحد ويا ريت تحط هالشي بزهنك على انه الشباب الصا... بيتواجدوا في مجتمعنا وانا معاك بس انتوا عم بتحكوا وكأنه ما في عندكم متل هالصنف من هالشباب يا خيييييي ترااا الشباب الهامله موجوده بكل مجتمع وبكل مكان ... ويلي بعتزوا بالجواز الاسرائيلي هدول عملاء وهاملين والحمد لله انا من عرب الداخل وفلسطينيه بكل فخررررررررررررررررررررررر ررررررررر ودمي وروحي لفلسطين وبالنسبه للجواز الاسررائيلي والله ما بعتز فيه واصلا ما بعترف فيه بس القدر وصلنا لهون " والخونننننننه " حكام الارداني باعوا اراضينا نحنا اصلنا اصل وكلي فخر باصلي انا عايشه باسرائيل لاني ما هربت... وضليت عايشه غصبن عنهم واقسملك انه عرب الداخل والله عايشن معناه اخونا يلي عايشن بالضفه ويلي بيصير عليهم بيصير عليناااااا ومتابعين كل اخبارهم .. ويلي بيغلط او بتعرض لاي مسلم باي دوله عربيه وكانه اتعرضلي وغلط علي بسسسسس يا ريت تفهموا على انه المسلمين همه جسم واحد وان اي عضو تألم... بيتألم كل الجسم .
على كــــــــــــــــــل حال بشكر وبشكر كل يلي شاركوا بهاد الموضوع وبتمنى تزودونا بمواضيعكم الشيقه اكتر واكتر

والله والله انا بنعاني كتيير لك يا اخي صح اني عايشه بفلسطين هلا وبوطني بس بالرغم من هيك والله حاسه حالي وكاني عايشه بالغرب وكاني مهاااجره لبلاد مو بلاديييي لك شو بدنا نحكي تا نحكي يا اخي خليهااااااااااااا على المولااااااااااااااا بسسسسسسسسس ااااااه بس

والله انكم زرااااااااااااااااااااااا ااف وبتنحبواااااااااااا والى اللقااااااااااااااااااااا اااااء
انا بحيكي عن جد و انا طول عمري وانا بئول لبابا انتو غلطو لما طلعتوا من بلادكو

يعني اشرف النا انو انوت فيها ولانكبر واحنا مابنعرف شو وطن حتى بلدي ماعادت مو جوده راحت مع توسعت اليهود في الاراضي الفلسطنيه
بس شو الواحد بدو يعمل بدو يصبر لانو لازم في يوم من الايام لازم يرجع الحق لاصحابوا
إضافة موضوع جديد  إضافة رد