أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 20/07/2009   #1
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

افتراضي متغير

كلمه ممكن تسمعها كتير اذا كنت مغترب و رجعت زياره لأوّل مرّه .. و بنسمعها كتير كتير بكتير احيانا و من كتير ناس صار في انقطاع فتره بيننا و بينهم ..

هل ياترى مش لازم نتغير ؟
لأي مدى بنصير غرباء عن الناس اللي بنحبهم و يصعب التواصل معهم بعد فتره غياب ؟
فينا نرجع نتأقلم مع ناس بعد ما نكون "تغيرنا " عليهم ؟

رأيكم ؟؟

من يومها صار القمر أكبر :)

______

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 20/07/2009   #2
شب و شيخ الشباب DARKNESS
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ DARKNESS
DARKNESS is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
In ThE DaRk

بالفعل انا اول ما رجعت من السفر كلن قالولي متغير

بس يعني اكيد الواحد بدو يتغير لانو طلع لبيئة غير البيئة العايش فيها و عايش بعيد عن صحابوا و احبابوا.....

كتير شغلات بتتغير فينا بتتغير نظرتنا لبلدنا بعد ما نشوف بلاد برا و بتتغير نظرتنا للعالم لما منشوف و منتعامل مع شعوب غير شعبنا و بحكم الللي بيسافر بتكون علاقتو مع العالم بمعظمها عملية فبيصير انسان عملي اكتر مانو شخص مزوحي متل ما كان ايام الصياعة بالبلد

و رح يصير عند الشخص نوع من الكبر الادنى لانو بيتغير نمط حياتو برا و نتيجة مقارنتو لنمط الحياة ببلدو و البلد اللي عايش فيه و هاد بينعكس بيشكل نظري للعالم على انو تكبر و شوفة حال .....

التاأقلم اكيد بدن يتأقلمو معو لانن هني اهلو و ناسو و اصحابو و حبابوا فكيف بدن يتركوا و ينسو ما هني المشتاقينلو قد ما هوي اشتقلن و يمكن اكتر الا اذا وصلت معو حالة الكبر للعظمة فوقتها بدن ينسوا و يتركوا لانو تغير جوهريا

شو رايك انت ؟؟

نحن ننتظر الضياء و لكننا نرى الظلام

---------------------------------------------------------------

ذو العينين البراقتين ......... الذي يقرر المصائر .............

DaRkNeSs LoRd

Lord Of DarkneSs

Lord Of The Sweet Sadness
قديم 20/07/2009   #3
post[field7] THE_unforgiven
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ THE_unforgiven
THE_unforgiven is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
بين العدم والوجود .. بين حبات المطر .. بين الغيمات ..

إرسال خطاب MSN إلى THE_unforgiven

اكيد .. لأن أي انسان .. وقت بيغير مجتمعو .. رح يتغيرو الناس اللي بيتعامل معن .. القيم ... المباديء .. إلخ ..
ف إلا مايتغير الشخص .. سواء داخلياً أو خارجياً... ودرجة التغيير .. بتختلف حسب الشخص .. بس انو مستحيل تكون معدومة .. إلا مايتغير شي بالشخص .. ولو ماحس فيه ..
خبرينا مورنينغ ... شو تغير فيكي ..

اشلاء محطمة ..
افكار مشتتة ..
مشاعر هائجة ..
و ..
كبرياء متواضع ..
هذا بعض من جنون .. رجل المطر ..
.
.
سنفهم يوماً ما .. أهمية مالم نفهمه يوماً ..
----
Unforgiven ..
قديم 20/07/2009   #4
شب و شيخ الشباب jano.
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ jano.
jano. is offline

نورنا ب:
Jan 2008

الظريف أنو أحياناً الناس يلي ابتعدت عنها بتكون هي كمان اتغيّرت بنفس النمط الي أنا اتغيرت فيه، ومع هيك بيستغربو أو بيحسّوني انا بس الي اتغيّرت. وهاد شي طبيعي لأني كنت بعيد عنون وبيتذكّروني متل ماكنت بآخر لقاء.

اقتباس:
هل ياترى مش لازم نتغير ؟
التغيير حلو وضروري لما يكون ضمن مفهوم التنّوع بالتفكير واتساع الافق... كلّ الناس بتتغير بشكل أو بآخر بنسبة ضئيلة أو كبيرة، بس يمكن الشخص نفسو -أو الناس الموجودة حواليه باستمرار- ما يلاحظو هالشي.

اقتباس:
بالنسبة الي، أنا شخصياً مع انّي لاقيت بكتير أحيان صعوبات بالتواصل مع ناس بحبها كنت غايب عنهم أو غابو عنّي، بس مع هيك وبسبب العلاقة القوية الي كانت تربطنا ما حسيت حالي غريب عنهم. لهيك، أي فيني أرجع أتأقلم لأنو غالباً بيكون في كتير أشياء وأوقات حلوة لازم نعيد احياءها بعد الفراق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : DARKNESS عرض المشاركة
كتير شغلات بتتغير فينا بتتغير نظرتنا لبلدنا بعد ما نشوف بلاد برا و بتتغير نظرتنا للعالم لما منشوف و منتعامل مع شعوب غير شعبنا و بحكم الللي بيسافر بتكون علاقتو مع العالم بمعظمها عملية فبيصير انسان عملي اكتر مانو شخص مزوحي متل ما كان ايام الصياعة بالبلد
أكيد مو شرط التغيّر يكون بعد غياب برات البلد، ومو شرط يتحول المغترب لإنسان عملي وابن البلد يضلّ صايع، والمزوحيّة مالا علاقة بالعمليّة وبلد الغربة موشرط يكون بلد عملي أكتر من بلدنا
بشوف كتير ناس بالغربة بيرجعو بتفكيرون شي خمستالاف سنة لورا

haa haaaa haatshuuu!!!!!!!..... Sorry, I'm allergic to bullshit!

Urhoy سابقاً
قديم 20/07/2009   #5
شب و شيخ الشباب DARKNESS
عضو
-- زعيـــــــم --

DARKNESS is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
In ThE DaRk

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Urhoy عرض المشاركة
الظريف أنو أحياناً الناس يلي ابتعدت عنها بتكون هي كمان اتغيّرت بنفس النمط الي أنا اتغيرت فيه، ومع هيك بيستغربو أو بيحسّوني انا بس الي اتغيّرت. وهاد شي طبيعي لأني كنت بعيد عنون وبيتذكّروني متل ماكنت بآخر لقاء.

التغيير حلو وضروري لما يكون ضمن مفهوم التنّوع بالتفكير واتساع الافق... كلّ الناس بتتغير بشكل أو بآخر بنسبة ضئيلة أو كبيرة، بس يمكن الشخص نفسو -أو الناس الموجودة حواليه باستمرار- ما يلاحظو هالشي.

بالنسبة الي، أنا شخصياً مع انّي لاقيت بكتير أحيان صعوبات بالتواصل مع ناس بحبها كنت غايب عنهم أو غابو عنّي، بس مع هيك وبسبب العلاقة القوية الي كانت تربطنا ما حسيت حالي غريب عنهم. لهيك، أي فيني أرجع أتأقلم لأنو غالباً بيكون في كتير أشياء وأوقات حلوة لازم نعيد احياءها بعد الفراق

أكيد مو شرط التغيّر يكون بعد غياب برات البلد، ومو شرط يتحول المغترب لإنسان عملي وابن البلد يضلّ صايع، والمزوحيّة مالا علاقة بالعمليّة وبلد الغربة موشرط يكون بلد عملي أكتر من بلدنا
بشوف كتير ناس بالغربة بيرجعو بتفكيرون شي خمستالاف سنة لورا
معك حق يمكن انا اخد تفكيري الشغل بما اني متغرب للعمل و بردي يمكن كنت اتذكر ايام ما كنت صيع بالشام بالرغم من انو كنت اشتغل بالشام و مبسوط

لانو كنت كل يوم روح يا عا باب توما يا بالشعلان يا عا قاسيون و حياة حلوة يعني فيك تصيع و تشتغل بينما برا ما بيعود في هالجو لانو ما ضلو حدك رفقاتك و ما ضلت هالاماكن اللي كنت ترحلها

و عجبتني وجهة نظرك بالنسبة لانوا حتى العالم اللي بتشوفك تغيرت بتكون تغيرت بالنسبة لالك و هاد الحكي مزبوط بس هنن اللي بيكونوا حاسين انو انت اللي تغيرت و ما بيفكرو بحالن انو هنن اللي تغيروا

التغير حلو و ضروري و لا بد منو بس بيكون حلو وقت بيكون تغير نحو الافضل مو تدهور نحو الاسواء

سلام
قديم 20/07/2009   #6
شب و شيخ الشباب savage garden
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ savage garden
savage garden is offline

نورنا ب:
Jun 2009

يكون التغيير بافكار او عقيدة او مبدا هي مشكلة
الا اذا كان للافضل
لو بالمظهر او طريئة التعامل مع الناس شي اهون

انا اخوي سافر عروسيا ورجع اهدا واركز من اول بكتير
متغير بس الحمد لله للاحسن

في ناس فجاة بيتغيرو
يمكن هو ما كان التغيير فجاة كانو عم يتغيرو شوي شوي من زمان بس احنا ما شفنا الا نتيجة فورية لهاد التغيير
في ناس بتئدر تاثر على بعض وتغير فيهم

هناك في فلسطين..حيث الموت ليس موسميا كالامطار: هو يطل عليك من الآبار الجافة, من النوافذ الباكية, من المنابر المحطمة,من الطرقات المختنقة بالدم, من لعب الأطفال المتناثرة..
الموت في فلسطين ليس فجائيا أبدا..بل الحياة هناك تأتي فجأة!
قديم 20/07/2009   #7
صبيّة و ست الصبايا mary belle
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ mary belle
mary belle is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
dorm..

اي عنجد دايما بس ارجع اول شي بسمعو "يي شو مغيره"
هلأ التغيير مش بس بالشكل انو عم نكبر بعاد عن اللي بيعرفونا لأ و كمان مناخد طباع و اجواء غير اجواء اللي ما سافرو وراحو واجو
يعني شي طبيعي الواحد يتغير فكريا و يسير حضوره غير عن قبل, و كمان يتغير شكليا بحكم البعد و عدم الرجعه عالبلد لمده اكتر من سنتين..
كل شي بأثر عالواحد و كمان الي منعرفن بكونو مغيرين , بس الانظار دايما بتتوجه نحو اللي جايين من برا!

.....
التوقيع متل قلتو..
ان كتبنا او لأ ما بيتغير شي !!
**
ف أنو ,,ما عندي شي قولو..!
D:
قديم 21/07/2009   #8
مشرف متقاعد

The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

هو اكتر شي ببين هالحكي لما بتكون مسافر و بترجع ..
لكنها بتحصل بين اي شخصين بتربطهم علاقه و بيعرفو بعض منيح و بيغيبو فتره عن بعض فأول شغله او من اوائل الشغلات اللي بيقولوها لبعض .. متغير ..

في حالات السفر .. بتزداد الظروف اللي بتخلي الواحد يتغير و يغير عاداته و ينسى بعضها و يبزهل جهد ليتأقلم بجو جديد و هيك .. فأكيد رح يتغير .. لكن قديش يا ترى هو بحاجه يسمع هالكلمة ( متغير ) انو عنجد بتضرب عالعصب !

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : DARKNESS عرض المشاركة
بالفعل انا اول ما رجعت من السفر كلن قالولي متغير

بس يعني اكيد الواحد بدو يتغير لانو طلع لبيئة غير البيئة العايش فيها و عايش بعيد عن صحابوا و احبابوا.....

و رح يصير عند الشخص نوع من الكبر الادنى لانو بيتغير نمط حياتو برا و نتيجة مقارنتو لنمط الحياة ببلدو و البلد اللي عايش فيه و هاد بينعكس بيشكل نظري للعالم على انو تكبر و شوفة حال .....

التاأقلم اكيد بدن يتأقلمو معو لانن هني اهلو و ناسو و اصحابو و حبابوا فكيف بدن يتركوا و ينسو ما هني المشتاقينلو قد ما هوي اشتقلن و يمكن اكتر الا اذا وصلت معو حالة الكبر للعظمة فوقتها بدن ينسوا و يتركوا لانو تغير جوهريا

شو رايك انت ؟؟
أنا بعصبني اسمع هالكلمه .. بتزعجني .. سواء من ناس سافرت عنهم او ناس انقطعت عنهم .. انو بالله العظيم متغيرة .. اي بعرف شو هالفرحة ! من الطبيعي اتغـيّر اصلا ً المش طبيعي انو الانسان ما يتطوّر و يتغير ..
قديم 21/07/2009   #9
مشرف متقاعد

The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : THE_unforgiven عرض المشاركة
اكيد .. لأن أي انسان .. وقت بيغير مجتمعو .. رح يتغيرو الناس اللي بيتعامل معن .. القيم ... المباديء .. إلخ ..
ف إلا مايتغير الشخص .. سواء داخلياً أو خارجياً... ودرجة التغيير .. بتختلف حسب الشخص .. بس انو مستحيل تكون معدومة .. إلا مايتغير شي بالشخص .. ولو ماحس فيه ..
خبرينا مورنينغ ... شو تغير فيكي ..
قلت نقطه حلوه .. برأيك بيتغيرو مبادئ الانسان مع الوقت ؟؟

أنا عني شخصيا ً تغير فيّ كتير .. طلعت من سوريا كنت ولد .. شيطان .. برجع هلأ الجيران ما بيعرفوني .. تغير مقياسي للأمور .. كبرت وعيت .. انا طلعت من سوريا بفتره عز تغير الشخصية ( 15 سنه تقريبا ً ) و بذلك من الطبيعي اني تغيرت كتير ( هاد فيما يخص خارج سوريا )

بحياتي كل يوم بتغير ايضا ً .. كلنا بنتغير .. نلتقي ناس كتير .. ناس ممكن بكلمه تغيرلنا سير حياتنا .. ناس بكلمه تغيرلنا حياتنا .. هيك يعني ..
قديم 21/07/2009   #10
شب و شيخ الشباب DARKNESS
عضو
-- زعيـــــــم --

DARKNESS is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
In ThE DaRk

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : The morning عرض المشاركة
قلت نقطه حلوه .. برأيك بيتغيرو مبادئ الانسان مع الوقت ؟؟

أنا عني شخصيا ً تغير فيّ كتير .. طلعت من سوريا كنت ولد .. شيطان .. برجع هلأ الجيران ما بيعرفوني .. تغير مقياسي للأمور .. كبرت وعيت .. انا طلعت من سوريا بفتره عز تغير الشخصية ( 15 سنه تقريبا ً ) و بذلك من الطبيعي اني تغيرت كتير ( هاد فيما يخص خارج سوريا )

بحياتي كل يوم بتغير ايضا ً .. كلنا بنتغير .. نلتقي ناس كتير .. ناس ممكن بكلمه تغيرلنا سير حياتنا .. ناس بكلمه تغيرلنا حياتنا .. هيك يعني ..
كمان التغير بيتناسب مع المنطقة اللي سافرنا عليها و الاسباب فالتغير اللي بيصيب واحد سافر عا بلد اجنبي غير التغير اللي بيصيب واحد سافر عا بلد عربي و التغير اللي بيصيب واحد سافر من شان الشغل غير اللي بيسافر من شان غير شغلات
قديم 21/07/2009   #11
صبيّة و ست الصبايا ritka
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ ritka
ritka is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
canada

اقتباس:
هل ياترى مش لازم نتغير ؟
طبعا لازم.. اساسا التغير اللي بتتغيرو هو انت.. يعني كل (تغيرة ) بتتغيرها... او قناعة بتتولد عندك قد ما كانت غريبة ما بتعبر غير عنك انت وشو هو انت.. الانسان اللي ما بيتغير ما بيكون حالو.. بيكون المجتمع,, العيلة.. اي شي ..بس مش حالو !!

اقتباس:
حسب قدر التغير اللي فيك.. و التجارب اللي مريت فيها.. مش بس و انت "مغترب" حتى و انت جوا البلد.. هيك مواقف كتير ممكن تحصل و تحس انو انت صرت غريب نوعا ما عن اللي حواليك.. بالمحصلة هاي بترجع لـ نوعية علاقتك مع المخلوق اللي بتحبو.. و شخصيتو و قدرة تقبلو للاخر و رأي الاخر..

اقتباس:
حسب شو اللي تغير فيك.. متلا في عالم صارت ما بتلقى كلمة من اللي قدامو .. و واحد تاني صار بيسمع للي قدامو اكتر.. او يمكن يباخد القدامو ع قد عقلو (و هاي بيني و بينك بتصير كتير ) خصوصي لما تكون العلاقة الي بينك و بين الشخص اكبر من اي اختلاف.. متلا انا رفيقتي منختلف بكل شي.. يعني مامنتفق ع شي ابدا.. و في اختلافات جذرية بيننا.. (ما بعرف اساسا صداقتنا كيف بلشت ) لكنها موجودة.. و بقوة.. كتير.. وقت ما اتدايق اول حدا بفكر فيه هو هالبنت.. فـ لما تحكي عن علاقة متل هيك بيصير احسن شي انو كل واحد فينا "بيكبر عقلو" ازا صح التعبير .. و بيمشي للي قدامو.. لانو "خلص مش مستاهلة ما رح نخسر بعض ع هاي"
+
الدنيا اخد و عطا.. يعني التغير و الاختلاف موجود وين ما كان.. متل ما عم تحكي مع العالم المختلفة عنك بغربتك و تتأقلم معهم.. فيك كمان تحكي مع عالم تانية مختلفة بطريقة تانية موجودين عندك بالبيت.. او وين ما كان.. بعدين البني ادم شغلتو بالدنيا انو يتاقلم.. فـ تأقلم يرعاك الله

اقتباس:
برأيك بيتغيرو مبادئ الانسان مع الوقت ؟؟
طبعا بيتغير المبادئ.. الواحد ما بيخلق و معو "كيس المبادئ تاعو ".. انما المبادئ بنتج عن قناعة و القناعة بتنتجن عن تجربة.. و بما انّا احنا قاعدين ما في ورانا شي غير انو نجرب .. فـ طبيعي قناعاتنا تتغير بالتالي مبادئنا ايضا !!

** بتسدقي اني كنت عم فكر بهالموضوع قبل شي يوم او يومين.. و بعدني عم فكر فيه.. يعني حاسة حالي ملخبطة شوي بهالخصوص !! و لكن هذا ما طلع معي حتى هذه اللحظة.. بيجوز من هون لاسبوع يكون عندي فكرة جديدة.. برجع بكتب شو بيطلع معي !!

سأكتب جملة أغلى من الشهداء و القبّل:
"فلسطينية كانت.. و لم تزل!"

طلقة حب و طلقة نار و نسّم يا هوا بلادي :)

you are unique, just like every one else !
قديم 22/07/2009   #12
شب و شيخ الشباب ِAbu Alzooz
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ِAbu Alzooz
ِAbu Alzooz is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
السما السابعة

في مقطع من مسرحية لولو السويعتية تبع الاخوين رحباني

بتقول فيها فيروز يلي بيروح ما لازم يرجع