أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

عرض نتيجة التصويت: منح الجنسية السورية عن طريق الأم
مع 27 65.85%
ضد 14 34.15%
المشاركون بالتصويت: 41. لا .. مافيك اتصوت بهال الإستفتاء

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 08/03/2008   #37
شب و شيخ الشباب TheLight
مشرف

الصورة الرمزية لـ TheLight
TheLight is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
عند ساركوزي اللعين..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : حلبي عرض المشاركة
ودمتم أخوكم
حلبي
رفيق

كل ما ذكرته من حجج عن التعداد السكاني في سوريا والبطالة..قد تكون مقنعة لما الحديث بيكون عن التجنيس لشخص لا يحمل الجنسية ولا دم سوري في عروقه....بهيك حالة ممكن وافقك

اما كحجج فهي غير مقنعة ع الاطلاق لما بتكون الام سورية...ولحد الان ما قدرت افهم الرابط بين حججك وبين منع الجنسية عن طفل احد والديه سوريين...

عمي بالعلم...نص المورثات من الزلمة والنص من المرة...وما فيي فرق بيناتهن...ليش لما الكلام ع النسب...فلازم حصرا يكون انتماء الانسان لابيه؟؟؟شو مورثات الانتماء بتجي محمولة ع الصبغي الذكري بس؟؟؟

تانيا...يللي بيسمع كلامك بيقول كل السوريين عرقهم سوري اصيل...ما اكتر من 90 بالمية منا هم من اصول مختلفة...بحكم تاريخ المنطقة...يعني بتقدري تقنعني انو دمك سوري مية بالمية ومن ميتين سنة لهلق ما حدا من اجدادك كان مو سوري الاصل؟؟؟
العرق شي والجنسية شي تاني....
الجنسية حق لكل شخص مولود في ارض معينة واحد والديه يحمل جنسية هالارض...

I am quitting...
قديم 08/03/2008   #38
شب و شيخ الشباب حلبي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ حلبي
حلبي is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
هوووون

اقتباس:
اما كحجج فهي غير مقنعة ع الاطلاق لما بتكون الام سورية...ولحد الان ما قدرت افهم الرابط بين حججك وبين منع الجنسية عن طفل احد والديه سوريين...
معناها مشكلتك في هذه الناحية مشكلة عالمية وليست في سوريا النسب للأب المورثات اليوم تقول كما أنت تعتقد غير ذلك أذا طالب العام أن يغير هذا المعتقد أولا

نحنو في سوريا بلد مسلم و مسيحي و الدين يدخل في المرتبة الأولى لدى المشرع
اقتباس:
تانيا...يللي بيسمع كلامك بيقول كل السوريين عرقهم سوري اصيل...ما اكتر من 90 بالمية منا هم من اصول مختلفة...بحكم تاريخ المنطقة...يعني بتقدري تقنعني انو دمك سوري مية بالمية ومن ميتين سنة لهلق ما حدا من اجدادك كان مو سوري الاصل؟؟؟
العرق شي والجنسية شي تاني....
الجنسية حق لكل شخص مولود في ارض معينة واحد والديه يحمل جنسية هالارض...
أنا من ناحيتي و بكل فخر أعرف نسبي حتى ما قبل الأسلام

و الخليط الموجود في سوريا لا يعني عدم الأنتماء للبلد
والميزة في سوريا المزيج بين الناس و هذا دليل الحضارة و التعاش بين مختلف أطياف البشر

عندما تتمكن من السيطرة على البلد وتعطي الحقوق للجميع أمنح الجنسية لمن ترغب و لمن لاترغب الكل تحت السيطرة

ودمتم أخوكم
حلبي

{ إن في خلق السموات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب }
قديم 08/03/2008   #39
شب و شيخ الشباب saman
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ saman
saman is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
اليأس !

إرسال خطاب MSN إلى saman إرسال خطاب Yahoo إلى saman

انا مع وبشدد ...

الكلُّ سفّاح و ابنُ سفّـاح
.
القومُ أبناء القومِ يا صــاح
.
عندهم الدّينُ زهقُ أرواح
.
والذّبحُ للنّاس نهجُ إصْلاح
قديم 08/03/2008   #40
شب و شيخ الشباب مسطول على طول
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ مسطول على طول
مسطول على طول is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
المنــــبر الحـــــر

حـبه حبه علينا يا علام بالراحه

أنا مع بس بالتدريج يعني تمنح الجنسيه مادام ولد بسوريا أو أقام بها لفتره محدده

يعني شوي شوي الشعب لح يتقبلها أما طرحها دفعه واحده "ثائـــــــــر" مالح يرضا ولح يعارض هيك أمور بتمس بالأصاله العربيه الي بيتمتع فيها ثائر

ولازم يكون في شوية عنصريه متل الفلسطيني أن تزوج من سوريه لح يكونو أبنائو سوريين وهاد بيأثر ع القضيه الثوريه والانفشاخ الثوري الي عنا

كريم عربجي كم أنت عظيم
www.karimarbaji.com
مليون تحيه لأهل بيت المقدس واكناف بيت المقدس
الف تحيه لكتائب القسام وسرايا القدس
الف تحيه للمقاومه الفلسطنيه الباسله
الف تحيه للمقاومه العراقيه الشريفه
الف تحيه لحزب الله وابناء المقاومه الأسلاميه
قديم 09/03/2008   #41
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

لو ينادي دعاة المساواة بمساواة حقيقية بعيدة عن الشعارات الرنانة
مساواة مساواة مساواة وبالحياة اليومية لايوجد اي نوع من المساواة بين الزوجين . في البيت بينها وبينه يعود الى ذلك الشرقي بداخله
واذا كل شب عكس حلمو بأنه يريد الحصول على جنسية في دولة ما لسبب ما . فهاد مابيخلينا نوزع جنسيات لكل سعودي جوزوه مشان المال . ولكل عراقي هربان من الحرب
اذا كل الناس صايرة عمتطالب بمنع دخول سورية الا بفيزا . للمعاملة بالمتل . ولمنع دخول جيوش الفارين من بلادهم والذين ينهكون الاقتصاد السوري الشبه مشلول . ولتخفيف ظاهرة العمالة الجنسية .( مع أني ضد هيك قرار على الأقل بالوقت الحالي )
وأخيرا البعد الديمغرافي كتير مهم وماحدا معبرو
يعني بعتقد أنو هيك قرار حيكون أكبر المستفيدين منو الطائفة السنية والكراد ( وهم سنة ايضا ) بالنسبة للظروف الراهنة والمحيط الخارجي . وهاد الأمر سوف يسبب قلق لباقي فئات المجتمع السوري . لأنه سيعمل على تكريثها كأقلية . مما قد يؤثر على حضورها ودورها بالمستقبل

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار
قديم 09/03/2008   #42
صبيّة و ست الصبايا DORA_
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ DORA_
DORA_ is offline

نورنا ب:
Feb 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : TheLight عرض المشاركة
مـــــــــــــــــــع

الى متى ستُعامل المرأة بمجتمعنا العربي كجارية؟؟؟
وشو المبرر ليكون الرجل هو الوحيد ناقل النسب والجنسية والكنية...؟؟
كرمى لهالكم حيوان منوي يللي بينقلهم للمرأة بليلة؟؟؟
والى متى ستبقى عقولنا غارقة في الظلمة...؟؟

.
اخي الكريم
شو وجه العلاقة بموضوعنا بموضوع المساواة
انا كفتاة اعامل كجارية ؟ اين هذا في سوريا ؟
اقتباس:
اما عن سوريا....فقانون الاحوال المدنية والشخصية فيه قذر ومتخلف....وتشريعه من العصر الحجري...ولو كان تشريعه مصدره شو ماكان...
لانو قيمة الكلب وفق اي قانون باي بلد تاني...اعلى من قيمة الانسان بسوريا...
لا اعرف لماذا كل هالتحامل على القانون ولا اعرف ان كان لك تجربة سيئة معه ام لاء وبكل الاحول نعم يوجد اغلاط كبيرة بهذا القانون ويجب تعديله وعلى ما اذكر انا بعض مصادر قانوننا هو فرنسي لأنه متشابه نوعا ما مع القانون اللبناني , اما اللهم اذا كان كلامك مقصود به شي آخر

اقتباس:
وأي واحد عم يحكي انو ضد...بيشق حالو ليطلع برات سوريا ويتجوز اجنبية وياخد جنسية اخرى...وبنفس الوقت لو كان اب وتجوز من اجنبية ورفضت الدولة يللي بتنتمي الها زوجته انه تنمنحه هو او ابناءه جنسيتها كان شق حالو وعرّ كالمسعور....
عزيزي دعنا نتكلم عن هذا الموضوع بالذات مع انه ليس موضوعا ولكن اسمح لي
في اواخر السبعنات والى نصف الثمانينات كان المواطن السوري عندما يريد اخذ فيزا من اي بلد بما فيها امريكا كانت تعطى له بنفس اليوم ولكن الحال اختلف لأسباب سياسية انت على مايبدو على علم بها من خلال مشاهدة ردك
عزيزي انا لدي جنسية اوربية بحكم ولادتي هناك ومن اب وام سوريين
جنسيتي لاتفيدني بوضعي الحالي الا اذا احببت ان اسافر فلا داعي لا لفيزا ولا اي شيئ اخر
اما الجنسية السورية ماذا تفيد غير السوريين اذا كانو يتمتعو بجميع حقوق المواطن السوري كما اسلفت انا سابقا من تعليم الى عمل الى صحة
هل نريد ان نصبح متل العراق (لا سمح الله ) عندما اختفى السجل المدني مع بداية الحرب وكيف اصبحنا نرا على الشاشة انا هناك آناس ليسوا عراقيين وحتى ليسوا عرب اصبحو عراقيين ؟

اقتباس:
التصويت غير دقيق لأنو ممكن يكون من المصوتين غير السوريين
هذه النقطة لم احسب حسابها
معك كل الحق وكلامك صحيح
شكرا للتنبيه ايها المحارب
قديم 09/03/2008   #43
شب و شيخ الشباب TheLight
مشرف

TheLight is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
عند ساركوزي اللعين..

اقتباس:
اخي الكريم
شو وجه العلاقة بموضوعنا بموضوع المساواة
انا كفتاة اعامل كجارية ؟ اين هذا في سوريا ؟
اين وجه العلاقة؟؟؟
من كل ما انحكي ما شفتي وجه العلاقة؟؟

اسقاط احقية المرأة بنقل جنسيتها واعطاء الرجل فقط لهذا الحق...اليست لا مساواة؟؟؟
المرأة يللي بتحمل الابن او الابنة لمدة 9 شهور باحشائها...مالها حق تعطي ابنها جنسية؟
ما عم اقدر افهم منطق الرافضين...
انو ليش اذا الابن ابوه سوري وامو لاء...بيحقلو ياخد الجنسية واذا العكس...ما بيحقلو...
نحن هون ما عم نطالب انو الابن او الابنة يحصلو اوتوماتيكيا على جنسية الام...ولا عم نطالب انو الابن او الابنة يحملو اسم عائلة الام...وبشكل اوتوماتيكي....
يللي عم نقولو...انو الحق لازم يكون معطى للطرفين بمنح الجنسية...وبيتم الاستفادة منو حسب الوضع والرغبة والظرف...
اقتباس:
لا اعرف لماذا كل هالتحامل على القانون ولا اعرف ان كان لك تجربة سيئة معه ام لاء وبكل الاحول نعم يوجد اغلاط كبيرة بهذا القانون ويجب تعديله وعلى ما اذكر انا بعض مصادر قانوننا هو فرنسي لأنه متشابه نوعا ما مع القانون اللبناني , اما اللهم اذا كان كلامك مقصود به شي آخر
انا وشخصيا ما عندي اي تجربة مع هالقانون ولكن عندي اطلاع ع مأسي الناس من وراه....
ونعم يوجد اخطاء فيه....وهاد يللي قصدته...
فما عم افهم شو سبب استياءك من تحاملي ع القانون...رغم اعترافك بانو فيه اغلاط كبيرة....يعني اذا ما تحاملنا ع قانون فيه اغلاط كبيرة...ع شو بدنا نتحامل....
انو انا ما بحب البراغماتية ولا بحب يتم معي التعامل بهيك اسلوب...كلانا متفقين انو القانون جائر ولازم يتعدل...فما عم افهم ليش انتي...بموضع بتعترفي انو القانون لازم يتغير...وبموضع تاني بتستغري ليش انا مستاء منو....

اقتباس:
عزيزي دعنا نتكلم عن هذا الموضوع بالذات مع انه ليس موضوعا ولكن اسمح لي
في اواخر السبعنات والى نصف الثمانينات كان المواطن السوري عندما يريد اخذ فيزا من اي بلد بما فيها امريكا كانت تعطى له بنفس اليوم ولكن الحال اختلف لأسباب سياسية انت على مايبدو على علم بها من خلال مشاهدة ردك
عزيزي انا لدي جنسية اوربية بحكم ولادتي هناك ومن اب وام سوريين
جنسيتي لاتفيدني بوضعي الحالي الا اذا احببت ان اسافر فلا داعي لا لفيزا ولا اي شيئ اخر
اما الجنسية السورية ماذا تفيد غير السوريين اذا كانو يتمتعو بجميع حقوق المواطن السوري كما اسلفت انا سابقا من تعليم الى عمل الى صحة
هل نريد ان نصبح متل العراق (لا سمح الله ) عندما اختفى السجل المدني مع بداية الحرب وكيف اصبحنا نرا على الشاشة انا هناك آناس ليسوا عراقيين وحتى ليسوا عرب اصبحو عراقيين ؟
انتي حاصلة ع جنسية اوروبية رغم ان ولا واحد من والديكي اوروبي...
اي منطق بيقبل انو لمجرد ولادتك باوروبا تحصلي ع جنسية...وأخر ما بيحقلو يحصل ع جنسية لانو امو سورية؟؟
طبعا مع تحفظي الهائل والشديد ع قولك انو الجنسية الاوروبية ما بتفيد
ومع التحفظ الاكبر ع انو المقيم بسوريا متمتع بكل حقوق المواطنين السوريين....
مثال بسيط....زوجة عمي اردنية....كل ست شهور بدها موافقة امنية منشان تجديد قدرتها ع البقاء بسوريا...معك خبر بهالموضوع؟؟؟
اما بالنسبة ليلي لونتو بالاحمر....فما عم اقدر استوعب شو علاقته بمنح الجنسية السورية من ام سورية....
انو اي اوكي ما بدنا نجنس حدا غير سوري...اوكي فهمناها...بس واحد نص دمو سوري....ما عم افهم ليش لاء...

[/quote]

قديم 09/03/2008   #44
صبيّة و ست الصبايا ooopss
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ooopss
ooopss is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
بـــ هـالأرض المجنونـــــة ..

طبعا مع..
لأن لما تكون أنت فرد بهالمجتمع
مثلا..
أبوك ولد بسوريابس أبوه (جدك) لأ
وأمك سورية وأنت أخدت جنسيتك من جدك فعليا
بس انت وأبوك ولدتو وعشتو بسوريامابعرف شو المانع لحتى يكون معك جنسية سورية
طبعا الشخص حيضل عندو انتماء من نوع ما لبلد جنسيتو بس بنفس الوقت...
سوريا فعليا هي بلدو...
أنا ما عم احكي بنقطة المساواة بين الرجل والمراة وبس
يعني مو قصة جكر اذا الرجل بيقدر يعطي المراة لازم تقدر...
القصة بالمنطق..
أنو كمثال ..
ضروري كل ما بدك ورقة معينة تنتع حالك وتروح عبلد جنسيتك أو جنسية جدك بالأحرى لحتى تجيبها...
أو اذا بدك تتوظف أو أو أو... -هي احدى الأمثلة..
ليش حتى مانتمتع بجنسيتنا الحقيقية وبحقوقنا..
يعني لازم لحتى نتزوج لنقدر نحصل على الجنسية!!!
بلكي ماتزوجنا
ويلي معارض للفكرة لكل شخص حرية رأي...
بس أنو ليش مابعرف ..ماحسنت اقتنع

عندي ثقـــــــة فيـــــــك ...

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

الأمــــــل باقي
قديم 11/03/2008   #45
صبيّة و ست الصبايا DORA_
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ DORA_
DORA_ is offline

نورنا ب:
Feb 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : TheLight عرض المشاركة
اين وجه العلاقة؟؟؟
من كل ما انحكي ما شفتي وجه العلاقة؟؟

اسقاط احقية المرأة بنقل جنسيتها واعطاء الرجل فقط لهذا الحق...اليست لا مساواة؟؟؟
المرأة يللي بتحمل الابن او الابنة لمدة 9 شهور باحشائها...مالها حق تعطي ابنها جنسية؟
ما عم اقدر افهم منطق الرافضين...
انو ليش اذا الابن ابوه سوري وامو لاء...بيحقلو ياخد الجنسية واذا العكس...ما بيحقلو...

زا لايت شكرا لك على الحوار الجدي والمنطقي
ولكن صراحة صدقني لم افهم لحد الان ما وجه الشبه اعذرني
نحن نعيش بمجتمع شرقي شئنا ام ابينا

اقتباس:
انو انا ما بحب البراغماتية ولا بحب يتم معي التعامل بهيك اسلوب...كلانا متفقين انو القانون جائر ولازم يتعدل
وانا متلك مابحب البراغماتية ولا الديماغوجيا

بس بقلك انو رأيك ورأي الأخرين الراديكالي بدو وقت ليصير

اقتباس:
انتي حاصلة ع جنسية اوروبية رغم ان ولا واحد من والديكي اوروبي...
اي منطق بيقبل انو لمجرد ولادتك باوروبا تحصلي ع جنسية...وأخر ما بيحقلو يحصل ع جنسية لانو امو سورية؟؟
ليش مين يلي قلك ان هالشي صحيح طبعا لايجوز
بس بوقتها كان هالنظام موجود اما الان فاغلب البلدان لغت هذا القانون وكانت اوربا بحاجة الى اناس
ولكن انا ولو احمل تلك الجنسية ولكن اعتبر مواطنة درجة ثانية ,احد الامثلة انه لايمكنني ان اترشح لرئاسة تلك البلد
اقتباس:
طبعا مع تحفظي الهائل والشديد ع قولك انو الجنسية الاوروبية ما بتفيد
ماذا تفيدني وانا اعيش بسوريا
اخي صدقني وانا صادقة معك ومع الاخرين هناك بعض الاشخاص يعتقد ان الاشخاص الذين يعيشون بالخارج (يغرفون الدولارات واليورهات من الشارع )ولا يعرفون ان الشخص ممكن ان يكون وضعه بسوريا افضل من تلك البلد

اخي انا امرأة متزوجة واعيش بحالة جيدة ضمن بلدي ولكن اذا قررت انا وزوجي السفر فسوف يكون وضعنا اسوء من سوريا في المرحلى الاولى لذلك قلت لك انها لاتفيدني لأني لست مضطرة لأعيش في بلد ليست بلدي واعيش على المساعدات الحكومية (الويلفر )
ولكن انا استفيد منها بالتأمين الصحي وكذالك السفر كما اخبرتك

اقتباس:
مثال بسيط....زوجة عمي اردنية....كل ست شهور بدها موافقة امنية منشان تجديد قدرتها ع البقاء بسوريا...معك خبر بهالموضوع؟؟؟
انا معك هناك اخطاء
ولكن عمك يستطيع اعطاء الجنسية لزوجته لماذا لم تأخذ الجنسية ؟

باختصار اخي الكريم انا لا استطيع ان شخصا يتدخل ببلدي وهو ليس سوري 100%
مثال احسب نفسك تعيش مع اهلك وجدك في بيت واحد وجاء ابن عمتك يريد ان يهدم ذاك البيت القديم ليعمر مكانه محضر جديد بحجة انه له الحق في ذلك ما هو رأيك؟

وشكرا على مناقشتك للموضوع والحوار الجاد
قديم 11/03/2008   #46
شب و شيخ الشباب TheLight
مشرف

TheLight is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
عند ساركوزي اللعين..

اقتباس:
ليش مين يلي قلك ان هالشي صحيح طبعا لايجوز
بس بوقتها كان هالنظام موجود اما الان فاغلب البلدان لغت هذا القانون وكانت اوربا بحاجة الى اناس
ولكن انا ولو احمل تلك الجنسية ولكن اعتبر مواطنة درجة ثانية ,احد الامثلة انه لايمكنني ان اترشح لرئاسة تلك البلد
حاليا النظام لا يزال موجود بكل الدول الاوروبية...
أي طفل يولد في بلد اجنبية..لوالدين لا يحملون جنسيتها...يحصل عند بلوغه سن الرشد على الهوية الشخصية أو جواز سفر (مثل انكلترا حيث لا وجود لشيء يسمى بطاقة شخصية) اذا بقي مقيم في تلك البلد حتى ذلك السن...
أما القانون الذي التغى فهو منح جواز السفر للطفل لدى ولادته حتى لو غادر البلد التي ولد فيها بعد عدة أشهر من ولادته ولم يقيم فيها
(الجميع يتذكر في الثمانينيات كيف كن بعض نساء الضباط ذوي الرتب العالية في سوريا ونساء التجار الدمشقيين والاغنياء يسافرن قبل اسابيع من ولادة ابنائهم الى امريكا كي يحصل ابناء على الجنسية)

اقتباس:
ماذا تفيدني وانا اعيش بسوريا
اخي صدقني وانا صادقة معك ومع الاخرين هناك بعض الاشخاص يعتقد ان الاشخاص الذين يعيشون بالخارج (يغرفون الدولارات واليورهات من الشارع )ولا يعرفون ان الشخص ممكن ان يكون وضعه بسوريا افضل من تلك البلد
ومين قال انو المفروض الجنسية الاجنبية تساعدك للعيش بسوريا؟؟
الجنسية تسهل العمل والاقامة والحصول على قروض وعلى حق التعليم في بعض الدول وعلى كتير من الاشياء...
مثال واحد...
السنة الدراسية في احد جامعات نيوكاسل ببريطانيا تكلف رسم سنوي للاجنبي (غير البريطاني 16000 جنيه استرليني) وللانكيزي (2000) جنيه استرليني
مثال تنين...
انا كمقيم في احد الدول الاوروبية لا استطيع الحصول الى بشق الانفس على قرض لمدة اكتر من سنة كون اقامتي تجدد سنويا...وبالتالي حكما لست قادر على شراء بيت يأويني مثلا او شراء اي شي يتطلب قرض
والامثلة عديدة...ببقا بتابع بعدين...

اقتباس:
انا معك هناك اخطاء
ولكن عمك يستطيع اعطاء الجنسية لزوجته لماذا لم تأخذ الجنسية ؟
لان الاردن لاتسمح بتعدد الجنسيات عكس سوريا....
اقتباس:
باختصار اخي الكريم انا لا استطيع ان شخصا يتدخل ببلدي وهو ليس سوري 100%
اذا كانت هذه حجتك...فانتي ترفضين ان يمنح الاب الجنسية السوريه لابنه اذا كانت امه غير سورية...على اعتبار ان الابن لن يكون سوري مية المية....

اقتباس:
مثال احسب نفسك تعيش مع اهلك وجدك في بيت واحد وجاء ابن عمتك يريد ان يهدم ذاك البيت القديم ليعمر مكانه محضر جديد بحجة انه له الحق في ذلك ما هو رأيك؟
موضوع نقاشنا هو....احقية الام السورية المتزوجة من غير السوري بمنح الجنسية السورية لوليدها....
المثال المفروض من قبلك غير واضح...وبحاجة لاسقاط على موضوع نقاشنا كي استطيع الرد عليه....
المثال المعدل بالنسبة لرؤيتي للموضوع....
مثال احسب نفسك تعيش مع اهلك وجدك في بيت واحد وجاء ابن عمتك يريد ان يعيش معنا في نفس البيت بحجة انه له الحق في ذلك ما هو رأيك؟
رأي انو له الحق كاملا...واهلا فيه

اقتباس:
وشكرا على مناقشتك للموضوع والحوار الجاد

عفوا واهلا فيكي
قديم 11/03/2008   #47
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

مثبت

شو هالعمر اللي مش باقي شي
لولا الوقت الولا خلى شي
خلالي طريقي و رح أمشيه

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 11/03/2008   #48
شب و شيخ الشباب was616im
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ was616im
was616im is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
حــــومــــــــــــــــــص ام الدنيـــــــــا

إرسال خطاب MSN إلى was616im إرسال خطاب Yahoo إلى was616im

اقتباس:
انا كمقيم في احد الدول الاوروبية لا استطيع الحصول الى بشق الانفس على قرض لمدة اكتر من سنة كون اقامتي تجدد سنويا...وبالتالي حكما لست قادر على شراء بيت يأويني مثلا او شراء اي شي يتطلب قرض
والامثلة عديدة...ببقا بتابع بعدين...
هدول بعض الامثلة دكتور...لسى في غيرها كتير و ما بيحس فيها الا اللي عم يعاني منها
الشغلة مو مقتصرة بس على القرض ... في امور كتير ما منحسن نساويها لمجرد انو اقامتنا تجدد سنويا...لاعطي امثلة بسيطة بما انك ذكرت امثلة كبيرة
مثلا ما فيك ناخد موبايل خط لاحق الدفع....
ما فيك تاخد اي قطعة بالتقسيط....متل كمبيوتر او تلفزيون او اي شي بيخطر على بالك بالتقسيط...
و الحبل عالجرار .....

((((*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*) ))))

بلا حب بلا تخريف

بيع القلب واشتري رغيف

ايامنا صارت صعبة

والدنيا منها لعبــــة
قديم 11/03/2008   #49
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
لان الاردن لاتسمح بتعدد الجنسيات عكس سوريا....
بس تعقيب على هالشغلة.. القانون السوري لا يسمح بتعدد الجنسيات.. يعني في تغاضي عن المغتربين و الحالات الخاصة.. لكن لو انت أجنبي و بدك تتجنس سوري لازم حكما تتنازل عن جنسيتك الاصلية ضمن وثائق أخرى معقدة. و حتى الجالات الخاصة الله يساعدك اذا ضابط الهجرة تملعن عليك و كتبلك بجواز السفر ملاحظة انو تحمل جنسية اجنبية (من السهل يكتشف هالأمر..لأنو لما تروح تجدد جوازك و يشوف أختام المغادرة و مافي أختام وصول الى أي دولة)... لأنو بأمور راح تتعامل فيها و كأنك اجنبي...رغم انو جنسيتك سورية (هاي أكبر باب سلبطة و ابتزاز لموظفي الهجرة... اسألو مجرب.. كل تجديد جواز بسمح هالتلميحة مع فتحة درج)

على فكرة... يعني قبل ما ننزل دعك بالقوانين الأوربية الجائرة.... انا بشوف منطقي انو اذا اقامتك سنة مثلا انو ما يخلونك تعمل شي مدتو أكبر من سنة... و مدد الاقامة تتمدد بحسب عملك. اذ طالب كل سنة تتجدد, من صار في عقد عمل يمكن أول مرة 3 سنين بعدين 5 و بعد تجديد الخمسة تحصل على اقامة دائمة... هيك شي ماني متأكد بالضبط

و كمان تنويه لشغلة... نحنا نحكي كتير عن غيرنا... بس قوانين الهجرة و الاقامة عنا أكثر تعقيدا من أغلب دول أوربا.. يعني على مثلا بأوربا بسبب الزواج تنعطى اقامة مثبة أو دائمة (ما تنعطى جنسية عالزواج لأول وهلة) لكن عنا بسوريا لأ.. الاقامة لازم تتجدد كل 6 شهور حتى لو الزوج سوري و الأولاد سوريين.. و طبعا التجديد حلو كتيييييييير لأنو مو جهة وحدة, بدها مراجعة للأمن العام و كتير أحيان سفرة للشام و بعدين مراجعة الهجرة و الجوازات... و أمور أخرى معقدة جدا (هل تعلم مثلا.... انو الأجنبي بسوريا, حتى لو معو اقامة قانونية, مافيو مثلا يشتري كرت طيارة بالليرة؟ أو مثلا ما فيو يشتري موبايل باسمو؟...الخ)

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

آخر تعديل yass يوم 11/03/2008 في 13:43.
قديم 11/03/2008   #50
صبيّة و ست الصبايا sandra
مشرف

الصورة الرمزية لـ sandra
sandra is offline

نورنا ب:
Dec 2007

إي أنا بعرف أنو لتاخد الجنسية السورية لازم تتنازل عن جنسيتك الأصلية
وهاد عمل كتيرمشاكل لأشخاص بعرفهم
أما عن القصص التانية اللي قلتها يا ياسين متل شراء بطاقة الموبايل فهي أول مرة بعرفها
قوانين غير شكل

// وأنّ حضورك في دمي مسكُ الختام //
قديم 11/03/2008   #51
شب و شيخ الشباب TheLight
مشرف

TheLight is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
عند ساركوزي اللعين..

اقتباس:
بس تعقيب على هالشغلة.. القانون السوري لا يسمح بتعدد الجنسيات.. يعني في تغاضي عن المغتربين و الحالات الخاصة..

عفوا ياس..
انا يللي قصدتو انو سوريا بتسمحلك اكتساب جنسية اخرى اذا كنت حامل للجنسية السورية...
وكلامك رجع خلاني اتذكر انو المشكلة كانت انو السوريين طلبو منها تتخلى عن الجنسية الاردنية..انا اخطأت للوهلة الاولى..

اقتباس:
لكن لو انت أجنبي و بدك تتجنس سوري لازم حكما تتنازل عن جنسيتك الاصلية ضمن وثائق أخرى معقدة. و حتى الجالات الخاصة الله يساعدك اذا ضابط الهجرة تملعن عليك و كتبلك بجواز السفر ملاحظة انو تحمل جنسية اجنبية (من السهل يكتشف هالأمر..لأنو لما تروح تجدد جوازك و يشوف أختام المغادرة و مافي أختام وصول الى أي دولة)... لأنو بأمور راح تتعامل فيها و كأنك اجنبي...رغم انو جنسيتك سورية (هاي أكبر باب سلبطة و ابتزاز لموظفي الهجرة... اسألو مجرب.. كل تجديد جواز بسمح هالتلميحة مع فتحة درج)
في تعقيبين الي...
الاول بما يخص السوري يللي بيحمل جنسيتين..
ما بعرف اذا حالتك خاصة او عامة كما تقول..بس اخي مولود بانكلترا ومعو حاليا جوازين سفر انكليزي وسوري..وع الجواز السوري مكتوب انو يحمل جواز اجنبي..وصرلو 8 سنين برا..وبينزل ع سوريا كل سنة وما تعرض لاي مشكلة اطلاقا ع الحدود ولاي موقف اخر...
وجوازه السوري بيتجدد من السفارة السورية بلندن بدو اي مشاكل ع الاطلاق..

اقتباس:
على فكرة... يعني قبل ما ننزل دعك بالقوانين الأوربية الجائرة.... انا بشوف منطقي انو اذا اقامتك سنة مثلا انو ما يخلونك تعمل شي مدتو أكبر من سنة... و مدد الاقامة تتمدد بحسب عملك. اذ طالب كل سنة تتجدد, من صار في عقد عمل يمكن أول مرة 3 سنين بعدين 5 و بعد تجديد الخمسة تحصل على اقامة دائمة... هيك شي ماني متأكد بالضبط

تاني نقطة..انا لما اتكلمت عن الاقامة السنوية في سياق حديثي عن القروض والمعاملات وغيرها..ما ابديت اعتراضي فكرة الاقامة السنوية المؤقتة..بل هي فكرة منطقية طالما مبر الاقامة هو مؤقت لدراسة..
انما ذكرت ما ذكرت..ردا ع نقطة الاخت بانو الجنسية مو مفيدة..

عفوا للخروج نوعا ما عن الموضوع بس اقتضى التوضيح
قديم 11/03/2008   #52
شب و شيخ الشباب Moonlights
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Moonlights
Moonlights is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
فوق جبل بعييييييد

دعونا من النقاش القانوني والحقوقي لذوي الإختصاص.

المهم المبدأ, كيف يتسق بأن مواطن "كلمة مواطن تشمل الأنثى والذكر" عربي سوري لا يمكن لأبنائه أن يكونوا سوريين .

إذا هذا انتقاص لحق أساسي وهو حق المواطنة.

طبعاً أبناء السوريّات سوريين .

تحياتي

We ask the Syrian government to stop banning Akhawia and all Syrian sites

القمر بيضوّي عالناس
والناس بيتقاتلوا .
قديم 11/03/2008   #53
صبيّة و ست الصبايا لاوديسا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ لاوديسا
لاوديسا is offline

نورنا ب:
Jan 2006

ما بعرف ليش وصدقا انا ضد وكتير

يعني يمكن ما بتخيل سورية من دون سوريين ..

بدكن تقولو كيف يعني خليني اضرب مثل المانيا يعني صدقا بالمدينة اللي عايشة فيها صارو الالمان الاصليين قلال كتير والموجودين متجنسين . بتلاقي الاتراك يالطيف .. العراقيين اغلب اللي منعرفهن سنة وبياخدو اقامة دائمة غير السود اللي مليانين وهدول تبعون شرق اسيا وعلى فكرة انا عم احكي عن المتجنسين بس
يعني سنتين زمان منلاقي الالمان منقرضين لانو ما شاء الله عندكن العرب والاتراك كل سنة بيجيبو ولد

يعني ما بعرف اذا قدرت وصل الفكرة

آخر تعديل لاوديسا يوم 11/03/2008 في 19:46. السبب: ........
قديم 11/03/2008   #54
شب و شيخ الشباب Government
مشرف

الصورة الرمزية لـ Government
Government is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
وين مابدك ..

إرسال خطاب MSN إلى Government إرسال خطاب Yahoo إلى Government

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : لاوديسا عرض المشاركة
ما بعرف ليش وصدقا انا ضد وكتير

يعني يمكن ما بتخيل سورية من دون سوريين ..

بدكن تقولو كيف يعني خليني اضرب مثل المانيا يعني صدقا بالمدينة اللي عايشة فيها صارو الالمان الاصليين قلال كتير والموجودين متجنسين . بتلاقي الاتراك يالطيف .. العراقيين اغلب اللي منعرفهن سنة وبياخدو اقامة دائمة غير السود اللي مليانين وهدول تبعون شرق اسيا وعلى فكرة انا عم احكي عن المتجنسين بس
يعني سنتين زمان منلاقي الالمان منقرضين لانو ما شاء الله عندكن العرب والاتراك كل سنة بيجيبو ولد

يعني ما بعرف اذا قدرت وصل الفكرة

هادا حكينا ..
يعني اللي عبقول ضد
عبقول هيك مو جايب الحكي من بيت ابو او انو هيك قاعد عبنظر وبتسلى
اللي عبحكي هيك عبكون معايش القصة وعبشوف بعينو توابعا
يعني مثلا بالمانيا والخليج
وهون بقطر القطريين شوي شوي عبقلو يعني عببطلو يبينو حتى من عمليات التجنيس من الطرفين او من طرف واحد .. وعن طريق الام وهالحكي هادا ..

يعني القطريين صارو عملة نادرة جدا ..
ورح يصير فينا هيك ازا رح يتبعو هالنظام
ورح تبطل تلاقي سورين اصليين
او سوريين 100% صافي دافي

ومن هلأ بلشنا نشوف هالشي ..

يعني هي فكرة اللي عبقول ضد بشكل عام ..

اللــي طــــالع الجحش ع المأدنة .. بنزلـــو

إضافة موضوع جديد  إضافة رد