أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

قديم 04/09/2005   #1
شب و شيخ الشباب Atramez_Zeton
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Atramez_Zeton
Atramez_Zeton is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
Homs

إرسال خطاب MSN إلى Atramez_Zeton إرسال خطاب Yahoo إلى Atramez_Zeton
افتراضي التحول من دين الى اخر

شو النظر للتحول من دين لاخر ...
حدا عندو فكرة ؟؟؟
يعني اسلام و مسيحية ....كل واحد راح على طرف الاخر و حتى في منون صارو ملحدين......
يعني لو اجينا و النا و الله الاسلام احسن من المسيحية ...بيجي و احد و بيئلك لا
و العكس صحيح .....
كل واحد عندو وجه نظر ممكن تتغير مع الوقت
و ممكن تم هادا شي عائد الك
انت يلي بتحدد مصيرك بحالك
انت يلي بتشوف يلي بيناسبك
ما حدا رح بيحسابك غير ربك بالاخر
طبعا هادا الحكي موجه للمتدينين - الملحدين ما رح يزبط معون -

يلي بدي وصلو يا شباب كل يلي عم تعملوه هو اولا خطا تانيا ما الو فائدة
ليش خطا ؟؟ لانو اسلوب الحوار عم يتحول لاسلوب تحفيزي و قتالي بحت و بس بدون يفرجو الطرف التاني انو انت خطا
ليش ما الو فائدة ؟ لانو الشباب هون ما جاية تتثقف بدين الاخر بس بدها تنكر وجودو مع العلم انو الدينين بيناتون حاجز كبير و ما ممكن تجاوزو عم بصنع فروقات كبيرة و من وراها عم يتكذب الطرفين

يلي بدي وصللو هو كل يلي عم بيصير متل قلتو عم تعبو حالكون على الفاضي ....طبعا انا كمشرف ما فارق معي بسكر الموضوع بزر و بحذف التاني بزر ولا اسهل من هيك

اخوية

الاطرميز واحد ...بس الزيتون كتير و متنوع

قديم 04/09/2005   #2
شب و شيخ الشباب a99101464
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ a99101464
a99101464 is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
مصر - الأسكندرية

إرسال خطاب ICQ إلى a99101464 إرسال خطاب AIM إلى a99101464 إرسال خطاب MSN إلى a99101464 إرسال خطاب Yahoo إلى a99101464 بعات رسالي عبر Skype™ ل  a99101464

شكرا الكلام واضح مافي داعي للتسكير .

بسم الله الرحمن الرحيم
{ وَالسَّمَاءَ رَفَعَهَا وَوَضَعَ الْمِيزَانَ -7- أَلَّا تَطْغَوْا فِي الْمِيزَانِ -8- وَأَقِيمُوا الْوَزْنَ بِالْقِسْطِ وَلَا تُخْسِرُوا الْمِيزَانَ -9- } سورة الرحمن

شموس في العالم تتجلى=وأنهار التأمور تتمارى
فقلوب أصلد من حجر=وأنفاس تخنق بالمجرى
مجرى زمان يقبر في مهل=أرواح وحناجر ظمئى
وأفئدة تسامت فتجلت=كشموس تفانت وجلى

م-أحمد. م. ح. مسلم مصري

قديم 04/09/2005   #3
Anonymous
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Anonymous
Anonymous is offline

نورنا ب:
Oct 2003

سوف اسرد لك قصة عبدة الاوثان في قريش الذين تحولوا مع مر السنين من دين الله الاسلام موحدين له الى عبدة اوثان كما اصبح حالكم الان :

كان في اهل مكة قبل بعثة النبي عليه الصلاة والسلام مجموعة من الصالحين العابدين الموحدين لله تعالى ( اي يتبعوا دين الله الاسلام ) مات هؤلاء الصالحون ....... فما كان من مريديهم ومحبيهم بجهلهم ان جعلوا لهم اصناما بأسمائهم تبركا بهم لاعتقادهم انهم بفعلهم ذلك يقربهم الى الله ......... مرت السنون وتوالت الاجيال فانتقلوا من عبادة الله تعالى لا شريك له الى عبادة الاوثان التي صنعها اجدادهم ( بقولهم هكذا وجدنا اباءنا واجدادنا ) .. الى ان بعث الله نبيه محمد مجددا ومذكرا .

قارن هذه القصة مع المسيحيون ....... بداتم بتعظيم عيسى ابن مريم حتى جعلتوه الاها وصنعتم له ولامه اوثانا ووضعتوها في كنائسكم والصليب على رقابكم ، وأصبحتم تركعون امام الاصنام التي صنعتموها وتصلوا لها .

انتم كنتم مسلمين موحدين لله ولكنكم غاليتم في دينكم وانحرفتم عن الطريق السوي وخرجتم من الاسلام الى الاشراك بالله وجعل له ولد ( الثالوث ) .

فنحن ليس هدفنا من النقاش مهاجمتكم وانما نريد ان نحثكم على التفكير ولا يهمنا جوابكم .... الذي يهمنا هو انتم انتم انتم

قديم 04/09/2005   #4
مشرف متقاعد

Atramez_Zeton is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
Homs

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : malrifaie
سوف اسرد لك قصة عبدة الاوثان في قريش الذين تحولوا مع مر السنين من دين الله الاسلام موحدين له الى عبدة اوثان كما اصبح حالكم الان :

كان في اهل مكة قبل بعثة النبي عليه الصلاة والسلام مجموعة من الصالحين العابدين الموحدين لله تعالى ( اي يتبعوا دين الله الاسلام ) مات هؤلاء الصالحون ....... فما كان من مريديهم ومحبيهم بجهلهم ان جعلوا لهم اصناما بأسمائهم تبركا بهم لاعتقادهم انهم بفعلهم ذلك يقربهم الى الله ......... مرت السنون وتوالت الاجيال فانتقلوا من عبادة الله تعالى لا شريك له الى عبادة الاوثان التي صنعها اجدادهم .. الى ان بعث الله نبيه محمد مجددا ومذكرا .

قارن هذه القصة مع المسيحيون ....... بداتم بتعظيم عيسى ابن مريم حتى جعلتوه الاها وصنعتم له ولامه اوثانا ووضعتوها في كنائسكم والصليب على رقابكم ، وأصبحتم تركعون امام الاصنام التي صنعتموها وتصلوا لها .

انتم كنتم مسلمين موحدين لله ولكنكم غاليتم في دينكم وانحرفتم عن الطريق السوي وخرجتم من الاسلام الى الاشراك بالله وجعل له ولد .
يعني انت برايك انو المسيحين خطا لانو اتبعو المسيح .....كاله
طيب انا حابب اسالك سؤال ....
انت بتعرف شي قانون الايمان المسيحي ؟

قديم 04/09/2005   #5
Anonymous
عضو
-- زعيـــــــم --

Anonymous is offline

نورنا ب:
Oct 2003

اقتباس:
اعرفه .... لكن اطلب منك ان تكتبه لنناقشه هنا ؟ ثانيا انتم لم تتبعوا المسيح ولكن عبدتوه ... هذه هي المشكلة ؟

قديم 04/09/2005   #6
مشرف متقاعد

Atramez_Zeton is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
Homs

اقتباس:
اقتباس:
اعرفه .... لكن اطلب منك ان تكتبه لنناقشه هنا ؟
مابدي ناقش قانون ... بس لو انو فعلا انت بتعرف قانون الايمان المسيحي ما كنت حكيت و الت انو المسيحين اخدو المسيح كاله او حتى موضوع التثليث كمان ما كنت ناقشت فيه
قانون الايمان المسيحي كاف لحالو منشان هيك موضوع .....
انا بدي ياك انت تكتبو بدي اتاكد انت فعلا بتعرفو ولا لا و بدي حدا من المسيحين يكتبو منشان نقارن ....انا ما رح اكتب انا مجرد مراقب ....

قديم 04/09/2005   #7
Anonymous
عضو
-- زعيـــــــم --

Anonymous is offline

نورنا ب:
Oct 2003

اقتباس:
انا بدي ياك انت تكتبو بدي اتاكد انت فعلا بتعرفو ولا لا و بدي حدا من المسيحين يكتبو منشان نقارن ....انا ما رح اكتب انا مجرد مراقب ....
طلبك هذا يحمل معنيين ... اما انك لاتعرفه وهذه مصيبة ، واما انك تريد ان تنكره بعد ان اجادلك فيه ؟؟؟ على كل حال ان كتبته لك لن اكمل حتى تقتبسه وتقول لي فعلا هذا هو قنون الايمان المسيحي .....

قديم 04/09/2005   #8
Anonymous
عضو
-- زعيـــــــم --

Anonymous is offline

نورنا ب:
Oct 2003

قانون الايمان المسيحي

نؤمن باله واحد اب ضابط الكل خالق السماء والارض
كل مايرى ومالايرى
وبرب واحد يسوع المسيح ابن الله الوحيد المولود من الآب قبل كل الدهور نور من نور اله من اله اله حق من اله حق مولود غير مخلوق مساو للاب بالجوهر الذي به كان كل شيء الذي من اجلنا نحن البشر
ومن أجل خلاصنا نزل من السماء وتجسد من الروح القدس ومن مريم العذراء وتأنس وصلب عنا على عهد بيلاطس البنطي تألم وقبر ومات قام في اليوم الثالث على مافي الكتب وصعد الى السماء وجلس عن يمين الاب وايضا سيأتي بمجد عظيم ليدين الاحياء والاموات الذي لافناء لملكه ونؤمن بالروح القدس الرب المحيي المنبثق من الآب الذي هو مع الآب والابن يسجد له ويمجد الناطق بالانبياء ونؤمن بكنيسة واحدة جامعة مقدسة رسولية ونعترف بمعمودية واحدة لمغفرة الخطايا ونترجى قيامة الموتى والحياة في الدهر الآتي

هل هذا هو ام لا قانون الايمان المسيحي ؟

قديم 04/09/2005   #9
شب و شيخ الشباب a99101464
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ a99101464
a99101464 is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
مصر - الأسكندرية

إرسال خطاب ICQ إلى a99101464 إرسال خطاب AIM إلى a99101464 إرسال خطاب MSN إلى a99101464 إرسال خطاب Yahoo إلى a99101464 بعات رسالي عبر Skype™ ل  a99101464

غرض المسلمين :
- من يتمتع بصفه او طبيعة الهية يكون اله .
- من سمي ابنا لاله ولو مجازا يكون اله .
- توجد صفات او اقانيم اخرى غير 3 ومع ذلك لم تدخل في نطاق التثليث رغم اهميتها الكبيرة مثل "الرحمة الالهية" لم انها ليست صفة ؟
- البنوة اما يكون فيها ولادة او رضاعة كلفظ وكلاهما لا يجوز لله بزعمكم فلملذا الاصرار على اللفظ .
- ونتمى ان تكون كذلك "مراقب" شكرا لك .

قديم 04/09/2005   #10
مشرف متقاعد

Atramez_Zeton is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
Homs

اقتباس:
اقتباس:
طلبك هذا يحمل معنيين ... اما انك لاتعرفه وهذه مصيبة ، واما انك تريد ان تنكره بعد ان اجادلك فيه ؟؟؟ على كل حال ان كتبته لك لن اكمل حتى تقتبسه وتقول لي فعلا هذا هو قنون الايمان المسيحي .....
انا ليش طلبت انو حدا من الشباب المسيحين يحطو القانون منشان ما تؤل انو انا عم حرف من عندي انو انا عم عدل على كيفي و منشان تكون مقارنة بين معرفتك و معرفتون

قديم 04/09/2005   #11
صبيّة و ست الصبايا layla
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ layla
layla is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
USA

افتراضي قانون الايمان المسيحي

كل مايرى ومالايرى
وبرب واحد يسوع المسيح ابن الله الوحيد المولود من الآب قبل كل الدهور نور من نور اله من اله اله حق من اله حق مولود غير مخلوق مساو للاب بالجوهر الذي به كان كل شيء الذي من اجلنا نحن البشر
ومن أجل خلاصنا
نزل من السماء وتجسد من الروح القدس ومن مريم العذراء وتأنس وصلب عنا على عهد بيلاطس البنطي تألم وقبر ومات قام في اليوم الثالث على مافي الكتب وصعد الى السماء وجلس عن يمين الاب
وايضا سيأتي بمجد عظيم ليدين الاحياء والاموات الذي لافناء لملكه
ونؤمن بالروح القدس الرب المحيي المنبثق من الآب
الذي هو مع الآب والابن يسجد له ويمجد الناطق بالانبياء
ونؤمن بكنيسة واحدة جامعة مقدسة رسولية
ونعترف بمعمودية واحدة لمغفرة الخطايا
ونترجى قيامة الموتى والحياة في الدهر الآتي
آمين

ادعـــي علـــي بالموت.. ولا سمني
بس لا تفارقني دخيــل الله و تغيب
طاري السفر يا بعد عمري همني
شلون اودع في المطار اغلـــى حبيب :cry:
تعال قبل تروح عني ضمني
اقرب من انفاسي ترى حالي صعيب
ابنتثر قدام عينك لمني
وابسألك هل نلتقي عما قريب
نسيت حتي اسمي دخيلك سمني
باللى تسمينى البيلك واجيب
مجنون عاقل ما علي من لامني
انا مع نفسي واحس اني غريب

قديم 04/09/2005   #12
مشرف متقاعد

Atramez_Zeton is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
Homs

اقتباس:
قانون الايمان المسيحي

كل مايرى ومالايرى
ومن أجل خلاصنا نزل من السماء وتجسد من الروح القدس ومن مريم العذراء وتأنس وصلب عنا على عهد بيلاطس البنطي تألم وقبر ومات قام في اليوم الثالث على مافي الكتب وصعد الى السماء وجلس عن يمين الاب وايضا سيأتي بمجد عظيم ليدين الاحياء والاموات الذي لافناء لملكه ونؤمن بالروح القدس الرب المحيي المنبثق من الآب الذي هو مع الآب والابن يسجد له ويمجد الناطق بالانبياء ونؤمن بكنيسة واحدة جامعة مقدسة رسولية ونعترف بمعمودية واحدة لمغفرة الخطايا ونترجى قيامة الموتى والحياة في الدهر الآتي

اقتباس:
كل مايرى ومالايرى
ومن أجل خلاصنا
نزل من السماء وتجسد من الروح القدس ومن مريم العذراء وتأنس وصلب عنا على عهد بيلاطس البنطي تألم وقبر ومات قام في اليوم الثالث على مافي الكتب وصعد الى السماء وجلس عن يمين الاب
آمين
شو معاه هل الحكي

قديم 04/09/2005   #13
Anonymous
عضو
-- زعيـــــــم --

Anonymous is offline

نورنا ب:
Oct 2003

اقتباس:
شو معاه هل الحكي

مافهمت ماذا تقصد ؟

قديم 04/09/2005   #14
Anonymous
عضو
-- زعيـــــــم --

Anonymous is offline

نورنا ب:
Oct 2003

اقتباس:
كل مايرى ومالايرى
ومن أجل خلاصنا
آمين
الان تقول ان الرب نزل من السماء وتجسد من الروح القدس ... ثم مات ( هل الله يموت ) وبقي ثلاثة ايام مدفون... خلال الثلاث ايام من كان الاهكم ........ ثم تقول صعد الى السماء وجلس عن يمين الاب .... اولا كيف صعد الى السماء ؟ وجلس بجانب الرب.. يعني اصبحوا اثنين ( ربين )؟ ولماذا تعبدون الابن وتتركون الاب بحسرته يندم انو نصب ابنه اله وهو عايش اليس هو من قال :
أنا الأول وأنا الأخر ولا إله غيرى. ومن مثلى فليخبر به… هل يوجد إله غيرى؟"(1).
"أنا يهوه (الرب) صانع كل شئ ناشر السموات وحدى باسط الأرض. من معى؟"(2).
"أنا الرب (يهوه) وليس آخر. لا إله سواى… لكى يعلموا من مشرق الشرق ومن مغربها أن ليس غيرى. أنا يهوه (الرب) وليس آخر"(3).

وبكلامه هذا ينفي وجود يسوع اصلا فهو على حسب قوله الاول والآخر ولا اله غيري ........ تفكروا في هذا الكلام

قديم 04/09/2005   #15
مشرف متقاعد

Atramez_Zeton is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
Homs

اقتباس:
اقتباس:
شو معاه هل الحكي

مافهمت ماذا تقصد ؟
اسف كنت جوعان و اكلت حرف "النون" بكلمة "معنا"

منرجع لموضوعنا
قارن بين قانونك و قانون المشرفة ليلى
متطابق تمام
يعني القانون يلي كتبتو صح
و هادا اسمو قانون االايمان المسيحي
يلي بامنو فيه كل المسيحين
يلي اول شي بيتعلموه هو هادا القانون .....

وصلنا لفكرة انو الكل بيعترفو عليه
منجي على فكرة انو شو هو القانون
تعا و اقراه شو بتفهم منو انت الي

قديم 04/09/2005   #16
مشرف متقاعد

Atramez_Zeton is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
Homs

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : a99101464
غرض المسلمين :
- من يتمتع بصفه او طبيعة الهية يكون اله .
- من سمي ابنا لاله ولو مجازا يكون اله .
- توجد صفات او اقانيم اخرى غير 3 ومع ذلك لم تدخل في نطاق التثليث رغم اهميتها الكبيرة مثل "الرحمة الالهية" لم انها ليست صفة ؟
- البنوة اما يكون فيها ولادة او رضاعة كلفظ وكلاهما لا يجوز لله بزعمكم فلملذا الاصرار على اللفظ .
- ونتمى ان تكون كذلك "مراقب" شكرا لك .
برجعلك بعيدن بس ما خلص من رفاعي منشان ما نخربط .....

قديم 04/09/2005   #17
مشرف متقاعد

Atramez_Zeton is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
Homs

اقتباس:
اقتباس:
كل مايرى ومالايرى
ومن أجل خلاصنا
آمين
الان تقول ان الرب نزل من السماء وتجسد من الروح القدس ... ثم مات ( هل الله يموت ) وبقي ثلاثة ايام مدفون... خلال الثلاث ايام من كان الاهكم ........ ثم تقول صعد الى السماء وجلس عن يمين الاب .... اولا كيف صعد الى السماء ؟ وجلس بجانب الرب.. يعني اصبحوا اثنين ( ربين )؟ ولماذا تعبدون الابن وتتركون الاب بحسرته يندم انو نصب ابنه اله وهو عايش اليس هو من قال :
أنا الأول وأنا الأخر ولا إله غيرى. ومن مثلى فليخبر به… هل يوجد إله غيرى؟"(1).
"أنا يهوه (الرب) صانع كل شئ ناشر السموات وحدى باسط الأرض. من معى؟"(2).
"أنا الرب (يهوه) وليس آخر. لا إله سواى… لكى يعلموا من مشرق الشرق ومن مغربها أن ليس غيرى. أنا يهوه (الرب) وليس آخر"(3).

وبكلامه هذا ينفي وجود يسوع اصلا فهو على حسب قوله الاول والآخر ولا اله غيري ........ تفكروا في هذا الكلام
اسئلتك حلوة بس انا ما بدي ياك تجبلي احاديث انا بدي نقاش منطقي خلينا بالقانون لحالو لانو بيكفي

انا بدي اسالك سؤالين : في شي الله ما بيقدر عليه ؟؟
تاني سؤال : القران معجزة .... وليش ما يكون المسيح معجزة ...؟

قديم 04/09/2005   #18
Anonymous
عضو
-- زعيـــــــم --

Anonymous is offline

نورنا ب:
Oct 2003

اقتباس:
اسئلتك حلوة بس انا ما بدي ياك تجبلي احاديث انا بدي نقاش منطقي خلينا بالقانون لحالو لانو بيكفي

انا بدي اسالك سؤالين : في شي الله ما بيقدر عليه ؟؟
تاني سؤال : القران معجزة .... وليش ما يكون المسيح معجزة ...؟
اولا هذه ليست احاديث وانما نصوص من الانجيل اي اهم من قانونكم الذي كتبتموه .......... اما الله سبحانه وتعالى قادر على كل شئ ...نعم هذا صحيح . ولكن الذي نتحدث عنه من هو الله عندكم وهل هو قادر على كل شء ..ودائما تتهربون من الجواب .

اما سؤالك لماذا لا يكون المسيح معجزة ؟ فجوابي هو سؤال لك ...هو معجزة ممن ؟