أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 06/01/2009   #19
شب و شيخ الشباب ربيع دمشق
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ ربيع دمشق
ربيع دمشق is offline

نورنا ب:
May 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ADAMjurY عرض المشاركة
اتا ازاين شلي اتا هومو
يعني جايبلي كم فلم اياحي لمجندات اسرائيل وعم تقلي نفكر بواقعية لك وينا الواقعية الي عم تتكلم عنا ..!!
بعيد عنك محسوبك حمار كبير وما بيفهمها ع طاير مستني من واحد متلك فهمان ووعاي وفاهم الواقعية هي انو يفهمني ياها
تودارابا
هه هه هه
سيدي الكريم دير بالك على عروق رقبتك ما يطقو وانت عم تكتب هالمشاركة الدالة على عصبيتك وعدم تقبلك الجمال الاسرائيلي وهذا الشي اذا دل رح يدل على محاربتك لكل شي جميل وحلو، والظاهر انك خبير بالافلام الاباحية كونك حكمت بسرعة متناهية بان الافلام اباحية، طبعا لكل انسان نظرة خاصة للاشياء واسمحلي اقول لك ان نظرتك كانت اباحية بدليل اعترافك بان الافلام اباحية.
سيدي الكريم الواقعية لما تبعد عن مخك وقشرة مخك التعصب وتبعد عن استخدام السب والشتم سلاح مواجهة إلا اذا نفد منك سلاح التفو تفو او الحذاء (القندرة)
الواقعية يا سيدي الكريم الحرب الها ضحايا على الطرفيين والاثنين لازم يكونوا على قدر المسؤولية والتحمل ويا سيدي حتى اذا راح ضحايا من الشعب هذه حرب، خود مثال حرب لبنان او حرب العراق انها الحروب يا سيدي الكريم ولكل حرب في الاخير نتائج ووفقا لكل الحروب اللي صارت انها بتصير منشان تحريك الوضع للسلم بعد وضع راكد بغض النظر عن العواطف والمشاعر الانسانية
السياسة يا سيدي مافيها عواطف
الافلام صورة عن ما يحتوي هذا الجيش من عناصر نسائية ورؤية جديدة للواقع

ليترائوت
قديم 06/01/2009   #20
شب و شيخ الشباب i m sam
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ i m sam
i m sam is offline

نورنا ب:
Jul 2008

اقتباس:
خيّو أنا ما بشوف حماس بريئة وبصراحة أنا بعتبرها حركة عنصريّة إرهابيّة متلها متل إسرائيل ما في فرق!
لي نقاش معك على هذه الفكرة لكن في مكان آخر
قد أوافقك في بعض النواحي وقد اخالفك لكن بأي شكل لا يحق أن تشبه حماس لاسرائيل.

اذا لم نعش جميعا متآخين كشعب واحد ....
فان كل واحد منا سيموت وحيدا

بجيب الريح تتلعب معك

www.3tbatt.blogspot.com
قديم 06/01/2009   #21
شب و شيخ الشباب i m sam
عضو
-- زعيـــــــم --

i m sam is offline

نورنا ب:
Jul 2008

اقتباس:
سيدتي الكريمة المطلوب التعقل ومحاورة الطرف الثاني بالكثير من الدهاء قضية الجهاد والوعود والمفاجات الكلامية في الاعلام لا بيقدم ولا بيأخر شي
أعتقد أن الحوار لم يجلب الا المزيد من التنازل مع اسرائيل .
ثم انك لا تستطيع أن تحاور من موقع ضعيف اذا أردت الحوار فعليك أن تحاور وانت قوي صامد لا ضعيف مهزوم خائف متنازل...
اقتباس:
المطلوب فهم الواقع اكثر والابتعاد عن الاجندة الايرانية بالمنطقة
يبدو اننا خرجنا من مبدأ مؤامرات الامبريالية والصهيونية علينا لندخل في المؤامرة الايرانية.
صديقي منذ زمن بعيد في هذا المنتدى على الأقل نحارب ما يسمى بالمؤامرة ونرفض استخدامها في تمرير أمور لا نرغب بها .
فأرجو عدم استخدامها
قديم 06/01/2009   #22
شب و شيخ الشباب i m sam
عضو
-- زعيـــــــم --

i m sam is offline

نورنا ب:
Jul 2008

اقتباس:
الواقعية يا سيدي الكريم الحرب الها ضحايا على الطرفيين والاثنين لازم يكونوا على قدر المسؤولية والتحمل ويا سيدي حتى اذا راح ضحايا من الشعب هذه حرب، خود مثال حرب لبنان او حرب العراق انها الحروب يا سيدي الكريم ولكل حرب في الاخير نتائج ووفقا لكل الحروب اللي صارت انها بتصير منشان تحريك الوضع للسلم بعد وضع راكد بغض النظر عن العواطف والمشاعر الانسانية
انت وين واقف وشو عم تشوف؟؟؟
في فرق بين ضحايا حرب وبين شي اسمو ابادة
الابادة لما بتجمع مجموعة من الناس بمنزل وبتقصفهم
الابادة لما بتهجر قرى بكاملها وبتدمر بيوتها
الابادة لما بتحذر أهل غزة وبتطلب منهم الخروج منها وانت مسكر عليهم المعابر ز
[اي منطق انت عم تحكي؟
اقتباس:
برجع بقلك ما شفت الافلام لكن اذا بتحب مندخل العنصر النسائي على جيوشنا مشان تكون مرتاح حضرتك.
اقتباس:
ليترائوت
اي لتر المازوت صار 25 ليرة.
بجوز حضرتك مثقف كتير وبتعرف عبري لكن نحنا على قد حالنا لذلك بلا استعراض العضلات هاد وحكينا بلغة المنتدى يلي عم تكتب فيه
قديم 06/01/2009   #23
شب و شيخ الشباب قرصان الأدرياتيك
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ قرصان الأدرياتيك
قرصان الأدرياتيك is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الصمت الناطق عرض المشاركة
تتكلم بلسانها .. إنها ليفني ...
شوفي عيوني... إذا أنتِ بتتكلمي بلسان حدا هاد شأنك، بس الله يخليكِ بلا اتّهامات لأن لا بتعرفيني ولا بتعرفي شو عم أحكي، خليلي المشاعر عَ طرف وشغلي عقلك شوي!
حماس... الإخوان... وكل حزب ودولة قائمة على فكر ديني (بما يتضمن إسرائيل) بعتبرن منظمات عنصريّة تمييزيّة متشدّدة، ودول بعمرها ما رح تصير بشر، لأن لساتها عم تميز بين إنسان وآخر عأساس الدين! وإذا أنتِ تفكيرك على هالنسق فهالمجموعة بتناسبك جداً! بغضّ النظر عن أي شيء آخر!
بصراحة أنا ماني متعود أكتب بهدوء هيك، بس شفت صديقي سام وصفحتو هي وتذكرت أنو مرّة من المرّات قلي أنت بس تعصّب ما بتشوف قدّامك... ولأنّي بحبّك يا "الصمت الناطق" قلت يا ولد شوف قدامك عالأقل كرمالها مو كرمال حدا تاني! هاد اللي عندي حالياً حول كلمتينك أعلاه! .

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مسطول على طول عرض المشاركة
بعرفك بتلقطها ع الطاير .. ليفني يازلمة
أنا حاولت أفهمها بطريقة تانية لأن ما توقعتها من "الصمت الناطق" بالذات... بما أنو ما أجابت بشي فصار متل ما بدّك يا صديقي. .

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : i m sam عرض المشاركة
لي نقاش معك على هذه الفكرة لكن في مكان آخر
قد أوافقك في بعض النواحي وقد اخالفك لكن بأي شكل لا يحق أن تشبه حماس لاسرائيل.
تشبيهي يتعلّق بالأسس اللي قايمين عليها والأهداف اللي حاطينها نصب أعينهم والتنين متل بعض بهالأشيا ما في أيّ اختلاف! هلا إذا قلتلي عدوان واستعمار ومقاومة، فرح قلّك مو أكيد ميّة بالميّة لأن المقاومة بعمرا ما ضربت ولاد بلدها وما ميّزت بيناتهن عأسس دينيّة أو سياسيّة... إلخ، وتاني شي اليهود بيحقلن شقفة أرض متلن متل غيرن بس للأسف قيام دولة متل إسرائيل وبهالطريقة البشعة خلانا نكره نفكر بأي حق ألهن!
.

Mors ultima ratio
.
www.tuesillevir.blogspot.com
قديم 07/01/2009   #24
شب و شيخ الشباب ADAMjurY
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ ADAMjurY
ADAMjurY is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
حيث لا وطن

اني لو يديع ما اتا لوتسيه اخشاف ..

اقتباس:
سيدي الكريم دير بالك على عروق رقبتك ما يطقو وانت عم تكتب هالمشاركة الدالة على عصبيتك وعدم تقبلك الجمال الاسرائيلي

لك خيو صدقني انا لما كتبت الرد كنت عم شيش واشرب قهوة وما حدا ادي بدني .. يعني نفساويا ما في ادي .

اقتباس:
وهذا الشي اذا دل رح يدل على محاربتك لكل شي جميل وحلو،
انا اكره كلشي حلو .. لك اعدمو الى عم يقول هيك لك انا بموت في الحلو .

اقتباس:
والظاهر انك خبير بالافلام الاباحية كونك حكمت بسرعة متناهية بان الافلام اباحية، طبعا لكل انسان نظرة خاصة للاشياء واسمحلي اقول لك ان نظرتك كانت اباحية بدليل اعترافك بان الافلام اباحية.
لا خيو المرحلة هي خلصنا منا زمان .. اما بخصوص نظرتي اباحية خدلك كمان دليل اني حبيتك من اول حرف .

اقتباس:
لك خيو ما رح قول اكتر من الي قالو ام سام .. ولو تابعت الاخبار اليوم خاصة لــ عرفت شو هي الواقعية الي انت عم تقولها ..

سي يو بعدين شن ان مشغول دخلت خطفة وطالع .. فــ حبيت مسي عليك

اتا جيفر .. ليلا توف

Free
There's No Hope
!!!!...
قديم 07/01/2009   #25
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : قرصان الأدرياتيك عرض المشاركة
وتاني شي اليهود بيحقلن شقفة أرض متلن متل غيرن .
حلو , شو مين قلك انو فلسطين عملوها جمعية تعاونية سكنية وعم يوزعوها للراغبين

شو رأيك اليهود ما بيحقلون شقفة أرض بالجولان كمان ؟؟

شي غريب عن جد
قديم 07/01/2009   #26
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ayhamm26 عرض المشاركة
حلو , شو مين قلك انو فلسطين عملوها جمعية تعاونية سكنية وعم يوزعوها للراغبين
شو رأيك اليهود ما بيحقلون شقفة أرض بالجولان كمان ؟؟
شي غريب عن جد
بظنّ أنّي كنت كتير واضح بحكيي بدون ما تقتطع جملة مو عاجبتك وتعلّق عليها!!!
عمّ أحكي عن اليهود اللي كانوا عايشين بفلسطين مو عن يهود الشّتات وبظنّ لازم تعرف شو الفرق بيناتن!
أنا قلت وبكل وضوح أنّو هنّ متلن متل غيرن الدّين مانو اعتبار لأي تمييز بس أضفت كمان إذا ألك عيون أنّو قيام دولة متل إسرائيل وبهالطريقة خلانا نكره نفكّر بأيّ حقّ ألهن... وأنا ما زلت ضدّ قيام هالدّولة!
فأمّا عن الجولان يا سيّد أيهم فهو أرض سوريّة ومعروف عالعام والخاصّ وبلالك ضرب الوطنيّات لأن السوري شبعان منها للانفزار!
فعلاً شي غريب قراءاتكن بهالأخويّة .
قديم 07/01/2009   #27
صبيّة و ست الصبايا حنين.
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ حنين.
حنين. is offline

نورنا ب:
Oct 2008
المطرح:
L'Algérie mon amour

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : i m sam عرض المشاركة
وعيت على حالي بعد كتبت المشاركة
انو نحنا نسينا كمان أهل غزة وبلشنا نتضارب ببعض
ما يهمنا اليوم غزة وأهلها. ولنتوقف مزايدات على بعض ونلتفت الى الأهم
عزيزي سام انت لم تتجن ولم تدعي على الاشقاء المعتدلين
وهو واجب علينا ان نوضح لهم اخطاءهم ونتقبل انتقاداتهم ان كانت منطقية وموضوعية
ان يكونوا اشقاءنا واخوتنا فالفلسطيون كدلك
فلنواصل قول الحق ولو كان مرا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ربيع دمشق عرض المشاركة
سيدتي الكريمة المطلوب التعقل ومحاورة الطرف الثاني بالكثير من الدهاء قضية الجهاد والوعود والمفاجات الكلامية في الاعلام لا بيقدم ولا بيأخر شي
المطلوب فهم الواقع اكثر والابتعاد عن الاجندة الايرانية بالمنطقة

ليترائوت
سيدي الكريم الجهاد من اجل الارض والعرض متاصل في شخصية كل انسان شريف وليس اختراعا ايرانيا وتستطيع التاكد من اي شعب احتلت ارضه يوما ما
على حد علمي ما في شعب واحد استرجع حريته بالحوار فقط
واقول لكل دعاة السلام ان رغم تنازلهم عن جزء كبير من ارضهم التي هي حقهم قولولي اين هي الدولة الفلسطينية التي وعدوكم بها
ما اخد بالقوة لا يسترد الا بالقوة

اقتباس:
عمّ أحكي عن اليهود اللي كانوا عايشين بفلسطين مو عن يهود الشّتات وبظنّ لازم تعرف شو الفرق بيناتن!
أنا قلت وبكل وضوح أنّو هنّ متلن متل غيرن الدّين مانو اعتبار لأي تمييز بس أضفت كمان إذا ألك عيون أنّو قيام دولة متل إسرائيل وبهالطريقة خلانا نكره نفكّر بأيّ حقّ ألهن... وأنا ما زلت ضدّ قيام هالدّولة!
فأمّا عن الجولان يا سيّد أيهم فهو أرض سوريّة ومعروف عالعام والخاصّ وبلالك ضرب الوطنيّات لأن السوري شبعان منها للانفزار!
تحياتي لك قرصان
صراحة صدمني اعتبارك ان حماس ارهابية متل اسرائيل
انا شخصيا ضد اطلاق صواريخ وان كانت ضعيفة على مدنيين والعمليات الاستشهادية كمان برفضها ان لمدنيين او لعسكر مو خوف على جيش اسرائيل بس احتراما لحياة المستشهد
وانقهرت لما شفت حماس وفتح بيتقاتلوا بالسلاح
بس بتفهم حق الفلسطينين في الدفاع عن انفسهم وحياتهم وحقهم في العيش الكريم وفي استرجاع كل اراضيهم
وبقلك انت قلي كيف برايك ممكن تتعامل مع اشخاص عملاء يحاربوا الوطن ويقفوا جنب العدو؟؟؟
بالنسبة لليهود الفلسطينين اللي عندهم فكر صهيوني
بعد قيام الدولة الفلسطينية لازم تكون لهم حقوقهم كاملة بس يتعاقبوا بشدة ادا اشتمت منهم خيانة
كون حماس حركة اسلامية ما معناها انها عنصرية

جـزائـر يـال حـكــايـة حـبي ..ويا من حـملـتي السلام لقـلـبي
ويامن سكبت الجمال بروحي ..ويا من أشعت الضياء بدربي

لحظة شروق الشمس.. لحظة غروب اليأس..
ننسى دموع الأمس.. بين الامل نطويها..
قديم 07/01/2009   #28
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:

لا حبيب اما ما عم اضرب وطنيات ولا شي

بس انت اللي عم تحكي متل شي سياسي اوربي خايف من جماعات الضغط اليهودية

لنفرض انك عم تحكي عن يهود فلسطين , مين قال انو هدول الن حق بقطعة ارض , هدول متلن متل المسيحيين والمسلمين الن حق يعيشوا كفلسطينيين بس , مو نعطي لكل طائفة شقفة تعمل عليها دولة, و بغض النظر عن طريقة قيام هالدولة , فالشي جريمة

بعدين الضحية حطيتو مع الجلاد بميزان واحد , والاتنين طلعوا ارهابيين , يعني حماس ارهابية ومعظم اهل قطاع غزة متل ما بتعرف انتخبوهم , يعني معناها هدول اللي عم يموتوا ارهابيين بيستاهلوا ماهيك بينفهم من كلامك؟؟

لك اذا نحني اللي على اساس منعرف حقائق الصراع اكتر من غيرنا عم نحكي هيك , شو خلينا للاوربيين لكن ؟

بتعرف هي مشكلة بعض العلمانيين, بتلاقي كرهن لاي شي يحمل شعار اسلامي بيغطي على اي موقف ممكن ياخدوا , وهي برايي قمة الاقصائية والتطرف من الجهة التانية

تلت ارباع اللي متعاطفين مع غزة مانن اسلاميين ولا حتى يمكن بتعجبن حماس من اي ناحية , بس ما حدا قال ارهابية وخاصة هلق وهني لساتن عم يندبحوا يوميا
قديم 07/01/2009   #29
صبيّة و ست الصبايا الصمت الناطق
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ الصمت الناطق
الصمت الناطق is offline

نورنا ب:
Oct 2008

اقتباس:
شوفي عيوني... إذا أنتِ بتتكلمي بلسان حدا هاد شأنك، بس الله يخليكِ بلا اتّهامات لأن لا بتعرفيني ولا بتعرفي شو عم أحكي، خليلي المشاعر عَ طرف وشغلي عقلك شوي!
حماس... الإخوان... وكل حزب ودولة قائمة على فكر ديني (بما يتضمن إسرائيل) بعتبرن منظمات عنصريّة تمييزيّة متشدّدة، ودول بعمرها ما رح تصير بشر، لأن لساتها عم تميز بين إنسان وآخر عأساس الدين! وإذا أنتِ تفكيرك على هالنسق فهالمجموعة بتناسبك جداً! بغضّ النظر عن أي شيء آخر!
بصراحة أنا ماني متعود أكتب بهدوء هيك، بس شفت صديقي سام وصفحتو هي وتذكرت أنو مرّة من المرّات قلي أنت بس تعصّب ما بتشوف قدّامك... ولأنّي بحبّك يا "الصمت الناطق" قلت يا ولد شوف قدامك عالأقل كرمالها مو كرمال حدا تاني! هاد اللي عندي حالياً حول كلمتينك أعلاه! .

.
لما العصبية ياصديقي القرصان ؟؟

ربما نختلف و أحياناً نتوافق وماعهدته منك صاحب كلمة لها وزنها فاجأتني برأيك

ويبقى رأيك وهذا منبر حر وانت حر في اعتناقك مبدأ ما ..

لن أدخل معك لا بسياسة ولا بدين لأنهما داء وعلة .. وكان ردة فعلي نتيجة ماكتبت

كوني سمعتها من تلك البلهاء ليفني نفس الكلام (عذراً ) فقلت لكَ ماقلت

لكن اتهام أي مقاومة وتحت أي اسم كانت مادامت دفاعاً عن حقها بأن تدافع عن أرضها

فهو حقٌ مشروع ومكتسب وليس ارهاباً .. والذي يحدث الآن على أرض غزة

أصابنا بالعجزويكفي أن شعوب العالم بأسره علم أن وكر الارهاب في اسرائيل ..

واذا أنت لاتريد أن تقاوم بكلمة حق على الأقل فدع حماس تطبق مبدأ الدفاع عن

النفس والأرض .. والذي يؤخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة .

هذا رأي المتواضع على قدر مفهومي ..

لذلك شوف قدامك ولك َ احترامي والاختلاف في الرأي حوار مودة .

لكَ مودتي .
قديم 07/01/2009   #30
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : h13free عرض المشاركة
تحياتي لك قرصان

صراحة صدمني اعتبارك ان حماس ارهابية متل اسرائيل
انا شخصيا ضد اطلاق صواريخ وان كانت ضعيفة على مدنيين والعمليات الاستشهادية كمان برفضها ان لمدنيين او لعسكر مو خوف على جيش اسرائيل بس احتراما لحياة المستشهد
وانقهرت لما شفت حماس وفتح بيتقاتلوا بالسلاح
بس بتفهم حق الفلسطينين في الدفاع عن انفسهم وحياتهم وحقهم في العيش الكريم وفي استرجاع كل اراضيهم
وبقلك انت قلي كيف برايك ممكن تتعامل مع اشخاص عملاء يحاربوا الوطن ويقفوا جنب العدو؟؟؟
بالنسبة لليهود الفلسطينين اللي عندهم فكر صهيوني
بعد قيام الدولة الفلسطينية لازم تكون لهم حقوقهم كاملة بس يتعاقبوا بشدة ادا اشتمت منهم خيانة
كون حماس حركة اسلامية ما معناها انها عنصرية
وتحيّاتي إلك يا صديقتي الغايبة...
لما بعتبر حماس وإسرائيل إرهابيين أنا ما عم قارن يا أغلى صديقة بين محتلّ ومقاومة، وللأسف أنت وأيهم والصمت الناطق لحقتو تأويلكن هاد يلي مو موجود أساساً بمشاركاتي السّابقة!!!
أنا أوضحت ليش بعتبرها هيك... لأن أي حزب أو دولة أو منظمة أو جماعة قائمة على إيديولوجيّة دينيّة بتميّز البشر بين كافر وغير كافر، بين مؤمن وذمّي، بين أصيل وغير أصيل هي باختصار فكر متزمّت عنصري متشدّد ما بيسعى إلا إلى صراع وما بيشوف باختلاف الآخر إلا العداء!!!
وبدل ما نأسس هيك أحزاب ومنظمات خلونا ننادي ببلد اسمو فلسطين وبالهويّة الفلسطينيّة البعيدة عن كل دين وانتماء... بس للأسف رح أحكي عبثاً لأن مع العرب مستحيل هالأمر!
وبالنسبة لليهود فالأخ أيهم فهمني غلط لما قلت ألن حق بشقفة أرض... أنا ما كنت أعني أي تقسيم بس كنت أعني متل ما المسلمين عم يطبقوا ضمن الدولة والشرائع شريعتن الإسلاميّة فاليهود كمان بيحقلن هالشي... المسيحيين لأ لأنن بالأساس ما عندن فكر يصهر الدولة بالدين... !
وبما أنّو الإسلام بيرفضوا أي حكم آخر ضمن قالب الدولة الواحدة فاليهود نفس الموضوع والحل الأمثل كان بترسيخ أعمدة العلمانيّة بمفهوم شرقي جديد يختلف شوي عن المفهوم الغربي وبظن هيك فيني أنا كمسلم أو كمسيحي أو كيهودي أو كبوذي كون فلسطيني لا أكتر بتعاملي مع بقية الأفراد ومع المجتمع ومؤسساتو!
وتحيّة لكل مقاومة شريفة ما بتميّز بين هاد وهداك... وما بتشوف غير فلسطين وطن بيجمع كل أبناء فلسطين.

اقتباس:
لما العصبية ياصديقي القرصان ؟؟
ربما نختلف و أحياناً نتوافق وماعهدته منك صاحب كلمة لها وزنها فاجأتني برأيك
ويبقى رأيك وهذا منبر حر وانت حر في اعتناقك مبدأ ما ..
لن أدخل معك لا بسياسة ولا بدين لأنهما داء وعلة .. وكان ردة فعلي نتيجة ماكتبت
كوني سمعتها من تلك البلهاء ليفني نفس الكلام (عذراً ) فقلت لكَ ماقلت
لكن اتهام أي مقاومة وتحت أي اسم كانت مادامت دفاعاً عن حقها بأن تدافع عن أرضها
فهو حقٌ مشروع ومكتسب وليس ارهاباً .. والذي يحدث الآن على أرض غزة
أصابنا بالعجزويكفي أن شعوب العالم بأسره علم أن وكر الارهاب في اسرائيل ..
واذا أنت لاتريد أن تقاوم بكلمة حق على الأقل فدع حماس تطبق مبدأ الدفاع عن
النفس والأرض .. والذي يؤخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة .
هذا رأي المتواضع على قدر مفهومي ..
لذلك شوف قدامك ولك َ احترامي والاختلاف في الرأي حوار مودة .
لكَ مودتي .
والله ما بعرف يا صديقتي الحلوة عن أي عصبيّة عم تحكي... قلتلك أنّو وجود سام حرمني منها البارحة! بس إذا بدّك تعرفي ليش ردّي كان شوي ناشف فالمفضّل ترجعي للكلمتين اللي كتبتين بأول رد إلك عليّ لتشوفي كيف بيرفعوا الضغط!!! كانوا مجرد اتّهام وما ألن علاقة بأي شيء اسمو حوار لا من بعيد ولا من قريب... ولما سألتك عن توضيح الأمر ما رديتِ فاكتفيت باللي فهمتو منّك بهيك أسلوب فجّ ضعيف (أسلوب العرب في التخوين والاتهام)!
ما بدّي عيد اللي كتبتو لهدى بس بظن موقفي جداً واضح... أنا مع المقاومة وإذا في مقاومة مسلحة، من برا يمكن بعترض، بس من جواتي بوافق لأن الأرض ما رح تتحرر إلا بالدم. بس أنا ضد أي منظمة تحاول تفرض إيديولوجيتها على البقيّة بحجة المقاومة البريئة بينما إيديها أوسخ منهن ما في!!!
واللي صار بغزّة أكبر دليل على إرهابيّة حماس...
وبرغم كل شي، شيء مؤلم فعلاً مقتل الأبرياء على إيد دولة ما بتعرف من حقوق الإنسان إلا أسفلها! أصلاً حرام تسمّى إسرائيل دولة بكل شيء عم تعملوا فينا...
وأخيراً شوفي قدّامك أو وراكِ، قصدي على مشاركتك يلي ما كانت تعبّر عن اختلاف بالرأي بل عن تهجم واتّهام وحكم لا أكثر ولا أقلّ! وبتمنّى تاني مرّة أنو تحاوري الطرف الآخر قبل ما تتهمي.
.
قديم 08/01/2009   #31
صبيّة و ست الصبايا الصمت الناطق
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ الصمت الناطق
الصمت الناطق is offline

نورنا ب:
Oct 2008

اقتباس:

والله ما بعرف يا صديقتي الحلوة عن أي عصبيّة عم تحكي... قلتلك أنّو وجود سام حرمني منها البارحة! بس إذا بدّك تعرفي ليش ردّي كان شوي ناشف فالمفضّل ترجعي للكلمتين اللي كتبتين بأول رد إلك عليّ لتشوفي كيف بيرفعوا الضغط!!! كانوا مجرد اتّهام وما ألن علاقة بأي شيء اسمو حوار لا من بعيد ولا من قريب... ولما سألتك عن توضيح الأمر ما رديتِ فاكتفيت باللي فهمتو منّك بهيك أسلوب فجّ ضعيف (أسلوب العرب في التخوين والاتهام)!

وأخيراً شوفي قدّامك أو وراكِ، قصدي على مشاركتك يلي ما كانت تعبّر عن اختلاف بالرأي بل عن تهجم واتّهام وحكم لا أكثر ولا أقلّ! وبتمنّى تاني مرّة أنو تحاوري الطرف الآخر قبل ما تتهمي.
.
إن كان اسلوبي فج وضعيف ولا أمتلك أسلوب الحوار كحوارك " الجميل " فأول

شيئ سأفعله سوف أتعلم منك.. ماأفتقده

وان كنت تظن أنني اتبعت اسلوب العرب في التخوين والاتهام فأنا حذوتُ حذوكَ كلنا

عرب ونشبه بعضنا .. لنا لغة واحدة

أشكرك على اسلوبك اللطيف
قديم 08/01/2009   #32
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
إن كان اسلوبي فج وضعيف ولا أمتلك أسلوب الحوار كحوارك " الجميل " فأول شيئ سأفعله سوف أتعلم منك.. ماأفتقده

وان كنت تظن أنني اتبعت اسلوب العرب في التخوين والاتهام فأنا حذوتُ حذوكَ كلنا

عرب ونشبه بعضنا .. لنا لغة واحدة

أشكرك على اسلوبك اللطيف
شوفي عيوني الصمت... أنت جاي تقاتلي شي؟!
أنا لما قلت أسلوبك... إلخ، كنت عم أحكي عن مشاركتك فوق بس!!!
ولما تفوتي تقولي لواحد أنت بتتكلم بلسان فلان أو علتان أو قزّ القرط... فهاد واضح شو يعني!!!
فأمّا أنّو تعلقي من جديد على طريقة حواري فهالشي يا صديقتي بيعود إلك وما عاد فيني أحكي شي جديد... للأسف!
عم تقولي أنتِ حذوتِ حذوي... بس أنا وضحت ليش حاطط حماس بهالخانة ومصرّ على هالأمر لأن أي إيديولوجيّة تمييزيّة وعنصريّة هي إيديولوجيّة ساقطة!
وللأسف لساكِ ما عم تحاوريني بالنقاط التي طرحتها، مجرد عم تعلقي بأسلوب استهزائي على كلامي!
وأخيراً بشكرك عَ كل شي... .
قديم 08/01/2009   #33
صبيّة و ست الصبايا حنين.
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ حنين.
حنين. is offline

نورنا ب:
Oct 2008
المطرح:
L'Algérie mon amour

أنا أوضحت ليش بعتبرها هيك... لأن أي حزب أو دولة أو منظمة أو جماعة قائمة على إيديولوجيّة دينيّة بتميّز البشر بين كافر وغير كافر، بين مؤمن وذمّي، بين أصيل وغير أصيل هي باختصار فكر متزمّت عنصري متشدّد ما بيسعى إلا إلى صراع وما بيشوف باختلاف الآخر إلا العداء!!!
وبدل ما نأسس هيك أحزاب ومنظمات خلونا ننادي ببلد اسمو فلسطين وبالهويّة الفلسطينيّة البعيدة عن كل دين وانتماء... بس للأسف رح أحكي عبثاً لأن مع العرب مستحيل هالأمر!

واضح انك مقتنع تمام الاقتناع بهدا الراي يعني خلص ما بقي غير اني احترم رايك واختلف معاه الراي وليس انت تبقى صديق عزيز وغالي مهما اختلفنا
بس حبيت وضحلك نقطة اراها مهمة
ان الدين بالنسبة للمسلم هو مصدر الطاقة الاساسية ومنه نستمد القوة والشجاعة والاقدام على الموت دون خوف وهدا هو السبب الاساسي اللي يخلي كل مسلم يريد القتال في سبيل الوطن يرجع الى الله ويقوي ايمانه
وللمرة الالف بحب اقلك ان الاسلام الحقيقي بعيد كل البعد عن التطرف وتقليل احترام غير المسلمين
وهدا الشيء ما بيمنع ان في من غير المسلمين الابطال اللي حررو بلدانهم من غير هالطاقة
قديم 09/01/2009   #34
صبيّة و ست الصبايا habiba2008
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ habiba2008
habiba2008 is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:
شالوم
ما شلومخ؟
شوية فيديو على اليوتيوب لأجل النظر إلى الجانب الأخر من IDF وخلينا نكون أكثر واقعيين وننظر من خلال العقل بالنظرة الصحيحة.

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

ليترائوت
ما شفت الفيديو بس هلا بدك تفهمنا إنو الخساير أد بعض منطرفين لا والله

« celui qui ne peut vivre dans l’honneur meurt avec honneur »
l'amour des humain est multiple,souvent comme l'herbe des champs, sans fleurs ni <fruits.
قديم 09/01/2009   #35
صبيّة و ست الصبايا habiba2008
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ habiba2008
habiba2008 is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:
هه هه هه
سيدي الكريم دير بالك على عروق رقبتك ما يطقو وانت عم تكتب هالمشاركة الدالة على عصبيتك وعدم تقبلك الجمال الاسرائيلي وهذا الشي اذا دل رح يدل على محاربتك لكل شي جميل وحلو، والظاهر انك خبير بالافلام الاباحية كونك حكمت بسرعة متناهية بان الافلام اباحية، طبعا لكل انسان نظرة خاصة للاشياء واسمحلي اقول لك ان نظرتك كانت اباحية بدليل اعترافك بان الافلام اباحية.
سيدي الكريم الواقعية لما تبعد عن مخك وقشرة مخك التعصب وتبعد عن استخدام السب والشتم سلاح مواجهة إلا اذا نفد منك سلاح التفو تفو او الحذاء (القندرة)
ليترائوت
هلا
يا أنا حمارة يا في شي مو كتير زابط إنت صحيح عم تحكي بنصف منطق بس يا عم هدول اخوانك يالي عما يتقتلوا إلا إدا كنت إسرائيلي أو يهودي فهن بتفرق كتير
قديم 09/01/2009   #36
شب و شيخ الشباب مسطول على طول
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ مسطول على طول
مسطول على طول is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
المنــــبر الحـــــر

اقتباس:
هه هه هه

ليترائوت
مشكور على هل الرؤية الجديدة للواقع مشكور على هل المعلومات

كريم عربجي كم أنت عظيم
www.karimarbaji.com
مليون تحيه لأهل بيت المقدس واكناف بيت المقدس
الف تحيه لكتائب القسام وسرايا القدس
الف تحيه للمقاومه الفلسطنيه الباسله
الف تحيه للمقاومه العراقيه الشريفه
الف تحيه لحزب الله وابناء المقاومه الأسلاميه
إضافة موضوع جديد  إضافة رد