أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 14/01/2008   #19
شب و شيخ الشباب Nabilove
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Nabilove
Nabilove is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
بين شروق و غروب

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : joys عرض المشاركة
بدي علق على كلامك
قبل كم يوم عم احضر قناة الحياة
وكان داير نقاش انه لو رسمو الله بالرسومات الكاريكاتوريه
و اتمصخرو عاليه ..هل كان صار نفس الدفاع عن صور الرسول؟؟!!!!

ما بظن كان واحد تحرك وكأنه عم نعبد الانبيا و ناسين الله
الله يخص الجميع لكن الرسول "ص" يخص المسلمين فقط هنا الفرق يعني لما المسيحي او يهودي يرسم كاريكاتور عن الله (وهذه الاشياء واقعة) فهو ينتقد معتقده الشخصي لطائفته و شخصيا استفز عندما ارى رسوما لليسوع في صور مخلة او لرب لكن يبقى الامر يخص تلك الطائفة .
لكن لو قام راسم الكاريكاتور برسم الله بشكل ما و كتب تعليقا تحته رب المسلمين اكيد سيرفض المسلمون هذا الامر و ستكون نفس تداعيات الرسوم الدنماركية

مــاتــت أمـــي ... و قــبـلــت جــبـيــنهــا الــبــارد

قديم 14/01/2008   #20
شب و شيخ الشباب Nabilove
عضو
-- قبضاي --

Nabilove is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
بين شروق و غروب

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : toocoolfriend عرض المشاركة
يعني مين قرأ التاريخ الاسلامي وبقي عندو ذرة شك انو عائشة كانت فظة وسيئة الخلق والدين كمانز بيكفي انها خرجت للحرب ضد أمير المؤمنين وركبت الجمل الأدبب وفتنت بالمسلمين فتنة شعواء وعارضت النص القرآني "ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى" راجع مسند أحمد (6: 393) وشرح مشكل الآثار (14: 267ـ 268 من طريقين ) والمعجم الكبير (1: 314) وكشف الأستار (4: 93ـ 94) ومجمع الزوائد (7: 234) وفتح الباري (13 : 55).
لا داعي لفتح باب الصراع الشيعي السني فلو استخدمت عقلك و بحث عن مرجعية الكاتب لوجدته ينتقد الاسلام ككل و يصفه بدين مفبرك و مقتبس من اليهودية و زادتشية اي انه لا يعترف بدينك و بمذهبك الشيعي فعوض ان توجه اسلحتك لاخوتك السنيين دافع عن دينك الاسلام.

قديم 14/01/2008   #21
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
يا صاحبي وحبيبي ليش اعتبرت كلامي هجوم على السنة. انا اتكلمت عن عائشة ونقطة على السطر
هلء انا وياك منعرف انو النبي (ص) ما بيعلم بالغيب وانا لم أقصد الا معركة الجمل التي خرجت فيها عائشة على أمير المؤمنين تركب جملا وقتل في تلك المعركة نيف وثلاثون ألفا من المسلمين حسب تاريخ اليعقوبي.

وبتمنى انك تكون من محبي الحقيقة وتتأكد من هالشي بمصادر أهل السنة والجماعة
راجع تاريخ الطبري 4/493
طبقات ابن سعد 3/105
مسند أحمد 6/393
الطبري 5 / 218
العقد الفريد 4 / 32
المسعودي في مروجه 5 / 197
العقد الفريد 4 / 328 329 ط . لجنة التأليف

وجميعها من المصادر السنية البحتة وانا لم أستخدم أي مصدر شيعي علما أني من السباقين في المحاولة ضمن مجتمعي المتواضع في التوحيد بين المسلمين
أنا لم أناقشك بقصة معركة الجمل التي حدث عنها الرسول الكريم قبل وفاته
لكن تعليقي كان على النيل من شخص السيدة عائشة وماتعنيه للسنة فهل تقبل بأن أنال من الأمام علي كرم الله وجهه
وللتوضيح في معركة الجمل الأمام علي هو من ذهب للبصرة لعند السيدة عائشة وليس العكس
وثانيا" الرسول الكريم كان يعلم الغيب بما يسره له رب العالمين عز وجل
فلا أعتقد أنه من الحكمة أن تتهكم على الأسلام مع شخص كل همه النيل من الأسلام بأسلوب رخيص ودون ثقافة تذكر

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار

قديم 14/01/2008   #22
شب و شيخ الشباب toocoolfriend
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ toocoolfriend
toocoolfriend is offline

نورنا ب:
Oct 2005
المطرح:
حبيبي يا جنوب

انا ما دافعت عن الكتاب ولا جبت سيرتو اصلا ولا مستعد اقرا (مش كرمال شي بس لانو قريت كتير على شكلو) انا حضرت الفيديو تبع الكاتب وعندي مليون تعليق بس ما الي خلق لانو اكتريتها مواضيع كتير محكي فيها.

وبتمنى يا صديقي ما تخلط انا ما هاجمت اخواتي من المسلمين السنة ولا حكيت عن صراع سني شيعي لأني ما بؤمن بهكذا صراع سياسي يلبس ثوب المذهبية. انا بس ما حبيت الناس يدافعو كتير عن عائشة يقوم واحد يلطعهن تقرير بافعال عائشة من أمهات مصادر المسلمين. يعني بصراحة خلينا نقول اللي معنا واللي علينا

تصبحون على وطن...

قديم 14/01/2008   #23
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : joys عرض المشاركة
صدقني انا بكره ادخل بنقاشات دينيه
و ما عندي شي اسمه مسلم مسيحي لتنين واحد
بس لفت انتباهي الجمله هاي........

يعني الله وحى للرسول محمد بكل الزيجات الي تزوجها انت عارف انهم كتار ؟؟!!!!!!

يا ريت تتقبل نقدي
طبعا ولكل زواج بأستثناء زواجه من السيدة خديجة كان له قصة وحكمة للمسلمين
كل الصحابة تزوجو لكن الرسول الكريم زوج

قديم 14/01/2008   #24
عضو
-- زعيـــــــم --

toocoolfriend is offline

نورنا ب:
Oct 2005
المطرح:
حبيبي يا جنوب

قال القرآن عن لسان الرسول (ص) :"قل لو كنت اعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء" (مضمون الآية) لكن الذي يعلمه الرسول هو جزء من الغيب علمه اياه الله سبحانه وتعالى
بحب رجعك عالمصادر التاريخية لتتأكد انو عائشة هي من خرج الى البصرة بتواطىء مع طلحة والزبير بعد أن كانا يطمعان بولايات من أمير المؤمنين لم ينالوها.

أنا لم أتواطىء مع أحد بس استرجعت كلام الرسول (ص) في عائشة وحبيت سجل رأي التاريخ الاسلامي فيها وليس رأيي لا في الاسلام ولا في موضوع الكتاب ولا في اهل السنة والجماعة
أقصد بكلام رسول الله (ص):
-عن عبد الله قال : " قام النبي ( ص ) خطيبا فأشار نحو مسكن عائشة فقال : ها هنا الفتنة ، ثلاثا ، من حيث يطلع قرن الشيطان " (صحيح البخاري ج 4 ص 217 كتاب الخمس باب ما جاء في بيوت أزواج النبي )
-عن ابن زياد الأسدي قال : " . . . فسمعت عمار يقول : إن عائشة قد سارت إلى البصرة ، ووالله إنها لزوجة نبيكم ( ص ) في الدنيا والآخرة ، ولكن الله تبارك وتعالى ابتلاكم ليعلم إياه تطيعون أم هي ؟ " ( صحيح البخاري ج 9 ص 171 كتاب الفتن باب الفتنة التي تموج كموج البحر )
وما بعتقد انو في مصدر عند أهل السنة أصدق من صحيح البخاري
تحياتي

قديم 14/01/2008   #25
شب و شيخ الشباب Nabilove
عضو
-- قبضاي --

Nabilove is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
بين شروق و غروب

اقتباس:
انا ما دافعت عن الكتاب ولا جبت سيرتو اصلا ولا مستعد اقرا (مش كرمال شي بس لانو قريت كتير على شكلو) انا حضرت الفيديو تبع الكاتب وعندي مليون تعليق بس ما الي خلق لانو اكتريتها مواضيع كتير محكي فيها.

وبتمنى يا صديقي ما تخلط انا ما هاجمت اخواتي من المسلمين السنة ولا حكيت عن صراع سني شيعي لأني ما بؤمن بهكذا صراع سياسي يلبس ثوب المذهبية. انا بس ما حبيت الناس يدافعو كتير عن عائشة يقوم واحد يلطعهن تقرير بافعال عائشة من أمهات مصادر المسلمين. يعني بصراحة خلينا نقول اللي معنا واللي علينا
عندما تهاجم شخصية محترمة عند اي طائفة فانت تفتح صراعا مذهبيا فانا اذا انتقذت الوهية المسيح اكون فتحت صراعا مع الاخوة المسيحيين و اذا انتقذت تصرفات الشيعة في عاشوراء من لطم و غير و انتقذت فكرة ولاية الفقيه و المهدي المنتظر و المرجعيات اكون فتحت باب الصراع الشيعي السني
لذا افضل عدم الخوض في المسائل الحساسة

قديم 14/01/2008   #26
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:

ياصديقي هنالك حديث للرسول الكريم يقول
كمل من الرجال الكثير وكمل من النساء أربع أسية أمرأة فرعون ومريم بنت عمران وعائشة بنت أبو بكر وفاطمة بنت محمد
ويعني مو القصة تلطعنا لأنو كيف بيكون الحوار كمان لحنا منلطع
فأهلا وسهلا بك تحترم معتقدي واحترم معتقدك

قديم 14/01/2008   #27
عضو
-- زعيـــــــم --

toocoolfriend is offline

نورنا ب:
Oct 2005
المطرح:
حبيبي يا جنوب

يا صديقي من أساسيات الحوار أن تحتج عليّ بمصادري وأحتج عليك بمصادرك. يعني ما معقول تقنع واحد مسيحي بنبوة محمد بأن تقول القرآن قال كذا. وهكذا فأنا جبتلك مصادر اخواني السنة فيا ريت تجبلي مصدر معتبر عند اهل الشيعة.
والحديث اللي ذكرتو يا صاحبي أساسو على رواية الطبراني والشيخان والترمذي ففيها قول الحبيب المصطفى: " كمل من الرجال كثير، ولم يكمل من النساء إلا آسية امرأة فرعون، ومريم بنت عمران، وخديجة بنت خويلد، وفاطمة بنت محمد". ووجودو بالصيغة اللي ذكرتا انتا ببين انو ملعوب فيه وما بعتقد بدك مصادر سنية أهم من اللي ذكرتلك ياها
وعراسي بحترم معتقدك وبتحترم معتقدي

قديم 14/01/2008   #28
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
قال القرآن عن لسان الرسول (ص) :"قل لو كنت اعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء" (مضمون الآية) لكن الذي يعلمه الرسول هو جزء من الغيب علمه اياه الله سبحانه وتعالى
بحب رجعك عالمصادر التاريخية لتتأكد انو عائشة هي من خرج الى البصرة بتواطىء مع طلحة والزبير بعد أن كانا يطمعان بولايات من أمير المؤمنين لم ينالوها.

أنا لم أتواطىء مع أحد بس استرجعت كلام الرسول (ص) في عائشة وحبيت سجل رأي التاريخ الاسلامي فيها وليس رأيي لا في الاسلام ولا في موضوع الكتاب ولا في اهل السنة والجماعة
أقصد بكلام رسول الله (ص):
-عن عبد الله قال : " قام النبي ( ص ) خطيبا فأشار نحو مسكن عائشة فقال : ها هنا الفتنة ، ثلاثا ، من حيث يطلع قرن الشيطان " (صحيح البخاري ج 4 ص 217 كتاب الخمس باب ما جاء في بيوت أزواج النبي )
-عن ابن زياد الأسدي قال : " . . . فسمعت عمار يقول : إن عائشة قد سارت إلى البصرة ، ووالله إنها لزوجة نبيكم ( ص ) في الدنيا والآخرة ، ولكن الله تبارك وتعالى ابتلاكم ليعلم إياه تطيعون أم هي ؟ " ( صحيح البخاري ج 9 ص 171 كتاب الفتن باب الفتنة التي تموج كموج البحر )
وما بعتقد انو في مصدر عند أهل السنة أصدق من صحيح البخاري
تحياتي
صديقي تفسير الحديثان مغلوط وبأمكانك العودة لصحيح البخاري لتتوضح الصورة لك ولن أنشر التوضيح هنا لطوله
والخلاف بين الأمام علي وبين السيدة عائشة كان في أقامة الحد على قتلة سيدنا عثمان وليست من بمكانتها عند مسلمي تلك الأيام بحاجة الى ولاية أو منصب
والغريب أن ردك بعيد عن الموضوع وكلما قلت أنك لاتريد الحديث به عدت وفتحت الموضوع
مشكور صديقي

قديم 14/01/2008   #29
شب و شيخ الشباب Nabilove
عضو
-- قبضاي --

Nabilove is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
بين شروق و غروب

اود الاشارة لنقطة مهمة و هي لما يتم دائما الخلط بين التصرفات الانسانية للصحابة و مكانتهم الدينية فعائشة رضي الله عنها قد تخطا و علي كرم الله وجهه قد يخطأ و نفس الامر ينسحب على باقي الصحابة لانهم غير معصومون من الخطا فبعد و فاة الرسول "ص" بل و حتى في عهد الرسول كان لكل واحد من الصحابة فهم محدد و توجه سياسي معين فموقعة الجمل ليست امرا دينيا بل اختلاف سياسي بين الصحابة و ليس اختلاف ديني.

قديم 14/01/2008   #30
عضو
-- زعيـــــــم --

toocoolfriend is offline

نورنا ب:
Oct 2005
المطرح:
حبيبي يا جنوب

بحب ذكرك انو صحيح البخاري مش حجة عللي متل ما سبق وذكرت
وبالأخير وببساطة من صحيح البخاري (اللي هوي حجة عليك) بالحديث اللي سبق الرسول (ص) قال " ولكن الله تبارك وتعالى ابتلاكم ليعلم إياه تطيعون أم هي ؟" وصرح تصريحا علنيا بأن اطاعتها مخالفة لاطاعة الرسول التي هي من طاعة الله ("قل أطيعوا الله أو أطيعوا الرسول") وقتل ثلاثين الفا في غير طاعة الله الا يعتبر جريمة بحق الاسلام والمسلمين؟!

قديم 14/01/2008   #31
عضو
-- زعيـــــــم --

toocoolfriend is offline

نورنا ب:
Oct 2005
المطرح:
حبيبي يا جنوب

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nabilove عرض المشاركة
اود الاشارة لنقطة مهمة و هي لما يتم دائما الخلط بين التصرفات الانسانية للصحابة و مكانتهم الدينية فعائشة رضي الله عنها قد تخطا و علي كرم الله وجهه قد يخطأ و نفس الامر ينسحب على باقي الصحابة لانهم غير معصومون من الخطا فبعد و فاة الرسول "ص" بل و حتى في عهد الرسول كان لكل واحد من الصحابة فهم محدد و توجه سياسي معين فموقعة الجمل ليست امرا دينيا بل اختلاف سياسي بين الصحابة و ليس اختلاف ديني.
بحب ذكرك انو علي (ع) معصوم قرآنيا بحكم آية التطهير

بسم الله الرحمن الرحيم "انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا" صدق الله العظيم
نزلت في محمد (ص) وعلي وفاطمة والحسن والحسين راجع صحيح الترمذي

قديم 14/01/2008   #32
شب و شيخ الشباب Nabilove
عضو
-- قبضاي --

Nabilove is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
بين شروق و غروب

اقتباس:

بسم الله الرحمن الرحيم "انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا" صدق الله العظيم
التطهير ليس هو العصمة الفرق اللغوي و الاصطلاحي شاسع بين المصطلحين و راجع اي تفسير او قاموس حتى تتاكد

قديم 14/01/2008   #33
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:

ومادخل التطهير بالعصمة
ومن قال أن الأمام علي أخطأ
الأمام علي أجتهد وأصاب وله أجران والسيدة عائشة أجتهدت ولم تصب ولها أجر واحد
الخلاف لم يكن على شيء من الدين أنما على أمر من أمور الدولة

قديم 14/01/2008   #34
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
بحب ذكرك انو صحيح البخاري مش حجة عللي متل ما سبق وذكرت
وبالأخير وببساطة من صحيح البخاري (اللي هوي حجة عليك) بالحديث اللي سبق الرسول (ص) قال " ولكن الله تبارك وتعالى ابتلاكم ليعلم إياه تطيعون أم هي ؟" وصرح تصريحا علنيا بأن اطاعتها مخالفة لاطاعة الرسول التي هي من طاعة الله ("قل أطيعوا الله أو أطيعوا الرسول") وقتل ثلاثين الفا في غير طاعة الله الا يعتبر جريمة بحق الاسلام والمسلمين؟!
أنت أتيت بحديث وفسرته كما تريد وأنا قلت لك أرجع للحديث وتفسيره ليتبين لك المعنى اللغوي

قديم 14/01/2008   #35
عضو
-- زعيـــــــم --

toocoolfriend is offline

نورنا ب:
Oct 2005
المطرح:
حبيبي يا جنوب

بحب رجعك عالقاموس لتعرف معنى الرجس اللي هوي كل قبيح والمطهر عن كل قبيح بالمعنى الديني معصوم
وانا قايم نام وبتمنى ما تكونو تدايقتو مني ونكون استفدنا لفتح افق جديد للتفكير والهيئة اكل كل واحد فينا تنبيه اد راسو

قديم 14/01/2008   #36
عضو
-- زعيـــــــم --

toocoolfriend is offline

نورنا ب:
Oct 2005
المطرح:
حبيبي يا جنوب

هلء عشرات الآلاف من المسلمين راحو نتيجة اجتهاد خاطىء!!!!!

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى