أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > استجمام > على الطــــــاير

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 09/08/2006   #1
شب و شيخ الشباب HITLER ALARAB
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ HITLER ALARAB
HITLER ALARAB is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
الشام

إرسال خطاب Yahoo إلى HITLER ALARAB
افتراضي اهذا هـــــو الحــــب

اهذا هـــــو الحــــب
إلى كل محب لفتاة.. إلى كل عاشق لصبيّة.. إلى كل ذائب في هوى فاتنة.. إلى كل متيّم في كلمات امرأة.. إلى كل هؤلاء.. أهذا هو الحب؟!
قد كنت أتصوّر- وصححوا لي التصور إن كنت مخطئًا- أن حالة الحب التي يعيشها المحبون من الفتيان والفتيات إنما تنشأ عنها حالة من الصفاء والسلام النفسي والاستمتاع بنظرة متفائلة للحياة وللمستقبل, ويتولد من التفاعل بها قوة دافعة من النشاط المستمر والعمل الدءوب والسعي في الأرض وعمارة الدنيا؛ للوصول إلى إتمام حالة الحب وتتويجها بالارتقاء إلى قمة الحب, ألا وهي تحقيق الزواج.
هذا على الأقل ما كنت أتصوره.. ولكن ويا للعجب, فالحب لغالب الفتيان ما هو إلا حالة من اللعب والهزل، وفرصة لتضييع الوقت والتفاخر بعلامات الرجولة بأن هذه التي استعصت على الجميع صارت فتاته, بينما هو للقليل من الشباب حالة جادة من مقدمات اختيار الزوجة زوجة المستقبل, ولكن للأسف على غير مقياس دقيق أو ثوابت معروفة, اللهم إلا مجرد الإعجاب والحب والهيام المبني على الجمال جمال المظهر, أو على صفة واحدة لا يرى الشاب غيرها ويغفل الكثير من الصفات, فلا مقياس ثابت ولا تصور للمرأة والزوجة الصالحة للزواج ينبني على أصول واضحة صحيحة.

وعلى مستوى العلاقة الثنائية بين المحب وحبيبته فالحب ما هو إلا مستخلص مركز وخليط من كل من التفاعلات النفسية الشديدة التي تبدأ بموجات متعاقبة من النكد, والتشاؤم, وفقدان الأمل, وضيق النفس, وحالات الاكتئاب المستمر, وهذا لا ينفي وجود أوقات تنتشي فيها المشاعر بحالة من السرور المفاجئ والعنيف, ولكنها تمرّ كسحابة صيف ثم لا تلبث أن تنقشع, ومن بعدها تبدأ سلاسل النكد الوراثية في العمل عند المحبوبة أو الحبيب, وتتنوع مظاهره من أول الشك في كل كلمة ونظرة والتفاتة.. إلى آخره, ولكن المحبين سيرون رأيًا آخر, إنهم يرون في هذا التوصيف لحالة الحب ظلمًا وتعديًا وتجاوزًا شديدًا.
أيها المحب، أنت بالتأكيد -وأطالبك هنا بالإنصاف والعدل- لا تنكر معي أن النساء من أعجب خلق الله تعالى في سرعة التقلب من حالة نفسية إلى النقيض, وفي ذات الوقت مع سرعة التقلّب هناك شدة في هذا التقلب والانقلاب, فهم -عدا القليل النادر- ينتقلون من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار في عواطفهن ومشاعرهن, فبينما هم في لحظة يغرقونك بالتصريحات التي تؤكد أنك سبب سعادتها ومصدر بهجتها, وأنها من دونك تهون قيمتها.. إلى غير ذلك من كلمات الحب والهيام التي تتسبب لك في هذا الشعور بالنشوة والسرور, إذا بها والحال كذلك تتذكر لك موقفًا أو كلمة أو نظرة أو همسة، أو حتى من غير أي شيء مما سبق, بل من باب التأكد من صدق مشاعرك فقط واستدرار المزيد من عطفك وحنانك ومحبتك, تنقلب المرأة الحنون إلى صورة عابسة غاضبة تكشر عن أنيابها وتطلق العنان لغضبها, وتقف أنت مذهولاً.. كيف يمكن حدوث هذا؟! كيف يحدث مثل هذا الانقلاب العكسي التام في لا شيء؟! في ثوان معدودة؟!
وبينما أنت في خضم الدهشة والذهول تنطلق القذائف وتندفع الطلقات آمرة وناهية, غاضبة وساخطة, تخبرك بجريمتك العظمى التي اقترفت, والكارثة القاصمة التي نزلت بساحتك بناءً على ما اقترفت يداك. وتدخل أنت في محاولات مستميتة لإزالة أسباب الشقاء والنكد والاعتذار عما لا تعلمه مما ارتكبته, فكان سببًا في انفجار هذه الأزمة الدولية, وينفتح باب من الجدال والنقاش يجعل المستمع يشعر كأن الحوار يدور حول مسألة نزع أسلحة الدمار الشامل من دول الشرق الأوسط, وتغرق أنت عزيزي الشاب في أطراف هذا النقاش وتفاصيله حتى تنجح في محاولاتك للخروج من هذا المأزق الدولي والوضع المتفجر.
ولكن وأنت في طريقك للخروج, لا أريدك أن تظن أن هذا المشهد لن يتكرر, بل الطبيعي أنك بعد أن تكون قد بذلت أقصى الجهد في الخلوص من سحابة الغضب أن يتكرر هذا المشهد بعد أيام وليال على الأكثر.
المعنى المطلوب من خلال كلامنا ليس حالة التقلّب لدى من تحب وكيفية التعامل معها, ولكن انعكاس هذه الحالة عليك أيها الشاب الذي ظننت أنك بتكوين علاقة مع فتاة بصورة غير شرعية لا ترضي رب العالمين جل وعلا, ولا أعني بذلك ارتكاب الكبائر بل علاقة حب صافية -كما يقولون-, لا تظن أنك بذلك تحصل على لذة عظيمة ونعيم دائم مستقر, كلا بل هذه السعادة المتوهمة لن تعدو لحظات ما تلبث أن تزول, لكن انعكاسات هذه العلاقة على طريقة التفكير ونوعية الاهتمامات بل وطرق حل المشكلات عند شباب الأمة ورجال الغد المرجو هي في حقيقتها انعكاسات في غاية الخطورة, إن الانشغال الشديد بتفاصيل الكلمات والنظرات, والاستمرار في جو المعاتبات التي لا تنتهي وتتجدد دائمًا, كل هذا يؤدي بلا شك إلى أن يتربى الشاب على طريقة الجدل العقيم في حل المشكلات, ثم يتعود من قبل ذلك على التعامل مع صغائر الأمور بتضخيم شديد, والنظر إلى السفاسف على أنها كليات مسائل لا بد من بحثها واستقصائها والرد عليها, والاستدلال على البراءة من الذنب فيها.

عضو مؤسس في حزب العبوات العرب
قديم 09/08/2006   #2
صبيّة و ست الصبايا حيفاويه
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ حيفاويه
حيفاويه is offline

نورنا ب:
Apr 2005

والله هون محل النكت والفرفشه
والله محلها مو هون

أنا فتاة الكلمات البسيطة

وشهيدة الخريطة

أنا حيفا النرجسية

فأيها القابضون على طرف المستحيل

من البدء حتى الجليل

أعيدو إلي اسمي

أعيدو إلي الهوية

كي أبقى فلسطينية
قديم 09/08/2006   #3
شب و شيخ الشباب (((الجنرال أبوجعفرالورد)))
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ (((الجنرال أبوجعفرالورد)))
(((الجنرال أبوجعفرالورد))) is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
سوريا الأسد

إرسال خطاب MSN إلى (((الجنرال أبوجعفرالورد)))

تخيل أنو أنا رح أقراء كل يلي كتبتوووووووووووووووو

بعدين مو هون محلووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووووووو

بس موضوزع حلوووووو ونصيحتي ألك .....

أنا حالي ما حبيبت لحتى حب الحب

تخلب الألباب قامته..
تلمع كالبرق عيناه..
يخطو بعنفوان ورجولة..
بفن بديع تشكلت أعضاؤه ..
لا تدركه الأفهام ولا يحيط به خيال........

مع تحيات الأمين العام لحزب العبوات العرب
ورئيس المكتب السياسي و الإعلامي للجمعية العامة لتجارة الحشيش
-*-*-*-*-*-*-*-*-*شلة زعيم الأمة -*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-

أبوجعفرالورد
قديم 11/08/2006   #4
عضو
-- أخ لهلوب --

HITLER ALARAB is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
الشام

حبيبي علوش والله فهمان أنو أغلب المواضيع يلي عما حطها مو بمكانها بس أنا مالي فاضي لحتى أفرزهون لمحلون أولا وتانيا مشكور على المرور أنت وأخي أبو جعفر الحزين إلى الأبد بع تحطيم العروس وأصبحت رمادا
قديم 11/08/2006   #5
صبيّة و ست الصبايا حيفاويه
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ حيفاويه
حيفاويه is offline

نورنا ب:
Apr 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : HITLER ALARAB
حبيبي علوش والله فهمان أنو أغلب المواضيع يلي عما حطها مو بمكانها بس أنا مالي فاضي لحتى أفرزهون لمحلون أولا وتانيا مشكور على المرور أنت وأخي أبو جعفر الحزين إلى الأبد بع تحطيم العروس وأصبحت رمادا
انا بنت
قديم 13/08/2006   #6
عضو
-- أخ لهلوب --

HITLER ALARAB is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
الشام

بنت لما صبي عل الحالتين أنا مالي فاضي أفرز المواضيع لمكانها بعدين شو أسمها هي لاحيني على الدعسة مشان المواضيع حركشة لما شووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووو
قديم 13/08/2006   #7
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
سوريا الأسد

خخخخخخخخخخخخخخخخخخ

شو لك هتلر ... معك حق بعد ما انكسرت العروس أنا أبوجعفرالحزين

علوش فكرك صبي . خخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

حطي شوية مكياج مشان يقدر يميز .............
قديم 13/08/2006   #8
شب و شيخ الشباب طنش تعش
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ طنش تعش
طنش تعش is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
الشاطئ

اقتباس:
تخيل أنو أنا رح أقراء كل يلي كتبتوووووووووووووووو

بعدين مو هون محلوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووو ووووووووووووووووووووووووووووو
عجبتني منك هي يااب جعفر يعني تخيلني انا كمان عم اقرا كل هاد....

قوى قد قدّ قلبي قدّها ................قفوها قد قتلني قوامها.....
.......(زعيم شلة اللوادقة)....
ابو الليث........( هابو )
قديم 13/08/2006   #9
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
سوريا الأسد

هلا ... هلا .. هلا ومية هلا .... . هلا وكل هلا تقول للهلا هلا

أحلى طنش والله ....... يستر جرايد يا رجل ..........ز
قديم 13/08/2006   #10
شب و شيخ الشباب طنش تعش
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ طنش تعش
طنش تعش is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
الشاطئ

هأ هأ اي والله يستر جرايد .........اب جعفر الحبيب شفتك بخير صار لازم سنفر شيت هلق عزفولنا تررن تبعون المنطقة الصناعية مشان البيب بيب نروح نستلما......
استلم عني...
قديم 13/08/2006   #11
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
سوريا الأسد

الله والقلب داعيلك............. موفق يا غالي لعيونك ولا يهمك .......
إضافة موضوع جديد  إضافة رد