أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > عناوين الأخبار

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 25/07/2007   #37
شب و شيخ الشباب Zero_Cool
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Zero_Cool
Zero_Cool is offline

نورنا ب:
Nov 2006

شكراً على الموضوع
هلأ بغض النظر عن افكاري او ديني او الحادي
الا انو الحق على الشب مو على الاهل
يعني اوكي ازا ما بيحب دين أهلو وما بدو يعتنقو هو حر بس لازم يحترم دين ابوه وايمانو بالقرآن
وبيضل هوة الابن يلي لازم يحترم أبوه وما لازم يتمرد ويعمل يلي عملو
وشكراً مرة تانية !

(¯`·.¸¸.·´¯`·.¸¸.->أحب الفن في نفسي لا نفسي في الفن<-.¸¸.·´¯`·.¸¸.·´¯)
قديم 26/07/2007   #38
شب و شيخ الشباب علي خالد
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ علي خالد
علي خالد is offline

نورنا ب:
Jul 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : samsoum عرض المشاركة
انا بشوف انه انت و امثالك من المتطرفين هم السبب في (ارتداد) هذا الشاب ومقتله، والسبب في ارتداد الكثيرين غيره.
حين تقومون بتبرير قتل روح بشرية، فأنتم تشجعون على اصدار الاحكام على الناس وقتلهم دون دليل، يعني ليش مابيكون الاب قتل الابن لسبب آخر، وقام بتلفيق هذه التهمة لإبنه لكي ينجو من العقاب؟؟؟ والمشكلة انكم مو عارفين او مابدكن تستوعبو انه نحنا عايشين بعصر بعد 1500 سنة من نزول الاسلام، ومابتشوفو من القرآن الا الايات اللي بتتحدث عن القتل والقصاص،
كل سورة بالقرآن بتبدأ بالقول(بسم الله الرحمن الرحيم) ماعم تشوفوها هي؟؟؟
بالتأكيد لا أقصد من كلامي أية اهانة لشخصك، ولكن هذا جزء صغير جدا من رأيي المتواضع.
والسلام عليكم وحمة الله وبركاته (يمكن كمان هي ماعم تشوفوها)

بسم الله الرحمن الرحيم قال تعالى واصف بعض من يدعي الاسلام والتوبه(يعبدون الله على حرف)هؤلاء من يعبد الله فان اصابه خير استمر بالعباده وان اصابه شر نقض على عقبيه وخسر الدنيا والاخره كل من يقول بجريمه يبحث له عن حجه باطله كما تدعي انت وتهاجم وتقول انتم معقدون ومتخلفون انتم السبب لولاكم لبقي هذا المرتد وانتم سبب كفره؟؟؟؟ وهنا اضحك ولكن الاصل ان ابكي الصحابه عذوا الصحابه ضربوا الصحابه تركوا اموالهم واهلهم من اجل (لا اله الا الله)ولو كان لاحد حق ان يرتد ويترك الاسلام لكان علي وعمار وسلمان وخالد وابو بكر من ارتد ولكنهم صبروا ونصروا الاسلام لم يتنازلوا عن التوحيد رغم كل الاذى وهذا الزنديق يترك دين الله من اجل النساء والخمر وانت حزين عليه

واقول لك ايهما اعظم قتل النفس او الكفر سوف انتظر اجابتك

فان كان الكفر اعظم فيجب ان تلوم الولد لكفره واذا كان القتل اعظم يجب ان نلوم الاب والان كتاب الله يحكم بيننا

لا تهرب اجب على السؤال ايهما اعظم مع الدليل من كتاب الله اريد منك جواب

قديم 26/07/2007   #39
شب و شيخ الشباب samsoum
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ samsoum
samsoum is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : علي خالد عرض المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم قال تعالى واصف بعض من يدعي الاسلام والتوبه(يعبدون الله على حرف)هؤلاء من يعبد الله فان اصابه خير استمر بالعباده وان اصابه شر نقض على عقبيه وخسر الدنيا والاخره كل من يقول بجريمه يبحث له عن حجه باطله كما تدعي انت وتهاجم وتقول انتم معقدون ومتخلفون انتم السبب لولاكم لبقي هذا المرتد وانتم سبب كفره؟؟؟؟ وهنا اضحك ولكن الاصل ان ابكي الصحابه عذوا الصحابه ضربوا الصحابه تركوا اموالهم واهلهم من اجل (لا اله الا الله)ولو كان لاحد حق ان يرتد ويترك الاسلام لكان علي وعمار وسلمان وخالد وابو بكر من ارتد ولكنهم صبروا ونصروا الاسلام لم يتنازلوا عن التوحيد رغم كل الاذى وهذا الزنديق يترك دين الله من اجل النساء والخمر وانت حزين عليه

واقول لك ايهما اعظم قتل النفس او الكفر سوف انتظر اجابتك

فان كان الكفر اعظم فيجب ان تلوم الولد لكفره واذا كان القتل اعظم يجب ان نلوم الاب والان كتاب الله يحكم بيننا

لا تهرب اجب على السؤال ايهما اعظم مع الدليل من كتاب الله اريد منك جواب
انا لم التمس الاعذار للابن على الاطلاق، وفي أول ردودي على هذا الموضوع، قلت بأن اهانة الوالدين مرفوض مهما كانت الاسباب،ولكن هذا لايبرر اطلاقا قيام الاب بقتل ابنه، مهما كان السبب، وأظن انها ستكون كارثة كبرى في حال تعاملنا مع هذه الجريمة على انها قاعدة، وانه يجب ان تطبق في كل الحالات المماثلة.
انا حكيت عن مشكلة ، وهي انو انت وبعض الاخوة، اطلقو على هالابن صفة المرتد وحملوه الذنب كاملا، وكأنكم كنتم شهود على هذه الحادثة من اولها لآخرها.
انا سألت سؤال اعتقد انه منطقي، وهنا اكرره بصيغة اخرى : هل قام هذا الابن فعلا بكل مانسب اليه من اهانة للدين ولوالده؟؟ اليس من المحتمل ان يكون مظلوما؟؟ اليس من المحتمل ان يكون الاب قد كذب ليبرر فعلته؟؟ ام ان الاب نبي وعلينا ان نصدق كل مايقول؟؟ هنا انا انتظر منك الرد المنطقي
واكرر هنا انني لا أقف الى جانب طرف ضد طرف آخر، ولكن علينا ان نفهم الاسباب التي دعت الابن للتطاول على الاب وعلى الدين والتذمر منه، قبل ان نبحث فيما اذا كان قتل هذه الروح جائزا بهذه الطريقة الدموية ام لا
يا ايها الذين امنو ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا قبل ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين
وجوابا على سؤالك ايهما اعظم قتل النفس ام الكفر، فجوابي هو قتل النفس كفر بحد ذاته، ولا يوجد في اي من الكتب السماوية مايبيح للاب قتل ابنه.
قديم 26/07/2007   #40
post[field7] اية الرحمان
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ اية الرحمان
اية الرحمان is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
فوق برج عالي

[quote=علاء.;672889]
هلا علاء كيفك اشتقنالك يا محشش وينك
اقتباس:
واحد بجيب ولد وعمرو 74 سنة

فقديش بدو يكون عمر مرتو معناتا نسونجي

بعدين شلون فكر وهو بهلعمر أنو رح يربي أبنو
بهاي معك حق مليون بالمئة
بس لا تنسى انو 99بالمئة من العرب نسوانجيين و99بالمئة من لولاد بجو غلط و ناتجين عن اخطاء (تقنية)
اقتباس:
بعدين شو عرفنى أديش عانا الشب من أبو الأرهابي يلي عندو بارودة مخبيا ليقتل أبنو
يعني اشترى بارودة بس ليقتل ابنو طب ليشواراهبي98سنة يعني اكبر ارهابي بتاريخ الارهابيين في افغانستان بابها مفتوح للجميع
والتربية شي وعقلية وشخصية الولد شي تاني ديل الكلب عمرو ما يتعدل يعني يالي خلقو الله اعوج بربوه ولا يخلوه بدو يطلع اعوج الا من رحم ربك
بس مشكلة التربية عنا العرب انو بنخلط دين واحترام وبطيخ مبسمل (عمرك شفت الاولاد بيحكو بحبك لابوهم ابدا ليش لانو بخافوهم مو بيحترموهم وكل شي عيب وغلط الا الغلط يالي صح )

اقتباس:
حر هو يأمن أو يكفر
هاي اكيد بس يكفر مو معناتها يتمرد على ابوه لانو بظل ابوه وادا ابوه عقلو قديم متلو
الابن لازم يكون اوعى ماهو دارس يعني المفروض يكون مخو تفتح وفيه يستوعب ابوه الختيار

اقتباس:
مو مبرر أطلاقا مقتلو
القتل عمرو ماكان الو مبرر الا بحالة الدفاع عن النفس
اقتباس:
والوالد بدو شنق
98كلها يومين وبيموت لشو يشنقوهواكيد تانيب الضمير امر بهالسن من الشنق لانو ماعندو امل انو يعمل شي مفيد ليشتري نفسو

اعددت للشعراء سما ناقعا*********فسقيت اولهم بكاس الاخر
بعشق سوريا واهلها تكريما لها لانها القلب النابض لجسد ممتد من المحيط الى الخليج
فعاشت حرة مستقلة ودامت لندوم نحن العرب
قديم 26/07/2007   #41
شب و شيخ الشباب علي خالد
عضو
-- أخ لهلوب --

علي خالد is offline

نورنا ب:
Jul 2007

اقتباس:
انا لم التمس الاعذار للابن على الاطلاق، وفي أول ردودي على هذا الموضوع، قلت بأن اهانة الوالدين مرفوض مهما كانت الاسباب،ولكن هذا لايبرر اطلاقا قيام الاب بقتل ابنه، مهما كان السبب، وأظن انها ستكون كارثة كبرى في حال تعاملنا مع هذه الجريمة على انها قاعدة، وانه يجب ان تطبق في كل الحالات المماثلة.
انا حكيت عن مشكلة ، وهي انو انت وبعض الاخوة، اطلقو على هالابن صفة المرتد وحملوه الذنب كاملا، وكأنكم كنتم شهود على هذه الحادثة من اولها لآخرها.
انا سألت سؤال اعتقد انه منطقي، وهنا اكرره بصيغة اخرى : هل قام هذا الابن فعلا بكل مانسب اليه من اهانة للدين ولوالده؟؟ اليس من المحتمل ان يكون مظلوما؟؟ اليس من المحتمل ان يكون الاب قد كذب ليبرر فعلته؟؟ ام ان الاب نبي وعلينا ان نصدق كل مايقول؟؟ هنا انا انتظر منك الرد المنطقي
واكرر هنا انني لا أقف الى جانب طرف ضد طرف آخر، ولكن علينا ان نفهم الاسباب التي دعت الابن للتطاول على الاب وعلى الدين والتذمر منه، قبل ان نبحث فيما اذا كان قتل هذه الروح جائزا بهذه الطريقة الدموية ام لا
يا ايها الذين امنو ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا قبل ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين
وجوابا على سؤالك ايهما اعظم قتل النفس ام الكفر، فجوابي هو قتل النفس كفر بحد ذاته، ولا يوجد في اي من الكتب السماوية مايبيح للاب قتل ابنه.

جزاك الله كل خير وربما انت لم تقرأ كل ما كتبت

اولا انا قلت ان حكم الله هو قتل المرتد ولكن لا يجوز ان يطبق احد حكم الله الذي يطبق حكم الله هو الحاكم وقلت ايضا ان الاب قتل الابن لان ارتد فهو حكم الله قتل المرتد

الامر الاخر انا لم احكم عليه بالكفر ولكن كاتب الموضوع ذكر ان الابن كان يشرب الخمر ويتمتع بالنساء ويتطاول على كتاب الله بالبصق او الرمي لا اذكر جيدا ولكنه تطاول على كلام الله وهذا كفر

اذا انا لم احكم عليه بل نقلت وجهت نظري على اساس ان الروايه صحيحه وان الابن فعل الكفر وارتد وعنوان الموضوع صرخ الابن بوالده لا اؤمن بدينكم اذا عنوان الموضع هو من حكم على الابن وليس انا

اخيرا لم تجب وانت تتهرب ايها اعظم سوف اجيبك قال تعالى (ان الله لا يغفر ان يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء)وهذا ما اجتمعت عليه الامه ان كل ذنب كبر او صغر يغفر برحمه الله اذاشاء ولمن شاء الا ذنب واحد وهو الشرك(الكفر)ومن اجل ذلك اذا حكمت على الاب بانه ظلم ابنه فالابن هو من ظلم نفسه اشد ظلم وهو الكفر قال تعالى وما ظلمناهم ولكن كانوا انفسهم يظلمون وقال تعالى (وما كان الله ليظلمهم ولكن كانوا انفسهم يظلمون وقال تعالى(وما ظلمونا ولكن كانوا انفسهم يظلمون (وقال تعالى ونادوا يا مالك ليقضي علينا ربك قال انكم ماكثنون لقد جئناكم بالحق ولكن اكثركم للحق كارهون _ام ابرموا امرا فانا مبرمون _ام يحسبون انا لا نسمع سرهم ونجواهم بلا ورسلنا لديهم يكتبون_اللهم انصرنا بالتوحيد وثبتنا على الحق

آخر تعديل علي خالد يوم 26/07/2007 في 01:29. السبب: تصحيح عباره
قديم 26/07/2007   #42
post[field7] اية الرحمان
عضو
-- قبضاي --

اية الرحمان is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
فوق برج عالي

اقتباس:
لما بتكون العائلة راقية وواعية وبيطلع منها ولد منحرف، فهالشي بيعتبر حالة شاذه (بالعائلة) ولكن هادا مابيعني انو لأنو الولد منحرف لازم يقتل، يعني الخطأ الاكبر بهيك حالة انو عم نعاقب على ارتكاب الجريمة، بارتكاب جريمة ابشع منها.
يعني شادة بس يمكن تكون موجودة
اكيد انو القتل غلط والرد على الجريمة جريمة
بس هالقصة فيها حالة دفاع عن النفس اكثر من ارتكاب جريمة يعني ماني مع الاب بس بالعقل وبالمنطق انسان بال 98 كتير كبير يعني المسكين اكيد لولا انو الولد وصلو لحدود صبرو وقدرتو لما كان قتلو وبعدين لا تنسو انو كان بدو يضربو للرجلين بس لانو ختير الطلقة راحت لفوق واصابت عنق الابن يعني حالة دفاع عن النفس بالتخويف وصلت لهالجريمة اكتر شي بينسجن ويموت بالسجن
تاني شي للاعضاء يالي حكيو انو الشب كان يعاني طيب ليش لما بيكون الواحد حي ما يحاول يتقرب من يالي عندهم نفس المشاكل ويغيرها وحلها ولا بس يسكت ويوم يحكي بقلل ادبو ووصل حالو للهلاك وابوه للسجن وين المخ
اي اغلب الشباب عنا بدهم بفرد مرة بيت سيارة زوجة مصاري فيزا يمكن اهاليهم غلطو انو جابوهم بهيك ظروف بس هاي سنة الحياة ويالي بدو شي يشمر على ايديه مو يستنى اهلو يوكلوه ويشربوه ويدرسوه وكمان يجوزوه وللاشارة الاب ما حكى غلط قال كمل ماجيستار بعدين بنحكي يعني بدو مصلحتو
قديم 26/07/2007   #43
شب و شيخ الشباب samsoum
عضو
-- قبضاي --

samsoum is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:

اخيرا لم تجب وانت تتهرب ايها اعظم
لست من الذين يجيبون دون ان يقرأوا، وهنا نعود لنفس المشكلة بأنكم تحكمون دون أدلة.

اقتباس:
هذا جوابي على سؤالك (واعتقد انك انت الذي لم تقرأ ردي كاملا) ان انت لم تقتنع، وهذا مالا يفاجئني، فإنها مشكلتك وليست مشكلتي.
قديم 26/07/2007   #44
post[field7] اية الرحمان
عضو
-- قبضاي --

اية الرحمان is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
فوق برج عالي

اقتباس:

اولا انا قلت ان حكم الله هو قتل المرتد ولكن لا يجوز ان يطبق احد حكم الله الذي يطبق حكم الله هو الحاكم وقلت ايضا ان الاب قتل الابن لان ارتد فهو حكم الله قتل المرتد
ييييييييييييي الله يسامحك شو مرتد وعاقبو وحاكم
يعني انتو ما بتعرفو عقلية الجزائريين لهيك عم تحكو وحاشرينلي الدين بالنص هو حطو القران والمصحف بالموضوع بس نحنا عنا شغلة لما الولد بيصرخ بوش ابوه ويهددو الوالد وفي بعض المناطق (بالاخص بمنطقة القبائل والصحراء) وبسبب العقلية القديمة والنيف والكرامة الزايدة عن الحدود فيه يعمل اي شي ليفرجيه انو لساتو السلطة العليا بالعيلة وانو ربها (رب العيلة طبعا) وصدقوني الدين اجا هيك بالطريق وبس
بعدين الارهابين بالجزائر اسالوني انا عنهم هنن والدين متل التم والبصل فاتو عليه زفتو ريحتو وراحو كل هاد ليلمو دوي النفوس الضعيف يالي بس تكبر بادنو بصير بعيط متل لحريمات ومو عارف شو هو الله والاسلام
وما الهم علاقة بيه نهائيا لك لحمار يالي ما بيعرف القبلة وين وبصلي بصباطو وعندو 1000جارية ومنتهك عرض اختو قدام امو هاد بيعرف بالدين شي وبيقتل اخوه لانو عسكري بيخدم بلدو ويقتل كاتب لانو كتب عن الحب وقتل صحفي لانو رسم كاريكاتور وقتل امام لانو حكى حكي الله بيتقبلو
يعدمني الارهاب وسنين الارهاب دكرتوني بسنين السواد يسود وجوههم انشاء الله ماحدا خرب بلادنا غير هالمهابيل اتباع الافغانيين قال طالبان قال كان لازم يسموهم اهبلان غبيان ومجرمان
قديم 26/07/2007   #45
post[field7] اية الرحمان
عضو
-- قبضاي --

اية الرحمان is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
فوق برج عالي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Willi عرض المشاركة
.
انا صراحة, ما عندي ثقة بوسائل الاعلام العربية.
يعني ما عندهون جنس المصداقية.
ومو غريب يكون هالحكي عن الشب كلو غلط.

طبعا وانا هيك توقعت, بسب انعدام المصداقية عندهون.

هاد اللي قصدت فيه انو متحيز
الاولى يمكن او على الاغلب
بس مو بالضرورة تحيز يمكن هالموضوع يكون مجردنقل لقصة واقعية
قديم 26/07/2007   #46
شب و شيخ الشباب علي خالد
عضو
-- أخ لهلوب --

علي خالد is offline

نورنا ب:
Jul 2007

اقتباس:
لست من الذين يجيبون دون ان يقرأوا، وهنا نعود لنفس المشكلة بأنكم تحكمون دون أدلة.

هذا جوابي على سؤالك (واعتقد انك انت الذي لم تقرأ ردي كاملا) ان انت لم تقتنع، وهذا مالا يفاجئني، فإنها مشكلتك وليست مشكلتي.
انت تتهرب لانك تعلم ان ليس كل القتل كفر

قتل بغير قصد التوبه ودفع الديه وله كفار عتق رقبه وصيام...الخ

قتل العمد القاتل يقتل

قتل القصد قصدت القتل ولكن لم اتعمد وله حكم

قتل القصاص والحد والتعزير وهو واجب ان نقتل (الحاكم من يطبق او من ناب عنه

قتل الكافر (نتقرب لله زلفى

قتل العدو

الصايل (وهو قتل من يقتحم بيتك وهو جائز اذا دخل احد بيتك وانتهك حرمتك ان تقتله الدليل ارجع الى حديث روسوله عليه السلام صحيح مسلم

اذا انت هربت ولم تجب ايهما اعظم القتل او الكفر

الجواب هو الكفر وفي هذه القصه الاب قتل ابنه من غير عمد (دفاع عن النفس _او قتل قصد نتيجه غضب لله ورسوله وهذا ليس كفر سيدي فانت تهرب لانك لا تعترف بالحقيه

من قتل مؤمن متعمد جزاءه جهنم وغير ذلك لا يكون كفر والله اعلم

اخيرا وانهي بهذه الكلمات اشكر (ايه الرحمن)لانها قالت ربما هذه القصه غير صحيحه ونحن اعطيناها اكبر من حجمها ولكن الحقيقه هي اننا نتبادل وجهات النظر واشك كل المشاركين واقول اختلاف وجهات النظر لا يفسد من الود شيئ احبكم الله جميعا وبارك الله فيكم

الله المعبود بحق
قديم 26/07/2007   #47
شب و شيخ الشباب samsoum
عضو
-- قبضاي --

samsoum is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : اية الرحمان عرض المشاركة
يعني شادة بس يمكن تكون موجودة
اكيد انو القتل غلط والرد على الجريمة جريمة
بس هالقصة فيها حالة دفاع عن النفس اكثر من ارتكاب جريمة يعني ماني مع الاب بس بالعقل وبالمنطق انسان بال 98 كتير كبير يعني المسكين اكيد لولا انو الولد وصلو لحدود صبرو وقدرتو لما كان قتلو وبعدين لا تنسو انو كان بدو يضربو للرجلين بس لانو ختير الطلقة راحت لفوق واصابت عنق الابن يعني حالة دفاع عن النفس بالتخويف وصلت لهالجريمة اكتر شي بينسجن ويموت بالسجن
تاني شي للاعضاء يالي حكيو انو الشب كان يعاني طيب ليش لما بيكون الواحد حي ما يحاول يتقرب من يالي عندهم نفس المشاكل ويغيرها وحلها ولا بس يسكت ويوم يحكي بقلل ادبو ووصل حالو للهلاك وابوه للسجن وين المخ
اي اغلب الشباب عنا بدهم بفرد مرة بيت سيارة زوجة مصاري فيزا يمكن اهاليهم غلطو انو جابوهم بهيك ظروف بس هاي سنة الحياة ويالي بدو شي يشمر على ايديه مو يستنى اهلو يوكلوه ويشربوه ويدرسوه وكمان يجوزوه وللاشارة الاب ما حكى غلط قال كمل ماجيستار بعدين بنحكي يعني بدو مصلحتو

هللأ انا ما عم برر تصرف الابن ولا تصرف الاب، وانما عم احكي عن الشي اللي شايف انو غلط ، واللي مو كتير مقتنع فيه (برأيي المتواضع).
عم تقولي دفاع عن النفس، واسمحيلي قلك انو هالكلام غير دقيق، لأنو الدفاع عن النفس باستخدام السلاح فقط لما الطرف الاخر بيكون مسلح، يعني استخدام السلاح ضد انسان اعزل، مابيكون دفاع عن النفس أبدا، واذا بدك نحلل تحليل منطقي، حتى لو طولت عليكي شوي، عم تقولي انو الاب كان موجه البندقية على رجلين الولد، وبالغلط اجت الطلقة بعنقه، وهون منطقيا،هالشي مو ممكن يصير الا اذا كان الاب بعيد عن الابن مالايقل عن 30 متر ، مابدي قول اكتر، يعني مو ممكن يكون بعيد عنو 4 امتار ويصوب على رجليه، وترتفع البندقية لحتى تصيب عنق الولد،وعم تقولي بانو هالشي صار لأن الاب ختيار، وانا بقلك ، لأنه ختيار ولا يمتلك القوة الكافية،فهذا بحد ذاته ادانة للرجل ودليل على كذبه، فالبندقية بسبب ثقلها لازم تكون موجهة للأسفل بشكل طبيعي، الا اذا رفعت عمدا، واعتقد هذا ما فعله الاب.
اضافة الى ذلك، الفترة اللي احتاجها الاب ليفتح الخزانة ويطلع البندقية كمان دليل على انو ما كان في حالة واحد عم يُعتدى عليه، والا لما كان سمحلو اصلا باخراجها، او بالاحرى ماكان رح يتوفرلو الوقت لاخراج البندقية، وبالذات انو المفترض الاب عجوز،وحركته المفروض تكون ثقيلة.
هذا كلامك:
تاني شي للاعضاء يالي حكيو انو الشب كان يعاني طيب ليش لما بيكون الواحد حي ما يحاول يتقرب من يالي عندهم نفس المشاكل ويغيرها وحلها ولا بس يسكت ويوم يحكي بقلل ادبو ووصل حالو للهلاك وابوه للسجن.

أكيد الفارق الشاسع بالعمر بين الاب والابن، بيسبب صعوبات هائلة بالتفاهم بين الاثنين، وحتى لو لم يكن الفارق شاسع، بمجتمعاتنا الاب ما عندو استعداد يستمع للابن، وبيتعامل معو (غالبا) على انو بعدو صغير وجاهل وماعندو خبرة بالحياة، طبعا ماعم عمم ولكن اعتقد انو الغالبيه مازالو عم يتعاملو بهالعقلية، مشان هيك بيوصل الولد لمرحلة بيحس فيها انو ولا شي، وانو مخلوق فقط لحتى ينفذ الاوامر ، سواء اقتنع بها ام لا، وهذا مايسبب الانفجار في النهاية.وبيقول المتل اذا كبر ابنك خاويه، مو اقتله.
تحياتي الك، وبهنيكي على روحك الطويلة في النقاش
قديم 26/07/2007   #48
شب و شيخ الشباب samsoum
عضو
-- قبضاي --

samsoum is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
هالمهابيل اتباع الافغانيين قال طالبان قال كان لازم يسموهم اهبلان غبيان ومجرمان
ياريت الاخ علي خالد يقرأ هالكلام بتمعن
قديم 26/07/2007   #49
شب و شيخ الشباب علي خالد
عضو
-- أخ لهلوب --

علي خالد is offline

نورنا ب:
Jul 2007

[quote=اية الرحمان;674509]ييييييييييييي الله يسامحك شو مرتد وعاقبو وحاكم
يعني انتو ما بتعرفو عقلية الجزائريين لهيك عم تحكو وحاشرينلي الدين بالنص هو حطو القران والمصحف بالموضوع بس نحنا عنا شغلة لما الولد بيصرخ بوش ابوه ويهددو الوالد وفي بعض المناطق (بالاخص بمنطقة القبائل والصحراء) وبسبب العقلية القديمة والنيف والكرامة الزايدة عن الحدود فيه يعمل اي شي ليفرجيه انو لساتو السلطة العليا بالعيلة وانو ربها (رب العيلة طبعا) وصدقوني الدين اجا هيك بالطريق وبس
بعدين الارهابين بالجزائر اسالوني انا عنهم هنن والدين متل التم والبصل فاتو عليه زفتو ريحتو وراحو كل هاد ليلمو دوي النفوس الضعيف يالي بس تكبر بادنو بصير بعيط متل لحريمات ومو عارف شو هو الله والاسلام
وما الهم علاقة بيه نهائيا لك لحمار يالي ما بيعرف القبلة وين وبصلي بصباطو وعندو 1000جارية ومنتهك عرض اختو قدام امو هاد بيعرف بالدين شي وبيقتل اخوه لانو عسكري بيخدم بلدو ويقتل كاتب لانو كتب عن الحب وقتل صحفي لانو رسم كاريكاتور وقتل امام لانو حكى حكي الله بيتقبلو
يعدمني الارهاب وسنين الارهاب دكرتوني بسنين السواد يسود وجوههم انشاء الله ماحدا خرب بلادنا غير هالمهابيل اتباع الافغانيين قال طالبان قال كان لازم يسموهم اهبلان غبيان ومجرمان [/qu

ايه الرحمن ؟؟؟؟ وهناك ايضا ايه الشيطان
اقول ان المجاهدين بارك الله فيهم يحاربون اعداء الاسلام من كفار وملحدين ومحتلين لارض الاسلام في فلسطين والعراق وافغانستان والشيشان والبوسنه والهرسك والصومال وكشمير وكل مان هناك صفين صف مع الله ورسوله يتبعون قول الله تعالى (ان الله اشترى من المؤمنيين انفسهم واموالهم بان لهم الجنه يقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويقتلون وعدا عليه حقا في التوراه والانجيل والقران وامن اوفى بعده من الله فستبشروا ببيعكم الذي بايعتم به وذلك الفوز العظيم
والفريق الاخر اتبع الشيطان واليهود والنصارى والكفار فحدد يا سيد ايه الحمن مع من انت ولا اسمح لك ولاي قذر ان يتطاول على المؤمنيين المجاهدين قال تعالى لا يستاذنك الذين يؤمنون بالله واليوم الاخر ان يجاهدوا باموالهم وانفسهم والله عليم بالمتقين )هذا وصف الله للمجاهدين انهم المتقون وقال تعالى الذين امنوا وهاجروا وجاهدوا في سبيل الله باموالهم وانفسهم اعظم درجه عند الله واؤلئك هم الفائزون يبشرهم ربهم برحمه منه ورضوان وجنات لهم فيها نعيم مقيم_الله وصف المجاهدين باتنهم متقين ووعدهم بالجنه خالدين فيها ثم يخرج علينا سفيه حقير يتطاول على المجاهدين ويقول عنهم ارهابيه وافغانيين ووهابيه ورجعيين ومهابيل واقسم انه لكاذب وان الله هو الصاق اللهم انصرنا بالتوحيد وثبتنا على الحخق وانصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان اللهم امين

آخر تعديل علي خالد يوم 26/07/2007 في 02:43. السبب: تصحيح سريع
قديم 26/07/2007   #50
شب و شيخ الشباب samsoum
عضو
-- قبضاي --

samsoum is offline

نورنا ب:
Nov 2006

[quote=علي خالد;674598]
اقتباس:
يعدمني الارهاب وسنين الارهاب دكرتوني بسنين السواد يسود وجوههم انشاء الله ماحدا خرب بلادنا غير هالمهابيل اتباع الافغانيين قال طالبان قال كان لازم يسموهم اهبلان غبيان ومجرمان [/qu

اقول ان المجاهدين بارك الله فيهم يحاربون اعداء الاسلام من كفار وملحدين ومحتلين لارض الاسلام في فلسطين والعراق وافغانستان والشيشان والبوسنه والهرسك والصومال وكشمير وكل مان هناك صفين صف مع الله ورسوله يتبعون قول الله تعالى (ان الله اشترى من المؤمنيين انفسهم واموالهم بان لهم الجنه يقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويقتلون وعدا عليه حقا في التوراه والانجيل والقران وامن اوفى بعده من الله فستبشروا ببيعكم الذي بايعتم به وذلك الفوز العظيم
والفريق الاخر اتبع الشيطان واليهود والنصارى والكفار فحدد يا سيد ايه الحمن مع من انت ولا اسمح لك ولاي قذر ان يتطاول على المؤمنيين المجاهدين قال تعالى لا يستاذنك الذين يؤمنون بالله واليوم الاخر ان يجاهدوا باموالهم وانفسهم والله عليم بالمتقين )هذا وصف الله للمجاهدين انهم المتقون وقال تعالى الذين امنوا وهاجروا وجاهدوا في سبيل الله باموالهم وانفسهم اعظم درجه عند الله واؤلئك هم الفائزون يبشرهم ربهم برحمه منه ورضوان وجنات لهم فيها نعيم مقيم_الله وصف المجاهدين باتنهم متقين ووعدهم بالجنه خالدين فيها ثم يخرج علينا سفيه حقير يتطاول على المجاهدين ويقول عنهم ارهابيه وافغانيين ووهابيه ورجعيين ومهابيل واقسم انه لكاذب وان الله هو الصاق اللهم انصرنا بالتوحيد وثبتنا على الحخق وانصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان اللهم امين
هنا يظهر وجهك الحقيقي، وجه التعصب الاعمى،دون تمييز بين المجاهدين الحقيقيين وهؤلاء الاغبياء المجرمين في افغانستان،وسافكي دماء المدنيين الابرياء في العراق. فأنت تريدنا ان نصدق كل هؤلاء المجرمين الذين يدعون انهم مجاهدين ويمارسوا الارهاب ضد الابرياء المسلمين والمسيحيين باسم الاسلام
نعم هناك مجاهدين حقيقيين، يعرفون هدفهم وهو تحرير بلادهم من الاستعمار وازاحة الظلم عن الابرياء، ولكن هناك في الجهة الاخرى مجرمين سفاحين يقتلون الابرياء باسم الاسلام،وهم من قصدتهم الاخت اية الرحمن،اولئك الذين يقومون بعمل غسيل مخ للشبان الابرياء، ليعودوا بعد شهر الى بيوتهم ويقومون بقتل اباءهم وامهاتهم واخواتهم لأن المجرمين اقنعوا هؤلاء الشبان بأن عائلاتهم هذه كافرة، وانهم بهذا التصرف يمنعون انتشار الكفر وان مصيرهم جنات الخلود، ألم تسمع وترى بعينيك هذه الجرائم في الجزائر منذ اكثر من 15 عاما وحتى اليوم؟؟هل تسمي من يقوم بقتل عائلة بأكملها وتقطيعها والتمثيل بها مجاهدين؟؟؟ ان كان جوابك نعم، فاسمح لي ان اهنئك، انت وكل رفاقك من المجاهدين. وهنيئا لك جنتكم.
قديم 26/07/2007   #51
شب و شيخ الشباب علي خالد
عضو
-- أخ لهلوب --

علي خالد is offline

نورنا ب:
Jul 2007

[quote=samsoum;674622]
اقتباس:
هنا يظهر وجهك الحقيقي، وجه التعصب الاعمى،دون تمييز بين المجاهدين الحقيقيين وهؤلاء الاغبياء المجرمين في افغانستان،وسافكي دماء المدنيين الابرياء في العراق. فأنت تريدنا ان نصدق كل هؤلاء المجرمين الذين يدعون انهم مجاهدين ويمارسوا الارهاب ضد الابرياء المسلمين والمسيحيين باسم الاسلام
نعم هناك مجاهدين حقيقيين، يعرفون هدفهم وهو تحرير بلادهم من الاستعمار وازاحة الظلم عن الابرياء، ولكن هناك في الجهة الاخرى مجرمين سفاحين يقتلون الابرياء باسم الاسلام،وهم من قصدتهم الاخت اية الرحمن،اولئك الذين يقومون بعمل غسيل مخ للشبان الابرياء، ليعودوا بعد شهر الى بيوتهم ويقومون بقتل اباءهم وامهاتهم واخواتهم لأن المجرمين اقنعوا هؤلاء الشبان بأن عائلاتهم هذه كافرة، وانهم بهذا التصرف يمنعون انتشار الكفر وان مصيرهم جنات الخلود، ألم تسمع وترى بعينيك هذه الجرائم في الجزائر منذ اكثر من 15 عاما وحتى اليوم؟؟هل تسمي من يقوم بقتل عائلة بأكملها وتقطيعها والتمثيل بها مجاهدين؟؟؟ ان كان جوابك نعم، فاسمح لي ان اهنئك، انت وكل رفاقك من المجاهدين. وهنيئا لك جنتكم.
المجاهدون يقتلون الابرياء خخخخ هههههه انت منخدع من الاعلام الكاذب
جنود الاحتلال يقصفون العراق على النساء والاطفال ولكنك لم تقل انهم يقتلون الابرياء وكذلك يغتصبون الاعراض
جنود المهدي وقوات بدر والغدر يقتلون النساء وائمه المساجد ويغتصبون اعراض المسلمات
هؤلاء ليسوا بقتله لماذا لم تتحدث عنهم
المجاهدين يقتلون الخون والعملاء من الجيش الكافر الذي باع العراق وكذلك من يتجند بالجيش العراقي ويقبل قدم امريكا ويقتل المجاهدين الاحرار اصبح العميل بريئ
اما بعض المسلمين الذين يقتلون بالخطأ فالمجاهدون لم يتعمدوا قتلهم فاتقي الله قال عليه السلام رفع عن امتي الخطأ والنسيان فاتقي الله اما اذا قصد بالابرياء الخون فهم ليسوا ابرياء بل انت المسكين البريئ_اقول لك انت تدافع عن الابرياء والان اريد منك جواب قتل بالمسجد الاحمر (190)مسلم طفل وامراه واين في بيت الله انتهك الجيش بيت الله وحرمته وقتلوا الابرياء في باكستان اين تعليقك يا صاحب القلب الحنون

آخر تعديل علي خالد يوم 26/07/2007 في 03:10. السبب: تصحيح خطأ
قديم 26/07/2007   #52
شب و شيخ الشباب samsoum
عضو
-- قبضاي --

samsoum is offline

نورنا ب:
Nov 2006

[quote=علي خالد;674628]
اقتباس:

المجاهدون يقتلون الابرياء خخخخ هههههه انت منخدع من الاعلام الكاذب
جنود الاحتلال يقصفون العراق على النساء والاطفال ولكنك لم تقل انهم يقتلون الابرياء وكذلك يغتصبون الاعراض
جنود المهدي وقوات بدر والغدر يقتلون النساء وائمه المساجد ويغتصبون اعراض المسلمات
هؤلاء ليسوا بقتله لماذا لم تتحدث عنهم
المجاهدين يقتلون الخون والعملاء من الجيش الكافر الذي باع العراق وكذلك من يتجند بالجيش العراقي ويقبل قدم امريكا ويقتل المجاهدين الاحرار اصبح العميل بريئ
اما بعض المسلمين الذين يقتلون بالخطأ فالمجاهدون لم يتعمدوا قتلهم فاتقي الله قال عليه السلام رفع عن امتي الخطأ والنسيان فاتقي الله اما اذا قصد بالابرياء الخون فهم ليسوا ابرياء بل انت المسكين البريئ_اقول لك انت تدافع عن الابرياء والان اريد منك جواب قتل بالمسجد الاحمر (190)مسلم طفل وامراه واين في بيت الله انتهك الجيش بيت الله وحرمته وقتلوا الابرياء في باكستان اين تعليقك يا صاحب القلب الحنون
يعني بصراحة مابعرف شو بدي قلك، عنجد حيرتني
واحد من اتنين، اما انك ما عم تقرأ ردودي بشكل صحيح، او انك عم تقرأها بس ما عم تفهمها
ارجع لردي السابق، رح تشوف اني كاتب فقرة طويلة عريضة عن المجاهدين الحقيقيين اللي هدفهم طرد الاستعمار ورفع الظلم عن الناس
يعني غريب....... شفت كل شي الا هي ما شفتها؟؟ ولا تطرفك هو اللي ماخلاك تشوفها؟؟؟ مو معي حق استغرب؟؟
وكتبت كمان انو اي انسان بيقتل انسان بريء هو مجرم وارهابي.
يعني كان لازم اكتبلك اسماء الناس اللي بيموتو وحددلك اماكنهم لحتى تفهم شو قصدي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بدي اعتذر منك، لأني ما عاد عندي استعداد ضل عيد كتابة الكلام اللي بقولو واشرحو اكتر من مرة، وغير هيك، مالي حاسس انو في نتيجة من النقاش معك. بالاضافة انو نحنا خرجنا عن الموضوع. وكمان مابحب ناقش اللي بيتهكم بكلامه.
تحياتي الك
قديم 26/07/2007   #53
شب و شيخ الشباب Willi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Willi
Willi is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
المريخ- USA

اقتباس:
الاولى يمكن او على الاغلب
بس مو بالضرورة تحيز يمكن هالموضوع يكون مجردنقل لقصة واقعية

يمكن.
مشان هيك قلت, بحياتنا ما رح نعرف الحقيقة

مافي امل

يلعن ابو التخلف

ضاع الهدف

ابرة ليساعد هلق لصلاح وعدتو
بقى رئيدة زدير, اسيرا فهيم رايح
قديم 26/07/2007   #54
post[field7] اية الرحمان
عضو
-- قبضاي --

اية الرحمان is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
فوق برج عالي

[quote=علي خالد;674598]
اقتباس:

انو اعداء اخوه من امو وابوه عدوو اخوه ابن بلدو عدوو جارو عدوو اخوه بالدين عدوو
اخي ادا عم تحكي عن الارهابيين بالجزائر فستوب لانو ان طلعت او نزلت فهنن ارهابيين قتلة سفاحين ومجرمين (والرؤوس المدبرة مربية كروش ولحي وعم تتفسح باوروبا بين الشقراوات)والشبا يالي نفوسهم ضعيفة عم ينفدو خطط هلكبار

شوف الشعب سامحهم وطلع وئام مدني ومصالحة وطنية وبعد ما رجعو لمعايشة ضحايايهم واهالي ضحاياهم انقلبو ورجعو للقتل لك ديل الكلب عمرو ما ينعدل خسارة فيهم المسامحة بس نحنا عملنا يالي علينا عطيناهم فرصة وهنن ما قدروها لانو عطشانين دماء

تسمح لي ولاي قدر الحمد لله على قدارتي التي جعلتني اميز بين الحق والباطل وان كان بوسعك ان تمنعني من دخول الجنة فلا تقصر وطريقة كلامك اكبر دليل على انك متعصب (لا اسمحلك)انت مين لتسمح وما تسمح الله بس يالي عندو الحق انو يسمح او لا طيب مادمت حارق دمك روح لافغانستان جاهد معهم واقتل واغتصب وشرد ويتم امة لااله الا الله

الله يثتب عليك العقل والدين ياحق ومادمت لم اوجه لك اصبع الاتهام فبلاه الحكي الماسخ(لن اسمح لكي ولاي قدر يعني انا قدرة بقى احترم حالك متل ما انا محترمتك)

بعدين لتكون ارهابي جزائري بس قلي اه وراح تشوف من زمان بدي قابل واحد فيهم لاعطيه درس ما بينساه طول عمرو علي عملوه بالشعب الجزائري الثوري يالي ريحتو كانت متل المسك

وراح اعطيك مثال صغير مع انو مو شي ينقال ويفتخر فيه الواحد نهائي بس هدول اخواننا وما بدنا نخبي على بعض

الانسان يالي باسم الدين يدخل بيت حدا من دون دعوة صاحب البيت و ياخد رضيع من دراع امو وهو بيرضع
صاحبو يحط مقلاية يعبيها زيت بس يغلي بزت الصبي فيها وواحد ماسك الام وبس يستوي ياكلو قدامها هالمخلوقة ياناس تحرق قلبها وعقلها فرقع وجنت ولا اغتصبوها قدام زوجها كل هاد لانو زوجها ما قبل يعطيهم مصاري لدعم جماعات قال بدهم ينظفو الجزائر

وكل هاد جهاد لا والله مو جهاد هاد اجرام وارهاب وانتو احكمو على هالقصة الواقعية وياما وياما صار تحت اسم الجهاد في سبيل الله بالجزائر وحاشاه رب العالمين مو بحاجة لواسطة او لحدا وما خلق البشر ليعدبهم ويسلط عليه مهابيل ترعبهم وترهبهم

شباب لا تواخزوني على ردودي الجاية بهالموضوع بس الارهاب بالجزائر بخليني افقد ادبي وعقلي بس لساتني عند كلامي السابق دكره
تحياتي للجميع واعدروني
إضافة موضوع جديد  إضافة رد