أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > علوم > فلسفة و علم نفس

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 03/09/2007   #37
شب و شيخ الشباب alwaleed
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ alwaleed
alwaleed is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
بغرفتي

واضح انكم لا تعرفون بدينكم شيء
اولا الجزية هي ضريبة يدفعها غير المسلمين كضريبة لعدم اسلامهم وليست كالضرائب العادية
لان الجزية تنتهي حالما يدخل الغير المسلم في الاسلام
والجزية الهدف منها اذلال غير المسلمين لاجبارهم الدخول في الاسلام
وهذا مثبت بقول ربكم
قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَِ

في هذه الاية دعوة لقتال الكافرين والكتابيين غير المسلمين حتى يدخلو في الاسلام وان لم يدخو تفرض عليهم الجزية وهم صاغرون وصاغرون تعني اذلاء والصاغر هو ادنى حتى من الذليل
واذا قال لي احدكم باني لست فاهما لتفسير الاية
اليكم هذا الرابط الذي يوضح لكم التفسير الحقيقي للايوة ومن علماء مسلمين

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

لذا فالقول بأن الهدف من الجزية هو حماية الكتابيين هو هراء في هراء و الهدف من الجزية هو إذلال الكتابيين و هو أمر شنيع

و انتهاك واضح لحقوق الإنسان

و الإمتياز الوحيد الذي يحصل عليه الكتابيون هو:البقاء أحياء و الحفاظ على أموالهم و لن يحصلوا على حق المواطنة

و العهدة العمرية خير دليل على ذلك:

بِسْمِ اللَّه الرَّحْمَن الرَّحِيم

هَذَا كِتَاب لِعَبْدِ اللَّه عُمَر أَمِير الْمُؤْمِنِينَ مِنْ نَصَارَى مَدِينَة كَذَا وَكَذَا إِنَّكُمْ لَمَّا قَدِمْتُمْ عَلَيْنَا سَأَلْنَاكُمْ الْأَمَان لِأَنْفُسِنَا وَذَرَارِيّنَا وَأَمْوَالنَا وَأَهْل مِلَّتنَا وَشَرَطْنَا لَكُمْ عَلَى أَنْفُسنَا أَنْ

لَا نُحْدِث فِي مَدِينَتنَا وَلَا فِيمَا حَوْلهَا دَيْرًا وَلَا كَنِيسَة وَلَا قلاية وَلَا صَوْمَعَة رَاهِب وَلَا نُجَدِّد مَا خَرِبَ مِنْهَا وَلَا نُحْيِي مِنْهَا مَا كَانَ خُطَطًا لِلْمُسْلِمِينَ وَأَنْ لَا نَمْنَع كَنَائِسنَا أَنْ يَنْزِلهَا أَحَد مِنْ الْمُسْلِمِينَ فِي لَيْل وَلَا نَهَار وَأَنْ نُوَسِّع أَبْوَابهَا لِلْمَارَّةِ وَابْن السَّبِيل

وَأَنْ نُنْزِل مِنْ رَأَيْنَا مِنْ الْمُسْلِمِينَ ثَلَاثَة أَيَّام نُطْعِمهُمْ

وَلَا نَأْوِي فِي كَنَائِسنَا وَلَا مَنَازِلنَا جَاسُوسًا وَلَا نَكْتُم غِشًّا لِلْمُسْلِمِينَ وَلَا نُعَلِّم أَوْلَادنَا الْقُرْآن وَلَا نُظْهِر شِرْكًا وَلَا نَدْعُو إِلَيْهِ أَحَدًا

وَلَا نَمْنَع أَحَدًا مِنْ ذَوِي قَرَابَتنَا الدُّخُول فِي الْإِسْلَام إِنْ أَرَادُوهُ

وَأَنْ نُوَقِّر الْمُسْلِمِينَ وَأَنْ نَقُوم لَهُمْ مِنْ مَجَالِسنَا إِنْ أَرَادُوا الْجُلُوس

وَلَا نَتَشَبَّه بِهِمْ فِي شَيْء مِنْ مُلَابِسهمْ فِي قَلَنْسُوَة وَلَا عِمَامَة وَلَا نَعْلَيْنِ وَلَا فَرْق شَعْر

وَلَا نَتَكَلَّم بِكَلَامِهِمْ وَلَا نَكَتْنِي بِكُنَاهُمْ وَلَا نَرْكَب السُّرُوج وَلَا نَتَقَلَّد السُّيُوف وَلَا نَتَّخِذ شَيْئًا مِنْ السِّلَاح وَلَا نَحْمِلهُ مَعَنَا

وَلَا نَنْقُش خَوَاتِيمنَا بِالْعَرَبِيَّةِ

وَلَا نَبِيع الْخُمُور

وَأَنْ نَجُزّ مَقَادِيم رُءُوسنَا وَأَنْ نَلْزَم زَيِّنَا حَيْثُمَا كُنَّا وَأَنْ نَشُدّ الزَّنَانِير عَلَى أَوْسَاطنَا

وَأَنْ لَا نُظْهِر الصَّلِيب عَلَى كَنَائِسنَا وَأَنْ لَا نُظْهِر صُلُبنَا وَلَا كُتُبنَا فِي شَيْء مِنْ طُرُق الْمُسْلِمِينَ وَلَا أَسْوَاقهمْ

وَلَا نَضْرِب نَوَاقِيسنَا فِي كَنَائِسنَا إِلَّا ضَرْبًا خَفِيفًا

وَأَنْ لَا نَرْفَع أَصْوَاتنَا بِالْقِرَاءَةِ فِي كَنَائِسنَا فِي شَيْء فِي حَضْرَة الْمُسْلِمِينَ

وَلَا نَخْرُج شَعَّانِينَ وَلَا بُعُوثًا

وَلَا نَرْفَع أَصْوَاتنَا مَعَ مَوْتَانَا

وَلَا نُظْهِر النِّيرَان مَعَهُمْ فِي شَيْء مِنْ طُرُق الْمُسْلِمِينَ وَلَا أَسْوَاقهمْ

وَلَا نُجَاوِرهُمْ بِمَوْتَانَا

وَلَا نَتَّخِذ مِنْ الرَّقِيق مَا جَرَى عَلَيْهِ سِهَام الْمُسْلِمِينَ وَأَنْ نُرْشِد الْمُسْلِمِينَ وَلَا نَطْلُع عَلَيْهِمْ فِي مَنَازِلهمْ .

قَالَ فَلَمَّا أَتَيْت عُمَر بِالْكِتَابِ زَادَ فِيهِ وَلَا نَضْرِب أَحَدًا مِنْ الْمُسْلِمِينَ شَرَطْنَا لَكُمْ ذَلِكَ عَلَى أَنْفُسنَا وَأَهْل مِلَّتنَا وَقَبِلْنَا عَلَيْهِ الْأَمَان فَإِنْ نَحْنُ خَالَفْنَا فِي شَيْء مِمَّا شَرَطْنَاهُ لَكُمْ وَوَظَّفْنَا عَلَى أَنْفُسنَا فَلَا ذِمَّة لَنَا وَقَدْ حَلَّ لَكُمْ مِنَّا مَا يَحِلّ مِنْ أَهْل الْمُعَانَدَة وَالشِّقَاق .

المصدر:تفسير ابن كثير

لذا لا تنخدعوا حين يقول الإسلاميون أنهم يعترفون بحقوق المواطنة و لن يطبقوا قانون الجزية بحجة مقاصد الشريعة فهي ليست إلا تقية

و حين يتولون السلطة سيتولون مهمة إذلال الكتابيين و هو الهدف من الجزية

الجزية تختلف عن الضريبة لانها تفرض على الكتابيين كضريبة لكونهم غير مسلمين والهدف ممنها اذلالهم حتى يدخلو بالاسلام
وسرعان ما يدخلو تنتهي الجزية
اما الضريبة فهي تفرض على كافة المواطنين بالتساوي دون استثناء كضريبة الدخل مثلا ويذهب ناتجها لدعم مشاريع التنمية

فلتسقط الشريعة الدينية وتحيا المواطنة التي لا تميز بين دين ومذهب

اقرأو دينكم ومن ثم ناقشو فيه

قد تستطيعون قطف كل الزهور ...
لكن لن تستطيعوا ايقاف زحف الربيع ...
قديم 03/09/2007   #38
شب و شيخ الشباب alwaleed
عضو
-- أخ لهلوب --

alwaleed is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
بغرفتي

من لم يفهم زبدة الموضوع الذي قدمه الرفيق مارس
فهذل يعود الى استفحال ازمة المخ لديه
فالموضوع قيم جدا ويحتوي على فكرة مهمة
لكن يبدو ان المسلمون على مخهم غشاوة تجعله لا يستوعبون حقيقة دينهم

لن اناقشكم بعد الان
اتعب عندما اناقش المسلمين
لم اعتد على نقاش من يعانون ازمة في العقل
قديم 03/09/2007   #39
صبيّة و ست الصبايا *Marwa*
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ *Marwa*
*Marwa* is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
البــلاد المـقـدســـة

يا صديقي الوليد الجزية فرضت على اهل الذمة اي الكتابيين لان المسلم في دولته الاسلامية كان ينبغي ان يحمي اهل الذمة وفي نفس الوقت اهل الذمة لم يكونوا يحاربوا مع الجيش الاسلامي لان الاسلام لا يفرض عليهم امرا ربما لا يريدوه!
فلما فتحت الجيوش الاسلامية المدن السورية ، اجتمع المسلمون وخرجت الجيوش الإسلامية من المدن السورية للقاء العدو ، وجمع خالد بن الوليد أهل حمص وأبو عبيدة أهل دمشق وغيرهما من القادة أهل المدن الأخرى وقالوا لهم: إنا كنا قد أخذنا منكم أموالاً على إن نحميكم وندافع عنكم ، ونحن الآن خارجون عنكم لا نملك حمايتكم ، فهذه أموالكم نردها إليكم .. .. فقال أهل المدن (الذميون): "ردكم الله ونصركم. والله لو كانوا مكانكم لما دفعوا إلينا شيئاً أخذوه ، بل كانوا يأخذون معهم كل شيء يستطيعون حمله"
وارجع الى التاريخ واقرا بنفسك!! فالجزية ان فرضت فرضت لان المسلم لا بد ان يحمي المسيحين واليهود في دولته وعليه الا يجبرهم ان يدخلوا التجنيد! يا اخي نحنا عايشين بدولة يهودية بتدعي الديموقراطية وعم ندفع ضرايب للدولة لحتى يروحوا يحاربوا اخوتنا بفلسطين ويهدموا جوامعنا وكنايسنا!! فش اي وجه للمقارنة!
ومن هنا اهديك هذا الرابط المميز

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

وتحياتي

لا تَقُل : يا رب عندي هَـمّ كبير
ولكن قُل : يا هـمّ عندي ربّ كبير :]

؛

يا ريـحة البـلاد يا عطر الفّواح ..غـالي علينا يا تراب بلادنا
قديم 03/09/2007   #40
شب و شيخ الشباب E L W A R
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ E L W A R
E L W A R is offline

نورنا ب:
Aug 2007

إرسال خطاب MSN إلى E L W A R إرسال خطاب Yahoo إلى E L W A R

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : alwaleed عرض المشاركة
في الحقيقة المقال جيد
أنا متأكد انو قصدك ( من وجهة نظري الموضوع جيد ) أو ( في الحقيقة أنا اعتقد ان الموضوع جيد)
لانو في كتير بيختلفوا معك
يعني بأي لغة كانت وبأي لهجة المقال لازم يكون مفهوم للي يقرأو لحتى يقدر يستوعب أفكارو ويرد عليه
اقتباس:
يسلط الضوء على امور هامة جدا

أي امور يا أخي؟؟
شو الأمور اللي كانت مختفية عن عيون الناس وجاء الأخ سلط الضوء عليها بمقالو؟؟
الأمرين الوحيدين اللي اكتشفناهون من مقال الأخ انو في ألفاظ لسى ما سمعنا فيها باللغة العربية والامر التاني انو الصحابة كانو اغناء النبي صلى الله عليه وسلم
اقتباس:
لا يعلم انه يناقش اناس لا يعرفون دينهم حتى
ههههههه بظن هالشي ما بتقدرو حضرتك ( مع احترامي الك )

اقتباس:
مجرد ان تطرح مسألة دينية للنقاش ينفونها عن دينهم ويقولون ان الدين منها براء والمشكلة بمن يطبق الدين
يا عيوني مو نحنا اللي نفيناه اللي نفاه الدين نفسو
يعني الأديان السماوية بشكل عام بتدين العنف بكل أشكاله
ومن جهة أفعال التكفيريين فاذا رجعت للدين الاسلامي و عرفت شو قول تحريم القتل رح تشوف انو المحرم بالاسلام ( قتل النفس التي حرم الله الا بالحق ) وهون قال النفس وما قال النفس المسلمة أو النفس المؤمنة وهاد الكلام يعني انو الدين حرم القتل بدون وجه حق مهما كانت الظروف
أما من جهة المسيحية فكلنا بنتزكر الحروب الصليبية على بلاد الشام والحجاز وبنعرف من كتب التاريخ انو كانو عاملين المسجد الأقصى اسطبل لخيولهم وكان بعض قادتهم يهاجمون الحجاج ويقتلونهم ويسلبونهم أموالهم
طبعا هاد ما بيعني انو الدين المسيحي بيشجع على القتل وكلنا بنعرف نظرة المسيح للعنف لما يقول ( بما معناه لاني قليل العلم بالدين المسيحي ) انو اذا ضربك أحدهم على خدك الأيسر فاعطه خدك الأيمن وهاد بيؤكد انو الخطأ باللي عم يطبقوا
وبنجي على اليهودية وكلنا بنعرف الجرائم اللي بيقوم فيها المحتل الصهيوني بحق اخواننا الفلسطينيين بس هاد ما بيعطينا الحق انو نقول ان اليهودية دين العنف لانو الدين اليهودي بيحرم القتل وبيحرم القذف لك وبيحرم الغيبة
وبعد كل هالكلام والحقائق اللي ما بظن انو في حدا بيقدر ينكرها بنستنتج انو الخطأ باللي عم يطبق الدين مو بالدين نفسو
اقتباس:
الزملاء ابتعدوا عن نقاش الفكرة الاساسية وانخرطوا بكتابة المجاملات لبعضهم هذه عادتهم
لا باس ربما هذه احدى تجليات ازمة العقل العربي
مجاملة ؟؟؟ كل اللي صار انو في ناس أعطت رأيها وفي ناس شاركتها الرأي
وبالنسبة لحضرتك انت عم تدافع مجموعة أسطر وعم تسميها مقال وتوصفو بالجيد رغم انو طالب الصف السادس ما بيوقع بالأخطاء اللي وقع فيها كاتب المقال ( طبعا أنا ما قصدي اجرح الأخ مارس بس هاد اللي صار وكل شي معرض للنقد )
هذه عادتهم ؟؟؟
ههههههه ومين نحنا يا ترى ؟؟ المسلمين ؟ ولا المسيح ولا الدينيين ولا الملحدين؟؟
اقتباس:
لا اضحكني هذا الذي لم يجد ما ينتقده بالمقال وبدأ يركز على الاخطاء الاملائية

من ناحية ( هذا ) فبظن انو الي اسم فيا ( أنت) بتمنى تذكر اسمي (طبعا تمني لا طلب )
ومن ناحية اني ما لقيت شي انتقدو فاسمحلي أقلك انو حضرتك غلطان لانو كل المقال على بعضو فريسة مقطعة ومطبوخة وسهلة المضغ بالنسبة لأصغر النقاد فما بالك فيني أنا اللي بعتبر نفسي من كبار( أشباه المثقفين )بالبلد ولا فخر طبعا
ومن ناحية تركيزي على الاخطاء الاملائية فلأنها عزبتني وحبيت أحتج عليها مو اكتر من ناحية وأنبه الكاتب عليها من ناحية اخرى
اقتباس:
عزيزي تركيزك على الاخطاء الاملائية التي يمكن ان نبررها بالسرعة بالكتابة
يسيء لك لانه يثبت انك لم تفهم المقال ولم تجد ما تنتقده

أخي الكريم أنا ما ركزت عليها انا طالعت بعض منها بس مشان أنبهه من جهة و انو يحاول يعدل بالمقال لحتى نفهم معناها ولما بدنا نبرر الأخطاء بسرعة الكتابة بشو بدنا نبرر عدم مراجعة اللي كتبو؟؟
أما من جهة فهم المقال فكل اللي فهمتو انو الاخ كان يدور بدائرة مفرغة وعم يصرخ الفكر الديني بليه كيف وليش وشو هو دليله على هالشي ما بعرف ولا حدا استشف شي سوى فكرتين أو ثلاثة وأنا رح ناقشو فيهون بعد ما اخلص الرد اللي بايدي
اقتباس:
هل يقبل المسلمين ان يقوم الغرب بسبي نسائهم ؟؟؟؟
ليش بالغرب ما في مسلمين؟؟؟
وليش الغرب على وجه التحديد في يهود جنبنا
أما من ناحية مسلمين فيا أخي بتمنى توجه كلامك للمتدينين العرب اللي هم مقصودين بشكل عام بهالكلمات اللي كتبها الاخ مارس واللي سميتها مقال طبعا بحب زكرك بالعنوان ( البلاهة في الفكر العربي الديني المعاصر )
ومن ناحية نقبل أو ما نقبل فأنا بحب قلك انو اذا قرات بالدين الاسلامي رح تشوف باكتر من موضع خليفة أو حاكم أو أمير بيوصي قائد جندو لما يروح يحارب او يغزي انو لا تهدم صومعة ولا تقتل راهبا او شيخا أو امرأة أو طفلا ولا تحرق نخلا والزنا محرم قطعا فما بالك بالخطف؟؟؟

اقتباس:

هل يقبل المسلمون ان يفرض عليهم المسيحيين الجزية ؟؟؟؟

ههههه يا عيوني الجزية يعني زكاة غير المسلم ولما انت بدك تعمل مساواة فلازم يتساوى المواطنين بالحقوق والواجبات وكلنا بنعرف انو الدولة في الها ضرائب لازم يدفعها كل مواطن بغض النظر اذا كانت هالدولة دينية أو علمانية ولما المسيحي ما في عليه واجب الزكاة (لما يكون عايش بدولة دينية) ففي عليه ضريبة تانية تتسمى الجزية واللي ما بيدفعها المسلم واللي بتضمنلو حقو مساوي لحق المسلم بالزكاة
وهاد من أوجه المساواة وأنا بظن انو الاخوة المسيحيين ما بيشوفو انو الامر فيه اجحاف بحق حدا

اقتباس:

هل يحق للمسلم ان يتزوج مسيحية ؟؟؟؟؟؟؟؟
الجواب نعم
اذا لماذا لا يحق للمسيحي ان يتزوج مسلمة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ليكون قصدك انو لايحق للمسلمة أن تتزوج مسيحي
لا يحق لانو متل ما حكت وحدة من الأخوات برد سابق المسلمة لازم تسمع كلام زوجها ولازم تطبقو وفي حال كان زوجها غير مسلم ( مو بس المسيحي كل الغير مسلمين ) ممكن يأمرها بشي ينافي الاسلام من ناحية ومن ناحية تانية الاطفال لما بيجو رح يتبعو دين الأب و هاد اللي عم يحاول الاسلام يبتعد عنو وبظن انو هاد حقو متل حق أي دين انو يبشر بتعاليمو والعكس بالعكس
وتحياتي اعزائي وليد و مارس
بس بتمنى انو تكونو موضوعين شوي بالمواضيع المقبلة
تحياتي
الوار

الثورة قوية كالفولاذ، حمراء كالجمر، باقية كالسنديان، عميقة كحبنا الوحشي للوطن

أرنستو تشي جيفارا
قديم 03/09/2007   #41
عضو
-- أخ لهلوب --

E L W A R is offline

نورنا ب:
Aug 2007

اقتباس:
لذا لا تنخدعوا حين يقول الإسلاميون أنهم يعترفون بحقوق المواطنة و لن يطبقوا قانون الجزية بحجة مقاصد الشريعة فهي ليست إلا تقية
هههههههه كأنو عم تحرض لفتنة حضرتك؟؟؟؟
بعلمي كان الموضوع عن المتدينين بشكل عام شو قلبو عالمسلمين بشكل خاص غير القلقلة وغيرة البعض من التفاف المسلمين والمسيحيين كأخوة حول بعضهم كمتدينين
حبيب قلبي انت واللي متلك بدي قلكم وأرجع كرر
انو الجزية هي مرادف للزكاة يعني اللي ما بيدفع زكاة بيدفع جزية وهي تؤخذ من اللي ملك النصاب يعني الفقير ما بتؤخذ منو وبعدين ما دامك شايف الاسلام دين قتل ليش المسلمين ما حاولو يجبروا المسيحيين على اعتناق الاسلام؟؟( أنا من ناحيتي بظن انو كانو خايفين من منظمة حقوق الانسان )
وهاد العقاب والذل اللي تسميه جزية بشوف انو امر عادي يعني مادام المسلم بيدفع زكاة ما فيها شي لما المسيحي يدفع جزية بما انو المسيحي والمسلم أخوة بوطن واحد ولا رح ننسى انو الوطن ملك للكل واذا لم نحترق أنا و أنت فمن سينير الطريق؟؟؟
هههههههه أخي وليد اللي بحب قولو الك انو مهما صار المسلم بيعرف انو المسيحي أخوه وانو دمو عليه حرام والمسيحي اذا صار في دولة اسلامية وهالدولة اجتاحت أمريكا وفرضت عليها الجزية فأنا بظن انو الجزية ما رح تكون قمع حرية أو ذل لما يعفى المسيحي من الجهاد ومن الزكاة
وبتمنى من الاخوة المسيحيين انو يؤكدو انا هون مشان نتناقش بعيدا عن محاولات التفرقة و اشعال نار الفتنة اللي عم يحاول البعض انو يثيرها
وتحياتي للكل
الوار
قديم 03/09/2007   #42
شب و شيخ الشباب Hussam dr
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Hussam dr
Hussam dr is offline

نورنا ب:
Jan 2006

يا جماعة عم تعقدو الحوار كتير ....
لك خلص بكفي تخلف .. حاج تحكو بلأديان ... لك ما عندكون شغلة إلا هلشي .. يعني ما رح تستفيدو من هلحوار الفارغ هاد ... هلحوار بس رح يأدي لطريق مسدود وكره للآخر .... تعاملو مع بعضكون عإنكون بشر ... ولا تخلو الأديان سبب للتخلف .. بينما هية شغلتا للضبط ووضع الحدود .. فخلونا نسكر هلمواضيع البايخة بقا

حبيب الكل .. يسوع
-------------
Love at first sight
I've been watching you all night
What I gotta do for you
Made me know cause
The way you dance
Makes me want you all the bad
Oh, you're so fine
I just wanna make you mine
قديم 03/09/2007   #43
عضو
-- أخ لهلوب --

E L W A R is offline

نورنا ب:
Aug 2007

اقتباس:
يا جماعة عم تعقدو الحوار كتير ....
لك خلص بكفي تخلف .. حاج تحكو بلأديان ... لك ما عندكون شغلة إلا هلشي .. يعني ما رح تستفيدو من هلحوار الفارغ هاد ... هلحوار بس رح يأدي لطريق مسدود وكره للآخر .... تعاملو مع بعضكون عإنكون بشر ... ولا تخلو الأديان سبب للتخلف .. بينما هية شغلتا للضبط ووضع الحدود .. فخلونا نسكر هلمواضيع البايخة بقا
حبيب قلبي انت أنا مقدر زعلك وغيرتك على روح الاخوة اللي بيننا
وأنا بحييك وبشاركك الرأي
وبتمنى الموضوع يغلق لعند هالحد
تحياتي شباب
الوار
قديم 04/09/2007   #44
عضو
-- قبضاي --

Hussam dr is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : E L W A R عرض المشاركة
حبيب قلبي انت أنا مقدر زعلك وغيرتك على روح الاخوة اللي بيننا
وأنا بحييك وبشاركك الرأي
وبتمنى الموضوع يغلق لعند هالحد
تحياتي شباب
الوار
شكرا علرد اللطيف..
وهاد اللي لازم يصير إنو معاد نحكي بهلموضوع بنوب
قديم 04/09/2007   #45
شب و شيخ الشباب ارسلان
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ارسلان
ارسلان is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
حيث أجدني

إرسال خطاب ICQ إلى ارسلان إرسال خطاب AIM إلى ارسلان إرسال خطاب Yahoo إلى ارسلان

اقتباس:
واضح انكم لا تعرفون بدينكم شيء
اولا الجزية هي ضريبة يدفعها غير المسلمين كضريبة لعدم اسلامهم وليست كالضرائب العادية
لان الجزية تنتهي حالما يدخل الغير المسلم في الاسلام
والجزية الهدف منها اذلال غير المسلمين لاجبارهم الدخول في الاسلام
وهذا مثبت بقول ربكم
قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَِ

في هذه الاية دعوة لقتال الكافرين والكتابيين غير المسلمين حتى يدخلو في الاسلام وان لم يدخو تفرض عليهم الجزية وهم صاغرون وصاغرون تعني اذلاء والصاغر هو ادنى حتى من الذليل
واذا قال لي احدكم باني لست فاهما لتفسير الاية
اليكم هذا الرابط الذي يوضح لكم التفسير الحقيقي للايوة ومن علماء مسلمين

لذا فالقول بأن الهدف من الجزية هو حماية الكتابيين هو هراء في هراء و الهدف من الجزية هو إذلال الكتابيين و هو أمر شنيع

و انتهاك واضح لحقوق الإنسان

و الإمتياز الوحيد الذي يحصل عليه الكتابيون هو:البقاء أحياء و الحفاظ على أموالهم و لن يحصلوا على حق المواطنة

و العهدة العمرية خير دليل على ذلك:

بِسْمِ اللَّه الرَّحْمَن الرَّحِيم

هَذَا كِتَاب لِعَبْدِ اللَّه عُمَر أَمِير الْمُؤْمِنِينَ مِنْ نَصَارَى مَدِينَة كَذَا وَكَذَا إِنَّكُمْ لَمَّا قَدِمْتُمْ عَلَيْنَا سَأَلْنَاكُمْ الْأَمَان لِأَنْفُسِنَا وَذَرَارِيّنَا وَأَمْوَالنَا وَأَهْل مِلَّتنَا وَشَرَطْنَا لَكُمْ عَلَى أَنْفُسنَا أَنْ

لَا نُحْدِث فِي مَدِينَتنَا وَلَا فِيمَا حَوْلهَا دَيْرًا وَلَا كَنِيسَة وَلَا قلاية وَلَا صَوْمَعَة رَاهِب وَلَا نُجَدِّد مَا خَرِبَ مِنْهَا وَلَا نُحْيِي مِنْهَا مَا كَانَ خُطَطًا لِلْمُسْلِمِينَ وَأَنْ لَا نَمْنَع كَنَائِسنَا أَنْ يَنْزِلهَا أَحَد مِنْ الْمُسْلِمِينَ فِي لَيْل وَلَا نَهَار وَأَنْ نُوَسِّع أَبْوَابهَا لِلْمَارَّةِ وَابْن السَّبِيل

وَأَنْ نُنْزِل مِنْ رَأَيْنَا مِنْ الْمُسْلِمِينَ ثَلَاثَة أَيَّام نُطْعِمهُمْ

وَلَا نَأْوِي فِي كَنَائِسنَا وَلَا مَنَازِلنَا جَاسُوسًا وَلَا نَكْتُم غِشًّا لِلْمُسْلِمِينَ وَلَا نُعَلِّم أَوْلَادنَا الْقُرْآن وَلَا نُظْهِر شِرْكًا وَلَا نَدْعُو إِلَيْهِ أَحَدًا

وَلَا نَمْنَع أَحَدًا مِنْ ذَوِي قَرَابَتنَا الدُّخُول فِي الْإِسْلَام إِنْ أَرَادُوهُ

وَأَنْ نُوَقِّر الْمُسْلِمِينَ وَأَنْ نَقُوم لَهُمْ مِنْ مَجَالِسنَا إِنْ أَرَادُوا الْجُلُوس

وَلَا نَتَشَبَّه بِهِمْ فِي شَيْء مِنْ مُلَابِسهمْ فِي قَلَنْسُوَة وَلَا عِمَامَة وَلَا نَعْلَيْنِ وَلَا فَرْق شَعْر

وَلَا نَتَكَلَّم بِكَلَامِهِمْ وَلَا نَكَتْنِي بِكُنَاهُمْ وَلَا نَرْكَب السُّرُوج وَلَا نَتَقَلَّد السُّيُوف وَلَا نَتَّخِذ شَيْئًا مِنْ السِّلَاح وَلَا نَحْمِلهُ مَعَنَا

وَلَا نَنْقُش خَوَاتِيمنَا بِالْعَرَبِيَّةِ

وَلَا نَبِيع الْخُمُور

وَأَنْ نَجُزّ مَقَادِيم رُءُوسنَا وَأَنْ نَلْزَم زَيِّنَا حَيْثُمَا كُنَّا وَأَنْ نَشُدّ الزَّنَانِير عَلَى أَوْسَاطنَا

وَأَنْ لَا نُظْهِر الصَّلِيب عَلَى كَنَائِسنَا وَأَنْ لَا نُظْهِر صُلُبنَا وَلَا كُتُبنَا فِي شَيْء مِنْ طُرُق الْمُسْلِمِينَ وَلَا أَسْوَاقهمْ

وَلَا نَضْرِب نَوَاقِيسنَا فِي كَنَائِسنَا إِلَّا ضَرْبًا خَفِيفًا

وَأَنْ لَا نَرْفَع أَصْوَاتنَا بِالْقِرَاءَةِ فِي كَنَائِسنَا فِي شَيْء فِي حَضْرَة الْمُسْلِمِينَ

وَلَا نَخْرُج شَعَّانِينَ وَلَا بُعُوثًا

وَلَا نَرْفَع أَصْوَاتنَا مَعَ مَوْتَانَا

وَلَا نُظْهِر النِّيرَان مَعَهُمْ فِي شَيْء مِنْ طُرُق الْمُسْلِمِينَ وَلَا أَسْوَاقهمْ

وَلَا نُجَاوِرهُمْ بِمَوْتَانَا

وَلَا نَتَّخِذ مِنْ الرَّقِيق مَا جَرَى عَلَيْهِ سِهَام الْمُسْلِمِينَ وَأَنْ نُرْشِد الْمُسْلِمِينَ وَلَا نَطْلُع عَلَيْهِمْ فِي مَنَازِلهمْ .

قَالَ فَلَمَّا أَتَيْت عُمَر بِالْكِتَابِ زَادَ فِيهِ وَلَا نَضْرِب أَحَدًا مِنْ الْمُسْلِمِينَ شَرَطْنَا لَكُمْ ذَلِكَ عَلَى أَنْفُسنَا وَأَهْل مِلَّتنَا وَقَبِلْنَا عَلَيْهِ الْأَمَان فَإِنْ نَحْنُ خَالَفْنَا فِي شَيْء مِمَّا شَرَطْنَاهُ لَكُمْ وَوَظَّفْنَا عَلَى أَنْفُسنَا فَلَا ذِمَّة لَنَا وَقَدْ حَلَّ لَكُمْ مِنَّا مَا يَحِلّ مِنْ أَهْل الْمُعَانَدَة وَالشِّقَاق .

المصدر:تفسير ابن كثير

و حين يتولون السلطة سيتولون مهمة إذلال الكتابيين و هو الهدف من الجزية

الجزية تختلف عن الضريبة لانها تفرض على الكتابيين كضريبة لكونهم غير مسلمين والهدف ممنها اذلالهم حتى يدخلو بالاسلام
وسرعان ما يدخلو تنتهي الجزية
اما الضريبة فهي تفرض على كافة المواطنين بالتساوي دون استثناء كضريبة الدخل مثلا ويذهب ناتجها لدعم مشاريع التنمية

فلتسقط الشريعة الدينية وتحيا المواطنة التي لا تميز بين دين ومذهب

اقرأو دينكم ومن ثم ناقشو فيه
صديقي يبدو ان حقدك قد اعمي بصيرتك فجعلك تستبيح الخداع

انت مصر على ان المسلمين اذلو اهل الذمة اذ ادخل هذا الرابط ان اردت الحقيقة واقرا جيدا ما كتب وكيف ان الاسلام يذل اهل الذمة ويعاقبهم

{{{{

}}}

ثانيا هذه ليست العهدة العمرية ايها الصديق وانت قد اقتبستها من احد المواقع التي هي في الاساس تهدف للتشويه الاسلام هي رسالة موجهة من اهل مدينة في الشام وليست العهدة العمري
وهذه هي العهدة العمرية

ودليل واحد يكفيك ان عمر ابن الخطاب لما حان موعد الصلاة خرج من كنيسة بيت المقدس ليصلي على بابها فلما سأله القس عن السبب
ماذا قال ( انظر كيف كان عمر ابن الخطاب يفكر في المسيحين ويعطيهم اهتمامه )
قال له اخاف ان يأت وقت يدعي فيها احد الجهلاء حق المسلمين بها لاني اقمت الصلاة فيها
اتمنى ان اكون افدتك

جرائم حماس على صفيح ساخن
http://hamasgaza.wordpress.com/
قديم 04/09/2007   #46
شب و شيخ الشباب ارسلان
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ارسلان
ارسلان is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
حيث أجدني

افتراضي بعض القصص تكفي

وهذا هو خامس الراشدين عمر بن عبد العزيز يكتب إلى عدي بن أرطاة عامله على البصرة: "أما بعد، فإنَّ الله ـ سبحانَه ـ إنّما أمر أن تؤخَذَ الجزيةُ ممّن رغِب عن الإسلام، واختار الكفر عِتيًّا وخُسرانًا مبينًا، فَضَعِ الجزيةَ على من أطاق حملَها، وخَلِّ بينهم وبين عمارة الأرض، فإنَّ في ذلك صَلاحًا لمعاش المسلمين، وقوة على عدوهم. وانظر من قِبلكَ من أهل الذّمة، مَن قد كَبُرَتْ سنُّه وضعفت قوتُه، وولَّت عنه المكاسب، فأجرِ عليه من بيت مال المسلمين ما يصلحه. فلو أن رجلاً من المسلمين كان له مملوك كبُرت سنُّه، وضعفت قوته، وولَّت عنه المكاسب، كان من الحق عليه أن يَقُوته حتى يفرق بينهما موت أو عِتق، وذلك أنه بلغني أن أمير المؤمنين عمر - يقصد عمر بن الخطاب ـ مرَّ بشيخ من أهل الذِّمّة، يسأل على أبواب الناس، فقال: "ما أنصفناك، إن كنا أخذنا منك الجزية في شَبابك، ثم ضيَّعْناك في كِبَرِك". ثم أجرى عليه من بيت المال ما يُصلحه".

=========***=========

ولم تكن الجزية عقابًا من المسلمين لعدم دخول الذمي في الإسلام، ويشهد بذلك باحث مستشرق إنجليزي هو السير توماس أرنولد صاحب كتاب "الدعوة إلى الإسلام" الذي يقول فيه ما نصه: "لم يكن الغرض من فرض هذه الضريبة ـ يعني الجزية ـ على المسيحيِّين، كما يريدنا بعض الباحثين على الظنّ، لونًا من ألوان العقاب لامتناعهم عن قبول الإسلام، وإنما كانوا يؤدُّونها مع سائر أهل الذمة وهم غير المسلمين من رعايا الدولة الذين كانت تحول ديانتهم بينهم وبين الخدمة في الجيش في مقابل الحماية التي كفلتها لهم سيوف المسلمين ".

====****====
الجزية ليست الا للحماية

ويمكن الحكم على مدى اعتراف المسلمين الصريح بهذا الشرط من تلك الحادثة التي وقعت في حكم الخليفة عمر. لما حشد الإمبراطور هرقل جيشًا ضخمًا لصد قوات المسلمين المحتلة، كان لزامًا على المسلمين نتيجة لما حدث، أن يركِّزوا كل نشاطَهم في المعركة التي أحدقت بهم. فلمّا علم بذلك أبو عبيدة قائد العرب، كتب إلى عمّال المدن المفتوحة في الشام يأمرهم بأن يردُّوا عليهم ما جُبِيَ من الجزية من هذه المدن، وكتب إلى الناس يقول: "إِنَّما رددنا عليكم أموالَكم؛ لأنه بلغَنا ما جُمع لنا من الجموع وإنكم قد اشترطتم علينا أن نمنعكم وإنا لا نقدر على
ذلك، وقد رددنا عليكم ما أخذنا منكم ونحن لكم على الشرط، وما كتبنا بيننا وبينكم إن نصرنا الله عليكم".

وبذلك رُدت مبالغ طائلة من مال الدولة، فدعا المسيحيون بالبركة لرؤساء المسلمين، وقالوا: "ردكم الله علينا ونصركم عليهم (أي على الروم)، فلو كانوا هم لم يردوا علينا شيئًا وأخذوا كل شيء بقي لنا".

===****====

وهذا هو عمر بن الخطاب يقول: "مَن لم يطق الجزية خففوا عنه، ومن عجز فأعينوه، فإنا لا نريدهم لعام أو لعامين".
وكانت الدولة الإسلامية كثيرًا ما تؤخر موعد تحصيل الجزية حتى تنضج المحصولات الزراعية فيستطيع أهل الذمة تأديتها دون أن يرهقهم ذلك، ويعلل أبو عبيدة حكمة التأجيل بقوله: "وإنما وجه التأخير إلى الغلّة (المحصول) للرِّفق بهم".

====****====

المصدر موقع اتباع المرسلين
قديم 04/09/2007   #47
عضو
-- قبضاي --

Hussam dr is offline

نورنا ب:
Jan 2006

شكلنا ما رح نخلص ...
قديم 04/09/2007   #48
صبيّة و ست الصبايا mey
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ mey
mey is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
......شووو........

انا بضم صوتى لصوتكم و بلا ما ندخل فى متاهة متل كل المواضيع اللى هيك ونصير فى شي تانى بقى نسكر عالموضوع احسن
كلنا اخوة مو بس سورين و عرب كمان
قديم 04/09/2007   #49
عضو
-- قبضاي --

Hussam dr is offline

نورنا ب:
Jan 2006

سكروووووو بقا
قديم 04/09/2007   #50
شب و شيخ الشباب ارسلان
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ارسلان
ارسلان is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
حيث أجدني

اوكي .................................................. ........

قديم 04/09/2007   #51
شب و شيخ الشباب alwaleed
عضو
-- أخ لهلوب --

alwaleed is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
بغرفتي

نفس الكلام
لا باس
على كل حال انا قدمت لكم الهدف من الجزية بحسب ما ورد بكلام ربكم
واتيت لكم بالتفسير من عند الطبري
واوضحت لكم الفرق بين الجزية والضريبة
وقدمت لكم ماجاء بالعهدة العمرية
على كل حال لن اناقشكم بمفاهيم اكل عليها الدهر وشرب
نحن اليوم نتحدث عن المواطنة المساوات بالحقوق والواجبات لجميع المواطنين على اختلافهم
والحكم بدستور علماني يكتب بحسب ضرورات المرحلة
دون تفرد جماعة بحكم
واصغار اي اذلال البعض
اليوم توجد مواطنة
كيف وان كنت لم اتيكم بتفسير الاية الكريمة تلك التي تتحدث عن الجزية
ماذا كنتم ستقولون
اما غريب
قديم 04/09/2007   #52
شب و شيخ الشباب ارسلان
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ارسلان
ارسلان is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
حيث أجدني

وانا كمان وضحت لحضرتك وجبتلك ادلة لكن مفيش فايدة الاقتناع امر فسيلوجي مزروع في الانسان

وقلتلك العهدة العمرية وجبتلك شواهد ودلائل

وتعرف ايضا كيف كان الاسلام حريص على مواطنيه ولا يفرق بينهم وتستطيع ان تعرف ذلك من كيفما ادرت عينك وقلبت بصرك في تاريخ الاسلام

نحن اليوم نتحدث عن المواطنة المساوات بالحقوق والواجبات لجميع المواطنين على اختلافهم
والحكم بدستور علماني يكتب بحسب ضرورات المرحلة
دون تفرد جماعة بحكم
واصغار اي اذلال البعض
اليوم توجد مواطنة

اذا فلننتظر النظام التركي ولنرا رأيك به

وتحياتي وارجو الا نعود للاختلاف
قديم 04/09/2007   #53
شب و شيخ الشباب alwaleed
عضو
-- أخ لهلوب --

alwaleed is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
بغرفتي

يبدو انك رضعان ما يقوله شيخ الجامع الذي كلامه عن التاريخ الاسلامي يفتقر لادنى دلائل تاريخية تثبته يصورون لنا تلك الحقبة وكانها المدينة الفاضلة
لن اطيل معك بالنقاش
ادعوك لقراءة كتاب الشهيد فرج فودة الحقيقة الغائبة
وكتاب الدكتور الشهيد ايضا حسين مرة نزعات مادية في الاسلام
وكتاب معروف الرصافي الشخصية المحمدية
تنويه
فرج فودة وحسين مروة
قتلو على يد الاسلاميين خفافيش الظلام واعداء الفكر
لعدم مقدرتهم الرد على ما ورد في كتبهم
تحياتي
وتصبحون على خلافة
قديم 06/09/2007   #54
post[field7] Nathalie
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Nathalie
Nathalie is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
بغرفة صغيرة وحنوني كنا نلتم...هالأصحاب وجمعنا جمعنا الهم

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : mey عرض المشاركة
اول شي الشي الي رح قولو يحتمل الخطا
راي صواب يحتمل الخطا و رايك خطا يحتمل الصواب
اما عن سؤالك نعم مافى مانع انو المسلم يدفع جزية ادا كان عايش فى اوروبا و الدليل الضرائب ادا كان عايش باى بلد لازم يطبق القوانين و يحترمها مع الحرص على تطبيق شريعتو
اما لمدا تفرض الجزية لانو
رح تحفظ حقوقهم المدنية
والذود عنهم وافتكاك أسيرهم، وإطعام جائعهم، وكسوة عاريهم، في حال العجز. فهو عقد كسائر العقود، يتضمن حقوقاً، وتترتب عليه واجبات، وهو بدلك عقد متل سائر العقود كما انو وجب حسن جوارهم وحضور جنائزهم و عدل معن. و كمان الصدقة على فقيرهم
هدا بالنسبة لهدا السؤل و رح كمل جاب عالاسئلة الاخرى
الجزية مو نفسها الضرائب
في أوروبا جميع مواطنين الدولة بيدفعوا ضرائب، والأمر ما بيتعلق بلون بشرتهم أو ديانتهم أو جنسهم
بينما في الدولة الإسلامية المفترضة، غير المسلمين (من يهودج ومسيحيين) مضطرين يدفعوا جزية لحتى يعاملوا مثل المسلمين، بينما المسلمين ما بيدفعوا جزية، وغير المسلمين من ديانات غير اليهودية أو النصرانية، ما بيدفعوا جزية حتى، بنقتلوا أو بنطردوا من البلد! وين العدل؟ وين العدل إنه مسيحي سوري مثلا يضطر يدفع مصاري لحتى ما ينطرد من بلده؟ وين العدل إنه ملحد سوري ينطرد من البلد لأنه ما بيأمن بالأديان (طبعا الحديث هون عن دولة إسلامية مفتترضة، الي الإسلاميين بيطالبوا فيها).

مبدأ الجزية كان ماشي أيام زمان قبل 100 سنة يمكن، بس هلأ هو إهانة كبيرة لغير المسلمين من مواطنين البلد المعني، لأنه بيحطهم بمرتبة مواطنين درجة تانية

الحرية لمعتقلي غوانتانامو باي

الحربة لمعتقلي فاتح ماي في المغرب

الحرية لكريم عامر وكل من اغتصب منه حقه في المعارضة

...وتذكروا أن الحرية اللتي تعيش في داخلكم أقوى من السجون التي تعيشون في داخلها
إضافة موضوع جديد  إضافة رد