أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > درجة تانية > السقيفة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 12/09/2006   #1
صبيّة و ست الصبايا ghazool
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ghazool
ghazool is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
damascus

Cool غزول تبحث عن الحب ،،

في كل صباح ،، بعد ما اشـرب فنجـان قهوتي المفضل ،،
و انا بالطريق ع الشـغل ،، بيطلع ببالي كل شي ساويته مبارح ،، و كل شي ممكن ساويه اليوم ،،
و بصير بفكر اكتر بمشاكل الحياة اليومية ،،
مع تنوع الأسباب ،، شكل الناس بيكون كتير معجوق ،، ان كان بهدف الذهاب للعمل أو للمدرسة أو لصبحية نسائية أو لاجتماع حزبي أو لعيـادة المريض ،، ،، ،، مشاكل اجتماعية ، عائلية ، سياسـية ، ... ...
كل يوم بيزيد اقتناعي اننـا بحاجة إلى مزيد من الحب و الرحمـة ،، و للأسف هيك مشاعر عم نخسرها يوم بعد يوم ..
الحب اللي عم احكي عنه ليس هو الحب العادي اللي بيفرض نفسه متل الحب بين شب و صبية ، أب و أم و عائلة ،،
انا قصدت الحب اللي منعمله لغيرنا بدون هدف و بدون مقـابل ،،
متى آخر مرة حبينا بدون مصالح ؟؟ ليش ضغط المجتمع و الأيام عم يخلينا ننسى كتير اشياء و ننسـى نعيش كتير مشاعر ؟ ليش اصلآ العلاقات بتختلف من سنة للتانية ،،
ليش صرنا منحسبها كتير و منفكر بكل حركة و كل كلمة عم تكون محسوبة علينا ،،
هل فقدنا العفوية ؟

ليش تغيرت المشاعر ؟ ليش صرنا نتجنب الناس و نتفادى حتى السلام ؟ هل أصبحت حياتنا أكثر تعقيـداً.. شو السبب ؟؟

~ غـزول شـوكولاطـه سـويسـرية ~
قديم 12/09/2006   #2
صبيّة و ست الصبايا كاليمارو
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ كاليمارو
كاليمارو is offline

نورنا ب:
Aug 2006

موضعك حلو كتير ........الدنيا اخذ وعطا ...لكن بهذه الدنيا الكل عم بشتغل لحاله مابيفكر بغيره لانها دنيا المصالح وبس وانا ما بعم الكل البعض منهم .....لقول المثل " اعمل خير وارميه في البحر"
ونصيحتي إليك لاتشيلي هم الدنيا وابتسمي للحياه الحياه بتبتسم لك

انا حلوووووووووووووووه وبحب الحلويييييييييييييييييييين واذا شفت القمر اتذكرني ******************
قديم 12/09/2006   #3
صبيّة و ست الصبايا فلسطينية الشتات
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ فلسطينية الشتات
فلسطينية الشتات is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
مخيم لاجئين، في ارض الشتات

افتراضي الحب

الحب، كلمة نسمعها تتردد كثيرا، وتحمل معاني أكثر، ولكن أتكون هذه الكلمة تحمل نفس المعاني في كل وقت ومن كل شخص ؟؟؟

الحب هذه الكلمة العصية على الفهم، والرابضة تحت ملايين المشاعر، قد لا نجد تعريفا كافيا ليشمل كل ما فيها، فهي لا بد تختلف من شخص لآخر، فأنت وأنتي وأنا، كل لنا مفهومه الخاص في الحب وتعريفه.

ولكن يبقى السؤال الأوحد: متى تقول أنك تحب ؟؟ وما هي الظروف التي تضعك في مواجهة مع نفسك لتقرر في نهاية المواجهة موقفك النهائي من الحالة التي تحياها؟؟؟

بالنسبة لي فالحب ، حياة وموت ، عطاء وأخذ ، غرور وكبرياء ، تضحية وأنانية ، مسميات كثيرة قد تدرج تحت كلمة الحب ، وهكذا تبقى كل كلمات اللغة ومفرداتها عاجزة عن تضمين الوصف المناسب لهذه الكلمة.

فالحب حالة سرمدية ، تسبح في سديم الحياة بعيدا عن كل شيء ، قد تجعلك ترى الأمور بشكل افضل فترقى من خلالها ، أو تحطم كل أمل لك فتظلم حياتك وتضيع في طرقات الحياة الكثيرة.

لقد استهوتني الكتابة اليوم تحت هذا المسمى لأسباب كثيرة ، فقد بت تسمع هذه الكلمة تتردد كثيرا كما أسلفت سابقاً مما جعلها تفقد إحساسها الصادق ووقعها العذب في النفس ، فبرأيي الحب لا يخضع لمزاودات الكلام بقدر ما هو حالة من الاحساس والشعور ، فكلمات لغتنا العربية على عظمتها وعلى اتساع بحورها أجدها عاجزة عن وصف لحظة شعور صادق في قلب ينبض بشيء اسمه الحب.

وهكذا تجد البعض قد استمرأ ادعاء الحب وابدع في وصفه مما افقده بريقه الخاص الأخاذ، فنزع صفة الحب من كلامه وإن كان من خلاله يصف حبه ، فالحب في هذا الزمن أضحى سلعة رخيصة يتاجر بها كل من تسول له نفسه الادعاء والتمثيل فيه.

وهدفي الأول والأخير من هذا الموضوع كله ، يتركز في سؤال واحد فقط لا غير :

هل نحن حقا نحيا في زمن لا حب فيه ولا تقدير ؟؟؟؟

هل نحن في زمن جفت فيه المشاعر لتحيا مكانها قطع من الجليد تغلف نبض قلوبنا ؟؟؟

قد يقول البعض : نحن في زمن الحرب ، وما دمنا نحيا هذه الحياة فلا مجال للحب ولا لكل هذا الكلام الأجوف .

وقد يقول البعض الآخر : لا ، الحب موجود ويحيا بيننا في كل لحظة ، وأكبر دليل على نمائه واستمراره اكثر مما سبق ، هو حالة الحرب نفسها التي نحياها ، فلو لم نحمل الحب في قلوبنا لما خضنا هذه الحرب ولا استبسلنا وقدمنا ارواحنا فداء لمن نحب ، الحب موجود فهو للأرض والوطن والام والزوجة والاخت والابنة والاخ والاخت والاب والابناء والأهل والعالم أجمع.

نعم لولا حبنا لهم وشعورنا القوي بالانتماء لهم والانصهار في حياتهم لما قدمنا حياتنا وهي أغلى ما نملك فداء لهم ليعيشوا هم ويستمروا .

ترى أي الطرفين اقرب للواقع : هل انتهى الحب في عالم تسوده الحروب والمآسي ؟؟؟
أم تراه يكبر ويتعزز في ظل هذه الظروف ، ليسطر اجمل معاني الحب والفداء في سبيل من نحبهم ؟؟؟؟؟

اترك لكم حرية الخيار والقرار ، فأنتم تعيشون الواقع كما أعيشه ، ولكم نظرتكم فأعلنوها على العلن دون حرج . أما زال الحب موجوداً قائماً أم مات واندثر ؟؟؟؟
قديم 12/09/2006   #4
عضو
-- زعيـــــــم --

ghazool is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
damascus

Cool

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : كاليمارو عرض المشاركة
بهذه الدنيا الكل عم بشتغل لحاله مابيفكر بغيره لانها دنيا المصالح وبس وانا ما بعم الكل البعض منهم .....
شكراً

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : فلسطينية الشتات عرض المشاركة
هل نحن في زمن جفت فيه المشاعر لتحيا مكانها قطع من الجليد تغلف نبض قلوبنا ؟؟؟ وقد يقول البعض الآخر : لا ، الحب موجود ويحيا بيننا في كل لحظة ، وأكبر دليل على نمائه واستمراره اكثر مما سبق ، هو حالة الحرب نفسها التي نحياها ، فلو لم نحمل الحب في قلوبنا لما خضنا هذه الحرب ولا استبسلنا وقدمنا ارواحنا فداء لمن نحب ، الحب موجود فهو للأرض والوطن والام والزوجة والاخت والابنة والاخ والاخت والاب والابناء والأهل والعالم أجمع.
شكـراً كتير كلامك رااااااااائع ،،
قديم 12/09/2006   #5
صبيّة و ست الصبايا فلسطينية الشتات
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ فلسطينية الشتات
فلسطينية الشتات is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
مخيم لاجئين، في ارض الشتات

انتي الاروع غزول، موضوعك جميل ولولا هيك ما كنت رديت عليه

تسلمي

ساعة الرمل لا تحب الاستلاب
كلما أفرغها الوقت من الروح
استعادت روحها بالانقلاب

لم يكن الفن يوماً إلا جزءاً
من الكبرياء القومي عند الشعوب
قديم 12/09/2006   #6
عضو
-- زعيـــــــم --

ghazool is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
damascus

Cool أسلوب رائع و لغة قوية و موضوع متامسك..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : فلسطينية الشتات عرض المشاركة
انتي الاروع غزول، موضوعك جميل ولولا هيك ما كنت رديت عليه
تسلمي
.. ..
قديم 12/09/2006   #7
صبيّة و ست الصبايا فيروزة
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ فيروزة
فيروزة is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
قلب العاصمة دمشق

الحب الحقيقي يا غظولة موجود ولكن بكميات محدودة
ما عليكي إلا البحث جيدا
قديم 12/09/2006   #8
صبيّة و ست الصبايا Gazita
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Gazita
Gazita is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
Casablanca ma ville et ma vie

غزول بتعرفي لازم كل يوم اسأل نفسي ليش سوء تفاهم صغير بيتحول فجأة لمعركة سواء بالباص بسوبر ماركت بحيا الله مكان.ساعات بحس انوالبني ادم ما ضلت بقاموسو كلمة الصبر وتوسيع الصدر. بس برجع وبقول ما دام بتلاقي ناس لسا روحهم حلوة بتقولي لسا الدنيا بخير.يا اختي ما واخدين من هالدنيا شي ليش نعذب حالنا .السلام للجميع بدهم يردو يردو مابدهم يسطفلو بس بلاقي سبب هالتعقيد وضيق الصدر بيختلف من وقت للتاني.فمتلا بالصبح وانتي رايحة للشغل او الجامعة ....بتلاقي الباص كلو ساكت واذا شفتي في وش حدا(طبعا مو الكل)بتلاقيه راح ينفجر يا اما مو نايم منيح يا اما مو فاطر منيح...... يلااااا المهم احنا نتحكم باعصابنا ونحب اللي حوالينا ومدام معاملتك منيحة مع الناس راح يعاملوك على حسب معاملتك.الا الاشرار اللي ما الهم دوا.
تانكس غزول موضوع كتير مهم

(¯`v´¯)غزلان زهرة نيسان(¯`v´¯)

(¯`v´¯)Le souvenir du bonheur n'est plus du bonheur ; le souvenir de la douleur est de la douleur encore.(¯`v´¯)

(¯`v´¯)اخوية صبية وست الصبايا(¯`v´¯)
قديم 12/09/2006   #9
صبيّة و ست الصبايا ري مي
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ري مي
ري مي is offline

نورنا ب:
Jan 2006

[quote][ليش صرنا منحسبها كتير و منفكر بكل حركة و كل كلمة عم تكون محسوبة علينا ،،
هل فقدنا العفوية ؟

ليش تغيرت المشاعر ؟ ليش صرنا نتجنب الناس و نتفادى حتى السلام ؟ هل أصبحت حياتنا أكثر تعقيـداً.. شو السبب ؟؟/QUOTE]
أي والله ياغزول كل شي محسوب علينا .. للأسف انو كل ما كبرنا بالعمر سنة بتتعقد الامور مع انو مو لازم هيك
اليوم انا صار عمري 24 ولكن لسا بحس حالي طفلة لسا تصرفاتي هيك بس الناس بيحسبوها بشكل تاني
بس انا عم حاول انو ما رد على هالخزعبلات

أمام المواقف غير المتوقعة التي تضعنا فيها الحياة.
أحب أن يتبع المرء مزاجه السري,ويستسلم لأول فكرة تخطر بذهنه دون مفاضلتها أو مقارنتها بأخرى.
فالفكرة الأولى دائما على حق مهما كانت شاذة وغريبة لأنها وحدها تشبهنا.
.......
خلي حبنا يمشي ع المي وما يغرق
قديم 12/09/2006   #10
شب و شيخ الشباب الفارس منذر
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ الفارس منذر
الفارس منذر is offline

نورنا ب:
Aug 2006

يا عزيزتي الحياة الماديه طغت على كل شيء
معظم ناس و أنا و احد منهم صار تفكيرهم عم ينصب كيف استطيع أن اطور نفسي من نا حيه العمليه فقط اصبحنا نلهث وراء النجاح المادي و نترك خلفنا تفكير بكتير أمور منها الحب بمختلف أشكاله

موضوعك كتير حلو

إن صديقك هو حاجتك وقد انقضت.
هو الحقل الذي تزرعه بالمحبة وتحصده بالشكران.
هو مائدتك والموقد الذي تصطلي بناره.
لأنك تحمل إليه جوعك، وتسعى إليه لتحظى بالسلام.

عندما يفصح صديقك عما في فكره،
فأنت لا تخشى أن تقول له (كلا)، ولا أنت تمسك عنه كلمة (نعم).
قديم 12/09/2006   #11
شب و شيخ الشباب طنش تعش
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ طنش تعش
طنش تعش is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
الشاطئ

ياستي مجتمع معقد .............................مو الكل طبعا .......بس هيك تربو الاغلبية .........
تربو عالتعصب ...............يعني انا مابصدق انو واحد يعمل خير لواحد هيك لاالله .........ومايكون بدو شي منو........يعني لحد هلق ماقتنعت بهالنظرية....بس بالنسبة الي مابكره العالم بالعكس بحب الناس والعلاقات الاجتماعية ......بس عندي قناعة وماشي عليها انو هاد بعرفو كويس معي ماضرني انا بعاملو باحترام اكبر .........واذا شي حدا لكلك معي ........ليش بالناقص منو.......
مشكورة ياغزول عالموضوع ...............

قوى قد قدّ قلبي قدّها ................قفوها قد قتلني قوامها.....
.......(زعيم شلة اللوادقة)....
ابو الليث........( هابو )
قديم 12/09/2006   #12
عضو
-- زعيـــــــم --

ghazool is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
damascus

افتراضي معأول يكون موجود بس ما عم ننتبهلو ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : فيروزة عرض المشاركة
الحب الحقيقي يا غظولة موجود ولكن بكميات محدودة
ما عليكي إلا البحث جيدا
هيك رأيك فيروظتي ؟..

شـكراً ..
قديم 12/09/2006   #13
عضو
-- زعيـــــــم --

ghazool is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
damascus

افتراضي كلامك صح !

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : gazita عرض المشاركة
غزول بتعرفي لازم كل يوم اسأل نفسي ليش سوء تفاهم صغير بيتحول فجأة لمعركة سواء بالباص بسوبر ماركت بحيا الله مكان.ساعات بحس انوالبني ادم ما ضلت بقاموسو كلمة الصبر وتوسيع الصدر.

للأسـف ،، ..
اقتباس:
فمتلا بالصبح وانتي رايحة للشغل او الجامعة ....بتلاقي الباص كلو ساكت واذا شفتي في وش حدا(طبعا مو الكل)بتلاقيه راح ينفجر يا اما مو نايم منيح يا اما مو فاطر منيح......

هادا متلي ،، كه كه
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : gazita عرض المشاركة
تانكس غزول موضوع كتير مهم
شكراً لمشـاركتك يا أحلى غاظيـطا ،،
(( من العيلة انتي ))
قديم 12/09/2006   #14
صبيّة و ست الصبايا Gazita
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Gazita
Gazita is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
Casablanca ma ville et ma vie

quote=ghazool;452407]]
شكراً لمشـاركتك يا أحلى غاظيـطا ،،

(( من العيلة انتي ))
[/quote]

قريبا يا احلى غزول
قديم 12/09/2006   #15
عضو
-- زعيـــــــم --

ghazool is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
damascus

افتراضي شكرا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ري مي عرض المشاركة
أي والله ياغزول كل شي محسوب علينا .. للأسف انو كل ما كبرنا بالعمر سنة بتتعقد الامور مع انو مو لازم هيك
اليوم انا صار عمري 24 ولكن لسا بحس حالي طفلة لسا تصرفاتي هيك بس الناس بيحسبوها بشكل تاني
بس انا عم حاول انو ما رد على هالخزعبلات
شكراً ..

أكيد منحاول انو ما نرد ع هالخزعبلات ،،
و منحاول دائماً نبادر بالسلام ،، و نكون كتير ودودين مع غيرنا ،،
بس المشكلة متل ماقلت ،، عم نحس انو المجتمع عم يفقد روحو و محبته ..
قديم 12/09/2006   #16
عضو
-- زعيـــــــم --

ghazool is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
damascus

افتراضي ممكن نقول المجتمع أناني ،،

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الفارس منذر عرض المشاركة
يا عزيزتي الحياة الماديه طغت على كل شيء
معظم ناس و أنا و احد منهم صار تفكيرهم عم ينصب كيف استطيع أن اطور نفسي من نا حيه العمليه فقط اصبحنا نلهث وراء النجاح المادي و نترك خلفنا تفكير بكتير أمور منها الحب بمختلف أشكاله
موضوعك كتير حلو
ميرسي لمشاركتك ،،
قديم 12/09/2006   #17
post[field7] راديا
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ راديا
راديا is offline

نورنا ب:
Jun 2006

مستحيل نلاقي شي ...
لانو راح كل شي و بطل شي اسمو ...

يا عمي نحنا بلا تاريخ يلا اصل بلا ثقافة بلا دين متل ما بدكون
بس بدنا نربح يعني بدنا نربح شو سمعتو ؟؟و الاهرامات بينهدو تحت رووس كل مين بيكرهنا
قديم 12/09/2006   #18
عضو
-- زعيـــــــم --

ghazool is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
damascus

افتراضي طنش تععععش

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : طنش تعش عرض المشاركة
ياستي مجتمع معقد .............................مو الكل طبعا .......بس هيك تربو الاغلبية .........
تربو عالتعصب ...............يعني انا مابصدق انو واحد يعمل خير لواحد هيك لاالله .........ومايكون بدو شي منو........يعني لحد هلق ماقتنعت بهالنظرية....بس بالنسبة الي مابكره العالم بالعكس بحب الناس والعلاقات الاجتماعية ......بس عندي قناعة وماشي عليها انو هاد بعرفو كويس معي ماضرني انا بعاملو باحترام اكبر .........واذا شي حدا لكلك معي ........ليش بالناقص منو.......
مشكورة ياغزول عالموضوع ...............
لك هلا طنش طعش ،،
اشتقنالك ..
إضافة موضوع جديد  إضافة رد