أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

عرض نتيجة التصويت: هل أنت مع سياسة التكتم على الأخبار - التعتيم - ؟
نعم 3 16.67%
لا 7 38.89%
في بعض الأحيان 8 44.44%
المشاركون بالتصويت: 18. لا .. مافيك اتصوت بهال الإستفتاء

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 10/07/2008   #1
صبيّة و ست الصبايا ooopss
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ooopss
ooopss is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
بـــ هـالأرض المجنونـــــة ..

افتراضي سياسة التعتيم

سياسية التعتيم أو التكتم الإعلامي ..
عدم إيصال الأخبار الى وسائل الإعلام أو الى العامة ..
تنقسم الآراء حول تأييد هذه السياسة أو رفضها
فالبعض يؤيد أو يرفض
اقتناعا وتعقلا والبعض انقيادا و تعاطفا أولا مبالاة
والبعض يقف موقف البين بين ..
ماهو موقفك من هذه السياسة ؟
هل أنت مع هذه الطريقة في القيادة ؟ ولماذا ؟
هل أنت ضدها مهما كانت مبرراتها ولماذا ؟
حدد موقفك .

عندي ثقـــــــة فيـــــــك ...

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

الأمــــــل باقي
قديم 10/07/2008   #2
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

بس حابب قلك رأي بصراحه بموضوع الإستبيان انو فكرتو ضعيفة جداً... يعني كنت بتمنى انو يكون موضوع فقط بدون الاستبيان لأنو ما حدا رح يقلك انو أنا مع التعتيم و تخباية الحقيقة.. بصراحه كأنك عم تسألي انت مع المخدرات أما ضدها...

وشكراً

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!
قديم 10/07/2008   #3
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ooopss
ooopss is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:

بس في كتير ناس مع هالسياسة
أنا مثلا مع هالسياسة "في بعض الأحيان "
تبعا لنوع الخببر ووضع البلد وبنظرة واعية شوي
في أخبار بتأدي للبلبلة وبلبلة على بلبلة بيخف تماسك البلد خاصة اذا كان وضعو مو متحمل
بعدين باستبيان أو بلاه رح تحكي رأيك والاستبيان بس مشان النسبة ومانو اجباري
حبيت نحكي بالموضوع وتشعباتو أكترمن انو نقول أي أو لا

تحية
قديم 10/07/2008   #4
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

أحيانا الحكومات تقوم بالتعتيم على شغلات لأنو تعتبرها دون أهمية.. أو لأنو تعتبر انو الأفضل عدم نشرها مشان عدم اثارة البلبلة.. لكن ما بينتبهو انو يحققو النتيجة العكسية عدا عن انو تنضرب مصداقياتهون لأنو لما العالم يعرفو انو تم التكتم على شيء ما ما رح يصدقو وقت يحكو عن شي تاني

شكرا للموضوع...

و مداخلة تانية:

اقتباس:
بس حابب قلك رأي بصراحه بموضوع الإستبيان انو فكرتو ضعيفة جداً... يعني كنت بتمنى انو يكون موضوع فقط بدون الاستبيان لأنو ما حدا رح يقلك انو أنا مع التعتيم و تخباية الحقيقة.. بصراحه كأنك عم تسألي انت مع المخدرات أما ضدها...

وشكراً
بدون ما أحوّل الموضوع الى نقاش تاني.. و بالتالي أخرب الموضوع... ما بعتقد ردك هاد موفق انو أول رد بالموضوع ما تجيب سيرة الموضوع و تقلها استبيانك ضعيف.. مانك مجبور تشارك بالاستبيان اذا ما بدك و بالتالي ما بعتقد ضروري كتير ينزل رد مخصوص لاعطاء هالنصيحة حول كيفية تنزيل استبيان من عدمو بشكل مالو داعي..

و شكرا

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 10/07/2008   #5
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

فاجئتيني انك مع التعتيم ببعض الحالات... لأنو صدقيني متى ما شرعتي بعض الحالات معناه سمحتي للحكومات تعمم على كل الحالات يلي بدها ياها..
قديم 10/07/2008   #6
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة

وشكراً

خيو دام الموضوع عاجبك فيك تعتبرو بلا إستبيان , و فيك تعطي رأيك أنو الإستبيان ضعيف أو قوي بغير مطارح مثلأ ً ماسنجر أو برايفت يعني مانو مطرح هالحكي هون الموضوع عن سياسة التعتيم .. للتنويه و التذكير فقط لا أكثر ..

ويحَ زمَنٍ أصبَحَ فيهِ عاشِقُ الوطَنِ يُهان ..

ويُشطَبُ مِن ذاكرةِ عشقِهِ ..

ومِن قائِمَةِ بني الإنسان !!

.
قديم 10/07/2008   #7
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ooopss
ooopss is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:

ياس حكيك مزبوط مشان المصداقية
بس بنظرة واقعية شوي
بدون مانحكي موضوع معين بشكل عام
اذا كنت بموقع قيادة ما بتكون مضطر أحيانا تلجأ لهالشي
نظرا لأنو في فئات كتيرة ممكن تستغل أخبار معينة
وياريت ما يتم الخلط بين رأيي وحرية الاعلام
قديم 10/07/2008   #8
شب و شيخ الشباب مالي خايف
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ مالي خايف
مالي خايف is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
ببلاد الله الواسعة

أنا برأيي سياسة التعتيم هي ضعف من السلطات على مواجهة الحقائق وعدم دراية بكيفية التصرف بالمواقف الي بتواجهن وبظن هاد ان دل على شيء فبيدل انو هنن مو قد هالمسؤولية وما عندون خبرة أو حنكة بالتعاطي مع المواضيع يعني بتذكر لما اغتالو عماد مغنية من فترة بالشام وسائل الإعلام السورية والمسؤولين السوريين ولا واحد فيهون طلع وقال انو والله صار تفجير أو صار عملية بالمنطقة الفلانية هلأ بيجوز حدا يقلي انو بركي كان انفجار طبيعي حتى لو انفجار طبيعي يعني مو عملية اغتيال المفروض حدا يطلع ويحكي شو عم يصير يعني وقتها لتاني يوم بلشت تقرا بالشريط الأخباري الي تحت انو صار عملية اغتيال حتى مو بنشرة الأخبار

شام ياذا السيف لم يغب ياكلام المجد في الكتب
قبلك التاريخ في ظلمة بعدك استولا على الشهب
بـــــــحبـــــــــــــــك يـــــا شـــــــــــــــــــــــــــــــــــام
We ask the Syrian government to stop banning Akhawia
قديم 10/07/2008   #9
شب و شيخ الشباب يمان Rooooonaldo
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ يمان Rooooonaldo
يمان Rooooonaldo is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
من قاسيون أطل يا وطني ..

انو انا مع .. اي ببعض الاحيان .. لانو جد احيانا .. بكون في اخبار .. مالا طعمة انو تطلع .. وحتسببب .. فوضى وبلبلة وشوية مشاكل .. لزلك انو الافضل ببعض الحالات يكون التعتيم .. بس انو .. ازا انكشف شي ما يضلّو عم يكملو بكشتهم ..

شاورما ©

كمّون ©

Calculater ©

" لو .. رجعت الشام .. لـ حضن الشام .."

2011
قديم 10/07/2008   #10
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
أ
بدون ما أحوّل الموضوع الى نقاش تاني.. و بالتالي أخرب الموضوع... ما بعتقد ردك هاد موفق انو أول رد بالموضوع ما تجيب سيرة الموضوع و تقلها استبيانك ضعيف.. مانك مجبور تشارك بالاستبيان اذا ما بدك و بالتالي ما بعتقد ضروري كتير ينزل رد مخصوص لاعطاء هالنصيحة حول كيفية تنزيل استبيان من عدمو بشكل مالو داعي..

و شكرا
وأنا بدون ما حولو لنقاش تاني .. أنا حكيت عن الإستبيان مو عن الموضوع.. يعني الموضوع ممتاز للنقاش حول التعتيم الإعلامي و أسبابه و طرقه.. بس الإستبيان عن شو؟؟ يعني مين من الشعب بيحب انو يسمع شو عم يصير ببلدو من البي بي سي أو من محطات مو وطنية تسخر الخبر لخدمة مصالحها و كل حدا يصيغ الخبر متل ما بدو..
و أهلاً
قديم 10/07/2008   #11
شب و شيخ الشباب barcawi
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ barcawi
barcawi is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
عروس الساحل اللاذقية

يعني في بعض الأحيان بيكون الامر جيد ولكن يبالغ كثير به ويستخدم في كل شئ وبطريقة سئ جدا

غيوم..كسوف..اصداء...لا شئ واضح
الرجاء اعد المحاولة مرة ثانية
قديم 10/07/2008   #12
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ooopss عرض المشاركة
ياس حكيك مزبوط مشان المصداقية
بس بنظرة واقعية شوي
بدون مانحكي موضوع معين بشكل عام
اذا كنت بموقع قيادة ما بتكون مضطر أحيانا تلجأ لهالشي
نظرا لأنو في فئات كتيرة ممكن تستغل أخبار معينة
وياريت ما يتم الخلط بين رأيي وحرية الاعلام
راح جيبلك مثال..

بوسط اسبانيا في مفاعل نووي لانتاج الطاقة الكهربائية صار فيه تسريب بسيط جدا ما تعدى ربع حدود نطاق الأمان تبع المفاعل (حوالي المفاعل في منطقة أمان واسعة مافيها سكان و ما يدخلها حدا الا بتصريح) فادارة المفاعل التابع لشركة كهربا خاصة قررو انو ما ضروري ينحكى كون التسريب ما وصل لشي و يمكن الحكي يعمل بلبلة بدون داعي... بعد اسبوع من التسريب دري صحفي عن طريق موظف بالشركة... قامت قيامة القرى اللي حوالي المفاعل و اضطرت الادارة تقدم استقالتها (رغم انو اثبتو انهون قانونيا ما كانو مجبرين يبلغو عن التسريب كون ما تعدى منطقة الأمان المملوكة من قبلهم) .. بس الضجة و البلبلة اللي عملوها و الرعب تبع الناس اللي ركبت سياراتها و هربت من هنيك خلى الحكومة تضغط عالشركة مشان تجبر الادارة على الاستقالة... الناس هون بيقولو انو و الله لو الشغلة بسيطة كان ما تسترو عليها و خبوّها.. كان حكو عنها و خلص...
قديم 10/07/2008   #13
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
بس في كتير ناس مع هالسياسة
أنا مثلا مع هالسياسة "في بعض الأحيان "
تبعا لنوع الخببر ووضع البلد وبنظرة واعية شوي
في أخبار بتأدي للبلبلة وبلبلة على بلبلة بيخف تماسك البلد خاصة اذا كان وضعو مو متحمل

تحية

صدقيني البلبلة ما بتجي الا من ورا سياسة التعتيم , هلق ببعض الحالات متل مثلا حالة الحرب بصير تعتيم بس مؤقت هدفو حماية البلد وبعد ما تنتهي المشكلة بيطلع كل شي للعلن والشعب بيعرف التفاصيل

بس بالدول القمعية بتلاقي الناس مو عرفانة شي لا قبل ولا بعد الحدث, يعني عنا في حالات وقصص نهب و سرقة وقتل جماعي وخيانات صارت وعم تصير من 40 سنة ما حدا بيعرف عنها شي وكل واحد بيحكيلك قصة شي وهي هي البلبلة اللي جايبة اجل تماسك البلد
قديم 10/07/2008   #14
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
وأنا بدون ما حولو لنقاش تاني .. أنا حكيت عن الإستبيان مو عن الموضوع.. يعني الموضوع ممتاز للنقاش حول التعتيم الإعلامي و أسبابه و طرقه.. بس الإستبيان عن شو؟؟ يعني مين من الشعب بيحب انو يسمع شو عم يصير ببلدو من البي بي سي أو من محطات مو وطنية تسخر الخبر لخدمة مصالحها و كل حدا يصيغ الخبر متل ما بدو..
و أهلاً
طيب ... هيي حبت تحط استبيان.. و نحنا حبينا نجاوب فيه.. ضروري كتير أول رد يتجاهل محتوى الموضوع و يروح لنقد وجود الاستبيان من عدمه؟ ما ضروري كتير...

نقطة انتهى
قديم 10/07/2008   #15
صبيّة و ست الصبايا sona78
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ sona78
sona78 is offline

نورنا ب:
Jun 2008

اقتباس:
بصراحه كأنك عم تسألي انت مع المخدرات أما ضدها...
حبيت بس علق ع جملة فيفا، في حادثة عن المخدرات ما بتذكر تماما تفاصيلها بس رح احكيها :أيام حصار بيروت عناصر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بدون يدخلو سلاح .. بالرغم من الحصار قدرو يهربو ..كيف؟؟ صاروا يقاضو الجنود الاسرائيلية انو هني بيعطون مخدرات مقابل انو يدخلو السلاح .. وفعلا هيك صار

بهيك حالة انت مع المخدرات ولا لأ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انا ما عرفت جاوب ع السؤال!!!

بالنسبة للاستبيان ...كان ممكن ينحط خيار ( لا أدري!!! )

قلي لي احبك
كي تزيد قناعتي اني امرأة
قلي احبك
كي اصير بلحظة .. شفافة كاللؤلؤة
قديم 10/07/2008   #16
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ooopss
ooopss is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:

اقتباس:
فاجئتيني انك مع التعتيم ببعض الحالات... لأنو صدقيني متى ما شرعتي بعض الحالات معناه سمحتي للحكومات تعمم على كل الحالات يلي بدها ياها..
لا تتفاجئ .
ومو معناة حكيي اذا شرعت لبعض الحالات الخاصة اني برضى يكون هالشي عام
أو برضى أني اسمع خبر انطبلت فيه كل المحطات الفضائية الا الفضائية تبعنا هاد ما بيكون بس تعتيم بيكون استغباء لألنا كمان
يعني مثلا هالشي بيرجع حسب وضع البلد كمان وطبيعة الخبر
مثلا بلد متل أمريكا بعتقد شو ماطلع خبر شو ما كان نوعه وانتشر بكل الدنيي مارح يأثر عليها سياسيا أو داخليا او عسكريا
بس اذا بلد حدا مستني على نكشة لتصير تدخلات خارجية أو حرب أهلية أو أي شي
فبظن ما بيكون في غير هالحل

بظن وضحت اسبابي
قديم 10/07/2008   #17
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
راح جيبلك مثال..

بوسط اسبانيا في مفاعل نووي لانتاج الطاقة الكهربائية صار فيه تسريب بسيط جدا ما تعدى ربع حدود نطاق الأمان تبع المفاعل (حوالي المفاعل في منطقة أمان واسعة مافيها سكان و ما يدخلها حدا الا بتصريح) فادارة المفاعل التابع لشركة كهربا خاصة قررو انو ما ضروري ينحكى كون التسريب ما وصل لشي و يمكن الحكي يعمل بلبلة بدون داعي... بعد اسبوع من التسريب دري صحفي عن طريق موظف بالشركة... قامت قيامة القرى اللي حوالي المفاعل و اضطرت الادارة تقدم استقالتها (رغم انو اثبتو انهون قانونيا ما كانو مجبرين يبلغو عن التسريب كون ما تعدى منطقة الأمان المملوكة من قبلهم) .. بس الضجة و البلبلة اللي عملوها و الرعب تبع الناس اللي ركبت سياراتها و هربت من هنيك خلى الحكومة تضغط عالشركة مشان تجبر الادارة على الاستقالة... الناس هون بيقولو انو و الله لو الشغلة بسيطة كان ما تسترو عليها و خبوّها.. كان حكو عنها و خلص...
طيب بدي إسألك سؤال:
لو بدل هالتعتيم يلي صار جابو سكان المنطقه و عملولهن اجتماع و عرفوهن بالمشكلة يلي صايرة و بأبعادها و خلو وسائل الإعلام توضح الموضوع من الألف الى الياء بكل شفافية .. ما كانو جنبو حالهن كل المشاكل و ردات الفعل من الناس؟؟ الناس دائماً بتخاف من المخبى أكتر من الظاهر

آخر تعديل VivaSyria يوم 10/07/2008 في 19:11.
قديم 10/07/2008   #18
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
بس اذا بلد حدا مستني على نكشة لتصير تدخلات خارجية أو حرب أهلية أو أي شي
فبظن ما بيكون في غير هالحل
صدقيني هاد يلي عم تحكيه جزء من السياسة الإعلامية الفاشلة لحكومتنا.. دائماً بيحاولو يحسسونا انو نحنا ببلد على حافة الهاوية.. واقل قصة بدها تجي جيوش العالم تدخل بسوريا و اقل كلمة بينهز كيان الدولة... يعني بصراحه حكيهون صار رخيص و مو مقنع لطفل... اذا هيك عن جد بلدنا بهاهشاشه هي بيكون عيب علينا انو نعيش و انو نحمل هالجنسية.. بس هي الكذبة تبعيت مقومات الصمود و المواجهة و الممانعة قدمت كتير..
إضافة موضوع جديد  إضافة رد