أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > فن > اخبار الفنانين و النجوم

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 23/10/2008   #1
شب و شيخ الشباب lord tartous
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ lord tartous
lord tartous is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
Tartooooooos

إرسال خطاب MSN إلى lord tartous إرسال خطاب Yahoo إلى lord tartous
سوريا باب الحــــ4ــارة...

بسبب المتابعة الجماهيرية الكبيرة لأجزاء باب الحارة الثلاثة صار لازم يكون موضوع خاص عن باب الحارة وكل شي بيتعلق فيه فاللي عندو أخبار - تعليقات- عن مسلسل باب الحارة الشهير فيه يحطها هون وأنا من جهتي رح جيب كل المواضيع الخاصة بها المسلسل وخاصة الجزء الرابع منو رمضان القادم فأهلا وسهلا بكم ...
تقرير عن باب الحارة ...
----------------------------------------
المخرج بسام الملا
اخرج كثيرا من المسلسلات منها
باب الحارة
وليالي الصالحية .
تأليف:
مروان قاووق
الف جميع الاجزاء من باب الحارة

------------الممثلون----------------
ابو شهاب سامر المصري
ممثل سوري مشهور
ولد في دمشق
3 أغسطس 1969
مثل في مسلسل
خالد بن الوليد
باب الحارة 1 2 3
ابو عصام عباس النوري
ممثل سوري
ولد في دمشق
عام1952
مثل في كثير من المسلسلات منها
على حافة هاوية
وليالي الصالحية
وباب الحارة 1 2
صباح الجزائري
ممثلة سورية
ولدت في 23 كانون الثاني
مثلت في مسلسل
باب الحارة1 2 3
وفاء الموصلي
ولدت في سوريا
1 نوفمبر
مثلت في باب الحارة1 2 3
عصام ميلاد يوسف
من مواليد 1/1/1976
مثل في مسلسل
عصر الجنون
وباب الحارة1 2 3
معتز وائل شرف
مثل في مسلسل ليالي الصااحية
وباب الحارة 1 2 3
لطفية ليليا الاطرش
مثلت في مسلسل باب الحارة 1 2 3
نزار ابو حجر
مثل في مسلسل باب الحارة 1 2 3
ابو بشير حسن دكاك
ممثل سوري مثل في مسلسل باب الحارة1 2 3
ابو خاطر سليم كلاس
شارك في باب الحارة1 2 3
ايمن رضا
مشارك جديد في باب الحارة 3
من حارة الماوي
ابو النار علي كريم
عقيد احد الحارات
مثل في باب الحارة1 2 3
زهير رمضان
رئيس المغفر
مسؤول عن اربعة حارات
مثل في باب الحارة1 2 3
---------------------------------
قليل من التغيرات :::-
تم تغير بعض الممثلين في الجزء الثالث وايضافة وممثليين ايضا
منهم
زوجة ابو حاتم
التي تظهر لاول مرة على هذا المسلسل
وايضا ابنتها التي ستتزوج من العقيد ابو شهاب
وهي الممثلة جمانا مراد المشهورة
وايضا تم تغير فوزية جارة ام عصام
وام خاطر ايضا
وخيرية وجميلة بنت ابو عصام
تم استبعاد ابوعصام من هذا الجزء\رح يرجع\
----------------------------------

كل عــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ وأنتم بخير ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام
قديم 23/10/2008   #2
عضو
-- زعيـــــــم --

lord tartous is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
Tartooooooos

سوريا مصادر موثوقة تؤكد عودة ابو عصـــام

أكدت مصادر قريبة من منتجي مسلسل باب الحارة بأن الحكيم أبو عصام رح يرجع بعد موافقة المخرج و المنتج على المبلغ الذي طرحه عباس النوري
قديم 23/10/2008   #3
عضو
-- زعيـــــــم --

lord tartous is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
Tartooooooos

افتراضي العكيد أبو شهاب" يؤكد مشاركته في "باب الحارة 4" برمضان المقبل

دبي - العربية.نت
أكّد النجم سامر المصري الذي لعب دور "العكيد أبو شهاب" في المسلسل الجماهيري "باب الحارة" على mbc1، أن الجزء الرابع من المسلسل قد بات الآن في حكم المؤكَّد، وأنه سيعود حتماً للملايين من متابعيه. جاء ذلك خلال مقابلةٍ خاصةٍ ضمن برنامج "صباح الخير يا عرب" على mbc1 الذي استضافه تكريماً لدوره في نجاح عملٍ مميّز أدار دفّته ببراعة المخرج المبدع بسام الملا، وشارك فيه بحرفية عالية العديد من الممثلين النجوم.
وتصدر "باب الحارة 3" على mbc1 قائمة المسلسلات الدرامية الأكثر مشاهَدةً خلال رمضان الفائت، حاصداً بذلك أعلى نسب مشاهَدَة من قبل المشاهدين المنتشرين في العالم العربي، وذلك بحسب الدراسات الإحصائية المستقلّة التي قامت بها على حِدَى كلُّ من شركة Ipsos وParc وMindshare للأبحاث التسويقية المتخصّصة والعاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا.

ومن جهتها، أكّدت mbc1 الثلاثاء على أن الملايين من مشاهديها سيتمكّنون فعلاً من متابعة "باب الحارة" بجزئه الرابع خلال شهر رمضان المقبل، وعزَتْ المضيّ في إنتاجه إلى أسبابٍ عدّة أهمها النجاح الجماهيري الذي حظي به الجزء الثالث هذه السنة؛ وإلى احتلاله المرتبة الأولى بصفته العمل الدرامي الأكثر مشاهدةً عربياً، الأمر الذي أكّدته مُجمَل الدراسات الإحصائية؛ وأخيراً إلى جودة العمل وقيمته الإنتاجية واكتنازه للعديد من القيَم والعادات الحميدة التي تميّز مجتمعاتنا.

وقالت مصادر في mbc إن إنتاج جزء رابع من هذا العمل جاء بعد التأكد من وجود مطالبات جماهيرية بضرورة استمرار العمل الذي يعتبره المشاهدون دراما قابلة للنمو والتوسع لسلسلة من الأجزاء على غرار المسلسلات الأجنبية الشهيرة؛ حيث أشار 87% من المشاركين في استفتاء أجراه موقع

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

إلى استعداد الجماهير النفسي لمشاهدة جزء رابع من المسلسل لتعلقهم بشخصيات العمل.

وذهب بعض المتابعين إلى حدّ اعتبار "باب الحارة 3" بمثابة العمل الدرامي الأفضل والأكثر متابعةً على الإطلاق مقارنةً بالمسلسلات الدرامية النوعيّة الأخرى خلال شهر رمضان هذا العام، وذلك لما يجسّده من أصالة شامية مستوطنة في قلب الحارة الدمشقية القديمة بكل تفاصيلها التراثية وأبعادها الاجتماعية والتاريخية واللغوية.

وبجانب الإحصاءات والاستفتاءات، تحول "باب الحارة" إلى علامة تجارية لمنتج عريق، فقد قام 2.5 مليون عربي بزيارة "باب الحارة" في منتجع "الريف الدمشقي" في سوريا لمعايشة المكان الذي تم فيه تصوير الأجزاء الثلاثة.

وقال الفنان وفيق الزعيم الذي أدى دور أبو حاتم إن "باب الحارة"، على صعيد الإنتاج، كان سببا لبيع أكثر من 30 ملسلسلا سوريا يتحدث عن بيئة الشام القديمة، على أمل أن تحقق النجاح الذي حققه المسلسل.
قديم 23/10/2008   #4
شب و شيخ الشباب يمان Rooooonaldo
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ يمان Rooooonaldo
يمان Rooooonaldo is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
من قاسيون أطل يا وطني ..

انو شو مشان كيف بدن يرجعو ابو عصام ..!! بتصير قمّة المسخرة على فكرة ..

انا من اللي بشجع اني شوف الجزء الرابع صراحة لانو .. متوقع يكون احسن من اللي مضو .. خصوصي ال 3 ..

بس صراحة لو في هيك فكرة بدا تكون غبية ..

** هاموش .. انو مشكور حبيب .. بس كأنك مبكر شوي باملوضوع كنت لناو لسا يا دوب طلعنا من رمضان يعني .. بكييير ..

شاورما ©

كمّون ©

Calculater ©

" لو .. رجعت الشام .. لـ حضن الشام .."

2011
قديم 23/10/2008   #5
شب و شيخ الشباب souriana
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ souriana
souriana is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
.........؟؟؟؟؟.........

إرسال خطاب MSN إلى souriana إرسال خطاب Yahoo إلى souriana بعات رسالي عبر Skype™ ل  souriana

يعني زبطت حلقة بقعة ضوء ورح يعيشوه لابو عصام ؟؟

الإصلاح يبدأ و ينطلق من حاجاتنا الداخلية فقط و
نرفض أي إصلاح يفرض من الخارج تحت أي عنوان أو مبرر وإن لم نكن ندعي المثالية و الكمال

الدكتور بشار الأسد

لك رووووووووووووووووووووووووووح القلب داعيلك

تفووووووووو على الطائفية . يحيا الانتماء الوطني
قديم 23/10/2008   #6
عضو
-- زعيـــــــم --

lord tartous is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
Tartooooooos

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : souriana عرض المشاركة
يعني زبطت حلقة بقعة ضوء ورح يعيشوه لابو عصام ؟؟
اي والله خلص رح يرجع انبسطو
قديم 23/10/2008   #7
عضو
-- زعيـــــــم --

lord tartous is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
Tartooooooos

سوريا أبوشهاب يكشف عن موهبة بالغناء ويتوقع إثارة بباب الحارة4

دبي – mbc.net
كشف الفنان السوري "سامر المصري"، الذي يجسِّد شخصية العقيد "أبو شهاب" في المسلسل السوري الشهير "باب الحارة"، عن مواهبه الدفينة في الغناء والتلحين.
ففي لقاء مع برنامج "صباح الخير يا عرب"، الذي عرض على شاشة mbc الثلاثاء 21 أكتوبر/ تشرين الأول، كشف العقيد "أبو شهاب" أنه بجانب هوايته المفضلة في الغناء والتلحين يقوم بتأليف الأغاني لنفسه من باب الهواية وليس الاحتراف.
وقام المصري بغناء أغنية من تلحينه وكلماته كتبها أثناء تصوير بعض مشاهد مسلسل باب الحارة قال فيها: هذا أنا مقدر أكون غيري أنا.. أنا العقيد.. أنا الزعيم.. والرائد هشام.. وابن الوليد.. وأعجب فريق عمل البرنامج "جلال شهدا" و"لجين عمران" بصوت الممثل السوري، واقترحا عليه فكرة احتراف الغناء، غير أنه أبدى خوفه من فشل التجربة وتأثير ذلك على شهرته.
وفيما يتعلق بمسلسل "باب الحارة" أشار "المصري" إلى أن هناك نقاط تشابه تجمع بين شخصيته الحقيقية وشخصية العقيد "أبو شهاب" الذي قام بأدائها، قائلاً: "إنه يحمل نفس التربية والسلوك الذي يتمتع به أبو شهاب، بالإضافة إلى أنه في الواقع لم يتنازل "سامر المصري" عن طموحاته الفنية كما هي الحال بالنسبة للعقيد "أبو شهاب"، الذي لم يتنازل عن كرامة وشهامة الحارة، معتبرًا أن هذا هو أهم تقاطع بينهما.
ونقل الفنان السوري لبرنامج "صباح الخير يا عرب" ما حدث له أثناء زيارته للسويد؛ حيث تم محاصرته من قِبل آلاف المعجبين وتجمع حشودٌ من الجماهير في محاولة للتصوير معه، مؤكدًا أن ذلك يؤكد نجاح العمل الدرامي، كما أعرب عن سعادته لحصوله على المركز الأول كأفضل ممثل ضمن استفتاء أجرته مجلة "السفير" اللبنانية.
وعارض ضيف البرنامج "سامر المصري" فكرة التفرقة بين الممثلين حسب جنسيتهم، مؤكدًا أن العرب جميعهم يحملون نفس السمات والتاريخ والطبائع، ولا يمكن أن نضع فاصلاً بين ممثل وآخر بسبب جنسيته، قائلاً: "إننا أمة عربية واحدة، وعلينا ألا نعطي جنسية الممثل الأهمية القصوى والأولوية في الحكم عليه".

لا خوف من دراما الأتراك
وأوضح "المصري" أن المسلسلات التركية المدبلجة لا تؤثر على الدراما العربية، بل إن "الدوبلاج" له مكان وحيز مخصص يعرض فيه، ويعتبره حال طارئة على الدراما العربية.
ونفى الفنان السوري سامر المصري -في تصريحاتٍ لموقع mbc.net- ما تردد من أنباء حول اعتذاره عن عدم المشاركة في الجزء الرابع من المسلسل، مؤكدًا أنه سيكون عند حسن ظن المشاهد العربي الذي أحب شخصيته في هذه الدراما، وقال إن الجزء الرابع سيكون أكثر تشويقًا وسيستفيد من الدماء الجديدة التي وجدت في الجزء الثالث.
وجسد "المصري" -خلال الجزء الثالث من مسلسل "باب الحارة"- شخصية "أبو شهاب"، وهو الرجل الذي يدافع عن أهل حارته؛ حيث سيكون له دور كبير في حل مشاكل الحارة القديمة والعالقة منذ وفاة صهره "أبو عصام"، كما لن ينسى "أبو شهاب" واجبه الوطني نحو الشعب الفلسطيني، فبالرغم من كل الصعاب يستمر في توصيل السلاح والذخيرة إليهم ليقاتلوا من يريد سلب أرضهم.
وسامر المصري ممثل سوري من مواليد أغسطس/ آب 1969، وقد شارك في العديد من المسلسلات، أهمها "أيام الغضب" و"إخوة التراب" و"جواد الليل" و"هذا قراري" و"المرابطون والأندلس" و"اللوحة السوداء" و"خالد بن الوليد" و"الرجل سين" و"رزمة نقود" و"ورود في تربة مالحة" و"تلك الأيام" و"تاج من شوك" و"تمر حنة".
كانت مجموعة mbc قد أعلنت رسميًا الثلاثاء أنها ستطلق الجزء الرابع من المسلسل السوري الشهير باب الحارة، الذي عُرض الجزء الثالث منه في رمضان الماضي ولقي نسبة مشاهدة عالية في الوطن العربي، وذلك فيما نفى الفنان سامر المصري الذي يلعب دور "العقيد أبو شهاب" انسحابه من العمل.
وقالت مصادر في mbc إن إنتاج جزء رابع من هذا العمل جاء بعد التأكد من وجود مطالبات جماهيرية بضرورة استمرار العمل الذي يعتبره المشاهدون دراما قابلة للنمو والتوسع لسلسلة من الأجزاء على غرار المسلسلات الأجنبية الشهيرة؛ حيث أشار 87% من المشاركين في استفتاء أجراه موقع

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

إلى استعداد الجماهير النفسي لمشاهدة جزء رابع من المسلسل لتعلقهم بشخصيات العمل.
ودعمت الاستطلاع السابق نتائج ثلاث دراسات إحصائية قامت بها عدة شركات عالمية متخصصة في أبحاث التسويق هي Ipsos وParc وMindshare حيث أكدت -كلٌّ على حدة- أن الجزء الثالث من "باب الحارة" حظي بأعلى نسب مشاهدة في مختلف بلدان العالم العربي، محافظًا بذلك على الصدارة التي حققها في الجزئين الماضيين على الرغم من بعض التحفظات النقدية التي تعرض لها العمل
كان الكاتب "مروان قاووق" مؤلف "باب الحارة" قد كشف أنه شرع في كتابة ما تبقى من حلقات المسلسل، مشيرًا إلى أن الجزء الرابع سيركز على الخط السياسي ليكمل المشهد الأخير في الجزء الثالث، والمتمثل في المواجهة بين أهل الحارة والدرك الفرنسي، أي أن الخط الوطني سيكبر في الجزء المقبل وستبرز شخصيات وأحداث جديدة.
قديم 23/10/2008   #8
شب و شيخ الشباب قرصان الأدرياتيك
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ قرصان الأدرياتيك
قرصان الأدرياتيك is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : يمان Rooooonaldo عرض المشاركة
انا من اللي بشجع اني شوف الجزء الرابع صراحة لانو .. متوقع يكون احسن من اللي مضو .. خصوصي ال 3 ..
** هاموش .. انو مشكور حبيب .. بس كأنك مبكر شوي باملوضوع كنت لناو لسا يا دوب طلعنا من رمضان يعني .. بكييير ..
بنتشكر صاحب الموضوع وحابب ضيف هالتعليق الصغير بعد سماحكن طبعاً.

بالنسبة ألي الجزء الأول كان القمّة والتاني ماشي الحال بسبب النصف التاني منو يللي قضيناه بين أنت طالق وبدو يرجعا! التالت يجي بالمرتبة التالتة بعد الجزءين الماضيين. طبعاً أنا عم أحكي عن الأفكار يللي تكررت تقريباً في الأجزاء التلاتة وما عم أحكي على الصعيد الفني (الأداء)!

بالنسبة لعودة أبو عصام فأنا بشوفها طبيعيّة (هاد إذا كانت صحيحة ورح تصير) ورح تحيي المسلسل من جديد بأفكار جديدة لأسباب عدّة:
- أول شي من السهل جداً عالكاتب والمخرج إعادة أبو عصام لأن الزلمة لما مات وصلت شنطايتو ولفاحيتو بس جثتو كانت غايبة، يعني محدا عرف وين انتهى! جنازتو كانت مجرد جنازة بدون جثة! وهكذا يا قوم بظن أنو رح يفرجونا أنو كان معتقل عند الفرنسيين... مجرد فكرة!
- تاني شي بحب قلك ياه يا حبيب قلبي يا يمانو أنو معقولة تخلي سعاد خانم تكمل الجزء الرابع لحالا؟! أنت ترضاها هي؟! أنا لأ حاجتا جزء واحد بسبب لسانا الطويل!
- تالت شي البهدلة يللي بانت على معتز وعصام بغياب الحكيم... إي والله ما حلوة. أولاد كبير الحارة صاروا مقطعة للرايح والجاي وما عاد اهتموا بخواتن وهاي أختن بوران صار تشتغل بتطريز العبي من ورا راس هالجوز الحمير! فمن هيك يا ريت يرجع الحكيم ويضب عصام الأزعر النسونجي يللي بدو التالتة كمان، ويرجع الضحكة لأبو العز ريتو يسلملي هالمعتزّ أنا .

فلهذه الأسباب وأخرى أنا بشوف العودة (في حال زبطت على هوا ما يقولون) أمر ضروري جداً لإنقاذ باب الحارة مالتعتير يللي وقع فيه بآخر أجزاءه!

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مع تحيّات الإيدعشري .

Mors ultima ratio
.
www.tuesillevir.blogspot.com
قديم 23/10/2008   #9
عضو
-- زعيـــــــم --

lord tartous is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
Tartooooooos

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : يمان Rooooonaldo عرض المشاركة

هاموش
مشكور حبيب بس خلينا نكون السابقون وليس اللاحقون
قديم 23/10/2008   #10
عضو
-- زعيـــــــم --

lord tartous is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
Tartooooooos

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : قرصان الأدرياتيك عرض المشاركة
بنتشكر صاحب الموضوع وحابب ضيف هالتعليق الصغير بعد سماحكن طبعاً.

بالنسبة ألي الجزء الأول كان القمّة والتاني ماشي الحال بسبب النصف التاني منو يللي قضيناه بين أنت طالق وبدو يرجعا! التالت يجي بالمرتبة التالتة بعد الجزءين الماضيين. طبعاً أنا عم أحكي عن الأفكار يللي تكررت تقريباً في الأجزاء التلاتة وما عم أحكي على الصعيد الفني (الأداء)!

بالنسبة لعودة أبو عصام فأنا بشوفها طبيعيّة (هاد إذا كانت صحيحة ورح تصير) ورح تحيي المسلسل من جديد بأفكار جديدة لأسباب عدّة:
- أول شي من السهل جداً عالكاتب والمخرج إعادة أبو عصام لأن الزلمة لما مات وصلت شنطايتو ولفاحيتو بس جثتو كانت غايبة، يعني محدا عرف وين انتهى! جنازتو كانت مجرد جنازة بدون جثة! وهكذا يا قوم بظن أنو رح يفرجونا أنو كان معتقل عند الفرنسيين... مجرد فكرة!
- تاني شي بحب قلك ياه يا حبيب قلبي يا يمانو أنو معقولة تخلي سعاد خانم تكمل الجزء الرابع لحالا؟! أنت ترضاها هي؟! أنا لأ حاجتا جزء واحد بسبب لسانا الطويل!

- تالت شي البهدلة يللي بانت على معتز وعصام بغياب الحكيم... إي والله ما حلوة. أولاد كبير الحارة صاروا مقطعة للرايح والجاي وما عاد اهتموا بخواتن وهاي أختن بوران صار تشتغل بتطريز العبي من ورا راس هالجوز الحمير! فمن هيك يا ريت يرجع الحكيم ويضب عصام الأزعر النسونجي يللي بدو التالتة كمان، ويرجع الضحكة لأبو العز ريتو يسلملي هالمعتزّ أنا .

فلهذه الأسباب وأخرى أنا بشوف العودة (في حال زبطت على هوا ما يقولون) أمر ضروري جداً لإنقاذ باب الحارة مالتعتير يللي وقع فيه بآخر أجزاءه!

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مع تحيّات الإيدعشري .
مشكور يا ادعشري
قديم 23/10/2008   #11
شب و شيخ الشباب مايسترو
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ مايسترو
مايسترو is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
المعهد العالي للسينما

إرسال خطاب MSN إلى مايسترو إرسال خطاب Yahoo إلى مايسترو

انا شخصيا ..
ما عندي مشكلة انو يرجع ابو عصام والادعشري كمان)مو اللي فوق)

بس اطالب بشدة وعنف وشراسة بعودة الزعيم

ومن بكرة(بكسر الباء)بدي انزل اعمل اعتصام لاجل عيونك يا زعيم ابو عصام

"We ask the Syrian government to stop banning Akhawia

اخوية باقية..

بقينا ام لم نبقى...
قديم 23/10/2008   #12
عضو
-- زعيـــــــم --

lord tartous is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
Tartooooooos

شو رأيك مايسترو تعمل اعتصام هون ....
بركي بيرجع أبو عصام .....
نناشد جميع الأخوة الأعضاء بضرورة الاعتصام
قديم 14/12/2008   #13
صبيّة و ست الصبايا سكوبي
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ سكوبي
سكوبي is offline

نورنا ب:
Jul 2008

ليش بالعكي راح تكون كتير فكره رائعه خصوصا ان الجزء الثالث ماكان فيه ابو عصام بيقدرو يرجعو لو حكو ان مامات وكان مخطوف بس ما اجاهم خبر بالعكس انا كتييييير محمسه ع الجزء الرابع وخصوصا لان جومنتي جومانه مراد راح تكون فيه
قديم 14/12/2008   #14
صبيّة و ست الصبايا nour333
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ nour333
nour333 is offline

نورنا ب:
Nov 2006

لازم يصير اسمو باب الحلمية من كتر ما مطو

*هنا يرقد جبر من بطن امو للقبر

*بحب اللي بحبو المنسف
قديم 14/12/2008   #15
شب و شيخ الشباب باشق مجروح
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ باشق مجروح
باشق مجروح is offline

نورنا ب:
Dec 2005

إرسال خطاب MSN إلى باشق مجروح إرسال خطاب Yahoo إلى باشق مجروح

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : سكوبي عرض المشاركة
ليش بالعكي راح تكون كتير فكره رائعه خصوصا ان الجزء الثالث ماكان فيه ابو عصام بيقدرو يرجعو لو حكو ان مامات وكان مخطوف بس ما اجاهم خبر بالعكس انا كتييييير محمسه ع الجزء الرابع وخصوصا لان جومنتي جومانه مراد راح تكون فيه
عيني من اساسو ما عاد في جزء رابع.
خلص بطلو يكملوه .
صار خلافات بين الكاتب والمخرج وفركشوه
والحمد لله الي هيك صار

صديقي الله .
لا أحسدك على معرفتك مصير كل منا .
لأنك قد تبكي على مصير حزين بينما صاحبه سهران يضحك.
وتعرف الفرح قبل وقوعه فلا ترى مثلنا لذة المفاجأة.
....
قديم 14/12/2008   #16
عضو
-- زعيـــــــم --

lord tartous is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
Tartooooooos

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : باشق مجروح عرض المشاركة

عيني من اساسو ما عاد في جزء رابع.
خلص بطلو يكملوه .
صار خلافات بين الكاتب والمخرج وفركشوه
والحمد لله الي هيك صار
ممكن خالفك الرأي بس على حد علمي رجعوا تصالحوا وفسخوا الدعوى ...
وهاد المقال اللي كتبتو رح يبقى هالسنة كلها حتى رمضان
قديم 15/12/2008   #17
عضو
-- زعيـــــــم --

lord tartous is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
Tartooooooos

Exclamation عباس النوري: سأعود لـباب الحارة\' بعد عودة فلسطين!

رأى الممثل النجم عباس النوري صاحب شخصية 'أبو جندل' في مسلسل الإجتياح أن المسلسل يستجيب للإرادة الشعبية العربية في العداء لإسرائيل. ووجد في الأعمال الدرامية من هذا النحو أكثر تأثيراً من الشعارات السياسية التي أُطلقت في السنوات الماضية.
شكر عباس النوري محطة أل بي سي أكثر من مرة لبثها مسلسل الإجتياح وإنقاذه من الظلمة، في حين أرادت الشاشات العربية الأخرى تصويب شاشاتها نحو صحن الفول في شهر رمضان.
مع عباس النوري كان هذا الحوار خلال وجوده في بيروت للمشاركة في إحتفال ال بي سي بفوز المسلسل بجائزة إيمية أوورد. هنا التفاصيل:
ما هي مشاعرك وأنت محاط بالصحافة اللبنانية للإحتفال بفوز مسلسل الإجتياح بجائزة إيميه أوورد؟
سعيد جداً جداً. وأشكر ال بي سي التي نظمت هذا اللقاء الجميل. أشعر وكأني أحصل كعضو مشارك في المسلسل على الجائزة من جديد. الجائزة ليست درعاً أو ورقة أو ميدالية تُعلق. لنقول بكل بساطة أن مشاعر الفنان تجاه التقدير والجائزة تشبه مشاعر الطفل الصغير عندما يتلقى هديته في العيد. فهو محرج وفرح، وكأنه لا يريد الهدية ويريدها في الوقت نفسه.
كيف تنظر إلى مسلسل الإجتياح كعمل فني درامي وكيف تراه في إطار الصراع العربي الصهيوني؟
في صراعنا مع العدو وفي عدائنا لإسرائيل أرى أننا لم نكن بحاجة لكافة البرامج السياسية والنظريات واللغويات وما شابه. نحن بحاجة لعنصر صغير معبر وفاعل هو الصدق فقط لا غير. وهذا ما فعله لبنان في حرب تموز. ما حصل في لبنان أكبر من أية مخيلة عربية. كما أن هذا الإنتصار إخترق العقل العربي، وأحرج حتى التاريخ في كل هذا الوطن العربي الكبير. في قراءتنا لتاريخ العرب على إختلاف إنتماءاتهم وقبل تقسيمات سيكس بيكو كانت الناس تعيش بالإتكال على الله وبشكل طبيعي جداً. بعد هذه الإتفاقية صار لكل منا علم ونشيد وجمارك. والأهم من كل ذلك هو اللقاء. العرب بأغلبيتهم كشعوب ملتقون على العداء لإسرائيل، والعمل الفني يأتي من ضمن هذا السياق الشعبي.
بعد نيل الجائزة قيل بأن المسلسل أردني رغم منع تصويره في الأردن. هل سيترك هذا الجدل أثراً على الجائزة؟
لن يكون هناك تأثير على الجائزة لأنها لا تحمل رائحة عربية والحمد لله. وصلتنا الجائزة موضوعياً وبعيداً عن أية محسوبيات. الجائزة كانت نتيجة تصفيات عسيرة من بين 500 مسلسل دون سؤال عن طائفة المسلسل وجنسيته. هذا الكلام ناتج عن ضيق أفق والجائع لا يسأل من أين أتاه الرغيف. كل هذا الكلام حول المسلسل لم يرق إلى مستوى الأختراق الكبير الذي أحدثه الإجتياح. هذا المسلسل يستحيل أن يكون أردنياً فقط أو سورياً أو فلسطينياً. المسلسل أثبت وجود الحب.
لماذا لم يعرض الإجتياح على الفضائية السورية خاصة وأنها تحقق نجاحات؟
ـ شكراً على هذا السؤال الذي سأحمله وأضعه برسم الفضائية السورية.
وهل تعتقد أنه سيعرض لاحقاً على محطات أخرى غير ال بي سي؟
ـ كنت أتمنى لو تعرضه قناة فلسطين وهي الأكثر قرباً من الوجع لكنها لم تعرضه.
بعد تسليط الضوء على الإجتياح من خلال الجائزة العالمية هل تعتقد أنه سيتم تسليط مزيد من الضوء الدرامي على القضية الفلسطينية كونها وجعاً مستمراً في جسدنا العربي؟
ـ بشكل عام الثقافة العربية والإعلام العربي يحاول تقديم القضية الفلسطينية وكأنها قصيدة شعر يفترض أن تبقى في التراث وفي التاريخ العربي لا أن تكون قصة حياة وقضية ناس يموتون فعلاً من الجوع كما يحدث حالياً في غزة. هل يفترض أن يمر خبر غزة مروراً عادياً نتابعه خلال تناولنا للتبولة؟ من المؤكد لا. إنها حياة ناس تموت يومياً، وناس يفتقدون لقمة العيش والدفىء والدواء. هذا إجرام حقيقي. لقد إعتدنا متابعة الإجرام الذي يحصل في فلسطين وكأنه عبارة عن مسلسل درامي.
هل إمتنعت المحطات العربية عن عرض الإجتياح رغبة بعدم الإضاءة على القضية الفلسطينية؟
لنكن منصفين كان يفترض عرض الإجتياح بالتزامن مع باب الحارة الجزء الثاني الذي عملت فيه. لكن الإختراعات التي تأتينا في شهر رمضان أفضت إلى أن المحطات الفضائية تفضل وضع الشاشة في هذا الشهر على صحن الفول بدل عرض قضايا مؤلمة خاصة وأنها أقنية تبحث عن الرعايات الإعلانية. الإجتياح عمل مهم وكبير جداً، وقد قلت في حينها أن دور أبو جندل الذي قدمته في الإجتياح هو أهم من أبو عصام في باب الحارة. كما نبهت في حينها إلى أفخاخ في السياسة الإعلامية العربية ستوقع الإجتياح في الظلمة أو التغييب وهذا ما حصل بشكل ما. لذلك نكرر الشكر لمحطة أل بي سي لعرض المسلسل لمرتين متتاليتين مما يحمل بحد ذاته سؤالاً كبيراً للمحطات العربية وأين هي من عرض هذا المسلسل الذي حصل على أكبر جائزة عالمية.
بعد هذه الجائزة هل تغير معيار الإختيار بالنسبة لك كممثل؟
معياري الوحيد والدائم هو في إختيار ما يشبه الحياة فعلاً. وكل ما لا يشبه الحياة سوف أبتعد عنه حتماً. في باب الحارة على سبيل المثال كان هناك تجميل لبعض الشخصيات على حساب الوقائع والأحداث والحقيقة. الفنان يبحث عن الصدق ليقدمه للجمهور. معاييري لن تختلف إلا بمدى قرب أو بعد الشخصية عن الحياة والواقع.
هل شعرت بأن باب الحارة في جزئه الثالث لم يحقق الجماهيرية التي حققها في جزأيه الأول والثاني؟ ولماذا تخلى أبو عصام عن باب الحارة؟
باب الحارة من المسلسلات التي أعتز بها. وأصفق لكل من عمل فيه حتى في جزئه الثالث أو ربما حتى العاشر. خروجي من المسلسل لم يكن بإرادتي. حُكّام المسلسل لم يمنحوني فيزا. وفي الوقت نفسه كنت أمام موقف غادر. خرجت والآن أقول بأني غير آسف بعد متابعة النتائج. ومع ذلك لا يمكن أن أتمنى له عدم النجاح بل العكس هو الصحيح. وبشكل عام لا أُسر على الإطلاق عندما يخسر أي عمل فني جمهوره. خروجي من باب الحارة كان خروجاً من التابو والتأطر والتنميط. ولا أسعى لأكون غوار الطوشي جديد، بحيث لا تقبلني الناس بغير أبو عصام.
يُحكى عن عودة لك في الجزء الرابع أو الخامس؟
هي إشاعات وليس لدي إجابة عليها. ولا أقول بأن باب الحارة خسرني. هو مسلسل كان يراهن على الجمهور، وهو خسر نسبة كبيرة من الجمهور. فهو لم يتمكن من الإجابة على ذاكرة الناس بعد أن وضع نفسه في مواجهة هذه الذالكرة. ذاكرة الجمهور صعبة. عندما تقتل شخصية كما 'الإدعشري' فالمشاهد أمام حدوثة تمت روايتها والناس باتت تعرف أنه مات بهذه الطريقة. لكن أن يُقتل أبو عصام بطريقة الخبر العاجل فهذه مشكلة لأن الناس تريد المشاهدة وبالتالي التصديق. وبالتالي المسلسل وضع نفسه أمام هذا السؤال الكبير للجمهور وحاول الإجابة إنما لم يُقنع.
رغم مضي الزمن السؤال يوجه لك إن كنت ستعود للمسلسل لأنك ساهمت بنجاحه؟
من ساهم بنجاح العمل أولاً هو الجمهور وبالتالي الفنانين قاطبة من دون إستثناء. لم يكن أحد ملكاً في المسلسل لأن الملك يكون ملكاً مع الرعايا. وإن شاء الله عندما تعود فلسطين نعود لباب الحارة.
أيهما المستحيل؟
عودة فلسطين ليست مستحيلة إن شاء الله.
الفنان جمال سليمان لم يكن معجباً بباب الحارة؟
الفنان جمال سليمان نجم كبير أحترم أراءه ومواقفه وأفكاره. وهو بشكل ما دخل إلى عالم البيئة. والأعمال البيئية ينظر إليها على أنها شعبية Second Hand. وهذه مشكلة بحد ذاتها أن يرى المرء الأعمال الشعبية اللصيقة بالناس بهذا المنظار. أسمح للإختلاف بأن يكون قائماً لكن لا أسمح للإحترام بأن لا يكون قائماً. أحترم باب الحارة رغم إختلافي معه. وأحترم كل الأعمال رغم وجود وجهات نظر لي فيها. حتى عملي أنا يجب أن يتعرض لوجهات نظر مختلفة.
قديم 15/12/2008   #18
شب و شيخ الشباب توم و جيري
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ توم و جيري
توم و جيري is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
syria

إرسال خطاب MSN إلى توم و جيري

المسلسل بلا عباس النوري وبسام كوسا حقو فرنكين بايام الغلا .........

أحتاج إلى عاصفة...
تنسيني آثار السكون...
وأنتِ يا سمراءُ عاصفتي
...معذبتي .. قاتلتي..
يا جميلة العيون
إضافة موضوع جديد  إضافة رد