أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 11/06/2009   #1
شب و شيخ الشباب kosayka2
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ kosayka2
kosayka2 is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
في بيت نجوى

افتراضي "ولد غير شرعي "

كيف ينظر مجتمعنا إلى اللقيط
ولد غير شرعي
هذا هو السبب الذي دعا إحدى القنوات للقاء مع شاب لم يكن يعاني من أي مشكلة صحية أو من أي إعاقة بدنية فهو لم يمنح الهوية و السبب أنه و لد غير شرعي
إنه ليس حالة واحدة اثنتان أو عشرة إنه حال المئات في بلدنا و بالرغم من وجود عدد جيد من المؤسسات الاجتماعية التي تهتم بإيوائهم و دمجهم بالمجتمع و إعطائهم معني أخر لحالاتهم حيث يسمونهم بــ " ذوي الظروف الخاصة " و لكن قانونيا لم يأخذوا حقهم أبدا .
يجب علينا أن لا ننسى أنهم يعانون من نقص كبير في حياتهم فهم محرومون من أهم شيء في حياة الإنسان و هي عائلته و على الرغم من معاناتهم فهم يعانون أيضا من تلقيب المجتمع لهم بأولاد الخطيئة أو بأولاد الزنا أو بالمعنى الأكثر عموميا و مجتمعيا بأولاد الحرام
فهذا هو عار يبقى معهم طوال حياتهم و المجتمع يعاملهم بدونية كونهم أقل مرتبة من باقي أفراد المجتمع و هذا هو واحد من الأسباب التي تجرهم إلى الانحراف و السير في الطرق المغلوطة و محاولتهم للانتقام من شعبهم
قرأت في احد المواقع أن هناك فتاة حملت من شخص دون أن تتزوجه و لكنها رفضت أن تجهضه و في النهاية تجوزت هذا الشاب و أنجبت الولد لكن لم تكن هنا المفاجأة بل كانت عندما قال الأهل أن هذا الولد هو أبن غير شرعي و كان من الأفضل على الفتاة أن تجهض هذا الولد دون علم أحد و ستراً على الفضيحة
لكن التعجب هل نسي هؤلاء الأهل أن الإجهاض هو كالقتل تماما فهل خطيئة القتل هي اخف و أقل وطئة من الزنا ؟؟
.
.
أصبحنا نسمع كثيرا عن حالات التبني و للتبني معاني سامية جدا في كل الأديان و لكن هناك كثير من الأهالي رفضوا أن يتبنوا واحد من هؤلاء الأطفال خوفا على سمعتهم و خوفا من كلام المجتمع عندما يقول أنه ابن حرام
.
.
إن هذه هي واحدة من غرائب و عجائب مجتمعاتنا فهو يحمل الذنب ليس للمذنب و يدين لمن لا يستحق الإدانة , يشرع الأخطاء
يحمل الضعيف أقصى أنواع العقوبات
يتنكر لمن يجب أن يتحمل المسؤولية
و يهن كل من أراد أن يفعل شيء صالح كتبني هؤلاء الأولاد
و كل هذا تحت غطاء
( مجتمع متدين و محافظ )
ألم تُدن كل الأديان هذه المجتمعات المعنية بالقشور و الفاقدة للجوهر
يتظاهرون بالدين و التقوى و يبتعدون أشد البعد عن روح الديانة
.
.
ألا يفكر مجتمعنا في هؤلاء الأشخاص كيف أنهم يتمنون لو أنهم لم يولدوا بدل أن يعيشوا هذه حياه و ينجون بأعجوبة من موت أكيد على أبواب احد المؤسسات أو الملاجئ
.
.
وأعود و أتمنى أن نعود و ننتمي لبيت نجوى الذي يجمع الناس تبعاً لإنسانيتهم و ليس لأصولهم
فاللقيط هو إنسان مثلنا جميعا يستحق الحياة في كنف العائلة و في ظل كرامة المجتمع
فماذا يفعل في شيء ليس له علاقة به أبدا فعلى الأقل عليتل أن لا ننظر له بعين الاحتقار أو الإهانة
بل بعين الصديق

إن كون إعاقاتنا أقل وضوحا من إعاقات إخوتنا , هذا لا يعني أنها أقل واقعية
.
.
.
إيمان و نور
لأن العطاء هو الأخذ
www.saydat-alwehdah.org

آخر تعديل kosayka2 يوم 11/06/2009 في 02:25.
قديم 11/06/2009   #2
صبيّة و ست الصبايا flower bomb
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ flower bomb
flower bomb is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
back to Dubai

لا اتصور ان النظره للأطفال الغير شرعيين بهده القسوة والظلم.صحيح هناك نظرة من بعض فئات المجتمع تتسم بالدونية والاحتقار لهم لكنها غالبا تصدر من الطبقه الغير متعلمة و من قبل أشخاص متشككين بطبعهم وهم الأقل بالطبع.

دكرت انهم لم يأخدوا حقهم قانونيا ,لا أعلم ما هو القانون لهدة الحالات في بلدك والدي اعتقد انه لايختلف عنه في بقية الدول العربيـة ..شخصيـا اعرف" 5" حالات مماثله والجميع كانوا يعيشون حياة طبيعيه تمـاما واحدهم تبناها قريب لي وهي تعيش معهم مند ان كانت في الأشهر الأولى من عمرها اي مند14 سنه ,لم اشعر يوما انهامختلـفه عنا في شيء
باعتقادي ما يعانون منه هو نظرتهم هم لأنفسهم وشعورهم السيء تجاه انفسهم وتجاه والــديهم الدين تسببوا لهم بهده المأســاه ..
موضوع مميز
قديم 11/06/2009   #3
شب و شيخ الشباب ابو نجبوعضو مساهم
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ابو نجبو
ابو نجبو is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china

إرسال خطاب MSN إلى ابو نجبو

هلاء ازا بتسمحلي رح علق من وجهتي نظر .....
الوجهة الاولى ..النظرة المثالية الافلاطونية التنظيرية بتقللك انو لا ....
هدول اخوتنا بالانسانية و مو ذنبون يكونو ولاد حرام و الحق أول شي عالاهل المجهولي الهوية اللي ارتكبو الجريمة.....
و تاني شي عالمجتمع المتفسّخ المتخلف اللي بيواجهون بهالنظرة الدونية و لازم نحن ننظرلن بعين المساواة متلن متلنا....

الوجهة التانية ...النظرة الواقعية المعاصرة بتقللك ... لا خبو لا ...
بعدنا عنن الله يرضى عليك ....نحن مع ولاد الحلال وهيك عمبيصير فينا ...فشو مع ولاد الحرام ...!!!
و ازا الواحد كتير مخو منفتح و وواسع الافق متل مابيقولو بيقللك....يعني مو مشكلة ...انا بتعاطف معو و بتفهم وضعو ...بس أكتر من هيك مافيني أعمل ....
ممكن أوفرلو عمل ..أساعدو ليعيش حياة مستقرة ....بس من الصعوبة بمكان أجوزو بنتي مثلاً أو أشاركو بعملي ...لانو ياخيو ...ابن الحرام كل شي ممكن يطلع معو.....

بس شوف ها...في أمل ....
معنا معنا عمنتقبل كل الشرائح و نستوعب كل الميول...
نظرتنا للمثليين ماكنت نفسا من عشرين سنة و لا رح تبقى نفسا بعد عشرين سنة تانية ....لذلك الشغلة بدها وقت ....

اللي بيتو من قزاز .....يبيعو فوراً ...أريحلو

.........

غيبة السبع ...خلّت للندل هيبة

.....

يعني ان لم تكن زئباً....ضروري تكون خروف..!!!!
قديم 11/06/2009   #4
صبيّة و ست الصبايا أم الجود
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ أم الجود
أم الجود is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
من فسط برج إيفل

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابو نجبو عرض المشاركة
ممكن أوفرلو عمل ..أساعدو ليعيش حياة مستقرة ....بس من الصعوبة بمكان أجوزو بنتي مثلاً
هالحكي انطرح بحلقة من أهل الغرام 1 .. شي بيقهر

مشيت على الأشواك – عبد المنعم عمايري و صبا مبارك
ج1

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

ج2

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

و بحب الناس الرايقة اللي بتضحك على طـول D:
أما العالم المتضايقة .. أنا لأه ما ليش في دول
قديم 11/06/2009   #5
شب و شيخ الشباب ابو نجبوعضو مساهم
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ابو نجبو
ابو نجبو is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china

إرسال خطاب MSN إلى ابو نجبو

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أم الجود عرض المشاركة

مشيت على الأشواك – عبد المنعم عمايري و صبا مباركج1

ج2

شايفة....
المسلسلات هي مراية لواقعنا اللي عمنعيشو.....
وعلى فكرة.... أنا مابتابع مسلسلات و لاشفت هي الحلقة المشار عليها بالاعلى
قديم 11/06/2009   #6
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

أنا بهيك مسائل عندي قناعة انو المجتمع ما في امل منو..
لهيك .. في أمور بكتفي بقناعتي وبقناعي كم شخص حواليي...
برفض كلمة ابن حرام من الاصل.. وتحميل انسان خطأ شخص آخر.. ما عندي مشكلة بالتعامل مع الشخص الغير شرعي وأصلا ما بعير الموضوع اهمية..
ما عندي اي مشكلة انو يتزوج بنتي او اختي.. لأنو في أمور بتهمني أكتر من هي المسألة بتقييم الشخص..

طائر واحد يكفي لكي لا تسقط السماء
فرج بيرقدار
قديم 11/06/2009   #7
شب و شيخ الشباب kosayka2
عضو
-- زعيـــــــم --

kosayka2 is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
في بيت نجوى

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : flower bomb عرض المشاركة
لا اتصور ان النظره للأطفال الغير شرعيين بهده القسوة والظلم.صحيح هناك نظرة من بعض فئات المجتمع تتسم بالدونية والاحتقار لهم لكنها غالبا تصدر من الطبقه الغير متعلمة و من قبل أشخاص متشككين بطبعهم وهم الأقل بالطبع.

دكرت انهم لم يأخدوا حقهم قانونيا ,لا أعلم ما هو القانون لهدة الحالات في بلدك والدي اعتقد انه لايختلف عنه في بقية الدول العربيـة ..شخصيـا اعرف" 5" حالات مماثله والجميع كانوا يعيشون حياة طبيعيه تمـاما واحدهم تبناها قريب لي وهي تعيش معهم مند ان كانت في الأشهر الأولى من عمرها اي مند14 سنه ,لم اشعر يوما انهامختلـفه عنا في شيء
باعتقادي ما يعانون منه هو نظرتهم هم لأنفسهم وشعورهم السيء تجاه انفسهم وتجاه والــديهم الدين تسببوا لهم بهده المأســاه ..
موضوع مميز
من الشيء الذي قرائته
و من شهادات الحياه التي تكلم عنها بعض الأشخاص في واحدة من الجمعيات

لم تكن النظرة فقط من الناس الغير متعلمين و لكنها كانت من المجتمع ككل

و الذي لم يكن يقولها بشكل مباشر كان ينظر له بنظرة الشفقة و الحنان
أو بنظرة الإحتقار

و لكن كانوا يعانون المشكلة من المجتمع بشكل عام
قديم 11/06/2009   #8
شب و شيخ الشباب kosayka2
عضو
-- زعيـــــــم --

kosayka2 is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
في بيت نجوى

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : flower bomb عرض المشاركة
ان نظرة الأنسان لنفسه هي ليس ابدا نظرة فطرية او غريزية

انها نظرة مكتسبة و معنى كلمة مكتسبة هي ان الأنسان يتأثر بالواقع الذي حوله

اي ان هذه النظرة لا تنشأ من ذاتها

فهي موجودة و لكنها لولا المجتمع لما كانت لتنشأ
قديم 11/06/2009   #9
شب و شيخ الشباب kosayka2
عضو
-- زعيـــــــم --

kosayka2 is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
في بيت نجوى

اقتباس:
هلاء ازا بتسمحلي رح علق من وجهتي نظر .....
الوجهة الاولى ..النظرة المثالية الافلاطونية التنظيرية بتقللك انو لا ....
هدول اخوتنا بالانسانية و مو ذنبون يكونو ولاد حرام و الحق أول شي عالاهل المجهولي الهوية اللي ارتكبو الجريمة.....
و تاني شي عالمجتمع المتفسّخ المتخلف اللي بيواجهون بهالنظرة الدونية و لازم نحن ننظرلن بعين المساواة متلن متلنا....
و هل هذا صعب التحقيق ؟؟؟؟؟؟

اقتباس:
الوجهة التانية ...النظرة الواقعية المعاصرة بتقللك ... لا خبو لا ...
بعدنا عنن الله يرضى عليك ....نحن مع ولاد الحلال وهيك عمبيصير فينا ...فشو مع ولاد الحرام ...!!!
و ازا الواحد كتير مخو منفتح و وواسع الافق متل مابيقولو بيقللك....يعني مو مشكلة ...انا بتعاطف معو و بتفهم وضعو ...بس أكتر من هيك مافيني أعمل ....
ممكن أوفرلو عمل ..أساعدو ليعيش حياة مستقرة ....بس من الصعوبة بمكان أجوزو بنتي مثلاً أو أشاركو بعملي ...لانو ياخيو ...ابن الحرام كل شي ممكن يطلع معو.....
يا صديقي إن خوفنا من المجتمع هو الذي يجعلنا ننظر لهم هذه النظرة و خوفنا من ان ينصب عضب المجتع علينا نرفضهم كما يقول المثل صديق عدوي هو عدوي ......... فاللقيط هو عدو المجتمع و انت صديقه فأنت عدو المجتمع

و مع تطور الشعور الأنساني اصبحنا ننادي للمعاقين بذوي الحالات الخاصة اما لهؤلاء يجب ان نناديهم بذوي الظروف الخاصة
انظر لنفسك ..... لماذا لا تستطيع ان تنظر له بنظرة طبيعية فأنت تنظر له بنظرة العطف و الحنان
و هذه النظرة تجرح احيانا

ان السبب اننا نحكم على الأشخاص بناءً على عائلاتهم أو صفاتهم أو اشكالهم و او القابهم

و لكن الأشخاص الذين اعرفهم في بعض الجمعيات تنامت علاقتي بهم و اصبحت اثق بهم اكثر من أعز اصدقائي
فهم لديهم دافع كبير ليبدو للمجتمع انهم جيدون و أهل للثقة

اقتباس:
بس شوف ها...في أمل ....
معنا معنا عمنتقبل كل الشرائح و نستوعب كل الميول...
نظرتنا للمثليين ماكنت نفسا من عشرين سنة و لا رح تبقى نفسا بعد عشرين سنة تانية ....لذلك الشغلة بدها وقت ....
ان مجتمعنا الأن لا يعيش فترة استقرار فأمل ان تكون في المستقبل النظرة ايجابية و ليست نحو الأسوأ

تحياتي......
قديم 11/06/2009   #10
شب و شيخ الشباب kosayka2
عضو
-- زعيـــــــم --

kosayka2 is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
في بيت نجوى

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أم الجود عرض المشاركة

مشيت على الأشواك – عبد المنعم عمايري و صبا مبارك
ج1

ج2

رح حاول شوفها
لاني ما بعرفها
قديم 11/06/2009   #11
شب و شيخ الشباب kosayka2
عضو
-- زعيـــــــم --

kosayka2 is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
في بيت نجوى

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nay عرض المشاركة

أنا بهيك مسائل عندي قناعة انو المجتمع ما في امل منو..

و لا شو صغيرة
يعني ما في امل بالمرة؟؟؟؟؟؟؟؟

لا انا بعتقد انو بيضل في امل لان لو مافي امل كنا صرنا من بسام و فايز
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nay عرض المشاركة
لهيك .. في أمور بكتفي بقناعتي وبقناعي كم شخص حواليي...
برفض كلمة ابن حرام من الاصل.. وتحميل انسان خطأ شخص آخر.. ما عندي مشكلة بالتعامل مع الشخص الغير شرعي وأصلا ما بعير الموضوع اهمية..
ما عندي اي مشكلة انو يتزوج بنتي او اختي.. لأنو في أمور بتهمني أكتر من هي المسألة بتقييم الشخص..
لو كل الناس بتحكي هيك انا متأكد المجتع رح يصير منو أمل
قديم 11/06/2009   #12
صبيّة و ست الصبايا sandra
مشرف

الصورة الرمزية لـ sandra
sandra is offline

نورنا ب:
Dec 2007

ذكرتني مرة بمشفى حلب الجامعي قسم الأطفال .. سمعت حديث بين ممرضات .. وحدة كانت عم تقول للبقية .. "ولادين الحرام دايماً حلوين" ... بالأول ما عرفت شو عم تقصد بعدين طلع في طفل رضيع بالمشفى، ناس ملاقينو بالشارع وجايبينو
والممرضات ما بينادوه غير "ابن الحرام" وقت شفت الحادثة تمنيت لو كنت مديرة هالمشفى بس مشان يصيرو برا هالمكان
الي رجعة لأن عصبت هلا لما تذكرت

// وأنّ حضورك في دمي مسكُ الختام //

آخر تعديل sandra يوم 11/06/2009 في 15:06.
قديم 11/06/2009   #13
شب و شيخ الشباب kosayka2
عضو
-- زعيـــــــم --

kosayka2 is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
في بيت نجوى

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sandra عرض المشاركة
ذكرتني مرة بمشفى حلب الجامعي قسم الأطفال .. سمعت حديث بين ممرضات .. وحدة كانت عم تقول للبقية .. "ولادين الحرام دايماً حلوين" ... بالأول ما عرفت شو عم تقصد بعدين طلع في طفل رضيع بالمشفى، ناس ملاقينو بالشارع وجايبينو
والممرضات ما بينادوه غير "ابن الحرام" وقت شفت الحادثة تمنيت لو كنت مديرة هالمشفى بس مشان يصيرو برا هالمكان
الي رجعة لأن رجعت عصبت هلا لما تذكرت
هذه ليس إلى قليل

فشكرا ان لدينا مجتمع بتمتع بكل الصفات الإجابية
و لكنه يفقد اهمها

إنه يفقد إنسانيته

و يفعد الجوهر الإنساني تجاه الأنسان
بحجة عدد من التقاليد و العادات
التي تحكم تصرفاتنا و عاداتنا

قديم 11/06/2009   #14
شب و شيخ الشباب kosayka2
عضو
-- زعيـــــــم --

kosayka2 is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
في بيت نجوى

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sandra عرض المشاركة
الي رجعة لأن عصبت هلا لما تذكرت
هذه ليس إلى قليل

فشكرا ان لدينا مجتمع بتمتع بكل الصفات الإجابية
و لكنه يفقد اهمها

إنه يفقد إنسانيته

و يفعد الجوهر الإنساني تجاه الأنسان
بحجة عدد من التقاليد و العادات
التي تحكم تصرفاتنا و عاداتنا

قديم 12/06/2009   #15
شب و شيخ الشباب عياش
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ عياش
عياش is offline

نورنا ب:
Aug 2006

لو الملاك تأخر شوي وبشر العدرا بهل الأيام وكانت العدرا سورية صدقوني كانو قتلوها بشي جريمة شرف وقبل ما تولد المسيح ولو دافع عن حالو ونطق وهو مضغة وأجا الملاك وظهرلون بالعلم ها مو بالحلم ما كانوا ارتدعوا بالعكس يمكن تزيد شراستن مجتمع يتكاثر العث بداخل جماجم أبنائه بمعدل تكاثرهم العشوائي ذاته.

لو كان نبيٌّ مصابًا بالبَرَص، بُعِثَ إلى قوم من البُرْص، لكانت الإصابة بهذا الداء شرطًا من شروط الإيمان بالله.
.
.
.
عندما أصر على أن أجعلك شبيها بي، فأنا في الواقع أصر على أن ألغيك.
قديم 12/06/2009   #16
شب و شيخ الشباب kosayka2
عضو
-- زعيـــــــم --

kosayka2 is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
في بيت نجوى

أحتمال جدا وارد

لا تستغرب !!!!!!

فأنت في كنف الشعب السوري العظيم
قديم 12/06/2009   #17
صبيّة و ست الصبايا حنين.
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ حنين.
حنين. is offline

نورنا ب:
Oct 2008
المطرح:
L'Algérie mon amour

اول شي شكرا قصي عاللفتة الانسانية الحلوة واللي هي بادرة امل
لانو نسبة كبيرة من افراد المجتمع اميين ونسبة اكبر متعلمين تعليم اعرج قلتو احسن ببعض الاحيان
لهيك ما قدرت تتنحل مشكلة هالفئة المظلومة من اول لحظة بحياتها
انا صرت احتار مين احسن حظ الطفل اللي بتقتلو امو وترميه بكيس النفايات بمجرد ما يجي عالدنيا؟
او اللي بينرمى على باب الميتم
اطفال محاصرين بالظلم من كل النواحي لاعيلة ولا حنان ام ولا دراسة ولا شغل ولا مستقبل ولا شي...
هلق اكيد في امل انو الوضع يتغير مع انو مطول كتير
دور الدولة لازم يكون اول شي
عندنا متلا سمعت انو اجتهدو فالافتاء بانو يحق لهالناس ان يطلق عليهم اسم عائلة تكون كبيرة هاد ليتمتعو بالاسم اللي حرمهم منو الاب "الحيوان" اسفة بس ما لاقيتلو اسم اكتر احتراما من هيك لان الحيوان افضل بكتير بنظري
يعني كبداية تصير عندفم اوراق ثبوتية ليقدرو يدرسو ويشتغلو كاي اطفال يتامى وما يعيشو على هامش الحياة
ويصير تبنيهم اسهل
ولليائسين من التحسن بقلهم بعرف زوجين ما بيجيبو اطفال مربيين ولد وبنت من هالفئة وما عبرو حدا من المحذرين انو بكرا بيرجعو لاصلهم ويتصرفو على طريقة ابوهم ال...
فالامل موجود طالما في حياة

جـزائـر يـال حـكــايـة حـبي ..ويا من حـملـتي السلام لقـلـبي
ويامن سكبت الجمال بروحي ..ويا من أشعت الضياء بدربي

لحظة شروق الشمس.. لحظة غروب اليأس..
ننسى دموع الأمس.. بين الامل نطويها..
قديم 12/06/2009   #18
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

سؤال بالهامش :
اقتباس:
لم يمنح الهوية و السبب أنه و لد غير شرعي
حالة الشب هاد استثنائية ولا في نص قانوني واضح بيحكم بهلأمور ؟

رايحة تزور
كوخ مسحور
إضافة موضوع جديد  إضافة رد