أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

عرض نتيجة التصويت: مين مع ومين ضد لينحضر فيلم حين ميسرة
انا مع حين ميسرة لانو بضل تمثيل 15 53.57%
انا ضد حين ميسرة لانو محتواه بيعبر عن اشياء غير اخلاقية 13 46.43%
المشاركون بالتصويت: 28. لا .. مافيك اتصوت بهال الإستفتاء

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 14/01/2008   #109
شب و شيخ الشباب The Dark Dragon
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ The Dark Dragon
The Dark Dragon is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
بس يبين معي..رح تكونوا اول مين بيعرف

ما شاء الله شو هاد يا بيتي
شو هالمواضيع الفظيعة هي

بصراحة الموضوع جريء كتير والابعاد اللي اتاخدت هون كمان جريئة

بس انا بصراحة ما شفت الفيلم...وما اتعودت اني احكم على شي ما شفتو وخاصة من الكلام الكتير اللي انحكى هون واللي بيفوت بالحيط

يعني انا اكتر شي شفتو هو هالكم دقيقة على ميلودي...وبانتظار تنزلوا الفلم

والي رجعة

بتمنى تكوني تذكرتيني

MAJD®....The Dark Dragon

قبليني .....قبليني
وإلا فهاتي خنجرا واقتليني
ولكن قبل أن تقتلي بي الروح
قبلي شفاهي وقبليني

® MAJD.......The Dark Dragon
قديم 14/01/2008   #110
شب و شيخ الشباب Nabilove
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Nabilove
Nabilove is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
بين شروق و غروب

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : toocoolfriend عرض المشاركة
مرحبا شباب. انا بحب اتناول عدة نقط

-النقطة الأولى: للي عم يقولو انو السحاق نسبتو قليلة جدا او مانو موجود بمجتمعاتنا بنصحو يفوت عالفيس بوك ويتجول شوي بصفحاتو وانا بضمنلو انو رح يتفاجىء مش بس بوجود هذه الظاهرة بل بشيوعها ونسبتها العالية جدا بين الفتيات العربيات.
-النقطة التانية: للي عم بقولو انهن مع عرض هذه "المشكلة" لكن دون تمثيل المشاهد يعني بالاشارة اليها دون تمثيلها. هلق نص الافلام العربية والاجنبية فيها قتل, هل فينا نعالج مشكلة الاجرام دون عرض مشاهد قتل؟!! ولا هل فينا نعالج مشكلة الادمان دون عرض مشاهد عن كيفية وقوع الفرد في هذا الوباء وطريقة ممارسته؟ ولا نعالج السرقة دون مشهد واحد سارق؟؟

هلء مشاهد القتل والتعاطي والسرقة كلها موجودة بمعظم الافلام وما حدا اعتبرا تشجيع على هيدا الشي بل بأغلب الأحيان بتكون لمعالجة هيدا الواقعز انا بعتبر انو هيدي المشاكل كلها اعظم من السحاق او المشاكل الجنسية بشكل عام فليش بدو يضل الجنس اكبر التابويات, هل لأنو حينئذ سيعتبر اغلبنا مجرمين؟؟

بيبقى طريقة عرض المشهد وكيفية اثارته انوهل بطريقة تهدف الى اثارة الحاجة الجنسية ام بطريقة عقلانية متوازنة فهيدا بيحتاج الى مشاهدة الفيلم ونشالله بكون الي رد تاني
وقعت في خطا بمقارنتك للسرقة و القتل بالجنس فالجنس جزء من الغريزة البشرية يعني هل من العادي ان تتفرج مع والدتك و ابوك و اختك او اطفالك على مشهد سطو بنك لكن هل من الطبيعي مشاهدة مشهد جنسي مع العائلة؟؟؟ فما الفائدة ان يبين لي المخرج البطلة تمارس الجنس؟؟؟ مشاهد يمارس فيها الاغراء لاثارة الشهوات لا اقل و لا اكثر.
حتى القتل في افلام المحترمة يصور بطريقة فنية رصاصة و انتهى الامر بينما الافلام التجارية فتتفنن بمشاهد القتل من اشلاء متناثرة و مخ ينبض وسط جمجمة منفجرة....
اعطيك مثل الفلم الامريكي فيلاديفيا بطولة طوم هانكس و انطونيو بانديراس (اللذان فازا بجائزة اوسكار عن دورهما في الفلم) هذا الفلم الذي عالج قضية مرض الايدز (سيدا) و الشدود دون عرض مشهد جنسي واحد .
لكن رغم ذلك اوصل المخرج فكرته للجمهور دون الحاجة لكشف عورات و لا اثارة شهوات

مــاتــت أمـــي ... و قــبـلــت جــبـيــنهــا الــبــارد
قديم 14/01/2008   #111
شب و شيخ الشباب toocoolfriend
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ toocoolfriend
toocoolfriend is offline

نورنا ب:
Oct 2005
المطرح:
حبيبي يا جنوب

انا قلت انو لازم احضر الفيلم لشوف طبيعة تصوير المشهد الجنسيز فاذا كان مشهد عابر وما هدفو يثير الغرائز فوين المشكلة اذا شاهدتو مع امي واختي وخيي وبيي اذا كانو راشدين وعارفين الهدف من ورا المشهد.
بس انا ما بتوقع انو يكون في اكتر من الدعاية اللي ببين فيها ايد عم تنمد عالصدر وبس وما بعتقد انو انسان سوي بتنثار غريزتو من هالشي. اما اذا مهووس او مريض فهيدا شي تاني

تصبحون على وطن...
قديم 14/01/2008   #112
صبيّة و ست الصبايا sweetbaby
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ sweetbaby
sweetbaby is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
في ذكريات الزمن القادم

اقتباس:
انا قلت انو لازم احضر الفيلم لشوف طبيعة تصوير المشهد الجنسيز فاذا كان مشهد عابر وما هدفو يثير الغرائز فوين المشكلة اذا شاهدتو مع امي واختي وخيي وبيي اذا كانو راشدين وعارفين الهدف من ورا المشهد.
بس انا ما بتوقع انو يكون في اكتر من الدعاية اللي ببين فيها ايد عم تنمد عالصدر وبس وما بعتقد انو انسان سوي بتنثار غريزتو من هالشي. اما اذا مهووس او مريض فهيدا شي تاني

هادا الحكي المزبوط

ع الهامش انت لساتك عايش يازلمي

قالت سفيرتي للنجوم الكذبة مش خطية

الصفر اكبر من اي عدد اصغر منو

أنـا لـحـبـيـبـي وحـبـيـبـي إلـي،
فـيـا عـوازل فـلـفـلـو...

لِـ عـيـنـيـك أتـلـو صـلـاتي: أنـتَ ابـتـدائـي وأنـت انـتـهـائـي

بكرا التغيير جاي على ايدنا نحنا جايي...

Baby!! you are like my own personal brand of heroin

قديم 14/01/2008   #113
شب و شيخ الشباب Nabilove
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Nabilove
Nabilove is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
بين شروق و غروب

اقتباس:
شخصيا انا لا احبذ مشاهدة مثل هذا الفلم مع عائلتي احتراما لها فبغض النظر عن اليد و امتدادها على الصدر هناك مشاهد الرقص المسفة و التي تعدت حدود اللياقة.
شاهد فلم حين ميسرة و شاهد فلم فيلادلفيا و قارن اسلوب الطرح و اعطني رايك مع العلم ان الفلم المصري كان يفترض فيه احترام الاخلاقيات الشرقية و الفلم الامريكي ليست هناك رقابة عليه لكن كان العكس هو الحاصل
قديم 14/01/2008   #114
شب و شيخ الشباب toocoolfriend
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ toocoolfriend
toocoolfriend is offline

نورنا ب:
Oct 2005
المطرح:
حبيبي يا جنوب

اي ريتا لساتني عايش ومتزكركن كلكن بس بطلطل من فترة لفترة وما بحب شارك كتير كرمال وجعة الراس
قديم 14/01/2008   #115
شب و شيخ الشباب hammoooza
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ hammoooza
hammoooza is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
وموطني يغفو في بؤبؤٍ أخضر

إرسال خطاب Yahoo إلى hammoooza

اقتباس:

انابدي عارضك .. صح انتا شقيقي بس بتعرف بعيلتنا في ديموقراطية

الفكرة اللي عم تحكي عنّا صحيحة بس اللي عم بصير انو الأفلام المصرية صارت تعكس اللي لازم ينعمل .. ما فهمت بعرف رح فسرلك هيي .. يعني عادتن الافلام بتعرض هيك مشاهد جنسية لتوصل فكرتها أو لتسلط الضوء عالمشكلة اللي عم تحكي عنا اذا هيك صار فأنا ما عندي مشكلة منّو غلط هالشي بس الأفلام المصرية بالعكس بتختار مشكلة إجتماعية لحتى تعرض هيك مشاهد يعني هدفها الأساسي مش تسليط الضوء عالمشكلة و 90% من الأفلام المصرية هيك صايرين .. فهمتو قصدي

وعالهامش انو لحتى تفرجو الشذوذ الجنسي ما ضروري تعرضو مشهد نص ساعة تفرجو العملية كلها انو مشهد صغير بيمشي الحال

وعشان هيك أنا ما رح صوت عشان ما حضرت الفيلم وما بعرف كيف كانت المشاهد

بحبّــــــــــــك يـــــــــــــا لبنــــــــــان .. يـــــــــا وطنـــــــــــي
قديم 14/01/2008   #116
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

اهلين بحمززززززززززه والله لك انا eve تذكرتني

شو هالعمر اللي مش باقي شي
لولا الوقت الولا خلى شي
خلالي طريقي و رح أمشيه

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 14/01/2008   #117
عضو
-- زعيـــــــم --

hammoooza is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:

وليك eve طبعا تذكرتك وهل يخفى القمر كيفك وين هل غيبة :P والله زمان ما فتت ع أخوية اشتقنالكن كلكن يا جماعة
قديم 14/01/2008   #118
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : hammoooza عرض المشاركة
وليك eve طبعا تذكرتك وهل يخفى القمر كيفك وين هل غيبة :P والله زمان ما فتت ع أخوية اشتقنالكن كلكن يا جماعة
انا الي وين ولا انت ؟؟؟

ارجعو ارجعو اشتقنالكن
قديم 14/01/2008   #119
عضو
-- زعيـــــــم --

hammoooza is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Reemi عرض المشاركة
انا الي وين ولا انت ؟؟؟

ارجعو ارجعو اشتقنالكن
هههه اي بعرف والله صرلي زمان ما فايت عالأخوية بس خلص انشالله رجعتنا دايمة ونحنا اشتقنالكن بالأكتر والله
قديم 14/01/2008   #120
صبيّة و ست الصبايا betty_palestine
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ betty_palestine
betty_palestine is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
بالغيمة السودا:(

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : The Dark Dragon عرض المشاركة
ما شاء الله شو هاد يا بيتي
شو هالمواضيع الفظيعة هي

بصراحة الموضوع جريء كتير والابعاد اللي اتاخدت هون كمان جريئة

بس انا بصراحة ما شفت الفيلم...وما اتعودت اني احكم على شي ما شفتو وخاصة من الكلام الكتير اللي انحكى هون واللي بيفوت بالحيط

يعني انا اكتر شي شفتو هو هالكم دقيقة على ميلودي...وبانتظار تنزلوا الفلم

والي رجعة

بتمنى تكوني تذكرتيني

MAJD®....The Dark Dragon
شااااااااااايف موضوع نااااار
لك ويين هالغييييييبة اااااااااه ويييييييييييين
زماااااااااااااان ما شفتك
ييييييي ال ما اعرفو من هي بعرفكMAJD®....The Dark Dragon[/quote]
الرمز السحري تبعتك ولو هههههههههههه
المهم الفيلم تنزل بقسم الافلام والسينمااااااا روح نزلو
وارجع اعطينا رأيك نورتننا برجعتك

والله انك ما بتفرق بحياتي
وزمان تغير كتييييييييييير

وهلأ
only meeeeeeeeee
قديم 14/01/2008   #121
شب و شيخ الشباب x52
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ x52
x52 is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
قلبي في فلسطين ...والبقية هنا

إرسال خطاب MSN إلى x52 إرسال خطاب Yahoo إلى x52

بيتي

اشتقتلك وما بدي صوّت

لست اعرف ما الذي يجبر الاعمى على الاستيقاظ رغم انه يرى في المنام
..................... هذه هي حالي

ولا مثلي صبري صبر في محنته انسان ولا مثلي ناح وبكى في محبسه الكروان

احرام على بلابل الدوح حلال للطير من كل جنس
قديم 14/01/2008   #122
صبيّة و ست الصبايا betty_palestine
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ betty_palestine
betty_palestine is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
بالغيمة السودا:(

هلاااااااااا ابووو السوووووووووس
لك وييييين ما بتبين اه انا زعلانة منك
قديم 14/01/2008   #123
شب و شيخ الشباب waleeeeeedo
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ waleeeeeedo
waleeeeeedo is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
جدة ... شارع التحلية

عندي اضافة جديدة: إنو لابد من مشاهدة الفيلم والحكم على محتواه ومدى ملامسته لواقع الحياة المصرية في المناطق العشوائية وما تتعرض له هذه الفئة البشرية ....
لا تقولوا إني عم اناقض كلامي ... أنا ضد تصوير المشاهد الجنسية وحتى إن كانت تمثيل في تمثيل ... وإذا كان الفيلم {أي فيلم} فيه مشاهد من هالقبيل يفترض التنبيه والتحذير

شكرا لكم ولتفاعلكم ،،،، دمتم سالمين ،،،،

الــــكـــــــلاب تـــــعـــــوي ... والـــــــقــــــافـــــلـــــة تــــســــيـــر

"Am BesT oF The bESt"
قديم 15/01/2008   #124
صبيّة و ست الصبايا الفيلسوفة
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ الفيلسوفة
الفيلسوفة is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
::بعيون ستي وفوق القمر::

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : waleeeeeedo عرض المشاركة
عندي اضافة جديدة: إنو لابد من مشاهدة الفيلم والحكم على محتواه ومدى ملامسته لواقع الحياة المصرية في المناطق العشوائية وما تتعرض له هذه الفئة البشرية ....
لا تقولوا إني عم اناقض كلامي ... أنا ضد تصوير المشاهد الجنسية وحتى إن كانت تمثيل في تمثيل ... وإذا كان الفيلم {أي فيلم} فيه مشاهد من هالقبيل يفترض التنبيه والتحذير
هاد بالزبط اللي كنت بدي قولوا ..

..HIJAB MY RIGHT MY CHOICE MY LIFE

..TERRORISM HAS NO RELIGION

عشنا قد ايه..?. باقي قد ايه..?. يبقى بس ليه نشغل بالنا ..!!
قديم 15/01/2008   #125
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

ما تابعت كل الردود لانو ماشاء الله حكيتو كتير. بس رح نحاول نقرا كل الردود من قبل رد عباس .
اقتباس:
مرحبا شباب. انا بحب اتناول عدة نقط

-النقطة الأولى: للي عم يقولو انو السحاق نسبتو قليلة جدا او مانو موجود بمجتمعاتنا بنصحو يفوت عالفيس بوك ويتجول شوي بصفحاتو وانا بضمنلو انو رح يتفاجىء مش بس بوجود هذه الظاهرة بل بشيوعها ونسبتها العالية جدا بين الفتيات العربيات.
-النقطة التانية: للي عم بقولو انهن مع عرض هذه "المشكلة" لكن دون تمثيل المشاهد يعني بالاشارة اليها دون تمثيلها. هلق نص الافلام العربية والاجنبية فيها قتل, هل فينا نعالج مشكلة الاجرام دون عرض مشاهد قتل؟!! ولا هل فينا نعالج مشكلة الادمان دون عرض مشاهد عن كيفية وقوع الفرد في هذا الوباء وطريقة ممارسته؟ ولا نعالج السرقة دون مشهد واحد سارق؟؟

هلء مشاهد القتل والتعاطي والسرقة كلها موجودة بمعظم الافلام وما حدا اعتبرا تشجيع على هيدا الشي بل بأغلب الأحيان بتكون لمعالجة هيدا الواقعز انا بعتبر انو هيدي المشاكل كلها اعظم من السحاق او المشاكل الجنسية بشكل عام فليش بدو يضل الجنس اكبر التابويات, هل لأنو حينئذ سيعتبر اغلبنا مجرمين؟؟

بيبقى طريقة عرض المشهد وكيفية اثارته انوهل بطريقة تهدف الى اثارة الحاجة الجنسية ام بطريقة عقلانية متوازنة فهيدا بيحتاج الى مشاهدة الفيلم ونشالله بكون الي رد تاني
ردا على النقطة الاولى . انا بسمع فعلا من اصدقاء الي ان الشذوذ انتشر على مستوى الشباب وكمان الصبايا .
ردا على النقطة الثانية : انو لمعالجة المشكلة لابد من عرض مشاهد لها .
بيختلف هالوضع من مشاهد القتل لمشاكل الجنس ، بمعنى انو بمشاهد القتل ما بيتم قتل والعالم بتقتنع انو القتل تم (هاي حرفية واتقان عمل)
اما على صعيد المشاهد الجنسية (اذا بناقش مشكلة انتشار العلاقات الجنسية بين الجنسين ذكر وانثى مثلا ) ما لازم يتم تصوير مشاهد جنسية بتكفي الاشارة والعالم رح تفهم انو الاتصال الجنسي تم بالفعل .
مافي مبرر لعرض مشاهد اثناء ممارسة العملية الجنسية (هاي اسما مشاهد سكس ) انا شخصيا ممكن اجمع هالمشاهد الجنسية واسوي منون فيلم سكس قيم وعظيم منشان يساعدني على القضاء على الكبت الجنسي ,يعني رح كون اول المستفيدين (بس هاي كلمة حق حبيت اقولا).
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : hammoooza عرض المشاركة
انابدي عارضك .. صح انتا شقيقي بس بتعرف بعيلتنا في ديموقراطية

وعالهامش انو لحتى تفرجو الشذوذ الجنسي ما ضروري تعرضو مشهد نص ساعة تفرجو العملية كلها انو مشهد صغير بيمشي الحال

وعشان هيك أنا ما رح صوت عشان ما حضرت الفيلم وما بعرف كيف كانت المشاهد
هو بخلاف المشهد المعروف اللي كان بالاعلان عن الفيلم (بعد منو في لقطة على الفراش والنور مطفي وانا شخصيا ما شفت شيء لانو تصوير سينما وما مبين ) اللقطة ما اثارتني ,بيجوز لانو بالافلام الاميركية نفس المشاهد بتكون متقنة واوضح كتير في مئات الامثلة بس بالاول وبالاخير (الافضل) عدم عرض المشاهد الجنسية وكلنا بنعرف من وين رح نجيبا وقت الحاجة خلينا صرحاء ونكاشف بعض بالحقيقة .
معالجة القضية سهل جدا يتم من دون عرض مشاهد جنسية .
يا زلمة اشتئنالك
قديم 15/01/2008   #126
شب و شيخ الشباب waleeeeeedo
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ waleeeeeedo
waleeeeeedo is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
جدة ... شارع التحلية

شاهدت مقطع مسجل لابطال الفيلم بإحدى القنوات الفضائية، كان الحديث للبطلة سمية ، {والله ماما اتصلت بيا وكانت مرعوبة وخايفة - بسبب التريل الاعلاني للفيلم الذي شاهده الملايين - خايفه أكون عاملة حاجة وحشة أو عاملة حاجة غلط او مصورة مشهد كده والا كده واتصلت بالمخرج خالد وسألته عن دوري في الفيلم وخالد طمنها بأني {اي سمية} عاملة دور جامد وحلو وماتئلئيش ياماما وماتخافيش على سمية} ياحرام كتير سمية خايفة على مشاعر امها وهي ماعملت شيء بهالفيلم هي بس {لبست بدلت رقص محترمة ومتسترة}!!!!! ونفذت مشهد {ثلاثة رجال بعتدو عليها} والمشهد المثير للجدل {سيدتان بالبشكير على السرير}!!!!!ونحنا بنحب نطمن {ام سمية} ماتخافيش على سمية ماحدش شاف حاجة وماحدش عرف حاجة!!!!!!! وسلملي على البتينجان!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!دمتم بسلام تحفكم عناية الله ،،،،،،، تقبلوا تحياتي ومروري من هوووووون
إضافة موضوع جديد  إضافة رد