أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > عناوين الأخبار > أخبار العالم

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 31/01/2005   #1
شب و شيخ الشباب King RORO
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ King RORO
King RORO is offline

نورنا ب:
Dec 2003
المطرح:
نص الحميدية

إرسال خطاب ICQ إلى King RORO إرسال خطاب AIM إلى King RORO إرسال خطاب MSN إلى King RORO إرسال خطاب Yahoo إلى King RORO
افتراضي عاهرات لتعذيب أسرى جوانتانامو

واشنطن: ‏أكد مترجم أمريكي قضى ستة أشهر في معتقل جوانتانامو حيث تحتجز الولايات المتحدة نحو ‏550‏ أسيرا من عمال منظمات الإغاثة الإسلامية، بزعم في انتمائهم لتنظيم القاعدة, أن المحققين الأمريكيين استخدموا الفواحش كوسائل ضغط لكسر عزيمة الأسرى وإلحاق الأذى النفسي بهم وإهانتهم، لإجبارهم على الإدلاء بمعلومات, من خلال الاستعانة بعاهرات يرتدين ملابس مثيرة ويوجهن إهانات للأسرى‏.‏

وتسربت وثيقة يتضمنها كتاب ينوي المترجم إصداره‏,‏ ولا تزال تنتظر موافقة وزارة الحرب الأمريكية، قبل الإفراج عنها رسميًا‏,‏ تفاصيل أكدت اتهامات وجهها أسرى، تم الإفراج عنهم من جوانتانامو؛ من أن المحققين هناك لجأوا لوسائل الضغط بالفواحش، مستعينين بعاهرات لتوجيه إهانات لهم‏.‏

وقال العريف "إيريك سار" ـ وفقًا لصحيفة الأهرام المصرية ـ وهو أمريكي لا ينتمي لأي أصول عربية أو مسلمة‏, ‏أنه شارك في نحو عشرين جلسة تحقيق في جوانتانامو, وبعد قضائه ثلاثة أشهر هناك بدأ يلاحظ ما وصفه بممارسات مزعجة, تضمنت عمليات ضغط بالفواحش على الأسرى.

وقد وقعت هذه الانتهاكات التي تشير إليها الوثيقة في الفترة بين ديسمبر ‏2002‏ ويونيو ‏2003‏، حينما كان يتولى قيادة المعتقل الجنرال "جيفري ميللر" الذي تمت الاستعانة به لاحقًا لتولي إدارة معسكرات الاعتقال الأمريكية في العراق، حيث وقعت فضيحة تعذيب الأسرى العراقيين على أيدي جنود الاحتلال الأمريكي في معسكر اعتقال أبوغريب.

=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*
((منقول ))

MLUM
قديم 31/01/2005   #2
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ عاشق من فلسطين
عاشق من فلسطين is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
حيث هناك ظلم ... هناك وطني..

إرسال خطاب MSN إلى عاشق من فلسطين إرسال خطاب Yahoo إلى عاشق من فلسطين

أبو جورج أول شي أنا مستغرب ليش ما في ردود على الموضوع ...وتاني شي يعني أنت عم تفورلي دمي من هالأميركان الكلاب يعني الا ما يجيهون يوم يا أبو جورج الغالي ...

..غنــــي قلــــــيلا يـــا عصـــافير فأنــي... كلمـــا فكــــرت في أمــــــر بكـــيت ..
قديم 31/01/2005   #3
شب و شيخ الشباب Ghiath
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Ghiath
Ghiath is offline

نورنا ب:
May 2004
المطرح:
Germany

إرسال خطاب MSN إلى Ghiath إرسال خطاب Yahoo إلى Ghiath
افتراضي Re: عاهرات لتعذيب أسرى جوانتانامو

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : King RORO
الاستعانة بعاهرات يرتدين ملابس مثيرة ....
إي شو هادا سجن ولا ديسكو .....
.
.
.
بكل الأحوال هاي شغلة فعلاً مثيرة للغضب والسخط

... but the most important thing is.. to keep trying...
قديم 31/01/2005   #4
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

اقتباس:
.
.
.
يا عيني على ربك غياثو وطول بالك مو مستاهلة تزعج حالك مشان زبالة الدنيا الأميركان
قديم 02/02/2005   #5
شب و شيخ الشباب Hus
القــــــــــــــــــائم

الصورة الرمزية لـ Hus
Hus is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ساو باولو

يا ريتني اسييييييييييير

العين الي قاومت المخرز امبارح .. وبعدها عم بتقاومو لليوم .. بكرا بدها تقلعو !
قديم 02/02/2005   #6
شب و شيخ الشباب شكو زولو
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ شكو زولو
شكو زولو is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
لبنان

إرسال خطاب MSN إلى شكو زولو إرسال خطاب Yahoo إلى شكو زولو

اقتباس:
يا ريتني اسييييييييييير
شو قصدك
قديم 03/02/2005   #7
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

شباب تذكروا و لا تنسوا ان المساجين المساكين في هذا المعتقل هو طالبانيون و متشدود و ارهابيون

و اساليب التحقيق هذه هي اساليب جبارة و قوية حتما في تحطيم شخصية الاسير و جعله يعترف ... الا اذا كنتم لا تريدون ان يعترفوا عن باقي الارهابيين

يعني نحنا مشكلتنا ما منعرف نفصل بين مشاعرنا الشخصية و بين الواقع

شباب عندكن مشكلة شخصية مع اميركا هادا شي تاني... هون في حرب قائمة و في معتقلين و اميركا لا الدولة الأولى و لا الاخيرة يلي بتستخدم هيك اساليب

ثم أي اساليب... عاهرة للتعذيب... منيح ما عم يقصوا ايديهم او يرجموهم بملاعب كرة القدم متل ما الطالبانين "المساكين" كانوا بيعملوا ايام العز... و رح يستمروا ليعملوا الا اذا منحط حد لاعمالهم عن طريق التحقيق و محاولة الحصول على المعلومات

و شكرا

ذكرى مرور عام على وفاة الأديب العالمي سيبيري ماسكوليه 1932 - 2008
قديم 03/02/2005   #8
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عاشق من فلسطين
اقتباس:
.
.
.
يا عيني على ربك غياثو وطول بالك مو مستاهلة تزعج حالك مشان زبالة الدنيا الأميركان
يؤسفني جدا استخدامك هلذه الطريقة في الكلام يا أخي العاشق و هادا بعيد كل البعد عن الكلام السياسي الهادف الموضوعي يلي ممكن يوصلنا لنتيجة و يلي انا بتوقعو من شب متلك ما شفت منو بيوم واحد مشاركة غلط

انا بقدر شعورك كشب فلسطيني بس صدقني اميركا ما هي سبب مشاكلنا ... حتى اقامة اسرائيل ما كانت اميركا السبب الاساسي و تذكر انو روسيا الشيوعية حبيبة قلب العرب اعترفت باسرائيل قبل ما تعترف اميركا

تحياتي
قديم 03/02/2005   #9
شب و شيخ الشباب Kakabouda
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Kakabouda
Kakabouda is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
U.S.M united states of al Mahatta

إرسال خطاب MSN إلى Kakabouda إرسال خطاب Yahoo إلى Kakabouda

هلأ الك مو زعلان بكون عم بكذب عليك لأنو هيك عم بيعملوا فينا .. بس بيني وبينك هلأ هنن مبسوطين ولا لأ ؟؟؟
الشي التاني الي شلون الواحد بيدخل بالجماعة هدول ؟؟ ههه
تحياتي

قالولي ليش رافع راسك و عينك قوية .. التلهم العفو كلنا ناس بس أنا من الأراضي السورية ...
قديم 03/02/2005   #10
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

اقتباس:
يؤسفني جدا استخدامك هلذه الطريقة في الكلام يا أخي العاشق و هادا بعيد كل البعد عن الكلام السياسي الهادف الموضوعي يلي ممكن يوصلنا لنتيجة و يلي انا بتوقعو من شب متلك ما شفت منو بيوم واحد مشاركة غلط

انا بقدر شعورك كشب فلسطيني بس صدقني اميركا ما هي سبب مشاكلنا ... حتى اقامة اسرائيل ما كانت اميركا السبب الاساسي و تذكر انو روسيا الشيوعية حبيبة قلب العرب اعترفت باسرائيل قبل ما تعترف اميركا

تحياتي
العزيز جوي أنا أولا" شاب سوري ولست فلسطيني ...ولكن لي الفخر أن أكون فلسطيني...وتاني شي أنا ردي على الموضوع كان من باب السخرية ولم أكن أقوم بوضع تعليق سياسي ...وثالثا" العرب الله يخايهن هم أول من اعترفوا بأسرائيل قبل أمريكا وروسيا .. وأنا بعتذر أنو مشاركتي ما عجبتك لأنو عنجد أنا ما كنت داخل عالموضوع بجدية ..وبتمنى ما تتغير وجهة نظرك فيني لأنو لكل جواد كبوة
إضافة موضوع جديد  إضافة رد