أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر > حصاد المواقع

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 23/10/2009   #19
شب و شيخ الشباب بقـ انسان ـايا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ بقـ انسان ـايا
بقـ انسان ـايا is offline

نورنا ب:
Aug 2006

اقتباس:
والخلاصة: بهيك مجتمع لازم البنت تعد للمليون وتكون واعية وحذرة من ردة فعل أهلها ومن ردة فعل الشب اللي شاركتو جسدها رغم انو هوي كمان ابن نفس البيئة المكبوتة واللي نادرا يكون رد فعلو حضاري تجاه حبيبتو..
يلي ما بيحسب حساب للي خلقو طز طزين بأهلو يعني الاهل شو بدهم يعملو ..؟؟؟ مت بوقتها او ما مت بوقتها بالنهاية رح اموت ورح اتحاسب عند ربنا لانو ربنا بينلنا انو هالامر حرام ... لهيك انا بحب نوه لشغلة انو يلي خايف من اهلو ونسيان ربو ما يقلق بحدى , الاهل ما بيحاسبو يوم لقيامة , واحيانا ما بيحاسبو بالدنيا ..
شكرا الك ..

راحت الحردانه (قمله رجعت سيبانه ) ^_^
قديم 23/10/2009   #20
صبيّة و ست الصبايا sandra
مشرف

الصورة الرمزية لـ sandra
sandra is offline

نورنا ب:
Dec 2007

تغير قانون جرائم الشرف !! هلا صرلي خبر

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nay عرض المشاركة
معقول كتير يكون في علاقة بين الغاء المادة وبين الحادثة المذكورة..
على كل حال الزمن بيظهر والاحصاءات السنة القادمة رح تظهر حقيقة التطور اللي حصل..
شكرا على الموضوع
اي بتوقع رح يصير تغيير بالاحصاءات
بس هل هاد رح يظهر حقيقة تطور حاصل !! تطور شو ! مجرد تفكيري بمستقبل هالإمراة وهالطفل الجايي ومنعرف أنو في متلهم كتار بتخليني قول ...ما بعرف !!

// وأنّ حضورك في دمي مسكُ الختام //
قديم 23/10/2009   #21
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بقـ انسان ـايا عرض المشاركة
يلي ما بيحسب حساب للي خلقو طز طزين بأهلو يعني الاهل شو بدهم يعملو ..؟؟؟ مت بوقتها او ما مت بوقتها بالنهاية رح اموت ورح اتحاسب عند ربنا لانو ربنا بينلنا انو هالامر حرام ... لهيك انا بحب نوه لشغلة انو يلي خايف من اهلو ونسيان ربو ما يقلق بحدى , الاهل ما بيحاسبو يوم لقيامة , واحيانا ما بيحاسبو بالدنيا ..
شكرا الك ..
هلأ شيل الله على جنب.. عم نحكي نقاش انساني.. بعيد عن قناعات كل واحد وايمانو بوجود الله أو لأ..

طائر واحد يكفي لكي لا تسقط السماء
فرج بيرقدار
قديم 23/10/2009   #22
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sandra عرض المشاركة
تغير قانون جرائم الشرف !! هلا صرلي خبر

اي بتوقع رح يصير تغيير بالاحصاءات
بس هل هاد رح يظهر حقيقة تطور حاصل !! تطور شو ! مجرد تفكيري بمستقبل هالإمراة وهالطفل الجايي ومنعرف أنو في متلهم كتار بتخليني قول ...ما بعرف !!

اي ساندرا ..
الجمهورية العربية السورية
المرسوم التشريعي رقم (37)
رئيس الجمهورية
بناء على أحكام الدستور
يرسم مايلي ..

المادة 1- تلغى المادة (548 من قانون العقوبات ويستعاض عنها بالنص التالي..
يستفيد من العذر المخفف من فاجأ زوجه أو أحد أصوله أو فروعه أو أخته في جرم الزنا المشهود أو في صلات جنسية فحشاء مع شخص آخر فأقدم على قتلهما أو إيذائهما أو على قتل أو إيذاء أحدهما بغير عمد على أن لا تقل العقوبة عن الحبس مدة سنتين في القتل.

التغيير بالمادة هوي الغاء العذر المحل يلي كان بيعفي من كل عقاب والابقاء على العذر المخفف وتم التشديد على حالة المفاجأة وحالة الزنا المشهود حصرا وعدم تعميم حالات الزنا الغير مشهود او الزواج من غير الطائفة على المادة المذكورة وحكينا وقتها كتير بالموضوع هون باخوية..

وكان النا تحفظات على هي الخطوة المنقوصة برأيي وبرأي كتير ناس.. بس رغم هيك هيي خطوة.. وناطرين خطوات قادمة..
مشان التطور.. متل ما حكيت برد سابق بالمجتمعات المتخلفة التطور بيصير ابتداءا من القانون.. قبل ما يكون تطور اجتماعي...

قديم 24/10/2009   #23
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Aug 2006

اقتباس:
هلأ شيل الله على جنب.. عم نحكي نقاش انساني.. بعيد عن قناعات كل واحد وايمانو بوجود الله أو لأ..
بما انو نحنا عم نعد حالنا مسلمين ما بيجوز افصل حياتي ونقاشاتي واموري كلها عن الدين وعن الخالق ..
ولم نتحول لشيوعيين هديك الساعة بيفرجها الله

هلا بخصوص النقاش الانساني لنفرض انو الغلط صار .. حلو هيك هلا هون شو ممكن انو يصير ...
اول شي هي البنت يلي صارت ام هيك بليلة ما فيها ضو قمر ... في عدة امور او يمكن تنحل هالقصة بعدة طرق
اول شي معرفة مين ابو الولد وتاني شي الزواج الاجباري يعني الدولة بما انو هي دولة تجبر الطرفين على انو يتزوجو لحتى الولد يربى بطريقة سليمة وبعيدة عن الملاجأ وعن دور رعاية الاطفال واللزي منو ..

وتالت شي الدولة تعمل على التالي انو تجمع الطرفين الغلطانين وتحملهم المسؤولية بتربية هالطفل يلي جاي
غير هيك انا بصراحة عقلي مسكر الليلة

كل الاحترام

بس شغل القتل واللزي منو مش احنا يلي بنحدد حياة شخص معين لحتى ناخد روحو وكل انسان خطاء وخير الخطائين التوابين ونقطة جنبها فاصلة وسطر جديد طفت معي الليلة ...
قديم 24/10/2009   #24
صبيّة و ست الصبايا ritka
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ ritka
ritka is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
canada

اقتباس:
الشي أكيد ما بيدل على وعي العيلة بس أنا دايما بقول انو بمجتمعاتنا الدولة بقوانينها بتفرض الوعي وبالتدريج على الناس.. متل ما عم يصير بتركيا اللي بعتبرها اهم مثال للنظام العلمان بالدول الاسلامية..
الدولة فارضة التحضر على الشعب بالصرماية وعذرا للتعبير.. وهيك اللي بدو يصير بخصوص جرايم الشرف ببلدنا.. الناس بدها تتصرف بتحضر كمان بالصرماية وعذرا للتعبير مرة تانية.. ورح تعمل حساب لجريمة القتل أكتر من قبل..
يا ستي بتمنى هيك شي انا..
و بتمنى كمان انو ما يعاملو بنتهم المعاملة اللي بتخليها تتمنى انو لا يكون حدا حمل هالصرماية و عنو ما حدا ما تحضر !
يعني شخص.. ما عندو قدر كافي من الانسانية بيمنعو عن قتل بنتو.. ازا بتعد عن القتل
بيلاقي مية طريقة تانية يفرجيها فيها نجوم الضهر و "يغسل شرفو بايدو" .. هالمرة يمكن بطرق وحشية تانية جديدة و مبتكرة ..انا هاد اللي خوفي منو مش اكتر
اقتباس:
والخلاصة: بهيك مجتمع لازم البنت تعد للمليون وتكون واعية وحذرة من ردة فعل أهلها ومن ردة فعل الشب اللي شاركتو جسدها رغم انو هوي كمان ابن نفس البيئة المكبوتة واللي نادرا يكون رد فعلو حضاري تجاه حبيبتو..
هون بيكون الشب عم يلعب ع الصبية مشان ياخد اللي بدو ياه منها.. هالشي للاسف موجود .. و منتشر كمان
و لكن مش الكل هيك.. و هون بتجي مسؤولية البنت اللي حكيتي عنها .. بانها تعرف شو عم تعمل .. معك انا
اقتباس:
انتي بتعرفي قصة السقى ...؟؟؟ يلي كان كل يوم يمر على البيت ويملى جراري المي يلي كانت بالبيت والسقى كان معرفو .... وبنهاية لحكاية
انذكرت ههي الكلمة ... دقة بدقة لو زدتها لزادها السقة ...

شوفي هلا انتي اعلم مني بطريقة ترباية البنات بصفتك بنت يعني تعي احكيلي هلا شو افضل الطرق لترباية الشباب بحكيلك مليون طريقة وكل الطرق بتأدي لانو الشب يمر بمرحلة الجهل والمراهقة بسلام وبدون اخطاء كبيرة

المواصيل يلي عم نحكي عليها هي يلي وصلولا "الزنا.. "

وبخصوص حقها بالحب الحب شغلة والجنس شغلة مختلفات ومتناسقات او بمعنى تاني متلازمات ..

بس اكيد الكل بيقدر يفصل بيناتون يعني مو معقول والله ازا اليوم حبيت لازم بعد ما احب انزل على الجنس !!!!!

شكرا الك ..
اولا بحب نوه لشغلة انو في اختلاف جذري بطريقة التفكير بيناتنا

يا سيدي بدي قلك شغلة .. (بيني و بينك هاي ها ) انا وحدة من الناس ضد انو تتسمى الحادثة هاي بالزنا
ولكنها ممارسة حب.. بنظري الي ع القليلة
ما قلتلك اول ما تحب مدري شو.. ولكن الفكرة.. بالوضع الطبيعي .. و بنظري ع القليلة
ما لازم تحمل كل هالعواقب .. لمجرد انو بنت مارست حقها بالحب "حسب مفهومي" .. و كمان بحب نوه لشغلة تانية ..انو وقت البنت تقدم ع هيك خطوة
بدها تعرف كتير منيح .. مين معها.. و شو بدها تكون العواقب
يعني مو اول شخص حبيتو و حسيتو ظريف بهديه حالي ع طبق من دهب !

بتمنى تكون وصلت الفكرة ..

سأكتب جملة أغلى من الشهداء و القبّل:
"فلسطينية كانت.. و لم تزل!"

طلقة حب و طلقة نار و نسّم يا هوا بلادي :)

you are unique, just like every one else !
قديم 24/10/2009   #25
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

اقتباس:
بما انو نحنا عم نعد حالنا مسلمين ما بيجوز افصل حياتي ونقاشاتي واموري كلها عن الدين وعن الخالق ..
ولم نتحول لشيوعيين هديك الساعة بيفرجها الله

هلا بخصوص النقاش الانساني لنفرض انو الغلط صار .. حلو هيك هلا هون شو ممكن انو يصير ...
اول شي هي البنت يلي صارت ام هيك بليلة ما فيها ضو قمر ... في عدة امور او يمكن تنحل هالقصة بعدة طرق
اول شي معرفة مين ابو الولد وتاني شي الزواج الاجباري يعني الدولة بما انو هي دولة تجبر الطرفين على انو يتزوجو لحتى الولد يربى بطريقة سليمة وبعيدة عن الملاجأ وعن دور رعاية الاطفال واللزي منو ..

وتالت شي الدولة تعمل على التالي انو تجمع الطرفين الغلطانين وتحملهم المسؤولية بتربية هالطفل يلي جاي
غير هيك انا بصراحة عقلي مسكر الليلة

كل الاحترام

بس شغل القتل واللزي منو مش احنا يلي بنحدد حياة شخص معين لحتى ناخد روحو وكل انسان خطاء وخير الخطائين التوابين ونقطة جنبها فاصلة وسطر جديد طفت معي الليلة ...
لما بتكون عم تحكي مع ناس من مختلف الثقافات متل ما هوي باخوية .. ما بيفيد الحكي من منطلق ديني صديقي..
أخوية مجتمع افتراضي بيجمع ناس من كذا دين وكذا مذهب وفيه ناس علمانيين وناس شيوعيين وملحدين ..
واذا كنت بدك تحكي مع هدول الناس بدك تحكي منطق.. وما بيصير تحكي دين.. بدك تحكي من ناحية انسانية ومنطقية بعيد عن المعتقد الديني..
وبخصوص باقي الحكي انا معك
قديم 24/10/2009   #26
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Aug 2006

اقتباس:
لما بتكون عم تحكي مع ناس من مختلف الثقافات متل ما هوي باخوية .. ما بيفيد الحكي من منطلق ديني صديقي..
أخوية مجتمع افتراضي بيجمع ناس من كذا دين وكذا مذهب وفيه ناس علمانيين وناس شيوعيين وملحدين ..
واذا كنت بدك تحكي مع هدول الناس بدك تحكي منطق.. وما بيصير تحكي دين.. بدك تحكي من ناحية انسانية ومنطقية بعيد عن المعتقد الديني..
وبخصوص باقي الحكي انا معك
بتوقع اطرقنا لهالكلام بموضوع اخر ...
قديم 24/10/2009   #27
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Aug 2006

اقتباس:
اولا بحب نوه لشغلة انو في اختلاف جذري بطريقة التفكير بيناتنا
ما بعرف مين الصح فينا ...!!! يمكن تنيناتنا صح او العكس .. او واحد فينا

اقتباس:
يا سيدي بدي قلك شغلة .. (بيني و بينك هاي ها ) انا وحدة من الناس ضد انو تتسمى الحادثة هاي بالزنا
ولكنها ممارسة حب.. بنظري الي ع القليلة
انا شغلة الحب بعتبرها اكبر كتير من شغلة الزنا ...
اقتباس:
ما قلتلك اول ما تحب مدري شو.. ولكن الفكرة.. بالوضع الطبيعي .. و بنظري ع القليلة
ما لازم تحمل كل هالعواقب .. لمجرد انو بنت مارست حقها بالحب "حسب مفهومي" .. و كمان بحب نوه لشغلة تانية ..انو وقت البنت تقدم ع هيك خطوة
بدها تعرف كتير منيح .. مين معها.. و شو بدها تكون العواقب
يعني مو اول شخص حبيتو و حسيتو ظريف بهديه حالي ع طبق من دهب !

بتمنى تكون وصلت الفكرة ..
كل الاحترام ...
قديم 24/10/2009   #28
شب و شيخ الشباب i m sam
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ i m sam
i m sam is offline

نورنا ب:
Jul 2008

اقتباس:
بتوقع اطرقنا لهالكلام بموضوع اخر ...
طالما اتطرقت لهالموضوع معناها لازم صرت تعرف ومعناها ما الك عذر بطريقة طرحك لاقناع الاخرين بوجهة نظرك.
مع كامل احترامي الك والعذر منك لو كان كلامي مزعج

اذا لم نعش جميعا متآخين كشعب واحد ....
فان كل واحد منا سيموت وحيدا

بجيب الريح تتلعب معك

www.3tbatt.blogspot.com
قديم 24/10/2009   #29
شب و شيخ الشباب i m sam
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ i m sam
i m sam is offline

نورنا ب:
Jul 2008

أنا ما بظن انو الأهل ردعهم تغيير القانون عن القتل لأنو يلي كان يفكر بالقتل ليغسل شرفو مارح يرضى يخلي اختو مع نفس الشب متل ما كنا نشوف لما الوحدة تتزوج "وخلينا نشدد على زواج" بدون رضى الأهل كانت تنقتل كمان.
لذلك أظن انو تفكير الأهل هيك. انو البنت اختارت ولازم تتحمل تبعات اختيارها, مهما حسينا انو هالشي قاسي. لكن لو الكل ربى اولادو " شباب وبنات" على الاختيار وتحمل مسؤولية الاختيار والنتائج _ مو بس عن هالموضوع عم احكي_ لكنا حصلنا على جيل واعي أكتر.
ولتخلصنا من كتير مشاكل
قديم 24/10/2009   #30
post[field7] النمر اللبناني
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ النمر اللبناني
النمر اللبناني is offline

نورنا ب:
Sep 2009
المطرح:
كوكب عطارد

اي كس اختك عدد ما غرد الطير كس اختك بدون حجر وحجير كس اختك كل ما جورج غنا لسه الدنيا بخير

ماطار طير وارتفع الا كما طار وقع
قديم 24/10/2009   #31
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

اقتباس:
للاسف الشديد من قرائتي للردود عم لاحظ انو احنا بنحكي على الموضوع كأنو شي عيب او كأنو قادرين على تحمل المسؤولية او لا انتو نسيتو انو هالامر "حرام" رح احكيلكم شغلة ازا مخافة الله ما منعتك من ممارسة الجنس معناها روح شوفلك دين تاني بيسمحلك تزني و...الخ
سيدي ..
ما شفنا من المتدينين ...مواضيع عن التخويف من القمع الفكري .. او التخويف من السرقة او التخويف من عدم العمل في دوائر الدولة ... و الخ
مع انو الاديان تحث عليها ..

مع انو اللي يسرق و يختلس يبررها مشان يعيش و مشان ياكل خبز .. و مع ذلك يقلك الله رح يحاسبني و الله رح يفهم انو انا محتاج ..

و اللي يقتل اختو لان شافها مع واحد تاني .. يعرف انو القتل حرام .. بس يقتلها بدم بارد
تعرف ليش ؟؟ مو لانو متدين ... بس لانو تعلم هيك !

ثقافتو ما علمتو يقتل ابنو من يختلس ملايين من الدولة .

اقتباس:
روح شوفلك دين تاني بيسمحلك تزني
اقتباس:
يلي ما بيحسب حساب للي خلقو طز طزين بأهلو يعني الاهل شو بدهم يعملو ..؟؟؟
هي انت ضد وصاية الاهل ... بس مع فرض وصايتك انت على الابناء !

اقتباس:
المشكلة العويصة انو بيبتعدو عن تعليم ابنائهم كل صغيرة وكبيرة وبيخلو الشارع يتكفل بتعليم ابنائهم الامور المتعلقة بكلمتهم "عيب" وبالتالي من الشارع واليه ... شو بدو يطلع واحد اتثقف بلغة الشارع ..؟؟ وتعلم من الشارع ..؟ اكيد بالنهاية بدو يطلع رئيس دولة او وزير او شي من هالقبيل لحتى يستمر في عملية تجهيل وت*** الشعب ..
سيدي ... الاهل ما يقدروا يعلمو الطفل كل شي ..

لازم يعلموه الاساس الاساس ( وهون اتفق معك) .. بس يظل الفرد هو جزء من المجتمع ...

هناك كثير عائل تنغلق على الابناء بكل الافكار و تتعامل بشكل حدي ... بالنتيجة اما يطلع مكبوت جدا او يطلع انفجاري

اللي اود اقوله .. انو التربية عملية مشتركة من كل الاطراف .. بس التربية لا تعني الملكية الخاصة

أدعى الناس الى الشفقة ذلك الي يحول أحلامه الى الفضىة و الذهب.. جبران خليل جبران

اذا كان العالم اشتراكيا بالفطرة و رأسماليا بالفطرة و ربما قوميا بالفطرة ... فهل يا ترى كان رجعيا بالفطرة ؟

لن نبق اسرى الماضي ...
قديم 24/10/2009   #32
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : i m sam عرض المشاركة
أنا ما بظن انو الأهل ردعهم تغيير القانون عن القتل لأنو يلي كان يفكر بالقتل ليغسل شرفو مارح يرضى يخلي اختو مع نفس الشب متل ما كنا نشوف لما الوحدة تتزوج "وخلينا نشدد على زواج" بدون رضى الأهل كانت تنقتل كمان.
لذلك أظن انو تفكير الأهل هيك. انو البنت اختارت ولازم تتحمل تبعات اختيارها, مهما حسينا انو هالشي قاسي. لكن لو الكل ربى اولادو " شباب وبنات" على الاختيار وتحمل مسؤولية الاختيار والنتائج _ مو بس عن هالموضوع عم احكي_ لكنا حصلنا على جيل واعي أكتر.
ولتخلصنا من كتير مشاكل
انا معك كل واحد لازم يتعلم يصلح اغلاطو ... و يتحمل النتائج

بس مو معقولة الواحد .. ابنو او بنتو تغلط مهما كان شنيع .. و يرميهم للشارع ... لان بهيدك الساعة ممكن يتعلموا كثير شغلات اسوأ و اشنع

هي انتقام اكثر من كونه عقاب (مع انو افضل من القتل بكل الاحوال)

الانسان يظل محتاج الاهل .. حتى من يصير اب او ام

لذلك اشك انو رح نحصل جيل واعي اذا تعاملنا مع الغلط بهذه الطريقة .. لان ممكن نحصل جيل تعبان جدا
قديم 24/10/2009   #33
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Aug 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : i m sam عرض المشاركة
طالما اتطرقت لهالموضوع معناها لازم صرت تعرف ومعناها ما الك عذر بطريقة طرحك لاقناع الاخرين بوجهة نظرك.
مع كامل احترامي الك والعذر منك لو كان كلامي مزعج
ميت هلا حبيب القلب ..
لفت انتباهي شغلة حلوه بردك ... هي انو صرت ... انا حابب احكيلك شغلة ما في طلع من بطن امو فيلسوف وعالم وكمان بروفوسور ... الانسان بيمر بعدت خطوات بحياتو وانا ازا ناقشت قبل هيك بكون ناقشت من ناحية دينية ولقيت انو هون للاسف البعض ما بيقتنع بالدين وبس ... الايام الجاية رح يختلف الوضع ...

اهلا وسهلا ..
قديم 24/10/2009   #34
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Aug 2006

اقتباس:
انو التربية عملية مشتركة من كل الاطراف
حلو لهون .. ممكن اعرف مين هم الاطراف ..؟ الاهل وعرفنا بس مين الاطراف يلي رح تساعدنا بتربية هالاجيال الجديدة يلي كل همو غريزتو وبس .....
قديم 27/10/2009   #35
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

اقتباس:
حلو لهون .. ممكن اعرف مين هم الاطراف ..؟ الاهل وعرفنا بس مين الاطراف يلي رح تساعدنا بتربية هالاجيال الجديدة يلي كل همو غريزتو وبس .....
البيئة اللي يعيش فيها الطفل , الحدث ... تكون اكبر من محيط العائلة و تكبر باستمرار

الجيران و الحارة كبداية ...
المدرسين و الزملاء في المدرسة

الانسان .. كائن اجتماعي .. و يصقل شخصيتو من خلال التفاعل مع المجتمع

لو نجي على موضوع الغريزة ..
كل انسان عندو الهو و الانا و الانا الاعلى

و الانا الاعلى دائما يكبت الهو (اللي يمثل الغرائز ) .. الانا الاعلى هو الضمير اللي يكون نتيجة الاهل و المجتمع

لو نجي على ميكانيزمات الكبت .. رح نفوت بموضوع طويل

بس اللي اؤكد لك ياه ... هناك جماعات تريد توحيد الانا الاعلى للآخرين و التحايل عليه حسب معرفتها

ما عم قلك انا مع العلاقات الجنسية ..
بس بنفس الوقت هناك زواج من القاصرات (بالجبر او بدون الجبر) و هناك البالسر او بلا عقد ... و هلم جرا ...
إضافة موضوع جديد  إضافة رد