أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 16/10/2006   #37
شب و شيخ الشباب nwar1
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ nwar1
nwar1 is offline

نورنا ب:
Oct 2006

موضوع لا يستحق التعليق لأنه مطابق لكلام عبد الحليم خدام
وجميعنا يتذكر من هو عبد الحليم العبد الأول للعلوين ولما ما طلعلو شي عن بشار راح يسوي معارضه بالخارج ويقول العلويين كويسيين بس النظام الأسدي مو كويس
معليش خلونا صريحين شوي مع الوقائع والأحداث ليش ما كان خدام معارض بوجود الرئيس حافظ الأسد يعني كان معبيلو تمو وهلق بشار شلحو منصبو
مهما كانوا العلويين لصوص بيبقوا أحسن من اللي دفن النفايات النووية في أراضي البلد لحتى يدمر حتى الشجر
اصحوا يا ناس فيئوا
جميع الأنظمة في الالم قبلية حتى أحدث دولة في العالم وهي أمريكا قبلية والحاكم له ثلاثة أرباع البلد
قديم 16/10/2006   #38
شب و شيخ الشباب oliver68
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ oliver68
oliver68 is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
كللللوا واحد، ما فارئة، بدكن ياني هون... هون، بدك ياني ه

إرسال خطاب MSN إلى oliver68 إرسال خطاب Yahoo إلى oliver68

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : لاوديسا عرض المشاركة
احترامك عندي متل ما هوي ما بيتزحزح واختلاف الاراء ما بيغير من موضوع الاحترام شي
وانا ما فهمتك خطا بنوب بس اللي صار انو الموضوع حساس شوي وانتي بردك يعني متل اللي بين لغويا انو كل اللي مع سيادة الرئيس هنن زمرة فاسدة ومستفيدين ومدري شو من هالكلام الكبير وهاد الشي بيشجع الشباب ماشاء الله عليهن ليردو ردود غير لبقة وطائفية
اما قصدك انت مفهوم واكيد حصل خير
وانا معو لسيادة الرئيس لو كان هاد مو موضوعنا وببساطةراح قلك ليش انا معو طبعا على الصعيد الشخصي لانو عالصعيد العام بعتقد الكل بيعرفا
بصراحة انا لولا سيادة الرئيس بعمري ما كنت بحلم اتوظف لانو الفرع اللي انا متخرجة منو الو 30 سنة ما شاف مسابقة ولا تقول عم بالغ اي لاء صدق
كمان لولا سيادته بعمري ما كنت بحلم كمل دراستي هون بقصد خارج سورية وعلى حسابن
وبعمري ما كنت بحلم عيش هالعيشة صدقا من كل النواحي يعني الرواتب اللي عم ناخدها عم بتطمنا طم وغير هيك اموك كتير ما في داعي اذكرها وصدقا ما عندي اي واسطة
بس انا بحترم الراي اللي بيخالف رايي بس يكون مبني عالحوار المنطقي والاحترام

بالنهاية رح قول بيت شعر يا ريت بيقدر كل واحد فينا يطبقو

ما دمت محترما حقي فانت اخي .... امنت بالله ام امنت بالحجر

أنا بصراحة تفاجأت كتييير بيللي حكيتيه، بس هالشي مو يعني إني عمكذبك.
أولا أنا ما بعرف شو تخصصك و شو فرعك، و بعدين كتييير مستغرب من إنو الراتب طامرك طمر!!!! معقول كل موظفين سوريا رواتبن من الحكومة طامرتن طمر؟؟؟؟؟؟ إزا طامرتن ليش المواطن السوري و بالذات الموظف الحكومي يعيش على خط الفقر إزا مو تحتو؟؟؟؟؟؟
أنا أبي تغرب مشان الرواتب، و ليكيه بالغربة كلشي جمعو دفعناه أقساط للبيت.
بعدين على أي أساس رحتي منحة؟؟؟؟ أنا هلأ عمإدفع لدراستي بالماجستير 11200 دولار و بدولة عربية كمان، أبي عميدين مشان يخليني كمل دراسة، لا تفكري إني مبسوط، لأ، بس أبي حلموا الوحيد بهالدنيا إنو يشوفني مكمل دراستي، و بالذات إني مسبق عن أغلب يللي من جيلي، و ما خلاني اشتغل بعدين كمل دراستي، وهادا الحلم يللي هوي ما قدر يحققوا من تحت راس حكومتنا الدكتاتورية، لأ، يا حزرك ليش ما قدر يكمل تعليمو؟؟؟ لأن كان ملتهي بجمع لقمة الخبز بعد ما توفى جدي، حالو حال كل مواطن شريف و نزيه بسوريا، و ين كان الرئيس و مخلوف و غيرو و غيراتو لما أبي ضل بالجامعة 10 سنين، مو كسل، بس راح عالعسكرية و طلبوه احتياط(عأساس آل يعني يحرر الجولان و يتبنى القضية) و اشتغل فترة مشان يعيل أهلو، و هلأ بدو ياني كمل تعليمي، للمعلومات العامة أنا راسلت جامعات كتير معتبرة ببريطانيا و أميركا، و عملت الTOEFL و جبت فيه العلامة المطلوبة، و جبت 3 رسائل توصية من أهم دكاترة قسمي، و هنن عفكرة معروفين عمستوى عالمي، كلن دارسين بأميركا و بريطانيا، و إلن أبحاث و مقالات منشورة بأهم المكتبات العالمية و الدوريات العلمية، و قبلوني الجامعات، بس وقف سفري و حلمي على أجرة الجامعة و المعيشة يللي بتوصل لل50000 دولار برياحة. ما تفكري كلشي حكيتو مسلسل درامي، لأ واقع محض.
إنتي لاوديسا إزا كنتي حالة خاصة(مو شرط واسطة) مو يعني إنو الحكومة طامرة الشعب بخيراتا، لو كان صاير نفس الشي معي كنت كمان متل موقفك، بس رح كون حالة خاصة لسبب من الأسباب.
مع كل هالشي أنا ماني ضد أو مع الرئيس، بس كان الأولى فيه إنو يوقف النصابين الكبار من العلويين و غيرن عند حدن، و يحاسبون بتهمة الخيانة العظمى بحق الشعب، و كان الأولى إنو يشيل الموظفين الحكوميين يللي معينين بالواسطة الحزبية أو الواسطة الطائفية أو حتى الواسطة الشخصية، لأن هدول ذلوني ذل لما كنت روح راجع بالدوائر الحكومية،ذلوني إلي و لكل مواطن سوري ما إلو غير الله بسوريا.
و رغم كل هالشي ما عندي حقد لا عالرئيس ولا على طائفة الرئيس، لأن هالطائفة كمان فيها معترين كتيييييير متل حكايتي، دعسهن النظام و أعوانو برجليه.
بالمختصر نحنا لولا سيادتو و سيادة أعوانو ما كنا عرفنا شو صار فينا، كنا غير شي تماااااااااااام.

عفوا فيروز أقاطعك.. أجراس العودة لن تقرع
خازوق دق بأسفلنا ..
من شرم الشيخ إلى سعسع
من أين العودة والعودة تحتاج المدفع
و المدفع يلزمه كف و الكف يحتاج لإصبع
و الإصبع ملتذ لاهٍ .. في دبر الشعب له مرتع....
قديم 16/10/2006   #39
صبيّة و ست الصبايا xena
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ xena
xena is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Europe.. awwal laffi 3a 2eedak el yasar

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبو طريق عرض المشاركة
أولا أنا ما بعرف شو تخصصك و شو فرعك، و بعدين كتييير مستغرب من إنو الراتب طامرك طمر!!!! معقول كل موظفين سوريا رواتبن من الحكومة طامرتن طمر؟؟؟؟؟؟ إزا طامرتن ليش المواطن السوري و بالذات الموظف الحكومي يعيش على خط الفقر إزا مو تحتو؟؟؟؟؟؟
بعدين على أي أساس رحتي منحة؟؟؟؟ أنا هلأ عمإدفع لدراستي بالماجستير 11200 دولار و بدولة عربية كمان، أبي عميدين مشان يخليني كمل دراسة، لا تفكري إني مبسوط، لأ، بس أبي حلموا الوحيد بهالدنيا إنو يشوفني مكمل دراستي، و بالذات إني مسبق عن أغلب يللي من جيلي، و ما خلاني اشتغل بعدين كمل دراستي، وهادا الحلم يللي هوي ما قدر يحققوا من تحت راس حكومتنا الدكتاتورية، لأ، يا حزرك ليش ما قدر يكمل تعليمو؟؟؟ لأن كان ملتهي بجمع لقمة الخبز بعد ما توفى جدي، حالو حال كل مواطن شريف و نزيه بسوريا، و ين كان الرئيس و مخلوف و غيرو و غيراتو لما أبي ضل بالجامعة 10 سنين، مو كسل، بس راح عالعسكرية و طلبوه احتياط(عأساس آل يعني يحرر الجولان و يتبنى القضية) و اشتغل فترة مشان يعيل أهلو، و هلأ بدو ياني كمل تعليمي، للمعلومات العامة أنا راسلت جامعات كتير معتبرة ببريطانيا و أميركا، و عملت الTOEFL و جبت فيه العلامة المطلوبة، و جبت 3 رسائل توصية من أهم دكاترة قسمي، و هنن عفكرة معروفين عمستوى عالمي، كلن دارسين بأميركا و بريطانيا، و إلن أبحاث و مقالات منشورة بأهم المكتبات العالمية و الدوريات العلمية، و قبلوني الجامعات، بس وقف سفري و حلمي على أجرة الجامعة و المعيشة يللي بتوصل لل50000 دولار برياحة. ما تفكري كلشي حكيتو مسلسل درامي، لأ واقع محض.
إنتي لاوديسا إزا كنتي حالة خاصة(مو شرط واسطة) مو يعني إنو الحكومة طامرة الشعب بخيراتا، لو كان صاير نفس الشي معي كنت كمان متل موقفك، بس رح كون حالة خاصة لسبب من الأسباب.
مع كل هالشي أنا ماني ضد أو مع الرئيس، بس كان الأولى فيه إنو يوقف النصابين الكبار من العلويين و غيرن عند حدن، و يحاسبون بتهمة الخيانة العظمى بحق الشعب، و كان الأولى إنو يشيل الموظفين الحكوميين يللي معينين بالواسطة الحزبية أو الواسطة الطائفية أو حتى الواسطة الشخصية، لأن هدول ذلوني ذل لما كنت روح راجع بالدوائر الحكومية،ذلوني إلي و لكل مواطن سوري ما إلو غير الله بسوريا.
و رغم كل هالشي ما عندي حقد لا عالرئيس ولا على طائفة الرئيس، لأن هالطائفة كمان فيها معترين كتيييييير متل حكايتي، دعسهن النظام و أعوانو برجليه.
بالمختصر نحنا لولا سيادتو و سيادة أعوانو ما كنا عرفنا شو صار فينا، كنا غير شي تماااااااااااام.
يعني حكيك صح ... شو بدنا نحكي

يا لاوديسا صح في منح دراسية بس قليل ما ينالوا ولاد البلد يللي بحاجة الا , بس طبعا الوضع هلأ أحسن بكتير بالمقارنة مع وقت كان حافظ الأسد ماسك
بس كمان نحنا لازملنا اصلاح جذري , الفساد معشعش فينا عشعشة ما بيعلم فيها الا الله
أنا نفسي اضطريت اتعامل مع المؤسسات هونيك و الله لا يورجي حدا عالفضايح اللي هونيك , لازم تدفعي لتمشي معاملتك و اذا ما دفعتي راحت معك كم سنة كمان
هادا طبعا غير السجون العامرة بالشباب الطيبة و معظمن سجناء رأي , ذنبون الوحيد أنو ما سكتوا , طبعا غير عمليات التعذيب و الاستجواب يللي بتصير بالتعاون مع السي آي اي , يعني شو بدي اذكر لأذكر
الله يصلحنا و يريحنا ...
قديم 16/10/2006   #40
شب و شيخ الشباب TheLight
مشرف

الصورة الرمزية لـ TheLight
TheLight is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
عند ساركوزي اللعين..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم عرض المشاركة
كمان؟؟؟هذه ليست المره الاولى .في اول مره اكتفيت بقول كلمة الله يسامحك اول لما شفت اتهامك وما عقبت او دافعت على اتهامك لي وتجاوزت عن الامر ولم اندم ولن اندم على ذلك رغم تكرارك للاتهام بصوره افظع واقوى ولكن هذه المره سأرد موضحا ولكني لن انسى ان اقول الله يسامحك

يعني اول مره قلت التالي

وبعدين

وانا اقول لك

بأي لغة تكتب وبأي لغه تقرأ وبأي لغه تفهم ؟؟؟حتى استطيع ان اتحاور معك
اين وجدت ما تتحدث عنه ؟؟اقصد التالي "بتخيل انو الكل قولوه لابوطريق شي ما قالو"
واين التأويل وطريقته المشوهه ؟؟؟
اما عن الدقه فلن تجد اكثر منها لدي, اما كلامك فهو المفتقر اليها وسترى بعد قليل من الذي يحتاج ان يقرأ كلام الاخر بدقه .
هاد حكيك

اذاً تريد ان تتحدث عن معنى الباء
يخيل الي انك بدأت تتحدث عن اللغه العربيه,حسنا
في اللغة العربيه معانى الباء 13 ثلاثة عشر معنى
طبعا اقصد الباء الاصليه وليس الزائده وقلت واقول انها حرف جر لثلاثة عشر معنى
هي كالتالي
(الالصاق بنوعيه "الحقيقي والمجازي",التعديه ,الاستعانه,السببيه,المصاحب ,الظرفيه,البدل,المقابله ,المجاوزه ,الاستعلاء ,التبعيض,القسم ,الغايه"
ينبغي عليك ان تحول الجمله من العاميه للفصحى وتعربها ,وذلك اذا اردت ان تطبق قواعد اللغة العربيه عليها .
ان عجزت عن تحويل الجمله او اعرابها انا اساعدك في ذلك
اما محاولتك لتطبيق قواعد اللغه العربيه الفصحى على العاميه هي محاوله خاطئه وتوضح مدى جهلك بخصوص هذا الامر .

* امر اخر هو اننا لسنا بحاجه لتحويلها لانها كانت تحمل مابين افكارها الفكره التي اشرت اليها وانا اعلم انها جاءت بسوء تفاهم وهي ليست مقصوده من صاحب الرد وانما ابو طريق لم يكن يقصد ذلك المعنى ولكني اردت ان يقرأ الاخريين ذلك منه .
وساوضحها(الفكره) للجميع عن طريق "التفكير المنطقي" ومصطلحه هو
"

logical thinking"

it is away to collect ideas and statements together

وهو اسلوب قوي وجيد من وسائل الفكر

ساتحدث عن احد حالاته وتدعى سلسلة الاستنتجات

"

Chain of Reasoning"
في هذه الحاله نحن نتجه بشكل تعاقبي من نقطه لنقطه ,من النقطه اذا الى النقطه اذن وقد يتكرر الامر اكثر من مره (على حسب المثال ) واذا طبقناها على المثال الذي لدينا سيكون كالتالي :-

اولا هذا هو المثال "و للأسف هالنظام عميدعم الزمرة الفاسدة بهالطائفة، و هي الزمرة الفاسدة هيي يللي بتأيد الرئيس و نظام البعث، و مصوا دم الشعب السوري، و صلوا مستواناالثقافي و المعيشي للحضيض، أما الباقي فهوي ضحية متلنا متلن".

1.للاسف هالنظام عميدعم الزمرة الفاسدة بهالطائفة ,منطقيا اذا يكون هناك زمره فاسدة في الطائفه العلويه ويقوم بتدعيمها النظام
2.هي الزمرة الفاسدة هيي يللي بتأيد الرئيس و نظام البعث, اذا ايضا هذه الزمره الفاسده في الطائفه العلويه هي التي تؤيد الرئيس ونظام البعث. وهكذا
3.اما الباقي فهوى ضحيه متلنا متلن. اذا الباقي من العلويون متلنا متلون

4. اذن "النقطة اذن"الباقي مختلفين عن ماسبقوهم اي انهم ليسوا ضمن الزمره الفاسده وبالتالي لا يدعمهم النظام ولا يؤيدو النظام .

هذه احدى حالات التفكير المنطقي المسماه بسلسلة الاستنتجات.

واحب اشير الى نقطة ذكرها السير فيكرز عندما كان يقارن بين الانسان وجراد البحر

فقال ما معناه ان جراد البحر مصيدة نفسه حيث ان صدفته تعيق حركته السريعه وأزرعه الممتدة تسهل وقوعه في شباك الصيادين,ويقصد ان هذا الكائن يظل حبيسا ومحصورا داخل صدفته ومهددا من العوامل الخارجيه باستمرار
كما تفكير الانسان العادي يظل حبيسا لمجموعه من القوالب الجامده من الافكار والافظع هو ان الانسان يفكر فقط عندما يكون في موقف رد الفعل ويستدل على ذلك بان هناك الكثير يظلون عاجزون عن اجتياز حواجز يتعرضون لها بصوره متكرره ومشابهه في حياتهم .
ويرشدنا الى انه كي نجتاز تلك الحواجز يجب ان نتعرف على طرق جديده وادوات جديده تمكننا من عملية الاجتياز كي نستطيع ان نرى الامور من زوايا جديده ومختلفه وبطرق جديده .

اوكي محمد انا جاهل باللغة العربية وما بفهم فيها بس ع الاقل فهمت يللي قالو ابو طريق من اول مرة وما فتيتها بميت طريقة منشان اوصل ليللي كان بدو يقولو
ع كل حال انت اعتبرت الموضوع وكأنو نزال لاثبات الذكاء وانا ما بشوفو غير اكتر من انو وجهة نظر وانفهمت غلط...

I am quitting...
قديم 16/10/2006   #41
شب و شيخ الشباب COSTA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ COSTA
COSTA is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
بالبار عم اشرب واسكر وارقص وحشش وشوف حياتي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : TheLight عرض المشاركة
اييييييييييييييييه
وينك يا كوستا............
ليكني ...............شحني

خيو انا قريت الموضوع والنقاش فيه حلو

وفي نقطة انا حابب وضحها

هلأ الكل بيعرف انو يللي مستلم الحكم بسوريا هو بشار الاسد واستلم الحكم بطريقة كاركوتورية مضحكة والبوراثة عن ابوه ............ وطبعا نحنا بدولة فيها نظام ديموقراطي برلماني ..... على الورق بس
المهم حافظ الاسد لما استلم الحكم هو من الطائفة العلوية وشي اكيد بالطريقة يللي استلم فيها بدو يكون ديكتاتوري بحكمو ويقرب جماعتو لانو ما استلم بطريقة انتخابية نظامية
وكلنا منعرف انو لما استلم الحكم كان في منافسة بينو وبين سليم حاطوم احد مؤسسي حزب البعث والمنافس التاني كان صلاح جديد وهو كمان احد مؤسسي الحزب
وقام حافظ الاسد قتل سليم حاطوم بعد ما اتهمو بالخيانة وقام باعتقال صلاح جديد وهيك فضيت الساحة قدامو وقدام جماعتو العلويين
يمكن طولت بالحديث بس معليش لازم نشرح شوي
وحتى يضل بالحكم قرب منو جماعتو وسلمون المناصب المهمة والحساسة بالبلد وهيك بيضمن سلامة الكرسي وترك رفعت الاسد يصول ويجول على كيفو بالبلد
ولما ورت الكرسي بشار الاسد كان الوضع بسوريا انو العلويين هنن يللي مستلمين المناصب الكبيرة والمهمة والحساسة ومن الطبيعي انو يكمل بنفس الطريق تبع ابوه حتى يضل ضمنان الكرسي وما ينشال من تحتو
وحتى انو تركهون يعملو يللي بدهون ياه مقابل الولاء لسلطتو

سيدي الرئيس ......... تحية وبعد
اتسمع الاحرار حين يسألون.......
امرتين الشهداء يقتلون ...........
اطفالنا في المهد بعد يحلمون....
من ينقذ الاحلام حين ينعسون...
[thread=51430][COLOR=red]تعالي نرتوي الحب لسنا سوى ظلال وغبار[/COLOR][/thread]
[B][COLOR=seagreen]شيطان انا واقف على الباب .................................. هوايتي ان ارقص مع الذئاب[/COLOR][/B]
[B][COLOR=#2e8b57][COLOR=blue]اذا اردت ان تقول الحقيقة بغير وقتها .................... فاعلم انك في نظر الكل خائن[/COLOR] [/COLOR][/B]
قديم 16/10/2006   #42
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
اوكي محمد انا جاهل باللغة العربية وما بفهم فيها بس ع الاقل فهمت يللي قالو ابو طريق من اول مرة وما فتيتها بميت طريقة منشان اوصل ليللي كان بدو يقولو
ع كل حال انت اعتبرت الموضوع وكأنو نزال لاثبات الذكاء وانا ما بشوفو غير اكتر من انو وجهة نظر وانفهمت غلط...
مارح تفرق معي زيادة قايمة الاتهامات اتهامين جداد

اذا بد اي شخص يحسم نقاش الافضل يكون بينو وبين الشخص اللي بيناقشو بس
مافي داعي لاستغلال اطراف اخرى ما تستحق هالمعامله .
احتراما وتقديرا لطارق ولصاحب الموضوع وللقراء , حذفت تعليقي الكامل واكتفيت من الحوار نهائيا

وكمان لسبب تاني مهم

وصول الحوار لنقطة اللاحوار
قديم 16/10/2006   #43
شب و شيخ الشباب TheLight
مشرف

TheLight is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
عند ساركوزي اللعين..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم عرض المشاركة
مارح تفرق معي زيادة قايمة الاتهامات اتهامين جداد

اذا بد اي شخص يحسم نقاش الافضل يكون بينو وبين الشخص اللي بيناقشو بس
مافي داعي لاستغلال اطراف اخرى ما تستحق هالمعامله .
احتراما وتقديرا لطارق ولصاحب الموضوع وللقراء , حذفت تعليقي الكامل واكتفيت من الحوار نهائيا

وكمان لسبب تاني مهم

وصول الحوار لنقطة اللاحوار
بماانو انتهى الحوار....حبيت ذكرك انو قائمة اتهاماتك الي كمان مانها قصيرة وانا ما علقت عليها رغم انها كانت موجهة الي بشكل شخصي وعلى رأسها الجهل وعدم القدرة ع الفهم والاستيعاب....وانا يللي لازم يقول الله يسامحك
طبعا بغض النظر عن الكم الذي لايستهان به من الرموز والاشارات بكل الردود السابقة...
بس انا بدي انهي الموضوع من جهتي بقولي انو انا وقت تدخلت بالحديث من البداية فكان بهدفايضاح وجهة نظر طارق بالطريقة يللي بتخيل انو قصدها دون الرغبة بالمزاودة او تبييض الوش او الاساءة لاي شخص كان او اتهامه بالجهل او بأي شي تاني....
شكرا

ملاحظة....ع سيرة التأويل
الجملة التالية
اقتباس:
كمان ما تغير المعنى
جاية بمعنى (لم يتغير المعنى ايضا) مو جاية بمعني (الرجاء عدم تغير المعنى هذه المرة ايضا)....وبهالحالة انا ماني شايفها اتهام متل ما انت فسرتها....
قديم 16/10/2006   #44
صبيّة و ست الصبايا لاوديسا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ لاوديسا
لاوديسا is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:

انا حكيت يلي عم مر فيه بكل صدق

أولا أنا ما بعرف شو تخصصك و شو فرعك، و بعدين كتييير مستغرب من إنو الراتب طامرك طمر!!!! معقول كل موظفين سوريا رواتبن من الحكومة طامرتن طمر؟؟؟؟؟؟

انا حكيت عن راتب الموفدين مو الموظفين جوا البلد

إزا طامرتن ليش المواطن السوري و بالذات الموظف الحكومي يعيش على خط الفقر إزا مو تحتو؟؟؟؟؟؟

هيدا الكلام من زمان انا بايدك فيه اما هلق بعتقد كل شي تغير وما في راتب اقل من 7000

انا معك هيدا من قبل بس اللي عم يتغرب هلق منشان يحسن وضعو مو منشان يعيش

بعدين على أي أساس رحتي منحة؟؟؟؟

شو هي على اساس ؟
بعدين ايفاد مو منحة
أنا هلأ عمإدفع لدراستي بالماجستير 11200 دولار و بدولة عربية كمان

يعني ما بتعرف انو الدول العربية الدراسة فيهن اغلى وحتى المعيشة
رفيقتي مثلا عم تدرس بالاردن وعم تحط اللي فوقها واللي تحتا بس هيي منحة مو متلي وعلى فكرة نفس مجال دراستي هيي

، أبي عميدين مشان يخليني كمل دراسة، لا تفكري إني مبسوط، لأ، بس أبي حلموا الوحيد بهالدنيا إنو يشوفني مكمل دراستي، و بالذات إني مسبق عن أغلب يللي من جيلي، و ما خلاني اشتغل بعدين كمل دراستي

الله يحققلو هالحلم يا رب ويفرحو فيك

، وهادا الحلم يللي هوي ما قدر يحققوا من تحت راس حكومتنا الدكتاتورية، لأ، يا حزرك ليش ما قدر يكمل تعليمو؟؟؟ لأن كان ملتهي بجمع لقمة الخبز بعد ما توفى جدي، حالو حال كل مواطن شريف و نزيه بسوريا

هيدا الحكي بينطبق كمان على ابي اللي حرم حالو من الدراسة منشان يصرف على خواتو ويقدر يعلمهن والحمد لله ما ضاع تعبو ... بس صدقني زمان اول تحول وهلق كل شي صار احلى وبكرة ان شالله احلى واحلى
بس طولو بالكن يعني الله خلق الدنيي بسبع تيام وما في شي بيجي بالسهل الواحد بدو يضحي
بس يعني الوضع مو بهالسوء اللي عم تحكو عنو

، و ين كان الرئيس و مخلوف و غيرو و غيراتو لما أبي ضل بالجامعة 10 سنين، مو كسل، بس راح عالعسكرية و طلبوه احتياط(عأساس آل يعني يحرر الجولان و يتبنى القضية) و اشتغل فترة مشان يعيل أهلو، و هلأ بدو ياني كمل تعليمي،

ما فهمت شو دخلو سيادة الرئيس هون يعني انت عم تحكي من زمان

للمعلومات العامة أنا راسلت جامعات كتير معتبرة ببريطانيا و أميركا، و عملت الTOEFL و جبت فيه العلامة المطلوبة، و جبت 3 رسائل توصية من أهم دكاترة قسمي، و هنن عفكرة معروفين عمستوى عالمي، كلن دارسين بأميركا و بريطانيا، و إلن أبحاث و مقالات منشورة بأهم المكتبات العالمية و الدوريات العلمية، و قبلوني الجامعات، بس وقف سفري و حلمي على أجرة الجامعة و المعيشة يللي بتوصل لل50000 دولار برياحة. ما تفكري كلشي حكيتو مسلسل درامي، لأ واقع محض.
مين قال انو مفكرة او راح فكر انو اللي كتبتو مسلسل درامي لاء ابدا انا بعرف انو لسى وضعك احسن من وضع غيرك ووضع الغير احسن وهيك يعني مو كل شي تمام اكيد في السيء وفي الاسوء متل ما في الجيد والاجود

إنتي لاوديسا إزا كنتي حالة خاصة(مو شرط واسطة)

صدقني مو انا لوحدي انا شايفة اللي حواليي هون اوضاعهن منيحة وصدقني في منن من اول سنة دراسية بلشو يعمرو بيوت بسورية شغلة
بتمنى تصدق شغلة وحدة انو ما عندي واسطة بنوب واذا عالوضع المادي فتاكد انو اقل من عادي يعني وسط

مو يعني إنو الحكومة طامرة الشعب بخيراتا

انا ما قلت هيك انا قلت الاوضاع عم تتحسن

، لو كان صاير نفس الشي معي كنت كمان متل موقفك، بس رح كون حالة خاصة لسبب من الأسباب.

شو يعني لسبب من الاسباب

مع كل هالشي أنا ماني ضد أو مع الرئيس، بس كان الأولى فيه إنو يوقف النصابين الكبار من العلويين و غيرن عند حدن، و يحاسبون بتهمة الخيانة العظمى بحق الشعب، و كان الأولى إنو يشيل الموظفين الحكوميين يللي معينين بالواسطة الحزبية أو الواسطة الطائفية أو حتى الواسطة الشخصية،

بعتقد ما قصر ولا عم يقصر بس انتو بدكن الشغلة كن فيكون

لأن هدول ذلوني ذل لما كنت روح راجع بالدوائر الحكومية،ذلوني إلي و لكل مواطن سوري ما إلو غير الله بسوريا.

بهالفكرة انا معك تماما وبكره اتعامل مع اي دائرة حكومية
وهون ما دخلو سيادة الرئيس يعني اللي بلا ضمير ما منقدر نشتريلو ضمير

يعني ليش الحقد

ان شالله بكره احلى يا طارق
قديم 16/10/2006   #45
صبيّة و ست الصبايا امرأة من ورق
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ امرأة من ورق
امرأة من ورق is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عوراق طيارة ورق

هلأ منشان الجزء الاول من الموضوع انا مع الكاتب مية بالمية انو العلويين فئة من الشعب السوري ومتلون متل اي فئة فيون الفاسد اللي قدر انو يوصل لغاياته بوسائل ملتوية وفيون ناس من اطيب واحسن الناس ومابيصير باي شكل من الاشكال انو نحط الطائفة كلها بخانة وحدة

وشغلة تانية انو انا مع لاوديسا انو بعد مااستلم بشار الحكم تغيرت كتير شغلات للايجابية...... يعني مثلا انا ماني علوية وماني بعثية وماالي اي واسطة مهما صغرت او كبرت ومع ذلك انقبلت بايفاد ببلد اجنبي ومن قبل ماكان ممكن احلم فيها حتى...... وبذكر اول ماقدمت عالايفاد طبعا تقدم فيي تقرير عن وضعي وبذكر وقتها حكى معي واحد من المخابرات ليكمل التقرير ويسألني شوية اسئلة (طبعا انا لمارديت عالهاتف وعرفت شو القصة صرت ارجف رجف) المهم سألني كم سؤال وبالاخير قلي والله غريبة ياانسة انك انقبلتي للايفاد وانتي هيك وضعك ....... اللي بدي قولو انو الوضع فعلا تغيير بالسنين الاخيرة وممكن شخص ياخد فرصة بس لانو بيستحقها ومو لانو بينتمي لطائفة او لحزب

وبدي احكي عن البديل اللي عم يحكي عنو الموضوع...... انو بالله اللي كتب المقال مقتنع انو رح يصير في وضع احسن؟؟؟ وانو اذا المعارضة (اي معارضة كانت)رح تلغى شغلة الطائفية والاحزاب؟؟؟ او يمكن اللي كتب المقال ضامن انو هوي يكون من الجماعة المرضي عنها

لاتمشي حيث يأخذك الطريق
بل امشي حيت لاطريق
واترك اثرا

عملك فتلة باللغات ياحبيب
قديم 16/10/2006   #46
عضو
-- زعيـــــــم --

لاوديسا is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : امرأة من ورق عرض المشاركة
انو بعد مااستلم بشار الحكم تغيرت كتير شغلات للايجابية...... يعني مثلا انا ماني علوية وماني بعثية وماالي اي واسطة مهما صغرت او كبرت ومع ذلك انقبلت بايفاد ببلد اجنبي ومن قبل ماكان ممكن احلم فيها حتى...... وبذكر اول ماقدمت عالايفاد طبعا تقدم فيي تقرير عن وضعي وبذكر وقتها حكى معي واحد من المخابرات ليكمل التقرير ويسألني شوية اسئلة (طبعا انا لمارديت عالهاتف وعرفت شو القصة صرت ارجف رجف) المهم سألني كم سؤال وبالاخير قلي والله غريبة ياانسة انك انقبلتي للايفاد وانتي هيك وضعك ....... اللي بدي قولو انو الوضع فعلا تغيير بالسنين الاخيرة وممكن شخص ياخد فرصة بس لانو بيستحقها ومو لانو بينتمي لطائفة او لحزب

وبدي احكي عن البديل اللي عم يحكي عنو الموضوع...... انو بالله اللي كتب المقال مقتنع انو رح يصير في وضع احسن؟؟؟ وانو اذا المعارضة (اي معارضة كانت)رح تلغى شغلة الطائفية والاحزاب؟؟؟ او يمكن اللي كتب المقال ضامن انو هوي يكون من الجماعة المرضي عنها
تماما هاد هوي بشكل مختصر ومفيد وحلو
قديم 16/10/2006   #47
شب و شيخ الشباب oliver68
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ oliver68
oliver68 is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
كللللوا واحد، ما فارئة، بدكن ياني هون... هون، بدك ياني ه

إرسال خطاب MSN إلى oliver68 إرسال خطاب Yahoo إلى oliver68

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : لاوديسا عرض المشاركة
ان شالله بكره احلى يا طارق
إنشالله يكون بكرا أحلى، أصلا أنا متفائل، بس للأسف مو بالبلد.
أول شي سيدتي صحي مافي راتب أقل من 7000 ليرة، بس كمان مافي كيلو لحمة أقل من 300ليرة، و مافي معاملة بالدولة رشوتها أقل من 200 ليرة، و مافي أجرة بيت صالح للاستهلاك البشري أقل من 6000 ليرة(لاحظي ما قلتلك سعر البيت، لأن المواطن التفكير بشراء بيت صار معجزة)، و مافي سيارة متل الخلق و العالم سعرا أقل من 300000 ليرة سوري، بس عنا بسوريا مكتوب عالمواطن مشان ما ينشغل بمحاربة الفساد و المفسدين يللي عميستغلوا خيرات البلد الكتيرة، مكتوب عليه إنو يشقى و راتبو لازم يكون يا دووووووووووووووب مكفيه، يعني توفير يحلم فيه، لأن إزا المواطن شبع رح يصير فاضي لمحاربة الفساد، يعني لمحاربة مخلوف و آصف شوكت و رستم غزالي...الخ، هدول يللي عمبحركوا البلد بأصابيع رجليهن، و داعسين عالمواطن متل الصرصور.
و أنا لما حكيت عن العسكرية و الفساد ما كان قصدي بشار لحالو، يعني حافظ الأسد و جماعتو، يعني الحرس القديم.
و لما حكيت عن سبب، يعني بتكوني كتبتي استرحام أو مثلا قدمت لمقابلة الرئيس و بالصدفة نقبل الطلب، هيك شي يعني، وكمان الإيفاد سبب من الأسباب.
مشان الدوائر الحكومية، صحي ما فينا نشتري ضمير، بس فينا نسرح الموظف اللي ما عندو ضمير، و نحط بدالو واحد-بغض النظر عن طائفتو- عندو ضمير، يعني الضمير فيه buit in، مافي داعي نركبلوا ياه تركيب.
ياريت وقفت عالموظفين الصغار، لك حتى الموظفين الكبار متل يللي زكرتن سابقا ماحدا عميحكي معن، بالعكس، الرئيس معتبرن إيدو اليمين، و كل يوم عمبزيد صلاحياتن، فوين التغيير؟؟؟ يعني إزا جذور الفساد ما نخلعت، كيف بدنا نقضي عالفساد؟؟؟؟
و لسا حجتنا إنو التغيير بصير شوي شوي، والله خلق الدنيا بسبع تيام، بعلمي الرئيس صرلو سبع سنين، و لسا البلد من سيئ لأسوء؟؟؟؟؟؟؟؟وين الإصلاح، ولا الفساد يللي صرلوا 35 سنة، بدو 35 سنة ليروح؟؟؟؟؟؟؟
متل ما بقول المتل، لو بدا تشتي كان غيمت.
قديم 16/10/2006   #48
عضو
-- زعيـــــــم --

لاوديسا is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:
إنشالله يكون بكرا أحلى، أصلا أنا متفائل، بس للأسف مو بالبلد.
أول شي سيدتي صحي مافي راتب أقل من 7000 ليرة، بس كمان مافي كيلو لحمة أقل من 300ليرة، و مافي معاملة بالدولة رشوتها أقل من 200 ليرة، و مافي أجرة بيت صالح للاستهلاك البشري أقل من 6000 ليرة(لاحظي ما قلتلك سعر البيت، لأن المواطن التفكير بشراء بيت صار معجزة)، و مافي سيارة متل الخلق و العالم سعرا أقل من 300000 ليرة سوري، بس عنا بسوريا مكتوب عالمواطن مشان ما ينشغل بمحاربة الفساد و المفسدين يللي عميستغلوا خيرات البلد الكتيرة، مكتوب عليه إنو يشقى و راتبو لازم يكون يا دووووووووووووووب مكفيه، يعني توفير يحلم فيه، لأن إزا المواطن شبع رح يصير فاضي لمحاربة الفساد، يعني لمحاربة مخلوف و آصف شوكت و رستم غزالي...الخ، هدول يللي عمبحركوا البلد بأصابيع رجليهن، و داعسين عالمواطن متل الصرصور.
و أنا لما حكيت عن العسكرية و الفساد ما كان قصدي بشار لحالو، يعني حافظ الأسد و جماعتو، يعني الحرس القديم.
و لما حكيت عن سبب، يعني بتكوني كتبتي استرحام أو مثلا قدمت لمقابلة الرئيس و بالصدفة نقبل الطلب، هيك شي يعني، وكمان الإيفاد سبب من الأسباب.
مشان الدوائر الحكومية، صحي ما فينا نشتري ضمير، بس فينا نسرح الموظف اللي ما عندو ضمير، و نحط بدالو واحد-بغض النظر عن طائفتو- عندو ضمير، يعني الضمير فيه buit in، مافي داعي نركبلوا ياه تركيب.
ياريت وقفت عالموظفين الصغار، لك حتى الموظفين الكبار متل يللي زكرتن سابقا ماحدا عميحكي معن، بالعكس، الرئيس معتبرن إيدو اليمين، و كل يوم عمبزيد صلاحياتن، فوين التغيير؟؟؟ يعني إزا جذور الفساد ما نخلعت، كيف بدنا نقضي عالفساد؟؟؟؟
و لسا حجتنا إنو التغيير بصير شوي شوي، والله خلق الدنيا بسبع تيام، بعلمي الرئيس صرلو سبع سنين، و لسا البلد من سيئ لأسوء؟؟؟؟؟؟؟؟وين الإصلاح، ولا الفساد يللي صرلوا 35 سنة، بدو 35 سنة ليروح؟؟؟؟؟؟؟
متل ما بقول المتل، لو بدا تشتي كان غيمت.
بهالطريقة اللي عم تحكي فيها وهالعصبية يمكن ما عاد اقدر رد عليك مو لشي بس يعني لانك ما قادر تشوف غير الشي اللي بدك انت تشوفو واسفة على هالكلام بس هي الحقيقة يعني انت متحامل كتير والك اسبابك
بس حبيت علق على فكرة وحدة بردك .. صحيح انو سيادة الرئيس الو سبع سنين بس شكلك نسيان قديش مرق على سورية ضغوطات ومع هيك التفت للداخل وعطاه الوقت الاكبر وعمل اصلاحات ما بتنعمل بهالسنين اللي ذكرتن
ليش مصرين انو مافي اصلاح والفساد كل مانو عم يكبر
انا سورية وبحب بلدي وبدي ياها احسن بلد .. وشايفتة انها عم تمشي على هالطريق
قديم 16/10/2006   #49
صبيّة و ست الصبايا امرأة من ورق
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ امرأة من ورق
امرأة من ورق is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عوراق طيارة ورق

اقتباس:
.
عم تحكي عن جد ابو طريق؟؟
انا ماكتبت استرحام وماقدمت لمقابلة الرئيس وفي طلاب موفدين سوريين كتير غيري هون وكمان ماعملو هيك ولا اصغر من هيك ولا اكبر من هيك ومافيك تقول كلنا انقبلنا صدفة الا اذا برأيك انو الصدفة هيي صارت الوضع العام
قديم 16/10/2006   #50
عضو
-- زعيـــــــم --

لاوديسا is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:
.
المهم انو ما بدك تعترف انو نقبلنا لانو جديرين بهالقبول انما لاسباب تانية
يعني ولو جيت معك وفرضت انو هالشي صحيح معناتو هالشي ايجابي وفيو شي من الاصلاح ولا لاء واي واحد غيري بيقدر يوفد اذا اتبع هالشي اللي ذكرتو ولا شو

لا تعليق ....
قديم 16/10/2006   #51
شب و شيخ الشباب chefadi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ chefadi
chefadi is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
بيتي متل ورقة احترق

مرحبا و سلامي لكل المشاركين بهالموضوع
المهم ,,,,
انا مع كل الحكي اللي انحكا عن انو في محاولات اصلاح بائسة ( و خطين تحت كلمة بائسة ) يعني اكيد الحكي اللي حكيو لاوديسا و امراة من ورق عن الايفاد مزبوط ,,, بس ما هو الحل (برأيي طبعا )
يعني اذا بدها تضل مناهجنا متخلفة و بدها تضل الرقابة معدومة على دكاترة الجامعة فالشريحة الاكبر من خريجين الجامعات ( اللي مارح يحلمو بالايفاد ) رح تطلع متل مابيقولو ايد من وا و ايد من قدام و رح تشتغل الوسايط كرمال وظيفة الدولة و اللي هيي اسوأ الموجود ( من ناحية الرواتب و الافادة العلمية و المهنية بس احسن شي من ناحية شرب الشاي و المتى و تعلم كتاية التقارير )
استوقفتني كلمة لاوديسا : ليش مصرين انو مافي اصلاح والفساد كل مانو عم يكبر

انا بدي قول : كلنا منحب بلدنا و منتمنى تكون احسن بلد و كلنا عنا ايمان بذكاء و قدرات المواطن السوري بس يعني وقت منلاقي انو الاصلاح المزعوم عم يشمل القشور و ماعم يدخل على لب المجتمع (سياسيا و اقتصاديا ) ف اكيد مافينا نسمي اصلاح و لا حتى محاولة اصلاح ,,, فينا نسمي شغلة لحتي يسكت هالشعب ,,,,,,
اسف ع الاطالة
تحياتي للجميع

إذا تعبت أضع رأسي على كتف قاسيون و أستريح و لكن إذا تعب قاسيون على كتف من يضع رأسه .......... المـــــــــــــــــــــا غوط
قديم 16/10/2006   #52
شب و شيخ الشباب TheLight
مشرف

TheLight is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
عند ساركوزي اللعين..

بدي ارجع اتدخل بالموضوع واحكي رأيي بعدة نقاط
أولا...بعنير انو موضوع الايفاد او موضوع المنحات ماهو من المواضيع يللي بيعبر عن الوضع يللي وصلو البلد....يعني اذا كان 100% او 50% او 0% من الطلاب الموفدين علويين فهدا ما راح يقدم صورة عن الوضع الحقيقي للبلد لانو ما فينا ننكر انو كل المناصب الحساسة والمسيطرة ع مفاصل الحكم بسوريا هن من العلويين وطبعا أنا ماني عم دور ع رئيس مجلس الشعب او رئيس مجلس الوزراء يللي ما كتير عندهم امكانية للخلق والتغير الا بموافقة القصر...انا عم اقصد رجالات المخابرات والجيش ورموز القصر يللي هي عم تصنع فعلا القرار بسوريا....
تانيا...بالرد ع لاوديسا يللي عم تقول انو أقل راتب صار 7000 ليرة والعالم صارت عم تتغرب لتحسن وضعها مو لتعيش...فأنا هون رحل حط علامة أستفهام قد هالصفحة خصوصا لانو الكلام صادر من وحدة عاشت بسوريا وبتعرف معنى الحياة الفقييرة بسوريا وحاليا عايشة بدولة غربية ماني متأكد وين....معقول ما بين معك لهلق شو معناتها انو الواحد يكون عايش بس ليعيش ويضل قلبو عم ينبض وبين واحد يعيش لانو عندو احلام وطموحات وعندو حياة عم يكون سعيد ليعيشها....
تالت شي بالنسبة لموضوع الاصلاح.....سبع سنين بتكفي وزيادة اذا كان بدو يتم اصلاح حقيقي...طبعا مو بتكفي لحتى نشوف بلاد خلنج...لاء...بتكفي لنشوف نتائج أحسن من النتائج يللي عم نشوفها هلق.....بس للأسف المكتوب مبين من عنوانو....طلعو بس ع الاسماء يللي توالت ع رئاسة مجلس الوزراء بسوريا بعصر بشار الاسد...وراح تقدرو بجد تحكمو....
قديم 16/10/2006   #53
عضو
-- زعيـــــــم --

لاوديسا is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : chefadi عرض المشاركة
استوقفتني كلمة لاوديسا : ليش مصرين انو مافي اصلاح والفساد كل مانو عم يكبر
انا بدي قول : كلنا منحب بلدنا و منتمنى تكون احسن بلد و كلنا عنا ايمان بذكاء و قدرات المواطن السوري
هيدا الشي متفقين عليه تماما ومو مختلفين عليه بنوب
بس يعني وقت منلاقي انو الاصلاح المزعوم عم يشمل القشور و ماعم يدخل على لب المجتمع (سياسيا و اقتصاديا ) ف اكيد مافينا نسمي اصلاح و لا حتى محاولة اصلاح ,,, فينا نسمي شغلة لحتي يسكت هالشعب ,,,,,,
اكيد كمان انا بوافقك الراي الاصلاح اذا ما دخل ل لب المجتمع بيكون تسكيتت حال بس طيب لازم يكون عنا ايمان انو الشغلة مو بهالبساطة يعني الشغلة اعقد من هيك وايد وحدة اكيد ما بتصفق .. اكيد الشغلة بدها وقت

تحياتي للجميع
وانا بحييك كمان
قديم 16/10/2006   #54
عضو
-- زعيـــــــم --

لاوديسا is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:
تانيا...بالرد ع لاوديسا يللي عم تقول انو أقل راتب صار 7000 ليرة والعالم صارت عم تتغرب لتحسن وضعها مو لتعيش...فأنا هون رحل حط علامة أستفهام قد هالصفحة خصوصا لانو الكلام صادر من وحدة عاشت بسوريا وبتعرف معنى الحياة الفقييرة بسوريا وحاليا عايشة بدولة غربية ماني متأكد وين....معقول ما بين معك لهلق شو معناتها انو الواحد يكون عايش بس ليعيش ويضل قلبو عم ينبض وبين واحد يعيش لانو عندو احلام وطموحات وعندو حياة عم يكون سعيد ليعيشها....
بما انو اسلوبك بالرد فيو تهكم واستخفاف بقدرتي على فهم الامور فانا ابدا ما ني مضطرة رد على اشارة الاستفهام اللي قد هالصفحة ....
إضافة موضوع جديد  إضافة رد