أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > عناوين الأخبار

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 22/10/2008   #19
شب و شيخ الشباب قرصان الأدرياتيك
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ قرصان الأدرياتيك
قرصان الأدرياتيك is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة
يا أخي بدك كتير لتفهم على أبو حلب... خارجياً عم يقلك خارجياً كتير... يعني لا بين العرب ولا على مستوى العالم.. هالدول هدول مابيهمو...
هو بيقصد خارجياً على مستوى الكواكب التانيه... يعني بمجرة درب التبان بشكل عام بس نحنا ما منعرف أو بتعرف بسبب بعد المسافات لسا ماوصلتنا الأخبار انو بالزهرة وبعطارد مرفوع راس السوريين..
هاهاهاهاها... لك يلعن غيمك موتتني... شو بين الكواكب ما كواكب!
إذا بين العرب فما بيطيقو رب السوريين لا أهل لبنان ولا أهل الأردن ولا غيرن، وإذا بالدول التانية مجرد ما يشوفو الباسبورت تبعي لينفضوني نفضة غير شكل! لك مرة الجمارك هون هلكو وهلكوني وأنا عم فهمون شو هو المكدوس وقمر الدين والشنكليش... إلخ!

Mors ultima ratio
.
www.tuesillevir.blogspot.com
قديم 22/10/2008   #20
شب و شيخ الشباب أبو حـلب
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ أبو حـلب
أبو حـلب is offline

نورنا ب:
Mar 2008
المطرح:
MYL

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : قرصان الأدرياتيك عرض المشاركة
عزيزي أبو حلب...
أنت تقول أنو الرئيس رافع راسك "خارجياً"! ممكن تقلي وين مرفوع راس السوري؟
بالبلدان العربية ولا الأجنبية؟!
طيب شو رأيك بالمسيحيين السوريين؟ هدول كمان غاضبين على سورية؟!
ولا قصدك بس المسيحية الغربية؟!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المحارب العتيق عرض المشاركة
كيف مو غريب انت قلت انو لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى . ويلي هدول تلت رباع الدول بالكرة الأرضية . وحتى بالنسبة للعرب فعلاقاتنا سيئة مع كذا دولة . وبنفس الوقت بتقلي أنو السياسة الخارجية في الطريق الصحيح . كيف هي ؟؟

وخلينا ننسى السلبيات ونحكي بالأيجابيات ممكن تذكرلي شو ايجابيات الطريق الصحيح للسياسة الخارجية وأنعكاسها على الوطن والمواطن

لا لا عفواً أنـا بقصد أميركا و إسرائيل ، أمـا بالنسبة للعرب قل لي بربك متى كان العرب مع سوريا ؟؟
العرب شاطرين بتنفيذ أوامر أمريكا فقط .. فهنيئاً لهم هذا الشرف

وبالنسبة للعرب عزيزي فـ شي طبيعي أنو تكون علاقتنا سيئة مع بعض هالدول
في متل بقول "إن من إستباحت كرامته وفضت بكارته مستعد أن يفعل أي شيء لكي يسلب الآخرين ما فقده"

بالنسبة لـ الإيجابيات للطريق الصحيح للسياسة الخارجية ، فـ بجوز شي ما بتلاحظه بالوقت الحالي
لكن بحسن قلك أنو ســوريا الأمل الأخير الصامد في وجه العنجهية و الإستكبار و التسلط الأمريكي الصهيوني الغربي.

I'm NOT only perfect .. I'm Syrian Too
SYRIA | شعـب واحد • وطن واحد
**أبو حــلــب**
>>
قديم 22/10/2008   #21
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبو حـلب عرض المشاركة
لا لا عفواً أنـا بقصد أميركا و إسرائيل ، أمـا بالنسبة للعرب قل لي بربك متى كان العرب مع سوريا ؟؟
العرب شاطرين بتنفيذ أوامر أمريكا فقط .. فهنيئاً لهم هذا الشرف

وبالنسبة للعرب عزيزي فـ شي طبيعي أنو تكون علاقتنا سيئة مع بعض هالدول
في متل بقول "إن من إستباحت كرامته وفضت بكارته مستعد أن يفعل أي شيء لكي يسلب الآخرين ما فقده"

بالنسبة لـ الإيجابيات للطريق الصحيح للسياسة الخارجية ، فـ بجوز شي ما بتلاحظه بالوقت الحالي
لكن بحسن قلك أنو ســوريا الأمل الأخير الصامد في وجه العنجهية و الإستكبار و التسلط الأمريكي الصهيوني الغربي.

ياعمي مشان يلي خلقط فهمني هلأ عم تقول سياستنا الخارجية شي خمس نجوم وبترفع الراس ويالطيف شو قوية... هون بترجع بتقول انو العرب كلاب وعلاقتنا معون مو منيحة والأميركان والغرب علاقتنا فيون بتهوي... كيف معناها سياستنا الخارجية طلعت بتقييمك مميزة؟؟

عن جد هلأ صرت عم اسأل شو بتقصد بالسياسة الخارجية اذا انت عم تقول انو أمورنا بتهوي مع كل الدول؟

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!
قديم 22/10/2008   #22
شب و شيخ الشباب أبو حـلب
عضو
-- أخ لهلوب --

أبو حـلب is offline

نورنا ب:
Mar 2008
المطرح:
MYL

اقتباس:
الحكي عن إسرائيل على أنها يهوديّة صحيح لأنا هي أعلنت هالشي، بس أميركا بتعتبر نفسا علمانيّة وهيك حسب الدستور تبعا.
ورجاءً لا تدخّل الموضوع الديني بالنص لأن الإسلام كمان (ما شالله) مو ناقصو شي!

أنـا بعتذر لأنو ربطت الدين بـ الموضوع (خصوصاً أنو ما فهمتوا علي منيح) أنـا يلي بقصده هوه أميركا و إسرائيل فقط ،

اقتباس:
ياعمي مشان يلي خلقط فهمني هلأ عم تقول سياستنا الخارجية شي خمس نجوم وبترفع الراس ويالطيف شو قوية... هون بترجع بتقول انو العرب كلاب وعلاقتنا معون مو منيحة والأميركان والغرب علاقتنا فيون بتهوي... كيف معناها سياستنا الخارجية طلعت بتقييمك مميزة؟؟

عن جد هلأ صرت عم اسأل شو بتقصد بالسياسة الخارجية اذا انت عم تقول انو أمورنا بتهوي مع كل الدول؟

يا عزيزي ،
هلأ مزبوط نحنا آخدين موقف .. و رفضنا الإنبطاح ..
لكن هاد الشي بالنهاية أجبر الدول الغربية على الذهاب إلى سورية ،
لما أنـا بفرض عليك أمر معين و بطلب منك تنفيذه (بحكم إني القوي و بحكم إنو ما حدا بيعصي لي أمري)
فـ إنت بمواقفك رح ترفض هاد الشي ، و أنـا رح أعاقبك و .. و .. و .. و أتهمك تهم باطلة ..
بالأخير بدي طلّع ع حالي بدي شوف أنو أنـا عم بخسر (العراق تبهدلت فيه ! و لبنان فلت ، و الدنيا قامت وئعدت عندي)

فـ تعا لهون عمي ، قلي إش بدك؟ يعنلي خلينا نتناقش شوي !

وهاد يلي عم يصير هلأ ، إنسكرت العزلة عن سوريــا ، و علاقات جيدة مع فرنسـا ، و رجعنا متل أول
لكن الفرق هوه أنو هالشي صار بدون ما نركع و نبوس أيادي ، صار هالشي وسيادة سـوريا محفوظة
صار هالشي مو رغم عن أنف سوريا ،

وهاد هوه الفخر يلي أنـا مفتخر فيه ،
قديم 22/10/2008   #23
شب و شيخ الشباب قرصان الأدرياتيك
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ قرصان الأدرياتيك
قرصان الأدرياتيك is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
أنـا بعتذر لأنو ربطت الدين بـ الموضوع (خصوصاً أنو ما فهمتوا علي منيح) أنـا يلي بقصده هوه أميركا و إسرائيل فقط ،

ما بعرف لأي درجة ما فهمنا عليك منيح، وخصوصاً مع آية من القرآن فيها طعن واضح بالدينين التانيين!
هاللهجة يا صديقي ما عادت مقبولة في عالم اليوم يللي عم نسعى كلنا فيه لنتكاتف ضد الظلم بكل أشكالو الدينية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية... إلخ.
وبتمنى منك ومني نخلي الدين والعبادة على المستوى الشخصي وقضايا الوطن والمجتمع على بقية الصعد العامة.
وقبل ما أنهي حابب ذكرك أنو أميركا ما بتمثل الموقف المسيحي وخصوصاً مع التناقض الصريح بين ما عم تقوم فيه وبين نصوص هالدين اللي تدعو للتسامح والمحبة!

ولا يهمك ما في داعي لتعتذر... إلا ما يحصل سوء فهم... .
قديم 22/10/2008   #24
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
لك أخي معليه ليش ما تشوفا بغير طريقة, طريقة مختلفة عن العشائرية السياسية شوي...

ليش الغرب حنّش ع سوريا؟

- كان بدو الجيش السوري يطلع من لبنان

- كان بدو يجي رئيس مانو موالي لسوريا

- كانو بدو يصير في تبادل سفارات و تمثيل ديبلوماسي بما يعني التوقيع الأخير باعتراف استقلال لبنان

- كان بدو سوريا تضبط حدودا مع العراق و تتعاون أمنيا مع الأميركان

و شو النتيجة؟

- الجيش السوري طلع من لبنان

- اجا رئيس مانو موالي لسوريا (حيادي ايجابي ازا بدك)

- رح يصير تبادل سفارات و تمثيل ديبلوماسي

- و سوريا شغالة أمنيا مع الأميركان آخر حلاوة, إن كان ع حدود العراق أو غيرها ( و غريب انو يمكن من دول الجوار العربي, أفضل علاقة, أو أقلها سوءا, هي مع الحكومة العراقية العميلة)

انو الغرب ازا فينو يحقق كل هالحكي بدون ما يذلّك, فأحسنلو ما يذلّك.. انو بتعمل حالك قبضاي عليهون و تعلّي صوتك و تشوبر.. هاد كلو ما بيهمهون.. بس عميل اللي بدهون ياه.. بدهون العنبات و طز بالناطور

و سوريا بالنهاية, بشكل أو بآخر, عملت اللي الغرب بدو ياه.. فلذلك ما كتير زابطة انو مناطحين الغرب..

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 22/10/2008   #25
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

لك صحيح هالموضوع مو عن الشب اللي انقتل - الله يرحمو-؟

حلو المواضيع تتشعب و تتوسع شوي لكن بعتقد هون طلعنا كتير عن سياق الموضوع, لذلك بلكي نرجع لسياقو و نخلي النقاش التاني لمواضيع تانية مخصصة أكتر

و شكرا
قديم 22/10/2008   #26
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

اقتباس:
أ

يا عزيزي ،
هلأ مزبوط نحنا آخدين موقف .. و رفضنا الإنبطاح ..
لما أنـا بفرض عليك أمر معين و بطلب منك تنفيذه (بحكم إني القوي و بحكم إنو ما حدا بيعصي لي أمري)
فـ إنت بمواقفك رح ترفض هاد الشي ، و أنـا رح أعاقبك و .. و .. و .. و أتهمك تهم باطلة ..
بالأخير بدي طلّع ع حالي بدي شوف أنو أنـا عم بخسر (العراق تبهدلت فيه ! و لبنان فلت ، و الدنيا قامت وئعدت عندي)

فـ تعا لهون عمي ، قلي إش بدك؟ يعنلي خلينا نتناقش شوي !

وهاد يلي عم يصير هلأ ، إنسكرت العزلة عن سوريــا ، و علاقات جيدة مع فرنسـا ، و رجعنا متل أول
لكن الفرق هوه أنو هالشي صار بدون ما نركع و نبوس أيادي ، صار هالشي وسيادة سـوريا محفوظة
صار هالشي مو رغم عن أنف سوريا ،

وهاد هوه الفخر يلي أنـا مفتخر فيه ،
أخي انت كيف عم تقيس الانتصارات والهزائم مابعرف... انو اذا اجا ساركوزي شرب عنا فنجان قهوة هاد انتصار... وبيروح على اسرائيل بيعمل صفقة عسكرية بـ3 مليارات يورو هاد مو بهدلة لإلنا؟؟؟

طيب سؤال تاني اذا عندك واحد بالحارة منتح راسو وبيضل يعمل مشاكل مشان يضل مستولي على حارتو ومسكت كل السكان... وانت مختار الحارة يلي جنبو شو بتعمل؟؟؟ انو بتروح بتسايرو وبتضحك عليه بكلمتين ومن تحت لتحت بتعمل يلي بدك ياه.... انت معتبر التناحه على الصعيد الخارجي انجاز.. طيب قلي هالإنجاز العظيم رجعلنا الجولان؟؟ جبلنا أسلحة من فرنسا؟؟ خلا فرنسا تطلع قرار من مجلس الأمن تطلب فيه من اسرائيل تطلع من الجولان؟؟

وين الانجاز بالقصة؟؟ انو والله كانو مقاطعينا ومقلعينا ورجعو يحاكونا... والنعم من هيك انجاز انو أنا كل يوم بضربك كف اذا ماضربتك بيكون كتر خيري وبتكون انت حققت انجاز...
وشو مقابل هالإنجازات الخطيره "التناحه" انو يحترق سما الشعب كرمال الصمود والممانعه والتصدي..
قديم 22/10/2008   #27
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:

صرعتو ربنا من 40 سنة بالسياسة الخارجية الحكيمة مشان تجي تقلي مابلاحظو هلأ !!!!!!!!!!!!!!

أيمت ممكن لاحظو بعد شي 200 سنة

بعدين اذا مابينت النتائج . ليش أنت مفترض أنت أنو منيحة

شوية منطق مشان الله . وخلصونا من هالقصة . أذا حكيت بشكل منطقي وحطيتا النقط على الحروف . ماحدا بيقلك أنو أنت هيك مو وطني . حب الوطن لحال . والدفاع عن الخطأ لحال

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار
قديم 22/10/2008   #28
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة

ليش الغرب حنّش ع سوريا؟

- كانو بدو يصير في تبادل سفارات و تمثيل ديبلوماسي بما يعني التوقيع الأخير باعتراف استقلال لبنان

و شو النتيجة؟

- و سوريا شغالة أمنيا مع الأميركان آخر حلاوة, إن كان ع حدود العراق أو غيرها ( و غريب انو يمكن من دول الجوار العربي, أفضل علاقة, أو أقلها سوءا, هي مع الحكومة العراقية العميلة)

انو الغرب ازا فينو يحقق كل هالحكي بدون ما يذلّك, فأحسنلو ما يذلّك.. انو بتعمل حالك قبضاي عليهون و تعلّي صوتك و تشوبر.. هاد كلو ما بيهمهون.. بس عميل اللي بدهون ياه.. بدهون العنبات و طز بالناطور

و سوريا بالنهاية, بشكل أو بآخر, عملت اللي الغرب بدو ياه.. فلذلك ما كتير زابطة انو مناطحين الغرب..
النظام بيشتغل سياسة خارجية حسب مصالحو الشخصية . ومو حسب مصالح الوطن . وكلشي بيكون صارعنا فيه من قيم ومابدئ . وعلى وزن منبطحين والخ . بيرجع عنو وبيعمل عكسو

المشكلة أنو في ناس بتصفق مثلا لما منسب ساركوزي
وبترجع بتصفق لما منمدح ساركوزي ومنعملو صديق الشعب السوري
مع أنو متل ماقلت منكون عملنا كلشي بدو ياه ومع ذلك لحنا دين الممانعة والصمود وهالكلام الفاضي
قديم 22/10/2008   #29
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:

حلو المواضيع تتشعب و تتوسع شوي لكن بعتقد هون طلعنا كتير عن سياق الموضوع, لذلك بلكي نرجع لسياقو و نخلي النقاش التاني لمواضيع تانية مخصصة أكتر

و شكرا
حقك ياخال . بس شي غريب صراحة يلي بتسمعوا

سامحونا
قديم 22/10/2008   #30
شب و شيخ الشباب maged-syrian
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ maged-syrian
maged-syrian is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
صرنا بــDamascus

إرسال خطاب Yahoo إلى maged-syrian

اقتباس:
أنـا ما عم بربط دين بـ نظام ، أنـا عم بعطيك مثال قريب لواقعنا العربي ،
عندك الدول العربية الـ "مرضية" من قبل بابا أمريكا و ماما إسرائيل .. (اليهود و النصارى) أقرب مثال
شي كتير حلو برأيك؟ شي كتير حلو مثلاً لما يكون قرارات هالدول الـ "مرضية" مربوطة بقرارات ماما و بابا ؟
شي كتير حلو لما بتتلقى الأوامر هالدول الـ "مرضية" و عليها التنفيذ غصباً عنها؟
أقحمت الدين عندما ذكرت الاية .. هاي أولاً .. ثانياً .. هاي الدول المرضية كما تزعموا حضرتكم عالاقل باسطة شعوبها ومو مطلعة دين هالشعب المنتوف مابيهم متل ماذكروا زملائي السياسة الخارجية المهم السياسة الداخلية ..

اقتباس:
بشار الأسد القائد العربي الوحيد

يارجل شبك لسا قائد عربي وزعيم عربي .. فهمناها طيب من زاوية أخرى
شلون قائد عربي وحيد بساحة المعركة .. وأمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة ؟! شو هالتناقض

اقتباس:
الذي رفض مبدأ تقديم التنازلات والرضوخ للشروط الأميركبة المفروضة

لااوافقك الرأي .. هاي وافق على الشروط الأمريكية والعربية المدعومة من أمريكا بفتح سفارة سورية ببيروت .. وشاف حاله بعكس التيار قام فتح سفارة سورية ببغداد ... واستقبل لجنة التحقق من الموقع المزعوم أنه موقع لصنع الاسلحة النووية .. وماهنالك
بتعرف شغلة البعض بيحترم بشار الاسد بس بسبب تصاريحك تلك لاأظن أن احد سيحترم تلك الشخصية

اقتباس:
سوريا بغض النظر عن النظام البعثي فيها ، ولكن تعتبر من أشرف الأنظمة القومية ،

مع احترامي الشديد .. طز ومية طز بالقومية اذا بدها تكون على حساب لقمة عيش الشعب وكرامة الشعب وحياة الشعب .. أنا مواطن سوري أولاً مسلم ثانياً بعديييييييييييين بالاخير عربي

اقتباس:
لها مشاكلها الداخلية إلا أنها الاقوى قومية وعروبية من جميع الدول العربية التي تدعي أنها عربية!
ههههههههههههههههه تدعي أنها عربية؟قلتلي
يارجل دعها تدعي ماتدعي وندعي نحن ماندعي .. ومن يضحك أخيراً يضحك كثيراً
هاي الدول اللي عم تدعي انها ليست بعربية .. ونحن زعمائها بسبب قوميتنا وعروبيتنا ..
هاي الدول تحوي مايقارب المليون مواطن سوري وتؤمن لقمة العيش لأكثر من 5 ملايين مواطن سوري بمن فيهم عوائلهم ... مين الأقوى بهاي الحالة
خسئت القومية والعروبية اذا بدها تنبنى على كرامة الشعب ... سوريا أولاً

اقتباس:
مممـ بالنسبة للشطر الأول ، أنـا بفخر فيه كـ رئيس متعلم و فهمان و مثقف ، وجهة نظر!

وانا بفتخر انو رئيسي متعلم ومخلص جامعة انا معك بهالناحية !!

عمتحسسني بكلامك هاد أن اغلبية الشعب جدبان والحمد لله أن رئيسنا طلع أحسن واحد بهالشعب

اقتباس:
أنـا عم بحكي عن واقع عربي مخزي للأسف ، بيكفي (خارجياً) أنو الأسد رافض الإنبطاج لـ أمريكا مثل بقية المنبطحين العرب
هدول المنبطحين العرب عم تفوتهم عبلادك بدون فيزا واهلا وسهلا ومابعرف شو يارجل شو هالتناقض بكلامك ... هدول المنبطحين العرب الف مين بيتمنى أنه يحصل على فيزا ليشتغل عندهم ..
هدول المنبطحين العرب خلينا ساكتين احسن .. (اكيد فهمتها لحالك)
هدول المنبطحين العرب بياكلو احلى اكل وبيشربو احلى شرب وبيركبوا افخم السيارات وبيتعلموا احسن تعليم بارقى وافضل الجامعات والمدارس وبيتعالجوا باحسن المستشفيات وباسطين حالهم وشعبهم

حاج تقلي رفض الانبطاح لأمريكا ومابعرف شو ... الاسطوانة المشروخة

اقتباس:
وهون بكون عم بقصد لطالما أمريكا و إسرائيل غاضبين على سـوريـا لأنها لم تتبع ملتهم
*ملتهم ما بقصد فيها دينياً فقط ممكن تكون ولاء ، سمع ، طاعة ، ..........
فهي على الطريق الصحيح ،
أول شي مابيجوز تلف وتدور وتضرب مثل بآية قرانية للدلالة على معنى غير ديني ..
تاني شي أي طريق صحيح بتحكي عنو ؟! وشو نهاية هالطريق اللي حيكون فيه نهاية الشعب؟

اقتباس:
الإيجابيات عم نشوفها خارجياً ، و السلبيات عم نشوفها داخلياً!

الجبهة الداخلية أن كانت قوية ومتماسكة ومتينة فمن المؤكد أن الاوضاع الخارجية ستكون افضل من الوضع الحالي بكثير ... الاوضاع الداخلية هي الاهم .. الشعب السوري أولاً .. سوريا أولاً .. مصحلة الشعب أولاً .. الوضاع الخارجية ملحوق عليها ..

اقتباس:
و ما زلت أرحّب بأي نقاش بنّاء ، نقتنع فيه و نوصل لقناعة

أنت تريد أقناعنا بسياسة الأمر الواقح ونجحت بتحوير الموضوع لصالحك

اقتباس:
عزيزي أبو حلب...
أنت تقول أنو الرئيس رافع راسك "خارجياً"! ممكن تقلي وين مرفوع راس السوري؟

بالبلدان العربية ولا الأجنبية؟!

انا كنت بدي قول خليها بالقلب تجرح ولاتطلع لبرا وتفضح ... بس رح قول أن رأسي كسوري غير مرفوع بالمغترب لا وبالعكس انا كسوري منبوذ من جميع سفارات الدول الغربية التي قدمت عليها ... وأحمد ربي أن العملاء العرب كما يزعم أخونا رضيوا فيني كمواطن سوري بأدنى الحقوق .. ورضيت وسكتت لأنني مجرد مواطن سوري ... هاي أنا مثال حي عن ملايين المغتربين السوريين في دول العملاء العرب والخونة والانبطاحيين وماهنالك

اقتباس:
صرعتو ربنا من 40 سنة بالسياسة الخارجية الحكيمة مشان تجي تقلي مابلاحظو هلأ !!!!!!!!!!!!!!

شوية منطق مشان الله . وخلصونا من هالقصة . أذا حكيت بشكل منطقي وحطيتا النقط على الحروف . ماحدا بيقلك أنو أنت هيك مو وطني . حب الوطن لحال . والدفاع عن الخطأ لحال

اقسملك بالله انو قيمة الباكستاني والبنغالي صارت احسن من قيمة السوري خصوصا محل مو انا قاعد ..
يارجل السفارة السورية بتطلع دينك مشان تنجزلك معاملة بالشهر والشهرين وبيقلك سياسة خارجية .. لك اغلب الدول مشددة عالمواطن السوري وبطلوع الروح وبعد ماتشيب ويلتعن نفسك بيقبلوا فيك انسان درجة عاشرة بس لأنك سوري ... ايمتا كنا نشوف عمالة سورية بتشتغل بالسعودية مقابل 1200 ريال؟؟؟
وكلا هاد بسبب السياسات الخارجية ماشالله ..

اقتباس:
يا أخي بدك كتير لتفهم على أبو حلب... خارجياً عم يقلك خارجياً كتير... يعني لا بين العرب ولا على مستوى العالم.. هالدول هدول مابيهمو...

هو بيقصد خارجياً على مستوى الكواكب التانيه... يعني بمجرة درب التبان بشكل عام بس نحنا ما منعرف أو بتعرف بسبب بعد المسافات لسا ماوصلتنا الأخبار انو بالزهرة وبعطارد مرفوع راس السوريين..

شر البلية مايضحك

يا ايها الرجلُ المعلمُ غيرهِ..............هلا لنفسكَ كانَ ذا التعليمُ
قديم 22/10/2008   #31
عضو
-- زعيـــــــم --

maged-syrian is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
صرنا بــDamascus

اقتباس:

و شكرا
بالاذن منك عمي ياس آسف على تحوير الموضوع بس كان لازم أرد

نرجع لموضوعنا الرئيسي ...

ان كان هذا الشخص مجرم وارهابي فلايجوز الرد على الارهاب بالارهاب .. ويجب عمل تحقيق ونشر هذا التحقيق على الملأ لكي يعرف الحق مع مين والحق على مين !

وشكراً
قديم 22/10/2008   #32
صبيّة و ست الصبايا Sun Shine Art
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Sun Shine Art
Sun Shine Art is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
مابين الالهه والشمس

يعني انا مستغربه ليش عذبتو حالكون ورديتو ع ابو حلب ...مع احترامي للجميع ....

يعني انا بتابع كل واحد فيكون بالردود وبحترم رأيكون كتير ..وبتعجبني الاراء الي بتطروحها ...بس كان من المفروض انه يطنش وماتردو عليه ......مو مشان شي مشان الجنازه تبع المرحوم ....بس شو طلع بيان بالموضو ولا لأ
قديم 22/10/2008   #33
عضو
-- زعيـــــــم --

maged-syrian is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
صرنا بــDamascus

اقتباس:

يازلمة مابعرف شو صرلي لمن قرأت جملتك الخزعبلائية هاي حسيت أن الدمعة نزلت بقوة من عيني
أمة عربية واحدة ... ذات رسالة خالدة
قديم 22/10/2008   #34
شب و شيخ الشباب هشام ابو شرار
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ هشام ابو شرار
هشام ابو شرار is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
ع الرصيف

الفتنة قاااااااااااااااائمة.......... ...من اشعلها؟؟؟

من انا بعد هذا الرحيل الجماعي؟؟
قديم 22/10/2008   #35
شب و شيخ الشباب أبو حـلب
عضو
-- أخ لهلوب --

أبو حـلب is offline

نورنا ب:
Mar 2008
المطرح:
MYL

اقتباس:
ما بعرف لأي درجة ما فهمنا عليك منيح، وخصوصاً مع آية من القرآن فيها طعن واضح بالدينين التانيين!
هاللهجة يا صديقي ما عادت مقبولة في عالم اليوم يللي عم نسعى كلنا فيه لنتكاتف ضد الظلم بكل أشكالو الدينية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية... إلخ.
وبتمنى منك ومني نخلي الدين والعبادة على المستوى الشخصي وقضايا الوطن والمجتمع على بقية الصعد العامة.
وقبل ما أنهي حابب ذكرك أنو أميركا ما بتمثل الموقف المسيحي وخصوصاً مع التناقض الصريح بين ما عم تقوم فيه وبين نصوص هالدين اللي تدعو للتسامح والمحبة!
ولا يهمك ما في داعي لتعتذر... إلا ما يحصل سوء فهم... .
أنـا كنت بقصد أميركا و إسرائيل ، و شكراً للتفاهم
وبكرر إعتذاري بالنسبة لموضوع الطعن بالأديـان الأخرى ، وفيك تعتبره سـوء تعبير!

اقتباس:
ليش الغرب حنّش ع سوريا؟
و شو النتيجة؟

كلامك سليم ، و وجهة نظرك وتحليلك للموضوع سليم ،
بس أنـا بدي أتوقف عند كلمة "كان بدو" ، مزبوط كان بده ، بس بقا هون منرجع لموضوع إحترام سيادة الدولة
يعني لما أنـا بفرض عليك هالشي فرض و إنت غصباً عنك بدك تنفذ ، هون ما عاد في إحترام
أمـا لما بنتناقش نقـاش ، و منحل الموضوع وديـاً مع صفقات يمين و صفقات يسـار ،
و بكون علّمتني أنو بعمري ما بحكي معي بـ هاللهجة هاي ، و ببقى ع طول محترمك و مقدّرك.

هون الفرق بين الـ 2 ( بغض النظر إش هوه الحدث ، أكيـد أكيد سـوريا ما بتطلع من الموضوع بدون ما تكون كسبانه)
كسبانه ممكن تكون سياسياً ، صفقات معيّنة ، ....... إلخ

بالنهاية السياسة فن ، و كل طرف بدو يحقق مكاسب أو مصالح ،

بتمنى تكون عرفت الفرق بين الـ 2 ، و شلون لازم تكون طريقة التعــامل مع إحترام الطرفين.

ياهلا.

اقتباس:
أخي انت كيف عم تقيس الانتصارات والهزائم مابعرف... انو اذا اجا ساركوزي شرب عنا فنجان قهوة هاد انتصار... وبيروح على اسرائيل بيعمل صفقة عسكرية بـ3 مليارات يورو هاد مو بهدلة لإلنا؟؟؟
طيب سؤال تاني اذا عندك واحد بالحارة منتح راسو وبيضل يعمل مشاكل مشان يضل مستولي على حارتو ومسكت كل السكان... وانت مختار الحارة يلي جنبو شو بتعمل؟؟؟ انو بتروح بتسايرو وبتضحك عليه بكلمتين ومن تحت لتحت بتعمل يلي بدك ياه.... انت معتبر التناحه على الصعيد الخارجي انجاز.. طيب قلي هالإنجاز العظيم رجعلنا الجولان؟؟ جبلنا أسلحة من فرنسا؟؟ خلا فرنسا تطلع قرار من مجلس الأمن تطلب فيه من اسرائيل تطلع من الجولان؟؟
وين الانجاز بالقصة؟؟ انو والله كانو مقاطعينا ومقلعينا ورجعو يحاكونا... والنعم من هيك انجاز انو أنا كل يوم بضربك كف اذا ماضربتك بيكون كتر خيري وبتكون انت حققت انجاز...
وشو مقابل هالإنجازات الخطيره "التناحه" انو يحترق سما الشعب كرمال الصمود والممانعه والتصدي..

هلأ أنـا ما بعرف إش يلي صار بالضبط ، خصوصاً أنو في أمور يُعلن عنها ، وفي أمور لأ
بس بحسن قلك أنو الإنتصارات بتكون لما إنت بتحقق يلي بدّك ياه بأقل خسائر ممكنه ،
ولما بتجبر الكل على أنو يرجع لك و يشوف طلباتك و تنتاقشواً سوياً (دون أي فروض)
و ينحل الموضوع مع إحترام إلك أول شي ، و لشعبك تاني شي.

الموضوع بقارنه مع بقية الدول العربية ، و أقرب مثال كان موضوع القمة العربية
كلنا رأينا كيف أن (كونداليزا رايس) أعطت موعداً لعباس وقت القمة العربية
وفي اليوم التالي ذهبت للأردن للضغط على ملك الأردن بعدم ذهابه للقمة و إرسال مندوب عنه
علماً أن ملك الأردن كان قد أبلغ خطياً القيادة السورية أنه سيحضر القمة.

فـ من هالمثال عزيزي بتحسن تشوف أنو كيف هالدول قرارها مو بإيدها
مع العلم كل من تخلفوا عن القمة ، لم يكن لهم الإختيار فى ذلك ،
فلو أشّرت لهم طنط - كوندليزا رايس - بالحضور فلسوف يأتون القمة ( زحفاً )
فـ أنـا ما بلوم هالزعماء العرب ، بوجه اللوم لبشــار الأسـد لعصيانه طنط كوندا ليزا الخبيثة

فهم بالنهاية قرارهم ليس بيدهم ، وإنما بأيدي الصهاينه والأمريكان ..
عمليـاً بدون سوريا تصبح أمريكا خاسرة فاشلة ، كذلك إسرائيل و لذلك يسعون لضم سوريا لدائرة المفاوضات
هلأ ما حدا يقلي بالنهاية عم يصير يلي بدهن ياه (المهم هالشي عم يصير مع إحترام سيادة الدولة و مع مكاسب ومصالح لسوريا)
هون بكون الفن بالسياسة ،

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المحارب العتيق عرض المشاركة

أهلاً أيها المحارب العتيق ،
قصدي أنو ممكن يكون في كتير أمور دُفعت عن المنطقة و عن البلد وعن سـوريا
نتيجة لـ هالمواقف السياسية الخارجية التي ثبتت عليها ســوريا

مثال: وقوفه إلى جانب لبنان ودعمه لـ لبنان ضد إسرائيل ، دفع و صد إسرائيل إنها تحتل المنطقة!
رفضه لمخططات أميركا حيال الشرق الأوسط الجديد ، دفع ضرر كبير كان ممكن يكون على بلدك و ع منطقتك

هاي هيه النتائج يلي كنت عم بحكي عنها ،
و ع فكرة ، أنــا ما عندي أي مشكلة لو أنو نوصل لقناعة مشتركة (خصوصاً إني ما عم بفرض أي رأي)
ومالي متعصّب لأي فكرة ، إنما أنـا عم بطرح وجهة نظر من خلال متابعة ، قراءة و مشاهدة
وكتير عجبتني هالجملة "إذا حكينا بشكل منطقي ما حدا بقلك أنت مو وطني ، حب الوطن لحال .. الدفاع عن الخطأ لحال"

و أنـا أبداً ما بدافع عن خطـأ ، الخطأ خطأ و الصح صح ، لكن ممكن تكون وجهة النظر غير سليمة

يا هلا.

-------------------------------

عزيزي maged-syrian ,
أنـا أول شي ما عم قيّم الرئيس كـ كل ، أنـا عم بحكي عن نقاط إيجابية شايفها بـ هالرئيس
إنما بالمقابل في نقاط سلبية ، عم ندينها ..

لهيك أول شي ما تخلط السلبي مع الإيجابي ، لأنو مارح رد أو دافع عن السلبي إطلاقــاً

وطبعاً بالنسبة لإقتباساتك ، فـ أغلبها صرت مجاوب عليها سابقاً بغير ردود مع الزُملاء ،

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : maged-syrian عرض المشاركة
وانا بفتخر انو رئيسي متعلم ومخلص جامعة انا معك بهالناحية !!
عمتحسسني بكلامك هاد أن اغلبية الشعب جدبان والحمد لله أن رئيسنا طلع أحسن واحد بهالشعب

لا أنـا ما عم قيسه مقارنة مع الشعب ، عم قيس مع زملائه الرؤســاء ،

[quote=maged-syrian;1140737]الجبهة الداخلية أن كانت قوية ومتماسكة ومتينة فمن المؤكد أن الاوضاع الخارجية ستكون افضل من الوضع الحالي بكثير ... الاوضاع الداخلية هي الاهم .. الشعب السوري أولاً .. سوريا أولاً .. مصحلة الشعب أولاً .. الوضاع الخارجية ملحوق عليها ..[/quote]

كمان مرة أنـا بكلامي و بنقاشي هاد ، أبداً ما عم دافع عن الخطأ و السلبيات ،
بالنسبة لأنو المفروض تكون الأوضاع الداخلية أهم ، أنـا معك بالنقطة هاي
لكن كمان بالمقابل الأوضاع الخارجية أصبحت مهمة خصوصاً بعد أحداث سبتمر و هيمنة أميركا على العالم
.

اقتباس:
أنت تريد أقناعنا بسياسة الأمر الواقح ونجحت بتحوير الموضوع لصالحك

أنـا بدي نوصل لقناعة من خلال نقاش بنّاء ، أنـا ما عم بفرض أي شي عليك أو على غيرك ،
بنبسط لما بقرأ وجهات نظر وبحترمها ، و ما عندي أي مشكلة لو حسيت أنو وجهة نظري غير سليمة
في حال تبيّن لي هالشي ، من خلال نقاش بنّاء ،

وبالنسبة للمواطن السـوري ، بالعكس أنـا شايف أنو وين ما رحت و وين ما جيت الكل بيحترم سـوريا (شعوباً)
و أنا أذكر أنو أول مرة رحت فيها ع بلد أجنبي ، سئلت عن جنسيتي مع التخمين إن كنت هولندي أو بريطاني
فـ جاوبت بسرعة أنـا ســوري ،
أول شغلة عملها رفع الإبهام و قالي " Good , Good Syria good bashar assad"
علاوة على ذلك ، لاحظت أنو السوريين غيرواً نظرة الأجانب للعرب (يلي كان بإعتقادهن أنو عرب = خليجي أو سعودي)

أمـا إذا بدك تحكي كـ حكومات ، فـ هاي شغلة سياسية ، يعني حسب الوضع منشتغل
ما بعرف صراحة أنـا عم بحكي عن تجربة شخصية ،

اقتباس:

شر البلية مايضحك
بحيي فيك إحترامك للنقاش و إحترامك لأصحاب النقاش ، وياهلا
قديم 22/10/2008   #36
شب و شيخ الشباب أبو حـلب
عضو
-- أخ لهلوب --

أبو حـلب is offline

نورنا ب:
Mar 2008
المطرح:
MYL

شباب ، ما لازم نطلع كتير عن الموضوع الأصلي ،
كنا عم نقول أنو تحقيق وما تحقيق ، إش صار بعدين ؟
إضافة موضوع جديد  إضافة رد