أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 19/10/2006   #109
صبيّة و ست الصبايا ري مي
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ري مي
ري مي is offline

نورنا ب:
Jan 2006

تسجيل متابعة

أمام المواقف غير المتوقعة التي تضعنا فيها الحياة.
أحب أن يتبع المرء مزاجه السري,ويستسلم لأول فكرة تخطر بذهنه دون مفاضلتها أو مقارنتها بأخرى.
فالفكرة الأولى دائما على حق مهما كانت شاذة وغريبة لأنها وحدها تشبهنا.
.......
خلي حبنا يمشي ع المي وما يغرق
قديم 19/10/2006   #110
شب و شيخ الشباب TheLight
مشرف

الصورة الرمزية لـ TheLight
TheLight is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
عند ساركوزي اللعين..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : لاوديسا عرض المشاركة
بما انو اسلوبك بالرد فيو تهكم واستخفاف بقدرتي على فهم الامور فانا ابدا ما ني مضطرة رد على اشارة الاستفهام اللي قد هالصفحة ....
بيجوز تأخرت ع الرد بس بعتقد أنو أسلوبي ما كان فيه أي تهكم أو استخفاف أبدا وبعتقد أنو التساؤل يللي انطرح ما انطرح بهدف السخرية منك ام من أرائك بل كان بهدف اني افهم وجهة نظرك بما يتعلق بمستوى المعيشة بسوريا خصوصا أنو ما كتير مقتنع بوجهة نظرك عن تقييم هالمستوى المعيشي المتواضع جدا أو حتى الضعيف للمواطن السوري.....

I am quitting...
قديم 20/10/2006   #111
صبيّة و ست الصبايا امرأة من ورق
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ امرأة من ورق
امرأة من ورق is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عوراق طيارة ورق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبو طريق عرض المشاركة
اسمحيلي أنا ما بعرف منين عمبتجيبي هالحكي ، أنا ما قصدي 99 بالمية يعني تاخديها حرفي، أنا بقصد الأغلبية العظمى، و يا ستي هالحكي يللي جبتو مو اختراع من عندي، لأ واقع، مافي دائرة حكومية ما رحت عليها، رحت عالنفوس و عالمرور و عالجوازات و العسكرية و الخارجية و ....الخ، و بالتالي عندي خبرة عملية كبيرة بهالمجال، و الموظفين حفظناهن، أما تجي تقليلي إني عمألف هالحكي، هي ما حبيتها منك بنوب، أنا عمبحكي واقع، شو اعملك إزا إنتي ما احتكيتي كتير بالموظفين؟؟ روحي سألي كل الناس بأكدوا هالحكي.
بعدين إنتي هيك عمبتحوري مغزى الفكرة تبعي، أنا ماني ضد طائفة أو فئة تستلم، بس تكون قد المقام، مو يجيبوا حثالة هالطائفة و يحطولنا ياهن، حتى العلويين الفهمانين نفسن مو راضيين عن هالشي.
المهم يا سيدتي، أنا ما عمبتخيل أو احلم، إنتي بهالصورة عمترميني بحجارك، و عمبتشوهي صورتي، و تظهريني على إني حاقد و طائفي أنا عاقل و بعرف شو عمبحكي و بدون عنصرية، و روحي اسألي أبوكي، و إخواتك و قرايبنك مين محتكر الدوائر الرسمية؟؟؟؟؟؟؟ بس اسمحيلي بهالكلمة، مو يعني إزا طلعتلك بعثة مدري منحة، تجي تحاولي تمسحي جوخ، لأ، احكي الواقع أحسن، إنتي بتستحقي الإفادة، مو شحدتيها شحادة، يعني أخدتي حقك، فما في داعي تدافعي عن الباطل.
ياسيدي المحترم انا ماعم مسح جوخ ولا بعمري عملتها ولا رح اعملها ولاعم دافع عن باطل..... بس عم احكي اللي شايفتو ............وكمان ماني بحاجة اسأل حدا انا شايفة بعيوني وعايشة الوضع متلك واكتر يعني لما كنت عم اشتغل باوراق البعثة ضليت حوالي النص السنة متشنشطة بين الدوائر الرسمية بين الساحل الي ساكنة فيه بالاصل وبين الشام ولحد هلأ كل زيارة عسوريا عندي شغل بلاوي بالدوائر الرسمية يعني حافظتها حفظ وشايفة بعيوني الفرق الشاسع بين المنطقتين بنسبة العلويين بالدوائر الحكومية...... وبقلك عالاكيد انو مافي هالشي اللي متخيلو من احتلال العلويين للدوائر الرسمية
وبتمنى منك او من اي حدا يجبلنا احصائيات بالموضوع اذا بتتوافر واكيد تكون الاحصائيات مو عن الساحل اللي فيه اغلبية سكان من العلويين
وع فكرة لا انا ولا انت ماعم نألف حكي بمعنى التأليف بس كل واحد الو ملاحظات وللاسف ملاحظاتنا كانت متضادة وبظن الفصل الاكيد رح يكون باحصائيات

لاتمشي حيث يأخذك الطريق
بل امشي حيت لاطريق
واترك اثرا

عملك فتلة باللغات ياحبيب
قديم 20/10/2006   #112
شب و شيخ الشباب oliver68
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ oliver68
oliver68 is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
كللللوا واحد، ما فارئة، بدكن ياني هون... هون، بدك ياني ه

إرسال خطاب MSN إلى oliver68 إرسال خطاب Yahoo إلى oliver68

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : امرأة من ورق عرض المشاركة
ياسيدي المحترم انا ماعم مسح جوخ ولا بعمري عملتها ولا رح اعملها ولاعم دافع عن باطل..... بس عم احكي اللي شايفتو ............وكمان ماني بحاجة اسأل حدا انا شايفة بعيوني وعايشة الوضع متلك واكتر يعني لما كنت عم اشتغل باوراق البعثة ضليت حوالي النص السنة متشنشطة بين الدوائر الرسمية بين الساحل الي ساكنة فيه بالاصل وبين الشام ولحد هلأ كل زيارة عسوريا عندي شغل بلاوي بالدوائر الرسمية يعني حافظتها حفظ وشايفة بعيوني الفرق الشاسع بين المنطقتين بنسبة العلويين بالدوائر الحكومية...... وبقلك عالاكيد انو مافي هالشي اللي متخيلو من احتلال العلويين للدوائر الرسمية
وبتمنى منك او من اي حدا يجبلنا احصائيات بالموضوع اذا بتتوافر واكيد تكون الاحصائيات مو عن الساحل اللي فيه اغلبية سكان من العلويين
وع فكرة لا انا ولا انت ماعم نألف حكي بمعنى التأليف بس كل واحد الو ملاحظات وللاسف ملاحظاتنا كانت متضادة وبظن الفصل الاكيد رح يكون باحصائيات
بدك إحصائيات؟؟ أنا معك، لازم تعرفي إنو أنا و كل مواطن سوري، و بالأخص الشباب، عبارة عن دائرة إحصاء عامة مستقلة بذاتها، ابتداءا بإحصاءات الرواتب و انتهاءا بإحصاء عدد المواطنين السوريين يللي عايشين على و تحت خط الفقر، نحنا مارق عراسنا كلشي بتعرفي و ما بتعرفي، اسمحيلي وين رحتي بالشام؟؟؟ عالتعليم العالي و التربية و التعليم و الخارجية؟؟؟؟؟ كلن كام دائرة، و ما احتكيتي هالاحتكاك يللي نحنا مرينا فيه، بس قبل ما احكي أي شغلة لازم تعرفي إنو أنا ماني ضد حدا، مشان الله فهمي هالشغلة، مو يعني إزا عمعلق على هي الظاهرة معناتو أنا ضد طائفة معينة، و الله مو هيك، بس الفكرة إنو هالموظفين عاملين شغلة إنن من جماعة الرئيس حجة مبررة للفساد تبعن، يعني يللي متلن بسهلولوا أمورو، بس لما يشوفو مو موافق عتصرفاتن ببلشوا يتمردوا عليه، أما يللي مو منن ما بمشوه إلا بواسطة أو رشوة، و نادرا ما يكونوا ولاد حلال و أكابر.
و الله العظيم كلشي حكيتلك ياه هوي من وحي الواقع، يعني أنا عمبلمسو شخصيا، أما هدول يللي بالشام، بجوز لهجتن مغيرة لأن تعودوا على لهجة أهل الشام، بس هادا الشي ما بينفي تمييزن العنصري، و الدليل أكتر من 16 مليون مواطن سوري مذلولين من ورا هالشغلة.
بس بتعرفي، إزا هالنقاش رح يسود صفحتي و يطالعني طائفي و كذاب، فأنا بعتذر و ما رح علق عشي، فخار يكسر بعضو، المهم أنا مرتاح من أشكال الموظفين يللي بتقطع الرزق، و مرتاح من معاملتن المهينة و المذلة و لأسباب طائفية بحتة، صحي صرلي أكتر من 10 سنين بهالدوائر، و كل سنة عمكحل عيوني بشوفتن البهية، بس هلأ انا مرتاح ، و إنشالله دوم هيك.

عفوا فيروز أقاطعك.. أجراس العودة لن تقرع
خازوق دق بأسفلنا ..
من شرم الشيخ إلى سعسع
من أين العودة والعودة تحتاج المدفع
و المدفع يلزمه كف و الكف يحتاج لإصبع
و الإصبع ملتذ لاهٍ .. في دبر الشعب له مرتع....
قديم 20/10/2006   #113
صبيّة و ست الصبايا امرأة من ورق
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ امرأة من ورق
امرأة من ورق is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عوراق طيارة ورق

[MEDIA][/MEDIA]
اقتباس:
بدك إحصائيات؟؟ أنا معك، لازم تعرفي إنو أنا و كل مواطن سوري، و بالأخص الشباب، عبارة عن دائرة إحصاء عامة مستقلة بذاتها، ابتداءا بإحصاءات الرواتب و انتهاءا بإحصاء عدد المواطنين السوريين يللي عايشين على و تحت خط الفقر، نحنا مارق عراسنا كلشي بتعرفي و ما بتعرفي، اسمحيلي وين رحتي بالشام؟؟؟ عالتعليم العالي و التربية و التعليم و الخارجية؟؟؟؟؟ كلن كام دائرة، و ما احتكيتي هالاحتكاك يللي نحنا مرينا فيه، بس قبل ما احكي أي شغلة لازم تعرفي إنو أنا ماني ضد حدا، مشان الله فهمي هالشغلة، مو يعني إزا عمعلق على هي الظاهرة معناتو أنا ضد طائفة معينة، و الله مو هيك، بس الفكرة إنو هالموظفين عاملين شغلة إنن من جماعة الرئيس حجة مبررة للفساد تبعن، يعني يللي متلن بسهلولوا أمورو، بس لما يشوفو مو موافق عتصرفاتن ببلشوا يتمردوا عليه، أما يللي مو منن ما بمشوه إلا بواسطة أو رشوة، و نادرا ما يكونوا ولاد حلال و أكابر.
و الله العظيم كلشي حكيتلك ياه هوي من وحي الواقع، يعني أنا عمبلمسو شخصيا، أما هدول يللي بالشام، بجوز لهجتن مغيرة لأن تعودوا على لهجة أهل الشام، بس هادا الشي ما بينفي تمييزن العنصري، و الدليل أكتر من 16 مليون مواطن سوري مذلولين من ورا هالشغلة.
بس بتعرفي، إزا هالنقاش رح يسود صفحتي و يطالعني طائفي و كذاب، فأنا بعتذر و ما رح علق عشي، فخار يكسر بعضو، المهم أنا مرتاح من أشكال الموظفين يللي بتقطع الرزق، و مرتاح من معاملتن المهينة و المذلة و لأسباب طائفية بحتة، صحي صرلي أكتر من 10 سنين بهالدوائر، و كل سنة عمكحل عيوني بشوفتن البهية، بس هلأ انا مرتاح ، و إنشالله دوم هيك.
انا لما حكيت عن احصائيات رسمية مو احصائيات اشخاص متلي ومتلك لانها بتكون بعيدة عن العواطف بمعنى تاني مانها مع طائفة ضد طائفة (وانا ماعم اتهمك انت انو هيك) وكمان مانها مع النظام او ضد النظام ....... لانو لما بنكون عم نعيش واقع مع نظرة مسبقة الو بنصير نشوف الشي اللي بيخدم نظرتنا المسبقة وبس...... يعني لما عندك نظرة مسبقة عن الوضع انو الطائفة العلوية هي الاغلبية وهي عم تشجع الفساد بتصير لما بتشوف كم واحد منون (وانا مابقول انو مافي شي منو ابدا) بتصير تحس انو هالشي كتير قوي واقوى بدرجات من الواقع الحقيقي

وانا ماقلت انك طائفي وماقلت انك كذاب وبعتذر اذا فهمتني هيك...... بس رأيي سبق وشرحتو بالكم كلمة اللي فوق بانو مافي اي انسان يكون واقف عالحياد من اي ظاهرة حواليه وبالتالي وبشكل لا شعوري رح ينظر للظاهرة بطريقة عاطفية ممكن تضخم من هي الظاهرة

بتمنى يكون وضح رأيي وماتضل مدايق مني
قديم 20/10/2006   #114
صبيّة و ست الصبايا لاوديسا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ لاوديسا
لاوديسا is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:
بدك إحصائيات؟؟ أنا معك، لازم تعرفي إنو أنا و كل مواطن سوري، و بالأخص الشباب، عبارة عن دائرة إحصاء عامة مستقلة بذاتها، ابتداءا بإحصاءات الرواتب و انتهاءا بإحصاء عدد المواطنين السوريين يللي عايشين على و تحت خط الفقر، نحنا مارق عراسنا كلشي بتعرفي و ما بتعرفي

بالاذن من امراة من ورق ومنك طارق اسمحولي اقطعلكن نقاشكن ورد على بعض النقاط

هلق من شان النسب و الوظائف والاحصائيات فانا مع طارق مية بالمية كلامو صحيح بس السبب واضح يا طارق اول شي انا ما بدي عمم كلامي على كل سورية لاء خليني بالساحل مطرح ما ربيت وعشت يعني شي اكيد تكون الاغلبية من الموظفين للعلويين ببساطة السبب بيرجع انو العلويين بيختارو يدرسو ويكملو تعليمن و تطلع عيونن وهنن عم يركدو ورا الوظيفة ليقدرو يعيشو بينما نسبة الطوائف التانية اللي بيكملو تعليمن قليلة مقارنتن بالعلويين وبيختارو الطريق الاسهل اللي هوي الاعمال الحرة من سوق الخضرة للتجارة لاعمال البناء ل ... ل ... وبالتالي بيصير معن مصاري ولو سألت اي شخص من هدول شو رايو بالوظيفة راح يجاوبك ببساطة شو هالوظيفة اللي ما بتطعمي خبز والسبب انو لبينما يكون هالعلوي توظف بيكون الشخص هيدا صار عندو بالقليلة بيت - وهيدا الكلام عالساحل -
يعني مختصر كل هالكلام الوظيفة حلم العلوي لانو ما عندو شي يحلم فيه وطريقو الها هيي الدراسة اما الشخص التاني حلمو المصاري وهي طريقة اسهل
وكونك متل اي شخص احصائية بحد ذاتك بتمنى تعمل احصائية عن نسبة التعليم اللي هيي سبب كل هالكلام اللي عم نناقشو من الوظيفة للبعثات للمنح ل .......

، اسمحيلي وين رحتي بالشام؟؟؟ عالتعليم العالي و التربية و التعليم و الخارجية؟؟؟؟؟ كلن كام دائرة، و ما احتكيتي هالاحتكاك يللي نحنا مرينا فيه، بس قبل ما احكي أي شغلة لازم تعرفي إنو أنا ماني ضد حدا، مشان الله فهمي هالشغلة، مو يعني إزا عمعلق على هي الظاهرة معناتو أنا ضد طائفة معينة، و الله مو هيك

طارق ما بعتقد حد اجاه هالاحساس وخصوصي امراة من ورق وكلامها حيادي وخصوصي انها مو من هالطائفة

، بس الفكرة إنو هالموظفين عاملين شغلة إنن من جماعة الرئيس حجة مبررة للفساد تبعن، يعني يللي متلن بسهلولوا أمورو، بس لما يشوفو مو موافق عتصرفاتن ببلشوا يتمردوا عليه، أما يللي مو منن ما بمشوه إلا بواسطة أو رشوة، و نادرا ما يكونوا ولاد حلال و أكابر.

هون بدي قلك معلش الله يسامحك بغلطك علينا
يعني الموظف من طائفة تانية مانو مرتشي ولا عندو واسطة ولانو فاسد والاهم الاهم انو ابن حلال واكابر .......؟ اي ما الكل بالهوى سوى

و الله العظيم كلشي حكيتلك ياه هوي من وحي الواقع، يعني أنا عمبلمسو شخصيا

طيب معناها متفقين حتى نصدقك -وما عندي شك بكلامك ومن دون حلفان - لازم انت كمان تصدقنا ولا شو
خيار وفقوس الشغلة

، أما هدول يللي بالشام، بجوز لهجتن مغيرة لأن تعودوا على لهجة أهل الشام، بس هادا الشي ما بينفيتمييزن العنصري
، و الدليل أكتر من 16 مليون مواطن سوري مذلولين من ورا هالشغلة.

كمان الله يسامحك ما راح علق شي

يعني ملاحظ انو مصطلحاتك كتير كبيرة وعم تبين انك متحامل علينا بس مانك حاسس وما بدك تعترف
بس الله يسامحك بتعرف ليش ولا يلا بلاها احسن ما اجرح مشاعرك متل ما انت عملت

وهي لامراة من ورق
قديم 20/10/2006   #115
عضو
-- زعيـــــــم --

لاوديسا is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : TheLight عرض المشاركة
بيجوز تأخرت ع الرد بس بعتقد أنو أسلوبي ما كان فيه أي تهكم أو استخفاف أبدا وبعتقد أنو التساؤل يللي انطرح ما انطرح بهدف السخرية منك ام من أرائك بل كان بهدف اني افهم وجهة نظرك بما يتعلق بمستوى المعيشة بسوريا

هيك الكلام اختلف بما انك وضحت اللي عندك .. وبشكرك على هالشي

خصوصا أنو ما كتير مقتنع بوجهة نظرك عن تقييم هالمستوى المعيشي المتواضع جدا أو حتى الضعيف للمواطن السوري.....
شي اكيد ما راح تقتنع لاني ما وضحتو انا حكيت فكرة بكلمة يعني ما وضحت لهلق ولا قيمت حتى ما ابديت قبولي لهالمستوى المعيشي او حتى رفضو لانو ما كانت هي الفكرة اللي مطروحة
........
قديم 20/10/2006   #116
عضو
-- زعيـــــــم --

لاوديسا is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : صياد الطيور عرض المشاركة

ما سمعت بـــ ( طنش تعش تنتعش )
لك كيف ما سمعت هاد ابن حارتي ولو
اهلين صيادو
واهلين بالاخ بس روق روق هيدا الشي منو كتير ولا تدايق حالك يعني عم ينحكى عالكل
يعني متلنا متلن .. لا تزعل ولا تحملها كتير .. وهيدي الك
قديم 20/10/2006   #117
شب و شيخ الشباب Eh@Ab
عضو

الصورة الرمزية لـ Eh@Ab
Eh@Ab is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
فلسطين

إرسال خطاب MSN إلى Eh@Ab بعات رسالي عبر Skype™ ل  Eh@Ab

مشكوور على الموضوع

هنا كنا هنا سنكون........
قديم 20/10/2006   #118
صبيّة و ست الصبايا whiterose
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ whiterose
whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

نسجيل متابعة ومشاركة
قديم 20/10/2006   #119
post[field7] dot
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ dot
dot is offline

نورنا ب:
May 2006

هلق هوي الحل الاحسن انو الواحد ما يرد عليون...يعني متل ما قال خية صياد طنش تعش تنتعش.....

بس كماان كلشي ااالو حد وفي خطوط حمر بتمنا انو ما حدا يتخطاها لان وقتا بيصير الوضع بدو رد قاسي..

13-05-2007

مدونتــي :

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 20/10/2006   #120
شب و شيخ الشباب Danito
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Danito
Danito is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
The Bridge Tonowhere

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : امرأة من ورق عرض المشاركة

وانا ماقلت انك طائفي وماقلت انك كذاب وبعتذر اذا فهمتني هيك...... بس رأيي سبق وشرحتو بالكم كلمة اللي فوق بانو مافي اي انسان يكون واقف عالحياد من اي ظاهرة حواليه وبالتالي وبشكل لا شعوري رح ينظر للظاهرة بطريقة عاطفية ممكن تضخم من هي الظاهرة

بتمنى يكون وضح رأيي وماتضل مدايق مني
مرحبا شباب هاد الموضوع فعلا مهم، بالإضافة للأشياء يلي حكيتا فوق بدي علق على نقاشكم أول شي و بعدين ضيف رأيي:

هلق أنتو الأثنين عم تحكو من وحي تجربتكون الخاصة مو الإحصاء يعني بغض النظر عن التحيز اللاشعوري أو الأفكار المسبقة اللي حكت عنو امرأة من ورق ، بدكون تاخدو بعين الاعتبار التجربة الشخصية بتتأثر بظروف الشخص، يعني أمرأة لما بتجي من الساحل حيث التركيب الطبيعي أكبر بتحس بفرق كبير و بوجود عدد أقل و بشكل ملحوظ من العلويين، بينما أبوطريق و بسبب حساسيتو الظاهرة للموضوع بحس بأنو أعداد هائلة بالوظائف، الشغلة التانية أنتو الاثنين احتكاكون بطبقة معينة هني موظفي الخدمات العامة و الإدارية و يلي باحتكاك مباشر مع المواطنين بينما الدولة فيها وظائف إنتاجية و غير إنتاجية (معامل و مؤسسات إدارية..) يعني كيف ما كان تجربتكون مو شاملة أبدا و العينة كتير متحيزة و ضيقة (دوائر محددة بوزارات محددة) احصائيات رسمية مافي

الشغلة المهمة أنو على أي أساس عم تحددو و تعرفو أنو الموظف علوي؟ على لهجتو؟ شكلو؟ عفوا بس في إذا أخدنا موضوع اللهجات و تحديدا حرف القاف.. الغالبية العظمى من الناس بتفكر أي واحد بيقافي علوي و هي مغالطة كبيرة لأنو في كتير ناس لهجتون فيها قاف بتبدا بلهجة الدير و الحسكة اللي سهل تمييزها عن الساحل و بتمر بلهجة السويدا يلي أصعب شوي و ما بتخلص بقرا حمص و حماه و أدلب و حتى الساحل يلي فعلا صعب على غير سكان هديك المناطق تمييزها و حتى إذا تميزت اللهجة فهي مو دليل أبدا على دين أو طائفة صاحبه و اللي بيعرف اللهجات بيعرف تماما شو اللي عم بحكي عنو أنا

المحصلة : لا تاخدو تجاربكون الشخصية كمصدر وحيد للتعميم و البث في الأمور و إنما سمعوا و نوعوا مصادركم و حاولو تناقشو لب المشكلة بدون ما تنحازوا عاطفيا (طبعا الكلام بينطبق علي و على الكل )
هلق أنا باعتقد أنو أمرأة من البداية ما قصدت تكذبك و إنما تعلق على وجهة نظرك و بالنسبة للتملق أنا فعلا متابعها بحياتي ما شفت عندها تملق أو حتى مديح للحكومة
أبوطريق أنا فعلا بحس أنك مانك طائفي من حيث المبدأ و من كتاباتك و آرائك يلاحظ أنك بتفهم شو يعني طائفية و بتكرهها و بتحاول تتفاداها بس بنفس الوقت أنت ببعض الأحيان ممكن تقول شي أو فكرة فيها محتوى طائفي بس بعتقد المهم المبدأ و أنتي لما بتغلط فهي ناجمة عن الوضع الخطأ للنظام

أنا حابب ناقش الموضوع أكتر من ناحية دور الحكومة والسياسات الحكومية يلي هي حجر الزاوية بالموضوع بس مابدي بس صف حكي و مشاركات طويلة مملة يعني رح اترك هي النقطة لألكن لتحركوها بعدين بحط مشاركة فيها

تحيا سوريا!

الحرية لسوريا و السوريين

I'm going to buy this place and start a fire
Stand here until I fill all your heart's desires
Because I'm going to buy this place and see it burn
Do back the things it did to you in return
قديم 20/10/2006   #121
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ krimbow
krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

دمجت موضوع "عيب يا جماعة" مع هاد الموضوع لأنو رد على هاد الموضوع

عندما تتأجج نار التحششيش .. تنأى الحشائش بالحشيش الحشحشش ..
وحشيشة التحشيش .. عمر أحشش ..
حش الحشائش في حشيش محشش ..
حشاش يا أخا الحشيش ..
حشش على تحشيش محششنا القديم ..
سوريا الله حاميا
jesus i trust in you
قديم 20/10/2006   #122
شب و شيخ الشباب oliver68
عضو
-- قبضاي --

oliver68 is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : لاوديسا عرض المشاركة
يعني ملاحظ انو مصطلحاتك كتير كبيرة وعم تبين انك متحامل علينا بس مانك حاسس وما بدك تعترف
بس الله يسامحك بتعرف ليش ولا يلا بلاها احسن ما اجرح مشاعرك متل ما انت عملت

وهي لامراة من ورق
لاوديسا يا عيوني، فكرتي ما عمتوصل، أنا ما عبشمل كل العلويين، أنا عمبحكي عن النسبة الضئيلة منن، و يللي مستلمين مناصب حكومية، هدول بيعتبروا حالن من جماعة الرئيس، و بالتالي هنن فوق القانون، هدول اللي وصفتن بولاد الحرام، مو كل العلويين لا سمح الله، قسما بالله كتير انقهرت لما حسيتك فكرتيني عمبحكي عن الكل ، أما مشان الموظفين من الطوائف التانية، مانن أنظم، كمان فاسدين، و مو كل الموظفين العلويين فاسدين، في منن أكابر و ولاد حلال، بس المشكلة بالموظفين العلويين الفاسدين عميحتموا بظهر الرئيس، و هالشي كتير خف من لما استلم بشار، و الدليل إنو تجوز وحدة سنية و زت الطائفية ورا ظهروا، و كأنوا عمبقول للموظفين العلويين الفاسدين، لا تحطوا إنو إنتو علويين متلي حجة للفساد، هي انا الرئيس أخدت وحدة من غير طائفتي، و كانت هي رسالة واضحة لكل العلويين يللي عميستبدوا و يذلوا الشعب بحجة إنهن من جماعة الرئيس، و للأسف هدول الزمرة من الموظفين الفاسدين هنن أغلبية بالدوائر، و إزا مو أغلبية فبكونوا مستلمين مناصب حساسة، يعني مافي معاملة بتمرؤ بدون موافقتن.
أما مشان إني متحامل، إي أنا متحامل، بس متحامل على كل الموظفين الفاسدين بالدولة، شو ما كانت طائفتن، متحامل عليهن لأن خلوا الفساد يعشعش بالمواطن السوري.
أما دانيتو فإنو كيف بقدر ميز الموظف، فهي مو معقول اعتمد عاللهجة، لأن القروي بيحكي بالقاف، مو بس العلوي، يعني مو معقول خبرة شي 10 سنين بدوائر الحكومة المختلفة تعلمني هيك‘ بس لما تاخد و تعطي مع الموظف مشان تعرف شو نوع الرشوة يللي بدو ياها، و طبعا لازم تضرب صحبة معو مشان يمشيلك المعاملات الجاية، و هيك بتعرف أصلو و فصلو، سيرة حياتو من طقطق لسلام عليكم، و للأسف بتلاقين متعاجقين إننن من جماعة الرئيس، و ما حدا بيسترجي يحكي معن لأنن مدعومين من فوق، و بيقولوا إنن حرروا الشام .
بتمنى تكون وجهة نظري وصلت منيح هالمرة، و آسف للإطالة.
قديم 20/10/2006   #123
شب و شيخ الشباب oliver68
عضو
-- قبضاي --

oliver68 is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Danito عرض المشاركة

أنا حابب ناقش الموضوع أكتر من ناحية دور الحكومة والسياسات الحكومية يلي هي حجر الزاوية بالموضوع بس مابدي بس صف حكي و مشاركات طويلة مملة يعني رح اترك هي النقطة لألكن لتحركوها بعدين بحط مشاركة فيها
أنا معك، و بظن دور الحكومة مهم كتير، ولازم يبدأ بالرئيس نفسو، و هادا الشي أنا بعترف إنو صار، و تحديدا لما تجوز الرئيس من الطائفة السنية، هي كانت رسالة واضحة لنبذ العنصرية، رغم استياء و امتعاض عدد من العلويين، و مرة سمعت كلمة، طبعا بحكم فوتاتي و طلعاتي بالدوائر الحكومية، سمعت موظف قال "ربوا و اتعبوا" هي لما بشار تجوز أسماء الأخرس، و بظن هادا الارتباط كان متل صفعة للعلويين الفاسدين بسوريا، و طبعا بوقتها كلنا تفاءلنا ببشار و قلنا في تغيير جذري رح يصير بسوريا، بس للأسف كانت هي الخطوة الوحيدة للأمام، لأن الفساد ضل متل ما هوي، و الاعتقالات التعسفية ما انتهت، و الظلم لساتو عمبهددنا، لسا الشرطي بيرتشى و الموظف بيرتشى و أقرباء الرئيس لسا ماسكين البلد، و اللي صار من تغييرات اقتصادية أو ما يسمى باصلاحات كان هدفها إيجاد تبرير قانوني لثروة آل مخلوف و غيرن يللي ما جمعوها إلا على حساب 16 مليون مواطن سوري مذلول و منهان.
ما بدي طول أكتر و بدي خلي مجال لغيري إنو يشارك بهالنقطة، آسف عالإطالة.
قديم 23/10/2006   #124
شب و شيخ الشباب Zahi
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Zahi
Zahi is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
دمشق

إرسال خطاب MSN إلى Zahi إرسال خطاب Yahoo إلى Zahi

شكرا شباب وصبايا مرة تانية على مشاركاتكن في الموضوع

بحب زكّر الشباب والصبايا انو موضوعنا واضح وما في داعي ندخل بجدالات بيزنطية ونبتعد عن الجوهر الرئيسي للموضوع وهوه:

الطائفة العلوية جزء أساسي ورئيسي من البنيان الطائفي السوري يجب أن تحترم ، اصيبت مثلها مثل باقي الطوائف السورية بالظلم جراء الممارسات الاجرامية التي مارسها النظام الغير شرعي على سوريا..

وبنفس الوقت بندعو العلويين يكونوا بصف سوريا مو بصف حزب المجرمين والعملاء وقيادتة الخائنة

( هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون )
قديم 20/06/2007   #125
شب و شيخ الشباب زوربا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ زوربا
زوربا is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
مطرح اللي انتحر الحسون

إرسال خطاب ICQ إلى زوربا إرسال خطاب MSN إلى زوربا إرسال خطاب Yahoo إلى زوربا
افتراضي ما بدنا طائفية

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Zahi عرض المشاركة
سوف يُقتص من هذا العلوي بقرار القاضي،
هذه الكلمة بتجرح.... ولو أنك بدك تحاول تحكي بعقلانية ..ما في داعي تذكر أسماء الطوائف

....
فلا يسعى إلى الطرق السهلة الخالية من الأخطار إلا الضعفاء......
قديم 20/06/2007   #126
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : زوربا عرض المشاركة
هذه الكلمة بتجرح.... ولو أنك بدك تحاول تحكي بعقلانية ..ما في داعي تذكر أسماء الطوائف
الظاهر ما بتعرفو للاخ ... زاهي..؟!؟!!؟

الاخ ... همو الوحيد بشار الاسد والعلويين..ومواضيعو دايما طروحها هدامه....!

شو هالعمر اللي مش باقي شي
لولا الوقت الولا خلى شي
خلالي طريقي و رح أمشيه

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

إضافة موضوع جديد  إضافة رد