أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 02/05/2006   #1
شب و شيخ الشباب hanny dagher
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ hanny dagher
hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

افتراضي دعونا نعمل مقارنة صغيرة من وراها سؤال كبير

كيف الشباب
الموضوع ضخم شوي بجوز ياخد وقت بالقراي بجوز لاء بجوز تلاقو مفشكل بس عادي عم اكتبو وحدة بالليل وبدون تحضير مسبق يعني في براسي افكار ورح حاول صيغا بطريقة مفهومة
الموضوع بكل بساطة هوي مقارنة بين سوريا وامريكا من ناحية المعيشة طبعا بما اني انا شفت التنتين
رجاء حار من الكل عدم الخروج عن الموضوع اي خروج او نقاشات داخل الموضوع رح اطلب من المشرف انو يحزفا ويزيد تنبيه بس على القليلة احتراما اني تعبت بكتابتا اتفقنا ؟ يا الله

تبدأ الطائرة بالهبوط تشعر بشعور رائع لا يوصف مع رعشة تنتاب جسدك كله وتبدأ بالتساؤل من سيكون في استقبالي في المطار ؟ هل سيعجبني الوضع ؟ هل سأتأقلم معه ؟ واسئلة غيرها وغيرها تدور براسك دون اجابة محددة
بتنزل من الطيارة يا معلم عم تجوح كلك سوا اي شو عشر ساعات قاعد بمقعد صغير وخصوصي اذا اجريك طوال (متل اجريي ) بتكمل معك وكمان اذا بتكون شنطة الايد معك تقيلة احليين
المهم بتنزل من الطيارة على المدرج بتفوت على المطار بتلاقي في كزا بوليس مان قاعدين وعم يشوفو جواز السفر لكل واحد
طيب هون وانتي بهالمرحلة هاي بيبلش يفرق عليك الوضع لما بتشوف العالم واقفة بانتظام وكل واحد بدورو ولما بيقرب لعند الشرطي بيعاملو الشرطي بكل احترام مع ابتسامة وضحكة ومزحة
حتى لو ما كنت بتفهم انكليزي بس المهم لما بتشوفو عم يضحك بينشرح قلبك وبتتذكر ايام الفحص الطبي للعسكرية بتتذكر كم بكس وكم رفسة وكم كف اكلت من هالعالم اللي جاي تعمل الفحص واللي بتطحش على الباب متل الدواب بتتذكر كم زنار وكم عصاي اكلت من الضابط اللي واقف على الباب وكم مزحة مزح معك وقلك رجاع يا حمار او يا دب وكم مرة تقل معك بالحكي
وبتقول وين كنا ووين صرنا ؟
بتخلص من الشرطة وبتقطع هون اذا كنت جاي هجرة (متل حكايتي ) بيستقبلك واحد وبياخدك على غرفة تانية بتقعد فيا بياخدو منك وراق الهجرة وانتي بتقعد بيصيحولك تعى وقع بتوقع وبترجع بتقعد وبعد شوي بيقلولك الله معك مشي الحال طبعا هون انتي بتتذكر وقت اللي طالعت جواز السفر ووراق السفر قديش ركضت بين الدوائر وبين المكاتب وقديش دفعت براني مشان تمشي امورك وبتقول وين كنا ووين صرنا ؟
طبعا بتخلص كل امورك وبتطلع من ساحة الانتظار بتلاقي هالعالم عم تستناك وبيبلش الحضن والبوس والحمد الله على السلامة بتصير بتكرها من كتر ما بتسمعا بتطلع من باب المطار وبتخش امريكا يا عيني طبعا اذا كان حظك حلو متل حظي انتي وطالع من باب المطار بتلاقي سيارة ليموزين احدث موديل طبعا انتي بحكم العادة عنا بسورية يللا بتمشي بدك تقطع الشارع بتلاقي حدا عم يصيح فيك لا تقطع بتخاف انو ليش لاء بيقلولك ليك وين هالاشارة كل شي وما صارت خضرا ما فيك تقطع بتلاقي كل هالعالم وقفت وقطعت وقت اللي صارت الاشارة خضرا
بتفوت على الباركينغ لوت parking lot وهنيك بتلاقي سيارة من احدث موديل لعمك او لبيك ناطرتك بتقول اوف كل هاي وبتطلع هاي سيارة عادية وما حدا بيلتكش فيا لانو وقت بتتوسع بشوارع اميركا بتشوف سيارات اشكال الوان يعني اروع سيارة بسورية واللي بتسطل العالم في الهوندا والميتزوبيشي وشو في اسا ما بعرف هدول اسخف سيارات هون طبعا بتتذكر انتي وبهالحالة ايام السرافيس وايام الشنططة من محل لمحل ليطلعلك مقعد بسرفيس يوصلك لنص طريقك وبتتذكر قديش بدك بسورية لتشتري سيارة بتقول وين كنا ووين صرنا ؟
طبعا يا معلم انتي طلعت بهالسيارة الحديثة وانفشت ومعرم هيك وشايف حالك بتطلع من الباركينغ لوت بتتفاجأ من سلاسة الطرقات انو كل شي مكتوب على الطريق وواضح والاعجب من هيك بتلاقي السيارات كلا ملتزمة بقواعد السير (ما عدا بعض الطنابر ) طبعا بتسال انو كيف كل هالعالم ملتزمة بيقولولك البوليس الو رهبة يعني اي مخالفة ولقطك البوليس اذا بتطير للسما بدك تاكل تكت من التلاتين دولار وبطلوع والتلاتين دولار مو متل التلاتين ليرة ما حدا مدور عليا التلاتين دولار كلمة الا وزنها طبعا هون انتي بتتذكر حالة الطرق عنا بسورية وبتتذكر الشوفيرية واكتر شي بتتذكرو الشرطة والخمس وعشرين اللي بتكون مجهزا قبل ما يصفرلك الشرطي وبتقول وين كنا ووين صرنا ؟
طبعا بتوصل على البيت وبترتحلك كم يوم وبتقضين استقبل وودع وهون بتبلش تحس بالسخن يا معلم
وقت بتحس كل العالم حواليك مهتمة بتجميع المصاري وبس وقت بتشوف انو ما في حياة اجتماعية الواحد المكانين الوحيدين اللي بيشوفن هني الشغل وبيتو وبيتو للنوم مو ليقعد مع اهلو وشغلو بيكون عم يفلح كل النهار مشان اخر الاسبوع ياخد تلاتمية دولار وباخر الشهر يصيرو الف وميتين ما بيقدو اجار بيت لحتى يقدو اكل وشرب وقتا بتتذكر بسورية كيف كان شغلك كلو 8 ساعات وترجع على بيتك معك كل النهار بتعمل اللي بدك يا عايش ملك زمانك حتى بدون سيارة وبدون شي بتقعد مع اهلك مع عيلتك بتسولفو بتتناقشو بتطلع مشوار مع رفقاتك بتركز كاسة متة وبتسلطن وقت بتحس انو كل كان صايرلك راح من ايدك وقتا بتقول وين كنا ووين صرنا ؟

طبعا هلأ السؤال الذي يطرح نفسو
هل انتي مستعد تعيش بس لتجمع مصاري مع حياة اجتماعية بسيطة ويمكن معدومة مع توفر جميع وسائل الرفاهية وجميع القوانين والانظمة اللي بتحميك وبتساعدك
ام مستعد تعيش حياة معتدلة نوعا ما مع الاستغناء عن حياة الرفاهية المتمثلة بالسيارة والانترنت
وتعيش مع مصاعب من شرطي المرور لركبة السرافيس والشنططة لكتير شغلات انتي ما بتحس انها مزبوطة بس المهم عايش مكيف بين اهلك ورفقاتك

شو بتقول هاي او هاي
سوري على التطويل
برجع باكد
رجاء حار من الكل عدم الخروج عن الموضوع اي خروج او نقاشات داخل الموضوع رح اطلب من المشرف انو يحزفا ويزيد تنبيه بس على القليلة احتراما اني تعبت بكتابتا اتفقنا ؟

سلامات

انا بحبك وانتي بتحبيني وفخار يطبش بعضو
بحموشك انا بحموشك
قديم 02/05/2006   #2
شب و شيخ الشباب صياد الطيور
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ صياد الطيور
صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

إرسال خطاب MSN إلى صياد الطيور

أحيييك
من قلبي أحيك ... وأحيي البطن الذي حملك ..
أحيي أهلك الين علموك حب الوطن ...

الصراحة ... ( قطعت قلبي )

سوريا ... آه منها ..

أنا أوافقك في كل كلمة قلتها .... بل وأزيد عليها الكثير الذي لا مجال لكتابته ..
ولكنني أقول لك ..

كثير من الأحيان وحين أكون جالساً خلف مقود سيارتي ( الفود موستينغ أو الميرسيدس )
أتذكر سوريا .. اتذكر كيف كنا ننتظر السرفيس ليأتي ليتأخذنا على المدرسة أو على الجامعة وكنا نركض ونتدافش لنصل أولاً لنحجز مقعداً لنا
أذكر جو السرفيس والجلوس أربعة اربعة .. وبعد اذنك ممكن تعطيه .. والشوفير حاسبونا بالله
وما إلى تلك الجمل التي اشتاق لسماعها ..

لكل شئ ضريبة ...هذا ما لا نتختلف عليه
لرفاهيتك ضريبة ..لغربتك ضريبة ... ولجمع الأموال ضريبة كبيرة
قد تصبح من أحاب الملايين ... لكنك ستفقد حماسك وحبك للآخرين ... وحبهم لك
ستفد الكثير من جمال البساطة ..

الحياة أجمل بكثير مما نراه ... وليس كل شئ يتأتي بجمع الأموال ..
يكفي أن تقول انك ضمن بلدك وأهلك ...

والجو ربيع

ســــــــــــــــــوريا قلعة الصمود العربي
قديم 02/05/2006   #3
شب و شيخ الشباب ابومزيد
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ابومزيد
ابومزيد is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
سوريا - دمشق

يا سلام عليك يا هاني عن جد شي حلو بس السؤال صعب
بس انا بختار الحياة الكريمة وين ما كانت وبظن انو الكل هيك
وبتمنى انو الشعب يحط ايدو بأيد بعضو ويحاربو الفساد و ما يسكت عن حقو شو ما كانت الاسباب
وقتها بيصير الامريكي يعمل فيزا لعنا
قديم 02/05/2006   #4
شب و شيخ الشباب MR.SAMO
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ MR.SAMO
MR.SAMO is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
طريق النحل .......

إرسال خطاب AIM إلى MR.SAMO إرسال خطاب MSN إلى MR.SAMO إرسال خطاب Yahoo إلى MR.SAMO

صدقني حطيت النقط على الحروف سواء بالعيشة عنا ولا بأمريكا
طبعا اي انسان بيطمح انه يعيش بوطن بعرف قيمة مواطنينه للأسف هي الشغلة مفقودة عنا

انسان بلا حدود
CHEGUEVARA
انني احس على وجهي بألم كل صفعة توجه الى مظلوم في هذه الدنيا ، فأينما وجد الظلم فذاك هو وطني.
EYE IN EYE MAKE THE WORLD EVIL
"أما أنا فقد تعلمت أن أنسى كثيرًا، وأطلب العفو كثيرًا"
الأنسان والأنسانية
قديم 02/05/2006   #5
شب و شيخ الشباب الفلاحي2005
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ الفلاحي2005
الفلاحي2005 is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
الفلوجه_العراق

كيف الشباب
الموضوع ضخم شوي بجوز ياخد وقت بالقراي بجوز لاء بجوز تلاقو مفشكل بس عادي عم اكتبو وحدة بالليل وبدون تحضير مسبق يعني في براسي افكار ورح حاول صيغا بطريقة مفهومة
الموضوع بكل بساطة هوي مقارنة بين سوريا وامريكا من ناحية المعيشة طبعا بما اني انا شفت التنتين
رجاء حار من الكل عدم الخروج عن الموضوع اي خروج او نقاشات داخل الموضوع رح اطلب من المشرف انو يحزفا ويزيد تنبيه بس على القليلة احتراما اني تعبت بكتابتا اتفقنا ؟ يا الله

تبدأ الطائرة بالهبوط تشعر بشعور رائع لا يوصف مع رعشة تنتاب جسدك كله وتبدأ بالتساؤل من سيكون في استقبالي في المطار ؟ هل سيعجبني الوضع ؟ هل سأتأقلم معه ؟ واسئلة غيرها وغيرها تدور براسك دون اجابة محددة
بتنزل من الطيارة يا معلم عم تجوح كلك سوا اي شو عشر ساعات قاعد بمقعد صغير وخصوصي اذا اجريك طوال (متل اجريي ) بتكمل معك وكمان اذا بتكون شنطة الايد معك تقيلة احليين
المهم بتنزل من الطيارة على المدرج بتفوت على المطار بتلاقي في كزا بوليس مان قاعدين وعم يشوفو جواز السفر لكل واحد
طيب هون وانتي بهالمرحلة هاي بيبلش يفرق عليك الوضع لما بتشوف العالم واقفة بانتظام وكل واحد بدورو ولما بيقرب لعند الشرطي بيعاملو الشرطي بكل احترام مع ابتسامة وضحكة ومزحة
حتى لو ما كنت بتفهم انكليزي بس المهم لما بتشوفو عم يضحك بينشرح قلبك وبتتذكر ايام الفحص الطبي للعسكرية بتتذكر كم بكس وكم رفسة وكم كف اكلت من هالعالم اللي جاي تعمل الفحص واللي بتطحش على الباب متل الدواب بتتذكر كم زنار وكم عصاي اكلت من الضابط اللي واقف على الباب وكم مزحة مزح معك وقلك رجاع يا حمار او يا دب وكم مرة تقل معك بالحكي
وبتقول وين كنا ووين صرنا ؟
بتخلص من الشرطة وبتقطع هون اذا كنت جاي هجرة (متل حكايتي ) بيستقبلك واحد وبياخدك على غرفة تانية بتقعد فيا بياخدو منك وراق الهجرة وانتي بتقعد بيصيحولك تعى وقع بتوقع وبترجع بتقعد وبعد شوي بيقلولك الله معك مشي الحال طبعا هون انتي بتتذكر وقت اللي طالعت جواز السفر ووراق السفر قديش ركضت بين الدوائر وبين المكاتب وقديش دفعت براني مشان تمشي امورك وبتقول وين كنا ووين صرنا ؟
طبعا بتخلص كل امورك وبتطلع من ساحة الانتظار بتلاقي هالعالم عم تستناك وبيبلش الحضن والبوس والحمد الله على السلامة بتصير بتكرها من كتر ما بتسمعا بتطلع من باب المطار وبتخش امريكا يا عيني طبعا اذا كان حظك حلو متل حظي انتي وطالع من باب المطار بتلاقي سيارة ليموزين احدث موديل طبعا انتي بحكم العادة عنا بسورية يللا بتمشي بدك تقطع الشارع بتلاقي حدا عم يصيح فيك لا تقطع بتخاف انو ليش لاء بيقلولك ليك وين هالاشارة كل شي وما صارت خضرا ما فيك تقطع بتلاقي كل هالعالم وقفت وقطعت وقت اللي صارت الاشارة خضرا
بتفوت على الباركينغ لوت parking lot وهنيك بتلاقي سيارة من احدث موديل لعمك او لبيك ناطرتك بتقول اوف كل هاي وبتطلع هاي سيارة عادية وما حدا بيلتكش فيا لانو وقت بتتوسع بشوارع اميركا بتشوف سيارات اشكال الوان يعني اروع سيارة بسورية واللي بتسطل العالم في الهوندا والميتزوبيشي وشو في اسا ما بعرف هدول اسخف سيارات هون طبعا بتتذكر انتي وبهالحالة ايام السرافيس وايام الشنططة من محل لمحل ليطلعلك مقعد بسرفيس يوصلك لنص طريقك وبتتذكر قديش بدك بسورية لتشتري سيارة بتقول وين كنا ووين صرنا ؟
طبعا يا معلم انتي طلعت بهالسيارة الحديثة وانفشت ومعرم هيك وشايف حالك بتطلع من الباركينغ لوت بتتفاجأ من سلاسة الطرقات انو كل شي مكتوب على الطريق وواضح والاعجب من هيك بتلاقي السيارات كلا ملتزمة بقواعد السير (ما عدا بعض الطنابر ) طبعا بتسال انو كيف كل هالعالم ملتزمة بيقولولك البوليس الو رهبة يعني اي مخالفة ولقطك البوليس اذا بتطير للسما بدك تاكل تكت من التلاتين دولار وبطلوع والتلاتين دولار مو متل التلاتين ليرة ما حدا مدور عليا التلاتين دولار كلمة الا وزنها طبعا هون انتي بتتذكر حالة الطرق عنا بسورية وبتتذكر الشوفيرية واكتر شي بتتذكرو الشرطة والخمس وعشرين اللي بتكون مجهزا قبل ما يصفرلك الشرطي وبتقول وين كنا ووين صرنا ؟
طبعا بتوصل على البيت وبترتحلك كم يوم وبتقضين استقبل وودع وهون بتبلش تحس بالسخن يا معلم
وقت بتحس كل العالم حواليك مهتمة بتجميع المصاري وبس وقت بتشوف انو ما في حياة اجتماعية الواحد المكانين الوحيدين اللي بيشوفن هني الشغل وبيتو وبيتو للنوم مو ليقعد مع اهلو وشغلو بيكون عم يفلح كل النهار مشان اخر الاسبوع ياخد تلاتمية دولار وباخر الشهر يصيرو الف وميتين ما بيقدو اجار بيت لحتى يقدو اكل وشرب وقتا بتتذكر بسورية كيف كان شغلك كلو 8 ساعات وترجع على بيتك معك كل النهار بتعمل اللي بدك يا عايش ملك زمانك حتى بدون سيارة وبدون شي بتقعد مع اهلك مع عيلتك بتسولفو بتتناقشو بتطلع مشوار مع رفقاتك بتركز كاسة متة وبتسلطن وقت بتحس انو كل كان صايرلك راح من ايدك وقتا بتقول وين كنا ووين صرنا ؟

طبعا هلأ السؤال الذي يطرح نفسو
هل انتي مستعد تعيش بس لتجمع مصاري مع حياة اجتماعية بسيطة ويمكن معدومة مع توفر جميع وسائل الرفاهية وجميع القوانين والانظمة اللي بتحميك وبتساعدك
ام مستعد تعيش حياة معتدلة نوعا ما مع الاستغناء عن حياة الرفاهية المتمثلة بالسيارة والانترنت
وتعيش مع مصاعب من شرطي المرور لركبة السرافيس والشنططة لكتير شغلات انتي ما بتحس انها مزبوطة بس المهم عايش مكيف بين اهلك ورفقاتك

شو بتقول هاي او هاي
سوري على التطويل
برجع باكد
رجاء حار من الكل عدم الخروج عن الموضوع اي خروج او نقاشات داخل الموضوع رح اطلب من المشرف انو يحزفا ويزيد تنبيه بس على القليلة احتراما اني تعبت بكتابتا اتفقنا ؟

سلامات

--------------------------------------------------------------------------------
قديم 02/05/2006   #6
صبيّة و ست الصبايا ghazool
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ghazool
ghazool is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
damascus

افتراضي معك حق !

هاني الموضوع كتير حلو ..
و كل اللي حكيت عنه صح !

هي المشكلة اللي عنـا ..
عني كرمال الحياة الاجتماعية والرفقة بدك تتحمل كتير اشياء تانية ..
بس المشكلة انو هالاشياء صعب الواحد يستحملها ..
متل ماحكيت .. الزحمة .. العجقة .. المظاهر .. التلوث البيئي ( و غير البيئي ) !
الخيار و الفقووووس...

احياناً بحس كل شي هون مابدو ياني .. يعني الجامعة .. الشغل .. المواصلات .. الطموح .. كل شي عم يقول : روحي من هون .. هون مافي حياة لأي طموح و مافي تحقيق لأي حلم ..

لا و الكل بدو يحكي و ينتقد .. بس ماحدا عندو المبادرة لشي.. رئيس الجامعة مو قدران يتأقلم بالشغل لأنو هون مو متل برا .. بس مابيفكر يعمل الخطوة الأولى .. الناس بالطريق بتكب الوسخ و بتقول هون معليش ما حدا شايف .. الشـرطي و السـير .. لك حتى اللي بوزع الجرايد بيجبلك عدد و بيلطش تلاتة .. بالمطعم بدهن يحطو اكل هوا و يفوترو متل الاجنبي .. بس الشعب رضيان !! فوضى فوضى فووووضى ...

بالمخـتصـر :
" Be the change you wish to see in the world "
Gandhi

~ غـزول شـوكولاطـه سـويسـرية ~
قديم 02/05/2006   #7
صبيّة و ست الصبايا maro18
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ maro18
maro18 is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
فى عينيك عنوانى

شكرا يا هانى على موضوعك الاكثر من رائع وسوريا يمكن بتمثل اغلب البلاد العربية اللى بيكون غالبا ما فيها نظام ولا احترام لادمية المواطنين فيها بس بيفضل بين الناس حب وود ودة اللى بيفتقدة العالم المتقدم ان كل حياتهم هى للمادة وبس ودة بقى الاختيار الصعب انك تشتغل وتعيش فى نظام وتجمع فلوس بس مالكش دعوة بحد ولا حد بيسال عليك ولا بيهتم بيك او انك تعيش وسط ناس بيحبوك بس فى مجتمع غير متقدم او لا يحترمك كانسان .. بس فى كتير ما بيقدروا يستحملوا ان تكون بلدهم وما بيقدروا يعيشوا بحريتهم فيها ويحسوا بظلم ودة بيكون سبب الغربة ( امرين احلاهم مر )

ورؤوس الناس على جثث الحيوانات
ورؤوس الحيوانات على جثث الناس
فتحسس رأسك
فتحسس رأسك!
اذا كان احد قد اعترض طريقنا فمن المحتمل ان نكون نحن قد اعترضنا طريق شخص ما.
فأنا التى اخترت منذ البداية ان اخسر العالم كله على أمل ان اربح نفسى.
قديم 02/05/2006   #8
شب و شيخ الشباب Willi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Willi
Willi is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
المريخ- USA

على راسي ابو الهن

كلامك حلو
بس انت نسيت نقاط اساسية بطرحك

بسوريا اكيد في رفاهية
بس ما بدك تنسى انو يمكن نص الشعب بيشتغل شغلتين
او يمكن تلاتة

الرفاهية موجودة للي معو مصاري
متلها متل اميركا بالضبط
معك مصاري بتعيش برفاهية
ما معك مصاري بدك اتطح النهار كلو غصب عنك
لان غير هيك ما بتقدر تعيش

بس انا بوافقك بشغلة الحياة الاجتماعية
يمكن انت بالغت لما قلت انو الحياة الاجتماعية معدومة هيي مانها معدومة بس مقارنة مع سوريا فهيي ولا شي

هلق بالنسبة الي انا بحس الحياة كتير سخيفة هون
وروتين فظيع وبيقتل
بس في غيري سوريين ما شايفين في مشكلة يمكن هيي شطارة الواحد بالتأقلم

في اشياء اكتر الواحد ممكن يفكر فيها
فيك تفكر انك تدرس وتدرس وتدرس وبالاخير تجيب شهادة قد الحيط
تحطها عالسقيفة وتشتغل موظف معاشك ما بكفي لاخر الشهر والشغلة اللي عم تشتغلها مو حاببها
بينما انك تدرس وتدرس وبالاخير تجيب شهادة قد الحيط تعلقها ورا كرستك وتشتغل وانت مبسوط انك اخدت اللي بدك ياه ومعاشك حسب شهادتك

مافي امل

يلعن ابو التخلف

ضاع الهدف

ابرة ليساعد هلق لصلاح وعدتو
بقى رئيدة زدير, اسيرا فهيم رايح
قديم 03/05/2006   #9
مشرف متقاعد

hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

هلا بكل الشباب اللي ردو
ابو الجود
انا عم قول انو الناس عايشة ومبسوطة بسورية يعني الاشيا الاساسية متوفرة يعني اذا بدك تعيش برفاهية وسيارة وفيلا وما بعرف شو يا اما بدك تسرق يا اما بدك تفلح متل ..........
يعني هون كل شي متوفرلك بس الحياة الاجتماعية ما في وانتي بتعرف ايام العيد كيف قضيناها مهيك ؟ انو عيد ولازم العالم تعيد اي الله وكيلكن عيدنا بالستورات اي شو هالعيد هادا بينما العيد بسورية ما كنت تخلي شارع بضيعتك او بحمص الا وما تفتلو ولا بيت الا وما تعايدو
يعني بامريكا كل شي متوفر ما عدا الحياة الاجتماعية
بسوريا الضروري متوفر مع الحياة الاجتماعية
فشو بتنقو ؟
قديم 03/05/2006   #10
شب و شيخ الشباب توت توت توت
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ توت توت توت
توت توت توت is offline

نورنا ب:
May 2005

انا و أعوذ بالله من قولة انا .. . بقول ...
الفقر بالوطن غربة ..

وكمان بقول ..
على دلعونا وعلى دلعونا .. يلعن بي الغربي الوطن حنونا ...
قديم 03/05/2006   #11
شب و شيخ الشباب أسير التشرد
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ أسير التشرد
أسير التشرد is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
ع سطح القمر (كندا)

شكراً هاني على موضوعك

يا سيدي موضوعك ينطبق علي تماماً انا هاجرت على كندا..... وكلامك عن الحياة الاجتماعية صحيح هون بالغربة ما حدا لحدا كلو رايح ورا المصاري...يعني صديقك ما تشوفو يمكن بعد سنة او سنتين مع انو بنفس المدينة...وحياتك يا هاني اول شهرين بكندا كنت بدي اطق من الوحدة يا اخي ما في حدا يسأل عني حتى بالتلفون... كل الوقت انا كنت اتصل حتى خلصو المصاري....
الناس هون همهم جمع المصاري وبس... اول يوم بقولك مرحبا وبعدين ما عاد تشوف وجهو أبداً...

[COLOR=darkorchid]أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!![/COLOR]
[COLOR=darkgreen]~+++~[/COLOR]
[COLOR=darkorchid]لا تحدثني عن الحب دعني أجربه بنفسي[/COLOR]
[COLOR=darkgreen]~+++~[/COLOR]
[COLOR=darkorchid]ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية[/COLOR]
[COLOR=darkorchid]هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!![/COLOR]
[COLOR=darkgreen]~+++~
[COLOR=Blue][COLOR=DarkRed]Akhawi[/COLOR]@[/COLOR][COLOR=DarkRed]Group[/COLOR]
[/COLOR][B][COLOR=red]*♥أنا أسير قلب حبيبتي ومتشرد في هواها♥*[/COLOR][/B]
قديم 03/05/2006   #12
شب و شيخ الشباب Willi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Willi
Willi is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
المريخ- USA

اقتباس:
بسوريا الضروري متوفر مع الحياة الاجتماعية
ضروري متل شو؟؟
اذا معاش الموظف ما بكفيه لنص الشهر

معلم ببلادنا في رفاهية للي معو مصاري
الي ما معو مصاري مانو قدران يعيش
وهدول نسبتهون اكبر بكتير بكتير من اللبقايا

على عيد الفصح سالني رفيقي
شو شلون كان العيد معك
قلتلو يلعن ابو اميركا بيمرق العيد ما بتحس فيه
ولا كأنو موجود

قلي اي ما تزعل كتير الحالة هون صايرة نفس الشي
هالسنة من ابيخ السنين
العيد صار مجرد تقاليد مو اكتر

عادتا بضيعتي بيحتفلو وببلشو مفاقسة بين قبل لشي مدة تلت ايام
هالسنة هالحكي كلو ممنوع
مشان صاحبك انفلونزا الطيور

هلق مافي شك انا معك مليون بالمية بالنسبة للحياة الاجتماعية
بس بالنسبة لانو الضروري مأمن لاء

في كتير وكتير لازمو شغل بالبلد حتى الضروري يتأمن
يعني الرواتب بترتفع صحيح بس الاسعار عم ترتفع معها

مع هاد كلو طز باميركا
اذا بلاقي انو ممكن يتحقق حلمي بسوريا فأنا برجعلها اليوم قبل بكرا

انا ما بفضل عيش حياتي بشكل بسيط (بسيط ما بقصد فيه فقير)
بقصد فكرتي عن الحياة تكون بسيطة يعني اكل وشغل ونوم

ما بعرف بس برأيي الموضوع اعمق بكتير من الشي اللي انت عم تسأل مشان جوابو
قديم 03/05/2006   #13
مشرف متقاعد

hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

طيب ابو الجوج والدك شو كان يشتغل بسورية وشو كان يقبض
قديم 03/05/2006   #14
صبيّة و ست الصبايا layla
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ layla
layla is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
USA

جادو لحتى الواحد يقدر يأمن حياتو بدو يفطس هون وهونيك
الفرق انو باميركا بيبلش فطسان من هوي وبالجامعة بس بسوريا لبعد الجامعة
وبالحالتين نفس النتيجة

انا لو ابي رضيان يسجلي بسوريا ماكنت شفتني لسا قاعدة هون ولا لحظة
جادو انت صحي الك فترة اطول مني هون بس لسا ماشفت من اميركا متل ماشفت انا وحتى هاني
اميركا كتير مادية مافيها مكان لشي اسمو عاطفة ونحنا حياتنا كلها عواطف

اللي بدو يعيش هون رح يحس بتناقض عجيب بين هوي شو وبين شو لازم يكون لحتى يعيش بهالبلد
وفي ناس مابتغير شو هي بس بتتعلم تسكت

بالنسبة الي برجع بعيش بسوريا بين الناس اللي بحبون وبيحبوني ويلعن مصاري الدنيي كلها بس طبعا لاخد شهادتي بالقبل لانو ماعد في مجال ارجع ادرس هونيك

ادعـــي علـــي بالموت.. ولا سمني
بس لا تفارقني دخيــل الله و تغيب
طاري السفر يا بعد عمري همني
شلون اودع في المطار اغلـــى حبيب :cry:
تعال قبل تروح عني ضمني
اقرب من انفاسي ترى حالي صعيب
ابنتثر قدام عينك لمني
وابسألك هل نلتقي عما قريب
نسيت حتي اسمي دخيلك سمني
باللى تسمينى البيلك واجيب
مجنون عاقل ما علي من لامني
انا مع نفسي واحس اني غريب

قديم 03/05/2006   #15
شب و شيخ الشباب Willi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Willi
Willi is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
المريخ- USA

ما بعرف ليش اخدين الموضوع بمصاري ومصاري
مع انكون قايلين انو المصاري مو كلشي
في اشياء بالحياة غير المصاري

عم تسأل عن شغل ابي ومدخولو
نحنا بسوريا كنا بجوز بالطبقة الوسطة (من حيث المدخول) يعني يمكن اعلى من الطبقة الوسطى بشوي

يعني المصاري مانها هيي المشكلة اللي خلتنا نجي على اميركا

ام اللول ما بعرف شلون ببلش فطسان بسوريا لبعد الجامعة
نسيتي اديش فطستي مشان شهادة البكلوريا؟
ولا شهادة التاسع؟
بالاخير بتتذكري شي من هالمعلومات؟
يمكن اغلبهون لاء
واللي تعلمتي بشو بفيدك؟
يعني مثلا بشو رح يفيدك انك حفظتي درس التاريخ بصم عالنقطة وعالفاصلة؟

ليكي انا اول ما اجيت على اميركا كنت فكر نفس هيك
انو لو كان في مصاري اكتر كنا رجعنا على سوريا وما ضلينا هون
بس هلق لما تعرفت اكتر واكتر على اميركا وعلى سوريا صرت اعرف انو مو بس مصاري
في شي اكتر

برأيي
لساتكون جداد بعد فترة بتتغير نظرتكون للشغلة

بس شو فائدة الشهادة اذا ما استفاد منها او استخدمها؟
قديم 03/05/2006   #16
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

اااااااااااااخ يا ابو الهن شو بدي قلك لقلك...!

خلينا نعمل مقارنة صغيرة بتبكي كتير..هيك كان لازم تكتب يا صديقي...!

شوف يا معلم انا بسوريا كنت عايشة بضيعة عند اللاذقية ومبسوطة ومرتاحه وابسط من البساطة..جيت لهون ع الاردن..قال شو لانو الوالد لقى هون شغل..وقال شو لانو الدراسة هون احسن...!
اي مزبوط ما اختلفنا انا مع هالنقطة 101%..بس شوف لقلك...!
هون ما الك حد ابدا ابدا ابدا..يعني صارلنا 4 سنين ساكنين بهالبيت وجيرانا الي قبالنا ما بنعرفهن..او مثلا انا صارلي كتير بهالبلد وما عندي الا 3 رفقات 2 منهن سوريين..
شوف عليي..هونيك الناس عايشة ببساطة وحب..يعني كل العالم بتحب بعضها (هاد ما بيمنع من شوية ضغينة يعني) بس صدقني اذا فيني قول بالمجتمع الي انا كنت عايشة فيه ما في سوء ابدا (تقريبا)..
اما هون فكل واحد ملتهي بحالو..ويلو بدو يخلص شغلو..يعني بيشتغل بجيب مصاري بياكل مع ولاده ومرته ..وبروح بنام..بيرجع تاني يوم نفس القصة وهكذا تواليه..!

لقلك شي..هنيك اذا قلت آآخ بتلاقي كل العالم حواليك..شو بدك لاعملك..بتحس حالك بارضك ..
يا رجل هون بيفطس الواحد وما حد حاسس فيه..
انا مستعده عيش بكل شي انت حكيت عنو وحتى اذا بدك بتخلى عن مستوى الرفاهية الي انا عايشة فيه هلا وبنزل بعيش بفقر بس عالقليلة ببلدي بمكان حس انو ارضي الي انا يعني ماني دخيله عليه..صار ما صار الي انا...
يا رجل الواحد بيمشي بالشارع هون بتحس حالك غريب...........................!

يلعن ابو الغربــــــــــــــــــــ ــــــة...................!

(ما بخفي عليك..ليالي كتيرة بكون قاعده بتختي بالليل..بموت من البكا وبغرق الاردن..ولا في مين حاسس بهالشعور..!)

شو هالعمر اللي مش باقي شي
لولا الوقت الولا خلى شي
خلالي طريقي و رح أمشيه

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 03/05/2006   #17
شب و شيخ الشباب Kakabouda
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Kakabouda
Kakabouda is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
U.S.M united states of al Mahatta

إرسال خطاب MSN إلى Kakabouda إرسال خطاب Yahoo إلى Kakabouda

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Reemi
اااااااااااااخ يا ابو الهن شو بدي قلك لقلك...!

خلينا نعمل مقارنة صغيرة بتبكي كتير..هيك كان لازم تكتب يا صديقي...!

شوف يا معلم انا بسوريا كنت عايشة بضيعة عند اللاذقية ومبسوطة ومرتاحه وابسط من البساطة..جيت لهون ع الاردن..قال شو لانو الوالد لقى هون شغل..وقال شو لانو الدراسة هون احسن...!
اي مزبوط ما اختلفنا انا مع هالنقطة 101%..بس شوف لقلك...!
هون ما الك حد ابدا ابدا ابدا..يعني صارلنا 4 سنين ساكنين بهالبيت وجيرانا الي قبالنا ما بنعرفهن..او مثلا انا صارلي كتير بهالبلد وما عندي الا 3 رفقات 2 منهن سوريين..
شوف عليي..هونيك الناس عايشة ببساطة وحب..يعني كل العالم بتحب بعضها (هاد ما بيمنع من شوية ضغينة يعني) بس صدقني اذا فيني قول بالمجتمع الي انا كنت عايشة فيه ما في سوء ابدا (تقريبا)..
اما هون فكل واحد ملتهي بحالو..ويلو بدو يخلص شغلو..يعني بيشتغل بجيب مصاري بياكل مع ولاده ومرته ..وبروح بنام..بيرجع تاني يوم نفس القصة وهكذا تواليه..!

لقلك شي..هنيك اذا قلت آآخ بتلاقي كل العالم حواليك..شو بدك لاعملك..بتحس حالك بارضك ..
يا رجل هون بيفطس الواحد وما حد حاسس فيه..
انا مستعده عيش بكل شي انت حكيت عنو وحتى اذا بدك بتخلى عن مستوى الرفاهية الي انا عايشة فيه هلا وبنزل بعيش بفقر بس عالقليلة ببلدي بمكان حس انو ارضي الي انا يعني ماني دخيله عليه..صار ما صار الي انا...
يا رجل الواحد بيمشي بالشارع هون بتحس حالك غريب...........................!

يلعن ابو الغربــــــــــــــــــــ ــــــة...................!

(ما بخفي عليك..ليالي كتيرة بكون قاعده بتختي بالليل..بموت من البكا وبغرق الاردن..ولا في مين حاسس بهالشعور..!)
إضرب أنا جعلني عم بتبكي لحالك يا عمري بالليل

قالولي ليش رافع راسك و عينك قوية .. التلهم العفو كلنا ناس بس أنا من الأراضي السورية ...
قديم 03/05/2006   #18
شب و شيخ الشباب Barleb
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Barleb
Barleb is offline

نورنا ب:
Nov 2005

أشلك فل غربــــــــــــــة , الغربة هدتك , كل يوم فـ موضع ,
و أيش يي حالتك .....
لا تقول مجبور أنـــــــا ... مني يي .... مني يي لـ جبرتك ,
..........
وضلالي يكفي عذاب , عذاب يكفيني ,
مجروح ومالي حدا , مني تـ يداريني........

أن خدعونا مرة .. تباً لهم , أن خدعونا مرتين .. تباً لنا

Amarta <3

ܒܪܠܝܒ
إضافة موضوع جديد  إضافة رد