أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 22/06/2007   #19
شب و شيخ الشباب somebody
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ somebody
somebody is offline

نورنا ب:
May 2007

جبت المصدر جبت المصدر ...
المصدر هو طائفية وعنصريه ورجعية وتخلف السيد زاهي وشوفو ليش ..
‏‏

ففي اجتماع الدورة العادية الثانية المنعقدة بشهر آذار لعام 2007 بين السيد المحافظ أننا مع الحفاظ على الآثار وترميمها وأنه من غير المقبول أن تبقى الأماكن الأثرية على هذا الحال المؤلم.‏‏

‏‏

وأوضح أن مشروع شارع الملك فيصل هو مشروع حيوي ومهم وسيتم التوسيع على بعد 70م من سور المدينة والغاية من هذا المشروع هو كشف سور مدينة دمشق الاثري والتاريخي وهو مغطى بعشرات المخالفات غير الأثرية وسيتم الحفاظ على كل ما هو اثري وإزالة جميع المخالفات, وسيتم كشف ثلاثة بوابات من أبواب دمشق هي باب (السلامة -المناخلية -الفراديس) وسيتم بعد ذلك إعادة تأهيل السور وترميمه واظهاره بالشكل اللائق كسور تاريخي يعود تاريخ بنائه لآلاف السنين.‏‏

وفي حوار مفتوح مع ممثلي الفعاليات التجارية المتضررين من استملاك شارع الملك فيصل أكد السيد المحافظ انه إذا لم تستوعب المساحة المخصصة في منطقة المعضمية ولم تتوافق مع متطلباتكم وامكاناتكم فمن الممكن اضافة منطقة اخرى اليها واجراءاتنا تتجه لانصاف الجميع. وعرض ان تنفيذ هذا المشروع سيساعد على حل المشكلة المرورية التي تتفاقم يوماً بعد يوم مؤكداً ان السيارات ليست اهم من البشر حتماً لكن واقع المدينة يحتاج إلى مشاريع حيوية كهذه .‏‏

واضاف بدوره إلى أن مايتم تداوله بين الناس بعيد عن الحقيقة اذ ان الاستملاك ليس جديد العهد وقد تم التصديق على المرحلة الثانية منذ عام 2003م ومايشاع بأن المحافظة ستعرض المنطقة للاستثمار السياحي هذا غير صحيح ابداً .‏‏

وفي لقاءنا مع السيد عبد الفتاح اياسو مدير التخطيط والتنظيم العمراني شرح لنا ان المشروع قيد الدراسة , مشروع استملاكي لن يتم تصديقه وهو بمراحله الاولية وسوف يتم تنفيذ المراحل الثلاث مستقبلاً في وقت واحد , ولن يتم أي هدم لاثر تاريخي موجود وسيتم الحفاظ والترميم لجميع الشرائح الاثرية كما لن يتم الاقتراب من مداخل الاسواق.‏‏

وبخصوص الشاغلين يضيف السيد إياسو بأنه مع المواطنين وهو يتمنى ان يضم صوته الى اصواتهم واذا ماوجد حل للشاغلين كتعويض لهم, هنا سنحتاج لتغيير القوانين ??!‏‏

اما نقطة الخلاف الاساسية وهي التعويض للشاغلين حيث وفرنا لهم ارضاً بديلة في المعضمية وهذه المنطقة ليست بعيدة عن مركز المدينة اذ سيقام على الطرف المقابل منها المجمع الحكومي اضافة الى نقل مركز انطلاق كراج البرامكة الى منطقة السومرية وسيكون النقل مؤمناً من مراكز السومرية باتجاه دمشق وستضم المنطقة سوقاً شعبياً (وباعتقادي انهم بعد سنوات قادمة سوف يشكروننا على ارض المعضمية ).‏‏

وبخصوص ادعائهم ان هناك خطوطاً للتوتر العالي فيها اوضح بأننا سنخصص لهم (مول) تجارياً في الارض في الحد المسموح للبناء بعيداً عن خطوط التوتر العالي . وفيما يتعلق بماصرح لنا السيد وزير الادارة المحلية في حوار السقف المفتوح يضيف السيد إياسو ان السيد المحافظ اجتمع مع مندوب اليونسكو (مدير مركز التراث العالمي ) الذي لم يبد أي تحفظ على المشروع باعتبار ان المحور في المرحلة الثانية لن يمس اي شريحة اثرية وكما اكد السيد الوزير ان الجمعية السورية البريطانية سوف تعقد اجتماعاً مع مندوبين من اليونسكو وبعض المهتمين بدمشق القديمة ونسيجها العمراني اما تجار السوق (لن يشاركوا لان ليس لهم اي دور فني ).‏‏

وحول سؤالنا عن تأهيل سوق العمارة (المناخلية) الذي اعاد اصحاب المحلات منذ سنوات ترميمه بكلفة 15 مليون ليرة يقول السيد اياسو لانقبل كلاماً شفهياً سوف نخرج إلى الواقع ونصور ونسأل الذين طلبت منهم المحافظة ذلك ,ونعود لنناقش وخلال اسبوع سوف اخرج لتوثيق المنطقة تلفزيونياً ).‏‏

**‏‏

الإدارة المحلية سقفها مفتوح وقلبها أيضاً‏‏

وفي حوار السقف المفتوح في جريدة الثورة صرح السيد المهندس هلال الأطرش وزير الإدارة المحلية أنه لن نسمح بالإساءة لدمشق فشارع الملك فيصل لن يشهد إلا ما أنشئ حديثا وأساء لمنطقة دمشق القديمة ومنها شارع الملك فيصل وهناك ندوة تعقد قريبا بمبادرة من الجمعية السورية البريطانية ويشارك فيها خبراء ألمان وخبراء آخرون وقد كنت في حوار حول هذا الموضوع مع السيد رئيس مجلس الوزراء وأعطوا السقف دون تحفظ بدمشق أولا- التراث أولا.وذلك في كتاب منذ يومين وأرسل بشكل مستعجل إلى سفيرنا في فرنسا لدعوة اليونسكو للمشاركة في هذه المسألة فلن يكون هناك إساءة لدمشق وسيناقش الأمر بشكل علمي وموضوعي وبمشاركة عدد من الصحفيين في الندوة التي ستعقد حول ذلك. المصدر جريدة الثوره_تحقيقات _الاحد_25/03/2007
بيكفي تقرو المقاله لتكتشفو مصدر السيد زاهييييي

من داخل قلبي المكبوت ..يحيى الصمت من ناري المتأججه..
وتبقين أنت الخالده...إذهبي فبرعاية الرب أنت لأنك حبيبتي ..
ولأني أنا من افتداكي بنفسه......

قديم 22/06/2007   #20
شب و شيخ الشباب سدير المعاني
عضو

الصورة الرمزية لـ سدير المعاني
سدير المعاني is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
سوريا

Lightbulb

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Danito عرض المشاركة
ليش الشيعة مو مواطن سوري؟
هي اسمها طائفية مبطنة بل الأحرى صريحة و الطائفية شكل من أشكال العنصرية و العنصرية فعل إجرامي من أبشع منتجات البشرية و هي أسلوب من أساليب الديكتاتورية، ديكتاتورية جماعة معينة إذا أنت تنتقد الأشخاص و لا تنتقد الفعل بل تمارسه

باختصار : طرحك هدّام
احسنت دانيتو

قديم 22/06/2007   #21
عضو

سدير المعاني is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
سوريا

Lightbulb

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : brave heart2 عرض المشاركة
يا جماعة اذا الشغلة وصلت للحجار الشام القديمة طز بكل الطوائف والاديان وأولهم طائفتي وديني

كل شي ولا الشام ...........................

بس بدنا المصدر ...... ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ههه, واضح ايمانك : ))

قديم 22/06/2007   #22
عضو

سدير المعاني is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
سوريا

Lightbulb

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : abosleman عرض المشاركة
هلئ المعلومة بظن انها صحيحة
بس ليش هالطائفية بالموضوع ماعم اعرف
احنا بدنا ندافع عن التراث والآثار ولا بدنا نسب ونحكي حكي بالهوا
احسنت ابو سلمان

قديم 22/06/2007   #23
عضو

سدير المعاني is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
سوريا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : قهوة دايمي عرض المشاركة
هلاء اذا الحكي عن قصة (مجمع باصات ) مزبوطة !!! و هالقد رح يصير في تدمير !!!
لا معلش بدكن تسمحولي .. يعني ...!!
انو ببلش بأول ايراني .. بخلص بآخر أموي ....!!
يا عالم .. يا هووو ...
ولك هاي الشاآآآآآآآآآآآم ..
واللي ما سمع ... يفهم ..
صباح الخير اخي,,

واضح لي تعلقك بامر ما في هذا االوضع.. احكيلنا,,كيف شايف انت؟؟ شو بيعنيلك الهدم؟ و شو بتعنيلك المنطقة ؟ و هل برأيك انت متمسك بشي ممكن ان يكون ليس من مصلحة التقدم؟؟
لفتني كلامك و كان تشعر انها امك و اباك و روحك ايضا. احببت ان اسألك مشاعرا تعبر بها كلماتك عن ما تراه ..

سدير

قديم 22/06/2007   #24
شب و شيخ الشباب Government
مشرف

الصورة الرمزية لـ Government
Government is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
وين مابدك ..

إرسال خطاب MSN إلى Government إرسال خطاب Yahoo إلى Government

اقتباس:
انشاء مجمع باصات للحجاج الشيعة!
التمويل : شركات ايرانية تابعة للنظام الايراني!

ينعي مابعرف انا سمعت الخبر من قبل بس قلت اكيد اشاعات ..
بس يعني مابعرف شو بدي قول
اذا هالشي بدو يصير بالشام مشان هالسبب فعنجد شي حرام كتير يعني لكل الاسباب ممكن نسكت بس لهالسبب بالذات

ماعاد عندي تعليق يعني يخربو مناطق كبيرة بالشام مشان حضرة الايرانيين والعراقيين يجو يحجو عنا
يااخي طز بأكبر واحد يعني شارع واحد من الشام خسارة ينشال مشانن
مو الشام القديمة كلا

حسبي الله ونعمى الوكيل

اللــي طــــالع الجحش ع المأدنة .. بنزلـــو

قديم 22/06/2007   #25
شب و شيخ الشباب Government
مشرف

الصورة الرمزية لـ Government
Government is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
وين مابدك ..

إرسال خطاب MSN إلى Government إرسال خطاب Yahoo إلى Government

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Danito عرض المشاركة
ليش الشيعة مو مواطن سوري؟
هي اسمها طائفية مبطنة بل الأحرى صريحة و الطائفية شكل من أشكال العنصرية و العنصرية فعل إجرامي من أبشع منتجات البشرية و هي أسلوب من أساليب الديكتاتورية، ديكتاتورية جماعة معينة إذا أنت تنتقد الأشخاص و لا تنتقد الفعل بل تمارسه

باختصار : طرحك هدّام

لك باحبيبي مابعرف انت شولن بتفهم الموضوع

عبقلك الحجاج الايرانيين
الايارانييييين مو السوريين بعدي ن عنا الشيعة يعني ماكتير كتار ومابدن هالزيطة والزنبليطة مشان يحجو مثلا
يعني موجودين بالبلد من زمان والو حياتن الطبيعية وعايشين احسن عيشة ومحطوطين ع الراس من فوق ومتلنا متل وماحدا بفرق فين وعين الله عليهن (ونحن مالنا ضد هالكلام)

بس عبقلك الايرانييييييييييين وشركات ايرانية يعني مو سورية
ركز بالكلام منيح كرمالو لا الله

وبالعربي من الاخر نحن ضد هالشي لانو يعني حرام والف حرام يدمر شارع واحد من الشام مشان هيك ناس
لانو بلدنا مو كرخانة كل ماواحد يصير عندو حرب ولا قصة يجي ع سوريا
يا اخي نحن شعبنا مو لاحقينلو حتى نلحق لغيرنا ونصرف على غيرنا

خليا لربك

قديم 25/06/2007   #26
شب و شيخ الشباب Zahi
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Zahi
Zahi is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
دمشق

إرسال خطاب MSN إلى Zahi إرسال خطاب Yahoo إلى Zahi

شكرا شباب مرة أخرى

أما الخبر الأكبر من هيك والفعل الشنيع الذي سيقوم به هؤلاء المجرمين فهو تدمير أقدم شارع مستقيم في سوريا ومنطقة الشرق الأوسط جمعاء!

انه السوق الطويل!

فالمخطط البعثي الصفوي سيبعث حقدة وانحيازة وعنصريتة وتدميرة مرة أخرى الى هناك ليدمر السوق الطويل وكل منطقتة!

يعني خسارة تاريخية وحضارية وتجارية وسياحية جديدة لمدينة التاريخ : دمشق.

( هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون )

قديم 25/06/2007   #27
شب و شيخ الشباب Danito
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Danito
Danito is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
The Bridge Tonowhere

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : GOVERMENT عرض المشاركة
لك باحبيبي مابعرف انت شولن بتفهم الموضوع

عبقلك الحجاج الايرانيين
الايارانييييين مو السوريين بعدي ن عنا الشيعة يعني ماكتير كتار ومابدن هالزيطة والزنبليطة مشان يحجو مثلا
يعني موجودين بالبلد من زمان والو حياتن الطبيعية وعايشين احسن عيشة ومحطوطين ع الراس من فوق ومتلنا متل وماحدا بفرق فين وعين الله عليهن (ونحن مالنا ضد هالكلام)

بس عبقلك الايرانييييييييييين وشركات ايرانية يعني مو سورية
ركز بالكلام منيح كرمالو لا الله

وبالعربي من الاخر نحن ضد هالشي لانو يعني حرام والف حرام يدمر شارع واحد من الشام مشان هيك ناس
لانو بلدنا مو كرخانة كل ماواحد يصير عندو حرب ولا قصة يجي ع سوريا
يا اخي نحن شعبنا مو لاحقينلو حتى نلحق لغيرنا ونصرف على غيرنا

خليا لربك
شوف ما بستغرب هالكلام منك كونك عايش بالخليج لفترة طويلة : و بالخليج عندهم فوبيا اسمها إيران
أنا شخصيا الثورة الإسلامية بأيران ما كتير بتعجبني (مو لأنها إسلامية) بس لأنها كتير إلغائية و شمولية
بس فارس كحضارة هي من أهم حضارات آسيا القديمة

على كل حال somebody جاوب بمقالة فيها أسماء و تصريحات أما زاهي أفندي فواضح توجهوا الطائفي بكل حرف من حروفو

تحيا سوريا!

الحرية لسوريا و السوريين

I'm going to buy this place and start a fire
Stand here until I fill all your heart's desires
Because I'm going to buy this place and see it burn
Do back the things it did to you in return

قديم 25/06/2007   #28
شب و شيخ الشباب Danito
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Danito
Danito is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
The Bridge Tonowhere

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Zahi عرض المشاركة
شكرا شباب مرة أخرى

أما الخبر الأكبر من هيك والفعل الشنيع الذي سيقوم به هؤلاء المجرمين فهو تدمير أقدم شارع مستقيم في سوريا ومنطقة الشرق الأوسط جمعاء!

انه السوق الطويل!

فالمخطط البعثي الصفوي سيبعث حقدة وانحيازة وعنصريتة وتدميرة مرة أخرى الى هناك ليدمر السوق الطويل وكل منطقتة!

يعني خسارة تاريخية وحضارية وتجارية وسياحية جديدة لمدينة التاريخ : دمشق.
السوق الطويل داخل السور و ما ألو علاقة حتى بما ذكر بمقالتك الأولانية : على كل حال إذا في حدا عم يدمر السوق الطويل فهو أصحاب المصالح و المواطنين اللي بيتعاملو بسلع ضخمة و بتنتج ضغط و زحام و تلوث هلق الملام مو بس المواطنين يعني الدولة هي صاحبة اليد العليا و الواجب في تنظيم هكذا أمور : نقلو المدارس لبرات الشام (خلال سنة أو أقل) رح تخفف زحمة الباصات و لازم ما يسمحو بدخول شاحنات و يرجعوا وسائط نقل صديقة البيئة مثل الترامواي داخل السور و يتوسعوا بالمدينة و يحسنوا شبكة المواصلات يعني هي كلها بتدخل ببند تخطيط و تنظيم المدن و بدها مشاركة من الكل (بالمقالة مبين في تحرك و هاد شي مليح) بس اسا في كتير ينعمل

أخيرا أنا بالنسبة ألي صفوي مو مسبة ولا حتى وهابي لأنو كل واحد حر بقناعاتو بس أسلوب كلامك اسمو طائفية مقيتة

قديم 27/06/2007   #29
شب و شيخ الشباب Zahi
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Zahi
Zahi is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
دمشق

شكرا حبايبي

بالنسبة للأخ سمبودي : والله يا أخي اربكتني وماعدت أعرف شو بدي احكي!

لأنك جبتلنا (((((((( الدامغة ))))))) والتي هي تصريحات أحد كلاب النظام وهو تعاسة ( المحافظ )!!!!!

طيب هذا الشخص الحرامي الذي يقبّل قفا أسيادة يوميا ... بأي شكل تريدني أن أصدقة؟ ألا ترى الجرافات التي بدأت بالهدم أم أنك لست من دمشق؟
وها هو هذا النجس يعترف بأن جدران المسجد الأموي ستكشف ( راجع الخريطة )!!!!!!
ثم ها هو يعترف هذا الحقير بأنه يريد ( استملاك المنطقة )! يعني يطرد الناس من منازلهم و محلاتهم التجارية من دون مقابل!
وباقي المخطط هو تدمير المنطقة المؤشر عليها في الخريطة!

رجاء أخير ... ضع لنا تاريخ هذه المقابلة!

قديم 27/06/2007   #30
شب و شيخ الشباب Zahi
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Zahi
Zahi is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
دمشق

أما الاخ العزيز دانيتو

كل انسان حر بقناعاتو فعلا صديقي ، وقناعتي أن الصفوية والبعث والصهيونية هي أشكال عنصرية مقيتة.

هلأ اذا انت اعتقدت أنني أهاجم ( الشيعة ) بشكل عنصري فهذا غير صحيح وقد أخطأت بفهمي ، فالشيعة شئ والصفوية شئ آخر!!

وأرجو من كل الأصدقاء المعلقين فهم الكلمات التي تقال قبل النطق بالحكم!!! ودراسة هذه المصطلحات وأفكار أصحابها تعطينا فكرة ولو صغيرة عنها وعن حقيقة مريديها.

قديم 27/06/2007   #31
عضو

سدير المعاني is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
سوريا

اقتباس:
أما الاخ العزيز دانيتو

، فالشيعة شئ والصفوية شئ آخر!!

.
مرحبا زاهي,

سمعت هذا الكلام مرارا من قبل الكثيرين و يوحي للفترة الاولى ان الصفويين اسم جماعة مجرمة هو هكذا شيء.. لكن لم اعرف ماذا تعني كلمة الصفوي, يرجى التوضيح و الشرح..
شكرا

سدير

قديم 27/06/2007   #32
شب و شيخ الشباب Danito
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Danito
Danito is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
The Bridge Tonowhere

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : سدير المعاني عرض المشاركة
مرحبا زاهي,

سمعت هذا الكلام مرارا من قبل الكثيرين و يوحي للفترة الاولى ان الصفويين اسم جماعة مجرمة هو هكذا شيء.. لكن لم اعرف ماذا تعني كلمة الصفوي, يرجى التوضيح و الشرح..
شكرا

سدير
ما بدها توضيح و لا شرح

هي اسمها طائفية و بس

أما يا زاهي افندي تعلق على مقالة سمبادي بهي الطريقة فهي اسمها احكام مسبقة أصلا مقالتك هي اللي زت حكي و تحوير حقائق

و بالمحال التجارية اللي رح تنشال في ناس شيعة و في سنة و في مسيحية كمان يعني

بس لمعلوماتك السور اللي رح ينكشف هو سور قلعة دمشق و ليس سور الأموي

هلق أنا ما ني من أشد معجبي النظام و الحزب بس أنا قيمت المقال على أساس أنو أخدين بعين الاعتبار الحفاظ على الأبنية الأثرية و لمعلوماتك قضية الترميم و التدعيم هي قضية شائكة و بالأخص لما بيكون عندك أحقاب متداخلة وحدة عمرة 7000 و وحدة 3000 و وحدة 800 سنة لكهم أثريات بس أي وحدة يجب ان تعتبر أكثر أهمية من الأخرى .. بما أنو استشاروا المركز العالمي للتراث

يعني أنا برأيي فينا نفتح نقاش عن الطريقة و الاولويات للحفاظ على التراث و هاد الشي مطلوب و خاصة من ناحية تقنية و ناحية تاريخية أما نقاش الموضوع من ناحية طائفية فهاد الشي غلط وما تقلي صفوية و لا حتى عبدة شيطان لأنو كل إنسان حر بمعتقدو بما فيها عبدة بوذا و البقرة و الأصنام و غيرو ..

بالمناسبة و على هامش الموضوع مقام الست زينب و جامع الست رقية (إذا ماني غلطان باسمو هاد اللي جنب سوق المناخلية) و انا زاير اللاثنين و هني عن جد أعمال معمارية مميزة و الدخول فيها للسياح بالمجان (بغض النظر عن ما تجذبه من سياحة دينية كثيفة يعني حجاج) فهي قطع فنية رائعة و مشغول عليها بجهد كبير و ممولة من أيران .. بس بالنهاية هي انضافت للتراث المعماري السوري..

قديم 28/06/2007   #33
شب و شيخ الشباب somebody
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ somebody
somebody is offline

نورنا ب:
May 2007

اقتباس:

شكرا حبايبي

بالنسبة للأخ سمبودي : والله يا أخي اربكتني وماعدت أعرف شو بدي احكي!

لأنك جبتلنا (((((((( الدامغة ))))))) والتي هي تصريحات أحد كلاب النظام وهو تعاسة ( المحافظ )!!!!!

طيب هذا الشخص الحرامي الذي يقبّل قفا أسيادة يوميا ... بأي شكل تريدني أن أصدقة؟ ألا ترى الجرافات التي بدأت بالهدم أم أنك لست من دمشق؟
وها هو هذا النجس يعترف بأن جدران المسجد الأموي ستكشف ( راجع الخريطة )!!!!!!
ثم ها هو يعترف هذا الحقير بأنه يريد ( استملاك المنطقة )! يعني يطرد الناس من منازلهم و محلاتهم التجارية من دون مقابل!
وباقي المخطط هو تدمير المنطقة المؤشر عليها في الخريطة!

رجاء أخير ... ضع لنا تاريخ هذه المقابلة!

والله غريب انا حاططلك ايمتا انشرت المقاله ومنوين جايبها ...في حال قريت المقاله انت....بعدين كمان كنت لا حظت انو الاعمال يلي عم تتم بدمشق كلا بتنسيق مع اليونيسكو ...يعني ما عم يشتغلو من راسون ...بس المشكله عنا عالم بتشوه الوقائع وهنن اخطر من اي عدو خارجي....
رجاء اخير ....قراء المقاله قبل ما ترد

قديم 01/07/2007   #34
شب و شيخ الشباب Zahi
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Zahi
Zahi is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
دمشق

مرة أخرى قارن عزيزي سمبودي بين ما قلتة سابقا والخريطة التي نشرتها وما أتحفنا به تعاسة المحافظ!

الأماكن التي ستكشف هي قلعة دمشق و المسجد الأموي ومقام السيدة رقية ( راجع الخريطة )
وقانون الاستملاك أيضا واضح في تصريحات تعاسة المحافظ!
والتمويل هو تمويل ايراني لأنشاء شارع و مجمع باصات للحجاج الايرانيين ( وأهلا وسهلا بالضيف وأهلا وسهلا بهم ولكنني ضد تدمير دمشق القديمة لأجل السياحة دينية كانت أم غير ذلك! ).

وأنا أعتذر فعلا لأنني لم أنتبه الى تاريخ ما سميتة مرة اجتماع ومرة مقابلة! وأقدم كامل اعتذاري

قديم 01/07/2007   #35
شب و شيخ الشباب Zahi
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Zahi
Zahi is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
دمشق

بالنسبة للأخ سدير وللأخ دانيتو وموضوع الصفوية

سأحاول أن أخصص موضوع عن الصفوية والدولة الصفوية وتاريخها العنصري الدموي

أما قضية العزيز دانيتو والعنصرية

وعلى رأيك : من حق الانسان أن يكون صهيوني... هذا شئ طبيعي!

ومن حقي أيضا أن أحارب الصهيونية على اعتبار أنها فكرة مبنية على العنصرية وتمييز جنس على باقي الأجناس ...
ومن حقك أن تدافع عن الصهيونية على أساس أن من حق أي أحد اعتناق أفكارها!!!!!!
ولو فعلتها لأتهمتك فورا بأنك عنصري وعدو ليس للعرب أو لسوريا .. بل للانسانية جمعاء!
لأن الصهيونية باجماع الجميع هي خطر عنصري يهددنا جميعا!!! أليس كذلك؟

وطبق على الصفوية كذلك!

قديم 02/07/2007   #36
شب و شيخ الشباب Danito
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Danito
Danito is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
The Bridge Tonowhere

اقتباس:

بالنسبة للأخ سدير وللأخ دانيتو وموضوع الصفوية

سأحاول أن أخصص موضوع عن الصفوية والدولة الصفوية وتاريخها العنصري الدموي

أما قضية العزيز دانيتو والعنصرية

وعلى رأيك : من حق الانسان أن يكون صهيوني... هذا شئ طبيعي!

ومن حقي أيضا أن أحارب الصهيونية على اعتبار أنها فكرة مبنية على العنصرية وتمييز جنس على باقي الأجناس ...
ومن حقك أن تدافع عن الصهيونية على أساس أن من حق أي أحد اعتناق أفكارها!!!!!!
ولو فعلتها لأتهمتك فورا بأنك عنصري وعدو ليس للعرب أو لسوريا .. بل للانسانية جمعاء!
لأن الصهيونية باجماع الجميع هي خطر عنصري يهددنا جميعا!!! أليس كذلك؟

وطبق على الصفوية كذلك!

لا ما تخبص الأمور ببعضها

الصهيونية حركة عنصرية و و و بس نحنا ما منحاربها لأنها عنصرية نحنا منحاربها بفلسطين و هي قضية أرض و تاريخ و مو قضية معتقدات و صراع قبائل

و تانيا ما حدا بيعين حدا شرطي على طريقة أميركا و هي الدول سلوكا مليح و هي المجموعات و الدول بدنا نحاربها يعني هاد اسمو علاك مغطى بغطاء الدفاع عن القيم أو المدري شو

السعودية دولة عنصرية و قونينها بتمييز بين المرأة و الرجل و ما بتسمح بممارسة المعتقدات غير لطوائف محددة من المسلمين و تلغي حقوق طوائف أخرى و الأديان الأخرى .. هل يعني نعلن الحرب على السعودية؟؟؟

نحن منحارب العنصرية كفكر و كممارسة و أنت مارست العنصرية الدينية و تمارسها بهي المقال و غيرها و أنا ما بحارب مع أخي ظالم بس أكيد ما بتخلى عن أخي هو أخي شو ما صار بس إذا كان عم يظلم فهو ظالم و أنا ما بدعم ظلمه بالعكس

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى