أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 12/08/2008   #19
صبيّة و ست الصبايا روعة1
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ روعة1
روعة1 is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
On Earth

اقتباس:
طيب إذا كانت بشعة كلا بس أنفا حلو ؟
اي مانها كل هل الئد صعبة..!!
تغطي .. مبينة ما بدها الشغلة..
قديم 12/08/2008   #20
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : روعة1 عرض المشاركة
هل الشي يفضل لمنع الفتنة و ليس المسخرة ..

فقط لا غير
مو شغلة مسخرة ..
بس شو ذنب الشعب أنو ما يشوف غير القباحة ..
يعني يغطوا الكل و يرتاحو كان أفضل
مو انو الواحد يا يشوف وحوش بشرية .... يا أما ما يشوف شي ..
وقتها رح يتقعد من صغرو ...
و رح تزيد حالات الاكتئاب و اليأس بالمجتمع

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 12/08/2008   #21
شب و شيخ الشباب jano.
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ jano.
jano. is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
لا مو عورة.. الوجه بشكل عام مو عورة.. بس يفضل اذا كان وجه المرأة فاتن انو تغطي كلو يعني مافي شي محدد متل الانف,التم......الخ..
انا عن نفسي ما بتفرق معي ان كان فاتن او غير فاتن عالحالتين بجنّ وبتزحلق لعالم الخطيئة فوراً..
يعني عندي ما بتفرق وين بتكون العورة,,, لهيك اطالب بالحجب الكلّي والمحكم .... حفاظاً على سلامة المجتمع

haa haaaa haatshuuu!!!!!!!..... Sorry, I'm allergic to bullshit!

Urhoy سابقاً
قديم 12/08/2008   #22
صبيّة و ست الصبايا روعة1
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ روعة1
روعة1 is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
On Earth

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : MadMax عرض المشاركة
مو شغلة مسخرة ..
بس شو ذنب الشعب أنو ما يشوف غير القباحة ..
يعني يغطوا الكل و يرتاحو كان أفضل
مو انو الواحد يا يشوف وحوش بشرية .... يا أما ما يشوف شي ..
وقتها رح يتقعد من صغرو ...
و رح تزيد حالات الاكتئاب و اليأس بالمجتمع
اول شي.. ما حبيت التشبيهات اللي عطيتها ياها للمرة اللي ما بكون الله رازئها الجمال..
تانيا مانك كتير مضطر لحتى تطلع على هل "الوحوش البشرية" بما انو ممكن يصيبك اكتئاب..
تالتا.. الرسول(ص) لما قال اللي وجهها حلو الافضل انو تغطي ليمنع الفتنة اللي حضرتك ذكرتها بدون ما تنتبه..
و بنفس الوقت.. حتى اللي بكون الله مو رازئها الجمال بامكانها انو تغطي وجهها.. بس لما الرسول(ص) خصص بالذكر (الجميلات) متل ما ذكرت لمنع الفتنة..

بس غاب عن بالو شو رح يصير بنفسيات الشباب و اليأس اللي ممكن يتزايد بالمجتمع
قديم 12/08/2008   #23
صبيّة و ست الصبايا روعة1
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ روعة1
روعة1 is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
On Earth

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Urhoy عرض المشاركة
انا عن نفسي ما بتفرق معي ان كان فاتن او غير فاتن عالحالتين بجنّ وبتزحلق لعالم الخطيئة فوراً..
يعني عندي ما بتفرق وين بتكون العورة,,, لهيك اطالب بالحجب الكلّي والمحكم .... حفاظاً على سلامة المجتمع
قديم 12/08/2008   #24
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

طيب و مشان الأذواق؟ مثلا الجمال أمر نسبي.. أنا الي ذوق بالنسوان مختلف عن أب سمرا مثلا.. اللي أنا بشوفا حلوة هو ما بيقدر يتطلّع عليها و العكس صحيح...

هون كيف يتقرر مين الحلوة مشان تغطي وجهها؟

ع فكرة... الكاريكاتير موجود كمان بغروب اللادينيين العرب بالفيسبوك

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 12/08/2008   #25
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

اقتباس:
اول شي.. ما حبيت التشبيهات اللي عطيتها ياها للمرة اللي ما بكون الله رازئها الجمال..
تانيا مانك كتير مضطر لحتى تطلع على هل "الوحوش البشرية" بما انو ممكن يصيبك اكتئاب..
تالتا.. الرسول(ص) لما قال اللي وجهها حلو الافضل انو تغطي ليمنع الفتنة اللي حضرتك ذكرتها بدون ما تنتبه..
و بنفس الوقت.. حتى اللي بكون الله مو رازئها الجمال بامكانها انو تغطي وجهها.. بس لما الرسول(ص) خصص بالذكر (الجميلات) متل ما ذكرت لمنع الفتنة..

بس غاب عن بالو شو رح يصير بنفسيات الشباب و اليأس اللي ممكن يتزايد بالمجتمع
أول شي مبروك على صورة ساندرا كتير لابقتلك...

تاني شي ياريت توضحيلنا شوي مين يلي بيحدد مين هنن الجميلات؟؟؟

يعني لما "الرسول" قال الجميلات لازم بتلحفو ما نزل شي قياسات ستاندرد للجمال مشان مايصير غلط؟؟؟ لأنو بحياتي ماسمعت عن بنت عم تقول عن حالا بشعة... ومن وجهة نظر تانيه فالجمال الو كتير مقاييس وأنواع... بعدين بشرفك معقول هالحكي الحلوة تتلحف وما نشوف غير البشعين؟؟ يعني انتي بترضيلنا ياها؟؟

مع الاعتذار عن انو هاد قسم الكاريكتير وخربناه...

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!
قديم 12/08/2008   #26
صبيّة و ست الصبايا روعة1
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ روعة1
روعة1 is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
On Earth

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
طيب و مشان الأذواق؟ مثلا الجمال أمر نسبي.. أنا الي ذوق بالنسوان مختلف عن أب سمرا مثلا.. اللي أنا بشوفا حلوة هو ما بيقدر يتطلّع عليها و العكس صحيح...

هون كيف يتقرر مين الحلوة مشان تغطي وجهها؟

ع فكرة... الكاريكاتير موجود كمان بغروب اللادينيين العرب بالفيسبوك
ياس.. صحيح الناس اذواق بس اذا الوحدة حلوة ممكن انو ما تلفت نظرك انت او ما تعجبك بس ما فيك تقول انو هي بشعة مثلا..
قديم 12/08/2008   #27
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:

هلأ انا عم احكي جد مو مسخرة
أنو شو يعني فتنة ...؟؟ ..... و شو ماكنت بتعني معقول تصير من نظر لوجه حسن ..؟؟
طيب بدال ما يأمر البنت أنو ما تبين وجهها ( مشان ما تعمل فتنة ) ليش ما بيأمر الشب أنو ما تلفت نظرو هيك أمور بسيطة
و أنو يشوف الجمال من منطلق ايجابي ...مو منطلق غرائزي
بعدين ليش هالعنصرية ضد الغير جميلات ..
و أصلاً مين يللي بحدد مين حلوة و مين لا
قديم 12/08/2008   #28
شب و شيخ الشباب L.A.
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ L.A.
L.A. is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
بكرم اللولو

إرسال خطاب MSN إلى L.A. إرسال خطاب Yahoo إلى L.A.

الله جميل و بيحب الجمال...

حلو كتيير الكاريكاتير

No One Dies Vergin Cuz Life Fuck Us
قديم 12/08/2008   #29
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

هو بعتقد انو الشغلة فيها استخفاف بعقول البشر... ازا هالناس ما خرج تتحمّل شوفة وجه مليح بدون ما (........ ) فمعناتو مشكلة ... مشكلة كبير كتير...

بعدين طيب رح اجي معك ... خلينا نتفق انو في بنات حلوين هيك للكل.. طيب ليش بس هنن ليغطو وجوههون و القبيحات لأ؟ منطقك ما كتير جاي عالوزن و القافية تبعيت الفهم الادراكي تبعي ( و أنا ماني الوحيد)

بعدين أنا بعرف انو "الله جميل يحب الجمال"... فتغطية الجميل و ترك القبيح لا يتلائم مع الحكي اللي عم تحكيه+ أنا أشك و بقوة بالحكي اللي جايبتيه و عم تقولي انو الرسول قال هيك... يجوز هلأ تجيبيلي الحديث و تطالعيني بالخجلة.. و قبلان هالمخاطرة أنا... بس انو ما عم اقتنع انو في فكر بشري ممكن يدعو لهالشي.. و فوقها انو يلاقيلو تفسير ديني...

اذا النقاش مو مناسب للقسم ما عندي مانع شخصيا ينتقل على مكان ثاني.. بس حابب أفهم هالنقطة... يجوز بهالموضوع نلاقي الحلقة المفقودة تبعيت نظرية داروين
قديم 12/08/2008   #30
شب و شيخ الشباب jano.
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ jano.
jano. is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
بس انو ما عم اقتنع انو في فكر بشري ممكن يدعو لهالشي
مافي فكر غير الفكر البشري فاضي لهيك أمور....
قديم 12/08/2008   #31
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

نقـلت نسـخه من المـوضوع لقـسم مناسب اكتر لطبيعه الحـوار اللي عم يدور فيه .
برأيّ الحجاب هو حريّه شخـصيه لكن تغطيه الوجـه هي بدعه اوجدها النـاس و لا ترتبط بالدين و على ما اذكر بدأت عاده تغطيه الوجه التام بما يسمّى بالملايه بسوريا عأيام الاحتلال و للتمـويه عن الثوّار اللي كانو يقومو بنقل الاسلحه بأنهم يلبسو الملايه و يقومو بالتجوّل بدون ما يقدرو الدرك يقربو عليهم و بذلك بدأت عاده تغطيّه الوجه للنساء ايضا كرمال يموهو و كان الجميع يقوم بتغطيه وجهه مسلمين مسيحين و طوائف كلّ من الدينين .. هي معلوماتي عن نشأه تغطيه الوجه بالملايه السـودا بـسوريا ..

من يومها صار القمر أكبر :)

______

قديم 12/08/2008   #32
صبيّة و ست الصبايا روعة1
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ روعة1
روعة1 is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
On Earth

اقتباس:
أول شي مبروك على صورة ساندرا كتير لابقتلك...
فيفا.. ما حبيت هي صورة ساندرا.. لانو اظن لما اي مشترك هون بحط اي صورة ما بتطوب باسمو..
و لعلمك ما كنت بعرف انو هي كانت حاطتها.. و ما بهمني اذا هي كانت حاطتها..
اي صعي و الله يبارك فيك على اي حال..

اقتباس:
بعدين طيب رح اجي معك ... خلينا نتفق انو في بنات حلوين هيك للكل.. طيب ليش بس هنن ليغطو وجوههون و القبيحات لأ؟ منطقك ما كتير جاي عالوزن و القافية تبعيت الفهم الادراكي تبعي ( و أنا ماني الوحيد)
اول شي لما فرض الحجاب و السترة للنساء كانت هي جميع جسم المرأة عدى الوجه و الكفين..
و لكن اذا كان هناك فتنة فــ حض الرسول (ص) على تغطية الوجه منعا للفتنة.. و لعلمك هذا الكلام لا ينطبق فقط على النساء فهناك بعض الصبية الذين لا ينبت لهم شعر في وجوههم و وجوههم جميلة جدا حض الرسول ايضا على ذلك و ايضا منعا للفتنة.. ولا يخفيك بالا بــ قوم لوط..

بالنسبة لقولك ان الله جميل يحب الجمال ليس معناه انو النساء بيطلعوا كاسيات عاريات و نحن نتأمل جمالهم فهدا اللي قال عنو الرسول.. انه سهم من سهام الشيطان.. أي النظرة سهم من سهام الشيطان.. و الجمال ليس معناه
اباحة المبيقات و لعلمك يوجد ممن يدعون الاسلام في مصر قال نفس القول و حاول تشويه الاسلام بهذا القول
و كان الرد عليه من قبل الشيخ عبد الحميد الكشك.. (رحمه الله)

و اخر شي.. انا جبتلك آية قرآنية بتثبت كلامي..
اقتباس:
: " وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوْ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنْ الرِّجَالِ أَوْ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ " سورة النور / 31
اقتباس:
أنو شو يعني فتنة ...؟؟ ..... و شو ماكنت بتعني معقول تصير من نظر لوجه حسن ..؟؟
اقتباس:
طيب بدال ما يأمر البنت أنو ما تبين وجهها ( مشان ما تعمل فتنة ) ليش ما بيأمر الشب أنو ما تلفت نظرو هيك أمور بسيطة
و أنو يشوف الجمال من منطلق ايجابي ...مو منطلق غرائزي
هدا الكلام ما بتحسن طبئو على كل العالم و كمان حض الاسلام على غض النظر و قال الرسول (ص)
"النظرة الاولى لك و الثانية عليك"..
و نعم , ان النظرة تحدث فتنة ( نظرة فابتسامة فسلام فكلام فموعد فلقاء.... )
ان معظم النار من مستصغر الشرر ..

و اظن بردي هاد بكون شملت كل الردود اللي توجهتلي..

قديم 12/08/2008   #33
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

يعني انا بشعه لاني مو لابسه خمار

شو هالعمر اللي مش باقي شي
لولا الوقت الولا خلى شي
خلالي طريقي و رح أمشيه

قديم 12/08/2008   #34
شب و شيخ الشباب يمان Rooooonaldo
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ يمان Rooooonaldo
يمان Rooooonaldo is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
من قاسيون أطل يا وطني ..

اقتباس:
يعني انا بشعه لاني مو لابسه خمار
اكيد مانو .. دليل او شي ثابت هاد الحكي .. .. وهون بتكون نقطة المعتقدات الدينية ... والاختلاف بين شخص والتاني ..

شاورما ©

كمّون ©

Calculater ©

" لو .. رجعت الشام .. لـ حضن الشام .."

2011
قديم 12/08/2008   #35
صبيّة و ست الصبايا Ms. J.A
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Ms. J.A
Ms. J.A is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
مطرحي

اقتباس:

و اخر شي.. انا جبتلك آية قرآنية بتثبت كلامي..

اقتباس:
: " وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوْ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنْ الرِّجَالِ أَوْ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ " سورة النور /
هاي الاية بتنحط دليل على انو الحجاب مفروض بس لو اجينا نفصلها شوي" وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا" شو يعني ما ظهر منها ؟؟!
"لْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ "
شو تعريف الخمار وشو يعني جيوبهن؟
وَالْخُمُر جَمْع خِمَار وَهُوَ مَا يُخَمَّر بِهِ أَيْ يُغَطَّى بِهِ الرَّأْس وَهِيَ الَّتِي تُسَمِّيهَا النَّاس الْمَقَانِع . قَالَ سَعِيد بْن جُبَيْر " وَلْيَضْرِبْنَ " وَلْيَشْدُدْنَ " بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبهنَّ " يَعْنِي عَلَى النَّحْر وَالصَّدْر فَلَا يُرَى مِنْهُ شَيْء.

صراحة حسب علمي ما في اية قرانية او حديث صحيح يؤخذ به بيحكي انو الانثى لازم تغطي وجها والموضوع كلو بدعة !

إلى أين أذهب؟
ليست مفاتيح بيتي معي..
ليس بيتي أمامي وليس الوراء ورائي..
وليس الأمام أمامي،، إلى أين أذهب؟؟
----------------------------------------
غزة على بالي
LaMoUsH سابقا
قديم 12/08/2008   #36
صبيّة و ست الصبايا Ms. J.A
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Ms. J.A