أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > درجة تانية > السقيفة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 11/10/2007   #19
شب و شيخ الشباب ASH
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ASH
ASH is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
للأسف مابعرف وين الله حاططني!!!

إرسال خطاب MSN إلى ASH

شكرا لمشاركتك كل شي أوهام و فعلا ما حدا حاسس بالنار غير يلي عم ينكوي فيها ...

هلأ انا حاليا يا شباب عندي امتحان MCSE يلي هوه 070-293 الأنفرا ، فدعولنا نمشي فيه و ما فوت اخبص الدنيه ، بدي اعمل هل اسبوع اسبوع خيالي لانو ...

卍»•ஐThere Is No SadnesS Without Joy,And There Is No Joy Without Pain ஐ•«卍
كيف اتوبك يا اطهر ذنوبي و اوقف عند حدي و انت ذنب لا غفره الله لي ولا لي عنه توبه
كتب الله أن تكون دمشق بك يبدأ وينتهي التكوين
أهي مجنونة بشوقي إليها هذه الشام أم أنا المجنون
قديم 11/10/2007   #20
شب و شيخ الشباب was616im
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ was616im
was616im is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
حــــومــــــــــــــــــص ام الدنيـــــــــا

إرسال خطاب MSN إلى was616im إرسال خطاب Yahoo إلى was616im

موفق عبودي موفقبانتظار النتائج الجيدة باذن الله
انا هلق رايح ع درس الرياضة و بعدها متل الكلب 4 ساعات كيمياء
و دقللي بودعك........

((((*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*) ))))

بلا حب بلا تخريف

بيع القلب واشتري رغيف

ايامنا صارت صعبة

والدنيا منها لعبــــة
قديم 11/10/2007   #21
شب و شيخ الشباب x52
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ x52
x52 is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
قلبي في فلسطين ...والبقية هنا

إرسال خطاب MSN إلى x52 إرسال خطاب Yahoo إلى x52

على كل حال كل واحد من المغتربين اللي كتبو هون شافو بلدهم يمكن مرة او مرتين ويمكن عاشو فيها فترة , بس انا الحرقة بقلبي كبيرة وبس نفسي اشوف بلدي دقيقة وحدة قبل ما موت , والله يا شباب الكل مسموحلو يزور بلدي وانا ما بصرلي بس ليش
(أحرام على بلابل الدوح حلال للطير من كل جنس)

ف ل س ط ي ن متى سأراكي فلسطين

سوري بجوز ازعجتكم بس انا مخنوق وكلكن هون رفقاتي وبرتاح بس اكتب شي هون

لست اعرف ما الذي يجبر الاعمى على الاستيقاظ رغم انه يرى في المنام
..................... هذه هي حالي

ولا مثلي صبري صبر في محنته انسان ولا مثلي ناح وبكى في محبسه الكروان

احرام على بلابل الدوح حلال للطير من كل جنس
قديم 11/10/2007   #22
شب و شيخ الشباب x52
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ x52
x52 is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
قلبي في فلسطين ...والبقية هنا

إرسال خطاب MSN إلى x52 إرسال خطاب Yahoo إلى x52

والله معك حق احييك يا رفيق
قديم 11/10/2007   #23
شب و شيخ الشباب ASH
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ASH
ASH is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:

إرسال خطاب MSN إلى ASH

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : x52 عرض المشاركة
على كل حال كل واحد من المغتربين اللي كتبو هون شافو بلدهم يمكن مرة او مرتين ويمكن عاشو فيها فترة , بس انا الحرقة بقلبي كبيرة وبس نفسي اشوف بلدي دقيقة وحدة قبل ما موت , والله يا شباب الكل مسموحلو يزور بلدي وانا ما بصرلي بس ليش

له يا صاحبي شو هل حكي

كتوب شو مابدك و شو ما بيخطر على بالك ، في ناس مغربين وهنه بوطنهم ...

بالعكس شكرا لتنويرك الموضوع ، و كتوب اي شي بيجي فبالك حتتى لو عن فلسطين مو هيه بلدك

اهلا فيك
قديم 11/10/2007   #24
شب و شيخ الشباب ASH
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ASH
ASH is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:

إرسال خطاب MSN إلى ASH

وهاقد فعتلها من جديد و نجحت بالامتحان بنتيجة 950 من 1000

الحمد لله يا رب الحمد لله ، هل اسبوع امتحانين شبكات و جامعتي ناجح الحمد لله على كل شي

اي شريك انا المسا لح احكيلك شو لح اعمل اليوم

لانو اليوم فئت متاخر و رحت علشغل ركد الله وكيلك منيح يلي وصلت ، المهم وصلت لهنيك كان في امتحان بس خلصت منو ، و انا كنت عم ادرس حكية يلا اليوم اخر يوم بشغلك يا عبد ليش ما تعمل امتحان و تشوف ممكن تنجح ب 3 شغلات باسبوع و فعلا يا معلم نفس المخاطره تبع اول الاسبوع

حكية المصاري لو راحو بحكي اني ضيعتهم و عادي شو يعني كلهم 430 ريال ، و لله يا صاحبي سحبنا هل فيزا و سجلنا فتت يا معلم طلعة روحي الامتحان طويل و فيه 3 سميلوشن ، لو ما عرفت شو يعني سميلوشن حكيل مشان فسرلك ، المهم يا صاحبي انا راحت هل 50 درجه بواحد من هل سميلوشن هدول ..

المهم يا صاحبي الامتحان مدتو 4 ساعات و نص ، انا خلصتو بساعه الله وكيلك يا صاحبي و حتى ساعه انا مكتر هنه كانو 48 سؤال ، الله وكيلك يمكن ما وصلت لتلت رباع الساعه ...

المهم صاحبي بعد ما خلصت و اعدت يا معلم و صفنتلك شوي ، حكية الحمد لله هي نجحت و هانو الباقين ...

هلأ اخر 10 دقايق امت طفية كل شي تقول مسافر لانو عندي اجازه ليوم الاربعاء هلأ يا معلم و جهزت حالي و على ال 24 و هي رجعنا عليت بدي روح نملي شي ساعتين قبل الفطور هلأ بس كون واثق بليل لو صار جديد لح خبرك

يلا تشاووووو

انو صحيح شو بس 2 المغتربين بكل الموقع ؟؟؟؟!
قديم 11/10/2007   #25
شب و شيخ الشباب was616im
عضو
-- مستشــــــــــار --

was616im is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : x52 عرض المشاركة

له له له يا رجل شو هالحكي اصلا هالموضوع مشان الواحد يفش خلقو و يكتب اللي بدو ياه عن اللي عم يعانيه بغربتو و بعدو عن و طنو و اهلو...........
بيعين الله ابو شريك بيعين الله و اهلين فيك كتوب اللي بدك ياه شيت احيانا الكتابة بتخفف و بتريح
قديم 11/10/2007   #26
شب و شيخ الشباب was616im
عضو
-- مستشــــــــــار --

was616im is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:

الله حيو ابو عبيييييد
خيو انا كمان رايح نام شي ساعتين و المسا بحكيلك شو صار معي
قديم 11/10/2007   #27
صبيّة و ست الصبايا sydra
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ sydra
sydra is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
هون ومش هون

يعني ما بعرف كيف انتو المغتربين كل هالقد زعلانين رجعو ع البلد ما في شي بالعالم بيستاهل الواحد يعيش وهو مو عايش يعني هون في كل شي بس انا بستغرب كيف الواحد بيعقد يحكي قديه بيعاني بالغربة ايه رجعو شو بيمنع

نحنا لا ننسى من نحب نحنا فقط نتعلم العيش من دونه
لا تنتظر الألم حتى تؤمن بالصلاة
قديم 11/10/2007   #28
شب و شيخ الشباب كوماندانت
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ كوماندانت
كوماندانت is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
سلميه

Angry غربة اخ

ياغربة الروح .............الا تتصور انها اقسى من غربة الوطن

كم من الكثير هنا يتمنى السفر لانه يعش ما هو اقسى من الغربه الجفرافيه

بلادي وان جارت علي عزيزة واهلي وان ضنوا علي كرام

كل اسئلة الوجود وراء ظلك مهزله
قديم 12/10/2007   #29
شب و شيخ الشباب was616im
عضو
-- مستشــــــــــار --

was616im is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sydra عرض المشاركة
يعني ما بعرف كيف انتو المغتربين كل هالقد زعلانين رجعو ع البلد ما في شي بالعالم بيستاهل الواحد يعيش وهو مو عايش يعني هون في كل شي بس انا بستغرب كيف الواحد بيعقد يحكي قديه بيعاني بالغربة ايه رجعو شو بيمنع
هلق كونك انت ما تغربتي و ما اضطريتي عالغربة فما رح تقدري الوضع بشكل مزبوط......يعني هالمغتربين هدول اللي شايفتيهن بتوقع انو اغلبهن ما بيرضى انو برجع ع سورية و يقضي بقية عمرو فيها و خاصة اللي عم يشتغل منيح باوبوربا و امريكا (طبعا ما بدنا نحكي عن فرق الحياة بين هالدول و بين سورية) بس المقصود انو قد ما كان الواحد مبسوط بالغربة و متوفرلو كل شي اي بيضل بيحن لكل شي بسيط و صغير بسورية(قصدي ببلدو الام بشكل عام)لانو هالشغلات الصغيرة و البسيطة احيانا مجرد تذكرها بخلي الواحد يبكي...لانو هيك اشياء مستحيل انو يلاقيها باي مكان تاني بالعالم الا بوطنو
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : كوماندانت عرض المشاركة
ياغربة الروح .............الا تتصور انها اقسى من غربة الوطن

كم من الكثير هنا يتمنى السفر لانه يعش ما هو اقسى من الغربه الجفرافيه

بلادي وان جارت علي عزيزة واهلي وان ضنوا علي كرام
قديم 12/10/2007   #30
شب و شيخ الشباب was616im
عضو
-- مستشــــــــــار --

was616im is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:

اول شي كل عام وانتو بالف خير يا احلى اعضاء باخوية و خاصة لابو عبيد
والله يا ابو عبيد مبارح كان شي حلو كتير كتير.....بلشت الشغلة معي باني بعد جهد جهيد و عذاب مديد نجحت باول اختبار بالكيماءو هو اللي كان مطلوب انو بيعطوك انبوب اختبار فيه سائل معين و انت لازم تجري عليه تجارب متنوعة مشان تعرف شو نوع هالسائل و تشرح طبيعة المعادلة الناتجة معك و محسوبك مشي حالو باول درس و الحمد لله تعالى
رجعت بعدها يا صاحبي الساعة 5 العصر عالبيت و كنت متل الصايم يعني ما اكلت شي من الصبح للمسا

بعدها حضرت الحلقة الاخيرة من باب الحارة و نمت شوية و لما فقت كان راسي رح ينفجر ....المهم اخدت حبة سيتامول و مشي الحال و اتفقت انا و الصبية اللي حكيتلك عنها مسبقا و رحنا عالديسكوو هنيك يا سلام علي جرىاااااخخخخ علي جري يا ابو عبيد
و بعدين
بس يلعن حظي ما احقرو لما رجعت عالغرفة لقيت رفيقي نايم فما حسنت فيقوو قلعوا لبرى شي ساعة زمان
بس مو مشكلة هو بكرا مسافر و بضل لحالي بالغرفة
و بتزبط غنية فيروز ( و دارت فينا الدار و قالو ولاد صغار)
و هلق لما فقت اي راسي رح ينفجر الله و كيلك شيت متقل بالشرب مبارح احتفلا بالمناسبة
و الله يا صاحبي فرجت فرجت بعد فترة من الماسي و العذاب
و هلق يالله عن اذنك بدي روح ادرس شوية من مادة التشريح شيت عندي خازوق عم يستناني بهالمادة اليوم
و مرة تانية كل سنة و انتو سالمين جميعا يا رب
قديم 12/10/2007   #31
صبيّة و ست الصبايا sydra
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ sydra
sydra is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
هون ومش هون

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : was616im عرض المشاركة
هلق كونك انت ما تغربتي و ما اضطريتي عالغربة فما رح تقدري الوضع بشكل مزبوط......يعني هالمغتربين هدول اللي شايفتيهن بتوقع انو اغلبهن ما بيرضى انو برجع ع سورية و يقضي بقية عمرو فيها و خاصة اللي عم يشتغل منيح باوبوربا و امريكا (طبعا ما بدنا نحكي عن فرق الحياة بين هالدول و بين سورية) بس المقصود انو قد ما كان الواحد مبسوط بالغربة و متوفرلو كل شي اي بيضل بيحن لكل شي بسيط و صغير بسورية(قصدي ببلدو الام بشكل عام)لانو هالشغلات الصغيرة و البسيطة احيانا مجرد تذكرها بخلي الواحد يبكي...لانو هيك اشياء مستحيل انو يلاقيها باي مكان تاني بالعالم الا بوطنو

يعني انا بعرف انو الصراحة ما بتخلي صاحب بس جد انا بكره الكذب انوشو بدنا نقلكن الغربة هي اختيار الشخص بالاغلب انتو مش مجبورين تعيشو بعيد وتضلو تقلونا مشتاقين للوطن يعني بكل بساطة اغلب المغتربين مغتربين لان هنن هيك بدن كرمال نمط حياة معين او مصاري او شي تاني وانا مو ضدد كل انسان في اولويات بحياتو بس بيدايقني كتير وقت الناس يلي مغتربة وانا بعرفا مثلا بتيجي باخر عمرها وبتضل تنق انو هون احلا ونحنا ما عشنا ومو هي الحياة يلي بتمناها ايه شو ضاربكن ع ايدكن يلي بدو يعيش هون بدو يتحمل ويلي بدو يعيش هونيك بدو يتحمل فلو جد صعبة كتير الغربة ارجعو شو بيمنع و بعتذر مقدما بس هيدا رايي يعني شو بينفع بعد ما الواحد يقضي كل حياتو بالغربة ويرجع ع غير بلد يلي بيعرفها يتندم ما هاد خيارك من الاول
قديم 12/10/2007   #32
شب و شيخ الشباب ASH
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ASH
ASH is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:

إرسال خطاب MSN إلى ASH

هلا كل عام و انت بخير حبي و الكل بخير

انا لاني مستعجل و بدي اطلع

بس خليني احكيلك مبارح شو صار بليل يا معلم بعتبار كانت الوقفه ، طلعنا على الستي سنتر انا وعمك ابو سليمان و غفرمنت يا معلم و ظلينا هنيك للساعه 1 تقريبا

لما بدنا نرجع علبيت ما كنا نلاقي تكسي اطرينا اسفين نركب باص متل باصات النقل الداخلي ، ويا معلم خود على افله و انغله طول الطريق يا معلم حسينا حالنا بباص النقل الداخلي و كنا علوقف كل ما يادح فرام نشك لقدام ، وعلى ذكريات و ضحك و سبسبه شي كان لدينو يعني ولله يا روح و شفلي ابو سليمان و غفرمنت يا معلم و على حكي ..

خلصنا نزل بنص الطريق اجنا نكمل انا و ابو سليمان على بيتي اكتر من نص ساعه مشي مافي تكسي كفرنا بالعبري ، تصلت بابي حكتلو تعال خدنا ، المهم اجا اخدنا يا معلم ...

بعد هيك حكتلو لا بو سليمان شكلها ناشفه اليوم مالح ندبر مشروب و اذ بيرن تلفوني بيحكيلي صاحبي وينك حكتلو بالشارع حكالي تعال لعندي حكتلو معي شب معدل حكالي جيبو معك ، رحنا لهنيك يا معلم و شفنالك لترين هل فودكا ، و بلشنا طرء فيهم لشي الساعه 6 الصبح و صلنا ابو سليمان ، ورجعة انا كملة الباقي رجعت علبيت 8 الصبح سلامتك شايف الفيل نمله حطية راسي و نمت

هلا اليوم في ديسكو فبس ارجع معلم بخبرك شو صار بيوميتي ...

وبرد علاخت كمان
قديم 12/10/2007   #33
شب و شيخ الشباب was616im
عضو
-- مستشــــــــــار --

was616im is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:

الله حيوووو يا هيك البسط يا بلا يا خيو
و محسوبك هلق بعد شوية معزوم ع حفلتين الاولى من طلاب الكروب تبعي عاملين هيك حفلة صغيرة و بعدها رايحين عالديسكو و التانية هي صاحبتي الجديدة عازمتني كمان ع حفلة صغيرة عند صبايا صاحباتها و بعدين كمان عالديسكو فمحسوبك محتار وين بدو يروح
المهم قررت بالاخير انو اخد صاحبتي و نروح ع حفلة رفقاتي شي ساعة زمان و بعدها ع حفلة رفقاتها كمان شي ساعة زمان و بعدها عالديسكو انا و ياها و اللي بدو يروح يروح و بالاخير منرجع باخر الليل عالغرفة و منحط راسنا و منام و نيال مين جمع راسين ع مخدة وحدة

ببقى بكرا كمان بحكيلك اشو رح يصير معي بهالسهرة يا خيو
قديم 12/10/2007   #34
شب و شيخ الشباب tamouz76
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ tamouz76
tamouz76 is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
فوق

إرسال خطاب MSN إلى tamouz76 إرسال خطاب Yahoo إلى tamouz76

بدك كل مغترب يكتب مذكرات طيب بالنسبة الي من 3 سنين الايام كلها عندي زات الشي ورق وحدة و جوانا كربون يعني ورقة روزنامة متل اللي كانت ستي معلقتا بغرفتا لهلئ بتزكر اسمها( الهاشمي على كل بفيق 8 الصبح اخد دوش و روح عالمكتب بدي نص ساعة بالسيارة لوصل المكتب , قول و صلت بشرب قهوة و بلش ع بريد وارد و مقابلات و شغل لل2 بطلع من المكتب اتكاسل ارجع عالبيت شوفلي شي قهوة ارجع اشرب قهوة لل4 بعدين ارجع عالمكتب نفس القصة لل8 بخلص شغل الشركة , بس لسا الشغل ما خلص لانو عندي شغلي الخاص بروح شوف الشباب شو عم يعملوا هيك لل10 برجع عالبيت باكل الوجبة اليتيمة و دوش و بصرخ و ينك يا فرشة بربك هي اسما حياة هي

الحياة محببة والموت هادئ ولكن المشكلة هي الانتقال

حرية التعبير وحرية الفعل هما بلا معنى من غير حرية التفكير. ولا حرية في التفكير من غير شك.
قديم 13/10/2007   #35
شب و شيخ الشباب was616im
عضو
-- مستشــــــــــار --

was616im is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : tamouz76 عرض المشاركة
بدك كل مغترب يكتب مذكرات طيب بالنسبة الي من 3 سنين الايام كلها عندي زات الشي ورق وحدة و جوانا كربون يعني ورقة روزنامة متل اللي كانت ستي معلقتا بغرفتا لهلئ بتزكر اسمها( الهاشمي على كل بفيق 8 الصبح اخد دوش و روح عالمكتب بدي نص ساعة بالسيارة لوصل المكتب , قول و صلت بشرب قهوة و بلش ع بريد وارد و مقابلات و شغل لل2 بطلع من المكتب اتكاسل ارجع عالبيت شوفلي شي قهوة ارجع اشرب قهوة لل4 بعدين ارجع عالمكتب نفس القصة لل8 بخلص شغل الشركة , بس لسا الشغل ما خلص لانو عندي شغلي الخاص بروح شوف الشباب شو عم يعملوا هيك لل10 برجع عالبيت باكل الوجبة اليتيمة و دوش و بصرخ و ينك يا فرشة بربك هي اسما حياة هي
...........
و ليش هيك يا رجل؟؟؟؟؟؟؟؟؟طيب ما عندك عطلة شغلة حركة؟؟؟؟؟؟اي شي اسمو غير الشغل؟؟؟
و بعدين وانت بالشغل ما بيصير معك شغلات حلوة او بشعة ؟؟اذا شي يوم كنت مزعزج من الشغل او من اي شي او مبسوط لاي سبب كان اي فوت لهون كتبلك كلمتين عالماشي و فضفض قلبك ما بتخسر شي بس بيجوز يريحوك هالكلمتين اللي رح تكتبهن
قديم 13/10/2007   #36
شب و شيخ الشباب was616im
عضو
-- مستشــــــــــار --

was616im is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:

قبل كل شي صباح الخير
اي خيو هاد مبارح اللي صار كما يلي:
بعد ما رحت انا و الشباب شوية عالسهرة و انبسطنا قليلا اضطريت روح لعند صاحبتي بس هنيك اكلت خازوق انو السهرة عندهن ما كانت حلوة ...المهم يا سيدي اخدت صاحبتي و رحنا عالديسكو بعد شي ساعة من هالحكي....
و بلشنا الشرب يا معلم و محسوبك ما عاد يعرف الخمسة من الطمسةلاااااء مو لهالدرجة ولوووو بس انو شربت كتير يعني ورجعنا انا و الصبية لعندي عالغرفة و نمنا بتخت واحد بس والله العظيم اوادم كنا وما صار شي (شيت الشب اللي ساكن معو كان بالغرفة)يعني مجبر اخاك لا بطل
و هلق يا سيدي لا حدا يسالني شي عن اليوم لاني رايح قضيه كلو بدراسة التشريح شيت والله مبارح كنت مقصر شوية و لوما مساعدة الشباب رفقاتي كنت اتبهدلت عالمزبوط
إضافة موضوع جديد  إضافة رد